المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رسول الله يبول واقفا!!!


الكُميت
13-07-13, 03:29 am
عن حذيفة قال: "أتى النّبىّ صلى الله عليه وسلم سباطة قومٍ فبال قائماً، ثمّ دعا بماءٍ، فجئته بماءٍ فتوضّأ" (رواه البخاري).

هل من متدبر معي في هذا الحديث؟
أيعقل أن يبول رسول الله واقفا؟
وكيف بال واقفا؟
ألم يلزمه رفع سراويله وكشف عورته؟
ثم لما أتى حذيفة بالماء كيف كان وضع الرسول؟
هل كان متسترا أم كاشفا ورافعا سراويله؟
وإذا كان متسترا ألا يحتمل أن تتسخ ملابسه بالبول؟

عموما الحديث يحتاج نقاش وشرح

فتاة غير
13-07-13, 03:31 am
ارى ان لانشغل انفسنا بهذه الامور


فهناك امور اكبر ¡¡

سي يو

درع القصيم
13-07-13, 03:34 am
أنطق الله

الآن عرفت هدفك ومنهجك

الكُميت
13-07-13, 03:42 am
عرفت هدفي لو ما تعرف ترد على هذا الحديث

بسومة بريده
13-07-13, 03:48 am
هل تستنكرون التبول واقفا وتجيزون اختلاط الذكر بغائط المرأة حيث أجزتم إتيانها من الدبر؟
التبول قائما مروي عن الشيعة بأنه جائز.
هذا ما رواه الشيعة عن الصادق أنه سئل عن التبول قائما: لا بأس به» (الكافي 6/500 وسائل الشيعة 1/352 و2/77 كشف اللثام للفاضل الهندي1/23 و229 مصباح المنهاج2/151 لمحمد سعيد الحكيم).
سئل أبو عبد الله «أيبول الرجل وهو قائم قال نعم» (تهذيب الأحكام1/353 وسائل الشيعة1/352).



وإن كان سبب الاستنكار منكم احتمال ارتداد رذاذ البول إلى الثياب، فإليكم فتوى أهل البيت بجواز بقاء البول على الرأس.
قال زرارة « قلت لأبي عبد الله عليه السلام: إن قلنسوتي وقعت في بول فأخذتها فوضعتها على رأسي ثم صليت: فقال: لا بأس» وأعتبر الخوئي الرواية في موثقة وصحيحة زرارة (كتاب الطهارة للخوئي2/461 و3/112 نقلها عن صحيحة زرارة).


والنبي لم يبل قائماً قط في منزله والموضع الذي كانت تحضره فيه عائشة رضي الله عنها, وإنما بال قائماً في المواضع التي لا يمكن أن يطمئن فيها. أما (الندى) في الأرض وطين أو قذر. وكذلك الموضع الذي رأى فيه رسول الله صلى الله عليه وسلم حذيفة يبول قائماً, فقد كان مزبلة لقوم, فلم يمكنه العقود فيه, وحكم الضرورة خلاف حكم الاختيار (أنظر تأويل مختلف الحديث ص92).


ونسأل: هل التقبيح بالعقل أم بالشرع؟ ما أجازه الشرع كان حلالا وإن كرهته النفوس كالطلاق والجهاد. وما حرمه الله كان حراما وإن كان محبوبا كالزنا وأخته المتعة.
قال تعالى كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِتَالُ وَهُوَ كُرْهٌ لَّكُمْ وَعَسَى أَن تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ وَعَسَى أَن تُحِبُّوا شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَّكُمْ وَاللهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ.


هل الاستنكار لاحتمال ارتداد شيء من البول على بدن المتبول؟ فإن الشيعة قالوا بطهارة من أصابه بول اختلط به ماء آخر. فقد رووا عن هشام بن الحكم (أمير المجسمين) عن أبي عبد الله عليه السلام في ميزابين سالا، أحدهما بول والاخر ماء المطر، فاختلطا فأصاب ثوب رجل لم يضر ذلك» (المعتبر للمحقق الحلي1/43).


عائشة قالت لم أره يبول عندي إلا قاعدا. فهي روت ما رأت وهي صادقة. وحذيفة كان مع النبي  عندما أتى سباطة قوم فبال قائما. فكل روى ما رأى وكل منهما صادق. ولكن المثبت الصدوق مقدم على النافي الصدوق.


وإذا كان بول وغائط الأئمة عندكم لا نتن ولا نجس فيه وفساؤهم وضراطهم كريح المسك. فعليكم أن تستشنعوا فعله. فإنه إذا تبول واقفا خرج بول طاهر منه. فإنه أبو الأئمة: ألا يكون بوله طاهرا من باب أولى؟ أولم يقل علماؤكم « ليس في بول الأئمة وغائطهم استخباث ولا نتن ولا قذارة بل هما كالمسك الأذفر، بل من شرب بولهم وغائطهم ودمهم يحرم الله عليه النار واستوجب دخول الجنة)
(أنوار الولاية لآية الله الآخوند ملا زين العابدين الكلبايكاني 1409هـ – ص 440).




الرد منقول...

الكُميت
13-07-13, 04:10 am
وهل يفعل الرجال عندكم ذلك؟
هل يبولون قائمين ؟
هل من خلق النبي الكريم ذلك التصرف الذي يستصغره الإنسان بسجيته؟

بسومة بريده
14-07-13, 02:30 am
قال الشيخ ابن عثيمين - رحمه الله - في الشرح الممتع على زاد المستقنع ) من أراد أن يبول وهو قائم يجوز له ذلك ، لأن القائم دانٍ من قضاء الحاجة وسيقضيها وهو قائم ، والبول قائماً لاسيما إذا كان لحاجة جائز ولكن بشرطين :-
الأول :
أن يأمن التلوث ، .
والثاني :
أن يأمن الناظر ، الوثيقة

http://www13.0zz0.com/2012/04/07/18/443450820.jpg

http://www13.0zz0.com/2012/04/07/18/963400110.jpg

http://www13.0zz0.com/2012/04/07/18/860213025.jpg

الكُميت
14-07-13, 02:38 am
تختلق الأعذار والتبريرات والتخريجات لتلصق النقيصة بالرسول الأعظم، كل ذلك لترئة ساحة البخاري من خطإه في نقل مثل تلك النقيصة.
أهم شيء البخاري ما نلصق فيه أي خلل حتى لو كان على حساب رسول الرحمة والإنسانية.

فتاة غير
14-07-13, 02:43 am
رسولنا خط احمررر


وأما غيره فيؤخذ من قولهم ويرد


..

لكن سؤال ..

هل يعاب تبول الإنسان واقفا؟
انا اشوفه عادي

الكُميت
14-07-13, 02:59 am
أريد شرحا وتوضيحا وبدون لف ودوران لهذا الحديث:
روى الترمذي في سننه عن عائشة قالت : " من حدثكم أن النبي (ص) كان يبول قائما فلا تصدقوه ما كان يبول إلا قاعدا " ، قال أبو عيسى حديث عائشة أحسن شيء في الباب وأصح ، وصححه الألباني .

To Be
14-07-13, 03:03 am
إذا كنت تبحث عن إجابة لهذه الاسأله :

ألم يلزمه رفع سراويله وكشف عورته؟
ثم لما أتى حذيفة بالماء كيف كان وضع الرسول؟
هل كان متسترا أم كاشفا ورافعا سراويله؟
وإذا كان متسترا ألا يحتمل أن تتسخ ملابسه بالبول؟


فقد تغني دورات المياه المفتوحة والمعده للتبول الجماعي في الخارج عن الإجابة على كل تساؤلاتك هذه ، رغم ان لبسهم البطلون فقط .
بالرابط صورة لتلك الحمامات وقد لا تخفى عليك اذا كنت سافرت خارج البلاد و قد تراها في بعض الاماكان العامة في السعودية


http://www.dana-b7r.com/vb/t82896.html

الكُميت
14-07-13, 03:08 am
يعني قصدك الأمور طيبة وعادية واحنا المسلمين عادي نعمل زي هذي الحمامات ونبول قائمين ؟

الكُميت
14-07-13, 03:09 am
أريد شرحا وتوضيحا وبدون لف ودوران لهذا الحديث:
روى الترمذي في سننه عن عائشة قالت : " من حدثكم أن النبي (ص) كان يبول قائما فلا تصدقوه ما كان يبول إلا قاعدا " ، قال أبو عيسى حديث عائشة أحسن شيء في الباب وأصح ، وصححه الألباني .

To Be
14-07-13, 03:16 am
يعني قصدك الأمور طيبة وعادية واحنا المسلمين عادي نعمل زي هذي الحمامات ونبول قائمين ؟

أجبت على التساؤلات التي كانت تشغلك فقط .

درع القصيم
14-07-13, 03:23 am
أنا أدري يا الكميت راح تقول لماذا تناقض الراوي البخاري وحديث عائشه رضي الله عنها

سوف تقول لماذا التناقض بين الحديثين

الكُميت
14-07-13, 03:25 am
درع القصيم هل عقلك يسمح لك بأن تصدق نقيصة وصم بها نبي العظمة وهي البول قائما؟
طيب فك لي التناقض الموجود بين الحديثين

"حسيبك زمآنك"
14-07-13, 03:27 am
البول واقفاً عند أمن تطاير الرشاش والبول والنجاسة على البدن أو على الثياب جائز ؛ لأن النبي صلى الله عليه وسلم فعله فى وضع لم يتمكن فيه من الجلوس حيث تبدو عورته للمارة
الحديث فى باب : البول عند صاحبه، والتستر بالحائط
خلف حائط ....كى لا يراه احد
والمكان :( سباطة قوم ) بضم المهملة بعدها موحدة هي المزبلة والكناسة تكون بفناء الدور
وفى المزابل والكناسة نجاسة حيث قضاء الناس فيها حوائجهم فلم يستطع الجلوس

ولا يتعارض مع الأصل
من قول عائشة رضي الله عنها : " مَن حدّثكم أن النبي صلى الله عليه وسلم
كان يَبُول قائما فلا تصَدِّقوه ، ما كان يبول إلا قاعداً ) رواه الترمذي
( الطهارة/12)


وواقعة سيدنا حذيفة حدثت مرة واحد كان هو شاهدها ومن الطبيعى عدم معرفة السيدة عائشة بها
وسيدنا حذيفة عدل لايكذب


ما الذى جعل بدنك يقشعر ان يبول الرسول واقفاً مع الاحتراز ؟

فلما لم تقشعر لشرب بول الأئمة واكل غائطهم ؟
إذا كان بول الرسول صلى الله عليه وسلم نجس وهو خاتم النبين وسيد الأنبياء كما تقول
وهذا حق
ايكون بول وغائط أئمتك طاهر ؟

To Be
14-07-13, 03:29 am
حسيبك زمانك


جميل ان جاءت في معنى سباطة


شكرا لك

درع القصيم
14-07-13, 03:30 am
الكميت راح أدرج ردودي الي رديت أنا عليك في الخاص
فقط حتى يكون مكمل للموضوع وحتى لا تعاد الإجابه والإشاره

وأنت أيضاً أعد ردودك علي إن رغبت في ذلك

درع القصيم
14-07-13, 03:35 am
الحديث الرابع والعشرون
عن حذيفة بن اليمان رضي الله عنهما قال : كنت مع النبي صلى الله عليه وسلم فبال وتوضأ ، ومسح على خفيه . مختصراً .
في بعض النسخ : في سفر .

فيه مسائل :

1 - لفظه عند مسلم :
قال : كنت مع النبي صلى الله عليه وسلم فانتهى إلى سباطة قوم فبال قائما ، فتنحيت فقال : أدنه ، فدنوت حتى قمت عند عقبيه ، فتوضأ ، فمسح على خفيه .

وأما البخاري رحمه الله فإنه لم يرو سوى الوضوء دون ذكر المسح .
ففي رواية له : قال أتى النبي صلى الله عليه وسلم سباطة قوم فبال قائما ، ثم دعا بماء ، فجئته بماء فتوضأ .

2 – جواز خدمة الصالحين .

3 – جواز البول قائما خلافاً لمن كرهه .
ووجِّـه بوله صلى الله عليه وسلم قائماً بعدة توجيهات :
قيل : لمرض ، ولا يصح في ذلك شيء .
وقيل : لبيان الجواز .
وقيل : لأن السباطة تكون عادة مرتفعة ، فلو بال قاعداً لارتدّ عليه بوله .
وقيل : لأن القائم يبعد أن يخرج منه الصوت عند قضاء الحاجة بخلاف القاعد .
ولا يمنع أن تجتمع هذه الأسباب ، إلا أن الأول لم يدلّ عليه الدليل ، ولا ذُكِر في الحديث .
وقد فعل ذلك غير واحد من الصحابة رضي الله عنهم ، فبال عليّ رضي الله عنه قائما

4 – جاء في بعض روايات الحديث قول حذيفة رضي الله عنه : فتنحيت فقال : أدنه ، فدنوت حتى قمت عند عقبيه .
وهذا في البول دون التبرّز .
وقد سبق معنا أن النبي صلى الله عليه وسلم كان إذا ذهب أبعد في المذهب ، يعني لقضاء حاجته .

وبقية مسائل المسح على الخفين تقدّمت في الحديث السابق .

والله تعالى أعلى وأعلم

المصدر موقع صيد الفوائد رابط

http://www.saaid.net/Doat/assuhaim/omdah/020.htm

درع القصيم
14-07-13, 03:40 am
( أيها الشيعه ) << هل تستنكرون التبول واقفا وتجيزون اختلاط الذكر بغائط المرأة حيث أجزتم إتيانها من الدبر؟
التبول قائما مروي عن الشيعة بأنه جائز.
هذا ما رواه الشيعة عن الصادق أنه سئل عن التبول قائما: لا بأس به» (الكافي 6/500 وسائل الشيعة 1/352 و2/77 كشف اللثام للفاضل الهندي1/23 و229 مصباح المنهاج2/151 لمحمد سعيد الحكيم).
سئل أبو عبد الله «أيبول الرجل وهو قائم قال نعم» (تهذيب الأحكام1/353 وسائل الشيعة1/352).


وإن كان سبب الاستنكار منكم احتمال ارتداد رذاذ البول إلى الثياب، فإليكم فتوى أهل البيت بجواز بقاء البول على الرأس.
قال زرارة « قلت لأبي عبد الله عليه السلام: إن قلنسوتي وقعت في بول فأخذتها فوضعتها على رأسي ثم صليت: فقال: لا بأس» وأعتبر الخوئي الرواية في موثقة وصحيحة زرارة (كتاب الطهارة للخوئي2/461 و3/112 نقلها عن صحيحة زرارة).

والنبي لم يبل قائماً قط في منزله والموضع الذي كانت تحضره فيه عائشة رضي الله عنها, وإنما بال قائماً في المواضع التي لا يمكن أن يطمئن فيها. أما (الندى) في الأرض وطين أو قذر. وكذلك الموضع الذي رأى فيه رسول الله صلى الله عليه وسلم حذيفة يبول قائماً, فقد كان مزبلة لقوم, فلم يمكنه العقود فيه, وحكم الضرورة خلاف حكم الاختيار (أنظر تأويل مختلف الحديث ص92).

ونسأل: هل التقبيح بالعقل أم بالشرع؟ ما أجازه الشرع كان حلالا وإن كرهته النفوس كالطلاق والجهاد. وما حرمه الله كان حراما وإن كان محبوبا كالزنا وأخته المتعة.
قال تعالى كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِتَالُ وَهُوَ كُرْهٌ لَّكُمْ وَعَسَى أَن تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ وَعَسَى أَن تُحِبُّوا شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَّكُمْ وَاللهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ.

هل الاستنكار لاحتمال ارتداد شيء من البول على بدن المتبول؟ فإن الشيعة قالوا بطهارة من أصابه بول اختلط به ماء آخر. فقد رووا عن هشام بن الحكم (أمير المجسمين) عن أبي عبد الله عليه السلام في ميزابين سالا، أحدهما بول والاخر ماء المطر، فاختلطا فأصاب ثوب رجل لم يضر ذلك» (المعتبر للمحقق الحلي1/43).

عائشة قالت لم أره يبول عندي إلا قاعدا. فهي روت ما رأت وهي صادقة. وحذيفة كان مع النبي  عندما أتى سباطة قوم فبال قائما. فكل روى ما رأى وكل منهما صادق. ولكن المثبت الصدوق مقدم على النافي الصدوق.

وإذا كان بول وغائط الأئمة عندكم لا نتن ولا نجس فيه وفساؤهم وضراطهم كريح المسك. فعليكم أن تستشنعوا فعله. فإنه إذا تبول واقفا خرج بول طاهر منه. فإنه أبو الأئمة: ألا يكون بوله طاهرا من باب أولى؟ أولم يقل علماؤكم « ليس في بول الأئمة وغائطهم استخباث ولا نتن ولا قذارة بل هما كالمسك الأذفر، بل من شرب بولهم وغائطهم ودمهم يحرم الله عليه النار واستوجب دخول الجنة)
(أنوار الولاية لآية الله الآخوند ملا زين العابدين الكلبايكاني 1409هـ – ص 440).

المصدر موقع الدفاع عن الصحابه

http://www.al-shaaba.net/vb/showthread.php/27671-أن-النبي-كان-يبول-واقفا

درع القصيم
14-07-13, 03:50 am
^
^
^
^
الكميت تراني مجرد ناقل لهذا الكلام حسب ما أشرت إليه بالمصدر

عاشق الخير
14-07-13, 04:41 am
عندما تقول عائشة رضي الله عنها فهي تقول حسب ما تشاهده من رسول الله صلى الله عليه وسلم ..
وهو انه لم يكن يبول الا قاعدا .. هذا ما تراه عائشة وهو ما شهدت به ..
وعندما روى حذيفة الحديث فقد كان يروي موقفا راه بعيدا عن بيته صلى الله عليه وسلم ولم يكن من الممكن ان تطلع عليه ام المؤميني عائشة رضي الله عنها ...

اذا لا تناقض فكل راوي نقل ما يراه و ما شاهده ...

عاشق الخير
14-07-13, 05:01 am
بأن تصدق نقيصة وصم بها نبي العظمة وهي البول قائما؟

اوليست هذه النقيصة كما تزعم .. هي نفسها نقيصة ابي عبدالله عليه السلام

وانظر لهذه الصورة وفي مرجع من مراجعكم

http://im35.gulfup.com/prTJ7.bmp (http://www.gulfup.com/?M6Sniw)


اتمنى ان تقرا .. فقط اقرا فهو موجود في مراجعكم
فهل تلك نقيصه لكم ..

http://rafed.net/booklib/view.php?type=c_fbook&b_id=280&page=297

الدبلوماسيه
14-07-13, 06:19 am
يعني قصدك الأمور طيبة وعادية واحنا المسلمين عادي نعمل زي هذي الحمامات ونبول قائمين ؟

الاسلام بريء منكم.

الكُميت
14-07-13, 03:26 pm
تأتون بأقوال من الشيعة ومن هنا وهناك فقط لتبرئوا ساحة البخاري في نقل مثل تلك الأحاديث التي تستنقص من عظمة النبي الأكرم.
كل ما جاء عند الشيعة بهذا المعنى وعند الشيعة فهو باطل مهما خرجتم ومهما قلتم ومهما التمستم الأعذار.

وقد روى الترمذي : عن نافع عن ابن عمر عن عمر قال : رآني النبي (ص) وأنا أبول قائما ، فقال : يا عمر ، لا تبل قائما ، فما بلت قائما بعد.

إلا رسول الله يا جماعة ، لا تحاولوا أن تنسبوا له النقائص.
قد يكون البول واقفا لا حرمة فيه ، ولكن ليس كل شيء مباح نلصقه بالرسول.

"حسيبك زمآنك"
14-07-13, 03:42 pm
8
8
لآتحآسبنآ على قلة فهمك
امآ عظمة النبي آخر من يتحدث عنهآ هو من تربى على أكل الغآئط وشرب بول الأئمه

الكُميت
14-07-13, 04:33 pm
تتهرب من الموضوع وتجيب شغلات ما ليها أساس
وعدم صحتها واضحة قبل النظر فيها.

عاشق الخير
14-07-13, 04:59 pm
كل ما جاء عند الشيعة بهذا المعنى وعند الشيعة فهو باطل مهما خرجتم ومهما قلتم ومهما التمستم الأعذار.


احسنت فكل ما في كتب الشيعة ولله الحمد باطل .. صدق وهو كذوب ..

الكُميت
14-07-13, 06:08 pm
عزيزي عاشق الخير لا تقل كل ما في كتب الشيعة باطل
نحن ما يخالف كتاب الله وسنة نبيه نرفضه حتى لو في كتبنا
فكلمة كل غير مناسبة في جميع الاستعمالات.

الكُميت
14-07-13, 06:12 pm
روى عبيد الله عن نافع عن بن عمر قال : قال عمر (رض) ما بلت قائما منذ أسلمت.

فكيف يرضاها ويقبلها المسلمون لنبيهم نبي الرحمة
عجيب أمر المسلمين، ينتقصون من نبي الرحمة بأحاديث باطلة ، ثم يأتون ويولولن إذا انتقص غير المسلمين من قدر رسول الله صلى عليه وآله.

الفتى العصري
14-07-13, 06:22 pm
روى عبيد الله عن نافع عن بن عمر قال : قال عمر (رض) ما بلت قائما منذ أسلمت.

فكيف يرضاها ويقبلها المسلمون لنبيهم نبي الرحمة
عجيب أمر المسلمين، ينتقصون من نبي الرحمة بأحاديث باطلة ، ثم يأتون ويولولن إذا انتقص غير المسلمين من قدر رسول الله صلى عليه وآله.

خسئت يارافضي فنحن لم ننتقص نبينا العظيم بأحاديث باطله كما يعتقد مذهبك اللعين بأن البخاري ومسلم هي مجرد كتب باطله والأحاديث الموجودة بها باطله .
عليكم من الله ماتستحقون ياأنجاس الأرض .
أنا أطالب إدارة المنتدى بطرد هذا الأفاق اللعين المدعو ( الكميت ) لأنه يسعى بدس السم بمراجعنا النزيهه والمعتمده ويحاول زرع التشكيك بين أبناء السنه ومراجعهم وكتبهم ومصادرهم النزيهه .

عاشق الخير
14-07-13, 07:07 pm
عزيزي عاشق الخير لا تقل كل ما في كتب الشيعة باطل
نحن ما يخالف كتاب الله وسنة نبيه نرفضه حتى لو في كتبنا
فكلمة كل غير مناسبة في جميع الاستعمالات.


ونحمد الله ان كتب السنة تمتاز بصحة اسانيدها وتتواتر رواتها واجماع اهل السنة على ذلك .. بعيدا عن كذب المعممين و تدليسهم ..

كيف يكون انتقاصا للرسول صلى الله عليه وسلم
وهو ثابت في كتب السنة والشيعة
فهل يجتمع كل هؤلاء على اثبات هذا الفعل .. يجتمع اهل الحق واهل الزيف في ذلك
ثم ياتي الكميت ليشكك في رجال الحديث لمجرد ان البخاري هو عدوهم الذي كشف زيفهم و طهر السنة النبوية من احاديثهم و كذبهم ..

ايضا .. هل هذا العفل محرم ليكون فعله انتقاصا لمقام الرسول الاكرم
ام ان فعله قد يحتمل الكثير من التاويلات كالضرورة و الحاجة و .. و



وما تخفي صدورهم اكبر ...


ولا تخف يا كميت
فكما لا يجوز لنا زيادة احاديث كذبا وبهتانا على رسولنا الكريم كما تفعلون ..
فانه لا يجوز لنا تكذيب حديث ثبت في التواتر و صحة السند والرجال الصادقون ..

مهما كان ..

الكُميت
14-07-13, 07:12 pm
اخونا الفتى العصري
قلنا لك لا تقل كل
فليس كل ما في البخاري ومسلم باطلا
فيه الكثير من الصحيح
ولا تزايد علينا في معرفتنا للبخاري ومسلم

الكُميت
14-07-13, 07:13 pm
لا يوجد كتاب نزيه لا عند السنة ولا عند الشيعة
لاتزايد في الكلام يا العصري
النزيه فقط هو كتاب الله جل وعلا

الكُميت
14-07-13, 07:16 pm
عاشق الخير
البخاري ليس عدوي وأنا لا أعادي أحدا
ليس كل شيء ينقله البخاري أو علماء الشيعة هو صحيح حتى لو تعارض مع القرآن والسنة ، أو إذا تعارض مع حشمة وكرامة رسول الله !

بغض النظر عن حرمة هذا الفعل أو جوازه
فعله لشخص رسول الله غير مقبول لعظم شخصية هذا النبي المطهر.

الكُميت
14-07-13, 07:17 pm
عجبا للمسلمين
يدعون بأن الرسول فعل شيئا هم يترفعون عن إتيانه

عاشق الخير
14-07-13, 07:20 pm
عجبا للمسلمين
يدعون بأن الرسول فعل شيئا هم يترفعون عن إتيانه


مادام ثابتا عن الرسول الكريم
فهو شيء ثابت ..
بكتب السنة او الشيعة
بالبخاري او مسلم

وما دام انه ثابت فلا يعد نقيصة


اوليس الطلاق نقيصه ..
اوليس ابغض الحلال عن الله

فهل يعد نقيصة في الاسلام ...


يا كميت .. لا يشكك في احادديث الرسول الكريم الا زنديق او رافضي ..
ما دامت ثابتو صحيحة عن جميع رجال الحديث
من كانوا على حق كرجال السنة .. وم كانوا على باطل كالروافض و الشعة

الكُميت
14-07-13, 07:22 pm
ما أغرب أن يدعي مسلم بأنه لا ينتقص من النبي الكريم محمد صلى الله عليه وآله، في حين أنه يروي عنه أحاديث مرة تقول بأنه يبول واقفا
وأخرى تقول بأنه يختلط بالنساء وأخرى تقول بأنه يستمع إلى العناء . ووووو
هذا هذا حب لرسول الله ؟
نحن نقدس رسول الله ونقول بعصمته المطلقة بحيث لا يخطئ ولا يقع في نقيصة لا في صغيرة ولا كبيرة ، ولا أمر عادي ولا أمر عظيم فهو معصوم عن كل تلك النقائص.

الكُميت
14-07-13, 07:23 pm
حتى لو كان الثابت ما فيه شيء من الحشمة؟

عاشق الخير
14-07-13, 07:41 pm
اذا فانتم ترون عصمة الرسول صلى الله عليه وسلم كعصمة الائمة عندكم ...

الكميت وهل كان الرسول صلى الله عليه وسلم الا بشرا رسولا ..
وهل يقول الله لنبية ليغفر لك الله ما تقدم من ذنبك وما تاخر ..
لو كان هذا الرسول معصوما عصمة مطلقة ..
وهل يعاتبه ربه بقوله ) عفى الله عنك لم اذنت لهم ( لو كانت له العصمة المطلقة ..

عاشق الخير
14-07-13, 07:45 pm
هههههه
لا املك الا ان اقول لك قول علي رضي الله عنه
(( لو كان الدين بالراي لكان باطن الخف احق بالمسح من اعلاه ))

فلك رايك القاصر ليشكك فيك ما يشاء
ولنا اااحاديث الواضحة والسنة الطاهرة المنقولة بالتواتر وعن طريق الرجال الثقات عن خير البشر

الفتى العصري
14-07-13, 07:54 pm
نحن نقدس رسول الله ونقول بعصمته المطلقة بحيث لا يخطئ ولا يقع في نقيصة لا في صغيرة ولا كبيرة ، ولا أمر عادي ولا أمر عظيم فهو معصوم عن كل تلك النقائص.
وهذا هو الغلو بعينه جعلتم من الأنبياء آلهة فهم لايخطؤون ثم إنتقلتم إلى أئمتكم فأعطيتموهم العصمة المطلقه فهم لايخطئون !!!
عجبا لكم !!!
الأنبياء عليهم السلام بشر يخطؤون لحكمة يريدها الله جل جلاله .
كما في قصة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم حينما أخطأ وحرم العسل على نفسه فنزلت سورة التحريم ( ياأيها النبي لم تحرم ماأحل الله .... الآية ) .
هذه القصه غيض من فيض من قصص الأنبياء عليهم السلام فهم بشر يخطئون لحكمة يريدها الله والعصمة لهم ليست مطلقه .
هذا هو الفرق بيننا وبينكم يامعاشر الرافضه .

"حسيبك زمآنك"
14-07-13, 08:51 pm
تتهرب من الموضوع وتجيب شغلات ما ليها أساس
وعدم صحتها واضحة قبل النظر فيها.

الهروب تركته لمعممينك اللذين حللو لكم اكل الغآئط

امآ تعليقي ع الحديث ..تجده بالرد السآبق وفيه نسف كلآمك بالكآمل
ان كنت لم تستوعب لآ مآنع من الأستعآنه بصديق

الكُميت
15-07-13, 12:25 am
إذا كان خطأ الأنبياء لحكمة من الله فكيف صح أن يكون خطأ
إذا هو لحكمة فلا يسمى خطأ
نعم يا أعزائي نحن نقدس رسول الله صلى الله عليه وآله ولا ننسب له الخطأ .

عموما نحن لن نختلف كثيرا فكل له مورده .

الفتى العصري
15-07-13, 12:39 am
ما أغرب أن يدعي مسلم بأنه لا ينتقص من النبي الكريم محمد صلى الله عليه وآله، في حين أنه يروي عنه أحاديث مرة تقول بأنه يبول واقفا
وأخرى تقول بأنه يختلط بالنساء وأخرى تقول بأنه يستمع إلى العناء . ووووو
هذا هذا حب لرسول الله ؟
نحن نقدس رسول الله ونقول بعصمته المطلقة بحيث لا يخطئ ولا يقع في نقيصة لا في صغيرة ولا كبيرة ، ولا أمر عادي ولا أمر عظيم فهو معصوم عن كل تلك النقائص.

أنا لا أعجب من كلامك هذا لأن مصادرك التي تغذيت منها هي مراجع ( قم ) الإيرانيه والتي تقوم أساسا بتكذيب القرآن الكريم والأحاديث النبوية الصحيحة التي في البخاري ومسلم لأن هذا هو ديدنكم وهو ديدن فاشل ومكشوف .
نحن عقيدتنا راسخة وقوية بكتابنا المقدس وبأحاديث المصطفى التي في البخاري ومسلم فقط .
أتريد أن آتيك بحديت كذبتموه على نبينا العظيم وهو موجود في جميع مراجعكم أيها البؤسا الأشقياء .
عن النبي عليه السلام أنه قال : من لم يتخذ غلاما يضاجعه يأتي يوم القيامة أجدع .. قالوا وما الأجدع يارسول الله ؟؟ قال يأتي الرجل دون ذكر يوم القيامه .
ذكر : بمعنى القضيب
اجدع : أي بدون ذكر وخصيتين .
ألا لعنة الله على الرافضة .
أما بالنسبة لمخالطة النبي صلى الله عليه وسلم للنساء فهذا ثابت وصحيح ويحصل فقط في الأعراس والولائم وذلك في بداية بزوغ رسالة الإسلام ولأن تحريم الإختلاط لم ينزل كما هو الحال في شرب الخمر بين المسلمين والربا وغيره وبعد أن تعمق الدين في نفوس المسلمين بدأت الآيات بالنزول فتارة تنزل آية تحرم الخمر وتارة تنزل آية بتحريم الإختلاط وتارة تنزل آية بتحريم الربا وهكذا .
ياعزيزي الإسلام لم يأتي جملة واحدة وإلا لمادخله أحد .
الناس كانت في ضلال وجاهلية وزنا وخمور وربا وميسر وقتل للبنات وظلم للنساء وللعبيد ثم جاء منقذ البشرية محمد صلى الله عليه وسلم بالرساله تدريجيا حتى يألفها الناس .
هل عرفت ياكميت لماذا لم تعرف تلك المعلومات ؟؟
لأنك بإختصار لاتعترف بالبخاري ومسلم .

الكُميت
15-07-13, 12:46 am
لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
بالله عليكم هل هذا كلام يصدقه حمار فضلا عن عاقل؟
اتق الله يا رجل
ماهذا الفحش الذي تنقله ؟
وهل يقبل مسلم أي مسلم هذا الفحش والمجون؟
أعوذ بالله من الشيطان الرجيم.
وإذا كان هذا الحديث عند الشيعة فهل تريد منا أن نصدقه ونعمل به؟
أعوذ بالله من الشيطان الرجيم.

الفتى العصري
15-07-13, 12:51 am
لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
بالله عليكم هل هذا كلام يصدقه حمار فضلا عن عاقل؟
اتق الله يا رجل
ماهذا الفحش الذي تنقله ؟
وهل يقبل مسلم أي مسلم هذا الفحش والمجون؟
أعوذ بالله من الشيطان الرجيم.
وإذا كان هذا الحديث عند الشيعة فهل تريد منا أن نصدقه ونعمل به؟
أعوذ بالله من الشيطان الرجيم.

لاتقية بعد اليوم ياكميت .
أنسيت زواجاتكم المتعيه أم ساعه وساعتين .
أنسيت اتخاذ المعممين للغلمان يفعلون بهم فاحشة اللواط تقربا إلى الله والله بريء منكم ؟؟
أنسيت تبرككم ببول وغائط معممينكم ؟؟
أنسيت سجودكم لقبور أوليائكم وهذا كفر صريح ؟؟
أنسيت في القطيف أن معممينكم يصومون شهر رمضان عنكم مقابل مبلغ مالي ؟؟
وكذلك يصلون عنكم ويحجون عنكم مقابل دراهم معدوده ؟؟
أنسيت المعمم حينما يدخل لمنازلكم ويضاجع نسائكم وتتبركون به وبنسله المبارك ؟

الكُميت
15-07-13, 12:52 am
ايه شكرا يا عاشق الحين توني فاهم

الفتى العصري
15-07-13, 01:03 am
سأوجه سؤال للكميت واتحداه يجيب عليه .
هل تؤمن ياكميت بسورة التحريم الموجودة في كتاب الله جل جلاله ؟؟

الكُميت
15-07-13, 01:07 am
الفتى العصري لا ما نسيت
وهذا الشي ما ننساه لأن نمارسه كل يوم حتى في شهر رمضان نخلي المعمم يدخل بيوتنا ويزني بنسائنا ويلوطنا أيضا ونحن نتبارك بذلك الفعل الطاهر، وبعد أن ينتهي من زناه ولواطه نشرب بوله ونتبرك بخراه ، ونمسح وجوهنا بعرقه المقدس.
يالله إنها حقا نعمة نحن نعيشها تحت ظل المعممين وسوف نبقى نسلم لهم كل شيء، نساءنا وأطفالنا وأموالنا وأرواحنا ونحن مستعدون لهم في كل وقت ، في النهار والليل، في الصوم والإفطار. أصلا احنا الواحد من الشيعة ما يفطر إلا إذا المعمم لاطه أو زنى بزوجته أمام عينه. وهذا عمل مقدس عندنا إلى أن نموت ويبعثنا الله عليه.
أنا شخصيا السنة شهر رمضان لم أصمه واكتفيت بأن وكلت معمما يصوم عني وقد أعطيته لذلك ألف دينار . حتى أني أفكر أن أرسل معمما يحج عني ويريحني من كل شيء.
الله يوفقني لذلك أبدا ما حييت
آمييييييين
قل آمييييين وراي

الكُميت
15-07-13, 01:09 am
نعم أؤمن بسورة التحريم
كل سورة التحريم
سورة التحريم الموجودة في القرآن المطبوع بمطابع الملك فهد فقط أؤمن بها كاملة بدون زيادة ولا نقصان.

الفتى العصري
15-07-13, 01:11 am
الكميت اتمنى لك مشاهدة ممتعه : حسبنا الله ونعم الوكيل .
فقط استمعوا لعقليتهم وتعلقهم بالمخلوقين :
http://www.youtube.com/watch?v=pmin9GJfdd8

الفتى العصري
15-07-13, 01:12 am
نعم أؤمن بسورة التحريم
كل سورة التحريم
سورة التحريم الموجودة في القرآن المطبوع بمطابع الملك فهد فقط أؤمن بها كاملة بدون زيادة ولا نقصان.

طيب هل تعرف سبب نزولها ؟؟ أجبني

الكُميت
15-07-13, 01:14 am
لا، لا أعرف سبب نزولها
ولكن هل هذا هو السؤال الذي تريد أن توجهه لي؟

الفتى العصري
15-07-13, 01:14 am
الفتى العصري لا ما نسيت
وهذا الشي ما ننساه لأن نمارسه كل يوم حتى في شهر رمضان نخلي المعمم يدخل بيوتنا ويزني بنسائنا ويلوطنا أيضا ونحن نتبارك بذلك الفعل الطاهر، وبعد أن ينتهي من زناه ولواطه نشرب بوله ونتبرك بخراه ، ونمسح وجوهنا بعرقه المقدس.
يالله إنها حقا نعمة نحن نعيشها تحت ظل المعممين وسوف نبقى نسلم لهم كل شيء، نساءنا وأطفالنا وأموالنا وأرواحنا ونحن مستعدون لهم في كل وقت ، في النهار والليل، في الصوم والإفطار. أصلا احنا الواحد من الشيعة ما يفطر إلا إذا المعمم لاطه أو زنى بزوجته أمام عينه. وهذا عمل مقدس عندنا إلى أن نموت ويبعثنا الله عليه.
أنا شخصيا السنة شهر رمضان لم أصمه واكتفيت بأن وكلت معمما يصوم عني وقد أعطيته لذلك ألف دينار . حتى أني أفكر أن أرسل معمما يحج عني ويريحني من كل شيء.
الله يوفقني لذلك أبدا ما حييت
آمييييييين
قل آمييييين وراي

شجاع ياكميت ولم تتخذ التقيا ملاذا لك كما يفعله الروافض .
اللهم وأهدي قلبه للإيمان

الفتى العصري
15-07-13, 01:16 am
لا، لا أعرف سبب نزولها
ولكن هل هذا هو السؤال الذي تريد أن توجهه لي؟

رجعنا للتقيه ياكميت .
اتفقنا أن تكون دون تقيه . أجب على سؤالي فقط

الكُميت
15-07-13, 01:16 am
نعم ستلقاني شجاعا دائما
وهل رأيت مني غير ذلك طوال فترة وجودي في هذا المنتدى الطيب؟

الكُميت
15-07-13, 01:17 am
أنا أريد أن أعرف كيف تعرف أن ما أقوله تقية أو غير تقية
هل أنت جالس في قلبي وتعلم ما بداخله؟
قلت لك لا أعرف
وأنا حقا لا أعرف
ويشهد الله على أني لا أعرف

الفتى العصري
15-07-13, 01:22 am
أنا أريد أن أعرف كيف تعرف أن ما أقوله تقية أو غير تقية
هل أنت جالس في قلبي وتعلم ما بداخله؟
قلت لك لا أعرف
وأنا حقا لا أعرف
ويشهد الله على أني لا أعرف

طيب كيف تؤمن بها وأنت بنفس الوقت أعطيت نبينا العظيم العصمة المطلقه عن الوقوع في الزلل والخطأ .
سبب نزولها ياسيد كميت أن نبينا الكريم قرر أن لايشرب العسل بعد اليوم بعد قصة حصلت مع زوجاته ومن هنا جاءه العتب والتصحيح والتصويب من الملك الجبار بأن لايحرم شيئا قد حلله الله .
هل عرفت الآن مدى تناقضك ياسيد كميت ؟.

درع القصيم
15-07-13, 01:27 am
^
^
^
معليش يمكن طلعت عن النص لكن الكميت ذكرت إنك أعطيت معمم الف دينار
السؤال/ أنت بحريني عشان تتكلم بالدينار
لكن غريبه كلامك كله نجدي ما ألاحظ إنك من الشرقيه ولا من جيزان أو نجران
وعندي توقع إنك مقيم في القصيم
وش رايك بكلامي 😃

الكُميت
15-07-13, 01:53 am
التحريم ليس تحريما شرعيا إنما هو من الرسول صلى الله عليه وآله، وهو مباح، وترك المباحات ليس ذنبا. فجملة (لم تحرم) فيها نوع من الإشفاق والعطف وليس الاستفهام الإنكاري.

الكُميت
15-07-13, 01:54 am
درع القصيم وما الفائدة من معرفة مكان عيشي؟

الفتى العصري
15-07-13, 02:03 am
التحريم ليس تحريما شرعيا إنما هو من الرسول صلى الله عليه وآله، وهو مباح، وترك المباحات ليس ذنبا. فجملة (لم تحرم) فيها نوع من الإشفاق والعطف وليس الاستفهام الإنكاري.

استغفر الله العظيم .. كلامك هذا يكذب السورة بأكملها .
كيف تحريم مباح ؟؟ ألا تعي أن هذا نبي وقدوة للعالم بأسره فما يفعله سيفعله المسلمون جميعا .
طيب سورة عبس مارأيك فيها ؟؟ قال تعالى : عبس وتولى أن جاءه الأعمى .. الآية .
ياسيد كميت لابد أن تؤمن بشيء واحد وهو أن كل مخلوق يرتكب الأخطاء من أبينا آدم عليه السلام واقترافه خطأ اخرجه من الجنه إلى سيد البشريه محمد صلى الله عليه وسلم ولكن هناك عصمة يمنحها الله لمن يشاء من عباده ومنهم الأنبياء ولكنها ليست عصمة مطلقة كما تدعي .
أنت تضفي بإدعائك بأن النبي صلى الله عليه وسلم لايخطيء أنك تمنحه صفة الكمال وهي صفة من صفات الله جل جلاله ولهذا جعل الله الأنبياء يخطئون لحكمة هو يراها ولمنفعة للبشريه وفي نفس الوقت يؤكد لعباده أنه الواحد الأوحد الذي لايخطيء مطلقا .

الكُميت
15-07-13, 02:16 am
أنت لا تكذب مطلقا، فهل أنت مثل الله؟
أنت تحب الجمال مطلقا فهل أنت مثل الله؟
ليس معنى العصمة المطلقة للأنبياء أنهم مثل الله
كلا وحاشا ذلك
الأنبياء عباد الله المخلصون
والله ربهم وخالقهم.
ولكنهم معصومون ومسددون عن الخطإ بعصمة إليهة وعصمة ذاتية

عموما هذا مبحث مختلف فيه بين السنة والشيعة
ولكن الشيعة ينفون الخطأ مطلقا عن الأنبياء وعن أهل بيت النبوة فقط.

عموما إلى هنا أعتقد يكفي الجميع
حتى لا نجعل الأعضاء يشعرون بسأم وضيق
وننهي نقاشنا الممتع معكم أيها الأعضاء الممتعون

المنطق
15-07-13, 02:25 am
عموما إلى هنا أعتقد يكفي الجميع
حتى لا نجعل الأعضاء يشعرون بسأم وضيق
وننهي نقاشنا الممتع معكم أيها الأعضاء الممتعون


يغلق ..

با انتهاء النقاش من قبل صاحب الموضوع ..