المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعالوا " نناوش " إبليس ساعه..! .. تعوذ بالله من الشيطان .. وادخل ..!!


ابولين
31-03-04, 12:20 am
اخي القاريء .. يقولون إبليس في التفاصيل .... هل هذا صحيح ؟ .... ربما .. فهواحيانا يكون فعلا فيها..!.. لانه " على مايبدو " يكره ( سمعنا واطعنا ) .. كيف لا.. وهي صفة المؤمنين المخلصين .. فهو يسمع ويسأل .. ويسأل .. ثم يسأل .. ويُماطل في السؤال .. وفي النهايه لايطيع ..!!.. لذلك توخى الحذر .. لانه ( ربما ).. اقول ربما .. يستخدمني هنا ( لعنة الله عليه ) في هذا " الموضوع " فيؤثر عليك سلبا ..!!.. رغم ان هدفي من الموضوع غير ذلك .. فتعوذ بالله من الشيطان الرجيم .. وقوي ايمانك بالله وتوكل عليه .. واقرأ وردك.. المعوذات وآية الكرسي .. لتبدأ قراءة هذا " الموضوع " .. والا عُد من حيث اتيت (( الآن )) .. ولا تقرأ ماهو مكتوب في الاسفل ...
-

-

-

-

-

-

-

-

-

-

-

-

-

-

- مازالت عندك فرصه اخي القاريء ان تخرج من " الموضوع " .. فلاتجعل من اسلوب التحذير يصوره لك ابليس اسلوبا تشويقيا .. لتنساق وتقرأ ماهو مكتوب في الاسفل وينال مايريده هو .. لا مااريده انا .!!

-

-

-

-

-

-

-

-

-

-

-

-

-

-

-

السؤال الاول : مالفرق بين النفس الامارة بالسوء.. ووسوسة الشيطان ؟ ..

.. والسؤال الثاني ( المتوقع ) : مالفائده من معرفة الجواب على السؤال الاول ..؟! ..

.. والسؤال الثالث المبني على السؤال الثاني : مالضررالمترتب من عدم جوابنا على السؤال الاول ؟!! .. لان السؤال الثاني هو وجه من اوجه الهروب من الجواب على السؤال الاول ؟!!

.. من يُسمعنا الجواب ؟..... الجواب على السؤال الاول طبعا .. !

.. ملاحظه : انا اعرف الجواب ومؤمن به ايمانا ويقينا راسخا ولله الحمد والمنه ( على الاقل من وجهة نظري ) .. ولكن احب ان اسمع اجابة غيري ..!.. هل من مُجيب ؟

بندر الحمر
31-03-04, 12:46 am
أعوذ بالله من إبليس

الرمادي
01-04-04, 10:36 am
السلام عليكم ,,,

أخي العزيز ابو لين

سأحاول الجابة على سؤالك وإن كان جوابا لايستند على علم مؤكد ولكنها وجهة نظر شخصية ربما تكون أقرب إلى الخطأ منها إلى الصواب ...

فبرأيي الشخصي أن النفس الأمارة بالسوء هي السعي الى تحقيق الرغبات الشخصية والغرائز الفطرية تبعا للهوى مع معرفة خطأ تلك الأفعال وحرمتها وما تفظي إليه من نتائج ..

أما وسوسة الشيطان فهي تزيين الباطل والحرام لأبن آدم بصور الحق والحلال أو الخلط عليه بينهما مما يجعله يرتكب الباطل مستحسننا له أو متوهما له على أنه الحق


هذا ما أراه شخصيا كفارق بين الأثنين ولكن لايعتمد أحد على تلك الأجابة دون التأكد من صحتها ...

وللجميع تحياتي وتقديري ,,,