المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الذكاء المنحرف...!


نـ سـ ـرين
04-01-13, 11:45 pm
الذكاء المنحرف..!


البعض ممن يعتقد في نفسه الذكاء المنطقي والقدرة على تحليل الأمور والتحليق

بفكره حتى يلتقط بعض الأفكار الطائرة وأحيانا الغوص حتى أعماق الفكر ليستخرج

بعضا من مكنونات الأمور.. فمن شدة تفكيره وتعمقه فيه وتدقيقه وتحليله يدخل في

أمور لا فائدة منها ويترك الأهم وأحيانا كثيرة يبالغ حتى يشطح بفكره

ويأتي بما لم يأت به الأولون.. فيسوقه فكره إلى أمور هي في الأصل خاطئة لكنه يعتقد

بصحتها وإذا خالفه الآخرون ظن أن اختلافهم معه بسبب أنهم لا يملكون مثل عقله وفكره

وأنهم سطحيو التفكير.. بينما هو في الحقيقة مضلل من عقله ومضحوك عليه.. لدرجة أنه

قد يتكلم بكلمات لا يتقبلها الناس الأسوياء فكرا ومنطقا.. ثم إذا عورض قال أنا لا أعني

ما فهمتموه.. ما ذنبي إن كنت أملك عقلا وفهما أكبر من أن تستوعبوه .. ههه

أقول لك يا صاحب الفهم والعقل الخرافي الأسطوري.. لو كنت بالفعل تملك عقلا وفهما

سليما لخاطبتنا على قدر عقولنا وعلى حسب فهمنا حتى تؤتي كلماتك ثمارها.. أم أنك

فقط تريد أن يعرفك الناس وتشتهر عندهم ويذاع صيتك على مذهب خالف تعرف

أقول لك أيها المبتلى الحمد لله الذي عافانا مما ابتلاك به.. اطلب من ربك الرشد والصواب

قبل آن يأتيك يوم لا ينفعك فيه مال ولا أهل ولا أصحاب

ومثال على هذه الفئة السفيهة ما يسمى بحمد التركي :36_1_2[1]وأمثاله ممن هم تحت وطأة

الذكاء المزعوم والمنطق السفيه الأحمق

هذا والحمد لله على نعمة الإيمان والأمان والعافية والسلامة في الدين والدنيا والأوطان



نسرين كانت ومازالت وستبقى هنا إلى أن يشاء الله تعالى

الرحـّـال
05-01-13, 01:14 am
نسرين

هناك ذكاء يقابله غباء

ومن وجهة نظري الخاصة

إنه لا يوجد ذكاء منحرف وذكاء مستقيم

فـالذكاء
موهبة من الله وأحد الفروق الفردية بين الأشخاص

وأما الإنحراف فهو سلوك تهيئه ظروف معينة وليس

نتاج للذكاء أو مرتبط به .

فهناك أغبياء منحرفين , وآخرون غير ذلك

ولكن

قد يكون الذكاء كموهبة إلهية عامل نجاح في تمرير

آراء وتوجهات وأفكار . ورُبما قناعات معينة للأذكياء
(بصرف النظر) عن كونها إيجابية أو سلبية بالنسبة
للآخرين .

بـنـدر
05-01-13, 12:38 pm
لو توقفنا قليلاً عند تعقيب الأخ الكريم الرحال وتأملناه ثم أعدنا قراءة الفكرة التي طرحتيها أختنا الفاضلة وأسلوب تناول الموضوع مع التركيز على العنوان لاستطعنا وببساطة محاكمة المضمون بأنه فكرة سطحية تحمل عنوان غير دقيق ولا يحمل معناً حقيقي! الأخ الرحال ومع احترامي للجميع عمل في تعقيبه على التلخيص وتعمق دون إسهاب بالشرح مما يعني أن لديه تركيبة فكرية بنيتها تراكمت على مراحل عديدة وعلى أثرها جاء رده بطريقة مختصرة وواضحة وسلسة تقبل النقاش وطالما هي تقبل النقاش الموضوعي فمعنى ذلك أن كل جملة كانت مركبة ويمكن البناء على نسقها معارف من كل حدب وصوب .. الذي أود قوله من استشهادي بتعقيب الرحال أننا بحاجة دائماً للتعمق في الأشياء وخاصة ما يتعلق بالمسائل الفكرية المحضة لأننا إن لم نتناولها من الجذور العميقة تُهنا بين العوالق التي لا تنتهي وغالبا يصعب جمعها أو ترتيبها ولو حصل ذلك ستكون النتائج ضائعة لا تحمل مضمون حقيقي ..
في النهاية نحن بحاجة يا أختي لأن نحاكم أفكارنا قبل محاكمة أفكار الآخرين فلا أحد يملك الحقيقة المطلقة إلا الله سبحانه وتعالى والناس لم يخلقهم الله في كوكب واحد وبأزمنة مختلفة إلا ليعلم بعضهم بعضا

الزنقب
05-01-13, 12:55 pm
مرحبا بك



1 - كان ابن تيميه يقول عن اذكياء علماء الكلام (( ان الله اعطاهم

ذكاء ولم يعطهم زكاء )) لان الذكاء موهبه عقليه .. والزكاء هو تركية

النفس وطهارتها .. فاذا اعطي الانسان ذكاء وزكاء وصل الى الله



2 - لعلك تقصدين من (( اغتر بعقله )) والغرور بالعقل افه .. لان

الانسان يجب عليه ان يكون طالب للحق والمعرفه من المهد الى

اللحد كما قال الامام احمد (( مع المحبره حتى المقبره ))


3 - لاشك ان الله فاضل بين عباده في العقل والذكاء والاستيعاب

والانسان يحصل على العلم بثلاثة امور (( المذاكره .. العطاء الالهي ..

الاله الصالحه ))


او نقول ان معادلة التعلم ثلاث نقاط


(( عقل قابل .. اجتهاد في التعلم .. فتح من الله ))


فالغبي لن يقدر ان يحصل كما يحصل الذكي ولو تعلم


وهذا يدل على ان الله قسم بين عباده العقل كما قسم

الارزاق والاجال ..


وقد قال بعض الحكماء


(( ان الله قرن الفقر بالعقل .. وقرن الغني بالفدامه ))



4 - لاشك ان الكون قام على الاختلاف .. فالاختلاف سنه كونيه

بين البشر .. والمرحوم من كان اختلافه في الحق .. لا عن الحق

كما قال تعالي

((ولايزالون مختلفين الا من رحم ربك ))


الخلاف المقبول هو الذي يكون في دائره الحق وهو ما كان

مرجعه الى فهم النص لا الى الاصول او رد النصوص

الزنقب
05-01-13, 12:59 pm
نحن بحاجة يا أختي لأن نحاكم أفكارنا قبل محاكمة أفكار الآخرين فلا أحد يملك الحقيقة المطلقة إلا الله سبحانه وتعالى والناس لم يخلقهم الله في كوكب واحد وبأزمنة مختلفة إلا ليعلم بعضهم بعضا


مرحبا بك


صدقت يجب ان نحاكم افكارنا قبل محاكمه الاخرين

وصدقت يجب ان نتعلم من غيرنا

لكن اخي الكريم



بالنسبه لقولك لا يمتلك الحقيقه المطلقه الا الله هذا فيه نظر

هناك من يمتلك الحقيقه المطلقه من البشر

وهم الانبياء .. واتباعهم

فالله والجنه والنار والملائكه والكتب والرسل

حقائق مطلقه امتلكها انا المسلم وازعم ان

من لا يعترف بهذه الحقائق فهو مخلد في النار

لانها حقائق لا تقبل الشك ولا الرد ..

ابو عراده
05-01-13, 01:42 pm
بالنسبه لقولك لا يمتلك الحقيقه المطلقه الا الله هذا فيه نظر

هناك من يمتلك الحقيقه المطلقه من البشر

وهم الانبياء .. واتباعهم



حبيبي الزنقب .. إستغفر ربك . فالحقيقة المطلقه لايمتلكها سوى الله جل جلاله أما الحقيقة المقيده وهي التي تعطى لبني البشر من الله فهي ماوصفته أنت كحقيقة الجنة والنار والموت والحشر والبعث الخ .

بـنـدر
05-01-13, 01:45 pm
مرحبا بك


صدقت يجب ان نحاكم افكارنا قبل محاكمه الاخرين

وصدقت يجب ان نتعلم من غيرنا

لكن اخي الكريم



بالنسبه لقولك لا يمتلك الحقيقه المطلقه الا الله هذا فيه نظر

هناك من يمتلك الحقيقه المطلقه من البشر

وهم الانبياء .. واتباعهم

فالله والجنه والنار والملائكه والكتب والرسل

حقائق مطلقه امتلكها انا المسلم وازعم ان

من لا يعترف بهذه الحقائق فهو مخلد في النار

لانها حقائق لا تقبل الشك ولا الرد ..

وما علاقة معرفة الله والإيمان بملائكته وكتبه ورسله بامتلاك الحقيقة المطلقة؟ تعوذ من الشيطان يا رجل الحقيقة المطلقة الكلية لله وحدة الذي أحاط علمه كل شيء والملائكة والأنبياء ما هم إلا من مخلوقات الله والإيمان بهم أمر آخر ..

بـنـدر
05-01-13, 01:50 pm
ثم إن استشهادك بالحقائق التي لا تقبل الشك أو الرد هي مسلمات دينية وعقائدية وارتباطها بالإنسان ارتباط روحي فلا يمكننا تصور الخالق أو التفكير بهيئته جل وعلا ومع ذلك نحبه ونخافه ونتأمل جنته ونستعيذ من ناره .. اللهم إني بلغت اللهم فأشهد

الزنقب
05-01-13, 02:52 pm
حبيبي الزنقب .. إستغفر ربك . فالحقيقة المطلقه لايمتلكها سوى الله جل جلاله أما الحقيقة المقيده وهي التي تعطى لبني البشر من الله فهي ماوصفته أنت كحقيقة الجنة والنار والموت والحشر والبعث الخ .



مرحبا بك

هداك الله .. العجله في الفهم توقع الانسان في اللبس والخطاء

اولا يا اخي الكريم اياك ان تناقش معي قضيه


بأسلوب الاتهام فتقول استغفر ربك .. وكانني

اخطاءت او عملت معصيه


ثانيا قبل ان تحكم على الاخرين انهم اخطاؤ

وتطالبهم بالاستغفار من الذنب اسأل ربما كان

هناك لبس في فهمك لهم


ثالثا الحكم على الاخرين من خلال فهمنا لهم خطاء

محض .. يجب ان نفهم قصدهم قبل ان نحكم عليهم


رابعا انا اقصد بالحقيقه المطلقه هي القضيه التى

لا يدخلها الشك ..



خامسا ذكر الفلاسفه ان الحقائق نوعان


حقيقه نسبيه وهي التى تصح في مكان دون مكان

او زمان دون زمان او شخص دون شخص


حقيقه مطلقه هي التى لا تصح في كل زمان ومكان

مثل وجود الارض والسماء والرب والجنه والنار


ارجو ان تفهم الان مرادي اخي الكريم


تحيتي لك

الزنقب
05-01-13, 03:00 pm
وما علاقة معرفة الله والإيمان بملائكته وكتبه ورسله بامتلاك الحقيقة المطلقة؟ تعوذ من الشيطان يا رجل الحقيقة المطلقة الكلية لله وحدة الذي أحاط علمه كل شيء والملائكة والأنبياء ما هم إلا من مخلوقات الله والإيمان بهم أمر آخر ..


مرحبا بك


اولا انا اناقش معك قضيه فكريه .. فأجوا ان لا يكون هناك

اسقاط فكري (( تعوذ من الشيطان )) وهي لفظه توحي ان

الزنقب اتهمك بشي .. ومعاذ الله من ذالك ..

فانا لم اتهمك بشي .. اردت فقط ان اعلق على جزئيه

وللاسف اسأت الظن بي .. وسامحك الله



ثانيا الفلاسفه ذكرو ان الحقائق نوعان

نسبيه وهي التى تصح في زمان دون زمان وفي مكان دون

مكان ولشخص دون شخص


ومطلقه وهي الى تصح في كل زمان ومكان

مثل وجود السموات والارض والله والجنه والنار


فربما اختلف مفهومي عن مفهوك .. فقط لا غير


ثالثا اجمع العلماء على ان الايمان بالرسل والكتب

والله والجنه والنار من العلم الضروري الواقعي

وقالو ان قولنا امنا بالله وبالجنه والنار

كقولنا النار حاره ... والسماء من فوقنا .. والارض من تحتنا


تحيتي

الزنقب
05-01-13, 03:06 pm
ثم إن استشهادك بالحقائق التي لا تقبل الشك أو الرد هي مسلمات دينية وعقائدية وارتباطها بالإنسان ارتباط روحي فلا يمكننا تصور الخالق أو التفكير بهيئته جل وعلا ومع ذلك نحبه ونخافه ونتأمل جنته ونستعيذ من ناره .. اللهم إني بلغت اللهم فأشهد


مرحبا بك


1 - احسنت .. هي حقائق لا تقبل الشك .. ووجودها وجود

حقيقي وليس وجود روحي ..

الذي اعرفه ان الذي يقول ان ثبوت الحقائق الدينيه ثبوت روحي

هي المسيحيه النصرانيه التى تري وجود الاخره والغيوب وجود

روحي .. ونعيم الاخره نعيم قلبي


اما نحن المسلمون فنحن نعتقد ان وجود الحقائق الدينيه

وجود واقعي .. حسي مادي تشاهده بعينك

ولذا كان عند اهل السنه الايمان ثلاث مراتب

حق العين وعين اليقين وعلم اليقين

كما دل على هذا سورة التكاثر




2 - انت خلطت بين اثبات وجود الله وبين الايمان بصفاته

وبين اثبات كيفيه هذه الصفات

واهل السنه يؤمنون بوجود الله .. ويؤمنون بصفاته ..

ويعترفون ان لها كيفيه لا يعلمها الا الله

ولذا قال الامام احمد وابن عيينه وسفيان وغيرهم

اثبتوا الصفات كما جاءت بلا كيف


وقال الامام مالك في الاستواء

الاستواء معلوم والكيف مجهول والايمان به واجب والسؤال عنه بدعه

ونقلت هذه العباره عن الامام ربيعه شيخ مالك

ونقلت عن ام المؤمنين ام سلمه رضي الله عنها


فأنت تري

انهم اثبتوا الصفات وفوضوا العلم بالكيفيه الى الله


فهم يقولون نؤمن بصفاته ونؤمن ان لها كيفيه لايعلمها الا الله


تحيتي

الزنقب
05-01-13, 03:12 pm
خامسا ذكر الفلاسفه ان الحقائق نوعان


حقيقه نسبيه وهي التى تصح في مكان دون مكان

او زمان دون زمان او شخص دون شخص


حقيقه مطلقه هي التى تصح في كل زمان ومكان

مثل وجود الارض والسماء والرب والجنه والنار


ارجو ان تفهم الان مرادي اخي الكريم


تحيتي لك



كتبت خطاء .. لا تصح

والصواب .. تصح في كل مكان وزمان

الزنقب
05-01-13, 03:22 pm
اخي ابو عراده http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon7.gif

تأمل معي هذا الحديث

رأي النبي عليه السلام رجل في يده خيط من الحمي

فقال .. ماهذا ؟؟

قال من الواهنه !!


قال انزعه فأنه لا يزيدك الا وهنا .. ولو مت وهي عليك

ما افلحت ابدا

خرجه الامام احمد

وذكره الشيخ محمد ابن عبدلوهاب في كتاب التوحيد


قال العلماء


فيه ان من اداب النهي علن المنكر .. الاستفصال والسؤال

قبل ان ننكر المنكر يجب ان نسأل ونتأكد هل وقع الانسان

في منكر ..

لان الرسول عليه السلام سأل وقال ماهذه ..؟؟

وليتك تفعل هذا اخي الكريم ..

اسأل قبل ان تنكر ...http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon7.gif



انت يا رعاك الله

اراك تاخذ الناس بفهمك .. وتبادر للانكار قبل ان تفهم

وهذا مخالف للدين والشرع


فمن شروط النهي عن المنكر التى ذكرها خالد السبت

في كتابه الامر بالمعروف والنهي عن المنكر


ان يكون المنكر منكرا في الشرع

ان تتحقق ان الشخص وقع فيه

ان يكون عند علم بأنه منكر



واراك كثيرا ما تستعجل وتبادر بالتخطيه والاتهام

والمطالبه بالاستغفار .. وكأن الانسان ارتكب محظورا

وهذا خلاف الادب وخلاف السنه وخلاف الحوار الراقي


تحيتي

المتزن
05-01-13, 04:21 pm
مرحبا بك


صدقت يجب ان نحاكم افكارنا قبل محاكمه الاخرين

وصدقت يجب ان نتعلم من غيرنا

لكن اخي الكريم



بالنسبه لقولك لا يمتلك الحقيقه المطلقه الا الله هذا فيه نظر

هناك من يمتلك الحقيقه المطلقه من البشر

وهم الانبياء .. واتباعهم

فالله والجنه والنار والملائكه والكتب والرسل

حقائق مطلقه امتلكها انا المسلم وازعم ان

من لا يعترف بهذه الحقائق فهو مخلد في النار

لانها حقائق لا تقبل الشك ولا الرد ..

بغض النظر عمن يمتلك الحقيقة المطلقة وهل هي مختصة بالله سبحانه وتعالى أم هي تشمل الأنبياء وأتباعهم كما تقول
بودي أن تعرّف لنا ماهي الحقيقة المطلقة ؟

لأني وجدت تعريفك لها ينفي الأمثلة التي ذكرتها !

فأنت تقول إن الحقيقة المطلقة هي التي تصح في كل زمان ومكان
بينما بعض الأمثلة التي ذكرتها قد لا تصح في كل زمان ومكان بل قد يختلف حولها الناس كوجود الله مثلاً والجنة والنار والملائكة والكتب والرسل !

فكيف توفق بين تعريفك وأمثلتك ؟!

الحقائق المطلقة حسب تعريفك يمكن أن تكون وجود الأرض والسماء ووجود الشمس والقمر وما شابه ذلك من الأمثلة
أما وجود الرب والجنة والنار والملائكة والكتب والرسل فهي قد تندرج تحت باب الحقيقة النسبية حسب تعريفك لها نقلاً عن الفلاسفة

ابو عراده
05-01-13, 05:19 pm
خامسا ذكر الفلاسفه ان الحقائق نوعان


حقيقه نسبيه وهي التى تصح في مكان دون مكان

او زمان دون زمان او شخص دون شخص


حقيقه مطلقه هي التى لا تصح في كل زمان ومكان

مثل وجود الارض والسماء والرب والجنه والنار


ارجو ان تفهم الان مرادي اخي الكريم


تحيتي لك


حبيبي الزنقب .. والفلاسفة ايضا قالوا أن اصل الإنسان ( قرد ) .
وقالوا ايضا أن السموات والأرض تكونت من انفجار كوني هائل .
ياعزيزي اتمنى أن تستقي معلوماتك من مصادرنا ووفق رؤيتنا الدينية التي جاء بها سيد البشرية ومنها نهل علماء المسلمين علومهم .
كذلك انصحك بعدم الغوص بعلم النفس والفلسفه فهي تدمير لماتعلمته منذ صغرك وماغرس فيك من مفاهيم شرعية .
ولازلت أقول : استغفر ربك بكرة واصيلا .
وماقلته أنت قول عظيم ناتج عن جهل منك بنقل معلومة خاطئة من ثقافة لاتمت لنا بأي صلة معتمدا على مايقوله الفلاسفة وعقولهم القاصره التي تمردت على قيم الشرع والدين .

ابو عراده
05-01-13, 05:26 pm
اخي ابو عراده http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon7.gif



تأمل معي هذا الحديث

رأي النبي عليه السلام رجل في يده خيط من الحمي

فقال .. ماهذا ؟؟

قال من الواهنه !!


قال انزعه فأنه لا يزيدك الا وهنا .. ولو مت وهي عليك

ما افلحت ابدا

خرجه الامام احمد

وذكره الشيخ محمد ابن عبدلوهاب في كتاب التوحيد


قال العلماء


فيه ان من اداب النهي علن المنكر .. الاستفصال والسؤال

قبل ان ننكر المنكر يجب ان نسأل ونتأكد هل وقع الانسان

في منكر ..

لان الرسول عليه السلام سأل وقال ماهذه ..؟؟

وليتك تفعل هذا اخي الكريم ..

اسأل قبل ان تنكر ...http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon7.gif



انت يا رعاك الله

اراك تاخذ الناس بفهمك .. وتبادر للانكار قبل ان تفهم

وهذا مخالف للدين والشرع


فمن شروط النهي عن المنكر التى ذكرها خالد السبت

في كتابه الامر بالمعروف والنهي عن المنكر


ان يكون المنكر منكرا في الشرع

ان تتحقق ان الشخص وقع فيه

ان يكون عند علم بأنه منكر



واراك كثيرا ما تستعجل وتبادر بالتخطيه والاتهام

والمطالبه بالاستغفار .. وكأن الانسان ارتكب محظورا

وهذا خلاف الادب وخلاف السنه وخلاف الحوار الراقي



تحيتي


حبيبي الزنقب .. اعتقد أنك تكتب باللغة العربية وأنا عربي اصيل ومابيننا هو الجمل والكلمات ومقولتك عن الحقيقة المطلقه مقولة خاطئة وفيها تجني على رب العباد لأنك اشركت عباده بالحقيقة المطلقه وهذا هو اعتراضي عليك .
مشكلة البعض عند الوقوع بالخطأ يصر ويعاند ويحاول أن يجد مخرجا له ويتهم مناقشه بأنه لايفهم ماخلف السطور .
المسأله ياعزيزي بسيطه : قل أنا اخطأت واستغفر الله .
إن أنت جعلت مطيتك هنا ( الفلاسفه ) وتشتشهد بهم فتأكد أنك ستقول ماهو اعظم مما قلت .
انتبه لنفسك يالزنقب .

مدرسة خصوصى
05-01-13, 05:52 pm
لقد قرأت الموضوع والمشاركات التى وصلت الى حد السخونة فى النقاش وأرى أن كل عضو يريد أن ينتصر لرأيه فقط ولا يستمع بهدوء كما لايريد أن يتواصل مع الاخر .والأفضل ألا نتهم بعضنا فالخلاف فى الرأى يجب ألا يفسد للود قضية

ابو عراده
05-01-13, 06:03 pm
لقد الاخر .والأفضل ألا نتهم بعضنا فالخلاف فى الرأى يجب ألا يفسد للود قضية
قصدك ( الإختلاف ) :29_3_6[1] .. الله لايجيب الخلاف بيننا .
هنا نتناقش ولانسعى لإنتصار الرأي بل نبحث عن انتصار الحقيقة التي يحاول البعض قتلها انتصارا لنفسه .

القلم الصريح
05-01-13, 06:05 pm
واااااو أحس بدوار البحر !!
خير الكلام ماقل ودل .

نـ سـ ـرين
05-01-13, 07:48 pm
الرحال..


نعم الذكاء هو موهبة من الله تعالى وهو يعني أن الشخص لديه قدرات (عقلية) فائقة

من (تفكير، وتخيل، اكتشاف،.....) وغيرها من قدرات عقلية

لكني أتحدث عن كيفية (استغلال) البعض ممن وهبهم الله تعالى من قدرات عقلية

فالبعض ذكاؤهم يجعلهم يتفلسفون ويتمنطقون ويتشدقون بالعبارات

يجعلهم يتعمقون في التفكير فيصيبهم الغرور حتى يصلوا إلى الشطط

لا نستطيع بالطبع أن ننفي صفة الذكاء والدهاء عن كل خبيث فهناك من الخبثاء

والسفهاء من يتميز بالذكاء الشديد ولكنه ذكاء منحرف وليس ذكاء سليم

هل نستطيع مثلا أن نقول عن المجرمين المحترفين للسرقة والجرائم بأنهم أغبياء

بالطبع لا نستطيع.. وهل نستطيع القول أن ذكاءهم هذا سليم.. بالطبع لا بل هو ذكاء منحرف

فالذكاء هو المحرك والموجه للفكر.. لو كان لا يوجد لديهم ذكاء لما تكوّن لديهم هذا الفكر

والتوجه الذي يجعلهم يتلاعبون ويحتالون ويخدعون ليصلوا إلى أهدافهم

لو نظرت لكل المنحرفين فكريا ستجدهم (أذكياء) وليسوا أغبياء.. ابتداء بفرعون ومرورا

بأبي جهل ومسيلمة الكذاب وانتهاء بتركي الحمد ومن هم على شاكلته وأتباعه من سفهاء

هذا العصر

لم نسمع ولا نتخيل أن نجد رجلا عقله فيه نقص ثم أصابه انحراف في الفكر

انحراف الفكر هو في الأصل ناتج عن (عملية التفكير الخاطئ).. وبالطبع هذا يخضع

للقدرات العقلية للإنسان.. فكلما زاد (الذكاء المنطقي) عند الشخص والذكاء المنطقي هو الذي

أعنيه في هذا الموضوع لأن للذكاء أنواع عدة

كلما زاد هذا الذكاء أصبح الشخص قادرا على التعمق في التفكير..

البعض يتعمق لكن لا يشطح ولا يصل لدرجة الشطط..

لكن البعض (وقد يكون ممن أراد الله أن يغويه) يصل لدرجة الجنون الفكري

فيتكلم بما لا تستوعبه العقول المتزنة والأفهام السليمة.. أو يتكلم بجمل ظاهرها الخير

وهي في الحقيقة شر.. أو تكون محتملة لعدة معان (مستخدما ذكاءه) ومن كان له حيلة

فليحتال.. لكن فيم يحتال وكيف يحتال؟؟ ... (هذا هو بيت القصيد)

نسأل الله السلامة والعافية


قاعدة:
الانحراف الفكري لا يكون إلا نتيجة ذكاء فائق جداً



والله سبحانه وتعالى أعلى وأعلم

نـ سـ ـرين
05-01-13, 07:59 pm
بندر...


صدقني أخي الفاضل أن الآمر أسهل وأبسط من كل هذا التعقيد.. فكر جيدا وتبصر وستعرف بنفسك

لا نريد أن نتعمق أكثر من اللازم فنقع فيما نحذر منه

العبرة ليست بالقدرات العقلية للإنسان.. العبرة هي بمدى رشد الإنسان وصلاح باطنه

فهناك من ليس لديه قدرات عقلية لكنه راشد وعاقل وسليم الباطن

وفي المقابل هناك من آتاه الله قدرات عقلية ومنطقية فائقة لكنه مع ذلك سفيه وعابث ومفسد وسيء الباطن

فالذكاء بحد ذاته ليس بالضرورة يعد مدحا أو تزكية للشخص وهو قرين الدهاء..!

نـ سـ ـرين
05-01-13, 08:10 pm
الزنقب..


أشكرك على هذه الإضافة القيمة.. يكفيني قول ابن تيمية وهو ما يدعم الموضوع..


بالمناسبة الزنقب أنت لديك هذا الذكاء المنطقي والتعمق الفلسفي ولكني أحسبك بإذن الله من النوع

سليم الباطن حسن النوايا.. لكن انتبه واحذر من إغراءات العقل فإنها أحيانا تورطنا

ابو عراده
05-01-13, 10:41 pm
الزنقب..


أشكرك على هذه الإضافة القيمة.. يكفيني قول ابن تيمية وهو ما يدعم الموضوع..


بالمناسبة الزنقب أنت لديك هذا الذكاء المنطقي والتعمق الفلسفي ولكني أحسبك بإذن الله من النوع

سليم الباطن حسن النوايا.. لكن انتبه واحذر من إغراءات العقل فإنها أحيانا تورطنا

أخت نسرين .. هل تعرفين منهم اصحاب نظرية ( الحقيقة النسبيه ) التي يستشهد بهم حبيبي الزنقب ؟؟:e4:

عازفة ألحان الليل
05-01-13, 10:55 pm
وجهة نظر!!!

نـ سـ ـرين
06-01-13, 12:52 am
أخت نسرين .. هل تعرفين منهم اصحاب نظرية ( الحقيقة النسبيه ) التي يستشهد بهم حبيبي الزنقب ؟؟:e4:


أبو عرادة.. أنا رددت على رد الزنقب عليّ.. ولا علاقة لي بنقاشاتكم

أنتم خرجتم عن الموضوع

نـ سـ ـرين
06-01-13, 12:58 am
وجهة نظر!!!


بكل تأكيد هي وجهة نظري ولا أقول أنها صحيحة 100% أو أنها خالية من الأخطاء

لكن ألا ترين أننا نلمسها في الواقع ولو اختلفت المسميات.. ذكاء.. دهاء.. تحايل.. تفلسف...الخ؟؟

عازفة ألحان الليل
06-01-13, 02:28 am
بكل تأكيد هي وجهة نظري ولا أقول أنها صحيحة 100% أو أنها خالية من الأخطاء

لكن ألا ترين أننا نلمسها في الواقع ولو اختلفت المسميات.. ذكاء.. دهاء.. تحايل.. تفلسف...الخ؟؟

من وجهة نظري انه فكر وكل له طريقته بالتفكير بعضهم يميل للمنطق في فكره والبعض يميل للتوقعات او الإستنتاج من غير ادله كافيه او بعضهم يستنتج ويقول رايه من منظوره البحت من غير خبره او موقف او مواقف ..اما التحايل والدهاء والذكاء وتفلسف ..فكل يختلف عن الآخر .

الزنقب
06-01-13, 09:38 am
بغض النظر عمن يمتلك الحقيقة المطلقة وهل هي مختصة بالله سبحانه وتعالى أم هي تشمل الأنبياء وأتباعهم كما تقول

بودي أن تعرّف لنا ماهي الحقيقة المطلقة ؟

لأني وجدت تعريفك لها ينفي الأمثلة التي ذكرتها !

فأنت تقول إن الحقيقة المطلقة هي التي تصح في كل زمان ومكان
بينما بعض الأمثلة التي ذكرتها قد لا تصح في كل زمان ومكان بل قد يختلف حولها الناس كوجود الله مثلاً والجنة والنار والملائكة والكتب والرسل !

فكيف توفق بين تعريفك وأمثلتك ؟!

الحقائق المطلقة حسب تعريفك يمكن أن تكون وجود الأرض والسماء ووجود الشمس والقمر وما شابه ذلك من الأمثلة

أما وجود الرب والجنة والنار والملائكة والكتب والرسل فهي قد تندرج تحت باب الحقيقة النسبية حسب تعريفك لها نقلاً عن الفلاسفة




مرحبا بك


1 - لقد عرفت الحقيقه المطلقه وهي الشي الثابت في نفسه

بغض النظر عن اعتقاد قائله .. كوجود الشمس والقمر والجنه

والنار والانبياء والكتب ..

هل هذا الامور موجوده وحقيقيه ؟؟

الجواب نعم

هل يؤمن بها كل الناس اقصد (( الانبياء والجنه والنار .. الخ )) ؟؟

الجواب لا ..

هل عدم ايمان الناس بها ينفى وجودها ؟؟

الجواب لا


2 - اقصد بقولي التى تصح في كل زمان ومكان بأعتبار

وجودها وصدقها لا بأعتبار مصدقها وقائلها ..



3 - انت فهمت من قولي (( في كل زمان ومكان )) بأعتبار

المصدق بها لا بأعتبار وجودها

وهنا فرق بين امرين

وجود الشي وهو ما يسمي في الفلسفه الدجماطيقيا

وتصديق البشر بوجود هذا الشي وهو ما يسمي في الفلسفه

الايدولوجيا


فأنت نظرت على كلامي بتوجه ذهني نحو (( الايدولوجيا ))

وانا اتكلم عن (( الدجماطيقيا ))


تحيتي لك

الزنقب
06-01-13, 09:53 am
.
وماقلته أنت قول عظيم ناتج عن جهل منك بنقل معلومة خاطئة من ثقافة لاتمت لنا بأي صلة معتمدا على مايقوله الفلاسفة وعقولهم القاصره التي تمردت على قيم الشرع والدين .



مرحبا بك




1 - لم يقل الفلاسفه اصل الانسان قرد .. فلم يعرف هذا

القول عن سقراط ولا عن ارسطو ولا عن ابن سيناء ولا عن ابن

رشد ولا غيرهم .. وهذا يدل على انك تقول شي لا تعرفه



2 - والذي قال ان اصل الانسان بداء من خليه حيه هو (( دارون ))

وهو من علماء الاحياء بريطاني الاصل .. ولم يقل احد من الناس

ان اصل الانسان قرد ..



3 - ونظرية دارون تقول بداء الانسان من خليه حيه ثم تطور حتى

وصل الى قرد ثم انسان .. وهو يفرق بين الحيوانات العاليه في

الذكاء مثل القرد والشمبازي وغيرهم والحيونات قليلة الذكاء

فأنت لا تعرف نظريه دارون ولا تعرف الفلسفه .. ومع

ذالك تتهمني بأنني غارق في الفلاسفه وان ديني على خطر ..


4 - نظرية دارون باطله كفريه انكرها علماء الاديان السماويه كلهم

وانكرها علماء الطبيعه اخيرا كعلماء الاحياء والفيزياء وغيرهم


5 - من قال ان اصل السموات والارض من انفجار كوني علماء

الفيزياء وهي نظريه سندها بعض الناس الذين يتكلمون

عن الاعجاز وأستدلوا بقوله تعالي (( اولم يروا ان السموات

والارض كانت رتقا ))

ولكنها نظريه لم تثبت


6 - اقسم بالله العظيم انني احب الله ورسوله .. واحب الدين

ومادمت اتهمتني ديني وانني اتيت بأمر عظيم


فالله الموعد .. وعند الصراط نلتقي ..



والله هو المطلع على كل عمل عبد وسريريته

وانا مؤمن بالله ورسوله ولم اكفر ولم اقل شي يعارض

ديني .. وربي هو الشهيد والحفيظ ..


وعند الله تجتمع الخصوم ..

الزنقب
06-01-13, 10:05 am
ومقولتك عن الحقيقة المطلقه مقولة خاطئة وفيها تجني على رب العباد لأنك اشركت عباده بالحقيقة المطلقه وهذا هو اعتراضي عليك .

.



حسبي الله ونعم والوكيل .. اقسم بالله ان كلامك اقسي

على نفسي من الرصاص المذاب ..

من اصعب الاشياء ان تتهم في دينك .. وهو اعز عليك من كل شي




هل تجنيت على رب العالمين ؟؟


اعوذ بالله من ذالك ..


هل اشركت ؟؟

اعوذ بالله من ذالك


اخي لقد كذبت على وافتريت على اخيك ..


فانت اتهمني بأمرين عظيمين .. الجنايه على الله .. والاشراك به


وعند الله الموعد .. وعند الله تجتمع الخصوم


الموعد اخي الصراط ..


اللهم اني اشكوا اليك ابو عرده

اللهم ان كان ظلمني وتجني على فخذ حقي منه ؟؟

اللهم انك اعز على من نفسي .. وحبك يسري في دمي

وحياتي كلها لك ...

اللهم انه اتهمني انني اتجني عليك ..

وأنت احب الى من كل شي .. وانت الذي تعرف حبي لك ..

انت الشهيد وأنت المطلع

اللهم ان كان ابو عرده افتري على وكذب في حقي

فأسلك بعزك وجبروتك ان تأخذ حقي منه ؟؟

اللهم صل على محمد وعلى اله وصحبه اجمعين ..

ابو عراده
06-01-13, 11:06 am
حسبي الله ونعم والوكيل .. اقسم بالله ان كلامك اقسي





على نفسي من الرصاص المذاب ..

من اصعب الاشياء ان تتهم في دينك .. وهو اعز عليك من كل شي




هل تجنيت على رب العالمين ؟؟


اعوذ بالله من ذالك ..


هل اشركت ؟؟

اعوذ بالله من ذالك


اخي لقد كذبت على وافتريت على اخيك ..


فانت اتهمني بأمرين عظيمين .. الجنايه على الله .. والاشراك به


وعند الله الموعد .. وعند الله تجتمع الخصوم


الموعد اخي الصراط ..


اللهم اني اشكوا اليك ابو عرده

اللهم ان كان ظلمني وتجني على فخذ حقي منه ؟؟

اللهم انك اعز على من نفسي .. وحبك يسري في دمي

وحياتي كلها لك ...

اللهم انه اتهمني انني اتجني عليك ..

وأنت احب الى من كل شي .. وانت الذي تعرف حبي لك ..

انت الشهيد وأنت المطلع

اللهم ان كان ابو عرده افتري على وكذب في حقي

فأسلك بعزك وجبروتك ان تأخذ حقي منه ؟؟


اللهم صل على محمد وعلى اله وصحبه اجمعين ..


حبيبي وشيخي الزنقب .. أنا لم اكفرك ولم أخرجك عن المله حتى تدعي علي ووالله وتالله وبالله إني أحبك في الله ولكن أنت أخطأت وأنت لست معصوما عن الخطأ وبينت أنا والأخوة من بعدي فداحة الخطأ الغير مقصود منك وهو خطأ إندفاعي غير محسوب النتائج منك .
أنت قلت ((
بالنسبه لقولك لا يمتلك الحقيقه المطلقه الا الله هذا فيه نظر


هناك من يمتلك الحقيقه المطلقه من البشر ))
وهنا يتضح أنك اشركت العباد مع الله جل جلاله بالحقيقة المطلقه ومعرفتها وأنت تعلم أن الحقيقة المطلقه لايعلمها إلا الله جل جلاله فهو علام الغيوب والحقائق المعلومة منها والمجهوله .
اما البشر فهم لايعلمون من الحقيقة إلا ماآتاهم الله من فضله فقط وهنا تكون الحقيقة مقيده وليست مطلقة كما تدعي أنت .
بالنسبة للحقيقة النسبية التي تستشهد بها فأنت تعلم أن من ينادي بها هم السوفسطائيين من الملاحده والعلمانيين لضرب وقتل الحقيقة المطلقة .
يالزنقب لاتأخذ الأمر والنقاش على منحى شخصي فنحن وإياك في مركب واحد ولكن الخطأ يضل خطأ مهما كان .
مرة أخرى ونصيحة من محب : لاتتعمق بعلم النفس والمقالات الفلسفيه .

الزنقب
06-01-13, 11:16 am
وهنا يتضح أنك اشركت العباد مع الله



حسبي الله ونعم الوكيل


الرجل يكفرني الى الان .. ويتهمني بالشرك



لا كلام لي معك ايها الغالي


اعذرني لا اتحمل احد يكفرني ويتهمني بالشرك

اشعر بأضطراب في قلبي وصدري

لاول مره في حياتي يقول لي احد

انك اشركت ...


حسبي الله ونعم الوكيل


اللهم انا كان ظلمني وتجني على واخرجني من الدين

فأسلك ان تأخذ حقي منه


اخي الغالي


لا كلام لي معك بعد اليوم ...

ابو عراده
06-01-13, 11:23 am
حسبي الله ونعم الوكيل


الرجل يكفرني الى الان .. ويتهمني بالشرك



لا كلام لي معك ايها الغالي


اعذرني لا اتحمل احد يكفرني ويتهمني بالشرك

اشعر بأضطراب في قلبي وصدري

لاول مره في حياتي يقول لي احد

انك اشركت ...


حسبي الله ونعم الوكيل


اللهم انا كان ظلمني وتجني على واخرجني من الدين

فأسلك ان تأخذ حقي منه


اخي الغالي


لا كلام لي معك بعد اليوم ... [/center]



لاحول ولاقوة إلا بالله !!!
قلت لك تأمل ماخطته يداك حتى تعرف أنك اشركت العباد مع رب العباد بمعرفة الحقيقة المطلقه .
أنت قلت مايلي : (
بالنسبه لقولك لا يمتلك الحقيقه المطلقه الا الله هذا فيه نظر



هناك من يمتلك الحقيقه المطلقه من البشر )
لاتتهرب وتتهمني بتكفيرك ياشيخي الفاضل أنا اتحدث عن ماكتبته أنت وبإمكانك عرض تلك الجمله على احد العلماء وستعتذر لي عندما تعرف فداحة الخطأ اللي ارتكبته أنت بحق الله جل جلاله .

الزنقب
06-01-13, 11:26 am
لاحول ولاقوة إلا بالله !!!
قلت لك تأمل ماخطته يداك حتى تعرف أنك اشركت العباد مع رب العباد بمعرفة الحقيقة المطلقه .
أنت قلت مايلي : (
بالنسبه لقولك لا يمتلك الحقيقه المطلقه الا الله هذا فيه نظر



هناك من يمتلك الحقيقه المطلقه من البشر )
لاتتهرب وتتهمني بتكفيرك ياشيخي الفاضل أنا اتحدث عن ماكتبته أنت وبإمكانك عرض تلك الجمله على احد العلماء وستعتذر لي عندما تعرف فداحة الخطأ اللي ارتكبته أنت بحق الله جل جلاله .




حسبي الله ونعم الوكيل


انت قلت وبالحرف (( اشركت بالله ))

وهذا لا ارضاه ابدا


وبينت ان مقصودي بالحقيقه المطلقه

هي الشي الثابت في نفسه

كالارض والسماء


وأنت تريد ان تجعلها في علم الله

وكأنني اثبت ان هناك من يعلم كعلم الله


وهذا الفهم يخصك ولا يخصني

وليس من قولي


وقد وضحت في مداخلتي كلها انني

اقصد به وجود الشي في نفسه

مثل الجنه والنار والسماء والقمر


حسبي الله عليك

وأسال الله ان يأخذ حقي منك

عاجلا غير اجل


الموعد عند الصراط

لا ابيحك ولا احللك


تحيتي

الزنقب
06-01-13, 11:29 am
مرحبا بك



1 - لقد عرفت الحقيقه المطلقه وهي الشي الثابت في نفسه

بغض النظر عن اعتقاد قائله .. كوجود الشمس والقمر والجنه

والنار والانبياء والكتب ..

هل هذا الامور موجوده وحقيقيه ؟؟

الجواب نعم

هل يؤمن بها كل الناس اقصد (( الانبياء والجنه والنار .. الخ )) ؟؟

الجواب لا ..

هل عدم ايمان الناس بها ينفى وجودها ؟؟

الجواب لا








ابو عراده مجتهد يريد ان يكفرني .. فهو مشغول

بالبحث عن شي يثبت فيه ان الزنقب (( اشرك بالله ))


وهذا هو كلامي ومقصودي


فهل في هذا كفر بالله وشرك به ..


حسبي الله ونعم الوكيل

ابو عراده
06-01-13, 11:43 am
ابو عراده مجتهد يريد ان يكفرني .. فهو مشغول

بالبحث عن شي يثبت فيه ان الزنقب (( اشرك بالله ))


وهذا هو كلامي ومقصودي


فهل في هذا كفر بالله وشرك به ..


حسبي الله ونعم الوكيل

يالزنقب ياحبيبي وللمرة المليون أقول لك تأمل عبارتك هذه :

أنت قلت مايلي : (
بالنسبه لقولك لا يمتلك الحقيقه المطلقه الا الله هذا فيه نظر



هناك من يمتلك الحقيقه المطلقه من البشر ) أالست تشرك العباد مع خالقهم بمعرفة الحقيقة المطلقه ؟؟
كلامي واضح ولاتتهرب .
.

الزنقب
06-01-13, 02:36 pm
يالزنقب ياحبيبي وللمرة المليون أقول لك تأمل عبارتك هذه :

أنت قلت مايلي : (
بالنسبه لقولك لا يمتلك الحقيقه المطلقه الا الله هذا فيه نظر



هناك من يمتلك الحقيقه المطلقه من البشر ) أالست تشرك العباد مع خالقهم بمعرفة الحقيقة المطلقه ؟؟
كلامي واضح ولاتتهرب .

.




انت فهمت (( وهذا خاص فيك )) ان المراد

بالحقيقه المطلقه علم الله تعالي


وانا وضحت وللمره الالف (( الا ان كان الامر يحتاج

الى سبوره وتكرار على طريقه اولى ابتدائي ))


ان المراد بالحقيقه المطلقه (( الوجود )) وليس (( العقيده ))


اي وجود الشي

وقلت وبالحرف (( وجود السماء حقيقه مطلقه ووجود الارض

حقيقه مطلقه .. وكون النار حاره حقيقه مطلقه ..

كما ان وجود الله وملائكته وكتبه ورسله حقيقه مطلقه ))


تريد ان تفهم .. حياك الله

تريد ان تكفرني لا اسمح لك

ما تستطيع ان تفهم .. هذا شأنك



افهم يا فيصح


هناك فرق بين الايدلوجيا .. والدجماطقياء

الدجماطيقي هو الذي يبحث في الوجود

الايدلولوجي هو الذي يبحث في العقائد



هذا درس (( مجانا )) في الفلاسفه

اخي الغالي

اذا كنت ستستمر في محاولتك المستميته

في اثبات كفري وشركي

فأعذرني لن ارد عليك

تقول له زيد ..فينطقه عمرو .. ويكتبه عمر ..
ويقول سعيدا ..http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon10.gif



تحياتي

ابو عراده
06-01-13, 07:07 pm
انت فهمت (( وهذا خاص فيك )) ان المراد


بالحقيقه المطلقه علم الله تعالي


وانا وضحت وللمره الالف (( الا ان كان الامر يحتاج

الى سبوره وتكرار على طريقه اولى ابتدائي ))


ان المراد بالحقيقه المطلقه (( الوجود )) وليس (( العقيده ))


اي وجود الشي

وقلت وبالحرف (( وجود السماء حقيقه مطلقه ووجود الارض

حقيقه مطلقه .. وكون النار حاره حقيقه مطلقه ..

كما ان وجود الله وملائكته وكتبه ورسله حقيقه مطلقه ))


تريد ان تفهم .. حياك الله

تريد ان تكفرني لا اسمح لك

ما تستطيع ان تفهم .. هذا شأنك



افهم يا فيصح


هناك فرق بين الايدلوجيا .. والدجماطقياء

الدجماطيقي هو الذي يبحث في الوجود

الايدلولوجي هو الذي يبحث في العقائد



هذا درس (( مجانا )) في الفلاسفه

اخي الغالي

اذا كنت ستستمر في محاولتك المستميته

في اثبات كفري وشركي

فأعذرني لن ارد عليك

تقول له زيد ..فينطقه عمرو .. ويكتبه عمر ..
ويقول سعيدا ..http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon10.gif




تحياتي


الزنقب .. مازلت حتى الآن لم تستوعب فداحة خطأك ياعزيزي .
عندما نقول : أن السماء والأرض والجنة والنار والبعث والحشر وغيرها حقيقة . فذلك صحيح ولكنها حقيقة مقيده ومحدوده وهي خاصة لبني البشر عموما .
لكن عندما نقول أنها حقيقة مطلقة فهي خاصة لله جل جلاله وحده .
السموات هي سبع . هل اطلعت انت على السماء الثانية والثالثة ومايوجد بها ؟؟
إن كان جوابك ( لا ) فتلك حقيقة مقيده ومحدوده وهو الصحيح .
ولن تجرؤ وتقول : نعم لأن المطلع عليها وخالقها وموجدها هو صاحب الحقيقة المطلقه .
المسأله بسيطه يازنقب ولكنك تستلهم معلوماتك من الفلاسفه وهنا الإشكالية التي وقعت فيها .
والدليل : استشهادك بالحقيقة النسبية وأنت تعلم منهم مخترعوها وهم السوفسطائيون من العلمانيين والملاحده .
كفاك يالزنقب تخبطا فالقضية واضحة

طقاقة بدون مايك
06-01-13, 07:22 pm
هناك فرق بين الايدلوجيا .. والدجماطقياء

الدجماطيقي هو الذي يبحث في الوجود

الايدلولوجي هو الذي يبحث في العقائد






آستآذ زنقنب...ممكن تتححفن آكثر بِ الدجمائطيقيه ..بس بِ إسلوبك وبِ شكل مبسًط ..إذ1 سمحت يعني وعندك وقت ...‘‘!!~http://www.msnxmsn.com/up/uploads/images/msn-9a99af8cc8.gif

نـ سـ ـرين
06-01-13, 07:28 pm
أستاذنا الزنقب.. أبو عرادة يقصد أنك وقعت في الشرك (اللفظي) لا الاعتقادي

وجميعنا قد نقع فيه دون أن نعلم أحيانا

وبصراحة عبارتك هذه تستحق أن نتعجب بل نشمئز منها.. لأن كل الحقائق المطلقة

هي لله عز وجل ليس لأي أحد غير الله معرفة الحقائق على أكملها وإحاطته بكل الأمور

أما الأنبياء فهم لا يعلمون من الغيب إلا ما آطلعهم الله عليه..

الزنقب قلنا لك أنك تتعمق بالتفكير حتى تصل لآمور كنت وكنا في غنى عنها ولا حاجة

لسردها.. الموضوع عن الانحراف في الفكر وأنت أوصلتنا إلى النقاش في العقيدة

صدقني لا داعي لكل هذا ولا تتعمق ولا تفصل ولا تدقق فما آجمل البساطة في كل شيء

حتى في التفكير ودع عنك الفلاسفة وكلامهم فما ضلل الناس غيرهم

صدقني كلما كنت بسيطا في تفكيرك وفي سائر حياتك

كنت إلى الراحة والسلامة والجمال أقرب

ابو عراده
06-01-13, 07:32 pm
آستآذ زنقنب...ممكن تتححفن آكثر بِ الدجمائطيقيه ..بس بِ إسلوبك وبِ شكل مبسًط ..إذ1 سمحت يعني وعندك وقت ...‘‘!!~http://www.msnxmsn.com/up/uploads/images/msn-9a99af8cc8.gif
ولاتنسين ياطقاقه ( الميتافيزيقيا ) أو علم ماوراء الطبيعه .
يصلحلتس بس طيعي شور ابوعراده خليك تتعرفين عليهن من بعيد لبعيد .

طقاقة بدون مايك
12-01-13, 10:03 pm
ولاتنسين ياطقاقه ( الميتافيزيقيا ) أو علم ماوراء الطبيعه .
يصلحلتس بس طيعي شور ابوعراده خليك تتعرفين عليهن من بعيد لبعيد .






وش يبو عرآد1 ..جآيب لي زيقيآء وَ قرف ...‘‘..‘‘!!~http://www.msnxmsn.com/up/uploads/images/msn-9a99af8cc8.gif


شف زنقنب وش يقول ...يقولك دي ميجو قيطيه .‘‘..‘‘!!~http://www.msnxmsn.com/up/uploads/images/msn-9a99af8cc8.gif


يَ عمًي ميوزك ..الكلمة إيقآع ..طربى..مهو اللي جآيبه آنت زيقيآء وَ مدري مآتزيقيآء ...‘‘..‘‘!!~http://www.msnxmsn.com/up/uploads/images/msn-9a99af8cc8.gif



الشكوى لله نعتمد عَ نفسنآ وَ نبحث عن مفهوم الديجمقيطيآء .‘‘..‘‘!!~http://www.msnxmsn.com/up/uploads/images/msn-9a99af8cc8.gif