المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : << أخبار .. معلومات .. ثفافة >> في مجال الكمبيوتر والإنترنت / صفحة متجددة


السعودي
22-05-04, 12:25 am
http://www.arabiyat.com/forums/images/smilies/Untitled-1.gif
http://ali954.jeeran.com/slam.gif
http://www.arabiyat.com/forums/images/smilies/taheyatayeba.gif
width = 394 height = 65
حيا الله الجميع
بداية من اليوم إن شاء الله سوف أزودكم بالأخبار والمعلومات ما بين الجديد والقديم من أجل زيادة الثقافة الكمبيوترية والإنترنتية

الأخبار والمعلومات كثيرة ... ولكن سوف أنتقي المفيد والمختصر وإن كان هناك صور تدعم الموضوع فزين على زين

فـــلـــنــبــدأ عـلـى بــركــة الله

[/poet]

فيرس جديد ينتشرW32/Lovgate.ab@MM
يدمر ال EXE
يبدو أني فعلاً وقعت ضحية لهذا الفيروس الذي قد أفسد عليّ مفكرة الجهاز الخاص بي ... ولكن سرعان ما تدركة الأمر من خلال برامج الحماية لدي

فأسم الفيرس : W32/Lovgate.ab@MM

يفتح الجهاز للهكرز
يرسل نفسه بكثره على الأيميلات التى تأتى لك من أصدقائك
ويقوم بتدمير الملفات التنفيذية بالجهاز EXE

درجة الخطوره : a Medium Risk متوسط

يهاجم هذه الملفات بجهازك ويدمرها
ATTACHMENT: The worm may be attached with one of the following file extensions:
EXE
SCR
PIF
CMD
BAT

تم إضافة الفيروس للأداة McAfee AVERT Stinger
التى تفحص الجهاز وتقضى على الكثير من الفيروسات الشهيرة التى ظهرت مؤخرا
لتحميل الأداة http://www.beatbrowser.co.uk/images/downloadtrans.gif الخاصة بإزالة الفيروس من هنا (http://download.nai.com/products/mcafee-avert/stinger.exe)

السعودي
22-05-04, 12:32 am
http://www.arabiyat.com/forums/images/smilies/Untitled-1.gif
http://ali954.jeeran.com/slam.gif
http://www.arabiyat.com/forums/images/smilies/taheyatayeba.gif
[/poet]

اطبع معلومات القرص الليزري
بواسطة سواقة حرق الأقراص مباشرة
ومن دون طابعة خاصة
طورت شركة إتش بي تقنية للطباعة المباشرة على الأقراص المدمجة وأقراص الفيديو باستخدام ذات رأس الكتابة الليزري المستخدم في عملية نسخ البيانات، ويختصر ذلك تكاليف وجهد طباعة الملصقات الخارجية للتعريف بمحتويات القرص المدمج بصورة احترافية أنيقة.

وتسمى هذه التقنية لايت سكرايب LightScribe وتتيح للمستخدمين طباعة العناوين والشعارات مباشرة على الأقراص باستخدام سواقات الكتابة دون الحاجة لأجهزة وبرامج الطباعة الخاصة المتوفرة حاليا، والتي تستدعي استخدام مواد الطابعة من خراطيش حبر وأوراق الطباعة الخاصة للأقراص بجانب الطابعة.

وكان فريق مجموعة الطباعة والتصوير في إتش بي تعاون مع مجموعة الأنظمة الشخصية لديها لتطوير هذه التقنية، على غرار التقنية المشابهة التي طرحتها ياماها باسم DiscT@2 في وقت سابق من العام الماضي، إلا أنها تتميز عن سابقتها بأنها تقوم بالطباعة على الجهة الأخرى من القرص.

وتوفر بذلك المساحة التي كانت تستهلكها تقنية ياماها السابقة من السعة التخزينية للقرص عند الطباعة على نفس الجهة المخصصة للكتابة. وكل ما تحتاج إليه هذه التقنية هي أقراص لا تزيد تكاليفها كثيرا عن الأقراص العادية، تمكن السواقات من الطباعة على طبقة خاصة تغطي سطح القرص، وذلك بعد أن يقوم المستخدم بقلب القرص وإدخاله في سواقة الكتابة بعد إتمام عملية النسخ.

ويتوقع ظهور هذه التقنية في النصف الثاني من العام الحالي في سواقات الكتابة من مختلف شركات إنتاجها مثل إل جي وهيتاشي وميتسوبيشي وتوشيبا بزيادة لا تتجاوز 10 دولارات على السعر الحالي بعد أن حصلت على ترخيص إدخال هذ التقنية على خطوط إنتاجها.

السعودي
22-05-04, 12:39 am
http://www.arabiyat.com/forums/images/smilies/Untitled-1.gif
http://ali954.jeeran.com/slam.gif
http://www.arabiyat.com/forums/images/smilies/taheyatayeba.gif
[/poet]

أطلقت شركة MSI موقعها
على الانترنت مؤخرا
وباللغة العربية
أطلقت شركة MSI موقعها على الانترنت مؤخرا باللغة العربية والموقع حي وثري جدا بالمعلومات التقنية وأخبار منتجات الشركة
جدير بالذكر أن الشركة تميزت بإنتاج لوحات أم نوعية ممتازة ومتفوقة وتنافس لوحات الجيجا بايت وربما تتفوق عليها
http://www.msi-arabia.com

السعودي
22-05-04, 12:45 am
http://www.arabiyat.com/forums/images/smilies/Untitled-1.gif
http://ali954.jeeran.com/slam.gif
http://www.arabiyat.com/forums/images/smilies/taheyatayeba.gif
[/poet]

علاج للأقراص المخدوشة

http://www.memorex.com/images/products/upload/optifix_lg.jpg
أكثر ما يزعج هواة استخدام الأقراص المدمجة وأقراص «دي في دي» هو ما يتجمع عليها من أوساخ وبصمات تؤثر في أدائها، أو بالخدوش التي قد تعطلها تماما. ومع وجود بعض المؤسسات التي تقدم خدمات إزالة الخدوش من هذه الأقراص، إلا أنها لا تتوفر في كل مكان وقد تكون مكلفة. وهذا هو ما دفع شركة «ميموريكس» إلى انتاج جهاز تنظيف شخصي صغير الحجم، مزود بمحرك كهربائي، أطلقت عليه اسم نظام «أوبتي فيكس برو» OptiFix Pro، ويستخدم محلول كيميائي خاص لسد الثغرات بسبب الخدوش الخفيفة على سطح القرص، وسائل زيتي للتنظيف، بالإضافة إلى قطع من قماش صمم خصيصا للاستعمال مع هذه السوائل التي ترش عليها ثم توضع في الجهاز الذي يدور القرص لزمن يتراوح ما بين 45 ثانية ودقيقتين.

السعودي
22-05-04, 12:55 am
http://www.arabiyat.com/forums/images/smilies/Untitled-1.gif
http://ali954.jeeran.com/slam.gif
http://www.arabiyat.com/forums/images/smilies/taheyatayeba.gif
[/poet]

سماعات للمستقبل القريب
على الرغم من أن «جبرا» لم تنته بعد من طرح منتجاتها الموجودة حاليا في جميع الأسواق العالمية المختلفة، إلا إنها في الوقت نفسه تعد العدة منذ الآن لطرح ثلاث سماعات «بلوتووث» ثورية جديدة يتوقع أن تطلقها خلال الأشهر القليلة المقبلة. ومن هذه السماعات: BT110 الموجهة إلى الفئات الحساسة للسعر، إذ أنه وبدلا من اعتمادها على بطارية داخلية تشحن باستمرار، فإن هذه السماعة تعتمد على بطارية عادية واحدة من حجم AAA تتيح لها زمن تحدث لغاية 15 ساعة، ومع ذلك فإن وزنها مع البطارية لا يزيد عن 26 غراما. ويقدر أن تباع عندما تطلق في شهر يوليو (تموز) المقبل مقابل 69 يورو فقط.

السماعة الثانية هي BT500 التي تعد الجيل الثاني من السماعة BT250 الأكثر مبيعا حتى الآن، إذ ستتفوق عليها عندما تطلق في الشهر التاسع من العام الحالي، بأنها ستكون أنحف بمقدار 30%، وبوزنها الذي لن يزيد عن 20 غراما لا غير، هذا عدا عن مواصفات إضافية مثل امكانية شحنها بوصلها بالكومبيوتر من خلال منفذ USB، كما ستقدم 8 ساعات من زمن الاتصال و240 ساعة زمن انتظار. وهي مواصفات ستجعلها المفضلة للمحترفين، علما بأنه يتوقع أن تباع مقابل 129 يورو.

أما الثالثة فهي BT800 التي ستجعل الهاتف هذه المرة هو الجهاز الملحق بالسماعة وليس العكس. إذ أنها ستزود بشاشة ستظهر رقم المتصل عليها مما يزيل أي عذر لإخراج الهاتف من جيب أو حقيبة صاحبه ليعرف من يتصل به. كما سيتيح مجموعة من الخيارات التي سيمكن تحديدها من قائمة تظهر على الشاشة، مثل اختيار نغمة رنين الهاتف، أو ميزة الهزاز. ومن التقنيات التي ستزود بها هذه السماعة، تقنية تعدل من شدة الصوت تلقائيا حسب درجة الضجيج التي تحيط بالمتحدث، وتحسن من نقاوة الصوت الذي سيسمعه. وستتيح BT800 حوالي 6 ساعات من زمن الاتصال و200 ساعة زمن انتظار، وكل هذا بوزن لا يزيد عن 25 غراما. ومن المتوقع أن تباع هذه السماعة مقابل 149 يورو، عندما تطلق في الربع الثالث من هذا العام، مما يعني توقع أن يراها الجمهور العربي لأول مرة خلال معرض جيتكس 2004 الذي سيقام في أواخر شهر سبتمبر (أيلول) المقبل في دبي

تزايد الاهتمام باستخدام سماعات تقنية «بلوتووث» اللاسلكية مع الهواتف الجوالة
المدير الإقليمي لشركة «جبرا»: 25 مليون شخص سيستخدمون سماعات «بلوتووث» مع هواتفهم الجوالة عام 2006

على الرغم من حصول العديد من مستخدمي الهواتف الجوالة على طرازات منها مزودة بتقنية «بلوتووث»، إلا أن نسبة قليلة منهم من اهتم باالحصول على سماعات تدعم هذه التقنية. مع أن أهم ما يميز هذه النوعية من السماعات هو أنها لاسلكية، مما يعني إمكانية التحدث من خلالها حتى ولو كانت بعيدة عن الهاتف مسافة يمكن أن تصل إلى عشرة أمتار، من دون الحاجة لربطها به بأي سلك، الأمر الذي يتيح مرونة كبيرة لمستخدمها في التحرك كيف ما شاء أثناء إجراء المكالمة، وعدم القلق من إشعاعات الهاتف التي قد تكون مضرة خاصة عند التحدث باستخدامها لمدد طويلة. هذا عدا عن إمكانية استخدامها أثناء قيادة السيارة، من دون مخالفة قواعد السير في كثير من الدول التي صارت تمنع حمل الهاتف والتحدث من خاله أثناء قيادة السيارة.

سوق «بلوتووث» ينمو بشكل عام بسرعة عالية في العالم، وأنه ومن بين 590 مليون هاتف جوال سيستخدمها الناس في عام 2004، يتوقع أن يكون 10 إلى 15 بالمائة منها مزودة بتقنية «بلوتووث»، أي بحدود ما بين 59 و89 مليون هاتف، وأن من سيشترون السماعات منهم ستتراوح نسبتهم ما بين 6 و8 في المائة من أصحاب الهواتف. وأضاف «ونتوقع أن يصل عددهم إلى 25 مليونا على الأقل عام 2006، الذي سيصبح خلاله أكثر من 40 في المائة من الهواتف مزودة بهذه التقنية، فليست سوق الاتصالات الجوالة هي وحدها التي تنمو، بل وكذلك تقبل الناس لفكرة استخدام سماعة بلوتووث». وقال بينا أنه من الصعب توقع معدل نمو هذه السوق بدقة، فقد يصل في العام المقبل إلى ثلاث أو أربع أضعاف حجمه في العام الحالي، وبخاصة مع التشدد في قانون السير على مستوى العالم، الذي يمنع منعا باتا استخدام الهاتف الجوال من دون سماعة أثناء قيادة السيارة.

وأوضح فنسنت بنيا أن لشركة «جبرا» مجالين للعمل وبفضلهما فإنها تسيطر على 40 في المائة من السوق العالمية، وهما: أولا التعاون مع مصنعي الأجهزة، مثل «موتورولا» و«سيمنس» و«سامسونغ» لصناعة سماعات تحمل أسماء هذه الشركات، وقد تكون حسب تصميماتهم الخاصة. وثانيا تصنيع سماعات تحمل اسم «جبرا» نفسها، إذ قال «ننتج تشكيلة واسعة من هذه السماعات، مجموعة منها ترتبط بالهاتف بواسطة سلك، ومجموعة أخرى تستخدم تقنية «بلوتووث» اللاسلكية وتوضع على الأذن، بالإضافة إلى جهاز آخر يعتمد على هذه التقنية لكنه مصمم للاستخدام في السيارة أو المكتب أو المنزل ويتيح التعامل لاسلكيا مع المكالمة الهاتفية».

وأعلن فنسنت بنيا أن «جبرا»ستعرض تشكيلة منتجاتها الكاملة خلال المنتدى والمعرض العربي العالمي لتطوير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات, أرابكوم 2004, الذي سيقام في الفترة ما بين 16 و17 يونيو (حزيران) المقبل في العاصمة اللبنانية بيروت.

السعودي
22-05-04, 01:03 am
http://www.arabiyat.com/forums/images/smilies/Untitled-1.gif
http://ali954.jeeran.com/slam.gif
http://www.arabiyat.com/forums/images/smilies/taheyatayeba.gif
[/poet]

استعادة الويندوز بجميع برامجه
لا يستغرق أكثر من 5 إلى 6 دقائق
أصبح بإمكانك الآن أن تفرمت جهازك (format) خلال مدة قصيرة جدا, و ذلك بالاستعانة ببرنامج PQDI.
نبذة عن برنامجPQDI:
يقوم هذا البرنامج بعمل نسخة مطابقة لأي ملف وحتى البارتيشن (partitions) للأقراص الصلبة وكل محتوياتها من برامج أو غيره.

شرح مبسط للبرنامج على الرابط التالي :

http://www.absba.com/pqdi.htm

لا داعي للقلق فرمت جهازك خلال خمس دقائق، وأرجع جهازك بالبرامج الكاملة كما كانت.

DeWDrOp
22-05-04, 01:20 am
والله موضوع رههههههههههههههههههيب


واحلا شي فيه انه متجدد

الله يقويك اخوي السعودي

«أوبتي فيكس برو» OptiFix Pro، <<<بس هذا وين يننباع :D

السعودي
22-05-04, 01:51 am
حياك الله أختي " قطرة ندى "

لعلك تجدين كـلام حول منتج OptiFix على الرابط التالي :
http://www.memorex.com/products/product_display.php?cid=72&oid=566&pid=492

أما أماكن تواجده ... فلست متأكد من وجوده في محلات الكمبيوتر لأني لم أسئل عنه

السعودي
26-05-04, 06:50 pm
http://www.arabiyat.com/forums/images/smilies/Untitled-1.gif
http://ali954.jeeran.com/slam.gif
http://www.arabiyat.com/forums/images/smilies/taheyatayeba.gif
قريباً بريد قوقل gmail مجاني ومساحته 1000 ميجا
طبعاً أغلبنا سمع عن خدمه الايميل المقدمه من موقع البحث الشهير قوقل.
طبعا اول ما يتبادر للذهن في الموضوع هذا هو ال1000 ميجا المجانيه " 1 قيقا " اللي يقدمها قوقل لمستخدميه ..
لكن و الحق يقال .. مميزات ايميل قوقل ... البريد فيه مميزات عمليه و مفيده جدا.

طبعاً البريد قريباً يتم إطلاقه للجميع
في البدايه هذه صوره لشكل الايميل من الداخل .. لمن تمكنوا من التسجيل فيه خارج المناطق العربية

http://www.abosraj.com/images/upload/gmail1.jpg


=============
ولكن و رداً على خطوة «قوقل»

« ياهو »تزيد طاقة تخزين مستخدمي بريدهاالإلكتروني

http://www.bnanime.com/mix/18/googleVSyahoo.gif

أعلنت شركة « ياهو » لخدمات الانترنت انها تعتزم زيادة مخصصات الطاقة التخزينية لبريدها الالكتروني هذا الصيف لتنافس بريد «قوقل» الجديد « gmail ».وقال مسئولون تنفيذيون من «ياهو» في تصريح أمام محللين من وول ستريت إن الشركة سترفع مساحة التخزين لمستخدمي بريدها الالكتروني المجاني من 4 ميغابايت إلى 160 ميغابايت.

وتأتي هذه الخطوة من جانب «ياهو» كرد على خدمة البريد الالكتروني الجديدة التي تقوم باختبارها شركة «غوغل» مالكة محرك البحث الشهير، وستكون من أهم مزايا بريد غوغل الذي أطلق عليه اسم «جيميل» طاقته التخزينية التي تمنح 1 غيغابايت لكل مستخدم.

وتعرضت خدمة «جيميل» الاختبارية الجديدة لانتقادات شديدة من قبل خبراء الخصوصية الفردية وجهات قانونية في كاليفورنيا بسبب خططها المعلنة لاخضاع الرسائل الالكترونية الواردة لعملية مسح رقمي بحثاً عن كلمات معينة يتم الاستفادة منها لارسال اعلانات تجارية ترويجية للشخص المستخدم حسب اهتماماته التي يمكن استنباطها من تلك الكلمات الواردة في رسائله الالكترونية.

المصدر : جريدة البيان الاماراتية

DeWDrOp
26-05-04, 08:25 pm
واحد قيقا :eek:


:eek:


:eek:


:eek:


:eek:

والهوتميل خارج المنافسه :(


يله متى يجي جيميل ولا عاد اشوف ايميل ممتلي :rolleyes:


مشكور اخوي على الخبريه

السعودي
17-06-04, 04:28 pm
http://www.arabiyat.com/forums/images/smilies/Untitled-1.gif
http://ali954.jeeran.com/slam.gif
http://www.arabiyat.com/forums/images/smilies/taheyatayeba.gif
جــديــد الفيروسات ... فانتبه منها
تحـــذيــــــــــــــر

هنالك أشخاص يقومون بإرسال

شاشة توقف أو حافظة شاشة SCREEN SAVER

بها ضفادع بإسم Budweiser Frogs

إذا قمت بتحميل هذه الشاشة في جهازك فسيقوم بتدمير القرص الصلب..

لا تقم بتحميلها تحت أي ظرف أو ضغط..

هذا يعتبر فيروس جديد.. والكثيرون لايعرفون عنه شيء.

قم بإبلاغ أصدقائك بأسرع وقت ممكن

وهو فيروس خطير جداً ولا يوجد له مكافحة حالياً

كن حذرا فهناك فايرس ظهر حديثا يقوم بمسح الدرايف سي

فإذا وصلتك رسالة تحمل هذا العنوان

"Economic Slow Down in US "

فعليك حذف الرسالة فورا.. أما إذا فتحتها فسيقول لك

"Your system will restart now. Do you want to continue?"

وحتى إذا اخترت " لا" فسيقوم باغلاق جهازك ولن تستطيع تشغيله مره اخرى

حاول ارسال هذا التحذير لأكبر عدد ممكن

ونشره على اكبر نطاق ممكن

حتى يتجنبوا أخطار هذا الفايرس

يوجد فيروس جديد أكتشف حديثا و عمله هو حذف جميع محتويات القرص الصلب. اذا

وصلك ايميل بعنوان

"Osama Vs Bush",

أحذفه فورا، عند فتحه سوف يسألك السؤال التالي

Will this war affect the world economy?”

هل سوف تؤثر هذه الحرب على إقتصاد العالم ؟

و يوجد عدة أزره اذا ضغطت على أحدها سوف يتم ايقاف النظام عندك و لن تستطيع

تشغيله مره أخرى.و قد سبب هذا الفيروس عدة مشاكل في أمريكا و الهند و بعض

مناطق العالم.

الرجاء إعاددة ارسال هذه الرسالة الى أقصى عدد من الناس لأخذ الحذر و الحيطة

الرجاء اتخاد الحذر من المواقع التالية: ply make sure u don't use this

Islamic sites

www.answering-islam.org

www.aboutislam.com

www.thequran.com

www.Allahassurance.com

هذه المواقع على الأنترنت أصدرها اليهود الإسرائليون في محاولة لهم نشر

معلومات زائفة عن الإسلام و القرآن و الحديث على الصعيد العالمي. الرجاء

المساهمة في نشر هذا البيان التوضيحي على أوسع نطاق ممكن.

السعودي
17-06-04, 04:34 pm
http://www.arabiyat.com/forums/images/smilies/Untitled-1.gif
http://ali954.jeeran.com/slam.gif
http://www.arabiyat.com/forums/images/smilies/taheyatayeba.gif
الآن سعة بريد الياهو 2 قيقا ومميزات اخرى جديدة
بدأ موقع الياهو اليوم تقديم مميزات جديدة ورائعة لبريده حيث قام بزيادة السعات للبريد المجاني والمدفوع كما تم تغير شكل واجهة البريد ليصبح التعامل معه أكثر سهوله ... وهو بذلك يحاول القضاء على بريد الجوجل قبل أن يولد ... اما بريد الهوت ميل فمازال مع كل أسف بسابع نومه ... والمميزات التي انفرد بها بريد الياهو بالتفصيل هي:

http://images.vip600.com/yahoomail2004-2.gif

زيادة سعة البريد المجاني لتصبح 100 MB بدلاً من السعة القديمة.
زيادة الحجم الاقصى للرسالة بالبريد المجاني لتصبح 10 MB.
زيادة سعة البريد المدفوع لتصبح 2 GB بدلاً من السعة القديمة.
زيادة الحجم الاقصى للرسالة بالبريد المدفوع لتصبح 25 MB.
تغير شكل البريد ليصبح التعامل معه أكثر سهولة.
والجدول التالي يوضح جميع المميزات ببريد الياهو المجاني والمدفوع والفرق بينهما:

http://images.vip600.com/yahoomail2004.gif

كما قام الياهو بدمج الخطط المدفوعة ... واقتصارها على خطة واحده (الموضحة بالجدول اعلاه).

واعتقد ان الياهو لم يقم بذلك الا خوفاً من شبح الجوجل القادم ... خاصة اذا عرفنا ان الياهو بالسابق قام بتقلل سعة البريد المجاني من 4 MB الى 6 MB ولكن يظهر ان إعلان الجوجل عن بريده الجديد ارعب منافسية وعلى راسهم موقع الياهو ... فهل نتوقع زيادة بالسعة وتغيرات مماثله بالهوت ميل ؟

المصدر: إقلاع سوفت للبرامج