مشاهدة النسخة كاملة : مرحبآ ... انا حزينة
فتاة غير
20-07-13, 07:36 am
السلام عليكم .....
المجتمع السعودي
وما أدراك ما المجتمع السعودي
وخاصة المجتمع "القصيمي"
مجتمع متشدد "لا أريكم إلا ما أرى"
واذا خالفتهم خلاص انت علماني وليبرالي ومتميع بالدين
انا صراحة عندي اراء تختلف عن اراء مجتمعي
وعندي خلافات كثيرة معاهم
لكن كلنا نشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله
وكلنا نؤدي الفروض والواجبات التي أمرنا سبحانه بها
واختلافي معهم بمسائل فقهية فقط
ومع ذلك تغيرت نظرتهم لي
وقالوا انتي ليبرالية منلحس مخك
انا حزينة لأنهم متزمتين مايبغون احد يخالفهم
وزعلانة لنظرتهم لي وقولهم أني فيني علمنة وافكاري غريبة
وش الحل؟
هل اتنازل عن ارائي اللي اؤمن واقتنع بها وفي المقابل اكسب علاقتي بهم؟
ام اقول ارائي بكل ثقة وأخسر علاقتي بهم وتغير نظرتي تجاههم؟
اللهم أرني الحق حقا وارزقني اتباعه ياحي ياقيوم ..¡¡!!
الدبلوماسيه
20-07-13, 08:06 am
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
أهلين أختي.
المجتمع القصيمي قبل كم سنة يقال عنه متشدد أما الآن فالله المستعان إلا مارحم ربي.
وموضوعك ماله داعي وأنا أختك تحزنين وكلمة علماني وليبرالي تقال لمسلم مايقبلها عاقل.
لكن أنتي طلبتي منا الحل.
حنا ماندري بإيش مختلفة عنهم فإذا كان كلامهم صحيح ويستند عليه عاقل.وأنتي عجزتي تقتنعين بكلامهم.فبا إمكانك تروضين نفسك شوي وماتشدين أعصابك أثناء النقاش معهم لأنك تبين الحق راح شوفين الحق عيانا.وبالتأكيد هنا راح أنتي تنازلين من ذاتك.
أما إذا كان كلامك صحيح ويستند عليه عاقل بامكانك تقنعينهم وإن شاء الله الأمور ماتوصل لقطع العلاقة.
ونصيحة لك الأمور الدينية اسألي عالم موثوق فيه.ولاتأخذين بأي فتوى.
واستفت قلبك وإن أفتاك الناس وأفتوك.
ولاتكون القاعدة اللي تمشين عليها إذا لم تكن معي فأنت ضدي هذي خطأ.
بعض الأحيان لماتسايرين الشخص وهو ضدك فبالنهاية ياأنك تقتنعين فيه أو هو يقتنع فيك.
الدبلوماسيه
20-07-13, 08:18 am
وإذا تشتت عليك الأمور وأنتي ولله الحمد مسلمة وعاقلة.
فيقول بعض المتقدمين
صور ماشئت في قلبك، وتفكر فيه، ثم قسه إلى ضده، فإنك إذا ميزت بينهما عرفت الحق من الباطل.
فاللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعة وأرنا الباطل باطلا وجنبنا اتباعه.
فتاة غير أتمنى إني أفدتك والله يحفظك ويثبتك.
اما موضوع اهل بيتك او صديقاتك
عن تجربه شخصية لا تناقشينهم عن مالا يلزم
مثلا اخوك يصلي بالمسجد وش يلزم تقولين له تراها سنه المسجد افضل عموما !
وبعدين انتي عارفه ومطبقه المبداْ الاسلامي ( لكم دينكم ولي دين)
ومطبقة هالمبداء اكثر من من يقال لهم مطاوعه ( ويكرم نبينا عن بعض منهم)
على فكرة نحن نعيش في وقت فيه يشوه المسلمين دينهم
واهنيك على عقلك بالبحث
بعض الناس من كثر مالخبط مخهم من يقال لهم مطاوعة متشددين
الحد او كفر
اهنيك لمعرفتك الاسلام الحقيقي
انا عن نفسي احس اني صرت مسلم بما تعني الكلمة من اخر رمضان الماضي
نصيحتي لك
لاتفقدي الاصدقاء بسبب اراء لاتؤثر
لو كانو مسيحيين او اي كفار لتعايشتي معهم مابالك بمسلمين جهاااال
عيشي حياتك بلا تشدد لانك انتي وصلتي مرحلة تشدد ايضا
وقد وصلت لها قبلك
صفي قلبك من كل حقد على اي بشر في الكون تصدقي تواضعي ادعي ربك
الطريق الصواب توجهي لربك مباشرة بلا مطوع او مرجع او قسيس وستجيد
الراحة جربت ذالك
وعرفت عضمة الاسلام
اسف على الاطالة
ام جوان
20-07-13, 11:24 am
حبيبتي ارجوكي ادعي دائما اللهم ارني الحق حقا وارزقني اتباعه وارني الباطل باطلا وارزقني اجتنابه وحافظي علي الصلاه والاستغفار ربنا يهدينا جميعا لصراطه المستقيم
الكُميت
20-07-13, 03:56 pm
فتاة غير لا تستوحشي من قلة وجود أحد في الطريق، أهم ما في الموضوع أنك تعرفين الطريق جيدا وتسيرين فيه بثبات.
والمطلوب هو مداراة الآخرين وأخذهم على مستوى عقولهم. والتعاطي معهم بالتي هي أحسن حتى تقنعيهم بما أنتِ مقتنعة. وألا تخسري أحدا ممن تعرفينهن وتحبينهن لأن العلاقة بين وبينهم وليدة سنوات فبقاؤها أفضل. فالميزان الميزان الذي يبقي أفكارك جهة ويبقي من تحبينهن من جهة أخرى.
فتاة غير
20-07-13, 07:39 pm
وإذا تشتت عليك الأمور وأنتي ولله الحمد مسلمة وعاقلة.
فيقول بعض المتقدمين
صور ماشئت في قلبك، وتفكر فيه، ثم قسه إلى ضده، فإنك إذا ميزت بينهما عرفت الحق من الباطل.
فاللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعة وأرنا الباطل باطلا وجنبنا اتباعه.
فتاة غير أتمنى إني أفدتك والله يحفظك ويثبتك.
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
أهلين أختي.
المجتمع القصيمي قبل كم سنة يقال عنه متشدد أما الآن فالله المستعان إلا مارحم ربي.
وموضوعك ماله داعي وأنا أختك تحزنين وكلمة علماني وليبرالي تقال لمسلم مايقبلها عاقل.
لكن أنتي طلبتي منا الحل.
حنا ماندري بإيش مختلفة عنهم فإذا كان كلامهم صحيح ويستند عليه عاقل.وأنتي عجزتي تقتنعين بكلامهم.فبا إمكانك تروضين نفسك شوي وماتشدين أعصابك أثناء النقاش معهم لأنك تبين الحق راح شوفين الحق عيانا.وبالتأكيد هنا راح أنتي تنازلين من ذاتك.
أما إذا كان كلامك صحيح ويستند عليه عاقل بامكانك تقنعينهم وإن شاء الله الأمور ماتوصل لقطع العلاقة.
ونصيحة لك الأمور الدينية اسألي عالم موثوق فيه.ولاتأخذين بأي فتوى.
واستفت قلبك وإن أفتاك الناس وأفتوك.
ولاتكون القاعدة اللي تمشين عليها إذا لم تكن معي فأنت ضدي هذي خطأ.
بعض الأحيان لماتسايرين الشخص وهو ضدك فبالنهاية ياأنك تقتنعين فيه أو هو يقتنع فيك.
ايه طبعا انا مؤمنة ومقتنعة بأرائي الدينية والثقافية وماخذتها من كتب وعلماء
مو من عندي
وهم عكس ارائي تماما
ردك كله جميل ومميز
وجميل ماذكرتي ان الرأي يقاس بضده لانها معلومة جديدة علي
اشكرك ♥
فتاة غير
20-07-13, 09:25 pm
حبيبتي ارجوكي ادعي دائما اللهم ارني الحق حقا وارزقني اتباعه وارني الباطل باطلا وارزقني اجتنابه وحافظي علي الصلاه والاستغفار ربنا يهدينا جميعا لصراطه المستقيم
آمين شكرااا لك
فتاة غير
21-07-13, 02:08 am
فتاة غير لا تستوحشي من قلة وجود أحد في الطريق، أهم ما في الموضوع أنك تعرفين الطريق جيدا وتسيرين فيه بثبات.
والمطلوب هو مداراة الآخرين وأخذهم على مستوى عقولهم. والتعاطي معهم بالتي هي أحسن حتى تقنعيهم بما أنتِ مقتنعة. وألا تخسري أحدا ممن تعرفينهن وتحبينهن لأن العلاقة بين وبينهم وليدة سنوات فبقاؤها أفضل. فالميزان الميزان الذي يبقي أفكارك جهة ويبقي من تحبينهن من جهة أخرى.
كلامك جمييل
وفعلا لازم التوازن بين الاختلاف والعلاقة
اششكرك
قلب أبيض
21-07-13, 05:53 am
من الحكمة ألا يقول الإنسان لمن لا تفهمه
كل مايعتقد
و حتى الفكرة تأتي مجزأة
وصمت الكثير من العقلاء عن التعبير عن قناعاتهم
لأنها لم تجد بيئة ( تنميها ) أو ( تحتويها ) على الأقل
ومع ذلك تغيرت نظرتهم لي
وقالوا انتي ليبرالية منلحس مخك
هنا تجاوز صريح
فالوصف أصبح لك ولي لأاقوالك
انا حزينة لأنهم متزمتين مايبغون احد يخالفهم
الله يبعد عنك الحزن
ويقرب لك من يحتوي فكرك وروحك ويقودك دوماً لجادة الصواب
بالعلم والحكمة .
وزعلانة لنظرتهم لي وقولهم أني فيني علمنة وافكاري غريبة
تهمة العلمنة .. هذا أقل حده
الله يصلح الحال
و اتمنى أن لا يكون لكثرتهم سبب يتعلق بك
فتاة غير
21-07-13, 06:19 am
من الحكمة ألا يقول الإنسان لمن لا تفهمه
كل مايعتقد
و حتى الفكرة تأتي مجزأة
وصمت الكثير من العقلاء عن التعبير عن قناعاتهم
لأنها لم تجد بيئة ( تنميها ) أو ( تحتويها ) على الأقل
هنا تجاوز صريح
فالوصف أصبح لك ولي لأاقوالك
الله يبعد عنك الحزن
ويقرب لك من يحتوي فكرك وروحك ويقودك دوماً لجادة الصواب
بالعلم والحكمة .
تهمة العلمنة .. هذا أقل حده
الله يصلح الحال
و اتمنى أن لا يكون لكثرتهم سبب يتعلق بك
انا من منذ فترة وانا الزم الصمت حيال ارائي وقناعاتي
لانها تسبب بلبلة عندهم واستهجان دون ان يستفيدوا كلمة واحدة
لكن ربما قناعاتي تحتاج تأسيس اولا حتى يعوا ماأقصد
وسبهم دائما يتجه لشخصي الضعيف لا لقناعاتي وافكاري
لكن من خلفي
انا لم اغلط في يوم على احد بل العكس لايهمني امر احد ولا اغلط ع احد بتاتا
اشكرككك
فتاة غير
21-07-13, 06:31 am
....................
انسخ الرد وحذفته
الفتى العصري
22-07-13, 07:44 pm
أختي الكريمة .. ياريت تضعي النقاط اللي اختلفوا معك حولها لكي نعرف من هو صاحب الحق المبين .
اما هذه الطريقة العائمة فهي لاتوضح لنا شيء إطلاقا .
فتاة غير
22-07-13, 11:16 pm
أختي الكريمة .. ياريت تضعي النقاط اللي اختلفوا معك حولها لكي نعرف من هو صاحب الحق المبين .
اما هذه الطريقة العائمة فهي لاتوضح لنا شيء إطلاقا .
مثلا انا اقول الموسيقى اللي مافيها كلام فحش نجوز
كشف الوجه اراه يجوز
القصير امام النساء اراه يجوز
انتقد بعض اساليب وافكار المشايخ
اشياء كثيرة لا مجال لذكرهاا
الفتى العصري
22-07-13, 11:35 pm
مثلا انا اقول الموسيقى اللي مافيها كلام فحش نجوز
كشف الوجه اراه يجوز
القصير امام النساء اراه يجوز
انتقد بعض اساليب وافكار المشايخ
اشياء كثيرة لا مجال لذكرهاا
أختي الكريمه .. عليكي بكتاب الله وسنة نبيه العظيم وعظي عليها بالنواجذ حاليا لأن دعاة الشر يعملون ليلا ونهارا لكي يحللوا ماحرم الله .
قال تعالى ( ياأيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين وكان الله غفورا رحيما (http://www.buraydh.com/forum/#docu))
ركزي على كلمة ( ذلك أدنى أن يعرفن ) ونحن نعرف أن الوجه هو من يعرف به الشخص ... وهذا دليل على وجوب تغطية الوجه .
أما الغناء فهو محرم شرعا ..قال تعالى ( ومن الناس من يشتري لهو الحديث ليضل عن سبيل الله بغير علم ويتخذها هزوا أولئك لهم عذاب مهين (http://www.buraydh.com/forum/#docu)( 6 ) وإذا تتلى عليه آياتنا ولى مستكبرا كأن لم يسمعها كأن في أذنيه وقرا فبشره بعذاب أليم (http://www.buraydh.com/forum/#docu)).
وأقسم عبدالله بن عباس حبر هذه الأمة أن المقصود بلهو الحديث هو الغناء الذي يصحبه المزامير كالعود والكمنجه وغيره .
أما لبس القصير عند النساء فهو محرم شرعا لأنك مطالبة بستر لحمك لأن المرأه كلها عوره .
لكن عندما تكونين عند أختك في غرفة واحده فلا بأس أن تخلعي لباسك وتكونين ساترة لصدرك وعورتك وتقومين بتبديل ملابسك ولكن أن تجلسي عندهم عاريه فهذا محرم شرعا .
أختي الكريمه .. انجي بنفسك ودعي هؤلاء الملاعين الذين يسهلون على الناس ويلبسون الباطل بالحق لغرض في انفسهم .
أسأل الله العلي العظيم أن يهديني ويهديك لسبل الرشاد
فتاة غير
23-07-13, 12:09 am
أختي الكريمه .. عليكي بكتاب الله وسنة نبيه العظيم وعظي عليها بالنواجذ حاليا لأن دعاة الشر يعملون ليلا ونهارا لكي يحللوا ماحرم الله .
قال تعالى ( ياأيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين وكان الله غفورا رحيما (http://www.buraydh.com/forum/#docu))
ركزي على كلمة ( ذلك أدنى أن يعرفن ) ونحن نعرف أن الوجه هو من يعرف به الشخص ... وهذا دليل على وجوب تغطية الوجه .
أما الغناء فهو محرم شرعا ..قال تعالى ( ومن الناس من يشتري لهو الحديث ليضل عن سبيل الله بغير علم ويتخذها هزوا أولئك لهم عذاب مهين (http://www.buraydh.com/forum/#docu)( 6 ) وإذا تتلى عليه آياتنا ولى مستكبرا كأن لم يسمعها كأن في أذنيه وقرا فبشره بعذاب أليم (http://www.buraydh.com/forum/#docu)).
وأقسم عبدالله بن عباس حبر هذه الأمة أن المقصود بلهو الحديث هو الغناء الذي يصحبه المزامير كالعود والكمنجه وغيره .
أما لبس القصير عند النساء فهو محرم شرعا لأنك مطالبة بستر لحمك لأن المرأه كلها عوره .
لكن عندما تكونين عند أختك في غرفة واحده فلا بأس أن تخلعي لباسك وتكونين ساترة لصدرك وعورتك وتقومين بتبديل ملابسك ولكن أن تجلسي عندهم عاريه فهذا محرم شرعا .
أختي الكريمه .. انجي بنفسك ودعي هؤلاء الملاعين الذين يسهلون على الناس ويلبسون الباطل بالحق لغرض في انفسهم .
أسأل الله العلي العظيم أن يهديني ويهديك لسبل الرشاد
ياليت تقرا جميييع اراء واختلافات العلماء حول هذه المسائل قبل ان تفتي
اشكرك
الدبلوماسيه
23-07-13, 01:00 am
أهلين أختي فتاة.
بالنسبة لكشف الوجه أنتي تقولين إنه جائز صح.من قال أنه جائز والأدلة كثيرة وواضحة عن وجوب تغطية الوجه.
وأقوى حديث على وجوب الحجاب.من شان نستطيع أننا نفرق.
أول الاسلام لم يكن الحجاب مفروضا.بل كانت الصحابيات ينظر إليها الصحابة رضوان الله عليهم.فنزلت بعد ذلك آية الحجاب.
ودليل ذلك حادثة الافك حينما ذهب الركب ولم تكن معهم أمنا عائشة رضي الله عنها .فجلست في مكانها حتى يلحقوا بها.
فتقول أمنا رضي الله عنها فرآني الصحابي صفوان بن المعطل وأسمعه يقول إنا لله وإنا إليه راجعون لأنه عرفني أني زوحة رسول الله صلى الله عليه وسلم قبل الحجاب.فوضعت خماري على وجهي.يعني سترت وجهها عنه رضي الله عنهما.هذه خلاصة دليل الحجاب فيما معنى الحديث.
والأدلة كثيرة.
فهنا قدوتنا عائشة رضي الله عنها لاغيرها.والدليل في ذلك صحيح وصريح.
لكن ياأختي لو قال لك شخص ما.اقرأي قصة حادثة الافك وأجيبي على الأسئلة التالية
كيف عرف الصحابي صفوان بن المعطل أمنا عائشة رضي الله عنها.وماذا فعلت عائشة حينما رأته؟
والنقاش بيني وبينك في هذا الموضوع لايعني الانتصار.
هنا نحن اخوان كلا يرشد أخيه بمايراه صائبا.
وهذ الشيء حصل معك حينما وجهتي بعض الأخوة للمسار الصحيح.
وترانا مكملين لبعض.
وأتمنى لك التوفيق والبركة وين ماكنت.
الفتى العصري
23-07-13, 01:50 am
ياليت تقرا جميييع اراء واختلافات العلماء حول هذه المسائل قبل ان تفتي
اشكرك
لاحول ولاقوة إلا بالله !!!
عن أي إختلاف تتحدثين عنه ؟؟
تلك ثوابت شرعية ثابته بكتاب الله وسنة نبيه العظيم وغير خاضعه للإختلاف .
عموما الحق ابلج من أراد النجاة لنفسه فالطريق وااااضح ونبينا الكريم قال : تركتكم على المحجة البيضاء ليلها كنهارها لايزيغ عنها إلا كل هالك .
إحذري أن تكوني ممن هلك بإتباع من يجيزون كشف الوجه والطرب وظهور لحم المرأه عند المرأه .
فتاة غير
23-07-13, 08:03 am
أهلين أختي فتاة.
بالنسبة لكشف الوجه أنتي تقولين إنه جائز صح.من قال أنه جائز والأدلة كثيرة وواضحة عن وجوب تغطية الوجه.
وأقوى حديث على وجوب الحجاب.من شان نستطيع أننا نفرق.
أول الاسلام لم يكن الحجاب مفروضا.بل كانت الصحابيات ينظر إليها الصحابة رضوان الله عليهم.فنزلت بعد ذلك آية الحجاب.
ودليل ذلك حادثة الافك حينما ذهب الركب ولم تكن معهم أمنا عائشة رضي الله عنها .فجلست في مكانها حتى يلحقوا بها.
فتقول أمنا رضي الله عنها فرآني الصحابي صفوان بن المعطل وأسمعه يقول إنا لله وإنا إليه راجعون لأنه عرفني أني زوحة رسول الله صلى الله عليه وسلم قبل الحجاب.فوضعت خماري على وجهي.يعني سترت وجهها عنه رضي الله عنهما.هذه خلاصة دليل الحجاب فيما معنى الحديث.
والأدلة كثيرة.
فهنا قدوتنا عائشة رضي الله عنها لاغيرها.والدليل في ذلك صحيح وصريح.
لكن ياأختي لو قال لك شخص ما.اقرأي قصة حادثة الافك وأجيبي على الأسئلة التالية
كيف عرف الصحابي صفوان بن المعطل أمنا عائشة رضي الله عنها.وماذا فعلت عائشة حينما رأته؟
والنقاش بيني وبينك في هذا الموضوع لايعني الانتصار.
هنا نحن اخوان كلا يرشد أخيه بمايراه صائبا.
وهذ الشيء حصل معك حينما وجهتي بعض الأخوة للمسار الصحيح.
وترانا مكملين لبعض.
وأتمنى لك التوفيق والبركة وين ماكنت.
ياهلا وغلا فيك
قبل ان اجيب على سؤالك
اريد أن اسألك هل تعلمين ان حجاب الصحابيات يختلف عن نساء بقية المسلمين؟
ولهن وضع خاص في حكم الحجاب؟
وهذا شرحه كثيير من العلماء والمفكرين
ومنهم المفكر الاسلامي "حمزة البحراوي"
وقال:
أيضاً دعونا نوضع عورة المرأة ومايجوز لها كشفه و أمام من تكشف المرأةماتظهره المرأة--------------------------النوع ولمن تظهر
1-كل الجسم عورة------ نساء النبى أمهات المؤمنين لرجال الأمة
2-تظهر الوجه والكفين-------- النساء الأحرار للرجال الأجانب
3--تظهر كل الجسم ماعدا من الثديين إلى الركبتين---- النساء ل الأصناف الإثنى عشر المذكورين فى القرآن{ النور}لايبدين زينتهن إلاّ لبعولتهن و-----
4- تظهر كل الجسم ماعدا من السرة إلى الركبتين---- ملك اليمين =العبيد =الأمة=وهى نفس عورة الرجل
5--تظهر كل الجسم بدون قيود----------- أى إمرأة ل زوجهاأو أى جارية {ملك يمين=فتاة} ل سيدها {مالكها
وشرحوا ذلك تفصيلا وبالأدلة
وسياقا على ماذكرت من أن نساء النبي لهن وضع خاص عن نساء المؤمنين الاخريات
هنا انتهت مسألة عائشة رضي الله عنها عندما غطت وجهها
تعليقك ¡¡
وانا لدي ادلة كثيرة وواضحة ..
ومستعدة لو تناقشنا الى ان نصل للنهاية
وفقنا الله لطريق الصواب
فتاة غير
23-07-13, 08:12 am
لاحول ولاقوة إلا بالله !!!
عن أي إختلاف تتحدثين عنه ؟؟
تلك ثوابت شرعية ثابته بكتاب الله وسنة نبيه العظيم وغير خاضعه للإختلاف .
عموما الحق ابلج من أراد النجاة لنفسه فالطريق وااااضح ونبينا الكريم قال : تركتكم على المحجة البيضاء ليلها كنهارها لايزيغ عنها إلا كل هالك .
إحذري أن تكوني ممن هلك بإتباع من يجيزون كشف الوجه والطرب وظهور لحم المرأه عند المرأه .
اعطني الادلة الثابتة!!
شميساوي
23-07-13, 08:24 am
انتي بآين من كلامك انك مطلعه و تبحثين عن الحق ؟
حلو جدا ً ...
هذا هو الاصل في الكثير من المسائل ,, البحث عن الصحيح و الحقيقي ...
المشائخ الثقاة جزاهم الله خيرا ً ,, اصدروا الاحكام بعد تمحيص و بحث و تدقيق ...
و أرادوا ان يبسطون المسأله لـ المتلقي ,, حفاظا ً عليه من أن يختلط عليه الأمر ..
,,,
إذا لم تقتنعي بكلام المشآئخ ..
فـ أتي بـ المسآئل اللتي تقولين بـ أن فيها لبس او شك لديك ..
و قارنيها بـ الآيات القرآنيه و الأحاديث النبويه ..
فـ إذا وجدتي حكما ً يتناسب مع ما انتي تبحثين عنه فـ حسن ..
و لكن المشكله اذا لم تجدي ما يتناسب مع آرآئك ,, ليس نقصانا في الأيات القرآنيه حاشى لله ..
ولا ضعفا في الاحاديث النبويه ...
ولكن البعض من الاحكام تكون دلائلها و البت في حكمها لـ إجماع العلماء ..
وبهذا يجب عليك أن تكونين تحت مظلة العالم ..
فتاة غير
23-07-13, 08:31 am
انتي بآين من كلامك انك مطلعه و تبحثين عن الحق ؟
حلو جدا ً ...
هذا هو الاصل في الكثير من المسائل ,, البحث عن الصحيح و الحقيقي ...
المشائخ الثقاة جزاهم الله خيرا ً ,, اصدروا الاحكام بعد تمحيص و بحث و تدقيق ...
و أرادوا ان يبسطون المسأله لـ المتلقي ,, حفاظا ً عليه من أن يختلط عليه الأمر ..
,,,
إذا لم تقتنعي بكلام المشآئخ ..
فـ أتي بـ المسآئل اللتي تقولين بـ أن فيها لبس او شك لديك ..
و قارنيها بـ الآيات القرآنيه و الأحاديث النبويه ..
فـ إذا وجدتي حكما ً يتناسب مع ما انتي تبحثين عنه فـ حسن ..
و لكن المشكله اذا لم تجدي ما يتناسب مع آرآئك ,, ليس نقصانا في الأيات القرآنيه حاشى لله ..
ولا ضعفا في الاحاديث النبويه ...
ولكن البعض من الاحكام تكون دلائلها و البت في حكمها لـ إجماع العلماء ..
وبهذا يجب عليك أن تكونين تحت مظلة العالم ..
وهؤلاء المشايخ الذين محصوا وبحثوا ودققوا
هم انفسهم اختلفوا اختلاف كبير في كثير من المسائل
لكن انا ك امرأة من عامة الناس
لست عالمة
ولست أهلا للإفتاء والمناظرات
قررت اقرأ وأسمع جميع الحجج والأدلة من جميع الأطراف
ومن البديهي أن اخذ برأي الاقوى حجة والاقرب للدليل
بغض النظر عن اسم العالم وجنسيته ومكانته
شكراا اخي
شميساوي
24-07-13, 04:01 am
وهؤلاء المشايخ الذين محصوا وبحثوا ودققوا
هم انفسهم اختلفوا اختلاف كبير في كثير من المسائل
لكن انا ك امرأة من عامة الناس
لست عالمة
ولست أهلا للإفتاء والمناظرات
قررت اقرأ وأسمع جميع الحجج والأدلة من جميع الأطراف
ومن البديهي أن اخذ برأي الاقوى حجة والاقرب للدليل
بغض النظر عن اسم العالم وجنسيته ومكانته
شكراا اخي
جميل جدا ً
بحثك في المسائل دليل على انك تريدين الحق ...
هناك اقوال كثيره ومختلفه عندما يكون هنالك إختلاف صريح في المسائل الفقهيه
البعض يقول انظر الى عالم بلدك ماذا يقول ..
والبعض يقول اتبع قوي الحجه
والبعض يقول إستفت قلبك ..
ولكن لـ نترك النقاط الثلاث اللتي فوق على الجانب قليلا ً
س / هل انتي في قرارة قلبك و فكرك تؤمنين بـ أن كشف الوجه يجوز ..؟
س / وهل في مستقبلك القريب إن شاء الله عندما ترزقين بـ بنت ستجعلينها تكشف عن وجهها وتجعلينها عرضة لـ الفتنه ؟
إذا كانت إجابتك بـ نعم فـ أفعلي ما تشائين دون الرجوع لـ اية فتوى و أعملي ما امر به قلبك دون الرجوع الى الرأي الديني الصحيح ...
*,
فتاة غير
24-07-13, 04:57 am
جميل جدا ً
بحثك في المسائل دليل على انك تريدين الحق ...
هناك اقوال كثيره ومختلفه عندما يكون هنالك إختلاف صريح في المسائل الفقهيه
البعض يقول انظر الى عالم بلدك ماذا يقول ..
والبعض يقول اتبع قوي الحجه
والبعض يقول إستفت قلبك ..
ولكن لـ نترك النقاط الثلاث اللتي فوق على الجانب قليلا ً
س / هل انتي في قرارة قلبك و فكرك تؤمنين بـ أن كشف الوجه يجوز ..؟
س / وهل في مستقبلك القريب إن شاء الله عندما ترزقين بـ بنت ستجعلينها تكشف عن وجهها وتجعلينها عرضة لـ الفتنه ؟
إذا كانت إجابتك بـ نعم فـ أفعلي ما تشائين دون الرجوع لـ اية فتوى و أعملي ما امر به قلبك دون الرجوع الى الرأي الديني الصحيح ...
*,
انا استفتي قلبي
وأخذ بالأقوى حجة
نعم اؤمن بأنه جائز مع ستر جميع باقي البدن والرأس
وإن رزقت بإبنة سأدعها تكشف وجهها مع كامل الإلتزام بالحجاب الشرعي
وإذا كنت يا أخي ترى ان كشف الوجه مدعاة للفتنة
فهل مقياسك للفتنة هو الحجاب؟
ان كان الحل للافتتان بالمرأة هو الحجاب
فلماذا لايتحجب الرجل لأن المرأة تفتتن بالرجل
ان قلت ان المرأة لاتفتتن بالرجل فقد أخطأت
وإن قلت تفتتن فلماذا لايتحجبوا قياسا على حلك ان الحجاب هو لعدم الافتتان؟
اسعد الله صبااااااحك ومبارك الشهر
يقول العلماء من تتبع الرخص فقد تزندق فانت لست بعالم حتى تجتهدين مثلي ومثلك ماله الا الاتباع.
اما خلافك معهم في العادات والتقاليد اللي مافيها نصوص شرعيه من حقك .
فتاة غير
24-07-13, 06:43 am
اسعد الله صبااااااحك ومبارك الشهر
يقول العلماء من تتبع الرخص فقد تزندق فانت لست بعالم حتى تجتهدين مثلي ومثلك ماله الا الاتباع.
اما خلافك معهم في العادات والتقاليد اللي مافيها نصوص شرعيه من حقك .
الله يبارك فيك
أي رخص اللي تتكلم عنها؟
الله يبارك فيك
أي رخص اللي تتكلم عنها؟
اللي تبين مثل كشف الوجه و سماع الاغاني و.....
فتاة غير
24-07-13, 06:55 am
اللي تبين مثل كشف الوجه و سماع الاغاني و.....
هذي لها احكام شرعية بإباحتها
وليست رخص
اما الاغاني فأنا لا اقصد اغاني الفحش والطرب
بل اقصد الموسيقي مع الكلمات الغير اباحية او منحطة
الفتى العصري
24-07-13, 07:07 am
ان قلت ان المرأة لاتفتتن بالرجل فقد أخطأت
وإن قلت تفتتن فلماذا لايتحجبوا قياسا على حلك ان الحجاب هو لعدم الافتتان؟
ربي لاتؤاخذها بقولها هذا .
أختي انتي تعترضين على حكم من خلقك وخلق كل شيء .
هو من أمر بأن تغطي المرأة وجهها وأوردت لك الدليل وسأعيده لك للمرة الثانيه ..قال تعالى : ( ياأيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين وكان الله غفورا رحيما (http://www.buraydh.com/forum/#docu))
وقلت لك : ركزي على قوله تعالى ( ذلك أدنى أن يعرفن ) .
وبينت لك أن الإنسان عموما يعرف بوجهه فمن هذا المنطلق أريحي نفسك من اللت والعجن رحمة بنفسك .
الله ينور بصيرتي وبصيرتك .
آخر نصيحه : لاتشغلي نفسك بهذه الأمور وتتركي إجماع أهل العلم وتتمسكي بشواذ القول ممن يخالفون أهل العلم .
ياأختي هناك من يقر بعدم وجوب الصلاة في المساجد وهناك من يجيزون الإختلاط وهناك من يجيزون الغناء والطرب فهؤلاء هم منافقي هذا العصر .
ارحمي نفسك ياأختي الكريمه ولاتنشغلي بتلك اإختلافات فهي خاصة بين أهل العلم بينهم فقط .
هذي لها احكام شرعية بإباحتها
وليست رخص
اما الاغاني فأنا لا اقصد اغاني الفحش والطرب
بل اقصد الموسيقي مع الكلمات الغير اباحية او منحطة
يسعك مايسع قوومك
عندك علماء ومشائخ اساليهم ولا تاخذين بهواك .
يقولون العوام اجعل بينك وبين النار مطوووع .
اقتباس:
مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة فتاة غير
ان قلت ان المرأة لاتفتتن بالرجل فقد أخطأت
وإن قلت تفتتن فلماذا لايتحجبوا قياسا على حلك ان الحجاب هو لعدم الافتتان؟
قياسك باطل
العقل لايستدل به مع وجود دليل شرعي .
فتاة غير
24-07-13, 07:20 am
ربي لاتؤاخذها بقولها هذا .
أختي انتي تعترضين على حكم من خلقك وخلق كل شيء .
هو من أمر بأن تغطي المرأة وجهها وأوردت لك الدليل وسأعيده لك للمرة الثانيه ..قال تعالى : ( ياأيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين وكان الله غفورا رحيما (http://www.buraydh.com/forum/#docu))
وقلت لك : ركزي على قوله تعالى ( ذلك أدنى أن يعرفن ) .
وبينت لك أن الإنسان عموما يعرف بوجهه فمن هذا المنطلق أريحي نفسك من اللت والعجن رحمة بنفسك .
الله ينور بصيرتي وبصيرتك .
آخر نصيحه : لاتشغلي نفسك بهذه الأمور وتتركي إجماع أهل العلم وتتمسكي بشواذ القول ممن يخالفون أهل العلم .
ياأختي هناك من يقر بعدم وجوب الصلاة في المساجد وهناك من يجيزون الإختلاط وهناك من يجيزون الغناء والطرب فهؤلاء هم منافقي هذا العصر .
ارحمي نفسك ياأختي الكريمه ولاتنشغلي بتلك اإختلافات فهي خاصة بين أهل العلم بينهم فقط .
اما اية "ياأيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن"
فاالجلباب قيل انه مايغطى به الرأس
واما آية "ذلك أدنى أن يعرفن"
فسرها كثير من العلماء بأنها "حتى يعرفن أنهن حرائر ولسن إمات فلا يؤذيهن الرجال"
لأن الإمات يلاحقهن الرجال في ذلك العصر
اما الحرائر لاء شريفات
وكشف الوجه يا أخي ليس قول شاذ
بل ذهب به أغلب ائمة المذاهب
منهم الشافعية
وقال بجوازه الألباني رحمه الله
فتاة غير
24-07-13, 07:23 am
يسعك مايسع قوومك
عندك علماء ومشائخ اساليهم ولا تاخذين بهواك .
يقولون العوام اجعل بينك وبين النار مطوووع .
ليش اجعل بيني وبين النار مطوع
ليش ما اتعلم انا؟
اليس لي عقل وافكر واحفظ كما العالم او المطوع كما ذكرت؟
الدبلوماسيه
24-07-13, 07:38 am
ياهلا وغلا فيك
قبل ان اجيب على سؤالك
اريد أن اسألك هل تعلمين ان حجاب الصحابيات يختلف عن نساء بقية المسلمين؟
ولهن وضع خاص في حكم الحجاب؟
وهذا شرحه كثيير من العلماء والمفكرين
ومنهم المفكر الاسلامي "حمزة البحراوي"
وقال:
أيضاً دعونا نوضع عورة المرأة ومايجوز لها كشفه و أمام من تكشف المرأةماتظهره المرأة--------------------------النوع ولمن تظهر
1-كل الجسم عورة------ نساء النبى أمهات المؤمنين لرجال الأمة
2-تظهر الوجه والكفين-------- النساء الأحرار للرجال الأجانب
3--تظهر كل الجسم ماعدا من الثديين إلى الركبتين---- النساء ل الأصناف الإثنى عشر المذكورين فى القرآن{ النور}لايبدين زينتهن إلاّ لبعولتهن و-----
4- تظهر كل الجسم ماعدا من السرة إلى الركبتين---- ملك اليمين =العبيد =الأمة=وهى نفس عورة الرجل
5--تظهر كل الجسم بدون قيود----------- أى إمرأة ل زوجهاأو أى جارية {ملك يمين=فتاة} ل سيدها {مالكها
وشرحوا ذلك تفصيلا وبالأدلة
وسياقا على ماذكرت من أن نساء النبي لهن وضع خاص عن نساء المؤمنين الاخريات
هنا انتهت مسألة عائشة رضي الله عنها عندما غطت وجهها
تعليقك ¡¡
وانا لدي ادلة كثيرة وواضحة ..
ومستعدة لو تناقشنا الى ان نصل للنهاية
وفقنا الله لطريق الصواب
أهلا فتاة.
أولا الموضوع مايحتاج نقاش سهلا جدا.
وأنا اتفق معك إن العلماء اختلفوا في ذلك فكلا له اجتهاده.
لكن كلانا نبحث عن الصواب ونريد الحق.حتى لو عندي أو عندك.
أنتي تقولين بحثت والعلماء اختلفوا في ذلك وأخذت الأقرب للصواب.صح؟
وعلى مايبدو لي إنك آخذه الفتوى من مقال المفكر ابو حمزة.وإلا في غيره؟
وقريت لك رد في موضوعك السابق إنك تقولين العلماء اختلفوا وأنا بأيهم آخذ.
وردوا الأعضاء وماقصروا معك.
لكن بقول ردي.
لاتعتمدين على عالم أو عالمين وتقولين هذولا آخذ العلم عنهم.
ابحثي عند كذا عالم اقرأي واسمعي محاضرات وسبحان الله بعض الأحيان تكتشفين دليل قد يدخل في الحجاب.ولم يذكره العلماء في مسائل الحجاب.
وكذلك في أي أمر من أمور الدين.
مثلا لو ذكرنا دليل لم يذكره العلماء في مسائل الحجاب وهو قول الرسول صلى الله عليه وسلم للذي أراد أن يخطب قال له اذهب واختبأ لها وانظر إلى مايدعوك إلى نكاحها لعله أن يؤدم بينكما.فيما معنى الحديث.فلو فكرنا قليلا في ذلك لو كانت الصحابية كاشفة وجهها أصلا.لم يقل له الرسول صلى الله عليه وسلم اختبأ لها لأنه بديهيا يراها.
فتو قرأت المقال الذي كتبه أبوحمزة الذي ذكرتيه لي.فهل أنتي قرأتيه جيدا وآخذتي منه أدلة كشف الوجه؟
ونسأل الله أن يفقهنا في الدين ويعلمنا التأويل.
فتاة غير
24-07-13, 07:47 am
أهلا فتاة.
أولا الموضوع مايحتاج نقاش سهلا جدا.
وأنا اتفق معك إن العلماء اختلفوا في ذلك فكلا له اجتهاده.
لكن كلانا نبحث عن الصواب ونريد الحق.حتى لو عندي أو عندك.
أنتي تقولين بحثت والعلماء اختلفوا في ذلك وأخذت الأقرب للصواب.صح؟
وعلى مايبدو لي إنك آخذه الفتوى من مقال المفكر ابو حمزة.وإلا في غيره؟
وقريت لك رد في موضوعك السابق إنك تقولين العلماء اختلفوا وأنا بأيهم آخذ.
وردوا الأعضاء وماقصروا معك.
لكن بقول ردي.
لاتعتمدين على عالم أو عالمين وتقولين هذولا آخذ العلم عنهم.
ابحثي عند كذا عالم اقرأي واسمعي محاضرات وسبحان الله بعض الأحيان تكتشفين دليل قد يدخل في الحجاب.ولم يذكره العلماء في مسائل الحجاب.
وكذلك في أي أمر من أمور الدين.
مثلا لو ذكرنا دليل لم يذكره العلماء في مسائل الحجاب وهو قول الرسول صلى الله عليه وسلم للذي أراد أن يخطب قال له اذهب واختبأ لها وانظر إلى مايدعوك إلى نكاحها لعله أن يؤدم بينكما.فيما معنى الحديث.فلو فكرنا قليلا في ذلك لو كانت الصحابية كاشفة وجهها أصلا.لم يقل له الرسول صلى الله عليه وسلم اختبأ لها لأنه بديهيا يراها.
فتو قرأت المقال الذي كتبه أبوحمزة الذي ذكرتيه لي.فهل أنتي قرأتيه جيدا وآخذتي منه أدلة كشف الوجه؟
ونسأل الله أن يفقهنا في الدين ويعلمنا التأويل.
طبعا انا بمسائل الخلاف بالحجاب قريت جميع الأراء والاختلافات
وبعد هذا رأيت الأقرب للصواب هو كشف الوجه والكفين
اما الحديث الذي ذكرتي عن رؤية الخاطب:
فهل ترين أن الوجه والكفين يكفيان لأن يتزوجها؟
فسر هذا الحديث بعض العلماء وقالوا يقصد أن ينظر لها برأسها وجسمها وشعرها
يعني نظرة شاملة
وليس الوجه والكفان فقط
اما مقال حمزة قرأته بعد ماقرأت جميع اراء الائمة الاربع
ورأي الألباني رحمه الله
آمين اللهم فقهنا جميعا وألهمنا الصواب
الدبلوماسيه
24-07-13, 08:04 am
طبعا انا بمسائل الخلاف بالحجاب قريت جميع الأراء والاختلافات
وبعد هذا رأيت الأقرب للصواب هو كشف الوجه والكفين
اما الحديث الذي ذكرتي عن رؤية الخاطب:
فهل ترين أن الوجه والكفين يكفيان لأن يتزوجها؟
فسر هذا الحديث بعض العلماء وقالوا يقصد أن ينظر لها برأسها وجسمها وشعرها
يعني نظرة شاملة
وليس الوجه والكفان فقط
اما مقال حمزة قرأته بعد ماقرأت جميع اراء الائمة الاربع
ورأي الألباني رحمه الله
آمين اللهم فقهنا جميعا وألهمنا الصواب
آمين يارب.
لكن مقال المفكر ابوحمزة إذا كان المقال الذي قرأت منقول صحيح عنه.فهو فيه أحاديث غير صحيحة.فانتبهي.
طبعا انا بمسائل الخلاف بالحجاب قريت جميع الأراء والاختلافات
وبعد هذا رأيت الأقرب للصواب هو كشف الوجه والكفين
اما الحديث الذي ذكرتي عن رؤية الخاطب:
فهل ترين أن الوجه والكفين يكفيان لأن يتزوجها؟
فسر هذا الحديث بعض العلماء وقالوا يقصد أن ينظر لها برأسها وجسمها وشعرها
يعني نظرة شاملة
وليس الوجه والكفان فقط
اما مقال حمزة قرأته بعد ماقرأت جميع اراء الائمة الاربع
ورأي الألباني رحمه الله
آمين اللهم فقهنا جميعا وألهمنا الصواب
سوال كيف عرفتي انه اقرب للصواب .
هل عرفتي روات الاحاديت ومن خرجهن والناسخ والمنسوخ والمتقدم والتاخر .
مع تقدير لك الترجيح لعلماء الاختصاص
لو كل انسان قال شفت ورجحت ضاااع الدين.
فتاة غير
24-07-13, 08:14 am
آمين يارب.
لكن مقال المفكر ابوحمزة إذا كان المقال الذي قرأت منقول صحيح عنه.فهو فيه أحاديث غير صحيحة.فانتبهي.
انا مستحيل انقل حديث غير صحيح
مارأيك بتفسير آية "ولا يبدين زينتهن إلا ماظهر منها"
عندما قال عبدالله بن عباس أنها الوجه والكفين
وهذا صحيح !
ليش اجعل بيني وبين النار مطوع
ليش ما اتعلم انا؟
اليس لي عقل وافكر واحفظ كما العالم او المطوع كما ذكرت؟
جميل جدا تعلمي .
وانا اول من ياخذ منك اذا وثقت بعلمك هههه
فتاة غير
24-07-13, 08:19 am
سوال كيف عرفتي انه اقرب للصواب .
هل عرفتي روات الاحاديت ومن خرجهن والناسخ والمنسوخ والمتقدم والتاخر .
مع تقدير لك الترجيح لعلماء الاختصاص
لو كل انسان قال شفت ورجحت ضاااع الدين.
الأقرب للصواب لأن اغلب الائمة قالوا بكشف الوجه
ثانيا ارى حجتهم الأقوى
وردهم على مخالفيهم بأدلة ووضوح يجعلك تثق بقولهم
وأنا لست عالمة حديث
لكن اجتهدت في بعض المسائل ولم اخرج عن الحكم الشرعي قط
الأقرب للصواب لأن اغلب الائمة قالوا بكشف الوجه
ثانيا ارى حجتهم الأقوى
وردهم على مخالفيهم بأدلة ووضوح يجعلك تثق بقولهم
وأنا لست عالمة حديث
لكن اجتهدت في بعض المسائل ولم اخرج عن الحكم الشرعي قط
صصصصصصصصصصصصح انت شيعيه >> خربها ههه
فتاة غير
24-07-13, 08:28 am
صصصصصصصصصصصصح انت شيعيه >> خربها ههه
الحين يالكفاح اللي يختلف معاك بمسائل فقهيه ويخالف رأيك بدليل شرعي من الكتاب والسنة تعتبره شيعي؟؟؟
أي تحليل واستنتاج هذا الذي تحمل؟
الله يصلحك ويلهمنا واياك الصواب
الحين يالكفاح اللي يختلف معاك بمسائل فقهيه ويخالف رأيك بدليل شرعي من الكتاب والسنة تعتبره شيعي؟؟؟
أي تحليل واستنتاج هذا الذي تحمل؟
الله يصلحك ويلهمنا واياك الصواب
اهاااااااا شفتي اننا نجهل الكثير من العلووم .
انا شيعي وانت شيعيه .
الشيعة لغةً الفرقة والأتباع والأعوان.
من الخطأ ان يقال للرافضة شيعة .
شدي حيلك و تزوجي مصري وهناك اكشفي على كيفك كيف كيفك ههههه
اتمنى لك السعاده
فتاة غير
24-07-13, 08:47 am
اهاااااااا شفتي اننا نجهل الكثير من العلووم .
انا شيعي وانت شيعيه .
الشيعة لغةً الفرقة والأتباع والأعوان.
من الخطأ ان يقال للرافضة شيعة .
شدي حيلك و تزوجي مصري وهناك اكشفي على كيفك كيف كيفك ههههه
اتمنى لك السعاده
وهذا دليل اني لا افقه بأمور الشيعة شيء
الدبلوماسيه
24-07-13, 08:53 am
انا مستحيل انقل حديث غير صحيح
مارأيك بتفسير آية "ولا يبدين زينتهن إلا ماظهر منها"
عندما قال عبدالله بن عباس أنها الوجه والكفين
وهذا صحيح !
الله أعلم ليس لي رأي في تفسير ابن عباس رضي الله عنه في هذه الآية.
لكن عليك أن تبحثي في قول ابن عباس مالمقصود بقوله الوجه والكفين.
فلا تأخذي القول على ظاهره ولارأيي بتفسيره.
فتاة غير
24-07-13, 09:03 am
الله أعلم ليس لي رأي في تفسير ابن عباس رضي الله عنه في هذه الآية.
لكن عليك أن تبحثي في قول ابن عباس مالمقصود بقوله الوجه والكفين.
فلا تأخذي القول على ظاهره ولارأيي بتفسيره.
قال الألباني وغيره من العلماء أن المقصود الوجه والكفين أمام الرجال الأجانب الغير محارم
وانا طلبت رأيك لانك ناقشتي مبدئيا بموضوعي
فتوقعت انك راح تكملين حتى نصل لنقطة الاتفاق او الاختلاف وكلا بااستدلالاته!
اشكرك ♥
الدبلوماسيه
24-07-13, 11:16 pm
قال الألباني وغيره من العلماء أن المقصود الوجه والكفين أمام الرجال الأجانب الغير محارم
وانا طلبت رأيك لانك ناقشتي مبدئيا بموضوعي
فتوقعت انك راح تكملين حتى نصل لنقطة الاتفاق او الاختلاف وكلا بااستدلالاته!
اشكرك ♥
أهلا فتو.
بردي السابق بكمل معك ماراح اترك بس كنت بطلع أروح أنام.
وسبحان الله يافتو في ردك هذا نطقتي الحق على نفسك.
فعلا من أقوال العلماء في تفسير ابن عباس رضي الله عنه للآية (ولايبدين زينتهن إلا ماظهر منها)
ولايبدين زينتهن أي لايظهرن الوجه والكفين أمام الرجال الأجانب الغير محارم إلا ماظهر منها من غير قصد.
وبكذا ينتهي نقاشي معك في مسألة كشف الوجه.
وأرجو الله أن تبرأ ذمتي وذمتك في ذلك.
فتاة غير
24-07-13, 11:47 pm
أهلا فتو.
بردي السابق بكمل معك ماراح اترك بس كنت بطلع أروح أنام.
وسبحان الله يافتو في ردك هذا نطقتي الحق على نفسك.
فعلا من أقوال العلماء في تفسير ابن عباس رضي الله عنه للآية (ولايبدين زينتهن إلا ماظهر منها)
ولايبدين زينتهن أي لايظهرن الوجه والكفين أمام الرجال الأجانب الغير محارم إلا ماظهر منها من غير قصد.
وبكذا ينتهي نقاشي معك في مسألة كشف الوجه.
وأرجو الله أن تبرأ ذمتي وذمتك في ذلك.
انا لم اقل انهم قالوا لايظهر الوجه والكفين الا لحاجة
بل قرأت تفاسير بإباحة كشف الوجه والكفين مطلقا سواء بقصد او بغير قصد
راجعي فتاوى الالباني والمالكية
وانا احترم رأيك وذهابك ﻷراء من يقول بوجوب تغطية الوجه
وكل إنسان ودليله
الفتى العصري
25-07-13, 04:46 am
قال الألباني وغيره من العلماء أن المقصود الوجه والكفين أمام الرجال الأجانب الغير محارم
♥
على فكره ياأخت ..المحدث العلامه الشيخ الألباني رحمه الله يجيز إرضاع الكبير .... فهل نوافقه على ذلك ؟؟
كذلك جميع بنات الشيخ محجبات حجاب إسلامي ولكنه يقول رأيه ورأيه نابع من بيئته التي عاش فيها وهي دولة أوروبيه إسمها ( البانيا ) ...فهل وافقناه على ذلك ؟؟
قلت لكي هي إختلافات بين علماء فقط .
من المصائب التي ظهرت في زماننا هذا : نقول لهم : قال الله وقال رسوله صلى الله عليه وسلم ..ثم يتركون هذا ويقولون : قال : فلان وعلان .
لاحول ولاقوة إلا بالله .
فتاة غير
25-07-13, 09:32 am
على فكره ياأخت ..المحدث العلامه الشيخ الألباني رحمه الله يجيز إرضاع الكبير .... فهل نوافقه على ذلك ؟؟
كذلك جميع بنات الشيخ محجبات حجاب إسلامي ولكنه يقول رأيه ورأيه نابع من بيئته التي عاش فيها وهي دولة أوروبيه إسمها ( البانيا ) ...فهل وافقناه على ذلك ؟؟
قلت لكي هي إختلافات بين علماء فقط .
من المصائب التي ظهرت في زماننا هذا : نقول لهم : قال الله وقال رسوله صلى الله عليه وسلم ..ثم يتركون هذا ويقولون : قال : فلان وعلان .
لاحول ولاقوة إلا بالله .
وقول الالباني مستمد من أدلة قرآنية وأحاديث صحيحة
لم يقل كلام من عنده
ايضا قول أكثر الأئمة بجواز الشي بأي دليل تنكره؟
الكُميت
25-07-13, 03:09 pm
وحديث رضاع سالم في مسند أحمد: كما يلي : عن عائشة قالت : أتت سهلة بنت سهيل بن عمرو ، وكانت تحت أبي حذيفة بن عتبة رسول الله صلى الله عليه وآله ، فقالت : إن سالما مولى أبي حذيفة يدخل علينا ، وأنا فضل ( * ) ، وإنا كنا نراه ولدا ، وكان أبو حذيفة تبناه كما تبنى رسول الله صلى الله عليه وسلم زيدا ، فأنزل الله : " أدعوهم لآبائهم هو أقسط عند الله " ، فأمرها رسول الله صلى الله عليه وسلم عند ذلك أن ترضع سالما ، فأرضعته خمس رضعات ، وكان بمنزلة ولدها من الرضاعة ، فبذلك كانت تأمر أخواتها وبنات أخواتها أن يرضعن خمس رضعات من أحبت عائشة أن يراها ، ويدخل عليها ، وإن كان كبيرا ، خمس رضعات ، ثم يدخل عليها ، وأبت أم سلمة وسائر أزواج النبي صلى الله عليه وسلم أن يدخلن عليهن بتلك الرضاعة أحدا من الناس حتى يرضع في المهد ، وقلن لعائشة : والله ما ندري لعلها كانت رخصة من رسول الله لسالم دون الناس .
مسند أحمد 6 / 270 271 وراجع الموطأ كتاب الرضاع 2 / 115 . وكتاب الرضاع من مختصر كتاب الأم للمزني ص 445 - 446 ، الطبعة الثانية ، دار المعرفة 1392 1973 .
الفتى العصري
25-07-13, 07:22 pm
888
كميت .. مسألة ارضاع الكبير محسومه لأنها خاصة بزمن محدد وخاصة لسالم مولى أبي حذيفه ومنهم على شاكلته في ذلك الزمن .
فأنت تعرف أن التبني قد حرمه الدين ولهذا يوجد حالات من التبني كحالة سالم فرخص النبي صلى الله عليه وسلم حينها أن ترضع أم حذيفه سالم لأنها هي من ربته وهو طفل صغير .
بمعنى أنها حالة خاصة وفي زمن خاص نتيجة تحريم التبني .
آبو بتال
26-07-13, 02:52 pm
لاشك في ذلك الخلاف بين العلماء
الافضل من كتب والسنة والاثبات في ذلك
وأي شي مخالف كتاب والسنة الافضل البعد عنه
الشيطان يفتح باب ثم ... الله المستعان
لايدخل الشيطان ولا بالقلب شي سبب اختلاف الارى والنقاش
أسأل أن يصلح أحوال المسلمين
اللهم يامقلب القلوب ثبت قلبي على دينك و أحسن خواتمنا
vBulletin® v3.8.8 Alpha 1, Copyright ©2000-2025, vBulletin Solutions, Inc Trans by mbcbaba