المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كامبياسو يودع الريال و يحل في الانتر


أبن القصيم البار
04-07-04, 06:58 am
الأخوة الاعزاء

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

انتقل صباح هذا اليوم محور الريال الدولي الأرجنتيني ايستبان كامبياسو الى فريق الانتر

و اليكم كامل الخبر من موقع الأنتر


ميلان -" كامبياسو جزء من خطة النادي ، نريد بناء فريق قوي يصارع على كل شيء واعتقد اننا انهينا واحدة من افضل صفقاتنا بسوق الانتقالات" بهذه الكلمات افتتح رئيس الانتر جيانتو فاكيتي المؤتمر الصحفي لتقديم لاعب الوسط لوسائل الاعلام .

وتم لقاء كامبياسو مع وسائل الاعلام للمرة الاولى صباح اليوم بفندق Enterprise بميلانو حيث جلس بجوار االلاعب المدير التقني للانتر ماركو برانكا والرئيس جيانتو فاكيتي والذي تكلم عن مسيرة كامبياسو والنجاحات التي حققها بمشواره الكروي.

" لم يبلغ الـ 24 عاما الى الان ولكنه رغم ذلك حقق نجاحات كثيرة في تجربته الاحترافية فعندما كان في الـ 14 احرز كاس العالم تحت 17 سنة مع الارجنتين وفي سن الـ20 احرز كاس العالم للشباب تحت 20 عاما" , و اضاف فاكيتي :

" لقد لعب وفاز مع ريال مدريد وحقق الدوري مع ريفر بلايت وبالموسم الماضي بالدور الاسباني لعب مباريات قليلة وذلك لقرب انتهاء عقده وكان حلمه اللعب للانتر وهو بالحقيقة لاعب رائع ونتمنى له التوفيق مع الانتر لتحقيق السعادة للادارة والجمهور".



نبذة عن


ايستبان كامبياسو


يعد من اصغر اللاعبين بكرة القدم الذين قدموا لاوروبا فعندما كان عمره ستة عشر عاما انضم كامبياسو لريال مدريد عام 1996 قادما من فريق ارجنتينوس جونيورز.

ربما يكون وقتا مبكرا للاعب ولد ببيونس ايريس في 18 اغسطس 1980 وهو لاعب اظهر العديد من الفنيات والطموح ولم ينقصه سوى النضج الكروي بتلك الفترة حيث كان يتدرب مع فريق ريال مدريد دون اقتناع المدرب فابيو كابيلو بقدراته تلك الفترة .

وبعد ذلك بستة سنوات اظهر ايستبان قدراته في نهائي السوبر الاوروبي بين ريال مدريد وفينورد بامارة موناكو وتالق كامبياسو الذي كان يبلغ 22 عاما بذلك الوقت في المباراة وقاد فريقه للفوز 3-1.

وقد تكون هذه المباراة نقطة التحول فبعد ان عاد للارجنتين من اوروبا على سبيل الاعارة وبعد ان لعب التشوشو كما يلقبه اصدقائه مع انديبندينتي ( 96 مباراة و 14هدف) ومن ثم مع ريفر بلايت ( 37 مباراة و 12 هدف) وكان لاعبا مع المنتخب الارجنتيني الذي احرز كاس العالم تحت 20 عاما بماليزيا عام 1997 كما لعب مع منتخب الشاب بطولتين بامريكا الجنوبية عام 1997 و1999.

وبعد التالق اصبح كامبياسو لاعبا حقيقيا مع الريال موسم 2002-2003 حيث لعب 24 مباراة بالليغا و9 بدوري الابطال وربح الدوري الاسباني وبطولة العالم للاندية.

ولعب كامبياسو والذي كان مرتبطا بعقد مع الريال حتى 30 يونيو 2004 (11) مباراة بالليغا الموسم الماضي و5بدوري الابطال وربح كاس السوبر الاسبانية بداية الموسم . وحرر الريال اللاعب بعد موسم صعب مع الفريق فكان من اللاعبين المميزين اذا دخل الملعب ولكن علاقته السيئة مع الفريق جعلته يترك مدريد ويخوض تجربة جديدة.

ووقع كامبياسو الذي يملك جواز سفر ايطالي ( لان اصول عائلته تعود لمدينة جنوى) للانتر بفيا دوريني عصر اليوم بعد اجتيازه الفحوصات الطبية وبعد استقبال الرئيس فاكيتي له قال كامبياسو باول تصريح :" انا سعيد ومتحمس للغاية وتحقق حلم جديد لي باللعب مع احد افضل الفرق بالعالم".



المؤتمر الصحفي لكامبياسو


حلم العديد من اللاعبين اللعب لريال مدريد ولكن كامبياسو اختار اللعب للانتر ماهو سبب قرارك ؟

"كما يريد الجميع باسبانيا اللعب لريال مدريد يريد الجميع بايطاليا اللعب مع ناد كبير مثل الانتر . مسيرتي غريبة مع الريال حيث وصلت وانا صغير للغاية وبعد ذلك عدت للارجنتين قبل العودة الى اسبانيا مرة اخرى والان انا هنا واتمنى تقديم مستوى جيد مع الانتر وساظهر للجميع قدراتي الحقيقية مع الانتر".


ماهو مركزك المفضل بالملعب؟

"دائما ماسالت هذا السؤال انا لاعب وسط عن نفسي استطيع اللعب باي دور بمركز الوسط وطبعا هذا عائد للمدرب الجديد فاذا ارادني صانع العاب سالعب فانا جاهز ولكن برايي احب اللعب كصانع العاب".


كيف لم تستطع التوصل لاي اتفاق مع ريال مدريد؟

" لم تكن هناك اي مشاكل مع ادارة ريال مدريد فقط كنت اريد خوض تجربة جديدة مع الانتر".


ماهي طموحاتك بتجربتك الجديدة بايطاليا مع الانتر؟

" اريد ان اساعد الانتر وذلك بالفوز بكل شيء ممكن في الموسم".


انهيت موسمك مع الريال باصابة بقدمك اليمنى فماهي حالتك الصحية حاليا؟

" كل يوم اعالج من هذه المشكلة الموجودة بقدمي اليمنى وسافعل كل مابوسعي لابدا الموسم القادم بافضل حالة بدنية وللان لم اتدرب مع الكرة ولكنني اجري تمارين اللياقة كالجري وساواصل مع الجهاز الطبي بالانتر ولكنها مشكلة صغيرة وليست بتلك الخطورة واعتقد انني ساكون جاهزا باولى مباريات الانتر بتصفيات دوري الابطال".


هل تكلمت مع رونالدو وروبرتو كارلوس عن الانتر؟

"نعم لقد تكلمت معهما وقالا لي بان الانتر ناد عظيم ويملك فريقا قويا والانتر حاليا طموح لي وخصوصا ان شعبيته كبيرة بانحاء ايطاليا والعالم".


هل ستكون موجودا باول تدريبات الفريق الاسبوع القادم؟

"انا جاهز بدنيا واذا بدانا عصر اليوم فساكون جاهزا للتدريب"


دائما ماكان جمهور الانتر يحب اللاعبون الجدد وانت احدهم..

" انا اشكر جميع من يعتقد انني لاعب مقاتل بالملعب وصاحب قلب طيب وساحاول ان اظهر ماكانوا يقولونه عني طوال السنوات الماضية واتمنى ان اتلقى المساعدة من الفريق لاسعاد هذا الجمهور".


كنت ترتدي القميص رقم تسعة عشر بريال مدريد فماهو الرقم الذي ترغب بارتدائه مع الانتر؟

" هذه ليست مشكلة كبيرة فانا انتظر الظهور بملعب السان سيرو مع قميص النيزاوري والرقم ليس مهما".


لقد تركت ريال مدريد بعد موسم لم تكن فيه من اللاعبين الاساسيين فما الذي تتوقعه من تجربتك الجديدة مع الانتر؟

" العمل مع الانتر شيء جميل خصوصا مع لاعب يطمح بتحقيق النجاحات والانتر من الفرق التي تشكل تحديا للاعبيين في خوض التحدي وتحقيق النجاحات وانا انتظر التحدي وساواجهه حتى اكسب مكانا هاما بالفريق فمن الطبيعي الا يكون مركزك مضمونا بفريق كبير في ايطاليا واسبانيا عكس الفرق الصغيرة التي يكون المركز مضمونا ولايكون هناك تحد بين اللاعبين".


لقد لعبت ديربيات مشهورة فما هو طموحك بديربي ميلانو؟

" لقد لعبت ديربي بوكا جونيورز وريفر بلايت والذي يعد ديربيا عظيما ولعبت ديربيات باسبانيا وخصوصا ضد برشلونة وديربي ميلان مشابه لديربيات امريكا الجنوبية من حيث الحماس وانتظر بفارغ الصبر اعلان جدول الدوري الايطالي لاشاهد موعد الديربي الاول لي ضد اي سي ميلان".