المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هنا كل شيى عن قمة القصيم


ămōяẻ
08-03-04, 01:02 am
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ستقوم القناة الثالثة الرياضية السعودية الأرضية والفضائية يوم الأربعاء 19/1/1425هـ بنقل مباشر للديربي القصيمي الذي يجمع بين فريقي الرائد× التعاون على استاذ الأمير عبدالله بن عبدالعزيز وسيقوم بالتعليق على المباراة المعلق/ علي المقبل.

علماً أن المباراة ستقام عصراً.

واحتمال تكون المباراة مساءً بنسبة 70%

ămōяẻ
08-03-04, 01:05 am
اسندت لجنة الحكام لقيادة مباراة التعاون والرائد الى الحكم


محمد المرواني





بالتوفيق

المتزن
08-03-04, 01:27 am
أخي الكريم / عموري

شكراً لك على هذه الأنباء السارة والغريبة في نفس الوقت !!!

فنحن وإن سُررنا بهذا النقل التلفزيوني " المجاني !! " , إلا أنني أستغرب كثيراً كيف ولماذا تُنقل هذه المباراة ؟؟؟!!!

فالفريقان بصراحة لا يستحقان النقل التلفزيوني الآن , لأن مستواهما متدني جداً إضافةً إلى مركزيهما غير المشرّف !!!

بل إن القناة الرياضية لو قامت بنقل مباراة الفريقين في الدور الأول , لكان هناك شيء من المنطقية .. ولكن ... !!!

على أي حال :

أتمنى أن نشاهد مباراة قوية تشرّف الفريقين , وتشرف محبيهما أمام الجماهير الرياضية في المملكة .


وأتوقع أن تكون النتيجة : التعادل " الإيجابي " !!



وتقبل تحياتي 00
المتزن

أبو نايف
08-03-04, 02:19 am
شكرا لك أخي وزميلي عموري على هذه المعلومات .
وكم أتمنى أن تكون مساء

ابو خليل
08-03-04, 08:18 pm
شكراً لك اخوي عموري

الله يعطيك العافية

ămōяẻ
09-03-04, 11:08 am
عندما تدنو ساعة الحسم.. ويرب النزال.. ترتفع أصوات الجماهير مطالبة نجومها ان يكونوا بمستوى الحدث.. بمستوى المسؤولية.. بمستوى الثقة.. وعند التطلعات.. وتذهب تلك الجماهير إلى المدرجات وهي تمني النفس بأن يحقق نجومها تطلعاتها!!
ولقاء الأربعاء الذي يجمع التعاون بمنافسه الرائد ضمن مباريات الجولة السابعة عشرة من دوري أندية الدرجة الأولى سايره استعدادات مكثفة وكان الوطنيان عبد الله المنصور وخليل المصري خلال الأيام الماضية مشغولين بالمنهجية التي سيسلكانها.. ولعل التدريب الرسمي الذي أجراه الفريقان يوم أمس أوضح معالم كثيرة عن الطريقة التي سيسلكها كل مدرب.. فضلاً عن المفاجأة التي سيعمد إليها المنصور أو المصري خلال اللقاء وهو العنصر الذي سيبدل أشياء كثيرة في المباراة..
(الجزيرة) رصدت بعض المعلومات عن تحضير الفريقين للقاء الأربعاء.
مراقبة على الطبيعة!
المدرب الوطني لفريق التعاون عبد الله المنصور ومساعده عبد العزيز السليم تابعا مجريات لقاء الرائد بهجر الذي انتهى بهزيمة الرائد بهدفين لهدف، حيث تابع المنصور ومساعده وعلى الطبيعة تحركات أفراد الفريق الرائدي وطريقة لعبه وقد دوّن المنصور في مذكراته أشياء كثيرة عن منافسه.
في مقابل ذلك فإن مدرب الرائد خليل المصري هو الآخر تابع الفريق التعاوني من خلال مباراته الأخيرة أمام أحد وقد شوهد في المنصة الرئيسية يتابع المباراة بكل دقة.
تحفظ شديد!
التفريط في نتيجة اللقاء لا يعني الهزيمة من المنافس فقط وبالتالي غضب الجماهير واحتجاجهم.. بل يعني مزيداً من الضغوط على الفريق الخاسر للابتعاد عن شبح الهبوط، فخسارة أحدهما تجعله يدخل في حسابات معقدة من أجل النجاة من الهبوط وهو الخيار الذي لم تكن تأمله أو حتى تتوقَّعه جماهير أي من الفريقين.
ومن هذا المنطلق عمد مدربا الفريقين إلى أسلوب التحفظ مع فارق الإمكانات والأسلوب الذي سيتخذه كل مدرب.. أيضاً الرقابة الفردية الصارمة هي الأخرى من المؤكد ان تكون حاضرة في اللقاء على مصادر القوة.. بل هو أمر شدد عليه كل مدرب.
الحرص على الهدف المبكر!
رغم ان المدرب التعاوني لم يقف على تشكيلة ثابتة خلال الأيام الماضية، حيث أشرك ناشي العرماني بجانب الشعلان وعلي المبرك وتارة أشرك يوسف المنصور الذي كان بحق أحد نجوم الفريق في المباراة السابقة إلى جانب الشعلان والمبرك وتارة أخرى يشرك الأحمدي.
إلا ان الواضح هو تكثيف المنصور لمنطقة الوسط وركز خلال استراتيجية في الهجوم على المرمى الرائدي من عند العمق ولوحظ أيضاً حرص المنصور على تسجيل هدف مبكر من خلال نقل الكرة سريعاً للمهاجمين والضغط على حامل الكرة.
الضغط عن طريق الجهة اليمنى!
سيواجه الظهير التعاوني الأيسر أحمد المنصور عبئاً ثقيلاً في اللقاء نظراً للقوة التي سيواجهها في الجهة الرائدية والتي سيقودها الثلاثي الشريف والغرابي والسعيدان.. وهذا الثلاثي هو منطلق الهجمات الرائدية، حيث لوحظ على المدرب الرائدي خليل المصري تركيزه كثيرا على تلك الجهة.
الراشد والزغيبي في الثاني!
مشاركة المهاجم التعاوني محمد الراشد كلاعب أساسي واردة بعد ان لعب احتياطيا في المباراة السابقة.. ومشاركة الراشد كلاعب أساسي تعتمد على مدى قناعة المدرب التعاوني في إعادة سعيد الاحمري لمنطقة الوسط أو البدء به مهاجما إلى جانب يوسف العليقي.. كما أعطى المدرب التعاوني مزيدا من التعليمات والجمل التكتيكية للمهاجم (القناص) مسلط الزغيبي الذي من المتوقع ان تكون مشاركته خلال الشوط الثاني..!
رغم الغياب غانم أساسياً
رغم أن مهاجم الرائد وهدافه أحمد غانم غاب عن التدريبات السابقة بسبب وجوده الوظيفي في مدينة الرياض.. إلا ان مشاركته كلاعب أساسي مؤكدة وبنسبة كبيرة، حيث رفض المدرب الوطني خليل المصري فكرة عدم البدء به لاعباً أساسياً، ومن ثم إشراكه في الشوط الثاني.. واللاعب الذي سيكون احتياطياً هذه المرة المهاجم محمد السلال، إلا إن استجاب المدرب الرائدي لبعض الضغوطات التي تطالب بإشراكه أساسياً.
ثلاثة آلاف تغري الرائديين
وعدت إدارة الرائد لاعبيها بتسليم مبلغ مالي يصل إلى ثلاثة آلاف ريال في حالة تحقيقهم الفوز على التعاون وهي لا شك مكافأة ضخمة ستغري اللاعبين لتقديم كل ما يملكون!
نقل مباشر
ستكون القناة الرياضية السعودية حاضرة في اللقاء.. حيث سيتم نقل مباشر للمباراة بصوت الزميل علي المقبل وهي ثاني مباراة رسمية بين الفريقين يتم نقلها للتلفزيون السعودي بعد ان تم نقل مباشر للقاء الذي جمع الفريقين في عام 1416هـ ضمن الدور الثاني لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين وانتهى اللقاء آنذاك بفوز التعاون بخمسة أهداف مقابل هدف واحد.
الابتعاد عن التصريحات!!
غابت في الأيام الماضية التصريحات التي كان يطلقها عادة الإداريون والمدربون واللاعبون، وربما كان للوضع الفني المتواضع للفريقين دور كبير في اختفاء التصريحات المعتادة وإظهار لغة التحدي فيها.. إلا إن ظهرت التصريحات اليوم وغداً من جديد!!


الجزيرة للمبدع
عبد الواحد المشيقح

ămōяẻ
09-03-04, 11:11 am
احب ان اخبر كم ان حكم المباراة تم تغييره حيث كان سيقود المباراة المرواني وحل بديلا عنه عمر المهنا
اتمنا التوفيق للحكم في هذه المباراة

ămōяẻ
10-03-04, 12:41 pm
تزحف الجماهير القصيمية عصر هذا اليوم إلى ملعب مدينة الامير عبد الله بن عبد العزيز الرياضية ببريدة لتستمتع بلقاء الجارين وابناء العمومة التعاون والرائد .. وهذا اللقاء يعتبر لقاء (النكهة الخاصة) في معالم دوري أندية الدرجة الأولى وبغض النظر عن موقعهما في سلم الترتيب الا ان الاثارة والندية والمتعة هي عنوان هذه المواجهة المرتقبة .؟.
وضعية التعاون
يدخل فريق التعاون هذا اللقاء وهو يحتل المركز الرابع بإحدى وعشرين نقطة(وتبقى له مباراة مؤجلة) وقد قدم الفريق مباراة قوية وكبيرة مع ضيفه فريق أحد (متصدر الدوري) الاسبوع الماضي وأهدر مهاجموه فرصا عديدة للتسجيل .. عموما هذه المباراة بعيدة كل البعد عن الحسابات ولا شك أن مدرب الفريق الوطني عبد الله المنصور(بوعسل) قد ركز كثيرا على اخطاء الفريق في المباراة الماضية من خلال التمارين اليومية .. كما وضع حصة يومية لاعادة الحساسية لدى المهاجمين امام المرمى . الفريق يلعب بطريقة 3/ 5/ 2 وهي الطريقة المثلى والمناسبة لامكانات اللاعبين ومن المتوقع أن يمثل لقاء هذا اليوم في الخارطة الصفراء اكل من: ماجد الحجيلان (حارسا) وعبد الله المصارع ومبارك البيشي وعلى المبرك (متوسطي دفاع) وسليم عوض (في الظهير الايسر) واحمد المنصور (كظهير أيمن اما في الوسط سيكون هناك فؤاد الشعلان وعلي المبرك وسعيد الاحمري.. في الهجوم يوسف العقلي ومحمد الراشد..
وسيغيب عن الفريق التعاوني النجمان الاساسيان عادل القنيعان وابراهيم المبرك لاصابتهما.
وضعية فريق الرائد
أما الرائد فيدخل لقاء هذا اليوم وهو في وضع نفسي صعب بعد خسارته من هجر بهدفين لهدف. الرائد يحتل المركز السادس برصيد عشرين نقطة وقد مركز مدرب الفريق الوطني خليل المصري على الجانب اللياقي كثيرا واعتمد على الهجمة المرتدة والسريعة في الجهة اليمنى للفريق .. الفريق الرائدي يلعب بطريقة 4/ 4/ 2 وهي الطريقة التي لم يستوعبها لاعبو الفريق جيدا لأنها جديدة عليهم !!
ومن المتوقع أن يمثل الفريق في لقاء هذا اليوم كل من فارس سيف(حارس) بندر العليقي وعبد السلام السلامة ووليد الركبي وسعود السعيدان (في الدفاع) وفي الوسط كل من فارس الحربي وطارق الشريف ويحيى سليمان ومثنى حوذان وفي الهجوم محمد السلال ومطلق الغرابي .. فيما سيكون أحمد غانم (احتياطيا) نظرا لانتقال عمله للرياض وانقطاعه عن التمارين!!
كل التمنيات للفريقين بتقديم مباراة نظيفة وقوية وساخنة تليق بقمة القصيم وتسعد الجماهير


http://www.alyaum.com/images/11226/157078_2.jpg
http://www.alyaum.com/images/11226/157078_1.jpg

ămōяẻ
10-03-04, 12:46 pm
اشتغل التحدي قبل قمة القصيم بين المدربين من جانب والفريقين من جانب آخر فالرائد لعب 16 مباراة وجمع 20 نقطة والتعاون لعب 15 مباراة وجمع 21 نقطة وأمله حالياً أفضل من منافسة الرائد .. مدربا الفريقين وطنيان في الرائد يتواجد خليل المصري وفي التعاون يتواجد عبد الله المنصور الذي يملك خلفية كاملة عن فريقه عكس المصري الذي أشرف على الرائد في مباراتين نتيجة الدور الأول انتهت لمصلحة الرائد بهدفين دون مقابل فهل يكررها الفارس الأحمر أم يقول لاعبو برازيل القصيم كلمتهم ؟ .

ămōяẻ
10-03-04, 12:57 pm
قال اللاعب الخلوق سعيد الأحمري قائد فريق التعاون عن لقاء القمة القصيمية المرتقبة قائلاً: المباراة صعبة لكلا الفريقين ولكنني واثق بإذن الله من تجاوز الرائد وسنسعد جماهيرنا بالفوز مساء هذا اليوم.. كما شدد الأحمري بمطالبة تحكيمية جيدة تقدم المباراة لشاطئ الأمان ونحن ولله الحمد نثق بنزاهة حكامنا واجتهاداتهم وعن غياب زميليه المبرك والقنيعان قال قائد التعاون لاشك أن زميلي المبرك والقنيعان لهما ثقلهما في الفريق ولكن البديل سيكون عند حسن الثقة إن شاء الله ولقاء اليوم لن نرضى بغير الفوز بديلاً ليتجدد أملنا بالصعود لدوري الأضواء وهذا ما نسعى إليه

http://www.alyaum.com/images/11226/157083_1.jpg



أكد نجم فريق الرائد وهدافه أحمد غانم أن مباراة اليوم أمام التعاون صعبة للغاية خاصة بعد خسارة الفريق الاسبوع الماضي أمام هجر وأضاف غانم قائلا : ولكننا مصرين على كسب اللقاء واعادة الفريق لوضعه الطبيعي والبعد عن المؤخرة الخطرة وأكد غانم أن مدرب الفريق وضع الخطة المناسبة للإطاحة بالتعاون وقال: سنحاول جاهدين تطبيق ما يريده المدرب لننجح في تجاوز التعاون .. كما تمنى غانم أن تكون المباراة نظيفة من الفريقين ويستمتع بها الجمهور المتابع


أكد مهاجم الرائد مطلق الغرابي ان لقاء فريقه امام التعاون سيكون مثيرا منذ البداية بسبب التنافس الكبير بين الفريقين فريق الرائد جاهز تماما لمثل هذه المباريات واستعداداتنا طبيعية جدا ونحن نعمل لجميع الفرق الف حساب وليس هناك فريق ضعيف أو قوى لأن فرق الدرجة الأولى مستواها متقارب جدا وباذن الله سيكون الفوز حليف الفارس الاحمر وطالب الغرابي جماهير الرائد بالحضور


قال قائد التعاون سابقاً اللاعب حماد الحماد عن لقاء القمة وتوقعاته لمجريات اللقاء قائلاً: رغم وضع الفريقين في سلم الترتيب إلا أنهما لن يحرما الجمهور من المتعة والتشويق وأعتقد أن طريق التعاون للفوز هو الغزو من العمق والتصويب لاستغلال قامة الحارس القصيرة.. أما الرائد فطريقه نحو تحقيق الهدف هو الهجوم من ناحية الأطراف.. ولكن أتوقع أن المباراة لن تكون فنية أكثر منها حماسية.. لذلك أتوقع أن تكون نتيجة اللقاء هي التعادل.. وهذا التوقع حسب إمكانيات الفريقين الفنية في لقائهم السابق..







مع تمنياتى بمبارة رائعة


والف شكر لكم


المصدر جريدة اليوم