المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يجب ايقاف رسائل الشات في القنوات الفضائية بشكل عاجل


مغترب عن الديرة
26-12-04, 01:59 pm
لشركة الاتصالات السعوديه خاصه وشركات الاتصالات الخليجية والعربية عامة دور كبير جدا في افساد ما تبقى من اخلاق شبابنا وفتياتنا في لعبها دورا كبيرا في فتح المجال على مصراعيه لتبذير الاموال وافساد الاخلاق لكثير من شباب وفتيات المسلمين عبر فتح المجال لامكانية ارسال رسائل غراميه وقليله أدب عبر الجوال ! ! !..
كل هذا في سبيل الربح المادي السريع والكبير - اياً كان مصدره -

والله ثم والله ان مسؤلي هذه الشركات لمسؤلون امام الله يوم القيامة في سماحهم و موافقتهم بفتح هذا المجال الغريب على الشاب والفتاة المسلمين ! ! !


وشركات الاتصالات فتحت المجال لعدد من اعداء الاسلام لتسهيل امكانية فتح اي قناة فضائية فاجرة لهدف الكسب المادي عن طريق تلك الرسائل مهما كانت نوعيه المادة التي تعرضها هذه القناة ! ! !

بل وتسابق من يملك كم دولار على فتح قناة فضائيه واول عمل يقوم به صاحب القناة هو فتح المجال لرسائل الشات لعلمهم المسبق في امكانيه الكسب المادي السريع عن طريق فتح المجال مباشرة لاستقبال الرسائل وفتح عدة خطوط هاتفيه لجميع الدول العربية بارقام مختصرة ويسهل حفظها لصغار السن ايضا ! ! !

لقد قامت قناة ( ابو ظبي ) الاسبوع الماضي بمناقشه هذا الامرمع عدد من المختصين في المجال الشرعي والاجتماعي .. وجميعهم ابدأوا تذمرهم من هذا الوضع ..

ولكن لم نسمع اي ( فــتــوى ) من مشائخنا .. ولا اي قرار صارم من وزارة اعلامنا .. ولا منع الرسائل من شركة اتصالاتنا في السعوديه ..

ساذكر لكم نوعيه منحطة من احدى الرسائل جأت عبر قناة LBC اللبنانيه

تقول الرساله الشاتيه : (((( نــصـــرواي يــحــــب يــــتــــعــــرف عــــلـــى هـــلالـــيـــه او هـــلالـــي حـــلــــو )))) ! ! ! !

وغيرها الكثير من قلة الادب وفساد الاخلاق وهدر للمال ..

والقنوات الفضائيه تكسب الملايين خلال ايام .. - بل - ان بعض القنوات لم يستوعب الكم الكبير من الرسائل التي تصل قناته مما ادى بتلك القناة الى وضع وعرض الرسائل الشاتيه من حقلين فوق بعض .. واخرى قامت باضافة رسائل على جنب الشاشه من اعلى الى اسفل ! ! !

اتكرككم مع هذه الاحصائيات المخيفه في هذا المقال ! ! !

رغم الانتقادات الشديدة التي توجه إليها بإفساد المجتمع وقيمه، فإن إنتاج أغنيات الفيديو كليب يتوسع يوما بعد يوم، بل إن هناك 50 مطربا ومطربة جددا يظهرون شهريا على أكثر من 15 قناة فضائية عربية، منهم: ميلودي، ستريك، نجوم، مزيكا، روتانا، زين، كما يصل حجم إنتاج هذه القنوات إلى آلاف الأغاني شهريا.

السبب المباشر لهذه الزيادة الإنتاجية في الأغاني هو كبر حجم الأرباح التي تجنيها شركات الإنتاج من الفيديو كليب، والذي أصبح وفقا لتعريف العاملين بصناعته أقرب إلى إعلان يعرض سلعة، ألا وهي المطرب أو المطربة. فكلما كان الإعلان (الفيديو كليب) ساخنا ويتضمن إيماءات جنسية بعضها فاضح والآخر خفي أصبحت السلعة أكثر رواجا وبيعا، ومن ثم أكثر ربحا. وساعد على هذه الزيادة أيضا ظهور القنوات الفضائية المخصصة لعرض أغاني الفيديو كليب طوال الـ24 ساعة، حيث وجدت هذه القنوات في تلك الأغاني مادة مهمة لملء ساعات البث الخاصة بها بأقل تكلفة، بل إنه أحيانا يصل الكليب للقناة بدون تكلفة، حيث تتم عمليات تبادل للأغاني بين الفضائيات، أو يهدي المطربون أغانيهم لهذه الفضائيات دون مقابل.

أما إذا كان المطرب مغمورا فإنه يدفع أموالا من أجل ضمان إذاعة أغانيه أكبر عدد من المرات خلال اليوم الواحد، كما هو الحال على قناتي ميلودي ودريم اللتين تضعان تسعيرة تصل إلى 10 آلاف جنيه (الدولار=6.20 جنيهات مصرية) لعرض الفيديو كليب 3 مرات يوميا. وعلى العكس، فهناك فضائيات تدفع أموالا للمطربين والمطربات المشهورين -أمثال عمرو دياب ونانسي عجرم- ليتم بث أغانيهم حتى تضمن القناة الإقبال الجماهيري الكبير.

(( تحالف إنتاج وفضائيات ))
ومع تحالف المنتجين والفضائيات أصبحت صناعة الفيديو كليب أسرع في وتيرة إنتاجها وأكثر ربحية، خاصة أن بعض المنتجين الكبار للأغاني أصبحوا يملكون فضائيات، ومنهم على سبيل المثال محسن جابر الذي يملك قناة مزيكا وشركة عالم الفن للإنتاج، وقناة "روتانا" التابعة لشركة روتانا للصوتيات والمرئيات التي يمتلكها الأمير الوليد بن طلال.

وهذا التحالف جعل عملية الإنتاج تتم دون مشاكل في التسويق، فالأغنية تنتج ثم تعرض على قناة المنتج حصريا عشرات المرات يوميا ثم بعد ذلك بفترة يبدأ تبادلها مع قنوات أخرى. ويقول مسئول بقناة روتانا -طلب عدم ذكر اسمه: إن القناة تنتج حوالي 20 فيديو كليب في الشهر الواحد، تعرضا أولا على القناة الخاصة بها التي تحمل نفس الاسم ثم تهدى إنتاجها للفضائيات العربية الأخرى بعد ذلك. وخلافا لذلك فهناك إنتاج سواء أكان فرديا أم من شركات إنتاج صغيرة قد يصل إلى آلاف الفيديو كليب.

ويرجع بعض صناع الموسيقى -أمثال عمر خيرت- فساد الذوق العام وتدني مستوى الغناء بالعالم العربي إلى هذا التحالف بين شركات الإنتاج والقنوات الفضائية الذين لا يهتمون بشيء سوى الأرباح المالية المتواصلة، كما أن هناك قائمة من المنتفعين تبدأ من المخرج حتى العاملين وراء الكاميرا.

((( أرباح مليونية )))

ورغم عدم وجود إحصاءات حول حجم صناعة الفيديو كليب بسبب عدم وجود جهة موثقة لمثل هذه المعلومات وكذلك لكثرة الأغاني والمغنيين الذين يظهرون يوميا، فإن متابعة دورة البيزنس من خلال مصادرنا ببعض القنوات الفضائية تكشف جانبا مهما من هذه الصناعة.

فبمجرد دخول أغنية فيديو كليب للفضائية تأخذ رقما مسلسلا يسمى عند العاملين بالقنوات الفضائية "الكود"، والمكسب يختلف باختلاف قدرة كل قناة على استغلال وتوظيف قدرات الأغنية نفسها.

وقناة ميلودي مثلا تضع الأغنية بأكثر من طريقة، فهي تعطيها كودا لرسائل المحمول، وكودا آخر للاتصال التليفوني لطلب عرضها حسب نسبة الأصوات، كما تعطيها كودا ثالثا لتحويلها إلى نغمات ترسل عن طريق المحمول مما يحقق للأغنية مكاسب هائلة. وبهذه الطرق تحقق قناة "ميلودي هيتس" أرباحا تصل إلى 5 ملايين جنيه شهريا أي حوالي 60 مليون جنيه سنويا، وفقا لمصادر بالقناة نفسها.

كما أن القناة الثانية التابعة لميلودي التي تحمل عنوان "ميلودي أربيا" تعتمد أيضا على حيلة أخرى لجلب المزيد من الملايين، من خلال أسلوب الشات أو الدردشة وأيضا من خلال ابتكارها لما يسمى بخدمة التوافق بين المحبين أو "الماتش ميكر"؛ حيث تطلب من كل شاب أو فتاة أن يرسلوا تاريخ ميلادهم وتاريخ ميلاد الطرف الآخر في حياتهم عبر المحمول ليتعرفوا على مدى التوافق بينهما في علاقتهما العاطفية.

أما بالنسبة لقناة مزيكا فقد تفوقت على غيرها في أنها أدخلت تقنية جديدة تعتمد على إرسال الصور الفوتوغرافية عن طريق المحمول مما يزيد من تكلفة إرسال الرسالة الواحدة إلى الضعفين ويجعل قناة مزيكا تحقق حوالي أكثر من 7 ملايين جنيه شهريا أي حوالي 84 مليون جنيه سنويا. وتشير مصادر بقنوات أخرى إلى أن أرقام الأرباح السنوية لهذه الفضائيات هي التي تقدم لمأموريات الضرائب، بينما الأرقام الحقيقية للأرباح قد تتجاوز ذلك بكثير.

بطل الكليب وهو المطرب أو المطربة يربح هو الآخر كثيرا من هذا البيزنس، ويكفي في هذا الصدد الإشارة إلى أن عقد عمرو دياب مع قناة روتانا والذي يصل إلى 15 مليون جنيه في 3 سنوات، أي 5 ملايين جنيه مقابل كل ألبوم (مجموعة من الأغاني) يغنيه في السنة. إضافة لذلك فبالطبع يستفيد المطرب من الإعلانات والحفلات وغيرها.

(( 30 ألف جنيه في يومين ))

المخرج بدوره يمثل حلقة مهمة ومدركة لمنظومة بيزنس الفيديو كليب، فيقول عثمان أبو لبن -أحد أشهر مخرجي الفيديو كليب في مصر: إن ميزانية إنتاج الفيديو كليب الذي يستغرق غالبا ما بين يومين إلى 5 أيام، تتراوح ما بين 6 آلاف جنيه إلى مليوني جنيه. فمثلا تصل تكاليف آخر كليب للمطرب عمرو دياب إلى مليون جنيه مصري، فيما يصل كليب نيكول سابا إلى 250 ألف جنيه، وهناك كليبات أقل تكلفة، فعلى سبيل المثال لم تتكلف أغنية كريم أبو زيد إلا 9 آلاف جنيه فقط. وهذه التكاليف يستطع المنتج أن يغطيها، ويستخرج أرباحا ضخمة.

ويرجع "أبو لبن" هذا الفارق الشاسع في التكلفة إلى عدة عوامل، منها "نوعية معدات التصوير هل هي ديجيتال أم معدات ضعيفة؟ وأيضا حسب المجاميع الفنية الراقصة هل هي عربية أم أجنية؟ وأماكن التصوير هل هي داخل الدول العربية أم بالخارج".

أما أجور المخرجين، فيشير "أبو لبن" -الذي يتقاضى حوالي 30 ألف جنيه مصري على إخراج أغنية- إلى أن الأجانب منهم يتقاضى حوالي 300 ألف جنيه مصري، بينما المصريون والعرب يتقاضون ما بين 20 ألفا إلى 100 ألف جنيه.. وبعض المخرجين يتعامل بنظام الراتب الشهري والبعض الآخر بنظام إخراج عدد من الأغاني.

(( دجاجة تبيض ذهبا ))
ويبدو أن الأرقام الضخمة في هذه الصناعة تجعل صانعي الفيديو كليب لا يهتمون إلا بما تقدمه الأغنية من إثارة لأن ذلك هو الطريق للمكسب، ولا يستطيع أحد إيقافها، فيقول حسن أبو السعود -نقيب الموسيقيين في مصر: إن النقابة لن تستطيع وقف هذه الصناعة التي أصبحت أكبر صناعة فنية في العالم العربي، حتى إنها فاقت صناعة السينما التي تنتج أقل من 20 فيلما في السنة.

ووفقا لـ أبو السعود، فتبلغ ميزانية الفيلم السينمائي الواحد في مصر ما بين 7 و20 مليون جنيه، أي إنه باهظ التكاليف، بينما تكاليف الفيديو كليب ليست ضخمة باستثناء بعض المطربين الكبار، والربح مضمون من خلال عرض الأغنيات على القنوات الفضائية واتصالات المحمول والرسائل، حيث إن الفيديو كليب أصبح هو الدجاجة التي تبيض ذهبا للفضائيات.

لكن "أبو لبن" يرفض الهجوم على صناعة الفيديو كليب ويقول: إنها رزق للعاملين فيها، فكل أغنية يعمل بها 50 فردا على الأقل، مشيرا إلى أن السينما أحوالها راكدة، فالعاملون بهذه النوعية من الصناعات لا يجدون عملا معظم أوقات السنة، ولولا صناعة الفيديو كليب التي تعد صناعة يومية وإنتاجا مستمرا لظل الكثير منهم دون عمل لفترات طويلة.

إذن الفيديو كليب أصبح سلعة يتنافس عليها المستثمرون ورجال الأعمال بمنطق المقاولة، فالأخلاق ومراعاة القيم والمبادئ لا تحكم عملية صناعة الأغنية بقدر ما يحكمها الربح، ولذلك فليس غريبا أن يتم تعبئة الفيديو كليب بكل هذه اللقطات العارية التي تطل علينا من الفضائيات ليل نهار، وإلا ظلت الأغنية في العلب لا ترى النور لمخالفتها آليات السوق الحالية، ولا عزاء للفن الرفيع أو حتى أخلاق المجتمع ودينه.




هل نرى من الاخوه والاخوات الكرام شجب واستنكار لهذا المنكر ؟؟؟؟

بندر الحمر
26-12-04, 02:40 pm
أخي مغترب عن الديرة


فعلا غزل عيان بيان

ونأسف أن القائم على هذه القنوات مثل روتانا الأمير الوليد بن طلال

والتي تسمح بالغزل

ولاننسى صالح كامل والذي غزى في قنوات art الطرب وغيره

وهل ستنفعهم بقبورهم

نداء إلى التجار في مشارق الأرض ومغاربها

ومن في دولنا خاصة



إتقوا يوما ترجعون فيه إلى الله
اللهم لاتجعل أموالنا نقمة علينا

كرباج
26-12-04, 02:44 pm
تعس عبدالدينار , تعس عبدالدرهم

المال اعماهم وجعلهم لايفكرون لا بالاخالق ولا المبادئ

واهم شي عندهم ksa وال700

اذا وجد قلة الوازع الديني والفراغ فسوف تصبح النتيجه سلبيه على الجنسين

(اعلموا انما اموالكم واولادكم فتنة , وان الله عنده اجر عظيم )

الله يصلح الحال الامور مدحدره والشق وسيع

تشااااااااااو

خـــــــــــــــالـــــــــد
26-12-04, 03:08 pm
اخي ابو طارق


(( يسلم فمك ))

نعم فهذه الرسائل تعبر عن مجتمع ساقط ومنحل وتشجع على الجهر بالفساد


كيف نرضى بها و نحن المسلمون !!


يجب ان نتداول ذلك وننكره ليصل الى المسؤلين وشركه الاتصالات لايقاف هذه المهازل


الف شكر لك لهذا الطرح

عاشق التحدي
26-12-04, 03:42 pm
والله أن الأمر مؤسف للغاية

قمة التخلف والبياخة والانحطاط في الرسائل التي تظهر على بعض القنوات الفضائحية ..!!!

غزل .. سبّ .. شتيمة .. عنصرية ..!!!

الله يلطف بحالنا ويهدي ضالنا ..!!

غريب
27-12-04, 01:00 am
السلام عليكم

قذاره × قذاره

الله يخلف عليهم

غزل عينك عينك ... عنصريه وشتم وقلة ادب

ومع ذلك يدفع الشي الكثير وتلقاه هو نفسه الشخص اللي كل شوي مرسل وكل يوم وساعه ودقيقه !!!

لله في خلقه شؤون ...

تحياتي

الرمادي
27-12-04, 12:07 pm
أخي العزيز ابا طارق


أعتقد بأن زمن المنع قد أفل نجمه وبقي زمن التوعيه والتربية الصحيحة لشبابنا وفتياتنا

نحن مقبلون على زمن لاسلطة فيه فإن لم نستعد لذلك بمناهج وأسس قوية لتربية أجيالنا القادمة فإنهم سيكونون ضحية سائغة لضعاف النفوس


شكرا لهذا الطرح الرائع

تقبل تحياتي ,,

الشماسي
29-12-04, 12:37 pm
ساذكر لكم نوعيه منحطة من احدى الرسائل جأت عبر قناة LBC اللبنانيه

تقول الرساله الشاتيه : (((( نــصـــرواي يــحــــب يــــتــــعــــرف عــــلـــى هـــلالـــيـــه او هـــلالـــي حـــلــــو )))) ! ! ! !

ياخي المشكلة اننا ننظر إلى شيء ونعقب عليه ونجهل أشياء أخرى ونحن بالاصل ننكرها جملة وتفصيلا

يعني عندما قدمت هذه القناة الفاسده هذا الشريط الذي يظهر به كلام غير لائق ومحتشم رفعنا الدنياء فوق على عقب ونطالب بفتوى لهذا الامر:cool:

كأن هذه القناة لم تقم بعرض مايخل الادب ويخدش العفه والحياء

فمثل هذه الامور يااخي ابو طارق لاتحتاج فتوى ولاتحتاج نقاش لأن الاصل فاسد لماذا نطالب بإصلاح جزء ونترك الاهم

واما شركة الاتصالات ستبحث عن مايحقق دخلها وتريد الكسب وحجتها أنها تقدم خدمه لاأكثر ولاأقل لاتنظر بماذا يفعل بهذه الخدمه

ومع التحية