مشاهدة النسخة كاملة : ذكرى يوم الغــــدير 18/12/11هــ
ابن عساكر
09-02-04, 02:51 pm
ذكرى يوم الغــــــــدير(18/12/11هـ)
هذا اليوم المبارك الموافق للثامن عشر من شهر ذي الحجه يوافق ذكرى غالية على المسلمين ,إنها ذكرى تولية الرسول الأعظم صلوات الله وسلامه عليه لعلي بن أبي طالب عليه السلام ولاية المسلمين ,ففي هذا اليوم وأثناء عودته عليه الصلاة والسلام من حجة الوداع توقف في مكان يقال له غدير خم بين مكة والمدينة ممايلي المدينة وجمع الصحابة كلهم بمافيهم كبارالمهاجرين والأنصار حيث أمر منادياً ينادي (الصلاة جامعـــــــه) ووضع له منبر فخطب فيهم بأبي هو وأمي قائلاً (إنما أنا بشر يوشك أن يأتي رسول ربي فأجيب وإني تارك فيكم ماإن تمسكتم بهما لن تضلوا بعدها أبدا, كتاب الله حبل ممدود بين السماء والأرض ,وأهل بيتي أذكركم الله أهل بيتي (ثلاث مرات) ثم قال للصحابة(ألست أولى بكم من أنفسكم قالوا بلى يارسول الله فأمر علياً عليه السلام فوقف بجانبه وأخذ بيده ورفعها علياً مع يده صلى الله عليه وسلم ثم قال من كنت مولاه فهذا علي مولاه اللهم وال من والاه وعاد من عاداه وانصر من نصره واخذل من خذله ) والغريب أن هذا الخبر متواتر تواتراً قطعياً لايقبل الجدل ولا الخلاف عند جميع المسلمين بما فيهم أهل السنه فما الذي حدث في السقيفة؟ لماذا لم ينفذ المهاجرون بالذات وصية الرسول؟ لاسيما وقد أقروا بها بدليل أن عمر بن الخطاب أتى إلى علي بعد إنتهاء مناسبة الغدير وقال له (هنيئاً لك ياابن أبي طالب أصبحت مولى كل مؤمن ومؤمنه) يؤيد ذلك الحديث الصحيح الذي رواه بريدة بن الحصيب أن الرسول قال له لماإشتكى علياً عليه بعد العودة من اليمن وكان (أعني علياً) معروف بين الصحابة بشدته في المال العام (علي مني وأنا منه وهو وليكم من بعــــــد ى سير أعلام النبلاء للإمام الذهبي 16/267) يظل السؤال حائراً لماذا تم تولية أبي بكـــر وصرف عنها علي رغم كل هذه الوصايا النبوية الواضحة والصريحة ؟ الغريب أن النواصب من أهل السنة لايجدون مايبررون به تولية أبي بكر سوى أن الرسول عمده بالصلاة بالناس أثناء مرضه ونسوا أنه عليه الصلاة والسلام عمد عبدالرحمن بن عوف للصلاة بالناس أثناء غزوة تبوك فما الفرق بين هذه وتلك؟ عندما التقى عمر بن الخطاب بعلي بن أبي طالب بعد ما حسم أمر الخلافة لأبي بكر سأله علي عما فعلوه وكيف لم ينفذوا وصية الرسول فأجابه عمر بأن العرب لاترضى لكم (ويقصد بني هاشم) بالنبوة والخلافة معاً ويظل السؤال حائراً ولن يستطيع أحد الجواب عليه إلا إذا كان صريحاً مع نفسه قبل الآخرين بأن الأمر لايخرج عن كونه نوع من التعصب القبلي
الرمادي
10-02-04, 07:50 am
السلام عليكم ,,,
دائما مافي القدر يطلعه الملاّس !!!
وللجميع تحياتي ,,,
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ابن عساكر انت رافضي ؟؟؟؟؟
انت من الذين يلعنون الصحابة ؟؟؟؟؟
ماهو دينك يا ابن عساكر وماهو مذهبك
تحياتي اخوكم
المطنون
نأمل التوضيح من ابن عساكر
هل انت رافضي ؟
منتظرين ردك
ابن عساكر
10-02-04, 03:40 pm
أنتم يامن تتساءلون إن كنتم رافضياً أم سنياً أمامكم أمران أحلاهما مر, إما أنكم تنكرون هذا الخبر المتواتر الذي رواه أصحاب الكتب السته وأحمد في مسنده وابن حبان في صحيحه وابن تيمية في منهاج السنه والزمخشري في الكشاف وابن كثير في البداية والنهاية والتفسير والإمام ابن جرير الطبري في تاريخ الأمم والملوك والإمام الذهبي في سير أعلام النبلاء وغيرهم من جماهير وأعلام الأمه فتكفرون من حيث لاتشعرون ولاأظنكم مقدمون على هذه الخطوة الشنيعة التي تنتهي بتكذيب سيد الخلق الذي من كذبه فقد كذب الله تبارك وتعالى, وإما وهو المتوقع منكم بصفتكم مسلمين أن تصدقوا وتقبلوا ما جاء عن الرسول ولو أنه يخالف ما حدثكم به مشائخكم وهنا بدوري أسألكم هل الرسول الكريم رافضي عندما أوصى لعلي ؟هل الصحابة الذين رووه وصدقوه مثل عمر وجابر وزيد ابن أرقم وأنس بن مالك وزيد بن ثابث و,ابو الطفيل عامر بن واثله والعباس وكافة بني هاشم والزهراء رضي الله عنها التي رفضت مبايعة أبي بكر وسعد بن عبادة سيد الخزرج الذي رفض بدوره مبايعة أبي بكر وعلي نفسه الي لم يبايع لأبي بكر إلا بعد موت فاطمة روافض؟ هل عمر رافضي عندما هنأ علياً بامرته للمؤمنين ؟ هل الذين اعتزلوا بيعة أبي بكر من كبار الصحابة واعتصموا ببيت فاطمه ودوهموا فيه روافض؟ أم أنكم تقصرون الصحبة على النواصب من بني أمية وأذنابهم الذي غيروا سنة الرسول وأعادوا المجتمع الإسلامي ليكون كسروياً بعد ماكان إسلامياً ,لقد سئل الأمام الشافعي هذا السؤال مرة فأجاب .
إن كان رفضاً حــــــب آل محمـــــد ++++ فليشهد الثقلان أني رافضي
وهذا هو جوابي على سؤالكم
الوحيـد
10-02-04, 03:46 pm
من يوم ترد على المرأة اللي ساقت بالشرقية وأنا شاك إن بك بلاء
ياخي توكل على الله وخل عنك الشر
تحياتي
الوحيـد
أخي الكريم / mam999
لا تنتظر رداً من أمثال صاحبنا .. فما هو إلا ناقل لكل ما هب ودب , حتى ولو كان لا يعي ما ينقل !!! :cool:
وأنا أشبهه بــ : " السطحة " .. وهي تلك السيارة الكبيرة التي تنقل السيارات " الخربانة " ليتم إصلاحها أو " الخردة " لنقلها للتشليح !!! :D
ولك أن تقرأ " منقولاته " ؛ فهي ما بين هذا وذاك !!! :rolleyes:
وتقبل تحياتي 00
المتزن
تعليقي السابق كتبته أثناء كتابة الأخ / ابن عساكر لرده " السطحي " !!! :cool:
فظهرت مشاركته قبل مشاركتي وللأسف !!!
على أي حال .. كلامه كله غير معتبر ومتناقض لو تأمل !!
وأنا أسأله سؤالاً بكل بساطة :
لو افترضنا جدلاً أن كلامك كله صحيح ؛ بمعنى أن خبر تولية النبي - صلى الله عليه وآله وسلم - لعلي بن أبي طالب - رضي الله عنه - خليفة من بعده خبراً متواتراً رواه معظم أعلام الأمة ..
فلماذا - برأيك - سكت الصحابة ومن بعدهم من التابعين وجماهير أعلام الأمة عن هذا , ولم يدافعوا عن تلك التولية " المتواترة " ؟؟؟!!!
وتقبل تحياتي 00
المتزن
تركي عبدالله الوهيبي
10-02-04, 06:04 pm
عطون عصا
وقربو الفلكة
وجيبولي عكسر
باعتقادي ان ابن عساكر ليس رافضيا ,,
هو يفكر كتفكير تركي الحمد بالظبط وارجعوا الى اسلوبة وطريقة كلامه ولكم ان تحكموا !
هو نفسه لايدري ماذا يكتب ,,,
هو تائه فعلا ومن دقق يجد ذلك ,,,
اللهم اهدنا ولاتضلنا ,,,
واهدنا الى صراطك المستقيم ,,,
تحياتي لعمق تفكير الاخ المتزن
الرمادي
10-02-04, 06:35 pm
السلام عليكم ,,,
أوافق كثيرا أخي العريف في توقعه وأعتقاده عن أبن عساكر ...
فهو كما ذكرت عنه في مكان آخر أنه نبح حينما تثاءب بنوا جنسه ...
لذا فلا أحد ينتظر منه ردا حتى يجده في مكان آخر لينقله إلينا كما هو ...
فأنظروا ردوده سابقا تجدها إجابات لأسئلة غير المطروحة !!!
وللجميع تحياتي ,,,
عيد الغدير في منظور الرافضة والرد عليهم
* للدكتور علي احمد السالوس (بتصرف )
قال تعالى (( يا أيها الرسول بلغ ما أنزل إليك من ربك
وإن لم تفعل فما بلغت رسالته والله يعصمك من
الناس إن الله لا يهدي القوم الكافرين )) سورة المائدة ايه 67
لم يكتف بعض الشيعة بذكر انها نزلت في علي بن ابي طالب ( رضي الله عنه )
ولكن ذكر الاقوال المختلفة في اسباب النزول , قال الطوسي في كتاب التبيان
ج3 ص 587- 588 قيل في اسباب النزول اربعة اقوال
1- قال محمد بن كعب القرظي وغيره : ان إعرابيا هَمّ بقتل النبي
صلى الله عليه وسلم فسقط السيف من يده
وجعل يضرب برأسه شجرة حتى انتثر دماغه.
2- ان النبي صلى الله عليه وسلم كان يهاب قريشاً فأزال الله عز وجل بالاية
تلك الهيبة وقيل كان للنبي حراس بين اصحابه , فلما نزلت الاية قال :
الحقوا بملاحقكم فإن الله عصمني
3- قالت عائشة ( لاحظوا لم يقولوا هنا في الكتاب رضي الله عنها ) :
ان المراد بذلك ازالة التوهم ان النبي صلى الله عليه وسلم
كتم شيئاً من الوحي للتقية.
4- قال ابو جعفر وابو عبدالله (( عليهما السلام )) : ان الله سبحانه
وتعالىلما اوحى الى النبي صلى الله عليه وسلم ان يستخلف علياً كان
يخاف ان يشق ذلك على جماعة من اصحابة فانزل الله تعالى هذه الاية
تشجيعاً له على القيام بما امره بآدائه .(أ.هـ)
ولم يناقش الطوسي ماقيل ولم يذكر مايرجح أحد هذه الاقوال ولكن
كثيرا من طائفته استدلوا بروايات على انها في استخلاف علي رضي الله عنه
وظاهر النص لايدل على هذا والروايات كلهااقصى ماتبلغه لاتصل الى مرتبة
الُسّنة , فليس فيها مااثر عن النبي صلى الله عليه وسلم على انا لم
نجد رواية واحده صحيحة عن طريق الجمهور تؤيد ماذهب اليه المفسرون
قال الطبري في تفسير هذه الاية الكريمة :
(هذا امر من الله تعالى ذكره نبيه محمدا صلى الله عليه وسلم بابلاغ هؤلاء
اليهود والنصارى من اهل الكتابين الذين قص تعالى ذكره قصصهم في هذه
السورة , وذكر فيها معايبهم وخبث اديانهم , واجتراءهم على ربهم وتوثبهم
على انبيئاهم وتبديلهم كتابه وتحريفهم اياه وسائر المشركين غيرهم واعلمه
الله سبحانه وتعالى ذكره انه ان قصّر عن ابلاغ شيء مما يبلغ اليه اليهم
فهو فى تركه تبيلغ ذلك وان قل مالم يبلغ منه فهو في عظيم ماركب بذلك من
الذنب بمنزلته لو لم يبلغ من تنزيله شيئا وبما قلنا في ذلك قال اهل
التآويل ) تفسير الطبري تحقيق شاكر 467/10 (أ.هـ)
اما ابن كثير فقال مفسرا الايه الكريمة : ( يقول تعالى مخاطبا عبده ورسوله
محمدا صلى الله عليه وسلم باسم الرساله وآمرا له بإبلاغ جميع ماارسله
الله له وقد امتثل عليه افضل الصلاة والسلام ذلك وقام به اتم القيام(ا.هـ)
قال قتاده : ( نزلت هذه الايه على رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم عرفه
يوم جمعه حين نفى الله المشركين عن المسجد الحرام واخلص للمسلمين حجهم
وعن الشعبي قال : نزلت هذه الاية بعرفات حيث هدم منار الجاهلية واضمحل
الشرك ولم يحج معهم في ذلك العام مشرك)
ومما سبق نقول :
1/ ظهر ان عقيدة الامامه عند المذهب الجعفرى لاتستند الى شيء من القران
الكريم واستدلالهم تنبني على روايات متصله بأسباب النزول وتاويلات
انفردوا بها ولم يصح شيء من هذ ولا ذاك بما يمكن ان يكون دليلا يؤيد
مذهبهم .
2/ قال احد مفسري الجعفرية عن سبب النزول :
(ماذكروه من اسباب النزول كلها او جلها نظرية بمعنى انهم يردون
غالبا الحوادث التاريخية , ثم يشفعونها بما يقبل الانطباق
عليها من الايات فيعدونها اسباب النزول , وربما ادى ذلك الى تجزئة
اية واحده او ايات ذات سياق واحد , ثم نسبة كل جزء الى تنزيل واحد
مستقر وان اوجب ذلك اختلال نظم الايات وبطلان سياقها .
وهذا احد اسباب الوهن في نوع الروايات الواردة في اسباب النزول )
الميزان ج4 ص 76-77
وماذكره هذا المفسر الجعفرى يكاد ينطبق على جميع الايات التى استدلوا بها
ومن قبله قال الامام احمد بن حنبل : ثلاثة امور ليس لها اسناد
التفسير والملاحم والمغازي ويروى (( ليس لها اصل )) اى اسناد
لان الغالب عليها المراسيل
3/ يروي الجعفرية ان الاعتقاد بامامه الائمة الاثنى عشر ركن من اركان
الايمان والقران الكريم لايبين هذا الركن بنصوص ظاهره من اياته البينات
4/ غلاة الجعفرية لم يكتفوا بالتأويلات الفاسدة ووضع الروايات كأسباب
النزول وانما اقدموا على ماهو اشنع من هذا واشد جرما ذلك انهم قالوا
بتحريف القران وحذف اسم ( علي ) منه في اكثر من موضع
====================
* من كتاب الامامة عند الجعفرية والادلة من القران العظيم
للدكتور/ على احمد السالوس مدرس الشريعة بجامعات العراق والكويت
والمعاهد العليا
==================
وبعد فان زعم الشيعة بان هذه الاية والاية التالية ( انما وليكم الله
ورسوله والذين امنوا الذين يقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة وهم راكعون )
سورةالمائدة55
اذا كانوا زعموا بان اهل السنة قد اجمعوا على انها نزلت في على
رضي الله عنه فهو اعظم الدعاوى الكاذبة
بل اجمع اهل العلم بالنقل على انها تنزل في على مخصوصه
وان علياً رضي الله عنه لم يتصدق بخاتمه وهو في الصلاة
واجمع اهل العلم بالحديث على ان القصة المروية في ذلك
من الكذب الموضوع وقولهم انها مذكورة في كتب الصحاح
السته كذب اذ لاوجود لهذه الرواية في الكتب الستة
انظر منهاج السنة لابن تيمية ج5/4
من امثال قولهم ان القران محرف
( سأل سئل بعذاب واقع للكافرين ( بولاية علي ) ليس له دافع )
وردت في الكافي الحجه 422/1
# ومن يطع الله ورسوله ( بولاية علي ) فقد فاز فوزا عظيما
وردت في الكافى الحجه 414وهذا غيض من فيض
وان عدت عدنا
نسأل الله لنا ولك الهداية لطريق الاسلام الصحيح وازاحة الغشاوة عن قلبك وعقلك وعينيك
اللهم امين
واكي توكي
11-02-04, 03:44 am
مارأيك بهذا الكتاب مثلا يابن عساكر ومن انت ؟ اقصد ماملتك ...... ؟!!
-----------------------------------
اسم الكتاب: عيد الغدير...أعظم الأعياد في الإسلام
المؤلف: الإمام السيد محمد الحسيني الشيرازي
الحجم: 144 صفحة من الحجم المتوسط
الطبعة: الثانية 1423 هـ / 2003 م
الجهة المشرفة: الهيئة العلمية في حوزة الرسول الأعظم (صلى الله عليه وآله) / الكويت
الناشر: مؤسسة المجتبى للطباعة والنشر
مساهمة في نشر الوعي الإسلامي، وسداً للفراغ العقائدي والأخلاقي لأبناء المسلمين من أجل غد أفضل ومستقبل مشرق، بادرت الهيئة العلمية في حوزة الرسول الأعظم (صلى الله عليه وآله) في الكويت إلى نشر السلسلة الكبيرة القيمة من المحاضرات الإسلامية لسماحة المرجع الديني الراحل آية الله العظمى السيد محمد الحسيني الشيرازي (أعلى الله درجاته) واتي تقارب التسعة آلاف محاضرة ألقاها سماحته في فترة زمنية تتجاوز الأربعة عقود من الزمن في العراق والكويت وإيران.
وهذا الكتاب الذي يحمل عنوان (عيد الغدير... أعظم الأعياد في الإسلام) كان في الأصل محاضرة ألقاها سماحته بمناسبة أعظم الأعياد، وقد بين فيها أهمية هذا الحدث للدين الحنيف بل وضرورته في إكمال الرسالة، وهو بمثابة التنصيب الرسمي والعلني لخلافة الرسول الأعظم (صلى الله عليه وآله) وقد أورد سماحة الإمام الراحل (رحمه الله) بعض الأدلة من الآيات والروايات الخاصة بهذه المناسبة وما سبق وما تلاها.
ولتعميم الفائدة قامت الهيئة بأدراج ملحق آخر الكتاب، أخذ من كتاب الإمام الراحل من المواضيع الهامة التي تضمنها فهرس محتويات الكتاب:
موضوع الولاية والإمامة: واحتوى على جملة كبيرة من المواضيع التي نصب مضامينها في هذا الخصوص كان من بينها تبيان مهمة تبليغ الرسالة، والصحابة يبايعون عليا، والقرآن يبارك خلافة علي (عليه السلام) والغدير برواية الشعر، وتأكيد حديث الغدير، والثقلان وديعتا الرسول الله (صلى الله عليه وآله).
موضوع أهل البيت (عليهم السلام) وعيد الغدير ومما جاء فيه أن الأئمة من أهل البيت رسول الله (صلى الله عليه وآله) يوصون شيعتهم بالاحتفال بهذا العيد العظيم وإظهاره بأجلى المظاهر، فهم كانوا يجعلونه يوما فريدا ومشهودا بين أهليهم وذويهم.
وهناك مواضيع أخرى جاءت تحت عناوين:
من هدي القرآن الحكيم
من هدي السنة المطهرة
مهمة تبليغ الرسالة
الشهادة الثالثة في يوم الغدير
سرية أسامة خطوات بعد الغدير
الوصية والوصي
النبي (صلى الله عليه وآله) ساعة الوداع
أعظم المصائب
ولغرض الحصول على نسخة من الكتاب، يمكن الاستعانة بالعنوان التالي:
الكويت / الهيئة العلمية في حوزة الرسول الأعظم (صلى الله عليه وآله)
تلفون: 2552560 ـ فاكس 2552570
ص . ب 11989 ـ الدسمة
الرمز البريدي: 35160 الكويت
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ابن عساكر جاوب بدون لف ولا دوران مسوي فيها محاظر
قل أنت رافضي ولا لا ولا تبلشنا >>>> طريق مختصر للحوار
إذا أنت رافضي وراك خايف تقوله قل ايه رافضي ولا هي تقيه الروافض
تحياتي اخوكم
المطنون
vBulletin® v3.8.8 Alpha 1, Copyright ©2000-2025, vBulletin Solutions, Inc Trans by mbcbaba