المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تساؤلات حول تلوين الشعر


شقرديه
10-12-03, 09:39 pm
http://www.womengateway.com/ar/images/hair-color.jpg
هل تنفقين الكثير على صبغة شعرك؟.. هل تفضلين الظلال اللونية الدافئة؟. وهل تختارين ما يناسبك منها؟.. وهل التركيبة التي تستخدمينها من النوع الذي يبقي طويلاً.. وإن لم تكن كذلك فكيف تحافظين على اللون؟

فكري بالمسألة بهذه الطريقة: إنك ومصففة شعرك شريكتان. فهي تساعدك في إيجاد اللون الأفضل لك والذي يتم درجة لون بشرتك وعينيك ويجعل مظهر شعرك صحياً وجذاباَ. ولكن بعد أن تنتهي هي من عملها... يبدأ عملك أنت.
وهنكا عدة أمور ينبغي عملها وأخرى ينبغي اجتنابها فيما يتعلق بتلوين الشعر. فلا يمكن أن تخرجي من الصالون وتتوقعي الحصول على لون دذاب دائم مثل البني العامق، الأسود الفاحم، الأحمر الكستنائي، أو الأشقر الذهبي، والمحافظة عليه تحتاج إلى بعض الجهد، ولكن.. ألا يستحق شعرك ذلك؟

اذهبي إلى استشارية تجميل لتساعدك في اختيار ما يناسبك
كوني ذواقة في اختيار الصالون. زوري عدداً من الصالونات واختاري الصالون الذي تشعرين فيه بالراحة والثقة والاطمئنان. خذي فكرة عامة عما سيكلفك تلوين الشعر وما إذا كنت ستحتاجين إلى زيارات منتظمة لوضع بعض اللمسات والتعديلات عليه. هل ستحتاجين إلى عملية مفردة أم صقل؟ وبأي سرعة سوف تعاود جذور الشعر الظهور؟ لا تقفزي إلى نظام تجميل بدون معرفة ماذا يضم ويشتمل عليه.

وهناك جوانب أخرى هامة لتقييمها: هل يقدم الصالون أي تخفيضات في أيام معينة أو للزيارات المتكررة من الزبونة؟ وماهي ساعات الدوام الرسمي لمن تقوم بالتلوين.. (العطلة الأسبوعية، المساء، الصباح)؟. وهل يتفق ذلك مع جدولك أو برنامجك اليومي؟ هل هي صبورة وتقبل برحابة صدر الاجابة على جيمع استفساراتك وتساؤلاتك.. أم يبدو عليها الاستياء أو الاستثقال؟ وهل يلقى الصالون إعجاب واستحسان الزبونات الأخريات؟ تذكري أنك تقيمين علاقة إنسانية، وأي علاقة إنما تقوم على الثقة... وبالطبع الالتزام.

التواصل مع مصففة الشعر
هل يمكنك الدردشة والإفصاح عما ترغبين بالضبط مع المختصة التي تقوم بالعناية بشعرك. لا تذهبي إلى الصالون قائلة: "اصبغي شعري باللون البني" فقط بل إذهبي وانت تحملين بعض الصور التي اقتطعتها من المجلات التي تظهر الظل الذي ترغبين فيه. هل هو بني غامة صارب للحمرة؟ فهناك أطياف متنوعة من الألوان، فحددي لونك المفضل بالضبط وناقشي ذلك مع مصففة شعرك، وبهذه الطريقة لن يكون ثمة مفاجآت غير سارة.

تغطية التسريحة
الشمس، الماء المالح، والكلور.. كلها عوامل تؤثر على لون شعرك. بل قد تؤدي إلى أكسدة الشعر وتحويله إلى لون نحاسي ومتقصف سهل التكسر. لذلك احذري بالخصوص في الصيف، غطيه ما أمكن بالشال أو الملفع أو الإيشارب إذا ما خرجت من المنزل لفترة طويلة. وإذا كنت ستسبحين في بركة سباحة فخذي في الاعتبار ارتداء قبعة سباحة، (فالملح والكلور يجعلان الشعر جافاً متلبداً يعوزه البريق)
وهناك مجموعة متنوعة من مستحضرات العناية بالشعر، المتوفرة في السوق والمعززة بنظام الحماية من الشمس ومن الأشعة فوق البنفسجية... بعضها في شكل بخاخ للشعر، موس، أو جل، وأي منتج يساعد بدرجة ما، رغم عدم ثبوت مدى فعاليتها يقيناً. وأفضل حماية لكي لا يبهت الشعر هو التظليل الفاتح الخفيف.

لمسات ما بين الزيارات
عالجي جذور مشكلة الصبغة لديك وذلك بلمسات تلوين في المنزل بين المواعيد. اسألي مصففة الشعر عن الألوان والماركات لاختيارها – فهي تعطيك التركيبة الصحيحة لأخذها إلى المنزل واستخدامها عند الحاجة. وعلى العموم، ليس عيباً أو خطأ التمسك بلون شعرك الطبيعي.
يمكنك اختيار ظل أدفأ أو أعمق إذا كنت سمراء. والشقراوات يمكنهن استخدام الذهبي فهو يناسبهن أكثر، أما سوداوات الشعر فاللون الأسود الفاحم سيمنح شعرهن بريقاص ولمعاناً. والفكرة أساساً هي تلوين الجذور أو أي شعر أشيب بصورة متجانسة وناجحة دون أي تشويه أو عيوب تلحق بالشعر. وأي مصففة شعر ناجحة لا تتوقع منك مراجعتها كل أسبوعين. وقد تساعدك في العثور على تركيبة يمكن تحضيرها بنفسك مما يوفر عليك المال والوقت في الصالون. وبهذه الطريقة يمكنك الذهاب على الأقل كل شهر أو شهرين – وربما أكثر – بين الزيارات.

لا تختاري المنتجات الخاطئة
لو سألوني ما هي أسهل الطرق للقضاء على اللون؟ لأجبت: غسل الشعر. أنه الخطأ الأكبر الذي تقع فيه النساء. فالشامبوهات وملطفات الشعر، وحتى منتجات الزينة يمكن أن تنزع من شعرك ظله الجميل. ونصيحتنا أن تحرصي في اقتناء مشترياتك، فتختاري المستحضرات والتركيبات المعدًت خصيصاً لتلوين الشعر، فهي ستكون أرق عليه وأكثر ترطيباً. وخصوصاً تلك التي تتعدد أغراضها ومزاياها. مع كحول ومطهرات أقل. استخدمي مستحضر تلطيف قوي أو قناع للضفائر الخاضعة للتلوين. مرة في الأسبوع لزيادة اللمعان والمحافظة على قوة الشعر.

لا تحرقي شعرك
اجتنبي التجفيف (بمجفف الهواء) وكذلك التمويج (بمكواة الشعر) فالحرارة تسبب تأكسد لون الشعر وتجعل درجة لونه نحاسية باهتة. تعلًمي ترك شعرك يجف طبيعياً بالهواء. فإذا كان شعرك يتأثر بحرارة ورطوبة الصيف، فيبدو عليه التشابك والتقصف، فمن الأفضل أن تجربي استخدام مشابك أو ربطات الشعر، أو ذيل الحصان. وسوف تكونين مبدعة وسيستمر لون شعرك ضعف ما كان يستمر من وقت.

لا تختاري لونا صعب الصيانة
إذا كان شعرك بنياً غامقاً وتريدين أن تجعليه أشقر بلاتينياً فاتحا، فإنك بسبيل عمل كبير! كوني عملية في توقعاتك بالنسبة للألوان: هل أنت مستعدة لمراجعة الصالون بصورة منتظمة من أجل إضفاء اللمسات والتعديلات بين فترة وأخرى؟ هل يبدو شعرك صحياً وطبيعياً؟ فبالنسبة للمرأة السمراء التي تريد أن تبدو أفتح بشرة، عليها أن تجرًب تدفئة الشعر بظلال عسلية أو عنبرية، مركزة علا المنظقة المحيطة بالوجه. والشقراوات يمكنهن اختيار جدائل أكثر ذهبية أو اختيار التخطيط باللون الأشقر الخفيف...
والتأثير الكلي يجب أن يضفي عليه مزيداً من اللمعان والإشراق والفخامة... "مثل هالة الشمس أو دائرة القمر".

لا تثقلي في استخدام الألوان (الأشد اشراقاً) في المنزل
بدلاً من علاج الصالون بالألوان، يمكنك استخدام بخاخات التلوين – ولكن ليس على كل الرأس. وإلا سوف ينتهي إلى لون قريب من لون العملة النحاسية مع تقصف أطراف الشعر.
بدلاً من ذلك، اغمسي الفرشاة في السائل وبخفة خطًي بضع ضفائر وخصلات في مقدمة الشعر والتي سوف تبرز ملامح وجهك. والبخاخ يمكن أن يبيض شعرك – لذلك كوني حذرة – حيث يمكنك دائماً إضافة المزيد، لكن لا يمكنك حذف ما أضفته. ومفعول البخاخات أفضل لدى الشقراوات إذ تعطي ضفائر متوهجة، وسوف تخلق ألواناً حمراء وسمراء محمًرة لدى السمراوات، واللون سوف يزداد حدة تحت حرارة الشمس أو مجفف الشعر.



من مسنجري

:)
>

خزامى نجـد
11-12-03, 04:14 am
غاليتي شقوره مجهود رائع منكِ

لكن هل تعتقدين أن لدينا هذه الصالونات المتطوره فكراً ولديها أساليب لجذب الزبونات وجعلهن يرتحن نفسياً اثناء " الصيانه "

مشاغلنا عمليه جداِ تهتم بالكم لا بالكيف ..
خصوصاً هنا في بريده ما فيه إلا " ؟؟؟" أجد كل العالم تثق فيه أكثر شيئ وما تروح إلا له...


تحياتي لتنوع طرحك
خزامــــــــــى

شقرديه
11-12-03, 11:16 pm
في بريده اختي خزامى مع احترامي لجميع المشاغل((ما عندهم سالفه))

انا لو اقعد سنه بشوشه مثل الشيف ما اروح للي هنا الا للاستشوار بس

بس ما اغامر بعمري في مشاغل تفتقد لأبسط وسائل السلامه ولأبسط قواعد العناية بالشعر او الجسم

كذلك تفتقد جميع مشاغل بريدة للخصوصية

عشر زبونات يتفرجون على بعض وهم اشكالهم تضحك في صبغة شعر والا تنظيف بشرة

وانا ممكن اتنازل عن اي شيء الا الخصوصية

عموما ما نقلته عن موقع لمركز للعناية بالشعر والجسم

وللجميع اطيب تحية