المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السهل الممتنع تقريض لحديث سمو رئيس النصر


المجمعة ديرتي
21-07-04, 07:48 pm
صالح السليمان

http://dfsr.jeeran.com/eqj.jpg
رغم كثرة الحوارات الصحفية والإعلامية لسمو رئيس النصر..إلا أن حواره الصحفي مؤخراً مع الجزيرة قد يصنف انه الأميز والابرز... لانه حوار مع الصفحة الرياضية الاكثر اثارة والتي تتبوأ هرم الاعلام الرياضي الصحفي حسب رأيي.. والصحيفة التي يطنب سموه كثيراً في الإشارة تصريحا وغالبا تلميحا عن عدم رضاه عنها وانتقاده لخطها المستقل الذي تتبناه.. إلى الحد الذي جعل سموه يؤكد انه لا يقرأها! .. كتعبير عن عدم رضاه عنها وان هناك عدم توافق وانسجام في الرؤى والأفكار والاتجاهات.. حديث سموه كان ثريا وساخنا كالعادة.. ولو ان معظم ما طرحه كانت آراء وافكاراً مكررة والاخ سعود عبدالعزيز عكر اللقاء عندما مرر اسئلة يهدف منها استدراج سموه للاساءة للهلال..
وقد رأيت ان اعلق على (بعض) النقاط والآراء التي تناولها سموه من باب تلاقح الأفكار وإثراء النقاش والحوار.. ولو كان هناك فضل مساحة لشملنا معظم النقاط والآراء التي طرحها سموه بالتعليق:
* اثنى سموه على دورة الصداقة الدولية وأكد على أهميتها.. وطالب أن يدير مبارياتها التحكيم الاجنبي.. وهذا تثمين من سموه وتقدير لمكانتها وانها بطولة يعتد بها... وفخر لمن يكسبها وتستحق ان تدرج في سجل بطولات الاندية وانها ليست بطولة هامشية.
* قال سموه (أنا مع الحكم المحلي الممتاز وضد المحلي السيىء.. ومع الحكم الأجنبي الممتاز وضد السيىء) ولكنه لم يوضح ماهو المعيار الذي يمكن به قياس جودة الحكم من عدمه.. هل هي نتائج النصر مثلاً؟.. وهذا الرأي يكشف ان سموه لا يرضى عن الحكم حتى لو كان اجنبياً!..
* قال سموه لو ترك المشجع العادي (المعسل والجراك) المضر بالصحة ودعم ناديه لتحسن وضع الأندية كثيراً... وهو رأي قيم لسموه.
* قال سموه (نحن في النصر إذا تعرضنا للاساءة والتجريح لا يتم ايقاف الصحفي بل ربما حصلوا على خطابات شكر.. في حين اوقف صحفي نصراوي لانه انتقد سامي الجابر).. ومع تقدير لرأي سموه فلو كان صحيحاً ايقاف من ينتقد الجابر.. لأوقف عشرات الصحفيين.. بل ولأوقف بعضهم 40 مرة في العام الواحد.
* يقول سموه (ان صحفيين هلاليين انتقدوا ناصر الجوهر عندما كان يقود المنتخب بكلمات بذيئة ولم يعاقبوا).. ولكن الحال كان هو العكس فقد كانت العلاقة سمناً على عسل بين الاعلاميين الهلاليين والجوهر.. حتى فسرها البعض ممن لم يعجبه وعي ووطنية الاعلام الهلالي ودعمه لناصر الجوهر كمدرب للمنتخب.. فسره ان ذلك بسبب ان اعمدة المنتخب من الهلاليين!... وحتى صحفيون ومنهم نصراويون هاجموا الجوهر بحجة انه يجامل لاعبي الهلال ولم يستبعدهم.. بل كان يعتمد عليهم من امثال الدعيع والجابر والتمياط والدوخي والشلهوب والجمعان وخليل.. حيث ان هؤلاء هم اعمدة المنتخب الذي كسب كأس الخليج وتأهل للمونديال ووصل لنهائي كأس أمم آسيا.
* انتقد ما يقال ان اعضاء شرف النصر يخافون منه وعلق بدعابة هل انا (اباكلهم).. وانتقد جماعة (ابو شماغ)! ووصف من لا يدعم ويسيء لكل ادارة ان دوره مثل دور (حصان ابليس).. وهذا يعكس حجم المرارة من بعض اعضاء شرف النادي.
* وعما يقال عن عائد الإعلانات في الملاعب يذهب لخزينة وزارة المالية.. قال (انه كارثة) وقال (نطالب بإعطائنا قيمة الإعلانات في الملعب والتلفزيون وسنتنازل عن الاعانة) وهذا رأي وجيه لسموه فالاندية اصبحت كالبقرة الحلوب تستغل لآخر قطرة.. ويرمى لها بالفتات.
* أكد سموه...(انه وبإذن الله فالبطولات الثلاث القادمة ستكون للنصر وان من لا يعجبه رأيه فليشرب من المحيط) .. وهذه ثقة معتادة من سموه.. ولكنها ثقة لا تتوافق وتتصادم مع ما يظهره دائماً من تخوف من التحكيم... واصراره ان هناك مؤامرات لابعاد النصر عن البطولات.
* (أكد أن النصر تعرض لحملة شديدة ابعدته عن بطولات العام الماضي)! بطولات العام المنصرم كسبتها فرق الاتحاد والشباب والاتفاق.. أي ان النصر(ابعد عن البطولات حسب رأي سموه) لمصلحة الفرق المذكورة .. إلا ان سموه يركز على الهلال.. فما علاقة الهلال بخسارته لتلك البطولات.. في حين مشكلته مع اندية اخرى.
* علق على نصراوية نائب رئيس القناة الرياضية الاستاذ عبدالله المقحم بقوله: (هو ليس بنصراوي.. وماذا فعل للنصر حتى نقول عنه نصراوي.. وان حق الانتماء للنصر تمنحه فقط سجلات النادي)!.. ولكن سموه اعتاد على وصف كل رياضي لا يتفق معه ولا يسايره بأنه هلالي..وذلك بشكل جزافي ودون مسوغات مقنعة... في حين هنا يتشدد في قضية نسبة شخص لنادي النصر.. ويضع شروطاً مشددة لذلك.
وانتقد سموه هذا المسؤول عن القناة الرياضية.. وقال (نطالبه إذا تفوقنا ان يشيد بنا بموضوعية واذا اخفقنا ان ينتقدنا بنفس الاسلوب..وليس بالطريقة الحالية اذا تفوقنا (أي النصر) جعلنا كل شيء والآخرين لا شيء) والعكس.. وهذا رأي موضوعي وجميل من سموه بمطالبة القناة بالمساواة بين الاندية.. وعدم مجاملة ناد على حساب الآخرين ولو كان النصر نفسه.
* برر سموه خماسية نيسان (بأن حكم المباراة اهدى له من خلال حفل باليابان سيارة نيسان وانها رشوة فاضحة وقعت امام انظار الجميع! ولم يتحدث عنها أحد)!... اذا كان سمو رئيس النصر لم يتحدث عنها إلى الآن وعقب 14 عاماً.. فكيف نلوم الآخرين؟ الذين اظن انهم مثلي لم يشاهدوها.
* ساوى سموه بين خمسة نيسان وخمسة الشارقة.. وبرأيي انه يوجد اختلاف فهذه خمسة دون مقابل وهذه خمسة مقابل هدفين.. وخماسية الشارقة في مباراة دورية آسيوية.. وخماسية نيسان كانت على مباراة نهائية.. كرقم قياسي وأكبر نتيجة شهدها نهائي آسيوي على مستوى الاندية أو المنتخبات.
* اذاع سموه معلومة خطيرة!.. حيث قال (ان النصر لم يحصل على المبلغ المحدد لمشاركته في كأس العالم - 2.5 مليون دولار - حتى الآن)!! .. وربما هذه المعلومة تجيب عن التساؤلات عن عدم استفادة النصر من هذا المبلغ وعدم صرفه على شؤون النادي.. ولكن يستغرب صمت نادي النصر ورمزه على حجب هذا المبلغ الضخم وهو حق أكيد من حقوق النادي.
* قال سموه (مع ان القرارات اكدت على اعطاء كل فريق مشاركة خارجية واحدة!! إلا ان فريق الاتحاد منح مشاركتين خارجيتين بغرض ابعاد النصر.. وقارنه مع الشباب الذي منح مشاركة).
ربما غاب عن سموه ان الاتحاد رشح لمشاركتين لانه بطل كأس ولي العهد ووصيف بطل الدوري.
* قال سموه (ان النصر مع الاتحاد رشحا للمشاركة آسيوياً ثم ابعدا بحجة مطالبة الاتحاد القاري بمشاركة بطل نفس العام.. في حين ان دولا شاركت بأبطال الموسم السابق) والحقيقة التي ربما لم تصل لسموه ان الاتحاد الآسيوي حدد تاريخا معينا لتسمية المرشحين وشدد على ان يكونوا ابطال نفس العام ولذا رفض ترشيح اتحاد الكرة السعودية للنصر والاتحاد.. وقبل فقط من الاتحادات التي لم تكن انتهت مسابقاتها المحلية بتسمية ابطال الموسم السابق مثل قطر والبحرين.
* قارن سموه بين النصر والهلال في حقوق المشاركة خارجياً.. ولكن سموه نسي أن الهلال لعب على نهائي محلي وهو وصيف البطل اضافة إلى انه احد اضلاع المربع الذهبي.. وايضا فهو فريق مطلوب بالاسم من الشركة المنظمة للدوري العربي.. اما النصر فلم يحقق أي مركز متقدم في جميع المسابقات وحل سادسا في الدوري.
* وفي جواب على سؤال قال (ان الاتحاد كان الاول طوال الموسم.. ومن مواجهة واحدة ضاع كل شيء.. لذا اطالب بتغيير نظام المربع بنفس الصيغة التي سبق ان اقترحتها في الجزيرة).. والحقيقة ان مقترح سموه سيضع عراقيل اضافية امام المتصدر.. والذي لو تخطاها سيصل ليلعب مباراة نهائية!.. حيث طالب سموه بإقامة مباريات المربع بنظام الدوري.. وفي هذا ظلم صريح لمتصدر الدوري.. وربما يتفق معي سموه ان العدل فقط هو بمنح المتصدر لقب بطل الدوري مباشرة.
* انتقد سموه تكليف المهندس محمد الطويل امينا عاما لاتحاد الكرة.. بحجة انه يحمل شهادة الهندسة!.. وليسمح لي سموه ان أقول (لم يجدوا بالورد عيبا فقالوا يا احمر الخدين) .. ثم اتهمه بأنه ذو ميول هلالية!... ولعلنا نعود للخلف لنرى كيف اعترض سموه على وصف نائب مدير القناة الرياضية عبدالله المقحم انه نصراوي الميول.. وقال ان حق الانتماء تمنحه فقط سجلات النادي!
* اكد سموه (ان احد الاعضاء في اتحاد كرة القدم وهو هلالي الميول يكره النصر كثيراً وقلبه أسود وهو وراء كل القرارات التي تصدر ضده)! اذا كان في اتحاد الكرة شخص هلالي واحد (اذا كان موجودا حقيقة) وله كل هذه النفوذ.. فماذا نقول اذن عن كثير من الاعضاء في اتحاد الكرة من اصحاب الميول الصفراء.. وهم معروفون يقينا.. كيف اذن سيكون نفوذهم لو طبقنا على اعضاء اتحاد الكرة مبدأ عدم الثقة الذي يتبناه سموه؟... مع ثقتنا واعتزازنا بالجميع..
ثم ما هي القرارات التي صدرت ضد النصر.. فنحن نسمع عنها ولم نراها في الواقع.. بل نرى العكس .. ولن يكون آخرها قرار قضية المنشطات.. فلو كان اللاعبون المتهمون بالمنشطات هلاليين لتم ايقافهم عاما كاملا ان لم يتم شطبهم.. وليس عقابهم بإيقافهم مباراة واحدة هامشية كما حدث للاعبي النصر.. واخير اردد العبارة المحببة لسموه (الاختلاف لا يفسد للود قضية).