المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عاجل: جنوب أفريقيا تنظم كأس العالم 2010م لكرة القدم


مغترب عن الديرة
15-05-04, 03:44 pm
خلالالالالاص ...اعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم أن جنوب افريقيا ستقوم بتنظيم كأس العالم 2010 م وذلك في المؤتمر الصحفي الذي أقيم في مدينة زيوريخ قبل قليل بحضور كافة أعضاء الأتحاد الدولي لكرة القدم , وقد حضر الأعلان الرئيس المناضل الأفريقي نلسون منديلا .

عاشق التحدي
15-05-04, 05:20 pm
http://www.kooora.com/images/news/2010SOUTH.jpg
بلاتر يعلن فوز جنوب أفريقيا بشرف التنظيم

فازت جنوب أفريقيا قبل قليل في حفل إعلان النتائج في زيوريخ بشرف تنظيم كأس العالم 2010 والتي أعلن الفيفا سابقا إقامتها في دولة أفريقية وتسابقت على تنظيمها ست دول أفريقية هي : جنوب أفريقيا والمغرب ومصر وتونس وليبيا ونيجيريا .
وبعد انسحاب نيجيريا مبكرا من السباق بقت خمس دول حتى أعلنت تونس انسحابها هي الأخرى قبل إعلان النتائج والتصويت ب24 ساعة فقط ثم استبعد الملف الليبي لأسباب أمنية لتبقى جنوب افريقيا والمغرب ومصر واشتد التنافس بشكل واضح بين جنوب أفريقيا والمغرب حتى أعلن اليوم فوز جنوب أفريقيا واكتساحها للأصوات منذ الجولة الأولى ب14 صوتا مقابل 10 للمغرب في حين اختفى الملف المصري من الترشيحات نهائيا.
وبهذا الفوز تعوض جنوب أفريقيا خسارتها السابقة في تنظيم كأس العالم 2006 امام ألمانيا بفارق صوت واحد فقط لتصبح أول دولة أفريقية تنظم هذا المحفل العالمي الكبير.
يذكر أن جنوب أفريقيا قد أوفدت الرئيس السابق والمناضل العالمي المعروف نيلسون مانديلا لرئاسة وفدها إلى زيوزريخ لتقديم ملفها الخاص .
وكان مانديلا قد ألقى كلمة أمام الصحفيين قبل ساعات من التصويت لاقت إعجاب رئيس الاتحاد الدولي جوزيف بلاتر والذي طلب من الحضور الوقوف والتصفيق بحرارة لمانديلا بعد هذه الكلمة في إشارة إلى إعجابه بكل ماهو جنوب أفريقي ويبدو ان هذه الكلمة كانت سلاحا جنوب أفريقي للتأثير على أعضاء اللجنة المصوتة .
هذا وتعتبر جنوب أفريقيا من أغنى الدول الأفريقية اقتصاديا رغم ارتفاع معدل الجريمة فيها بشكل واضح نتيجة لامتلاك البعض أسلحتهم منذ الحرب الأهلية السابقة بسبب عدم وجود قانون يمنع اقتناء الأسلحة .
ويبغ عدد سكان جنوب أفريقيا 44 مليون نسمة ويوجد بها 11 مدينة و13 ملعبا معدا لاستقبال هذه البطولة العالمية .
وعلى الجانب الآخر أبدى الوفد المغربي امتعاضه من النتائج وألمح أحد أعضاء الوفد إلى وجود مؤامرة ما من قبل بلاتر حين قال غاضبا " أن بلاتر وعد جنوب أفريقيا بالتنظيم سابقا وهاهو يوفي بوعده " .
في حين أبدت مصر تذمرها من الوعود الكاذبة من قبل دول الكونكاف وأمريكا الجنوبية بالترشيح لصالحها ثم تغيير آرائها ساعة الحسم .
وهكذا نتهت معركة تنظيم كأس العالم 2010م مابين مؤيد ومعارض وملمح لمؤامرات ومتذمر .

كرباج
16-05-04, 03:18 pm
حبكوها صح على العرب

بس خبرت العرب ينضمون شي اخاف بعد كل

مبارة مانشوف الا ضرب وضريب !!!

تشااااااااااو

مخايل البروق
18-05-04, 09:54 am
لا يصح الا الصحيح عرب وشترجي منهم لو العرب قدمو ملف واحد ووقفو مع المغرب
رمبا كان التنظيم من نصيب المغرب اما كل دوله تبي تنظم فهذا فيه تشتيت للاصوات