المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مباريات اليوم الأربعاء في تصفيات كأس العالم: أوروبا


عاشق التحدي
08-09-04, 03:42 pm
تريد المنتخبات الاوروبية الكبيرة وتحديدا فرنسا وانجلترا، استعادة هيبتها عندما تخوض اليوم غمار الجولة الثانية من تصفيات مونديال 2006 في ألمانيا.
وكانت فرنسا سقطت في فخ التعادل السلبي على ارضها مع اسرائيل، في حين اهدرت انجلترا فوزا كان في متناولها على النمسا عندما تقدمت 2 صفر حتى الدقيقة 70 قبل ان تخرج متعادلة معها 2 2 .
واذا كانت مهمة فرنسا سهلة لأنها ستلتقي جزر فارو، فإن الأمر مختلف تماما بالنسبة الى انجلترا التي تواجه بولندا خارج أرضها، والمنتخب الاخير يعتبر احد منافسي الاول على صدارة المجموعة. وتدخل منتخبات هولندا وتشيكيا واسبانيا في التصفيات للمرة الاولى علما بأن الاولى والثانية ستلتقيان في مواجهة قوية.

* المجموعة الاولى:

ستكون المواجهة ثأرية وقوية بين هولندا وتشيكيا. ويحاول المنتخب الهولندي المتجدد بقيادة مدربه ونجمه السابق ماركو فان باستن أن يفك نحسا لازمه طويلا في مواجهة تشيكيا.
وكان المنتخبان وقعا في مجموعة واحدة في التصفيات المؤهلة الى نهائيات أمم اوروبا التي اقميت في البرتغال، فتعادلا 1 1 في روتردام، وخسرت هولندا 1 3 في براغ، ثم لعبا ايضا في المجموعة ذاتها في النهائيات الاوروبية، وفازت تشيكيا 3 2 في مباراة مثيرة تخلفت فيها بهدفين نظيفين في الدقائق العشرين الاولى.
وفي مباراتين أخريين ضمن المجموعة ذاتها، تلتقي اندورا مع رومانيا وارمينيا مع فنلندا.

* المجموعة الثانية:

ستحاول اليونان بطلة اوروبا ان تستعيد توازنها بعد خسارتها المفاجئة في الجولة الاولى أمام جارتها ألبانيا الضعيفة وذلك عندما تلتقي جارتها الأخرى تركيا في مباراة لا تخلو من صعوبة.
وفي مباراتين اخريين ضمن المجموعة ذاتها، تلتقي كازاخستان مع اوكرانيا، وجورجيا مع البانيا.

* المجموعة الثالثة:
ستحاول البرتغال تحقيق فوزها الثاني على التوالي عندما تستضيف استونيا. وكان المنتخب البرتغالي بقيادة مهاجم مانشستر يونايتد الانجليزي رونالدو فاز على لاتفيا بهدفين في الجولة الاولى كان الاول بتوقيع رونالدو والثاني بتمريرة منه وسجله بدرو باوليتا. وفي مباراتين اخريين، تلعب لوكسمبورغ مع لاتفيا، وسلفواكيا مع ليختنشتاين.
*
المجموعة الرابعة:
وستكون الفرصة سانحة امام فرنسا لاستعادة توازنها من خلال الفوزعلى جزر فارو وذلك لتعويض خيبة الأمل جراء تعادلها السلبي مع اسرائيل.
وبدا واضحا ان مدرب فرنسا الجديد ريمون دومينيك الذي حل مكان جاك سانتيني المنتقل لتدريب توتنهام الانجليزي، في حاجة الى بعض الوقت لبناء منتخب جديد خصوصا ان اربعة من اعمدة المنتخب اعلنوا اعتزالهم وهم زين الدين زيدان والمدافعون مارسيل ديسايي وليليان تورام وبيكسنتي ليزارازو. وفي مباراتين أخريين، تلتقي اسرائيل مع قبرص، وسويسرا مع جمهورية ايرلندا.

* المجموعة الخامسة:
تواجه ايطاليا مولدافيا وهدفها احراز ثلاث نقاط. وكان المنتخب الايطالي عانى في مباراته الاولى لتخطي عقبة النرويج وفاز عليها 2 1 .
وفي مباراتين أخريين، تلتقي اسكوتلندا مع سلوفينيا، والنرويج مع بيلاروسيا.

* المجموعة السادسة:
لا بديل لانجلترا عن الفوز على مضيفتها بولندا اذا ما أرادت البقاء على مقربة منافستها التي لو فازت بالمباراة فانها ستبتعد بفارق 5 نقاط. كما ان الخسارة قد تعني نهاية الطريق للمدرب السويدي زفن جوران اريكسون الذي يواجه حملة انتقادات عنيفة من الصحافة المحلية في الآونة الاخيرة وقد يضطر الاتحاد الانجليزي للتخلي عن خدماته.
في المقابل اصيب قائد المنتخب ديفيد بيكام في وركه خلال التمارين، وهو يشعر بأوجاع ولن يتخذ اي قرار بمشاركته او عدمها قبل اللقاء مباشرة. وتلتقي ويلز مع ايرلندا الشمالية في دربي بريطاني تميل الكفة فيه في مصلحة الاولى الساعية الى المشاركة في بطولة كبيرة للمرة الاولى منذ مونديال 1958 . وفي مباراة أخرى، تلتقي النمسا مع اذربيجان.

* المجموعة السابعة:
تستهل اسبانيا مشوارها في التصفيات وهدفها تعويض خيبة الامل جراء خروجها من الدور الاول في النهائيات الاوروبية مما ادى الى اقالة المدرب ايناكي سايز. وفي مباراة أخرى، تلتقي ليتوانيا مع سان مارينو.

* المجموعة الثامنة:
تلتقي السويد مع كرواتيا في مواجهة قوية بين منتخبين مرشحين للمنافسة على صدارة المجموعة. ويقود السويد مهاجماها المتألقان هنريك لارسون وزلاتان ابراهيموفيتش الذي سجل اربعة اهداف السبت الماضي في مرمى مالطا في الجولة الاولى من التصفيات.
وفي مباراة ثانية، تلتقي المجر مع ايسلندا.

ثامر الناصر
08-09-04, 05:37 pm
السلام

مشكوووووووووووور عاشق التحدي على التواصل الجيد