المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الزوجه تتمنى ان يتزوج عليها زوجها ولا يكون...؟


معين5090
16-12-04, 02:22 am
كم تمنيت وانا اكتب هذه الاسطر ان يكون أول المطلعين عليها اصحاب الشأن حتى يدلوا بما عندهم من ردود واسباب ومسببات للملاحظات التي سأطرحها في موضوع اعتبره ذو أهمية لا يقل بل يتجاوز الكثير من المقالات التي كتبت لاصلاح الاسرة وترابطها وتماسك عائلها مع بقية افراد الاسرة الا وهي(الاســــــــــــــتراحـــــــــــــات) التي يجتمع فيها الشباب وأخص المتزوجين الذين أهملوا أسرهم وتاهو مع اصحاب السوء ليسهروا الى ساعات متأخرها من الليل لسبب واحد وهو اتباع النفس هواها من خلال برامج تتكرر بشكل يومي مثل النظر الى القنوات ولعب الورق وغيره من الامور التي لا طايل ولا فائده لها الا ارضى الشيطان واعوانه .
والاستراحات تنقسم كما يعلم الجميع الى ثلاثة اقسام :
1- الاستراحات التي يستأجرها اشخاص في مناسبات معينه أو في أوقات محدده كمره في الشهر وهذه لاغبار على نزاهتها وخلوها من اي شتات أو ضياع للاسر :) .
2-الاستراحات التي تستأجر في الاسبوع يوم أو يومين وتعتبر هذه لتغير روتين الحياة ولتجديد النمط اليومي الممل لدى شرائح كثيرة من افراد المجتمع والجلوس لساعات محدده دون التأخر والسهر الى منتصف الليل ;) .
3- الاستراحات المستأجره لمدة طويلة ويكون تواجدهم بشكل يومي ,ولا يتأخر أي فرد منهم مهما كان ظرفه حتى وان كان ارتباطه رسمي أو غير رسمي .
ويكون جلوسهم في الغالب على القنوات الفضائية ولعب الورق وغير ذلك من اللهو الغير مباح ولا يرجعون الى المنزل الا في منتصف الليل أو قبيل الفجر .
وقد يحضر البعض منهم الى الاستراحه في النهار ويجلس الى ان يأتي الباقين حتى وان كان وحده ولكنه نذر نفسه بأن مأواه ومسكنه ومطعمه هي الاستراحه .
وأما الرجل المتزوج منهم فانك اذا نظرت اليه تظن انه ليس مسئول الا عن نفسه وان المرأة التي تعيش تحت كنفه؟ لا تعتبر الا متاع متى ما أرادها أتاها بوجه بشوش واذا قضى حاجته أتاها بوجه اخر غير الوجه الاول .
واذا حضر بعد أن يفرغ ما في نفسه مع اصحابه يأتي الى المنزل والويل ثم الويل للزوجه اذا وجدها قد نامت لانها اذا لم تستقبل سعادته...؟ فان نفسه الاماره بالسوء تقول انت الرجل والقوامه لك وهذا حق من حقك فمتى قصرت عاقبها أو تلفظ عليها بألفاظ وعبارات يستحي الشخص من كتابتها فكيف بذكرها.
عموماً نظام الحياة والبروتوكول الحقيقي لهذا الانسان بعيد عن تعاليم الدين الاسلامي وسوف يحاسب ويسأل عما فعل وخصوصاً ان (كلكم راع وكل راع مسئول عن رعيته فالاب راع في بيته ومسئول عن رعيته... )وليس عن استراحته ؟
اخيراً انا لا اعمم ولكن اتكلم عن الاغلبيه فكيف بالنساء التي هظم حقهن كم تمنا البعض منهن ان يتزوج عليها زوجها ولا يكون من ارباب الاستراحات :for1: .
الحديث يطول ويطول في هذا الموضوع ولكن لعل ما كتابته فيه الغنية في هذا المقال .
ارجوا من الاخوه ان يدلوا كلُ بدلوه وان يفيدنا في هذا المقال الذي اعتبره من المواضيع التي اهملت واغفلت من جميع المربين والمسئولين نظراً لاهميتها لان في أهمالها ضياع للاسرة وسوء تربية وضياع للابناء .