المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نهائي كأس ولي العهد ( العميد ** القلعة )


ămōяẻ
25-03-04, 08:50 pm
بسم الله الرحمن الرحيم



نهائي كأس ولى العهد



http://www.aljazeera.net/mritems/images/2001/4/19/image_design4792_5.jpg
x
http://www.aljazeera.net/mritems/images/2001/4/19/image_design4791_5.jpg


يلتقيان من جديد على نهائي البطولة

الوصول النهائي عن جدارة واستحقاق

لم يكن تأهل قطبي جدة والمتنافسين التقليديين الاتحاد (العميد) والأهلي (القلعة) إلى نهائي كأس سمو ولي العهد وليد الصدفة أو الحظ وإنما جاء تأهلهما عن جدارة واستحقاق.
فهما وعلى مدى موسم كامل ولا يزالان يعملان بجد واجتهاد وإتقان من أجل المنافسة والظفر بالبطولات عملاً دؤوباً وبجهود مضنية من أجل إسعاد أنصارهما ومن أجل أن يحصدا ثمار هذا الجهد وهذا العمل.
تنافس كبير وتنافس شريف جمعهما بنجومهما الكبار وأدائهما الكروي الراقي البعيد كل البعد عن الإزعاج والفوضوية والاجتهادات الشخصية والقرارات الارتجالية تفرغ الناديان للعطاء والعطاء من أجل الشعار ومن أجل تحقيق هدفهم الذي رسموه.
والهدف الذي من أجله كانت الجهود متكاتفة عمل الجميع بلا تردد وبلا توقف.. وبلا تكاسل أو تخاذل أو هوادة.. أو الاعتماد على النتائج الأخرى نتائج الآخرين.
لعبوا من أجل الفوز ولعبوا من أجل هدفهم الذي استطاعا أن يحققاه بكل جدارة واستحقاق.


http://www.aljazeera.net/mritems/images/2001/4/19/image_design4792_5.jpg



يدرب الفريق :
كندينو المدرب البرازيلي المعروف وصاحب الاسم الأشهر في ملاعبنا جدد ذكرياته مع منصات التتويج، فبعد أن سبق أن قاد الهلال إليها في مواسم مضت ها هو يعيد نفسه ويصنع لنفسه مجداً جديداً وهو يقود كوكبة النجوم وترسانة المواهب الاتحادية إلى منصات التتويج وإن كانت مشاركات الفريق الأصفر متعددة داخلية وخارجية دون أن يخسر في أي لقاء على مدى ثلاثين منازلة كروية خاضها ليؤكد أنه المدرب الأبرز هذا الموسم..


نجوم من الفريق :
لقد كان لهذا الفريق نجوم كان لها الأثر الكبير في وصولهما إلى منصة التتويج والوصول إلى النهاية الذهبية التي يرجوها كل منهم
فلو نظرنا نجد أن هناك أسماء تستطيع أن تقود الفريق في أي منازلة يخوضها وأن تضعه في المقدمة بسبب الجهود والمستويات الكبيرة التي تقدِّمها لعل أبرز تلك الأسماء هما الثنائي الرائع خميس العويران ومحمد نور اللذان جعلا من وسط الميدان ساحة واسعة لرسم أفضل اللوحات الفنية.. وخلفهما ثنائي الدفاع حمد المنتشري ورضا تكر صماما الأمان للفريق والجدار أو الحائط الذي يصعب على أي هجوم اختراقه مهما كانت قوته.
وخلف هؤلاء حامي العرين الاتحادي الحارس الشاب والأمين مبروك زايد الذي جعل الحراسة الاتحادية أكثر اطمئناناً بوجوده.
ومع هؤلاء النجوم استطاع البرازيلي الرائع شيكو أن يثبت حسن الاختيار فوضع نفسه واحداً من أبرز نجوم الدوري السعودي من المحترفين الأجانب.
هذه الكوكبة وغيرها جعلت من الفرقة الاتحادية قوة ضاربة يصعب لأي فريق هزيمته.

http://www.aljazeera.net/mritems/images/2001/4/19/image_design4791_5.jpg




يدرب الفريق :
البرازيلي العجوز فلادمير وصل بفريقه إلى النهائي مؤكداً حسن اختياره كبديل لسابقه الذي اخفق وأخفق فكان البديل الناجح الذي استطاع ان يصل بالفرقة الخضراء إلى المباراة النهائية ويغيِّر من حال الفريق بعد أن كاد ان يصيبه (الذبول) لينتشله من كبوته ويعيده إلى مكانه الطبيعي بين الكبار، بل استطاع أن يتخطى ذلك حتى أعلن تفوقه على الجميع ودخل منافساً وبكل قوة على
حصد الذهب


نجوم من الفريق :
نجد أن الفرقة الخضراء هي الأخرى لا تقل قوة من حيث العناصر الموجودة بالفريق فهجوم القلعة يقوده البرازيلي كيم الذي جعل من نفسه واحداً من أبرز الأجانب في الفترة الأخيرة وبجانبه النجم الدولي طلال المشعل العائد لهز الشباك ثنائي خطر خلفهما وسط شاب متحرك يقوده تيسير الجاسم وإبراهيم السويد. ولأن النادي يبحث عن الأفضل وعن بقائه في المنافسة جاء ضم المدافع الخبير الخليوي حتى والمنافس يرفض استمراره معه.
وعندما نذكر الفرقة الخضراء فإننا لا ننسى الظهير حسين عبد الغني العائد إلى مستواه الفني الذي أعاد للأذهان ما قدمه مع الأخضر السعودي في أعوام مضت وشهدت انتصارات كبيرة للكرة السعودية.
وأحسن الأهلاويون صنعاً عندما ضموا إلى تلك النجوم أبرز النجوم بالدوري هذا الموسم صاحب العبد الله نجم فريق الخليج الذي كانت له بصمة .




حرثا الميدان والمستطيل الأخضر طولاً وعرضاً هزا شباك خصومهما واشعلا قناديل الفرح ورددا أهازيج الفوز والانتصار تقودهم جماهيرهما التي أسرها وأسعدتها تلك العروض الرائعة من نجوم القلعة والعميد لم يتوقف هذان الجوادان اللذان انطلقا يسابقان الريح إلا بوصولهما إلى منصة التتويج وبقيا في انتظار من يحسم الموقعة الأهم والموقعة الأقوى والموقعة الذهبية ولمن سيكون الذهب الذي استحقاه معاً بذلك الأداء المتجدد والمتقن.

ولكن لأنه لا بد من فارس وحيد كان لزاماً أن ننتظر الموقعة الحاسمة ولمن ستكون النهاية السعيدة هل هي خضراء أهلاوية بلون عشب أرض المنافسة أم صفراء اتحادية تترجم ترسانة النجوم التي يملكها.
هذان الفريقان اللذان استطاعا خلال المواسم الأخيرة أن يبقيا في المنافسة وأن يكونا الطرف الأبرز والأكثر في المواجهات الذهبية والختامية وإن خانهما الزمان ولم يجمعهما معاً إلا انهما بقيا وظلا الأكثر وجوداً في مواسمنا القليلة منافسين وبقوة في النهائيات الأهم.
تشابه كبير جمع قطبي الغربية هذا الموسم، فبالاضافة إلى وصولهما إلى نهائي كأس سمو ولي العهد وتنافسهما الكبير على جلب اللاعبين الأفضل والمحترفين الأجانب الأبرز استطاعا أن يصلا بسبب مدرستهما الكروية البرازيلية إلى النهائي ليعيدا ذكريات الكرة البرازيلية .

عمل تنافسي كبير تخطى به أبناء العميد والقلعة كل معاني المثالية ليترجماها واقعاً على أرض المنافسة ويؤكدا أن التنافس الحقيقي والشريف يصل إلى قمته عندما يكون في كل شيء عطاء على أرض الملعب وعمل إداري نموذجي..
مدرسة تدريبية تعمل بكل جد لتتضافر الجهود ويخرج عمل تنافسي كروي ناجح يعطي ثماره في النهاية.. النهاية التي وصلا إليها بسبب تلك الأعمال والجهود المتضافرة.. الكل يد واحدة من أجل الوصول إلى الهدف.




وووو الف شكر لكم مع تمنياتى لكم بالتوفيق وللحكام وللاعبين

واتمنى ان يحوز على هذا التقرير رضاكم

ămōяẻ
26-03-04, 03:15 am
ينهي فريق الاتحاد الاول لكرة القدم استعداداته للمباراة النهائية على كأس ولي العهد اليوم بعد ان يؤدي تدريبه الاخير عصرا على ان تغادر البعثة الاتحادية للعاصمة الرياض في الساعة السادسة والنصف من مساء اليوم يتقدمهم عضو مجلس ادارة النادي احمد حناوي وكان الفريق الاتحادي قد اجرى يوم امس تدريبه قبل الاخير باشراف مدربه كندينيو قبل لقاء القمة المرتقب امام الاهلي مساء غد الجمعة حيث اشتمل التدريب على رفع المعدل اللياقي لدى اللاعبين وتنفيذ بعض الجمل التكتيكية وتنفيذ ضربات الجزاء تحسبا لأي ظروف تتطلب ذلك. قاروب: ما نقدمه للاتحاد لا يستحق الذكر ثم انهت العلاقات العامة بالنادي مساء امس تسجيل اسماء الجماهير الراغبة في حضور المباراة النهائية لمساندة فريقها بعد أن وصل العدد إلى (45 حافلة) تتوجه الليلة من جدة (30 حافلة) ومن المدينة المنورة (4 حافلات) ومن مكة المكرمة (3 حافلات) ومن الطائف (3حافلات) وكان رجل الاعمال الاتحادي الاستاذ مدحت قاروب قد تبرع بعشرين حافلة ووفر الوجبات الغذائية وتذاكر دخول الملعب لركاب العشرين حافلة والبقية تكفل بها رئيس النادي منصور البلوي المتواجد في العاصمة الرياض. من جهته اكد مدحت قاروب ان ما قدمه لنادي الاتحاد بتكفله بعشرين حافلة لنقل جمهور الاتحاد ماهو الا جزء بسيط لا يستحق الذكر في ظل ما قدمه اتحاديون اخرون حيث بذلوا الغالي والنفيس لخدمة هذا الكيان واوضح انه قرر زيادة العدد إلى (20 حافلة) بناء على رغبة الجماهير الاتحادية في مساندة فريقها في هذا اللقاء الهام. وابدى قاروب استعداداه لخدمة نادي الاتحاد متمنيا في الوقت ذاته ان يوفق فريق الاتحاد ويعود من الرياض بالفوز وبالكأس الغالية. والجدير بالذكر ان الحافلات ستتوجه للرياض في الساعة الواحدة من فجر الجمعة يوم المباراة

ămōяẻ
26-03-04, 03:18 am
تقوم القناة الأولى بالتلفزيون السعودي ومعها القناة الرياضية وشبكة اوربت الرياضية وART و MBC و LBC بنقل نهائي كأس سمو ولي العهد بين الأهلي والاتحاد على استاد الملك فهد الدولي

ămōяẻ
26-03-04, 03:20 am
بارك المدرب الوطني لفريق النصر لكرة القدم علي كميخ لفريقي الاتحاد والاهلي بالوصول للمباراة النهائية التي تقام غداً وقال ان الوصول للنهائي طموح لكل فريق ولكن الحصول على الكأس الغالية سيكون لفريق واحد فقط وان كان وصولهما للنهائي شرف كبير بعد تجاوز فريقين كبيرين لهما سمعتهما الهلال والنصر. وعن الفريقين قال الاهلي له تجربة في الموسم الماضي عندما خسر كأس ولي العهد وكأس دروي خادم الحرمين الشريفين ولذلك فسيكون عليه ضغط كبير لتعويض الخسارتين وهو يملك فريقاً مميزاً ودعم صفوفه بلاعبين لهم حضور سواء اللاعبين الاجانب او المحليين فهو فريق متكامل ومنسجم وله اسلوبه في اللعب ويعتمد على السهل الممتنع ويطبق لاعبوه الكرة البرازيلية الشاملة التي تعتمد على المهارة اكثر مع تفعيل دور ظهيري الجنب ومعدل اللياقة لديهم ممتاز وخاض مباريات ممتازة واستطاع ان يكون حاضراً حتى آخر الدقائق كما حدث في مباراته الماضية امام الهلال وتكمن خطورة الأهلي في ثلاثة لاعبين هم بالفعل المؤثرين في مسيرة ونتائج الفريق وهم عماد صديق وحسين عبدالغني وابراهيم السويد فهم محور الفوز بالاضافة للاعبين الاخرين ولكن متى ما كان هذا الثلاثي حاضراً اعتقد انهم يمثلون قوة كبيرة ويحظى الفريق بدعم اداري ممثل في سمو الامير خالد بن عبدالله. اما الفريق الاتحادي فهو غني عن التعريف استطاع ان يضيف إلى نجومه السابقين نجوماً معروفة ولهم ثقلهم ولا يحتاج الاتحاد للكلام الكثير عنه لأنه فريق متكامل قادر على الحسم في اي لحظة بالمباراة والبديل لديه لا يقل كفاءة وعطاء عن الاساسي ولا يوجد فروق فردية بين لاعبيه ويتمتع بكل مقومات الفوز.ويقوده مدرب قدير معروف ويعتبر الابرز والروح المعنوية للاعبي الاتحاد ممتازة بفضل جهود الادارة. ويعيب الاتحاد خلله الدفاعي اذ لم ينتبه له ربما يدفع الثمن غالياً في مباراة الغد ولكنه عموماً يظل فريقاً قادراً على الحسم والفوز. من الناحية التكتيكية ارى ان الفريق الأكثر انسجاماً طوال الموسم والفريق الذي يمثله اكثر من ثمانين بالمائة من لاعبي المنتخب ولديه مقومات الفوز.

أبو نايف
26-03-04, 06:49 pm
كل الشكر والتقدير لك على هذا المجهود الراائع في إعداد هذا التقرير الرائع عن هذا النهائي .

نتمنى أن نستمتع بمباراة تليق بمستوى النهائي .

تقبل تحياتي وتقديري .