المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كأس ولي العهد (اتحادي) بأمر نجوم العميد


الداب
27-03-04, 06:46 am
http://www.alriyadh.com.sa/Contents/27-03-2004/Mainpage/images/283171.jpgكتب - سعد الرويس:

رعى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني اللقاء الختامي الذي أقيم البارحة على كأس سموه وجمع الشقيقين الاتحاد والأهلي والذي انتهى بفوز الاتحاد بهدف دون مقابل سجل في شوط المباراة الثاني بعد أن نجح مهاجم الاتحاد المخضرم (حمزة إدريس) في قيادة فريقه للفوز بالكأس الذهبية الغالية إثر تسجيله لهدف الفوز الوحيد برأسه في مرمى (فهد الشمري) حارس مرمى الأهلي.
وجاء هدف المباراة الوحيد إثر نقلة جميلة لكرة مررها (شيكو) للظهير الأيمن إسلام الشاطر الذي عرضها بمهارة و(شطارة) على رأس (حمزة) الذي وجد نفسه دون رقابة ووضعها على يسار الشمري كهدف جميل كان كافياً لتتويج العميد بالذهب إذ قام راعي المباراة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني بتسليم الكأس والميداليات الذهبية لنجوم الاتحاد والميداليات الفضية لنجوم الأهلي، وشهدت المباراة لقاء آخر جانبياً بين مدربي الفريقين البرازيليين (كاندينو) و(فلامير) كسبها الأول بذكاء عندما ترك مساحات كبيرة للاعبي الأهلي في الشوط الأول، ولم يعمد إلى اجهاد لاعبيه بالهجوم الضاغط، وهو ما استنزف جهد الاهلاويين، وجعل الاتحاد يظهر بصورة أفضل في الشوط الثاني بعد أن سيطر نجومه على مجريات اللقاء واضاعوا أكثر من فرصة كانت ستعزز النتيجة.
وجاءت نهاية المباراة بصافرة الحكم العالمي البرتغالي (لوسيلو) منصفة للعميد الأفضل والأجدر بالفوز.

المباراة

جاءت بداية المباراة سريعة من الطرفين وكان الفريق الأهلاوي هو الأكثر استحواذاً على الكرة خلال الثلاثين دقيقة الأولى وقد ساعده على ذلك التنظيم الرائع والتوازن بين الدفاع والهجوم وكان اقرب للتسجيل من الاتحاد وقد نجح مدربه (فلامير) في عزل الهجوم عن خطي الدفاع والوسط.
فالمقابل لم يظهر الفريق الاتحادي بمستواه خلال هذه الفترة وذلك بسبب التنظيم الرائع للفريق الاهلاوي في وسط الميدان والرقابة اللصيقة الذي فرضها على مفاتيح اللعب الاتحادية (شيكو) و(نور) و(ديمبا) الامر الذي فرض على الاتحاديين اللعب في وسط ملعبهم.
@ الدقائق العشر الأولى شهدت تغييرا اجباريا لفريق الأهلي بخروج شلية ومشاركة علي العبدلي ليخسر فلامير اولى أوراقه في وقت مبكر.
@ ربع ساعة الأخير من الشوط الأول تحسن الاداء الاتحادي وذلك بفضل تحركات لاعبي الوسط وخاصة البرازيلي (شيكو) الذي تنقل على الأطراف وشكل خطورة على الدفاع الاهلاوي.
@ في الدقيقة (38) جاءت أخطر الفرص في الشوط الاول عندما انفرد البرازيلي (شيكو) بحارس الأهلي الشمري الذي انقذ الموقف ببراعة وكان (شيكو) تلقى تمريرة متقنة من مواطنه (ديمبا) بين المدافعين.
@ إجمالا ساهم التحفظ الكبير والمبالغة من المدربين في النواحي الدفاعية في خروج الشوط الأول سلبيا وكان الاهلي هو الاقرب للتسجيل عن طريق أكثر من كرة تهيأت للمشعل.
@ ظهر الفريق الاتحادي بمستواه المعروف وسيطر على الشوط الثاني منذ البداية حيث كان الأكثر انتشارا وسيطرة على الكرة والاخطر من خلال تهديده المرمى الاهلاوي أكثر من مرة. وتحرر خط وسطه من الرقابة ونجح البرازيلي (شيكو) ومواطنه (ديمبا) كعادتهما في السيطرة على وسط الميدان
@ اشعل نجم الاتحاد وعريس النهائى حمزة ادريس المباراة في الدقيقة (15) عندما سجل هدف الفوز برأسه اثر عرضية المدافع اسلام الشاطر.
@ واصل الفريق الاتحادي سيطرته على مجريات المباراة وبات الاكثر خطورة من خلال اللعب السريع عن طريق الهجمات المرتدة التي دائماً يقودها البرازيلي (شيكو) وتشكل خطورة على المرمى الأهلاوي.
@ كثف الفريق الاهلاوي من هجماته في ربع الساعة الاخير والتي دائما تنتهي دون خطورة بفضل الدفاع الاتحادي المحكم.
@ حالت المبالغة الواضحة للمدرب الأهلاوي (فلامير) في النواحي الدفاعية واعتماده على مهاجم واحد طلال المشعل في سلبية الهجوم وعدم تهديده المرمى الاتحادي، في المقابل تعامل مواطنه (كاندينو) بواقعية مع المباراة عندما تحفظ في الشوط الأول وجارى خصمه وغيَّر اسلوب وطريقة لعب فريقه في الشوط الثاني وقد ساعده على ذلك الاوراق الثمينة التي يلعب بها وفي مقدمتها البرازيلي (شيكو) الذي سهل مهمته.
@ قاد المباراة طاقم برتغالي بقيادة (باتستا) وقد ساعد نجوم الفريق الحكم في خروج المباراة نظيفة.
@ حارس الأهلي فهد الشمري كان الابرز من بين لاعبي فريقه ومن الاتحاد برز اسلام الشاطر وسعود كريري وحمزة.
@ حضور جماهيري كبير تابع اللقاء وساند الفريقين بحرارة.
@ للمرة الثانية يهزم الاتحاد منافسه الأهلي على نهائي إذ هزمه علي نفس المكان على نهائي دوري كأس خادم الحرمين الشريفين الموسم الماضي
2/3.@ رغم غياب خميس العويران وبقاء خميس الزهراني في الاحتياط الا ان وسط الاتحاد كان الافضل والاخطر بتواجد (شيكو) و(نور) وكريري وابو شقير.
@ الشوط الثاني شهد تألقا اتحادثا وضياعا اهلاويا نتيجة نفاد لياقة لاعبي الأهلي عكس لاعبي الاتحاد.
@ البطولة تعتبر الأولى لرئيس الاتحاد منصور البلوي اذ حقق النادي بطولات معه في الموسم الماضي الا انه انذاك كان مشرفا على الفريق او يبدو انه بدأ يقطف ثمار جهده (عمليا) و(مادياً) بعد ان دعم صفوف الفريق بافضل نجوم الكرة محلياً بجانب تميز الاجانب.

بندر الحمر
28-03-04, 01:21 am
يستاهلون الاتحاد

فريق لايهزم وكل هذه من بركات الله ثم البلوي

ألف مبروك وحظ أوفر للأهلي

أبو نايف
28-03-04, 09:07 pm
شكرا للغالي الداب على هذا التقرير .

والعميد والقلعة يستاهلون اللعب على النهائي .

والعميد يستاهل البطولة مبروك

وحظا أحسن للأهلي

الداب
29-03-04, 07:07 am
ااخ الغالي فيمتو

شكرا لك

وفعلا كلامك صح لكن ابذل تجد

وزرع تحصد


ابو نايف هلا بالغالي