فهد الطويان
17-12-03, 03:22 pm
أولا . ليعلم الجميع وخصوصا من طالهم ظلم وغدر صدام حسين أنني معهم وأقدر مشاعرهم وكنت ومازلت من الذين وقفوا وإنتقدوا صدام حسين من بداية حكمه وخصوصا غدره وطعنه لجيرانه وتنكره لمعروفهم..
وحتى لايكون هناك عذر لمن لايقتنع بماقلت أرفق أربع أبيات من قصيده ضمن قصائد قلتها بعد إحتلال صدام للكويت وتنكلره لعروبته وللجيره:
[ياشعب دجلِـه والسمـاوه وبـغــداد= يهْـل العقول إعقولكم من سلبْـهــا
صدام ماغيره نكبْ إمَّــة الـضــَّــاد = هو الذي بالـشــَّــر فــرَّق عربـْـهــا
إبليس من دمــِّـه شــرِبْ شــربــة إقـــراد = وإمَّ الـمـهــالِــكْ للعـراقـي حـلـبْــهــا
إلى أن قلت:
يوم إقــتــربْ للـمـمـلـكِــه دار الأمْــجــاد = يـمْــنــاه بـالـخـفـجــي قطعـنـا عـصـبـْـهـا
ولكن كل هذا لايبرر هذه الإهانه التي وجهها اليهود والنصارى من خلاله لكل عربي ومسلم بإظهار الرئيس العراقي السابق بهذه الصورة المزريه والمهينه وهو يعتبر القائد وأكبرأسير حرب والقائدفي تعاملات أسرى الحروب له مميزات حصانه تختلف عن الجندي العادي . ونعرف أنهم هددوا بالويل والثبور والمحاكمات عندما ظهرت صور بعض القتلى من مرتزقتهم وهم جنود من أقل الرتب في بداية إحتلالهم للعراق.فكيف بمن هو رئيس الدوله ومعتدى عليه ومأسور في وطنه .
أنا لست مع صدام حسين( كشخص)ظالم وطاغي رغم أن في دينناقاعدة( العفو عند المقدره) وهؤلاء معتدون عليه وإحتلوا وطنه وقتلوا أولاده وليسوا أهلا لمحاكمته .
ولكن أنا مع صدام حسين( كرمز) وكجسم وهيئه عرضت تعمدا ونظر له الأعداء على أنه عربي ومسلم سني شئنا أم أبينا ومهما تباينت مشاعرنا مع أو ضد صدام حسين وهذا سبب القصيده ..
لماذا؟؟؟
لأن هدف شارون وبوش وبريمر إظهار الرئيس العراقي بهذه الصورة وهو مخدر ومنفوش الشعر ورث الثياب إهانة العرب والمسلمين من خلاله ليقولوا إنظروا هذا رئيس أقوى دوله عربيه أسرناه في وطنه وهاهو أمامكم بهذه الصورة المزريه والمهينه مطيعا ذليلا لنانتصرف به كيف نشاء !...
ولو كان الشعب العراقي هو من فعل ذلك لقلنا ينتقم من ظالمه لكن يأتي يهودي ونصراني ويفعل هذا فهذه إهانه لاتحتمل..
لهذا السبب ولإعتقادي هذا خرجت الأبيات..
وأعود وأؤكد أنني أقصد ( صدام كعربي ويحسب على الأمه الإسلاميه) وليس صدام حسين عام تسعين الشخص الظالم والمعتدي والناكر لكل جميل::
ذِلَّ العرب بـعـيــون صــدَّام شـفـنــاه = عقب الزعامِه لليهودي رهـيـنِــه
جداه هــزَّ الرّاس ويناظِــر إعْـــداه = أشعثْ غبرْ غــدْر الزمن في جبينِه
رثَّ الملابس رعْـشـة الـــذِلْ بشـفاه = إمْـبعثرين الراس ومـْخدريـنِــه
ذليل خاضِــعْ شـــدْشـيـبـــه بيمـناه= ياشين غدر الوقت لازاد شـيـنِــه
إهانةٍ ماظِن في يـوم نـنـســاه = على العربْ وإسلام ضيم أو غـبـيـنِه
يالايمِي مـزْعلـْـك لامَـا قـصدناه = واللـِّـي خلقـنـا وكلنا عـابـديـنِـه
ماهوب قصدي شخص صـدّام والـلـَّـه = لاشـكْ رمْــزٍ للـعـرب قاصـديـنـه
على الخطا صـدام ياما إنـتـقدناه = وكل العربْ على الخـطـا لايـمـيـنـه
لاشـكْ طاع إبْليس وإبْـليس دهْـواه = غــرِّه وعـيـَّـا يستمِع ناصـحـيـنِــه
والبوش قصدِه واضحِ ماجـهلناه = حِـقـْـد أو طمعْ بأرض العراق الـثـمـيـنِــه
وشارون وإبريـمَــر هدفـهُـم عـرفـنـاه = عِـزَّ العربْ وإسلام قالوا نـهـيـنِــه
مجْـد العرب بأرض العروبه هــزمنــاه = صــدَّام بأرضِــه وسْـطـكُــمْ سـاجـنـيـنِــه
أبنصـح اللي غـرَّتِــه زوْد دِنـْـيــاه = صــدام مابـيـديْــه ويـنِـكْ أوْ ويـنِـــه
عـقـْـب الـمـعـزِّه والزعامِـه مع الـجـــاه = والشعب كِـلِّـه خـاضـعٍ في يـمـيـنِــه
حِـكْـم العراق وكِـرسي الـعِـز خـــلاِّه = وماتــوْ إعْـيــالِــه عـاد لأوَّل إسـنـيـنِــه
وأصـبـحْ طـريــدٍ مالقى شـخـص يـحْـمـــاه = في حـفـْـرةٍ بين الـهــوايش وطِـيـنِـــه
واليوم بـيْـديـن اليـهـودِي تــولاَّه = من شـوفـتِــه كــلَّ الـعروبـه حـزيــنِــه
وحتى لايكون هناك عذر لمن لايقتنع بماقلت أرفق أربع أبيات من قصيده ضمن قصائد قلتها بعد إحتلال صدام للكويت وتنكلره لعروبته وللجيره:
[ياشعب دجلِـه والسمـاوه وبـغــداد= يهْـل العقول إعقولكم من سلبْـهــا
صدام ماغيره نكبْ إمَّــة الـضــَّــاد = هو الذي بالـشــَّــر فــرَّق عربـْـهــا
إبليس من دمــِّـه شــرِبْ شــربــة إقـــراد = وإمَّ الـمـهــالِــكْ للعـراقـي حـلـبْــهــا
إلى أن قلت:
يوم إقــتــربْ للـمـمـلـكِــه دار الأمْــجــاد = يـمْــنــاه بـالـخـفـجــي قطعـنـا عـصـبـْـهـا
ولكن كل هذا لايبرر هذه الإهانه التي وجهها اليهود والنصارى من خلاله لكل عربي ومسلم بإظهار الرئيس العراقي السابق بهذه الصورة المزريه والمهينه وهو يعتبر القائد وأكبرأسير حرب والقائدفي تعاملات أسرى الحروب له مميزات حصانه تختلف عن الجندي العادي . ونعرف أنهم هددوا بالويل والثبور والمحاكمات عندما ظهرت صور بعض القتلى من مرتزقتهم وهم جنود من أقل الرتب في بداية إحتلالهم للعراق.فكيف بمن هو رئيس الدوله ومعتدى عليه ومأسور في وطنه .
أنا لست مع صدام حسين( كشخص)ظالم وطاغي رغم أن في دينناقاعدة( العفو عند المقدره) وهؤلاء معتدون عليه وإحتلوا وطنه وقتلوا أولاده وليسوا أهلا لمحاكمته .
ولكن أنا مع صدام حسين( كرمز) وكجسم وهيئه عرضت تعمدا ونظر له الأعداء على أنه عربي ومسلم سني شئنا أم أبينا ومهما تباينت مشاعرنا مع أو ضد صدام حسين وهذا سبب القصيده ..
لماذا؟؟؟
لأن هدف شارون وبوش وبريمر إظهار الرئيس العراقي بهذه الصورة وهو مخدر ومنفوش الشعر ورث الثياب إهانة العرب والمسلمين من خلاله ليقولوا إنظروا هذا رئيس أقوى دوله عربيه أسرناه في وطنه وهاهو أمامكم بهذه الصورة المزريه والمهينه مطيعا ذليلا لنانتصرف به كيف نشاء !...
ولو كان الشعب العراقي هو من فعل ذلك لقلنا ينتقم من ظالمه لكن يأتي يهودي ونصراني ويفعل هذا فهذه إهانه لاتحتمل..
لهذا السبب ولإعتقادي هذا خرجت الأبيات..
وأعود وأؤكد أنني أقصد ( صدام كعربي ويحسب على الأمه الإسلاميه) وليس صدام حسين عام تسعين الشخص الظالم والمعتدي والناكر لكل جميل::
ذِلَّ العرب بـعـيــون صــدَّام شـفـنــاه = عقب الزعامِه لليهودي رهـيـنِــه
جداه هــزَّ الرّاس ويناظِــر إعْـــداه = أشعثْ غبرْ غــدْر الزمن في جبينِه
رثَّ الملابس رعْـشـة الـــذِلْ بشـفاه = إمْـبعثرين الراس ومـْخدريـنِــه
ذليل خاضِــعْ شـــدْشـيـبـــه بيمـناه= ياشين غدر الوقت لازاد شـيـنِــه
إهانةٍ ماظِن في يـوم نـنـســاه = على العربْ وإسلام ضيم أو غـبـيـنِه
يالايمِي مـزْعلـْـك لامَـا قـصدناه = واللـِّـي خلقـنـا وكلنا عـابـديـنِـه
ماهوب قصدي شخص صـدّام والـلـَّـه = لاشـكْ رمْــزٍ للـعـرب قاصـديـنـه
على الخطا صـدام ياما إنـتـقدناه = وكل العربْ على الخـطـا لايـمـيـنـه
لاشـكْ طاع إبْليس وإبْـليس دهْـواه = غــرِّه وعـيـَّـا يستمِع ناصـحـيـنِــه
والبوش قصدِه واضحِ ماجـهلناه = حِـقـْـد أو طمعْ بأرض العراق الـثـمـيـنِــه
وشارون وإبريـمَــر هدفـهُـم عـرفـنـاه = عِـزَّ العربْ وإسلام قالوا نـهـيـنِــه
مجْـد العرب بأرض العروبه هــزمنــاه = صــدَّام بأرضِــه وسْـطـكُــمْ سـاجـنـيـنِــه
أبنصـح اللي غـرَّتِــه زوْد دِنـْـيــاه = صــدام مابـيـديْــه ويـنِـكْ أوْ ويـنِـــه
عـقـْـب الـمـعـزِّه والزعامِـه مع الـجـــاه = والشعب كِـلِّـه خـاضـعٍ في يـمـيـنِــه
حِـكْـم العراق وكِـرسي الـعِـز خـــلاِّه = وماتــوْ إعْـيــالِــه عـاد لأوَّل إسـنـيـنِــه
وأصـبـحْ طـريــدٍ مالقى شـخـص يـحْـمـــاه = في حـفـْـرةٍ بين الـهــوايش وطِـيـنِـــه
واليوم بـيْـديـن اليـهـودِي تــولاَّه = من شـوفـتِــه كــلَّ الـعروبـه حـزيــنِــه