المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بالرغم من فوزه على الاسماعيلي .. الهلال يخرج من دوري ابطال العرب


عاشق التحدي
25-06-04, 09:24 pm
فقد فريق الهلال فرصة لعب المباراة النهائية في بطولة أبطال العرب بالرغم من فوزه مساء اليوم على الاسماعيلي المصري بهدفين مقابل هدف سجل للهلال سيسية وحسين العلي وسجل للأسماعيلي عمر جمال .

ويأتي عدم تأهل الهلال بسبب فارق الأهداف الذي يميل للاسماعيلي حيث أنه فاز في لقاء الذهاب بهدفين نظيفين

ămōяẻ
26-06-04, 06:09 pm
تأهل الصفاقسي التونسي إلى نهائي دوري أبطال العرب بعد فوزه على الزمالك المصري بهدفين مقابل هدف يوم الجمعة في مباراة العودة على الملعب البلدي بالعاصمة اللبنانية بيروت ، وهي النتيجة التي تصعد بممثل تونس الذي سبق وأن فاز بهدفين نظيفين في مباراة الذهاب.

بادر الزمالك بالتسجيل في الدقيقة 35 عن طريق مهاجمه الدولي عبد الحليم علي من ضربة رأس قوية , قبل أن يتعادل للصفاقسي السنغالي بابا ماليك من كرة طبق الأصل في الدقيقة 85 من المباراة , ثم أحرز تينما نداي هدف الفوز في الدقيقة 107 من المباراة "الماراثونية" التي توقفت طويلا بسبب الشغب.

بهذه النتيجة يواجه نادي "عاصمة الجنوب التونسي" في النهائي فريق الإسماعيلي المصري الذي تخطى الهلال السعودي في وقت سابق من اليوم نفسه بنتيجة 3-2 بمجموع المباراتين.

اتسمت المباراة بالعصبية الشديدة وتوقفت أكثر من مرة بسبب الاحتكاكات بين اللاعبين والتي لم يستطع الحكم الليبي عبد الحكيم الشلماني "المهزوز بشدة" السيطرة عليها ، وهو ما تسبب في اندلاع أحداث مؤسفة بين لاعبي الفريقين عقب تعادل الصفاقسي , حيث اشتبك لاعبو الفريقين على أرض الملعب بمشاركة الاحتياطيين , وامتدت الأحداث لما يقرب من 15 دقيقة وأسفرت عن طرد مدحت عبد الهادي من الزمالك , بينما لم يتعرض لاعبي تونس لأي عقوبة.

بدأ الزمالك اللقاء بضغط هجومي من أجل تحقيق فوز كبير لإدراك التأهل واحتسبت له أكثر من ركلة ركنية كما سنحت له عدة فرص أهدرها حسام حسن وحازم إمام ، بينما اعتمد الصفاقسي على الدفاع مع التحول السريع للهجمات المرتدة عن طريق صانع الألعاب الليبي طارق التائب والتي شكلت في بعض الأحيان خطورة على مرمى عبد الواحد السيد.


وفي الدقيقة 35 , يفتتح عبد الحليم علي التسجيل عندما ارتقى أعلى من الجميع مستقبلا كرة إمام العرضية برأسه ترتطم بالعارضة وتسكن شباك خالد فاضل حارس الصفاقسي.

تحرر أداء الصفاقسي قليلا من الدفاع بعد الهدف وشكلت هجماته المرتدة بعد الخطورة على مرمى "أبناء القميص الأبيض" ولكن لم ينجح كل من التائب وهيكل قمانديه وتينما نداي في ترجمتها لأهداف.

وسار الشوط الثاني على نفس المنوال ، وحاول البرتغالي نيلو فينجادا المدير الفني للزمالك تحقيق الهدف الثاني حيث دفع بجمال حمزة وطارق السيد وأحمد صالح لتنشيط الفريق الذي بدا عليه الإرهاق لكن دون جدوى.

وقبل نهاية الوقت الأصلي بخمس دقائق يلعب التائب كرة عرضية من نفس المكان الذي جاء منه هدف الزمالك ليحولها ماليك برأسه ترتطم بيد السيد والعارضة ثم إلى المرمى محرزا الهدف الأول للصفاقسي والذي أجهز على ما تبقى من معنويات لاعبي الزمالك.

وشهدت الدقيقة الأخيرة من المباراة ، بعد استئناف اللعب ، فرصة وحيدة للزمالك من تسديدة رأسية من عبد الحليم علي أنقذها فاضل الحارس الدولي التونسي من على خط المرمى , ثم بطاقة حمراء لطارق السيد للخشونة البالغة مع التائب ، قبل أن يحرز نداي هدف الفوز في الدقيقة الـ15 من الوقت بدل الضائع بعد انفراد بمرمى الزمالك.