المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يوسف الثنيان (الكرة (نسمت) بعد اعتزالي )


أبن القصيم البار
28-06-04, 04:05 am
بسم الله الرحمن الرحيم
منذ ان اعلنا عن استضافة نجم الهلال والمنتخب السابق يوسف الثنيان على الهاتف والرنين في كل تحويلات القسم الرياضي لم يتوقف قبل اللقاء بأيام وبعده كذلك واذا كان هناك متسع في وقت الضيف لكان من الممكن ان يتواصل حوار الجماهير والقراء معه لاضعاف اضعاف الساعات التي قضاها معنا.
الثنيان بخفة ظله وحضوره الجميل والتلقائية والعفوية التي يتمتع بها اضفى على الساعتين اللتين خصصناهما لاستقبال المكالمات جوا رائعا.. والأهم من ذلك انه تحدث بصراحة شديدة عن اوضاع ناديه ومهرجان اعتزاله وآخر المستجدات حوله وماذا بعد هذا الاعتزال ولماذا كان القرار أصلا.. كما تطرق لأمور اخرى كثيرة خلال رده على الاتصالات نترككم معها.
تأخر الاعتزال
عبدالله الاسمري - حفر الباطن:
* هل تحدد تاريخ اعتزالك..? وماهي اسباب تراجع مستوى الفريق في الفترة الاخيرة وماذا عن منصور الاحمد وصالح النعيمة ولماذا لايعودان للهلال?
** اعتزالي لم يحدد حتى الآن والسبب يعود لظروف النادي الحالية وفور عودة الهلال لوضعه الطبيعي سأحدد مع المسؤولين حفل الاعتزال اما في الجانب الثاني من السؤال فاعتقد بأن اي لاعب في المملكة والعالم معرض لظروف عدم الاستقرار بسبب الاصابات والدعم المادي وتغيير الاجهزة الفنية ولكن هناك من يعمل على اعادة الفريق لوضعه الطبيعي اما منصور الاحمد فهو مكافح ويعمل بصدق من اجل نادي الهلال واعتقد ان عودته وشيكة للفريق اما صالح النعيمة فشهادتي فيه مجروحة ولكن لكل ادارة جديدة تترأس النادي وجهة نظر خصوصا في اختيار اعضاء الادارة وكل رئيس يبحث دائما عن الاشخاص الذين يخدمون مخططاته بجانب تحقيق طموح وتطلعات الجماهير الهلالية وحاليا اعتقد بأن الامير محمد بن فيصل بن سعود احد محبي الكيان الهلالي الذين يدعمون بصدق النادي وقادرين على اعادته لمكانه الطبيعي في المرحلة المقبلة.
التعويض من هنا
حبيب مجلي - جدة:
* ماذا تقول للاعبي الفريق الهلالي المشاركين في البطولة العربية وماذا تتوقع للرئيس الجديد? وهل يصلح لاعب الاتفاق صالح بشير للهلال?
** اعتقد بأن لاعبي الهلال يدركون حجم المسؤولية ولايحتاجون لنصائح لانهم على قدر كبير من الوعي والخسارة السابقة في المسابقات المحلية ليست آخر المطاف رغم قوتها ولكن التركيز على تحقيق اللقب العربي سيغير الكثير من الامور وهذا ما اتوقعه بكل صدق من اللاعبين خاصة وان الجماهير الهلالية تعلق عليهم آمالا عريضة في البطولة القادمة اما الرئيس الجديد فاعتقد بأنه محب لنادي الهلال منذ سنوات طويلة ويعرف جيدا اوضاعه وقريب جدا من اللاعبين ولم يرشح نفسه لهذا المنصب الا بعد ان وفر الحلول المناسبة للوضع الهلالي وسيضع باذن الله النقاط فوق الحروف ويعيد الثقة للاعبين وللجماهير كما انه قادر على اختيار عناصر مميزة لمجلس ادارته تخدم النادي بالشكل الصحيح وتعيد الهلال لمنصات التتويج وكما قلت سموه رجل طموح ومحب للنادي ويملك افكارا هادفة للتطوير بالشكل المطلوب اما صالح بشير فهو لاعب جيد ويفيد الهلال وهناك اكثر من لاعب مميز سيستقطبهم النادي في الفترة القادمة.
الوالدة هي السبب
علي عبدالله القرني - جدة:ش
* ماهي اسباب قرار اعتزالك وهل لديك نية لخدمة الفريق الهلالي من موقع فني واداري?
** قرار اعتزالي جاء بعد مرض والدتي والذي حتم عليّ التواجد معها في المانيا لاجراء جراحة في الكبد حيث شعرت بأن تواجدي معها اهم من لعبة كرة القدم اما بخصوص انخراطي في مجال التدريب فاعتقد بأن ذلك سابق لأوانه وان كان ليس لدى اي نية للانخراط في مجال التدريب او العمل الاداري.
لايوجد خليفة لي
علي الصايغ - جدة:
* من ترشح لخلافتك في الملاعب?
** بصراحة لايوجد احد واتمنى ان يظهر من هو أفضل من يوسف الثنيان في الجيل الصاعد لامتاعنا عندما نتابع المباريات المحلية او على صعيد المنتخب.
الشريط جاهز
سامي الغامدي - جدة:
* متى يتم اصدار شريطك الجديد?
** الشريط جاهز ولكن قررت تأخير نزوله للاسواق الى حين تحسن اوضاع النادي.
الكرة نسمت
ابراهيم الفريان - الرياض:
* من سيتكفل بحفل اعتزالك? وهل تنوي الاشراف على مدرسة براعم الهلال? وماذا يحتاج الفريق للفوز بالبطولة العربية وبعد اعتزالك انت وماجد هل انتهت المتعة الكروية وبالبلدي كما يقول البعض (الكرة نسمت) وما رسالتك للجماهير الهلالية?
** حفل اعتزالي سيتكفل به اعضاء الشرف والادارة الهلالية الجديدة اما عن اشرافي على مدرسة البراعم فلا اعتقد ان ذلك سيحدث لان لدي ما هو اهم وهو والدتي المريضة بجانب اطفالي وباذن الله سأعود مثلكم لاشاهد المباريات في التلفزيون كأي متفرج اما الهلال فيحتاج بالتأكيد لوقفة من جماهيره ليس في البطولة العربية فحسب انما في المرحلة الانتقالية الحالية ومابعدها والثقة ونسيان النتائج السابقة مطلوب حيث لابد من التفكير في المباريات الحالية واعتقد بانها مفتاح الفوز لان لاعبي الهلال على قدر كبير من المستوى الفني وقادرون على الفوز والتألق في هذه البطولة.. اما ما يتعلق باعتزالي انا وماجد وانتهاء المتعة وان الكرة (نسمت) فاقول بانها (انفقعت) (قالها مازحا) وحقيقة غابت المتعة والإثارة ليس بسبب غيابنا نحن ولكن لان الاندية لم تعد تهتم بالمواهب ونتمنى ان نشاهد في الايام القادمة من هم أفضل من الثنيان وماجد.. اما رسالتي للجماهير الهلالية فهي ان لكل جواد كبوة والادارة الجديدة بحاجة لوقفة صادقة وقوية من الجماهير في المرحلة المقبلة حتى تقدم كل مالديها خاصة وان الرئيس الجديد طموح ويحب النادي حبا كبيرا لكنه يحتاج وقفة صادقة من جميع الهلاليين.
فخور بتاريخي
سلطان الاحمدي - الرياض:
* هل يوسف الثنيان مقتنع بما قدمه خلال مشواره الرياضي?
** بفضل من الله نعم حيث خدمت داخل الملاعب لأكثر من عشرين عاما وساهمت في تحقيق العديد من الانجازات سواء على الصعيد المحلي او الخليجي او العربي والقاري وهذا شرف كبير لي وانا فخور بكل ذلك وبمشواري الرياضي الحافل بالالقاب.
حاولت مع عبيد
بلال الاسمري - عسير:
* ما رأيك في اللاعب عبيد الدوسري?

** بصراحة عبيد لاعب كبير وقادر على العطاء لعدة سنوات وقد حاولت من جانبي مساعدته من اجل العودة للعب من جديد لكنه للأسف اهمل نفسه واتمنى من الله عز وجل ان يعود مجددا لخدمة ناديه في الموسم القادم خاصة وانه مهاجم من الطراز النادر.
كندينو استاذي
عادل الينبعاوي - جدة:
*من أفضل من درب يوسف الثنيان?

** بكل صراحة البرازيلي القدير كندينو فقد خلق التنافس بين اللاعبين وانعكس ذلك على تطور مستوياتهم حيث وصلنا في سنة من السنوات لثلاثة لاعبين جاهزين من ابناء النادي وليس من خارجه في الخانة الواحدة حيث اذكر في مرة انه رفض الاعتماد على لاعب المنتخب في احدى مباريات الدوري واستطاع كسب الاهلي بتوليفة جديدة وفي جدة وهذا هو المدرب الناجح الذي يخلق اكثر من بديل لاكمال موسمه الرياضي ومن جانبي استفدت منه الكثير.
مسفر الشمراني- جدة:
* ماذا تقترح على اللاعب سامي الجابر بعد انخفاض مستواه في المرحلة الماضية? هل تقترح عليه الاعتزال أو الاستمرار?
** قرار استمرار سامي الجابر في الملاعب يحدده هو نفسه حيث يدرك اللاعب سامي مدى قدرته في الاستمرار او التوقف لانه شأن يخصه.
سوء الاختيار
صالح عمر الحساوي - الدمام:
* ما رأيك في اللاعبين الاجانب?
** بصراحة ليس هناك لاعب مميز وهذا يعود لسوء الاختيار من قبل الاندية التي تفوض السماسرة وهذا هو سبب التراجع في المستوى العام ففي الملاعب الاوروبية يخضع المحترف الاجنبي لعدة تجارب وتدريبات قبل دخوله ملعب الفريق الاول ويحتاج فترة حتى يدخل التشكيل الاساسي وهذا هو الفرق في الاختيار بيننا وبينهم.
عدم استقرار فني
صالح الزهراني - جدة:
* ماهي اسباب تراجع مستوى الهلال في هذا الموسم?

** بصراحة لا احد يتوقع هذه النتائج من الفريق الهلالي ولكن اعتقد بأن السبب يعود لعدم الاستقرار الفني ولتغيير المدرب خلال مباريات الموسم بجانب الارهاق والاصابات التي يعاني منها الفريق لكثرة المباريات ولكن بامكان اللاعبين تغيير هذه الصورة في البطولات القادمة.
سليمان عبدالله الحميد - جدة:
* كيف ترى مستوى المنتخب السعودي?

** المنتخب الحالي جيد وتوجد به عناصر قادرة على تحقيق انجازات جديدة للرياضة السعودية?
افلام الكارتون هي السبب
ابراهيم مدخلي - جدة:
* في رأيك ماهو سبب غياب الموهبة في ملاعبنا?

** غياب الموهبة يعود لتطورات العصر الحالية حيث ان معظم الصغار يبحثون الآن في القنوات الفضائية عن افلام الكارتون ومشغولون بالالعاب الالكترونية (البلاي ستيشن) كما ان غياب الكشافين في المدارس ودوري الاحياء ساهم في قلة المواهب رغم ان الاندية تطورت كثيرا في مجال تدريب الناشئين ولكن تظل الموهبة هي الأهم.
فريق اسباني في الاعتزال
حماد العنزي, محمد العنزي, خالد الشلوي, عبدالملك الثقفي, فيصل العمري, سالم العلوي, ماجد الغامدي, باسم الحربي, احمد مفتي, عبدالله الهجيمي, وليد كردي, عبدالله القحطاني, عبدالحليم المولد, احمد عبدالقادر, هشام الفريح, فؤاد الصالحي, احمد الولدي, بدر السلمي, عثمان الفضلي, محسن القحطاني, نواف العثمان, عبدالله الحارثي:
* موعد الاعتزال.. والفريق الذي سيشارك فيه?

** حفل الاعتزال سيقام في الموسم القادم بعد استقرار الادارة الجديدة وايضا احوال الفريق والهلال محظوظ باعضاء شرفه واداراته التي تعاقبت على تسيير دفته وانا بانتظار الفرصة الجيدة لاقامة الحفل بجانب ان الفريق الذي سيشارك في المهرجان سيكون غالبا من اسبانيا.
كندينو لم يفشل
خالد الشمراني - جدة
* هل تعتقد بأن كندينو فشل مع الاتحاد?

** لا اعتقد ذلك لان الفرق جميعها تطمح للفوز كما هو حال الاتحاد ووصول الفريق للنهائي بعد صدارة مطلقة طوال الموسم وحصوله على كأس ولي العهد وتأهله للدور الثاني من بطولة آسيا دليل على نجاحه ولكن في مجال كرة القدم كل شيء يجوز لانها لاتعترف الا بالاهداف فقط والدليل ان الهدف الذي دخل مرمى الاتحاد من خطأ لأفضل مدافع على مستوى المملكة فهل كندينو هومن يتحمل ذلك?! لا اعتقد.
شكرا لـ(عكاظ)
* عكاظ: وماذا يود الثنيان ان يقول في ختام هذا الحوار مع الجماهير?
** اود اولا ان اشكر (عكاظ) على هذه البادرة خاصة وانها تأتي في وقت حساس للجماهير الهلالية بصفة خاصة حيث كانت تعاني من احباط شديد بعد تدهور نتائج الفريق في هذا الموسم ولكن احب ان اطمئن الجميع بأن الهلال لازال قويا وقادرا على العودة مجددا وبأفضل حال عن السابق واشكر كل من سأل عن والدتي وعني شخصياً خلال الفترة الماضية.

كرباج
28-06-04, 11:01 am
ان اشهد انه نسمت

اااخ يافيلسوف

ميرسي اخوي على الموضوع

تشاااااو