المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وقال لي التقوى هاهنا !!!


النسيان
10-12-04, 11:00 pm
في هذه الدنيا كفانا الله واياكم شر مواطن الزلل فيها يمر بنا مواقف منها اليومية ومنها غير ذلك

ومن هذه المواقف ما تراه من مشاهد لاترضي الله وتود ان تنصح اصحابها واليكم بعضا من هذه المواقف

اولا\ رايته يحلق لحيته وهو مزهوا بذلك على كرسي الحلاق قفلت له اخي اما تعلم ان امي واام المؤمنين كلهم قالت لما سالها رجلان من الصحابه عن النبي وكانا يريدان ان يستفتيا النبي صلى الله عليه وسلم حول اللحية وتقصيرها فردت عليهما عائشة رضي الله عنها قائلة ( والذي زين الرجال باللحى والنساء بالحياء او قالت الحجاب انه غير موجود او شي حول ذلك المهم رجع هذان الصحابيان وكان قسم عائشة رضي الله عنها بمثابة الفتوى لهما واكتفيا به
ولكن الرجل نظر الي بحده وقال اقولك التقوى هاهنا واشر الى قلبه

ثانيا\ رايت اسفل ثوبه قد اكتسى بلون غير اللون الابيض وهو لون ثوبه الاصلي قلت له يااخي انت هل رايت الى اسفل ثوبك انت حسن المظهر وان شاء الله المخبر مارايك لو قصرت ثوبك قليلا فتكسب خير الدنيا النظافة وتكسب خير الاخره الباقي رضى ربك كما قال سيدنا عمر رضي الله عنه وهو في ساعة موته

ولكن الرجل قال يااخي مو لازم التقوى هاهنا واشار ايضا لى قلبه

ثالثا\ اقبل علي واعجبني مظهر ه كنت انتظر في طابور ممل في احد المصالح الحكومية وعندما اقترب مني ادهشني ما حدث تلك االرائحة الكريهةالمنبعثه من فمه اعتقد انها كانت لما يسمى ( المعسل او الدخان) انتظرت حتى اصبحنا لوحدنا وقلت له اخي هل تقبل مني كلمه ما دفعني لقولها الا محبتك قال باستغراب خير قل قلت ياخي انت ماشاء الله باين انك متعلم ومظهرك ماشاء الله يدل على انك تهتم بنفسك والله جميل يحب الجمال ولكن ياخي بس هالرائحة اللي تتعبك اعتقد قبل تتعب اخوانك ترى هذا الدخان او غيره صدقني فيه خسارة الصحة والمال وقبل هذا كله سخط الرب شرايك يالغالي تحاول تتركه انت حساافه والله شرايك

ولكن قال مو انت اول واد ينصحني زميل لي بالعمل متعبني بالنصايح وقال لي ياخي ترى التقوى هاهنا

وبعد احبتي كثير كثيره هذه المواقف التي تحدث كهذه المواقف حتى بعض النساء الصالحات يعانين عند نصح الكاسية العارية او المتعطره

عذرا عذرا على الاطالة وركاكة الاسلوب ولكن لعل المقصود وصل

الرمادي
11-12-04, 12:09 am
بالعكس اخي غريب الجواء

فالموضوع رائع مضمونا وإسلوبا

والحقيقة هي موضة دارجة هذه الأيام قد باء بإثمها بعض المفكرين الذين إستطاعوا التأثير على فئة كبيرة من الناس بهذا المفهوم المغلوط للتقوى والأيمان

نسأل الله لنا ولهم الهداية والصلاح


شكرا لطرحك الرائع اخي العزيز

وتقبل خالص تحياتي ,,

الطشت
11-12-04, 01:23 am
أهلين بالجميع .

اعتقد أن هذه مخالفات متعلقة بالشخص نفسه ويتحمل وزرها هو فقط .

اما المخالفات التي لا يمكن السكوت عليها التي تتعلق بالاخرين ولس لها علاقة بمظهر

الشخص مع اهمية ذلك ويمكن الحكم على الشخص من خلالها مدى التزامة من عدمه لذلك


نقول الدين المعاملة

النسيان
11-12-04, 01:46 am
والشكر لك عزيزي الرمادي اطلالتك شرفتني

اخي الطشت

اعتذر لك اخي فلم افهم الى ما ترمي فحبذا لو ساعدتني في توضيح ما تعنيه تماما واكن لك من الشاكرين

الوطني
11-12-04, 10:54 am
اخي غريب الجواء ..

للأمانه ... انقل لك عن طريق (google) بعض ماقيل عن حديثك الذي كتبته بطريقتك عن اللحى ..
--------------------------------------
هذا الحديث كذب موضوع كما نقله ابن حجر المكي عن السيوطي‏.‏

1447 - سبحان من زين الرجال باللحى والنساء بالذوائب‏.‏

رواه الحاكم عن عائشة وذكره في تخريج أحاديث مسند الفردوس للحافظ ابن حجر في أثناء حديث بلفظ ملائكة السماء يستغفرون لذوائب النساء ولحى الرجال ويقولون سبحان الذي زين الرجال باللحى والنساء بالذوائب - أسنده عن عائشة‏.‏
-------------------------------------------
لذلك أوصي نفسي واوصيك وجميع اخواني .. أن نبحث ونتأكد دائما من صحة وسلامة كتابة النصوص الشرعيه .. وقبل ذلك رأي العلماء فيها وفي احكامها وننقلها كما هي .. أو أن نستند عليها في آرائنا .. مادامت موثقه وموجوده ويسهل الرجوع لها أو نقلها مادامت بين ايديها هذه الوسيله السهله التي تحقق ذلك ونحن اكثر المتعاملين من النت ومحركات البحث المتوفره فيه .. بدلا من ان نبني على مانسمعه فقط وونقله بمثل طريقتك اخي الكريم التي تقول فيها ( والذي زين الرجال باللحى والنساء بالحياء او قالت الحجاب انه غير موجود او شي حول ذلك ( المهم ) رجع هذان الصحابيان ( وكان ) قسم عائشة رضي الله عنها بمثابة الفتوى لهما ..

وكأنك بذلك تحث على موقفك الشخصي الذي بنيته على احد الاحكام المختلف حولها .. اكثر من موقف الدين الذي قد يختلف علماءه في تفسير احكامه .. والذين يرون ان في الاختلاف رحمه .. وأن ليس في الدين من حرج .. وأن آراء غيرهم من العلماء خاطئة ولكنها تحمل الصواب .. وآراءهم صائبه ومع ذلك تحتمل الخطأ .. وهذا مايجعلنا ان نتحرى ونختار لأنفسنا مانراه صائبا منها دون فرضها على الاخرين .. أو الانقاص من قدرهم لأنهم ايضا قد يبنون على نصوص قد تكون اصوب مادام مااوردته هنا هو دليلك ..

ارجو اخي غريب الجواء ان تتقبل مني ذلك بصدر رحب ..

كرباج
11-12-04, 11:04 am
موضوع رائع ياخوي والله يجزاك خير

والله يهدي الجميع

تشاااااااو