الزنقب
12-12-12, 10:33 am
واجه الشيخ محمد بن عبدالوهاب المخالفين له في زمانه
وكانت دعوة الشيخ تقوم على (( افراد الله بالعباده )) وترك
دعاء المقبورين والتعلق بهم والذبح لهم ..http://www.buraydahcity.net/vb/images/smilies/ohplease.gif
وواجه علماء الشرك وهم اطياف متعدده من الصوفيه والشيعه
والاشاعره والحنفيه والشافعيه والمالكيه .. وكل هولاء يجمعهم
الايمان بجواز التوسل بالانبياء والصالحين والاستغاثه بهمhttp://www.buraydahcity.net/vb/images/smilies/icon125.gif
وكان لهولاء ثلاث شبه كبيره
الاولي انهم يقرون بأن الله هو الخالق الرازق المدبر
الثانيه انهم يقولون نحن نجعل الصالحين شفعاء لنا عند الله
الثالثه انهم يقولون ان الشرك عباده الاصنام ...
نلخص حجج هولاء بثلاث كلمات
(( الاقرار بالربوبيه .. الاقرار بجواز
ان يكون بينك وبين الله واسطه تحقق لك حاجاتك .. الايمان بان الشرك عبادة الاصنام ))http://www.buraydahcity.net/vb/images/smilies/wink.gif
والشيخ يري
ان الاقرار بالربوبيه لايكفي بل لابد من الاقرار بالالوهيه وافراد الله بالعباده
والاقرار بالاسماء والصفات بدون تشبيه ولا تعطيل
ويقول لا يجوز ان يكون بينك وبين الله واسطه
ويقول الشرك ليس عباده الاصنام بل صرف العباده لغير الله .. http://www.buraydahcity.net/vb/images/smilies/smile.gif
قالوا ان التوحيد ان تعترف ان الله هو الخالق الرازق المحيي المميت المدبر المغيث
قال لهم الشيخ هذا جزء من التوحيد وليس كل التوحيد .... وهذا الامر يؤمن به
كفار قريش .. ومع ذالك قاتلهم الرسول عليه السلام واستحل دمائهم واموالهم http://www.buraydahcity.net/vb/images/smilies/41.gif
قالو له اثبت ذالك ؟؟ http://www.buraydahcity.net/vb/images/smilies/confused.gif
قال يوجد في القران اربع ايات كلها تدل على ذالك
منها قول تعالي (( قل من يرزقكم من السماء والارض امن يملك السمع والابصار
ومن يخرج الحي من الميت ويخرج الميت من الحي ومن يدبر الامر فسيقولون الله
فقل افلا تتقون ))
قالو نحن نقول ان (( السيد البدوي .. السيده زينب .. الحسين .. العيدروس ))
لايملكون لا نفسهم نفعا ولا ضر ... وهم فقراء الى الله ..
ولكن انا مذنب وهولاء لهم شفعاء عند الله فأنا اطلب من الله بهم
وأقول اتوسل اليك يا حسين اشفعي لي عند الله ... اتوسل اليك يابدوي اشفي مريضي
بجاهك يازينب ارزقني الولد http://www.buraydahcity.net/vb/images/smilies/ohplease.gif
قال لهم الشيخ .. ان هذا هو فعل كفار قريش لايختلف عنه في شي !!!http://www.buraydahcity.net/vb/images/smilies/smile.gif
قالو له اثبت ذالك ؟؟
قال (( ويقولون هولاء شفعاؤنا عند الله ))
وقال (( والذين اتخذوا من دون الله اولياء ما نعبدهم الا ليقربونا الى الله زلفي ))
فكفار قريش لا يعتقدون ان اللات والعزي تخلق وترزق ولكن لها جاه عند الله
ومكانه .. وهي رموز ترمز الى الملائكه والانبياء والصالحين ..
قالوا ان الشرك عبادة الاصنام ونحن لا نعبد الاصنام ؟؟http://www.buraydahcity.net/vb/images/smilies/icon125.gif
قال الشيخ لهم ان الشرك ليس عبادة الاصنام بل هو صرف شي من العباده لغير الله ..
سؤ صرفتها لصنم او جني او قبر او ولي او صحابي او نبي او ملك
فانتم تجعلون الشرك في مظهر من مظاهره ولا تفهمون انه معني وليس مظهر http://www.buraydahcity.net/vb/images/smilies/smile.gif
قالو له اثبت ذالك من القران ؟؟http://www.buraydahcity.net/vb/images/smilies/confused.gif
فقال لهم اما الصالحين فقول الله تعالي (( اولئك الذين يدعون يبتغون الى ربهم
الوسيلة ايهم أقرب ويرجون رحمته .. ))
واجمع العلماءعلى ان الايه في الصالحين
اما الاشجار والاحجار فقول الله تعالي (( أفريتم اللات والعزي ومناة الثالثه ألاخري ))
فاللات صخره كان تعبد في الطائف
وسبب عبادتها ان هناك رجل يجلس عندها ويطعم الحجاج ثم مات فقبر تحتها
ثم عظمت من دون الله
اما الاشجار فحديث ذات انواط .. حين مر الصحابه على شجره يعلق بهم
المشركون اسلحتهم من اجل البركه ... فأعجبو بها وطلبو من الرسول شجره
مثل هذه الشجره لاعتقادهم ان البركه تنزل في الشجره ومن الشجره على السلاح
او ان الشجره تعطي السلاح طاقه فيزيائيه تجعل السلاح اشد فتكا
فأنكر عليهم الرسول ذالك وقال (( والذي نفسي بيده قلتم كما قالت بنو اسرئيل
لموسى اجعل لنا ذات انواط كما لهم ذات انواط لتتبعن سنن من كان قبلكم )) رواه الترمذي
ومنهم من يعبد الكواكب والشمس والقمر
قال تعالي (( لا تسجدو للشمس ولا للقمر واسجدو لله الذي خلقهن ))
ومنهم من يعبد الملائكه
(( ويوم يحشرهم جميعا ثم يقول للملائكه اهولاء اياكم كانو يعبدون قالو سبحانك ))
وكانت دعوة الشيخ تقوم على (( افراد الله بالعباده )) وترك
دعاء المقبورين والتعلق بهم والذبح لهم ..http://www.buraydahcity.net/vb/images/smilies/ohplease.gif
وواجه علماء الشرك وهم اطياف متعدده من الصوفيه والشيعه
والاشاعره والحنفيه والشافعيه والمالكيه .. وكل هولاء يجمعهم
الايمان بجواز التوسل بالانبياء والصالحين والاستغاثه بهمhttp://www.buraydahcity.net/vb/images/smilies/icon125.gif
وكان لهولاء ثلاث شبه كبيره
الاولي انهم يقرون بأن الله هو الخالق الرازق المدبر
الثانيه انهم يقولون نحن نجعل الصالحين شفعاء لنا عند الله
الثالثه انهم يقولون ان الشرك عباده الاصنام ...
نلخص حجج هولاء بثلاث كلمات
(( الاقرار بالربوبيه .. الاقرار بجواز
ان يكون بينك وبين الله واسطه تحقق لك حاجاتك .. الايمان بان الشرك عبادة الاصنام ))http://www.buraydahcity.net/vb/images/smilies/wink.gif
والشيخ يري
ان الاقرار بالربوبيه لايكفي بل لابد من الاقرار بالالوهيه وافراد الله بالعباده
والاقرار بالاسماء والصفات بدون تشبيه ولا تعطيل
ويقول لا يجوز ان يكون بينك وبين الله واسطه
ويقول الشرك ليس عباده الاصنام بل صرف العباده لغير الله .. http://www.buraydahcity.net/vb/images/smilies/smile.gif
قالوا ان التوحيد ان تعترف ان الله هو الخالق الرازق المحيي المميت المدبر المغيث
قال لهم الشيخ هذا جزء من التوحيد وليس كل التوحيد .... وهذا الامر يؤمن به
كفار قريش .. ومع ذالك قاتلهم الرسول عليه السلام واستحل دمائهم واموالهم http://www.buraydahcity.net/vb/images/smilies/41.gif
قالو له اثبت ذالك ؟؟ http://www.buraydahcity.net/vb/images/smilies/confused.gif
قال يوجد في القران اربع ايات كلها تدل على ذالك
منها قول تعالي (( قل من يرزقكم من السماء والارض امن يملك السمع والابصار
ومن يخرج الحي من الميت ويخرج الميت من الحي ومن يدبر الامر فسيقولون الله
فقل افلا تتقون ))
قالو نحن نقول ان (( السيد البدوي .. السيده زينب .. الحسين .. العيدروس ))
لايملكون لا نفسهم نفعا ولا ضر ... وهم فقراء الى الله ..
ولكن انا مذنب وهولاء لهم شفعاء عند الله فأنا اطلب من الله بهم
وأقول اتوسل اليك يا حسين اشفعي لي عند الله ... اتوسل اليك يابدوي اشفي مريضي
بجاهك يازينب ارزقني الولد http://www.buraydahcity.net/vb/images/smilies/ohplease.gif
قال لهم الشيخ .. ان هذا هو فعل كفار قريش لايختلف عنه في شي !!!http://www.buraydahcity.net/vb/images/smilies/smile.gif
قالو له اثبت ذالك ؟؟
قال (( ويقولون هولاء شفعاؤنا عند الله ))
وقال (( والذين اتخذوا من دون الله اولياء ما نعبدهم الا ليقربونا الى الله زلفي ))
فكفار قريش لا يعتقدون ان اللات والعزي تخلق وترزق ولكن لها جاه عند الله
ومكانه .. وهي رموز ترمز الى الملائكه والانبياء والصالحين ..
قالوا ان الشرك عبادة الاصنام ونحن لا نعبد الاصنام ؟؟http://www.buraydahcity.net/vb/images/smilies/icon125.gif
قال الشيخ لهم ان الشرك ليس عبادة الاصنام بل هو صرف شي من العباده لغير الله ..
سؤ صرفتها لصنم او جني او قبر او ولي او صحابي او نبي او ملك
فانتم تجعلون الشرك في مظهر من مظاهره ولا تفهمون انه معني وليس مظهر http://www.buraydahcity.net/vb/images/smilies/smile.gif
قالو له اثبت ذالك من القران ؟؟http://www.buraydahcity.net/vb/images/smilies/confused.gif
فقال لهم اما الصالحين فقول الله تعالي (( اولئك الذين يدعون يبتغون الى ربهم
الوسيلة ايهم أقرب ويرجون رحمته .. ))
واجمع العلماءعلى ان الايه في الصالحين
اما الاشجار والاحجار فقول الله تعالي (( أفريتم اللات والعزي ومناة الثالثه ألاخري ))
فاللات صخره كان تعبد في الطائف
وسبب عبادتها ان هناك رجل يجلس عندها ويطعم الحجاج ثم مات فقبر تحتها
ثم عظمت من دون الله
اما الاشجار فحديث ذات انواط .. حين مر الصحابه على شجره يعلق بهم
المشركون اسلحتهم من اجل البركه ... فأعجبو بها وطلبو من الرسول شجره
مثل هذه الشجره لاعتقادهم ان البركه تنزل في الشجره ومن الشجره على السلاح
او ان الشجره تعطي السلاح طاقه فيزيائيه تجعل السلاح اشد فتكا
فأنكر عليهم الرسول ذالك وقال (( والذي نفسي بيده قلتم كما قالت بنو اسرئيل
لموسى اجعل لنا ذات انواط كما لهم ذات انواط لتتبعن سنن من كان قبلكم )) رواه الترمذي
ومنهم من يعبد الكواكب والشمس والقمر
قال تعالي (( لا تسجدو للشمس ولا للقمر واسجدو لله الذي خلقهن ))
ومنهم من يعبد الملائكه
(( ويوم يحشرهم جميعا ثم يقول للملائكه اهولاء اياكم كانو يعبدون قالو سبحانك ))