المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخبار الزعيم ليوم الاثنين 24/5/1425 هـ من الجزيرة


المبتسم
12-07-04, 07:16 am
« الجزيرة » تقدم البرنامج الكامل
للبطولات المحلية والخارجية للأندية..
الدوري ينطلق 11 - 7
وكأس ولي العهد 19 - 10
وكأس فيصل في 13 - 10
مشاركات خارجية مهمة تنتظر الهلال
والاتحاد والأهلي والاتفاق والشباب



* كتب - عبد الله المالكي:
أصدرت الأمانة العامة بالاتحاد السعودي لكرة القدم البرنامج الزمني للمشاركات المحلية للموسم الرياضي 1425-1426هـ وسوف تبدأ هذه المشاركات بكأس دوري خادم الحرمين الشريفين الذي سيبدأ يوم الجمعة 11-7-1425هـ وستكون دورة الصداقة الدولية أول مشاركات الأندية السعودية الهلال والأهلي والاتحاد والنصر والشباب حيث ستضفي هذه المشاركة للخماسي السعودي قوة للبطولة.
أما أولى المشاركات الخارجية فستكون لفريق الهلال لدرجة الناشئين الذي سيشارك في بطولة مجلس التعاون الخليجي والتي ستكون خلال الفترة من الاثنين 16-6-1425هـ وتنتهي يوم الاثنين 30-6-1425هـ.
وتأتي مشاركة المنتخب الأول لكرة القدم الأبرز والأهم في كأس الأمم الآسيوية التي ستقام في الصين وستنطلق هذه البطولة يوم السبت 29-5-1425هـ وتستمر حتى يوم السبت 21-6-1425هـ.. هذا بالإضافة إلى مشاركة الاتحاد في دوري أبطال آسيا والتي لم تنتهِ بعد إضافة إلى مشاركة فريقي الهلال والأهلي السعوديين في كأس السوبر السعودي المصري والذي لم يتحدد بعد إضافة إلى مشاركة منتخب البراعم في بطولة الأمير محمد بن فهد التي ستقام بالمنطقة الشرقية، إضافة إلى مشاركة فريق الاتفاق في بطولة مجلس التعاون الخليجي.
أما منافسات الموسم الكروي المحلية فستكون على النحو التالي:
- كأس دوري خادم الحرمين الشريفين من 11-7-1425هـ وحتى 21-3-1426هـ.
- كأس الأمير فيصل بن فهد لأندية الدرجة الممتازة تحت 23 سنة من 13-10-1425هـ إلى 17-11-1425هـ.
وهذه المشاركة ستكون خلال مشاركة المنتخب الأول في كأس دورة الخليج التي ستقام في قطر.
- كأس الأمير فيصل بن فهد لأندية الدرجة الأولى تحت 23 سنة من 10-7-1425هـ إلى 6-9- 1425هـ.
- دوري الدرجة الأولى من 12- 9-1425هـ إلى 19-3-1426هـ.
- دوري أندية الدرجة الثانية من 9-8-1425هـ إلى 1-2- 1426هـ.
- بطولة أندية المملكة لدرجة الشباب لأندية الممتاز من 9-8- 1425هـ إلى 29-1-1426هـ.
- بطولة أندية المملكة لدرجة الناشئين لأندية الممتاز من 9-8- 1425هـ إلى 14-2-1426هـ.
- كأس ولي العهد لأندية الدرجة الأولى والثانية والثالثة من 19-10-1425هـ إلى 16-11- 1425هـ.
- بطولة أندية المملكة لدرجة الشباب للفئة الثانية: من 2-1- 1426هـ إلى 23-1-1426هـ.
- بطولة أندية المملكة لدرجة الناشئين للفئة الثانية من 1-1- 1426هـ إلى 22-11-1426هـ.
- بطولة أندية المملكة أبطال المناطق للدرجة الثانية من 25- 12-1425هـ إلى 4-1-1426هـ.
- نهائي بطولة أندية المملكة أبطال المناطق للدرجة الثالثة للصعود من 24-1-1426هـ إلى 17-2-1426هـ.
هذا ولم تتحدد بعد مواعيد مباريات المربع الذهبي ودور الـ16 لمسابقة كأس ولي العهد.




وسط ترحيب جماهيري وتفاؤل بمستقبل مميز
(رمز الهلال) الأمير هذلول يعود لبيته الأزرق
ويؤكد دعمه للإدارة الجديدة


* كتب - طارق العبودي:
نجحت المساعي الجادة التي بذلها عدد من كبار الهلاليين في إعادة الرمز الكبير صاحب السمو الملكي الأمير هذلول بن عبد العزيز رئيس مجلس أعضاء شرف النادي (المستقيل) إلى عشقه الكبير حيث قام سموه مساء أمس بزيارة إلى مقر النادي التقى خلالها بعدد من أعضاء الإدارة الجديدة .
ومن بينهم خالد بن معمر (نائب الرئيس) وطارق التويجري وعبد الرحمن النمر وعبد المحسن الحصيني وأحمد الخميس (الأمين العام في الإدارتين السابقة والحالية).
وجاءت زيارة سموه التي وصفها الهلاليون ب(غير المستغربة) قبيل أيام قليلة من تسلم الإدارة الجديدة مهام عملها رسمياً في تأكيد جديد على دعم سموه وبقوة للعمل الإداري القادم ورضاه التام عن الأسماء المطروحة بدءاً من الرئيس الأمير محمد بن فيصل ومروراً بجميع الأعضاء الذين ضمتهم القائمة. زيارة الرمز الهلالي الكبير الأمير هذلول بن عبدالعزيز حظيت بترحيب جماهيري كبير وأبدى مشجعو الهلال ممن كانوا موجودين في النادي سعادتهم بعودة سموه وتفاؤلهم بنجاح إداري مميز للإدارة الجديدة.
وكان اجتماع مصغر ضم عدداً من أعضاء الإدارة الهلالية الجديدة عقد البارحة في مقر النادي وتمت خلاله مناقشة العديد من الأمور التي تهم البيت الأزرق وخصوصاً فيما يتعلق بتوزيع المهام والمناصب بين الأعضاء.
وفي شأن آخر انتهت العلاقة التي كانت تربط الهلاليين بالمدرب الوطني حسين الحبشي بعد ان وصلت المفاوضات القائمة بين الطرفين إلى طريق مسدود حيث يرفض المدرب مواصلة مهامه مدرباً للفريق الأولمبي ما لم يتم توقيع عقد رسمي معه ب(150.000) ريال مع رفع مرتبه الشهري إلى 15.000 ريال بدلاً من مرتبه السابق 7.000 ريال وهو الطلب الذي لم توافق عليه الإدارة الجديدة واسندت المهمة للمدرب الروماني بندرا (مدرب درجة الشباب).
وعلى صعيد رسمي لم يتلق النادي حتى ساعة متأخرة من الليلة الماضية أية ردود من الجهات المختصة بشأن الموافقة على الطلب المرفوع من الأمانة العامة للنادي حول تحديد مساء غد الاثنين موعداً لعقد الجمعية العمومية التي سيتم من خلالها اعتماد مجلس الإدارة الهلالي رسمياً وإذا لم تصل الموافقة صباح اليوم فإن ذلك يعني ان موعد الجمعية سيتم تأجيله.




الروماني بندرا يشرف على الهلال في الصداقة


* كتب - أحمد العجلان:
صرفت إدارة نادي الهلال النظر نهائياً عن مدرب الفريق الوطني حسين الحبشي بعد ان اشترط مقدم عقد 150 ألف ريال مع 15 ألف ريال شهرياً واسندت مهمة الإشراف على الفريق الأولمبي في بطولة الصداقة لمدرب درجة الشباب الروماني بندرا الذي سيعود للرياض خلال هذا الاسبوع.
كما سيتولى مسؤولية إدارة الفريق الكابتن خالد ابو نيان بديلاً لعبد العزيز الرباعي.. القرار الهلالي الجديد جاء بعد الاطلاع على شروط الحبشي للاستمرار مدرباً.




الليلة تعقد الجمعية العمومية
إدارة محمد بن فيصل تتسلم الهلال رسمياً


* كتب - عبد الله المالكي :
يعتمد المكتب الرئيسي لرعاية الشباب بمنطقة الرياض الإدارة الهلالية الجديدة برئاسة سمو الأمير محمد بن فيصل بن سعود حيث تعقد بعد مغرب اليوم في قصر نادي الهلال الجمعية العمومية (غير العادية) لاختيار الإدارة الجديدة.
وذلك بحضور الاستاذ سعود بن عبدالعزيز العنقري مدير مكتب رعاية الشباب بمنطقة الرياض.
وكامل أعضاء الإدارة الهلالية المرشحة والبالغ عددهم تسعة وهم: الأمير محمد بن فيصل رئيساً، الاستاذ خالد المعمر نائباً، الاستاذ أحمد الخميس عضواً، الاستاذ عثمان الحصيني عضواً، الاستاذ عبد المحسن الحصيني (أميناً للصندوق)، المهندس طارق التويجري عضواً، الاستاذ ابراهيم القناص عضواً، الاستاذ حسن القحطاني عضواً، الاستاذ عبد الرحمن النمر عضواً.
إلى جانب حضور عدد من الهلاليين اثناء عقد الجمعية وسوف يتخلل الجمعية كلمة لمدير المكتب الاستاذ سعود العنقري وكذلك كلمة نادي الهلال والتي يتم من خلالها تلاوة التقارير.
وتجدر الاشارة إلى ان اللوائح والأنظمة للرئاسة العامة لرعاية الشباب تنص على ان الفترة الرئاسية النظامية لا تقل عن أربع سنوات غير ان الأمير محمد بن فيصل المح إلى انه ربما لن يستمر أكثر من سنة واحدة.
وكانت الإدارة الهلالية السابقة برئاسة الأمير عبدالله بن مساعد قد قدمت استقالتها رسمياً مع نهاية الأسبوع الماضي بعد ان عملت عشرين شهراً.




في استفتاء المركز الرياضي بقناة الأوربت
بطل الدوري الأفضل ولقاء الموسم جمع الشباب والأهلي



أسدل الستار على استفتاء برنامج المركز الرياضي الذي تبثه أوربت الرياضية لاختيار نجوم الموسم الرياضي في السعودية في كرة القدم وشارك فيه عدد من محللي البرنامج، إلى جانب نخبة من المدربين الوطنيين ورجال الإعلام والصحافة وجاءت نتائج الاستفتاء على النحو الاتي.. حصل على لقب أفضل رئيس نادي مناصفة بين رئيس نادي الشباب والأمير خالد بن سعد ورئيس نادي الهلال الأمير عبدالله بن مساعد وجاء رئيس نادي الاتحاد منصور البلوي في المرتبة الثانية.
ونال لقب أفضل فريق هو الشباب بطل كأس دوري خادم الحرمين الشريفين وحل الاتحاد في المركز الثاني.
وحصل على لقب افضل حارس مرمى حارس الاتحاد مبروك زايد وجاء ثانياً حارس الهلال محمد الدعيع، ولقب أفضل مدافع كان من نصيب مدافع الاتحاد حمد المنتشري وتلاه في القائمة زميله في الفريق رضا تكر.
وحصل على لقب أفضل ظهير أيمن أحمد الدوخي وجاء لاعب الأهلي علي العبدلي في المركز الثاني.
في المقابل حصل على لقب أفضل ظهير أيسر حسين عبدالغني وجاء لاعب النصر عبدالعزيز الجنوبي في المرتبة الثانية.
وحصل لاعب وسط الاتحاد محمد نور على لقب افضل لاعب وسط فيما حصل زميله تشيكو على أفضل صانع العاب، وحصل على لقب افضل مهاجم لاعب الأهلي طلال المشعل وجاء ثانيا مهاجم القادسية ياسر القحطاني.
اختير افضل مدرب من نصيب مدرب الأهلي فالمير وجاء في المرتبة الثانية فيما مدرب الشباب زوماريو.
وحصل على لقب افضل حكم علي المطلق وجاء ثانياً ناصر الحمدان.
ووقع اختيار محللو البرنامج على لقاء الشباب والأهلي في المربع الذهبي لتكون افضل مباراة في الموسم.
يذكر أن البرنامج من اعداد الزملاء فهد المطيري ومنصور الجبرتي ورياض المسلم وصالح الصالح، واخراج زاهر غريزي ومنتج البرنامج محمد فؤاد والمشرف العام على البرنامج ياسر علي ديب.




الحبيش إدارياً.. وبوندرا مدرباً..
وطرح الثقة المطلقة في جميع عناصر الفريق
الأمير محمد بن فيصل يجتمع الليلة بأولمبيي الهلال
ويؤكد اهتمام إدارته ب (المستقبل)


* كتب - طارق العبودي:
يجتمع سمو الأمير محمد بن فيصل بن سعود الرئيس الجديد لنادي الهلال بعد مغرب اليوم (الاثنين) بأعضاء الفريق الكروي الأولمبي تحت 23 سنة الذي سيمثل النادي في بطولة الصداقة الدولية في أبها الشهر المقبل وكأس الأمير فيصل بن فهد للأندية الممتازة وقبلهما الدورة الكروية المصغرة التي ستقام على هامش فعاليات مهرجان جدة السياحي (جدة غير).
وسيكون الهدف الرئيس من الاجتماع: طرح الثقة الكاملة في عناصر الفريق ومنحهم الدعم (النفسي والمعنوي) المطلوبين خصوصاً وأن غالبيتهم سيكونون ضمن الطاقم الأساسي للفريق الأول في إطار سياسة (التجديد) التي يخطط الهلاليون لها.. إضافة إلى الاطلاع على البرنامج المقترح لإعداد وتجهيز الفريق المعد من قبل الجهازين الفني والإداري والمتضمن معسكراً إعدادياً قصيراً في الباحة يسبق دورتي جدة والصداقة بأيام قليلة.
وفي شأن ذي صلة كلفت الإدارة الهلالية (الجديدة) بشكل رسمي الروماني (ماريان بوندرا) مدرب فريق درجة الشباب بالإشراف فنياً على الفريق الأولمبي في مشاركاته المقبلة إلى حيث الاتفاق مع مدرب آخر.
كما اعتمدت الإداري النشط والمميز خالد الحبيش إداري فريق درجة الشباب رئيساً للجهاز الإداري المشرف على الفريق الأولمبي .. ولم تحدد حتى اللحظة مصير الإداري السابق عبدالعزيز الرباعي الذي عمل مع الفريق الموسم الماضي بعد أن كان في سنوات سابقة إدارياً لفريق مدرسة البراعم.




إصابة الدعيع بحاجة إلى علاج مبكر..
ونور خسارة كبيرة
الإصابات تحرم الأخضر من أبرز نجومه


* كتب - عبد الله المالكي :
تأكدت وبصفة نهائية عدم استطاعة الحارس الدولي محمد الدعيع مشاركة زملائه في كأس الأمم الآسيوية التي ستقام في الصين خلال الأيام القادمة ويأتي هذا الابعاد لعدم اكتمال برنامجه العلاجي وإحساسه ببعض الآلام في الأربطة الخلفية لركبته.
وكانت إدارة المنتخب قد كشفت على الدعيع ووجدت انه يعاني إصابة وأنه تحامل على نفسه وشارك مع فريقه الهلال أمام الاسماعيلي والزمالك المصريين ويحتاج إلى وقت طويل من العلاج للعودة مع زملائه في النادي ومشاركتهم، إضافة إلى ابتعاد اللاعب محمد نور الذي يعاني إصابة.
أما بخصوص محمد حيدر أمين وأسامة الولد اللذين استبعدا فهما يعانيان إصابة في عضلات البطن.
وطرأ تحسن كبير على إصابة طلال المشعل ومبروك زايد.