المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عندما يدخل الفقر من الباب ... يهرب الحب من النافذه ..


الزنقب
26-12-12, 02:16 am
عندما يدخل الفقر من النافذه .. يهرب الحب من الباب


هذه المقوله صادقه في الجمله

لانه لا يوجد احد من الناس يحبك لذاتك

فكل من حولك يحبونك لمنفعتك

حتى الام منبع الحنان تحبك لنفعك لها عندما تكبر وتحتاج اليك ..

وربما تكون هذه الحقيقه صادمه .. لكنها هي الواقع الذي لا شك فيه


الزواج مبني على تبادل مصالح لا على حب وعواطف فقط


فالحب والعواطف جزء من الحياة الزوجيه


الحياة الزوجيه مثل البيت له اجزاء متعدده

ومن اجزاها الاولاد والنفقه والمال والعواطف والمشاعر والتقارب

الروحي والعقلي والاجتماعي والنفسي .. الخ


فانت تأخذ من الزوجه منافعها من ولد وخدمه ...الخ

والزوجه تأخذ منك منافعك من نفقه ورعاية ... الخ

ولذا كان الزواج عباره عن (( عقد )) فنقول عقد الزواج



لماذا سمي عقد ؟؟؟


لانه عقد تبادل مصالح بين الزوجين


الشاهد


ان المال جزاء رئيس في الحياة الزوجيه لان اصل زواج المرأه من الرجل

لكي ينفق عليها ولذا يجبر الرجل على النفقه واذا لم ينفق يفسخ القاضي

العقد لانه عاجز عن النفقه


فاصله

يقول شوبنهار


( إذا سمعت عن إمرأةً احبت رجلاً فقيراً فراجع عيادة الأذن فقد لاتكون تسمع جيداً )

طقاقة بدون مايك
26-12-12, 02:44 am
يقول شوبنهار


( إذا سمعت عن إمرأةً احبت رجلاً فقيراً فراجع عيادة الأذن فقد لاتكون تسمع جيداً )


آنآ آشهد ..صح لسآنوه ..محد بِ يحب آحد عشآن سوآد عيونوه..!.!.‘‘..‘‘!!~http://www.msnxmsn.com/up/uploads/images/msn-9a99af8cc8.gif
معك آهلآ بك ..مَ معك الله معك ..والـ يقول غير تسذ1 كذ1ب من عيونه ..!.!.‘‘..‘‘!!~http://www.msnxmsn.com/up/uploads/images/msn-9a99af8cc8.gif

الزنقب
26-12-12, 02:46 am
آنآ آشهد ..صح لسآنوه ..محد بِ يحب آحد عشآن سوآد عيونوه..!.!.‘‘..‘‘!!~http://www.msnxmsn.com/up/uploads/images/msn-9a99af8cc8.gif
معك آهلآ بك ..مَ معك الله معك ..والـ يقول غير تسذ1 كذ1ب من عيونه ..!.!.‘‘..‘‘!!~http://www.msnxmsn.com/up/uploads/images/msn-9a99af8cc8.gif













تعجبني صراحتك


لكن لماذا تكابر بعض النساء وتقول احبه لذاته ..؟؟


لماذا تقول بعضهن لا اهتم بالفقير من الغني ...؟؟؟


اهم شي رجل يدللني ويكرمني ..


هل هذا صحيح

طقاقة بدون مايك
26-12-12, 02:57 am
تعجبني صراحتك


لكن لماذا تكابر بعض النساء وتقول احبه لذاته ..؟؟


لماذا تقول بعضهن لا اهتم بالفقير من الغني ...؟؟؟


اهم شي رجل يدللني ويكرمني ..


هل هذا صحيح



آحبوًهـِ لِ ذ1ته ؟؟..وش آبي بِ ذ1توه آنآ ..وآنآ متنكدة بِ عيشتي معوه ..هي من دين ..هي من آقساط ..هي من قلة حيلة..وبس آنآ آقعد حآلتي معووه آحبوهـ لِ ذ1توه ):..!.!.‘‘..‘‘!!~http://www.msnxmsn.com/up/uploads/images/msn-9a99af8cc8.gif


ثمً شلون بِ يدللـه ويكرمه وهو عَ بآب الله ؟..!.!.‘‘..‘‘!!~http://www.msnxmsn.com/up/uploads/images/msn-9a99af8cc8.gif



أو تقصد يكرمه بِ لسآنوه ..والهذربة الفاضية اللي مَ توكل عيش ! !..والله الحين منتآلي آخلآق الناس نآزلة وَ هابطة..لا دلال سنع ولا كرم يؤنس ...فَ عَ الاقل تمسك آضعف الآيمآن...وهو المآل..!.!.‘‘..‘‘!!~http://www.msnxmsn.com/up/uploads/images/msn-9a99af8cc8.gif

الزنقب
26-12-12, 03:10 am
آحبوًهـِ لِ ذ1ته ؟؟..وش آبي بِ ذ1توه آنآ ..وآنآ متنكدة بِ عيشتي معوه ..هي من دين ..هي من آقساط ..هي من قلة حيلة..وبس آنآ آقعد حآلتي معووه آحبوهـ لِ ذ1توه ):..!.!.‘‘..‘‘!!~http://www.msnxmsn.com/up/uploads/images/msn-9a99af8cc8.gif



ثمً شلون بِ يدللـه ويكرمه وهو عَ بآب الله ؟..!.!.‘‘..‘‘!!~http://www.msnxmsn.com/up/uploads/images/msn-9a99af8cc8.gif



أو تقصد يكرمه بِ لسآنوه ..والهذربة الفاضية اللي مَ توكل عيش ! !..والله الحين منتآلي آخلآق الناس نآزلة وَ هابطة..لا دلال سنع ولا كرم يؤنس ...فَ عَ الاقل تمسك آضعف الآيمآن...وهو المآل..!.!.‘‘..‘‘!!~http://www.msnxmsn.com/up/uploads/images/msn-9a99af8cc8.gif




منتهي الصراحه


سمعت ان بعض النساء اهم شي عندها

اللسان الحلوا وطيب المعشر والسماحه ولو كان الرجل فقير

على باب الله

وقديما قيل ان حياة الفقراء احسن من حياة الاغنياء


ويقال ان الزواج بين الفقراء مبني على البساطه وقلة الكلفه


فيكفيهم الكسره وشربة الماء والحمد لله


هل تعتقدين اننا في مجتمع مادي قدم الماده على الحب ..؟؟


وهل الحب مقرون بالماده .. ام انه شي متسامي على الماده ..؟؟

وما رأيك بأمره متزوجه من رجل غني

ولما افتقر زوجها نكدت عليه حياته وطلبت الطلاق ؟؟؟

لانها لا تستطيع ان تعيش الفقر بعد العز والغني ..

بـنـدر
26-12-12, 03:10 am
يجب أن نقف أولاً على الحب كمصطلح وننظر فيه ونتأمل معناه من كل ناحية ووجه وبعدها نستطيع الحكم على العلاقات بين البشر أهي علاقة مصلحة متبادلة أم أنها مصلحة منفردة من طرف دون النظر للطرف الآخر؟ وقد يقول قائل ما معنى الإيثار إذن؟ فيرد عليه آخر الإيثار عند صاحبه شيء يمتعه ويدفع به للتضحية للآخرين دون النظر لمصالحة الظاهرة وعليه يكون الدافع الأول شهوة العطاء والبذل وهذا يعني أنه يسعى لإشباع حوائجه إلخ ..الكلام في العلاقات الإنسانية كلام عميق ويحتاج لفكر صافي وذهن حاضر وهو بحر من بحور الفلسفة ..

الزنقب
26-12-12, 03:18 am
يجب أن نقف أولاً على الحب كمصطلح وننظر فيه ونتأمل معناه من كل ناحية ووجه وبعدها نستطيع الحكم على العلاقات بين البشر أهي علاقة مصلحة متبادلة أم أنها مصلحة منفردة من طرف دون النظر للطرف الآخر؟ وقد يقول قائل ما معنى الإيثار إذن؟ فيرد عليه آخر الإيثار عند صاحبه شيء يمتعه ويدفع به للتضحية للآخرين دون النظر لمصالحة الظاهرة وعليه يكون الدافع الأول شهوة العطاء والبذل وهذا يعني أنه يسعى لإشباع حوائجه إلخ ..الكلام في العلاقات الإنسانية كلام عميق ويحتاج لفكر صافي وذهن حاضر وهو بحر من بحور الفلسفة ..



كلام جميل


صدقت الكلام في العلاقات الانسانيه عميق


اتذكر ان عالمه النفس المصريه ساميه فهمي

قالت في مفهوم الحب هو حب الشريك لذاته لا لتدليله

ولا لجماله ولا لماله

وكنت مقنتع بهذا الكلام



لكن الواقع يثبت ان هذا الحب فلسفي لا مكان له

في الخارطه البشريه




في اعتقادي القاصر

ان الحب عباره عن مصالح متبادله

يدخل فيها الجنس والمال والولد والخدمه والمال والحفظ

والشرف والجاه ... الخ


وكلما زادت المصالح تعمق الحب وتجذر




لانني اتصور ان الانسان كائن مصلحي يبحث عن الربح

ويبتعد عن الخساره



حتى ولو كان الربح شي غيبي او نفسي او اجتماعي


تشرفنا بك

عناية بالبشرة
26-12-12, 03:41 am
مش صحيح يا طقاقه ...
يمكن انت تهمك الفلوس كثير وتقيمين الرجل من خلاله صلاحه او فلاحه او رومنسايته...

اعرف قريبات وصديقات مايهمهن بالرجل الفقر او الغنى .. وكثير منهن وافقت على اشخاص ماكملوا دراستهم لكنهم مقبولين الشكل ووسيمين وكويسين اخلاقيا وينشرون بالذهب تتزوجه وتحثه على اكمال دراسته وتوقف معه لين يطلع رجل كامل مكمل ..
وانا منهن ياما جاني مليونيرين وما وافقت عليهم ولا قدمت ولا اخرت ملايينهم عندي مقابل اعمارهم او اي عيب فيهم لايمكن العشره معه فيه حسب اعتقادي ..
احداهم سفرياته بطيارة خاصه واخلاقه موثوقه نعرفه من القرابه.. ومع ذلك ماقدم ولا أخر عندي خالص ولاحتى ناقشت مجرد قالولي عمره كم بالضبط انتهى الموضوع عندي.

بـنـدر
26-12-12, 03:50 am
الزواج علاقة تكاملية والواجب برأيي أن يبحث الإنسان عن شريك وبمعناها الشمولي شريك شريك أكرر شريك لا بقالة أو مصرف أو سواق أو مرشد سياحي! أسأل الله أن يرزق الجميع الزيجة الصالحة ويبارك لهم في أعمارهم فتوفيق الله والنية الصافية مع الاتكال على الله يأتي بالمستحيل الغير متوقع .. أرفعوا أيديكم إلى السماء وقولوا يا الله

طقاقة بدون مايك
26-12-12, 03:58 am
مش صحيح يا طقاقه ...
يمكن انت تهمك الفلوس كثير وتقيمين الرجل من خلاله صلاحه او فلاحه او رومنسايته...

اعرف قريبات وصديقات مايهمهن بالرجل الفقر او الغنى .. وكثير منهن وافقت على اشخاص ماكملوا دراستهم لكنهم مقبولين الشكل ووسيمين وكويسين اخلاقيا وينشرون بالذهب تتزوجه وتحثه على اكمال دراسته وتوقف معه لين يطلع رجل كامل مكمل ..
وانا منهن ياما جاني مليونيرين وما وافقت عليهم ولا قدمت ولا اخرت ملايينهم عندي مقابل اعمارهم او اي عيب فيهم لايمكن العشره معه فيه حسب اعتقادي ..
احداهم سفرياته بطيارة خاصه واخلاقه موثوقه نعرفه من القرابه.. ومع ذلك ماقدم ولا أخر عندي خالص ولاحتى ناقشت مجرد قالولي عمره كم بالضبط انتهى الموضوع عندي.



إي الكلآم بِ بلآش ..وَ لجت حزة دفع الآيجآر ..وصآرت مطآلبتس البسيطة تقآبله كلمة ‘‘لآ‘‘...ذيك الساع يتبدل الحكي ..وآتغير النفوس ..وتكشر الوجيه ..(:..!.!.!.‘‘..‘‘!!~http://www.msnxmsn.com/up/uploads/images/msn-9a99af8cc8.gif

عزف الحقيقة
26-12-12, 09:25 pm
حياك الزنقب

الحقيقة مرة لكن اذا اخضعناها للواقع والمنطق

من الممكن تقبلها بصدر رحب ..

لو دققنا في العلاقات بل في أدقها لاشك سنجد

أنها تبادل مصالح وأشياء أخرى لانخفي منها الحب أو

نهمشه وفيه مصالح عديدة ومتبادلة لكلا الطرفين .

لكن التفكير والتعمق فعلا متعب في هذه الامور ..

أقلها فكر لماذا تغضب المرأة حينما يتزوج زوجها

هي تفكر في أشياء مهمة بالنسبة لها وسوف تفقد

بعضها !

تحيتي لك

نـدى الـورد
26-12-12, 09:31 pm
بجد كلام خاطئ جمله وتفصيلا

ولا لوجدنا بيوت خاويه على عروشها في الطبقة الفقيره

ولعلمك فيه زوجات اعرفهن عاشت عيشة الاميرات عند ابوها
لكن مع زوجها حياة التقشف بسبب حالته الماديه

اخشى من يقول غير هذا الكلام يراجع العيادة ب الفعل

نـ سـ ـرين
26-12-12, 10:29 pm
هذه المقولة صحيحة عند الماديين ومن كانت المصالح هي هدفهم الأعلى في الحياة
وعند اللئام والأنانيين وصغار العقول


أما من لديه عقل سديد وفهم سليم وأخلاق أصيلة فلن يعترف بهذه المقولة
ولن تتأثر حياته العاطفية بسبب الفقر والعوز إلا إن كان شريكه ممن يقدس المادة

حتى الام منبع الحنان تحبك لنفعك لها عندما تكبر وتحتاج اليك ..


إذا كان كذلك فلماذا تحب الأم ابنها المعاق الذي لا يتحرك ولا يتكلم
وتخاف عليه وتؤثره على نفسها ويصيبها الحزن والهلع لو أصابه مكروه
ما المصلحة التي ترجوها منه؟؟

إذا كان كذلك.. فأين هو إذن الحب في الله؟؟
أين حب الأصدقاء والأخوان ؟؟


في هذه الأمور كل شخص يتكلم عن نفسه ولا يعمم اعتقاداته ومشاعره على الجميع


بالنسبة لي المادة عندي تساوي صفرا إذا جاءت على حساب المشاعر الإنسانية والمبادئ والقيم


الزنقب.. أراك بدأت تسلك طريقا آخر!!.. ما الحكاية؟؟
طريقك الآول كان أجمل

Ṥ Қ ў
26-12-12, 10:38 pm
أصـآبع ايديك مو زي بعضضهمم ّ

بالعكس الحب م ينبني عن مصلحه لآنه بالنهـآيه تنتهي المصلحه الحب ينتهي بعد !:

معقوله حب ألآم لولدهـآ عشـآن لآكبر تنتفع فيهه

يبريهـآ ويوديهـآ وووو...اجل لآتزوج خلاص م تحببه !!!



يمـآل العـآفيه :)

زحـل
26-12-12, 11:33 pm
لو الكلام أعلاه صحيح كان ماشفنا بطاقات صرافات الحريم بيدين السلاتيح ..

د.عدنان
27-12-12, 01:19 am
قال الرسول الصلاة عليه والسلام
م: (يا معشر الشباب، من استطاع منكم الباءة (أي: القدرة على تحمل واجبات الزواج) فليتزوج، فإنه أغضُّ للبصر، وأحصن للفرج، ومن لم يستطع فعليه بالصوم، فإنه له وِجَاء ,) هذا الحديث دلالة على من لم يجد القدرة على تحمل تكاليف الزواج .
والواقع مغايرٌ في زمننا . فهل يتزوج الرجل ويعرف أنه لا يستطيع ! هناك أناس يستطيعون أن يعيشون براتبٍ ضئيل ,الفقر قرين الكفر .. وهو الطريق السهل للوقوع بالجرم !
ومن أقوال السلف: "إذا ذهب الفقر إلى بلد قال له الكفر: خذني معك"، "أكفر الناس ذو فاقة لا صبر له، وقلَّ في الناس الصابر".
ولكن المسألة لم تصل إلى حد الرضي بالحال الميسور , بل العيش على نكد الديون , فيصبح الأمر هاجساً مخيفاً وقلقاً مميتاً في حياتك الأسريه , والحديث نحو محور قلة المعيشة التي يرجوها في أبسط الحال أي شاب ,.

زين نجد
27-12-12, 03:33 am
أهلاً بك الزنقب..
صحيح أن المال شيء أساسي في حياتنا ولا نستطيع العيش دون أن يكون لدينا مادة..
ولكن من وجهة نظري أن الحب لا يرتبط بأي عامل مادي كان أو اجتماعي..
الحب هو الوحيد الذي لا يعترف بذلك..
يعني لو قدر الله وحبتك امرأة.. فهل قلبها قد علم بما لديك من مال ؟
الحب يغزو القلب ويفرد الضلوع دون أن يستأذننا..!
أما أن يكون الحديث عن أُناس ماديين أو أصحاب مصالح وأنانيون فهذا شيء آخر..
من يُحِبُكَ بصدق سوف يستمر معك على الحلوة والمرة..!

أما الأم فانا لست معك إطلاقاً ..
الأم هي الوحيدة التي تستمر معك عندما يتخلى عنك أقرب الناس إليك..
الأم تُضحي بنفسها لكي تبقى أنت سليماً معافى..
الأم... لن أوفيها حقها بهذه الأسطر بل أحتاج لمساحات شاسعة لكي أكتب عنها.
الله بس يحللنا من أمهاتنا ويرزقنا برهن..
ربي يحفظك،،،

الزنقب
27-12-12, 10:33 am
مش صحيح يا طقاقه ...
يمكن انت تهمك الفلوس كثير وتقيمين الرجل من خلاله صلاحه او فلاحه او رومنسايته...

اعرف قريبات وصديقات مايهمهن بالرجل الفقر او الغنى .. وكثير منهن وافقت على اشخاص ماكملوا دراستهم لكنهم مقبولين الشكل ووسيمين وكويسين اخلاقيا وينشرون بالذهب تتزوجه وتحثه على اكمال دراسته وتوقف معه لين يطلع رجل كامل مكمل ..
وانا منهن ياما جاني مليونيرين وما وافقت عليهم ولا قدمت ولا اخرت ملايينهم عندي مقابل اعمارهم او اي عيب فيهم لايمكن العشره معه فيه حسب اعتقادي ..
احداهم سفرياته بطيارة خاصه واخلاقه موثوقه نعرفه من القرابه.. ومع ذلك ماقدم ولا أخر عندي خالص ولاحتى ناقشت مجرد قالولي عمره كم بالضبط انتهى الموضوع عندي.


الحب لوحده غير كافي .,.. لابد من مصلحه خلفه او من بين

يديه ومن خلفه ..

حتى ولو كانت جمال الاخلاق او الشكل او العمر

تحتي

الزنقب
27-12-12, 10:36 am
الزواج علاقة تكاملية والواجب برأيي أن يبحث الإنسان عن شريك وبمعناها الشمولي شريك شريك أكرر شريك لا بقالة أو مصرف أو سواق أو مرشد سياحي! أسأل الله أن يرزق الجميع الزيجة الصالحة ويبارك لهم في أعمارهم فتوفيق الله والنية الصافية مع الاتكال على الله يأتي بالمستحيل الغير متوقع .. أرفعوا أيديكم إلى السماء وقولوا يا الله


مفهوم العلاقه التكامليه

اي انت تكمل نقصي وانا اكمل نقصك

وانت تقبل نقصي وكمالي ..

وانا اقبل نقصك وكمالك

هذا المفهوم هو نتيجه المشاركه او الشريك


فعندنا سبب وهو التكامل

ونتيجه وهي المشاركه


ومثل هذا المفهوم يكاد يكون غائب في العلاقات الزوجيه اليوم

الزنقب
27-12-12, 10:42 am
إي الكلآم بِ بلآش ..وَ لجت حزة دفع الآيجآر ..وصآرت مطآلبتس البسيطة تقآبله كلمة ‘‘لآ‘‘...ذيك الساع يتبدل الحكي ..وآتغير النفوس ..وتكشر الوجيه ..(:..!.!.!.‘‘..‘‘!!~http://www.msnxmsn.com/up/uploads/images/msn-9a99af8cc8.gif


كلام واقعي


تقول لكم طقاقه


ان المبادي والمثل التى حفظتموها عن الزواج .. انما تصح

وتكون حيه اذا اختبرت في ارض الواقع ...

الواقع والاحتكاك به هو الذي يقول لك

ان مثلك ممكنه التطبيق أو انها صعبه التطبيق او مستحليه التطبيق


اما ان يكون لنا كلام نظري ,... ولنا افعال مخالفه

فهذا ما يسميه علماء الاجتماع

الثقافه العمليه .. والثقافيه المثاليه ..


ولكل الشعوب ثقافه ثقافيه مثاليه يتغني بها الناس ويمدحونها

وثقافه واقعيه هي نبض الشعارات الحقيقي

الزنقب
27-12-12, 10:56 am
نطلق على التعامل فيمابين الزوجين أو أي شخص آخر بحقوق سواء كانت له أو عليه وليست بمصالح
ولدي تساؤل ماصحة قولك إن أصل زواج الرجل من المراءة لكي ينفق عليها؟
وبالنسبة للغني والفقير ماعاد تفرق هذا أول كنا نقول .لكن نريد زوجا يعرف كيف يدير ماله ويده سخيه بالعطاء.لانريد بخيلا.



1 - هناك فرق بين حقوق .. ومصالح

اذا قلنا حقوق ادخلنا الدين والقانون والتنظيمات الرسميه

فنقول لك حقوق كفلتها الشريعه والنظام

اذا قلنا مصالح دخل فيها المصالح الشخصيه التى لا يكفلها القانون

مثال يوضح الفرق بين الحق والمصلحه


كون الزوجه تعمل او تدرس او تذهب الى اهلها في كل اسبوع

او يذهب بها زوجها الى السوق كلما طلبت منه ... الخ
هذا الحق شخصي وليس شرعي

لان الشريعه لم توجب ذالك

وانما جعلته شخصي يتفق عليه الزوجان

مثال اخر

حق التعدد ومصلحة التنازل عنه بالنسبه للرجل ..





2 - وقلنا ان الاصل في الزواج النفقه لان المرأه قعيده البيت

في القيم الاسلاميه ولها في الشريعه دورين

احدهما الامومه

الثاني الزوجيه

وللرجل دورين

احدهما الابوه

والثاني الزوجيه

ومن مستلزمات او وجبات الامومه التربيه والحضانه والرعايه

ومن مستلزمات الابوه النفقه والتربيه والرعايه




3 - الفقير اليوم لا يستطيع ان يجاري المجتمع .. ولذا ستكون

عائلته وزوجته وابنائه اقل من غيرهم ..

وهذا يسبب له ما يسمي في علم الاجتماع

(( الوصم الاجتماعي ))

اي يكونون سبه ومضع تندر من غيرهم

ويترتب على هذا مشكلات وعلل نفسيه واجتماعيه

وتفكك اسري ..

الزنقب
27-12-12, 11:05 am
حياك الزنقب

الحقيقة مرة لكن اذا اخضعناها للواقع والمنطق

من الممكن تقبلها بصدر رحب ..

لو دققنا في العلاقات بل في أدقها لاشك سنجد

أنها تبادل مصالح وأشياء أخرى لانخفي منها الحب أو

نهمشه وفيه مصالح عديدة ومتبادلة لكلا الطرفين .

لكن التفكير والتعمق فعلا متعب في هذه الامور ..

أقلها فكر لماذا تغضب المرأة حينما يتزوج زوجها

هي تفكر في أشياء مهمة بالنسبة لها وسوف تفقد

بعضها !

تحيتي لك



حياك عزف


فعلا التفكير في مثل هذه الامور متعب

بل ومن الصعب على الناس القبول به او الاعتراف

به رغم انهم غارقون فيه الى اذانهم

وهذا بسبب سيطره ما يسميه علماء الاجتماع

(( الثقافه المثاليه )) على (( الثقافه الواقعيه ))


ومن حق الزواج التعدد .. ولكنه يتنازل عنه لزوجته

من باب المصلحه المشتركه بينهما

والمرأه لا تريد التعدد رغم انه حق لانها تخاف

من مشاركه زوجه اخري لها في زوجها

واذا شاركها غيرها فيه فسوف تفقد شي من

المصالح والمنافع التى جعلت الزوج بقرة حلوب بالنسبه لها

وهذا ما يسميه علماء النفس (( حب التملك ))

وهو الحب الذي يجعل المرأه تعتقد انها تملك زوجها

ولذا تجد مثل هذه المرأه كثيره المتابعه لزوجها والاسئله

والتحقيق والخوف عليه ومحاسبته والغيره عليه ... الخ


تحيتي

الزنقب
29-12-12, 02:56 pm
بجد كلام خاطئ جمله وتفصيلا


ولا لوجدنا بيوت خاويه على عروشها في الطبقة الفقيره

ولعلمك فيه زوجات اعرفهن عاشت عيشة الاميرات عند ابوها
لكن مع زوجها حياة التقشف بسبب حالته الماديه


اخشى من يقول غير هذا الكلام يراجع العيادة ب الفعل



احترم وجهة نظرك ..

هناك بيوت فقيره راضيه بالقفر وهذه لا تدخل في موضوعنا


نحن نتكلم عن بيوت ترفض الفقر .. او امرأه عاطفتها متوجهه

للمال والسفريات والملابس وغيرها ..


مثل هذه المرأه لا تقدم الحب على الفقر

الزنقب
29-12-12, 03:06 pm
هذه المقولة صحيحة عند الماديين ومن كانت المصالح هي هدفهم الأعلى في الحياة
وعند اللئام والأنانيين وصغار العقول


أما من لديه عقل سديد وفهم سليم وأخلاق أصيلة فلن يعترف بهذه المقولة
ولن تتأثر حياته العاطفية بسبب الفقر والعوز إلا إن كان شريكه ممن يقدس المادة



إذا كان كذلك فلماذا تحب الأم ابنها المعاق الذي لا يتحرك ولا يتكلم
وتخاف عليه وتؤثره على نفسها ويصيبها الحزن والهلع لو أصابه مكروه
ما المصلحة التي ترجوها منه؟؟

إذا كان كذلك.. فأين هو إذن الحب في الله؟؟
أين حب الأصدقاء والأخوان ؟؟


في هذه الأمور كل شخص يتكلم عن نفسه ولا يعمم اعتقاداته ومشاعره على الجميع


بالنسبة لي المادة عندي تساوي صفرا إذا جاءت على حساب المشاعر الإنسانية والمبادئ والقيم


الزنقب.. أراك بدأت تسلك طريقا آخر!!.. ما الحكاية؟؟
طريقك الآول كان أجمل


احترم وجهة نظرك

وسامحك الله على اتهامك لي بأني اسلك طريق اخر ..

والله سبحانه هو العليم بنيتي .. وهو المطلع على قلبي

وأرضي به محاسبا .. وربا والها ..


1 - عواطف الناس متبانيه .. وهناك في علم النفس ما يسمي

بالعاطفه السائده الى قال مكدوجل انها اقوي عاطفه في النفس

وهذه العاطفه تسود على غيرها من العواطف

فبعض الناس عاطفته متجهه نحو المال .. ولا يساوم بالمال احد


وكثير من الفتيات والنساء تزوجن كبار السن من اجل المال

وبعض النساء من الخارج تتزوج رجل خليجي سيتني وتترك

زميلها في الدراسه التى تحبه لان الحب لا يؤكل عيش

الحب مشروط بالمال

2 - عاطفة الامومه لا يساوم عليها الا الاذي .. وهناك كثير

من الامهات رمت بأبنها في مراكز المعاقين .. لانها لا تستطيع

ان تتحمله .. وهناك امهات تقوي عندها عاطفه الامومه

لكنها تتأذي وتتأفف .. وربما تعوضت عن الاذي بتعاطف الناس

معها ودعائهم لها مما يجعل لها مكانة محترمه عندهم بسبب

اطفالها المعاقين .. وهذه تتستفيد من ابنها بأنه يكسبها

احترام الناس وعطفهم .. وهذه فائده تقع في اعماق النفس

لا تشعر بها الام ولا من حولها

2 - نحن نتكلم عن الحب (( النفساني )) ولا نتكلم عن الحب

الديني الخالص الذي يكون مبعثه الله والدار الاخره

ولعلمك كثير من الحب الديني يكون مشوبا بحظوظ النفس

ولذا قال يحي ابن معاذ الرازي

علامه الحب في الله ان لا يزيد بالاكرام ولا ينقص بالمحبه


فانظري الى هذه الضباط .. واعرضي كثير من الحب المزعوم

عليه .. ستجدين انه شرط قوي جدا


اما الادعاء .. فأن النفس كثير ما تتخفي خلف الدوافع

الدينيه من اجل كسب الحظوظ .. ولذا شرع في الاسلام

اتهام النفس ومحاسبتها ..

الزنقب
29-12-12, 03:09 pm
أصـآبع ايديك مو زي بعضضهمم ّ

بالعكس الحب م ينبني عن مصلحه لآنه بالنهـآيه تنتهي المصلحه الحب ينتهي بعد !:

معقوله حب ألآم لولدهـآ عشـآن لآكبر تنتفع فيهه

يبريهـآ ويوديهـآ وووو...اجل لآتزوج خلاص م تحببه !!!



يمـآل العـآفيه :)




مرحبا بك


الفكره هي

لانه لا يوجد احد من الناس يحبك لذاتك


فكل من حولك يحبونك لمنفعتك


سؤا كان هذا للمال او للدعاء او للذكر


الام تحب ابنها لانه ينفعها بأولاده ودعائه ويحمل اسمها وتفتخر فيه

عند الناس .. فالمنفعه ليست هي شي مادي

بل حتى الفخر بالابن يعتبر منفعه للوالد

نـ سـ ـرين
29-12-12, 08:08 pm
احترم وجهة نظرك

وسامحك الله على اتهامك لي بأني اسلك طريق اخر ..

والله سبحانه هو العليم بنيتي .. وهو المطلع على قلبي

وأرضي به محاسبا .. وربا والها ..


1 - عواطف الناس متبانيه .. وهناك في علم النفس ما يسمي

بالعاطفه السائده الى قال مكدوجل انها اقوي عاطفه في النفس

وهذه العاطفه تسود على غيرها من العواطف

فبعض الناس عاطفته متجهه نحو المال .. ولا يساوم بالمال احد


وكثير من الفتيات والنساء تزوجن كبار السن من اجل المال

وبعض النساء من الخارج تتزوج رجل خليجي سيتني وتترك

زميلها في الدراسه التى تحبه لان الحب لا يؤكل عيش

الحب مشروط بالمال

2 - عاطفة الامومه لا يساوم عليها الا الاذي .. وهناك كثير

من الامهات رمت بأبنها في مراكز المعاقين .. لانها لا تستطيع

ان تتحمله .. وهناك امهات تقوي عندها عاطفه الامومه

لكنها تتأذي وتتأفف .. وربما تعوضت عن الاذي بتعاطف الناس

معها ودعائهم لها مما يجعل لها مكانة محترمه عندهم بسبب

اطفالها المعاقين .. وهذه تتستفيد من ابنها بأنه يكسبها

احترام الناس وعطفهم .. وهذه فائده تقع في اعماق النفس

لا تشعر بها الام ولا من حولها

2 - نحن نتكلم عن الحب (( النفساني )) ولا نتكلم عن الحب

الديني الخالص الذي يكون مبعثه الله والدار الاخره

ولعلمك كثير من الحب الديني يكون مشوبا بحظوظ النفس

ولذا قال يحي ابن معاذ الرازي

علامه الحب في الله ان لا يزيد بالاكرام ولا ينقص بالمحبه


فانظري الى هذه الضباط .. واعرضي كثير من الحب المزعوم

عليه .. ستجدين انه شرط قوي جدا


اما الادعاء .. فأن النفس كثير ما تتخفي خلف الدوافع

الدينيه من اجل كسب الحظوظ .. ولذا شرع في الاسلام

اتهام النفس ومحاسبتها ..




ولماذا ذهب فكرك لشيء بعيد كنت أقصد أسلوبك وأطروحاتك تغيرت عن السابق.. ربما أكون مخطئة لا أدري



طيب أنت الآن تقول "بعض" وهذا صحيح.. لكنك في موضوعك عممت هذا الأمر على الجميع
وهذه هي فقط نقطة الاختلاف

عازفة ألحان الليل
29-12-12, 11:16 pm
يختلف الناس عن بعض وبتالي تختلف طباعهم هل هم ماديين ام معنويين
وهذه من سنة الحياة ..

التنين الصيني
31-12-12, 02:31 pm
وفي رواية ....

" اذا دخل الفقر من النافذة .... !

دخلت الدعارة من الباب .... " :(

....

المرأة تعتقد ان وسامة الرجل تزيد عندما يكون غنياً ....

ومن المعروف ان الكرم يترافق عادةً مع الغنى , والكرم صفة تغطي على صفاتٍ سيئةٍ كثيرة