المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأميرة نورة: يجب علينا تشجيع الشابات للانخراط في العمل التطوعي


طارق الناصر
11-12-12, 03:30 pm
أكدت صاحبة السمو الأميرة نورة بنت محمد آل سعود أن الجمعيات لن تستطيع عمل كل شيء بمفردها ولكن بعقد الشركات والتكافل الاجتماعي نستطيع جميعاً عمل الكثير مما يعود بالخير على المجتمع.
وأضافت الأميرة نورة أن اتجاه الجمعيات لتخصص وبناء شركات يمنح العمل الاجتماعي قوة وبناءً، وأن هذه الآلية أظهرت نتائج طيبة للمشاركة والتواصل لعمل ناجح ومنظم وعالٍ، لكنه يحتاج إلى الصبر لتحقيق نتائجه كاملة.
وذكرت الأميرة نورة أنه من خلال العمل مع الشابات في المجال الاجتماعي نحن نتعلم من الشابات ويجب إعطاؤهم الفرص والدعم والتشجيع، ويجب علينا تشجيع الشابات للانخراط في العمل التطوعي.
وأشادت سموها بجهود جمعية “أسرة” ومركز التنمية الاجتماعية بالمنطقة على إقامة الملتقى الاجتماعي النسائي الأول بالقصيم.
وكانت صاحبة السمو الأميرة نورة بنت محمد آل سعود حرم أمير منطقة القصيم قد رعت انطلاق فعاليات الملتقى الاجتماعي النسائي الأول، الذي تنظمه جمعية “أسرة” للرعاية الأسرية والزواج بالتعاون مع مركز التنمية الاجتماعية ببريدة أمس، الذي يستمر لمدة يومين في قاعة الرصافة بمدينة بريدة.
ورحبت رئيسة الملتقى الدكتورة هدى الغفيص بسمو الأميرة نورة والحضور الكريم، وقالت: إن هذه المناسبة تنفرد بتنوع فعالياتها وتعدد برامجها من دورات وأوراق عمل ولقاءات مفتوحة ومعارض تعريفية وزيارات ومطبوعات وغيرها مما بذل فيه الجهد العلمي والعمل الكثير.
وأضافت الغفيص أن للجمعيات والمؤسسات الاجتماعية الخيرية مجالاً واسعاً ورحباً في خدماتها وبرامجها مما حمّلها مسؤوليات كبرى يتحتم معها أن تطور أساليبها وتستفيد من التقنية الحديثة لتضمن جودة خدماتها.
وفي ختام كلمتها شكرت سمو الأميرة نورة على هذه الرعاية الكريمة ومنسوبات عدد من المؤسسات الاجتماعية ببريدة.
تلي ذلك كلمة المدير العام للإشراف الاجتماعي النسائي الأستاذة هدى الزعاق، التي تحدثت عن حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي العهد – حفظهما الله – على دعم كل ما من شأنه صلاح وخير الوطن والمواطنين ومواكبة المستجدات في هذا العصر في شتى المجالات، ومنها مجال العمل الاجتماعي، حيث يأتي الدور لإبراز الدور لوزارة الشؤون الاجتماعية ومراكز التنمية في جميع مناطق المملكة بما تقدمه من خدمات اجتماعية متنوعة.
وأوضحت الأستاذة الزعاق أنه يجب على الجميع دعم وتشجيع مثل هذه اللقاءات الحوارية والتفاعل مع أي فكرة بناءة تسهم بتطوير ورقي المجتمع، فالنهضة لن تكون شاملة دون تكاتف الجهود ومزج الخبرات ليجني الجميع ثمرات هذا التعاون.

المنغره
11-12-12, 04:43 pm
-




جمييييل جدا

الف شكر ع المتابعه
~

نوف الزبيدي
11-12-12, 06:07 pm
شكرا على النقل