المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : موقع ( رمضانيات ) وكل عام وأنتم بخير


ولد السيح
02-11-03, 01:50 pm
موقع " رمضانيات "
وكل عام وأنتم بخير

يتقدم أعضاء فريق الإعلام الدعوي إلى الإخوة والأخوات أجمعين بأسمى آيات التهنئة والتبريك بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك أعاده الله علينا وعليكم والأمة جمعاء بالخير واليمن والبركات، ونتقدم بخالص الدعاء للمولى عز وجل أن يتقبل منا ومنكم الصيام والقيام وأن يجعل رمضان حجة لنا لا علينا إنه ولي ذلك والقادر عليه
وكما قيل..
لو كان يهدى إلى الإنسان قيمته * * * لكنت أهديتك الدنيا بما فيها
ولكن هذا جهد المقل وطموح المستكثر
هدية فريق الإعلام الدعوي للأحبة أجمعين

موقع رمضانيات

http://ramadan.ws/images/ramadan468X60.gif

يسر مجموعة مواقع الإسلام www.islam.ws (http://www.islam.ws)
- المشرف العام فضيلة الشيخ محمد صالح المنجد -
أن تقدم لكم باكورة مواقعها الموسمية الجديدة " رمضانيات (http://www.ramadan.ws) "، صفحات رمضانية نهديها لكم بمناسبة حلول الشهر الفضيل، شهر الخير والعطاء والفتوحات والنصر المبين، حوت بين طياتها:

( أحاديث رمضانية ) للصادق المصدوق صلوات الله وسلامه عليه، أوردناها لنعرف الصحيح منها والضعيف.

ثم نعرج على ( فتاوى ) أهل العلم حول مسائل عدة شعرنا عند جمعها أن السائل في رمضان لا بد وأن يسأل عن شيء منها فكان جمعنا لها في مكان واحد أنفع للزائر وأسهل في الوصول، وقد جمعت هذه الفتاوى التي تربو على المائة من موقع الإسلام سؤال وجواب.

ومن مؤلفات أهل العلم جمعنا مؤلفات و ( كتب رمضانية ).

( أحداث رمضانية ) جسام وقعت في هذا الشهر، أليس من المناسب استعراضها ومراجعتها لتتحقق منها الفائدة ويعم الخير كل دارس وكل قارئ؟.

وفي شهر الإيمانيات يكون للخواطر والكتابات حضور، فهي هنا في زاوية ( الخواطر الرمضانية ).

( الندوة الرمضانية ) موضوع يُطرح نجمع عنه الكتابات والتقارير ويشاركنا القراء الكرام بآرائهم الثمينة.

ولا ننسى شقائق الرجال وصانعات الأجيال من حديث يخصهن حول رمضان ووقتهن واهتماماتهن فيه فكانت ( حواء ورمضان ).

وننتقل للاختيار بين قوائم الأطعمة وللحديث عن موائد الإفطار، ليس عن فاتحات الشهية والحلويات بعد الطعام، وإنما عن جلسة أهل البيت ( على مائدة الأفطار ) وتجاذب أطراف الحديث حول بعض ما يخطر تجاه هذه المائدة وعليها.

ونتيجة للاجتماع أعلاه ينسى الكثيرون أنفسهم عند الحديث والاستئناس على تلك المائدة، ويقومون عنها وإذا بالبطون قد ملئت والعقول قد خملت والحياة باتت هادئة مملة، وتفادياً لتلك الحال نقف للحظة مع الطب لنتعرف على ( الصحة في رمضان ).

وزيادة في الخصوصية تفضل مجموعة من المشايخ الفضلاء بتسجيل خاص للموقع بالصوت والصورة في كلمات بسيطة نافعة نسأل الله عز وجل أن يتقبل منهم ويثيبهم على ما قدموا خيراً وهي في زاوية ( لقاءات خاصة ).

استكمالاً للفائدة العلمية ولأولئك الذين يبحثون عن المحاضرات الصوتية والدروس والندوات الرمضانية للمشايخ والعلماء الأفاضل أفردنا زاوية خاصة بـ ( صوتيات ).

ولعل الزائر الكريم يسأل.. هل من خدمات فنية تضمنتها الصفحة؟
فنقول: نعم، ما يربو على الثلاثين بطاقة فنية تضمنتها زاوية ( بطاقات تهنئة ) تحوي بالإضافة إلى اللمسة الجمالية؛ الحديث الشريف والكلمة الصادقة تصلح للإهداء عبر الموقع إلى كل الأحباب.

ومن الموقع الحبيب " كلمات (http://www.kalemat.org/) " جمعنا ( مطويات رمضانية )، نهدف من ورائها إيصال الفائدة للجميع وبالذات الراغبين في إفادة الغير عبر المجلات الحائطية أو النشرات حيث يمكنهم نسخ النصوص وطباعتها بالأسلوب الذي يريدون.

( إصدارات رمضانية ) جديد المكتبات والتسجيلات الإسلامية فيما يتعلق بهذا الشهر الفضيل ( كتب، كتيبات، مطويات، مجلات، أشرطة فيديو، أشرطة صوتية . . )

للباحثين عن إجابة عاجلة لاستفساراتهم الشرعية حول الشهر الفضيل وأحكام الصيام والقيام يمكنهم مباشرة الاتصال بمجموعة من المشايخ وطلبة العلم الفضلاء عبر هاتف ( الخط الساخن ) وفق جدول زمني محدد.

( رسائل sms ) رسائل نصية مقترحة للتواصل مع الأحباب والأرحام والإخوان للتهنئة بالشهر الكريم.

( أذكار رمضانية ) يكثر التركيز عليها أثناء الشهر كالأذكار عند الإفطار وأذكار صلاة القيام وما شابه.

ومفاجأة الموقع.. ( المسابقة الرمضانية الأولى ) أسئلة متنوعة، وتواصل دائم، وجوائز قيمة.

اللهم تقبل منا الصيام والقيام

موقع رمضانيات

http://www.ramadan.ws