المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التظليل لا يبرئ الأكمة والأبرص يا أمانة


مـحـمـد الـسـنـدي
08-01-13, 02:32 pm
أطلعت على ما نشر عبر الواتس اب من عمل أحترافي ومنتج حول أعمال الأمانة ببريـــدة وهذه الأعمال فخر واعتزاز لكل مواطن وكنت أتمنى بأن نكون اكثر واقعية وشفافية بدلا من التضليل ... الخ
عزيزي المخرج والمنتج والموزع الكل يعلم ما يعانيه سكان مدينة بريده من حفريات ومطبات وارصفة وأشجار وغيرها وعدم الزفلته في الاحياء او الاستراحات او الشوارع الرسمية والفرعبية ...
عزيزي انبحت الأصوات ونشفت الأقلام وامتلئت الأدراج من ما يعانيه المواطن من مشاكل بالطرق التي جعلت المواطن عميل مستمر مع الورش والمستشفيات ، و قائد المركبه عليه أن يأخذ الحيطة والحذر من مواجهة تضارب الطرق والتقاطعات والتحويلات والمطبات وغيرها ولا يستطيع قائد المركبة أن يستمر في طريقه حيث يجد بأن الطريق غير محدد المسار مثل طريق مشعل ... الخ
اما الأرصفة فحدث ولا حرج تركت ترابية و عند البدء في العمل نستبشر في هذه الخطوة ولكن سرعنا ما نضع علامات الاستفهام بعدم استكمال هذا العمل وعند البحث يتضح لنا بأنه غير متقن فكيف يتم البدء بعمل غير مخطط ومدروس رغم وجود المهندسين في هذه الأمانة ويترك العمل مهمل دون أي اكمال مثل الطريق المؤدي إلى الرشديات وإشارة المعارض وغيرها أما المشاريع المتعثره فحدث ولا حرج .
أما الحدائق والمنتزهات التي يفتخر بها أي بلد والتي تعتبر منتزه للمدينة فللآسف الشديد بأنها وضعت بأماكن مهمله بسبب قربها من الصرف الصحي التي ينبعث منه الروائح الكريه وايضا عدم اتقان للعمل حيث وضع الثيل كله على شكل منحدر فتجد سكان بريده يذهبون للحدائق المجاوره مثل حديقة البصر وحديقة عيون الجواء ، ونكتفي بمنظر حدائق بريدة كمناظر فقط وإحصائيات وليست أماكن منتزه ..
اما اغلاق بعض الطرق مثل طريق الأربعين وغيره وتجمع الإمطار والحفريات التي تجلس سنوات طويلة ويذهب ضحيتها مجموعة من المواطنين وخسائر ماليه طائلة بسبب الحوادث التي تسببه تلك الحفريات ، فهذا شي طبيعي .
أما مداخل بريده فلا يليق بهذه المدينه بأن يكون مداخلها بهذا الشكل فمن زار بريده عن طريق الدائري الشرقي يجد بأن هناك لوحة تشير إلى وسط بريده وعندما يتجه الزائر بهذا الطريق يتجه إلى الوسيطاء كله طريق ضيق وتعرج ومطبات فمرحبا بضيفنا العزيز بهذا الاستقبال .
اما طريق عسيلان وطريق امتداد خضيراء وغيرها فهذا شي يوحي إلى مستقبل محبط ..
أما الطرق القديمه التي كنا ننتظر توسعتها في المستقبل نجد انها بالعكس ضيقت لأجل مصلحة تاجر ترخص مدينة . ..
رغم ازدياد العدد السكاني والعمراني مثل شارع عمر بن الخطاب نجد ان بدايته فيه خدمه وبعد دوار النهضة نحد بأن الخدمه ذهبت دون رجعه .
وايضا بعد الكبري نجد بأن المصيبه تتكرر اما شارع الستين بالفايزية فحاله نفس حال طريق عمر ...
عزيزي المخرج والمنتج والمعد والموزع لأعمال الأمانة كنت أتمنى بأن أتلقى هذا العمل وكلي فخر واعتزاز بما تقدمونه ولكن نجد بأن الأمانة اتجهت إلى الاستثمار اكثر بكثير من دورها الخدمي .
اسف على لأطاله وللحديث بقيه لان عشقي وعشقك مهما تكلمنا عنه ومهما قدمنا له فنحن مقصرين بحق وطننا الغالي لان المسئولية لا تقتصر على المعين بذاته بل الوطن مسئولية الجميع .

ناطق اعلامي
08-01-13, 06:43 pm
كلام منطقي بس لو نتكلم من اليوم لباكر محد يسمع
لكن اهنيك على اختيارك للموضوع