المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخبار عالمية من هنا وهناك


ămōяẻ
26-09-04, 10:37 pm
http://wwwi.reuters.com/images/2004-09-25T195755Z_01_NOOTR_RTRIDSP_2_OEGSP-SOCCER-ROMA-MS1.jpg
ذكرت وكالة الانباء الايطالية (انسا) يوم السبت ان الالماني رودي فولر مدرب فريق روما الايطالي لكرة القدم تقدم باستقالته.

ونسبت انسا لمدير الكرة بالنادي فرانكو بالديني قوله ان النادي يأمل الان في اقناع فولر مدرب منتخب المانيا السابق بالتراجع عن قراره.

وتولى فولر قيادة روما في اربع مباريات فقط لكن الفريق مني بهزيمة قاسية بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد امام بولونيا الذي لعب بتسعة لاعبين في دوري الدرجة الاولى الايطالي اليوم بعد هزيمته الاسبوع الماضي باربعة اهداف مقابل ثلاثة امام ميسينا الصاعد حديثا الى الدرجة الاولى.

وقال بالديني "طرح فولر فكرة تقديم استقالته. وطلبت منه التفكير في هذا القرار لانه غير مسؤول عن اداء الفريق الليلة."

واضاف "طلبت منه اتخاذ القرار عندما يكون اكثر هدوءا لكن يبدو انه لن يتراجع."

وتولى فولر الذي استقال من تدريب منتخب المانيا بعد نهائيات كأس الامم الاوروبي 2004 مسؤولية تدريب روما قبل فترة وجيزة من بداية الموسم عقب استقالة سيزار برانديلي لاسباب عائلية.

وبالاضافة لهزيمته في مباراتين بالدوري الايطالي اعتبر روما ايضا مهزوما 3-صفر امام دينامو كييف الاوكراني بعد ان الغاء مباراتهما في دوري ابطال اوروبا بسبب اصابة حكم اللقاء السويدي اندريس فريسك بجسم صلب القاه الجمهور من المدرجات






---------------------------------------
واصل روما نتائجه السيئة في دوري الدرجة الاولى الايطالي لكرة القدم وخسر بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد امام بولونيا الذي لعب بتسعة لاعبين لمدة 40 دقيقة يوم السبت.

تقدم بولونيا بثلاثة اهداف بعد 37 دقيقة بفضل المهاجم مراد مغني الذي احرز هدفين وزميله جياكومو سيبرياني.

ورغم طرد سيبرياني في الدقيقة 39 وزميله لاعب الوسط اليوناني ثيؤدوروس زاجوراكيس في بداية الشوط الثاني لم يحرز روما الا هدفا واحدا عن طريق فرانشيسكو توتي.

وخسر روما الذي يدربه الالماني رودي فولر الاسبوع الماضي 4-3 امام ميسينا الصاعد حديثا للدرجة الاولى وتعادل مع ليتشي المتواضع 2-2 يوم الاربعاء الماضي وسيواجه ريال مدريد الاسباني في دوري ابطال اوروبا يوم الثلاثاء المقبل.

وضع مغني بولونيا في المقدمة عندما احرز الهدف الاول في الدقيقة الخامسة قبل ان يضيف سيبرياني الهدف الثاني في الدقيقة 34.

وبعد ثلاث دقائق احرز مغني الهدف الثالث لبولونيا قبل ان يطرد سيبرياني لحصوله على الانذار الثاني.

ولعب بولونيا بتسعة لاعبين عندما طرد زاكوراكيس بعد ست دقائق من بداية الشوط الثاني لحصوله على الانذار الثاني.

وتمكن توتي من احراز هدف روما الوحيد من تسديدة من 20 مترا في الدقيقة 60 قبل ان يلغي الحكم هدفا سجله فنشينزو مونتيلا بسبب التسلل.

ورد القائم تسديدة للمصري احمد حسام (ميدو) مهاجم روما في الدقيقة 89.

وبهذه النتيجة توقف رصيد روما عند اربع نقاط وارتفع رصيد بولونيا الى ست نقاط





--------------

نجح فريق أثليتيك بلباو في تعميق جراح فريق نجو العاصمة الأسبانية ريال مدريد وتغلب عليه بهدفين مقابل هدف واحد في اللقاء الذي جمع بينهما يوم السبت في الجولة الخامسة من الدوري الأسباني.

سجل بلباو هدفه الأول في الدقيقة الثانية عشر من الشوط الأول عن طريق المهاجم الأسباني المميز إسماعيل أورزاريس, ثم عزز ازكويرو تقدم الفريق الباسكي بهدف ثاني قبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة.

وفي الشوط الثاني تحسن أداء ريال مدريد نسبيا وامتلك زمام المباراة و لكن بدون فاعلية على المرمى ولم ينجح ريال مدريد في تسجيل أكثر من هدف واحد جاء عن طريق الهداف الغائب الحاضر راؤول جونزاليس بعد بداية الشوط الثاني بستة دقائق ليخسر عمالقة الريال خسارتهم الثانية ف البطولة الأسبانية الموسم الحالي.

وفيما يلي باقي نتائج مباريات يوم السبت من الدوري الأسباني:
ديبورتيفو لاكرونا 1-1 ريال بيتيس
أتلتيكو مدريد 1-0 فياريال





\============

احتفظ موناكو الذي لعب بعشرة لاعبين بصدارة دوري الدرجة الاولى الفرنسي لكرة القدم بعد تعادله بدون اهداف مع مضيفه اولمبيك ليون المدافع عن اللقب وصاحب المركز الثاني يوم السبت.

ويتصدر موناكو قائمة البطولة برصيد 17 نقطة من سبع مباريات وبفارق نقطة واحدة عن ليون الثاني. ويحتل ليل الذي سيلتقي مع ميتز في وقت لاحق المركز الثالث برصيد 13 نقطة.

ولم تشهد مباراة موناكو وليون التي اجتذبت نحو 41 الف متفرج الا القليل من الفرص. وكانت اقرب فرصة لموناكو للتهديف في الدقيقة 57 عندما تصدى حارس المرمى الدولي جريجوري كوبيه لتسديدة من ايمانويل اديبايور.

وبعد ثلاث دقائق نال لاعب اوروجواي دييجو بيريز الذي يلعب في خط وسط موناكو الانذار الثاني بسبب مخالفة مع جيروم بيرتود ليطرد من اللقاء.

واضطر موناكو بعد طرد بيريز لاستبدال المهاجم خافيير سافيولا بالمدافع باتريس ايفرا.

ويلتقي موناكو هذا الاسبوع مع ديبورتيفو كورونا الاسباني في بطولة دوري ابطال اوروبا بينما يلعب ليون مع سبارتا براج التشيكي.


=----------------------------

تصدر ارسنال المدافع عن اللقب دوري الدرجة الممتازة الانجليزي لكرة القدم بفارق نقطتين عن اقرب منافسيه بعد فوزه على مانشستر سيتي بهدف مقابل لا شيء يوم السبت.

احرز اللاعب اشلي كول هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 14 ليحتل ارسنال المركز الاول برصيد 19 نقطة وبفارق نقطتين عن تشيلسي الثاني الذي تغلب على ميدلسبره بهدف مقابل لا شيء احرزه مهاجم ساحل العاج ديدييه دروجبا قبل نهاية اللقاء بتسع دقائق.

وكافح تشيلسي لترجمة سيطرته الى فرص حقيقية للتهديف في المباراة التي اقيمت على استاد ريفرسايد حتى تمكن دروجبا من احراز هدف الفوز للفريق اللندني من تسديدة ارضية من على حافة منطقة الجزاء بعد ركلة حرة لعبها فرانك لامبارد بذكاء.

وواصل مانشستر يونايتد صحوته وانزل بتوتنهام هوتسبير اول هزيمة له هذا الموسم وتغلب عليه بهدف مقابل لا شيء ليرفع رصيده الى 11 نقطة.

احرز المهاجم الهولندي رود فان نيستلروي هدف الفوز لمانشستر يونايتد من ركلة جزاء في الدقيقة 42.

وفي بقية المباريات التي اقيمت يوم السبت فاز ليفربول على نوريتش سيتي بثلاثة اهداف مقابل لا شيء وتغلب فولهام على ساوثامبتون بهدف مقابل لا شيء.

كما فاز نيوكاسل يونايتد على وست بروميتش بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد وتعادل استون فيلا مع كريستال بالاس بهدف لكل منهما.

-----------------

خسر يوفنتوس نقطتين غاليتين بتعادله على أرضه إيجابياً 1-1 مع باليرمو, ولكن نقطة التعادل ضمنت له احتلال قمة المسابقة برصيد 10 نقاط ، بينما أرتفع رصيد باليرمو إلى ست نقاط يحتل بها المركز الخامس.

وتستكمل مباريات المرحلة الرابعة للدوري الإيطالي يوم الأحد بإقامة ثماني مباريات أهمها مباراة الإنتر وبارما , ومباراة لاتسيو وميلان.


==============

فقد إنتر ميلان نقطتين على ملعبه بعد تعادله مع ضيفه بارما بهدفين لكل فريق يوم الأحد ضمن مباريات المرحلة الرابعة لدورى الدرجة الأولى الايطالى.

تقدم بارما عن طريق هدافه الايطالى الدولى ألبرتو جيلاردينو فى الدقيقة 16 ، وتعادل النيجيرى الدولى أوبافيمى مارتينز للإنتر فى الدقيقة 72 ، وتقدم بارما مرة أخرى عن طريق ماركو ماركيونى فى الدقيقة 73 ، قبل أن يعود مارتينز مرة أخرى ويحرز هدف التعادل الثانى لأصحاب الأرض فى الدقيقة 82.

التعادل رفع رصيد الإنتر الى ست نقاط فى المركز الخامس ، كما ارتفع رصيد بارما الى نقطتين وتذيل القائمة.

وواصل ليتشى نتائجه المميزة ، وهزم ضيفه كاليارى بثلاثة أهداف لماركو كاسيتى فى الدقيقة 57 ، وجيلليرمو جياكوماتزى فى الدقيقة 72 ، وساسا بيلانوفيتش فى الدقيقة 86 ، مقابل هدف واحد ماورو إسبوزيتو فى الدقيقة 47.

الفوز رفع رصيد ليتشى الى ثمان نقاط فى المركز الثانى ، بينما جمدت الهزيمة رصيد كاليارى عند ست نقاط فى المركز العاشر.

وفى بقية مباريات المرحلة ، حقق بريشيا أول فوز له هذا الموسم على حساب مضيفه أودينيزى 2-1 ، وفاز سامبدوريا على فيورنتينا بهدفين نظيفين وتعادل ليفورنو مع أطالانطا 1-1 ، وتعادل ميسينا مع كييفو بدون أهداف ، وبالنتيجة ذاتها تعادل سيينا مع ريجينا.

وكان روما قد خسر يوم السبت أمام بولونيا 1-3 ، وتعادل اليوفنتوس مع باليرمو 1-1 فى افتتاح مباريات المرحلة الرابعة.

وتختتم مباريات المرحلة مساء يوم الأحد بلقاء لاتسيو مع ميلان على ملعب روما الأوليمبى
\\\\\\\\\\\\\\


تلقى الإسماعيلى أول هزيمة هذا الموسم بعد خسارته على ملعبه أمام المنصورة بهدفين مقابل هدف واحد يوم الأحد ضمن مباريات المرحلة الثانية للدورى المصرى الممتاز.

تقدم المنصورة عن طريق محمد فوزى فى الدقيقة 38 ، وتعادل حسنى عبدربه للإسماعيلى فى الدقيقة 45 من ركلة جزاء ، قبل ان يحرز فوزى هدف الفوز للمنصورة فى الدقيقة 75 من زمن اللقاء.

الهزيمة جمدت رصيد "الدراويش" عند نقطة واحدة ، بينما ارتفع رصيد المنصورة الى ست نقاط من مباراتين.

وضمن مباريات المرحلة ذاتها ، تعادل غزل المحلة مع ضيفه أسمنت السويس بهدف لكل فريق ، تقدم الضيوف فى الدقيقة 27 عن طريق محمد عادل ، وتعادل المحلة فى الدقيقة 49 عن طريق البديل هشام سعيد.

=============

عاشق التحدي
27-09-04, 06:57 am
ياسلام على هالتميز والمتابعة الرائعة .

يعطيك العافية عموري على تزويدنا بكل جديد عالميا .