المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اليابان تفوز بكأس آسيا للمرة الثالثة فى تاريخها


عاشق التحدي
08-08-04, 06:07 am
http://www.kooora.com/images/news/JAP2004ASIANCUP.JPG

أحرزت اليابان للمرة الثالثة في تاريخها كأس آسيا لكرة القدم للمنتخبات بعد تغلبها على الصين بثلاثة أهداف لهدف واحد .

جاءت المباراة متوسطة المستوى تفوق فيها المنتخب الياباني على نظيره الصيني أغلب أوقات المباراة و تقدم في الدقيقة 21 بهدف عن طريق نجمه تاكاشي فوكونيشي لكن سرعان ما تعادلت الصين عن طريق لي مينج فى الدقيقة 30 .

في الشوط الثاني واصلت اليابان سيطرتها على المباراة و أضاعت عدة فرص سهلة و تحمل حارس مرمى الصين عبء المباراة حتى جاءت الدقيقة 65 ليحرز ناكانت الهدف الثاني من لمسة يد واضحة يتحمل حامل الراية فيها الخطأ الأكبر .

وعبثاً حاول الصينيون الإعتراض و لكن قرار الحكم سعد كميل كان حاسماً و سارت المباراة بعد الهدف الغير صحيح في اتجاه مرمى اليابان في محاولة حثيثة من الصين لادراك التعادل و أضاع الصينيون عدة فرص مقابل اعتماد اليابان على الهجمات المرتدة التي أثمرت في الدقيقة 91 عن الهدف الثالث لتامادا من هجمة مرتدة منظمة . لتنتهي المباراة باحراز اليابان لقبها لثالث و تتساوى مع السعودية و إيران في مرات احراز اللقب 3 مرات لكل فريق .

يذكر أن مباراة المركز الثالث قد انتهت أمس بفوز إيران على البحرين 4/2 لتحتل إيران المركز الثالث و البحرين المركز الرابع .


البحريني علاء حبيل هداف آسيا ... ولاعب ريجينا الايطالي أفضل لاعب في البطولة

http://www.kooora.com/images/news/JAP2004ASIANCUP2.JPG

بعد نهاية مباراة اليابان والصين في نهائي كأس الأمم الآسيوية الثالثة عشرة اليوم سلم رئيس الاتحاد الآسيوي السيد محمد بن همام الجوائز والميداليات للفرق واللاعبين الفائزين بها حيث تسلم منتخب اليابان كأس البطولة والميداليات الذهبية وتسلم منتخب الصين الميداليات الفضية والبرونزية للمنتخب الايراني .

كما حصل على جائزة اللعب النظيف في البطولة منتخب الصين , وحقق البحريني علاء حبيل كأس هداف البطولة , والياباني ناكامورا لاعب نادي ريجينا الايطالي كأس أحسن لاعب في البطولة , وحارس المنتخب الياباني يوشيكاتسو كاواغوتشي كأس أحسن حارس في البطولة .

كماأعلن الاتحاد الآسيوي أن البطولة القادمة ستقام بعد 3 سنوات على غير العادة حيث كانت تقام كل 4 سنوات .أيضا اعلن ان البطولة القادمة ستقام في 4 دول بدل من دولة واحدة .