تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : تعازينا للدكتور تركي الحمد في وفاة والده رحمه الله


وسط البلد
11-11-03, 03:35 am
إنقل إلى رحمة الله تعالى الشيخ حمد التركي والد الدكتور تركي الحمد المفكر والسياسي المعروف هذا اليوم .. وسوف يصلى عليه رحمه الله غداً يوم الثلاثاء بعد صلاة العصر في جامع الأمير فيصل بن تركي بالجلويه في الدمام .

ونيابة عن أعضاء ومراقبي منتدى بريدة نتقدم بالتعازي والمواساة إلى الدكتور تركي الحمد ووالدته وأخواته ونسأل الله العلي القدير أن يلهمهم وذويهم الصبر والسلوان وأن يغفر له وأن يجعل قبره روضة من رياض الجنة .

إنا لله وإنا إليه راجعون

ولد فطيمه
11-11-03, 04:18 am
اللهم

ارحم

اموات

المسلمين

وخالص التعازي

لكل شريف

في عائلة الحميدان التركي

ببريده وأريافها

العفش
11-11-03, 02:55 pm
اللهم ارحم أموات المسلمين

ولكن عندي سؤال

هل هو تركي الحمد المعروف << الملحد >> العلماني

وعلى حد علمي إذا كان هو فهو من منكري الموت والبعث

وهو من الملحدين العا بدين للطبيعة

لعنه الله وسلط علبه الأمراض ومن هو على شكلة



ترى كتابتي إذا هو تركي الحمد الحميدان

من اهل بريدة ومن الخبوب الغربية


ومن عائلة وأسرة وحمولة معروفة

فيها رجال خيرين ومتدينين

قروي فاهم
11-11-03, 03:04 pm
انا لله وانا اليه راجعون .
الله يرحم موتانا وموتى المسلمين .

البارق
11-11-03, 03:21 pm
اللهم اغفر له وارحمه
وعافه واعف عنه

الصمت
11-11-03, 03:38 pm
رحم الله ميتهم ,

والعزاء نقدمه لإخوانه وأهله ,

أما هو فلا يستحق إلا الدعاء له بالهداية ,

طالب الجنة
11-11-03, 03:54 pm
رحمه الله
واعزي اسرته واقول احسن الله عزائكم وجبر الله مصيبتكم وغفر الله لميتكم

اما ابنه تركي فلا يستحق العزاء فهذا ملحد بفتوى من المشايخ اسأل الله ان يريح المسلمين من شره

بن دحم
11-11-03, 11:42 pm
........

أحسن الله عزائكم أخي تركي الحمد .



أخوي العفش لو سمحت من أين لك معلومة أن تركي الحمد البريدي منكر للبعث والموت وعابد للطبيعه !!!!!!!!

بانتظارك .....


....

فريـــد
12-11-03, 03:12 am
هل هو : تركي الحمد البريدي << كما أنا أعرف >> !

أم تركي الحمد الحميدان التركي << كما تقولون >> ؟

أريد التوضيــــــح ..

المستشار القومي
12-11-03, 03:23 am
ملحد ........كافر .........ارثدسكي ......علماني .........عابد للطبيعه ههههههه



مصطلحات كبيره جدا .لا انا ولا انت ولا احد من الناس يستطيع ان يطلقها على من يريد ...........سوف تقف غداُ امام ربك عزوجل فماذا ستقول ؟؟

وائل
12-11-03, 04:16 am
كاتب الرسالة الأصلية ولد فطيمه
اللهم

ارحم

اموات

المسلمين

وخالص التعازي

لكل شريف

في عائلة الحميدان التركي

ببريده وأريافها

طالب الجنة
12-11-03, 03:12 pm
كاتب الرسالة الأصلية المستشار القومي
ملحد ........كافر .........ارثدسكي ......علماني .........عابد للطبيعه ههههههه



مصطلحات كبيره جدا .لا انا ولا انت ولا احد من الناس يستطيع ان يطلقها على من يريد ...........سوف تقف غداُ امام ربك عزوجل فماذا ستقول ؟؟

انسان يقول ان الله والشيطان وجهان لعملة واحدة ما رأيك فيه

وسط البلد
13-11-03, 04:40 am
الأخوة الأفاضل .. نحن في هذا المقام نقدم العزاء لنجل الراحل الدكتور تركي الحمد .. ورجاء خاص إقفال باب المناقشات في ماذا عمل أو ماذا قال .

فلنعتبر أنفسنا في مجلس الدكتور تركي ملتزمين بالأدب

ندى المطيري
13-11-03, 05:07 am
أسأل الله أن يعغفر للميت ..
ويجعل قبره روضة من رياض الجنان ..
و أن يلهم أهله ..بإستثاء نجله ( الملحد )..
السلوى والإحتساب ..
و أن يكون خير معين لهم ..
و إن يعيد إبنه للهدى والتقى ..
فلا حول ولا قوة إلا بالله ..
وللجميع مني وافر التحايا والتقدير ..
أختكم المحبة ..
لبؤة

بندر الحمر
13-11-03, 06:18 am
اللهم إغفر لجميع موتى المسلمين والمسلمات اللهم أدخلهم الجنة مع الابرار


اللهم أنزل الصبر على أهله وذويه


والسلام خير ختام

بن دحم
13-11-03, 11:43 am
..........


أخي طالب الجنه : مانقلته أنت عن تركي الحمد ليس سيرة ذاتيه أو مقابله شخصيه . أنت تنقل عن أحد شخوص رواياته وبالتحديد رواية الكراديب . هل هناك فرق ؟؟ هذا يدور عليه خلاف كبير . أنصحك بعدم زج شخصك الضعيف فيه سيما وأنت كما نحن إن شاء الله طلاب جنه .


وسط البلد : مداخلتك لاخلاف عليها ولكن التجاوزات حتمت التدخل في مجلس العزاء .


شكراً .

العفش
14-11-03, 03:53 pm
بعيداًعن التعزية

عندي سؤال لبن دحم

لو واحد قال لك


إبن دحم والشيطان وجهان لعملة واحدة

وهو من اعضاء المنتدى ولا تعرفه إلا من خلال إسمه في

المنتدى يعني منقب من المنقبين في المنتديات

ماذا يكون ردك يارجل


وشكراً

الداب
14-11-03, 05:45 pm
إنا لله وإنا اليه راجعون

ورحم الله والد الحمد ان كان مسلماً


لوكان الموت أخذ الابن كان أفضل وأريح لكن الذي ليس به خير لا يأتيه شيء

بن دحم
15-11-03, 12:59 am
........

للمعلومية : قمت يتحرير مشاركتي السابقه حين تأكدت أن تركي الحمد ( الحميدان وليس البريدي ) وأخذت المعلومه من أحد أفراد الاسره .

أخي الكريم العفش :

((( . أنت تنقل عن أحد شخوص رواياته وبالتحديد رواية الكراديب . هل هناك فرق ؟؟ هذا يدور عليه خلاف كبير . )))

هذا مقطع مشاركتي الاولى . وعنيت بالخلاف مالايستطيع حسمه إلا المتخصصون بالعلم الشرعي فمالنا نقحم أنفسنا بالنيات ؟؟

أما سؤالك فأسهل ماعلي أن أقوله ( وجهة نظر ) لكني أقول لك هذا قياس مع الفارق .

شكراً لك .

وطـن الأقلاع
15-11-03, 01:17 am
اللهم ارحم اموات المسلمين واهدي الضالين الذين يطلقون الأحكام جزافا

طالب الجنة
15-11-03, 03:27 pm
كتب تركي الحمد في روايته الثلاثية ، المشهورة بـ( أطياف الآزقة المهجورة ) التي تحكي قصة شخص يدعى هشام العابر والتي تحدث بها الحمد عن ربه عز وجل بعبارات بشعه لا تصدر عن مؤمن فمن ذلك :

قولة على لسان بطل القصة ( هشام العابر ) : (أراد أن يتحدث مع عارف ، لكنه فقد الرغبة في الحديث . الله ، الحتمية ، الجبرية ، العلم .. كلها أشياء يتعلق بقشة منها . يريد الخروج ، فمن يوفر له ذلك ، فهو الله) .
وقوله عنه : (يحس أنه هنا منذ أن حشر الإله الروح في جسد آدم) .
وقوله : (دائماً المستقبل الذي لا يجئ ، والتاريخ الذي لا نعيه ، والله الذي لا نراه ، يقفون وراء كل شيء ، ويبررون كل شيء) .
وقوله : (واستسلم لحلم يقظة جميل … تصور نفسه من بني إسرائيل أو سام ، وود لو كان أسيره إلى الأبد . تصور أنه يوشع نفسه ، أو سوبرمان ذاته . قادر على إيقاف الزمن ذاته . لا شيخوخة ولا موت ولا ألم ولا … تحقيق . تصور أنه الله ذاته … ولم لا … ما فرقه عن الحلاج والسهروردي وابن العربي ؟ نحن الله والله نحن … كانت تلك رسالة موسى والمسيح ومحمد ، ولكن أكثر الناس لا يدركون ، فجعلوه ابن الله إنه ذات الله الآن ، فماذا يفعل ؟ هل يجعل الكون أكثر راحه ، وينشر السعادة بين البشر ؟ ولكن … ما هي السعادة ؟ ! سعادة سقراط أم أفلاطون أم أرسطوا أم ديوجين أم أبقور أم زينون أم كونفيشيوس أم بوذا أم وأم ، وأم … جملة أمَّات لا نهاية لها . كالحياة ذاتها . ثم لو نشر السعادة وقضى على الألم ، فهل يكون للسعادة نقيض الشقاء أو نقيض الألم ، فكيف يمكن إدراك السعادة إذا ختفى الألم ؟ حتى الجنة بدت له عديمة اللذة في تلك اللحظة كما بدت جهنم عديمة الألم . الخمرة لا تسكر ذاتها ، والجمرة لا تحرق نفسها … البراز لا يتأذى من رائحة نفسه ، والفل لا يستمتع بريح ذاته . لابد من البراز لاكتشاف لذة الفلة ، ولا بد من الفلة لاكتشاف قذارة البراز . ولذلك كان هناك جنة ونار معاً ، الله وشيطان ، نبي وفرعون ، وكل في قدر يسبحون… تحقيق السعادة وحدها ، يعني توحيد الألوان . وعندما تتوحد الألوان ، تختفي … المعنى في الاختلاف ، والعماء في التجانس . مشكلة … وجود الحياة بشكلها الحالي مشكلة … وجعلها أجمل وأحلى وأعدل مشكلة لم لا تكون ذات الحياة هي المشكلة ؟ لو كان ذات الله ، لألغى الحياة ذاتها . لألغى هذه المسرحية المملة ، وصرف ممثليها وألغى تلك الأدوار المقررة المعروفة . لا حرية مع الوجود ، فكل الحرية في العدم …) .
وقوله : (الله أعلم ! مسكينٌ أنت يالله … دائماً نُحَملك مانقوم به من أخطاء) .
وقوله على لسان عارف : (إن الانتحار هو تحد للإله نفسه .
ثم وهو يضحك بسرعة :
ـ هذا إن كان هناك إله … الانتحار يا صديقي يعني أني قد اخترت الجحيم ورفضت النعيم بمل إرادتي … فالنعيم الحق هو ما أختاره أنا ، لا ما يختاره لي ما ليس أنا … الجحيم هو النعيم حين أختاره أنا ، والنعيم هو الجحيم حينما بختاره غيري لي أنا .
ويضحك عارف مرة أخرى ، ثم يعتدل في جلسته ، وقد اتسعت عيناه ، وبرقت عينه السليمة ، وقال هو ينظر إلى هشام وقد اكتسى وجهه بعلامات نصر ما :
ـ الانتحار نصر على الله . ففي الانتحار تفوت الفرصة على الله أن يختار لك مصيرك . فأنت تدخل النار بإرادتك حين تنتحر وتعلم أن مصيرك هو النار . ليس الله هو من أدخلك النار ، بل أنت من فعل …
وابتسم هشام وهو يقول :
ـ ولكن افرض أن الله أدخلك الجنة بالرغم من انتحارك ، ألا يكون قد فوت عليك الفرصة واختار لك بالرغم منك ؟
وضحك عارف بحبور وهو يقول :
ـ كلا … فإذا دخلت النار فبإرادتي ، وإذا أدخلني الله الجنة فأكون قد فرضت إرادتي عليه … لقد توعدني بالنار فيما لو انتحرت ، ولكنه أدخلني الجنة برغم الوعيد . لقد فرضت إرادتي عليه ، وجعلته يغير وعيده ، لقد أصبحت نداً له . أبعد هذا الانتصار انتصارا؟ …
ـ ولماذا لا يكون هو قَدَّر عليك الاختيار منذ البدء ؟
ـ أكون قد فضحت اللعبة كلها حينذاك .
وعاد عارف إلى الاسترخاء وهو يردد :
ـ الانتحار هو النصر النهائي على كافة أشكال السلطة وأنواعها) ....
لم يقدر تركي الحمد في كتاباته الله ـ عز وجل ـ حق قدره ولم يعظمه كما يعظمه عباده المؤمنون ، بل تحدث عنه في روايته وكأنه يتحدث عن بشرٍ مثله حديث الند للند بعبارة مملوءة بالتحدي والسخرية ـ والعياذ بالله ـ ، وإن كان قد أخفى أشدها بالأسلوب الرمزي الذي عهدناه من هذا الصنف من البشر عندما يخوضون في مثل هذه الأمور .
فالحمد جاء في روايته بلهجة غريبة شاذة عن أهل هذا المجتمع في حديثهم عن ربهم ـ سبحانه وتعالى ـ حيث تجرأ في ذلك بصورة وقحة فاجرة ، قاتلك الله حيثما كنت ،، وتعالى الله عما قلت علواً كبيراً ...

- ومن كتاباته الوقحة أيضاً قوله على لسان هشام متحدثاً مع نفسه عن الحياة والقدر والموت :
( لماذا الاستمرار في مسرحية لا معنى لها ولا هدف ؟ ) .
( أكل هذا جزء من قدر إلهي ، أم هو عبث شيطاني ، أم هي حكمة لا ندريها، مختبئة في عباءة قدر عابث ، أو عبث قادر ؟ لا أحد يدري ، فالله والشيطان واحدٌ هنا ، وكلاهما وجهان لعملة واحدة … الصورة وعكسها ، ولكن الكائن واحد . الحياة كلها سؤال بلا جواب ).
( بأي منطق يموت طفل صغير لم يكد يتنسم ريح الحياة وأريج الزهور ؟ إن كان هناك منطق ومعنى في وجوده ، فكيف يختفي قبل أن يمنح فرصة الوجود ؟ وإن يكن هناك منطق في موته ، فلماذا يوجد أصلاً ؟ وإن لم يكن هناك منطق في وجوده أو في موته ، فلماذا يوجد ويموت ؟ بل بأي منطق تموت ذبابة حقيرة نسحقها لأنها مؤذية ولا تستحق الحياة ؟ إذا كانت مؤذية ولا تستحق الحياة ، فلماذا وجدت ؟ وإذا كان لها حق في الحياة ، فلماذا تقتل ؟ من الذي يحدد من يؤذي من ؟ هل ما يجري هو حكمة خافية لا ندريها ، أو أنه مجرد عبث اعتدناه فأصبح نظاماً ، أم مزيج منهما ، أم ولا هذا ولا ذاك ؟ أين المعنى في كل ذلك وما هو النظام ؟ لا أحد يدري ، ولن يدري أحد ، فربما كتب علينا أن نعيش ونموت ونحن ملفوفون في خرق بالية من الجهل والضياع . قد لا يكون ذلك الجهل جزءاً من الحكمة الخفية ، أو من العبث المعربد ، ولكنه يبقى جهلاً ) ...
حاول الحمد أن ينقل جهله وعدم فهمه لهذه القضية إلى القراء فيوحي لهم في مواضع كثيرة من ثلاثيته بأن هذا القدر المزعوم هو مجرد عبث ! وأنه لا فرق في ذلك بين أفعال الله ـ عز وجل ـ وأفعال الشيطان !!! ـ تعالى الله عما يقوله الحمد علواً كبيراً ـ .
وهذا الأمر قد جعله يتناثر بشكل مفتعل في كلمات ( هشام العابر) وأحاديثه مع نفسه خلال الأجزاء الثلاثية .
000000000 منقول

وانا اقول بالله عليكم هذا كلام يقوله مسلم يؤمن بالله واليوم الاخر
اعوذ بالله من الزيغ والضلال