المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العالمي والعميد مباراة القمة تحليلات


ămōяẻ
07-03-04, 11:07 am
سيكون استاد الامير عبدالله الفيصل بجدة مساء اليوم مسرحا للمباراة القوية التي تجمع الاتحاد والنصر في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة كأس ولي العهد وتعتبر المباراة في غاية الاهمية لكلا الفريقين حيث يسعى كل منهما للفوز والاقتراب من بلوغ الدور النهائي للمسابقة على اعتبار ان الفائز سوف يلعب مباراة الاياب بفرصتي الفوز او التعادل وتعد المباراة متكافئة بين الفريقين لا سيما في ظل التحسن الكبير الذي طرأ على اداء الفريق النصراوي بعد التغييرات التي اجرتها الادارة وطالت الجهاز الفني واللاعبين الاجانب ولهذا فان المباراة يصعب التكهن بنتيجتها ولكن يظل التعادل هو الاقرب خصوصا في ظل الارهاق الكبير الذي يعاني منه اللاعبون جراء كثرة المباريات.
وقد تأهل الاتحاد لهذا الدور بعد ان تجاوز الاخدود ـ درجة ثالثة ـ في الدور ثمن النهائي بثلاثة اهداف ثم تخطى الاتفاق في الدور ربع النهائي بالهدف الذهبي ويسعى الفريق الذي لعب حتى الآن 28 مباراة دون خسارة الى مواصلة انتصاراته وقطع نصف الطريق نحو بلوغ الدور النهائي لا سيما انه يلعب على ارضه وامام جماهيره.
ويعتبر الاتحاد افضل الفرق السعودية في هذا الموسم في ظل المستويات والنتائج الكبيرة التي حققها بفضل الكوكبة الدولية التي تزخر بها صفوفه ويعتمد مدربه البرازيلي (كندينيو) في اسلوبه الفني على طريقة 2/4/4 وهذه الطريقة يجيد اللاعبون تطبيقها بالشكل المطلوب اما النصر فقد تأهل لهذا الدور بعد تخطيه الرياض في الدور ثمن النهائي بأربعة اهداف مقابل هدفين ثم تجاوز عقبة الطائي في الدور ربع النهائي برباعية نظيفة ويأمل الفريق الاستمرار على نفس الاداء بعد ان قامت الادارة باحداث بعض التغييرات الجذرية في صفوفه لا سيما خط الدفاع الذي اعادت تشكيله من جديد فضلا عن تغيير الجهاز الفني السابق واستبداله بالمصري محسن صالح الذي استطاع احداث نقلة نوعية في اداء الفريق ونتائجه رغم قصر الفترة التي تولى فيها زمام الامور كمدير فني.
ومن المرجح ان يلعب صالح بأسلوب متوازن وربما يميل الى الناحية الدفاعية لتأمين الخط الخلفي والتصدي للمحاولات الهجومية من جانب الاتحاد ومن ثم الاعتماد على الهجمات المرتدة مستغلا سرعة عبدالرحمن البيشي ومهارة ابو شروان. عموما تعتبر المباراة متكافلة ولايمكن ترجيح كفة فريق على الآخر الا بعد اطلاق صافرة النهاية.
يمثل الاتحاد مبروك زايد وصالح الصقري وحمد المنتشري ورضا تكر واسلام الشاطر وسعود كريري ومحمد نور وتشيكو ومناف ابو شقير وديمبا وحمزة ادريس (محمد امين).
ويمثل النصر محمد شريفي وعبدالعزيز الجنوبي واحمد العجمي وعماد النحاس وهادي شريفي وناصر الحلوي وبدر الحقباني ونشأت اكرم وابراهيم ماطر وعبدالرحمن البيشي وهشام ابو شروان.

ămōяẻ
07-03-04, 11:12 am
تنقل قناة ESPN على شبكة اوربت (مباشرة) لقاء فريقي الاتحاد والنصر الذي سيقام مساء اليوم الاحد السابع من مارس الجاري على ملعب مدينة الامير عبدالله الفيصل بجدة وهي المباراة الاولى في نصف نهائي كأس ولي العهد، وسيعلق على اللقاء المعلق نبيل نقشبدي. كما تنقل قناة (الرياضية) بأوربت مباشرة ومن نفس الملعب مساء الاثنين الثامن من مارس الجاري اللقاء الثاني في نصف النهائي بين فريقي الاهلي والهلال، وسيصف احداث اللقاء المعلق ناصر الاحمد.

ămōяẻ
07-03-04, 11:18 am
تبدأ اليوم - الأحد - رحلة الذهاب للفرق الأربعة المتأهلة للدور نصف النهائي في كأس سمو ولي العهد يحفظه الله لكرة القدم اذ يشهد استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة أول لقاءات الذهاب التي تقام لأول مرة في هذه المسابقة اذ يحل النصر ضيفا ثقيلا على الاتحاد في لقاء مثير يعد من أقوى لقاءات المسابقة وأكثرها اثارة وندية.
- لقاء اليوم يحسب له الفريقان ألف حساب اذ يحرص الاتحاد على الفوز ليقطع الشوط الأكبر نحو المباراة النهائية كما هو النصر يحرص على احراز النقاط الثلاث التي تقربه كثيرا من التأهل اذ الفائز باللقاء يكفيه التعادل في رحلة الاياب.

زخم جماهيري
وعندما يلتقي الاتحاد والنصر فان الجماهير تزحف صوب الاستاد لتقف وتساند وتدعم الفريقين اذ يلعب العميد على أرضه وبين جماهيره وهو حريص على اشباع رغباتها والحاق خسارة جديدة بضيفه النصر فيما تتعاطف بعض جماهير جدة مع الفريق النصراوي ناهيك عما يملكه من جمهور يعشق الأصفر ويقف معه من هنا يحرص الفريقان على امتاع هذه الجماهير.

تأهل مستحق
وجاء تأهل الفريقين عن جدارة واستحقاق فالاتحاد تأهل من بوابة الاتفاق الصعبة في الدور الربع نهائي عندما فاز بهدف ذهبي في الشوط الاضافي الأول من لقائهما بالدمام حيث انتهى الوقت الاصلي بالتعادل السلبي وبعد ضغط اتحادي سجل راشد الرهيب هدف الفوز للعميد في مرمى فريقه ليخرج من عنق الزجاجة وكان قد تخطى الأخدود في دور الستة عشر في جدة ايضا بثلاثة أهداف نظيفة.
- أما النصر فقد تجاوز الطائي في الرياض في دور الثمانية بفوز كبير قوامه اربعة أهداف نظيفة وكان قد تأهل من دور الستة عشرة على حساب الرياض بعد الفوز 2/4فالفريقان استحقا التأهل لهذا الدور الحاسم ويسعيان للمثول بين يدي سمو ولي العهد يحفظه الله وعلى كأسه الغالية.. من يواصل الانطلاقة.
لقاء مثير
وعندما يلتقي النصر والاتحاد فان الاثارة سمة مميزة للقاءاتهما فقد سبقا ان التقيا على هذا الاستاد في الجولة التاسعة من كأس دوري خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله لكرة القدم واستطاع الاتحاد ان يظفر بالنقاط الثلاث عندما فاز 1/2سجل هدفيه كل من شيكو ورضا تكر بينما سجل هدف النصر بندر تميم واليوم هو اللقاء الثاني لهما خلال هذا الموسم ويسعى كل منهما للظفر به ليقطع الشوط الأكبر نحو التأهل للمباراة النهائية فالفوز او التعادل سيفيد النصر كثيرا في حين يتطلع الاتحاد للفوز ليطمئن جماهيره ويريح نفسه يوم الخميس في لقاء الاياب.

تكتيك وحرص
ويلتقي كاندينو البرازيلي مدرب الاتحاد ومحسن صالح المصري مدرب النصر لأول مرة ويسعى كل منهما للتفوق على الآخر فللبرازيلي طريقته المعروفة بتكثيف منطقة المناورة اذ ربما يدخل بتشكيل مكون من مبروك زايد وامامه رباعي مطمئن بوجود رضا تكر وحمد المنتشري وصالح الصقري واحمد خريش وربما يلعب بطريقة 2/5/3باسقاط باسم اليامي الى جانب ثنائي قلب الدفاع وفي الوسط الخماسي خميس العويران ومحمد نور وشيكو ومناف ابوشقير وسعود كريري وربما ديمبا وفي الهجوم حمزة ادريس وجنتل ويظل محمد أمين ومرزوق العتيبي وربما يعود الحسن اليامي كأوراق رابحة تشارك في فترات من اللقاء.
- أما محسن صالح مدرب النصر الجديد فيدخل اللقاء بثوب نصراوي جديد بدأه في كأس ولي العهد وسجل ثمانية اهداف من خلال مباراتين فقط اذ يعشق الهجوم بطريقته التي تعتمد هي الأخرى على تكثيف منطقة المناورة وسط تحفظ دفاعي متوقع بعد التغيرات الجديدة في خط الدفاع بعودة هادي شريفي الى جانب المصري عماد النحاس وناصر حلوي ومحسن الحارثي وعبدالعزيز الجنوبي اضافة الى الوسط الذي حل به المغربي هشام بوشروان الى جانب بدر الحقباني والجنوبي وربما يشارك ماطر وفي المقدمة عبدالرحمن البيشي الى جانب بندر تميم فمن يوظف لاعبيه لمصلحة الفريق ليقطع الشوط الأكبر نحو التأهل للنهائي الكبير ومن يقود فريقه لتجاوز الآخر البرازيلي ام المصري؟ عموما الفريقان مؤهلان للتأهل وتقديم لقاء يؤكد به أحقيته للتأهل لهذه المرحلة؟

الكنـــــــدي
07-03-04, 12:15 pm
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
تسلم والله اخوي عموري على التحليل والمعلومات المفيدة عن التشكيلة والنقل وووووووو

الله يعطيك العافية








قلوبنا










معك









يالعالمي















abdull_ksa9@yahoo.com

السعودي
07-03-04, 04:32 pm
http://forum.buraydh.com/attachment.php?s=&postid=119785
http://members.lycos.co.uk/as890ss/z8.gif

ابو خليل
12-03-04, 08:12 pm
عموري كيف نقراء

مانشوووووووووووف