المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل تؤيد أن يتنفس المجتمع برئة واحدة ؟!


إبراهيم السدرة
12-06-04, 04:30 pm
يقول دعاة تغريب وتحرير المرأة في مجتمعاتنا الإسلامية :

إن المرأة في المجتمع المسلم يجب أن تخرج من بيتها لتعمل وتشارك الرجل في كل شيء , وتساويه في الحقوق والواجبات لأن المجتمع الذي لا يفعل ذلك يكون نصفه معطل ويتنفس برئة واحدة !!

فأقول :

لاشك أن بقاء المرأة محتشمة ومصونة في بيتها هو الأصل وهو الخير والصلاح لها في الدنيا والآخرة , ولاشك – أيضاً – أن الذي يدعو إلى خروجها من مملكتها بلا ضوابط ويدعو إلى مساواتها بالرجل في الحقوق والواجبات إما أنه إنسان معتوه أو منكوس الفطرة .. وهو في كلا الحالتين عدو للمرأة , قصد ذلك أم لم يقصد !!

عموماً أحب أن أقول لهؤلاء ( بلغتهم التي يفهمون ) :

إن مجتمعاً يتنفس برئة واحدة .. خير لنا من مجتمع يختنق ولا يستطيع أن يتنفس !!

ومعلوم لدى العقلاء أن خروج المرأة من بيتها ومزاحمتها للرجل في كل شيء ( وخاصة فيما هو من خصائصه ) سيسبب للمجتمع العديد من المشاكل والأضرار النفسية والأسرية والاجتماعية . كما أن عمل المرأة خارج المنزل في عدة مجالات يكلف المجتمع الكثير وينهك اقتصاد البلد لمن تأمل ..
فعمل المرأة في أعمال يستطيع أن يقوم بها الرجل , فيه مزاحمة له . والرجل – كما هو معلوم شرعاً – مطالب بالقوامة على المرأة بخلاف المرأة التي ليست مطالبة بذلك . وعلى هذا فالأولى أن يكون العمل للرجل مادام هناك رجل كفء بحاجته .

ثم إن عمل المرأة خارج بيتها يؤدي بالضرورة إلى إهمال البيت والأولاد ( مع اختلاف نسبة ذلك من امرأة لأخرى ) فتضطر المرأة غالباً في هذه الحالة إلى جلب خادمة للبيت ومربية للأولاد . وجلب الخدم يؤثر على اقتصاد الدولة على المدى القريب والبعيد , كما أن تربية الخدم للأولاد يؤثر – بشكل أو بآخر – على سلوكهم لافتقادهم الحنان , لأن الخادمة مهما كانت لن تعوّض حنان الأم . وبانحراف الأولاد – المحتمل حدوثه – يتأثر المجتمع في المستقبل ولهذا ستضطر الدولة إلى تأديب وتهذيب سلوك أبنائها بفتح دور الرعاية الاجتماعية والمستشفيات النفسية وغيرها وستشقى الدولة في سبيل حل مشكلة انحراف الشباب والفتيات ولاشك أن كل هذا سيؤثر على المجتمع من عدة نواحي . ومن ينظر إلى الدول الغربية وغيرها من الدول التي سمحت بتحرير المرأة سيجد الآثار السلبية لذلك وسيعرف مدى تأثير عمل المرأة خارج المنزل بلا ضابط على المجتمع .. والسعيد من اتعظ بغيره .

أخيراً ( لو سلمنا جدلاً بمقولة التغريبيين والليبراليين ) أعيد وأقول :

أعتقد أن العيش برئة واحدة خير ألف مرة من الموت اختناقاً ..
أليس كذلك ؟!


إبراهيم السدرة

خـــــــــــــــالـــــــــد
12-06-04, 07:23 pm
من هنا ؟؟؟


شاعرنا الرائع ابراهيم السدره !!


وانا اقول منين هالنور في القسم العام ؟؟!


واتاريه نور جااااااااااي من الخيمه بحضورك ايها المبدع


هذا للترحيب بك خارج خيمتنا ولي عوده

خـــــــــــــــالـــــــــد
12-06-04, 10:49 pm
شاعرنا الرائع ابراهيم السدره


اولا جميل ان نحظى بتواجد الشعراء خارج الخيمه , يشاركوننا في اطروحاتنا ويثروننا بما لديهم من مواضيع كما اثروا الخيمه بعبق ابداعهم الشعري


والاجمل هذا الموضوع الذي اخترت لنا


فعلا اخي الكريم هولاء الاعقون كما اجاد في وصفهم اخي ابن بيه دائما يجدون قضايا المراه مدخلا ليوردوا الفساد الى مجتمعنا


فبالله مانوع الفائده التي تعود على المجتمع من ارهاق المراه بعمل من اختصاص الرجال !!!

انا هنا لا اعارض عمل المراه ككل ,, و لكن اعارض ان تتساوى مع الرجل في نوعيه العمل الذي يناسب الرجل ويزاحمه


فالمراه في العمل لها مجالاتها التي تبدع فيها و نحن بحاجه اليها فيها


وغير ذلك فكما قلت اخي الكريم هو خنق للرئيتين الاثنتين


والعيش برئه واحده افضل من الموت اختناقا



الف شكر لك

الوطني
12-06-04, 11:28 pm
اخوتي في الله ..

الجائز والمباح شرعا .. يجب تطبيقه بأية

حال ومهما صورت لنا تخيلاتنا وتقديراتنا

وتحفظاتنا مساوئ ذلك .. حتى وان كان ذلك

او بدا بما يشبه الغرب وغير المسلمين

ونهجهم .. ..

وذلك على اقل الاحوال من باب الادب

مع الله عز وجل ورسوله الذي لاينطق عن الهوى

عليه افضل الصلاة والتسليم ..

حيث اجازا واباحا بعض الامور .. ليأتي

البعض وكأن لسان حالهم والعياذ بالله

يقول .. ولكن ياالله لو نسمح بذلك

أو نتوسع به .. لأستغله الناس في المفاسد..

وكأنهم ادرى واعلم وابصر بهم من خالقهم ..

وكأن الله لم يضع حدودا وضوابط لذلك .. المفترض

الاكتفاء والحرص على تطبيقها بذاتها فقط

على من يتعداها بذاته فقط ..



ليعذرني البعض لأني

تعمدت ان اقول ذلك بهذه الطريقه ..

الرمادي
13-06-04, 01:44 am
أخي العزيز إبراهيم

تحية لك من قلبي على ماأتحفتنا به من تشبيه بليغ ليس بمستغرب على شاعر يملك مخيلة واسعة ..

وستضل المرأة قضية هذا العصر بسبب كونها الهدف الأول والأخير لكل مفسد في الأرض !!!

فهي هدف للفاسد في ذاته كما هي هدف للمفسد لغيره !!!

وكما ذكرت أنت والأخوة الأفاضل الحل يكمن وينحصر في شريعتنا السمحاء وما غيرها فهو ظلم للمرأة أو إجحاف في حقها ..

ولك تحياتي ...

الحب السعودي
14-06-04, 06:59 am
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزي / ابراهيم السدرة ...... وفقة الله
ان نتفس برئة واحدة افضل من ان لانتفس على الاطلاق ونحن ولله الحمدلله لدينا رئة واحدة ولكنها سليمة ومنتجة للاوكسيجين بكمية كافية اما رئتنا الاخرى فان لم ترها العين فهي تعمل بصورة جيدة للغاية خلف السواتر المنيعة والحصينة التي تمنع عنها الغبار والاتربة والسلام0؛؛؛؛؛

إبراهيم السدرة
16-06-04, 03:52 am
أخي العزيز / خـــــــــــــــالـــــــــد

في البداية أشكرك جزيل الشكر على ترحيبك بي ( خارج الخيمة ;) ) .

وإذا تبي الصراحة : ترحيبك بي خارج الخيمة أجمل وأقوى من ترحيبك بي داخل الخيمة ..
فهل ترى أن أبقى خارج الخيمة حتى أحظى بكل هذا الترحيب الجميل من قلبك النقي بنقاء الحليب ؟! :)

أما بالنسبة لمداخلتك الثانية , فأنا معك فيها 100 % .

ولكني أتساءل : هل المسؤولون عن المرأة في بلادنا الحبيبة يتفقون معنا فيما ذكرتَ أخي خالد ؟!

بل الأهم من ذلك : هل جميع نسائنا الفضليات يرين نفس الرأي ولهن نفس التوجه ؟!



وشكراً لك يالغالي ,,


أخوك / إبراهيم

إبراهيم السدرة
16-06-04, 04:16 am
أخي العزيز / ابن بيّه

يقول نبينا صلى الله عليه وآله وسلم في الحديث الصحيح : " إذا وسد الأمر إلى غير أهله فانتظر الساعة "

ومعلوم أن هذا إخبار من النبي عليه الصلاة والسلام بواقع سيقع وليس أمراً بالاستكانة والاستسلام .


لك كل الود والتقدير ,,


أخوك / إبراهيم

إبراهيم السدرة
16-06-04, 04:38 am
أخي العزيز / الوطني

إجمالاً .. قد أتفق معك فيما ذكرتَ , ولكني أختلف معك في أول جملة ذكرتَها وهي قولك :
الجائز والمباح شرعا .. يجب تطبيقه بأية

حال ....

فمن قال إن الجائز والمباح شرعاً ( يجب ) تطبيقه ؟!

الجائز والمباح شرعاً هو من اسمه جائز ومباح تطبيقه وليس واجباً تطبيقه ..

هذا أولاً .

ثانياً : هنا سؤال عام وهام في نفس الوقت :

من الذي يحدد الجائز والمباح شرعاً ؟

أليسوا علماء الشريعة ؟

إذن لماذا - برأيك - لا نرى من يطالب بتطبيق ( بعض الأمور التي نختلف حولها ) إلا من لا ينتسبون إلى علماء الشريعة ؟!

لماذا لم يطالب العلماء بذلك بدلاً من أولئك ؟!


أظن أن هذه التساؤلات منطقية أخي العزيز .. أليس كذلك ؟


أخيراً .. أشكرك جزيل الشكر على صراحتك الموزونة بالعقل والحكمة .. وهذا ما نريده جميعاً .
نريد الصراحة والمكاشفة بقلوب متحابة نقية مريدة للخير .


لك تقديري واحترامي ,,


أخوك / إبراهيم

إبراهيم السدرة
16-06-04, 03:38 pm
أخي العزيز / الرمادي

حين تأتي الإشادة ممن هم في قامتك , فهي شرف لي ولاشك .

فبارك الله فيك .


وقد شاء الله أن تكون المرأة هي حامية حمى الإسلام وهي أول وأهم سد أمام أعداء الإسلام , فياللمفارقة : العنصر الأعذب والأرقّ فينا هو الذي على الجبهة !! :)

إذن ألا ترى أن نقوّي ونحصّن ونؤازر من يدافع عنا في جبهة الصراع ؟!


لك مني أجمل باقة ورد .. وشكراً لك من الأعماق ,,



أخوك / إبراهيم

الوطني
17-06-04, 06:57 am
اخي ابراهيم السدره ..

اشكر على هذا الاطراء اخي الكريم ..

وهذا من لطفك وحسن ذاتك ..

بالفعل اخي الكريم .. الجائز والمباح شرعاً

هو من اسمه جائز ومباح تطبيقه ..

وماقلته اعلاه ليس الا من باب انكار المنكر

حيث رأيت من يعترض ارادة الله واحكامه

ويتصرف بها بحسب انطباعاته وتقديراته هو ..


وانكار المنكر يقوم به عامه المسلمين ..

وليس موقوفا على خاصتهم ..

وبالفعل علما ء الشريعه هم بالاصح من

يبينون لنا الجائز والمباح شرعاً ..

واضن انني لم افتي عندما تكلمت

عن الجائز والمباح بشكل عام هنا ..

ولم اقل ان هذا جائز وهذا غير جائز ..

حتى وان قلت .. فيحق لي كمسلم

ممارس ومتعبد بناء على احكام معينه

اعرفها وامارسها ان اتكلم عن مااعرفه واذكره

من تلك الاحكام التي تعلمتها واطلعت

عليها وقرأتها وسمعتها خلال فتره حياتي

بالدرجة التي ينبغي فيها الا اعود

الى عالم أو اشيخ الا في المستجدات

أو الخفايا على من الاحكام ..

ونحن هنا لسنا علماء شريعه نتمتع بالحنكه

والدرايه التي تجعلنا مثلهم .. قادرين على

مراعاة طبائع الناس واهاوئهم ..

ولسنا في علماء الشريعة التي يخشون معها

تأثير كلامهم على الناس با ارة اية

فتنه او بلبله نتيجة عدم تقدير البعض

لما يقولونه من احكام ربما لاتتوافق مع

اهوائهم .. او مع ماتعارفوه واعتادوا

عليه ... لذلك فهم ليسو مثلنا في

مطالباتنا الغير معتد بها والممكن رفضها

وعدم قبولها بدون اثارة اية مشاكل على

انفسنا أو على مجتمعنا في حالة رفضها

من البعض .. عكس علماء الشريعه المعترف

بهم .. والمعتد بكلامهم وآرائهم .. هذا

برأيي سبب مطالبه غير المنتسبين

لعلماء الشريعه ببعض الامور التي

يسكت عنها علماء الشريعه .. وليست

التي قد تضن انهم يختلفون معهم في

احكامها .. فهم متفقين .. ولكن الغير

منتسبين اكثر جرأة لخلو مطالباتهم

من المسؤلية والتبعات .. والعلماء اكثر

تحفظ .. لخشيتهم من اثاره البلبله

والمشاكل مع الناس وبين بعضهم

البعض ..


هذا رأيي بصراحه .. مع خالص

الود والتقدير لشخصكم الكريم ..