المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قــمــع الـمـتـظـاهـريـن ( قـربـة إلـى الـلـه ) .


ابو عراده
06-12-12, 12:45 pm
اكد عضو هيئة كبار العلماء الشيخ صالح الفوزان في درسه الأسبوعي أنه يجب على ولي الأمر قمع المتظاهرين بالقوة وأنه يعتبر ( قربة إلى الله ) .
وهذا نص ماقاله فضيلته :
( أن الإسلام لا يأمر بالمظاهرات ولا يأمر بالفوضى ولا يأمر بهذه المحدثات التي يترتب عليها أضرار كثيرة ولا تحقق مصالح وأن على ولي الأمر قمع المتظاهرين و الفوضويين و كف أذاهم ويعتبر ذلك طاعة لله ) .

المقطع الصوتي لفضيلة الشيخ صالح :

http://soundcloud.com/droos-al-sunnah/fawzan1 (http://soundcloud.com/droos-al-sunnah/fawzan1).
اللهم واحفظ بلادنا من الفتن ظاهرها ومابطن والمظاهرات هي بدعه شيطانيه جاءت لبلاد المسلمين لتدميرها وتمزيق وحدتها .

SAGA
07-12-12, 12:33 am
بعض السفهاء قالوا عن كبار العلماء منهم الشيخ صالح وابن عثيمين
وابن باز أنهم علماء سلطان لإنهم حرموا المظاهرات
ظنا منهم أن المظاهرات محرمه فقط عندما تكون لهدف الخروج على ولي الأمر
والصحيح أن المظاهرات وسيلة محرمه أيا كانت غايتها لمافيها من المفاسد
حتى لوكانت لأجل غلاء أسعار أو معتقلين أو حتى دعوه إلى الله

وَ مَـآذَآ بَعْدّ ♛
07-12-12, 01:53 am
گلام سليم وجبين الحق *
ولگن لو گنّا نطبّق جميع الأحگام تفصيلاً في الولايه
لما گنّا نترطق إلى هذه المسائل ورأي العلماء فيها
مشگلتنا أننا نأخذ مافيه مصلحه لنا ونتجاهل مصالح البعض
وگما قال تعالى (( أَفَتُؤْمِنُونَ بِبَعْضِ الْكِتَابِ ))
والمعنى من هذه الآيه أي تفعلون مايوافق أهوائگم وتترگون ما لا يوافقها


وشگراً على هذا الموضوع المهم أخي الگريم :)

المتزن
07-12-12, 03:24 am
النص الموجود أعلاه يختلف عن الكلام الموجود على الرابط ! :)

عموماً
هو رأي واجتهاد منه يتفق معه كثيرون ويختلف معه كثيرون

ابو عراده
07-12-12, 07:02 pm
بعض السفهاء قالوا عن كبار العلماء منهم الشيخ صالح وابن عثيمين
وابن باز أنهم علماء سلطان لإنهم حرموا المظاهرات
ظنا منهم أن المظاهرات محرمه فقط عندما تكون لهدف الخروج على ولي الأمر
والصحيح أن المظاهرات وسيلة محرمه أيا كانت غايتها لمافيها من المفاسد
حتى لوكانت لأجل غلاء أسعار أو معتقلين أو حتى دعوه إلى الله


من ينادي بالمظاهرات هو إنسان صاحب فتنه وشر .
الحقوق لاتؤخذ بالمظاهرات والتحطيم والتدمير بل بالحوار والمناداة والمناشده .
وأنتي قلتي ( هم سفهاء ) فالسفيه الجاهل لايعتد برأيه .

ابو عراده
07-12-12, 07:10 pm
گلام سليم وجبين الحق *
ولگن لو گنّا نطبّق جميع الأحگام تفصيلاً في الولايه
لما گنّا نترطق إلى هذه المسائل ورأي العلماء فيها
مشگلتنا أننا نأخذ مافيه مصلحه لنا ونتجاهل مصالح البعض
وگما قال تعالى (( أَفَتُؤْمِنُونَ بِبَعْضِ الْكِتَابِ ))
والمعنى من هذه الآيه أي تفعلون مايوافق أهوائگم وتترگون ما لا يوافقها


وشگراً على هذا الموضوع المهم أخي الگريم :)

ممكن تشرحين مالون بالأحمر لو سمحتي .

وَ مَـآذَآ بَعْدّ ♛
07-12-12, 07:19 pm
ممكن تشرحين مالون بالأحمر لو سمحتي .




يعني البعض من المسؤلين الفاسدين
يشيدون في مثل هالفتاوى لما البعض يطالب بحقوقه
ومسؤلياتهم مقصرين بها !!
وانا لا اقصد ابداً تنقيصاً بحق هالفتوى
بالعگس المظاهرات فتنه نعوذ بالله منها
لگن ليعطوا گل ذي حق حقة

"حسيبك زمآنك"
07-12-12, 08:10 pm
فتوى سيآسيه بصبغة دينيه
وهل هذه الفتوى تستند على دليل صريح عنده من الله فيه برهآن ام هي اجتهآدآت ؟

SAGA
09-12-12, 01:54 am
فتوى سيآسيه بصبغة دينيه
وهل هذه الفتوى تستند على دليل صريح عنده من الله فيه برهآن ام هي اجتهآدآت ؟


هذا نموذج من السفهاء اللي ذكرتهم بردي الأول
توي أدري إن بوهـ فتوى سياسيه

ابو عراده
09-12-12, 10:48 am
النص الموجود أعلاه يختلف عن الكلام الموجود على الرابط ! :)


عموماً

هو رأي واجتهاد منه يتفق معه كثيرون ويختلف معه كثيرون


ياليت تبين لي الإختلاف واكون لك من الشاكرين .
هو ليس رأي واجتهاد بل منهج رباني يحرم ويجرم تمزيق وحدة الأمة .

"حسيبك زمآنك"
09-12-12, 01:23 pm
هذا نموذج من السفهاء اللي ذكرتهم بردي الأول
توي أدري إن بوهـ فتوى سياسيه

يبدو ان اسلوب الحوآر عندك (صفر)
اذآ كآن لديك مآتظيفه تحدث به بدون ان تتلفظ بسفيه او غيره
لأن الهجوم لآيستخدمه الآ ضعيف الحجه ..
ثآنيآ : الفتآوى السيآسيه المضحكه كثيره في بلدنآ
وأشهرهآ "تحريم تيتر الشرير :c7: وتحريم المظآهرآت
اذآ كنت ترفض مسمى سيآسيه وتجزم ان هذه الفتآوى شرعيه
ورآ مآعطونآ دليل من الكتآب والسنه يحرم المظآهرآت والتيتر الشرير :c7:
والأصل بالأسلآم الأبآحه الآ مآورد دليل على تحريمه

#هشتاقة
10-12-12, 10:34 pm
هذا نموذج من السفهاء اللي ذكرتهم بردي الأول
توي أدري إن بوهـ فتوى سياسيه

لأنك ماتدرين إن فيه فتوى سياسية فمن الطبيعي تحكمين عليه بسفيه لأن الجاهل عدو نفسه ، قبل حرب الخليج كانت المؤسسة الدينية الرسمية تفتي بعدم جواز الإستعانة بالكفار من باب ( الولاء والبراء ) وبعد غزو الكويت تم إصدار فتوى تتيح الإستعانة بهم ووقته حدثت معركة بين المؤسسة الدينية الرسمية وبين رموز الصحوة في السعودية وكان من ضمنهم الشيخ ناصر العمر ، حتى أن موضوع الولاء والبراء في المواد الدراسية تم تغييره ليتناسب مع الفتوى !

والأمثلة عديدة ..

دِيم
11-12-12, 01:00 am
كُن منصفاً ياسيدي القاضي ..
وقل لي بأي حقّ يعتقل من عائلة ثمانية أشخاص بلا محاكمة ؟
والعذر الوحيد : لانريد بأن نظهر بمظهر الدولة التي تعتقل بلا قضايا ، سنستبقيه إلى أن تستجد قضية ونضعها على ظهره !




^ تعبنا وحنا نردد هالحكي .وماحدش سامع ..

الدفااع
11-12-12, 01:12 am
فتوى سيآسيه بصبغة دينيه
وهل هذه الفتوى تستند على دليل صريح عنده من الله فيه برهآن ام هي اجتهآدآت ؟


اتفق معـــك

الدفااع
11-12-12, 01:14 am
هذا نموذج من السفهاء اللي ذكرتهم بردي الأول
توي أدري إن بوهـ فتوى سياسيه

لابعد فيه فتاوي مدفوعة الثمن .

وهل كل مفتي يخاف الله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

SAGA
11-12-12, 01:20 am
يبدو ان اسلوب الحوآر عندك (صفر)
اذآ كآن لديك مآتظيفه تحدث به بدون ان تتلفظ بسفيه او غيره
لأن الهجوم لآيستخدمه الآ ضعيف الحجه ..
ثآنيآ : الفتآوى السيآسيه المضحكه كثيره في بلدنآ
وأشهرهآ "تحريم تيتر الشرير :c7: وتحريم المظآهرآت
اذآ كنت ترفض مسمى سيآسيه وتجزم ان هذه الفتآوى شرعيه
ورآ مآعطونآ دليل من الكتآب والسنه يحرم المظآهرآت والتيتر الشرير :c7:
والأصل بالأسلآم الأبآحه الآ مآورد دليل على تحريمه
السفيه هو الجاهل :)
وأنت تجهل مصادر التشريع الإسلامي عدا القرآن والسنه
منطقك هذا يعني أنك لاتعترف بمصادر التشريع الأخرى الإجماع والقياس وسدالذرائع وغيرها’’’والأمر فيه تفصيل
أنت تقول أن المظاهرات مباحه لإن لايوجد دليل
أنا أقولك عندما أتماشى مع مفهومك أن المخدرات حلال
لإن لم يرد دليل على تحريمه:)
حرمت المخدرات قياسا بتحريم الخمر
وحرمت المظاهرات لإن العلماء اجمعوا على تحريمها
والإجماع والقياس من مصادر التشريع لإختلاف عليها
والمظاهرات ليست الوحيده التي حرمت بإجماع العلماء
كثير من الأشياء حرمت بالإجماع بدون وجود ينص على تحريمه
سؤال وأتمنى الجواب منك بصراحه:)
من هو الشيخ الذي تثق في فتاويه وتعمل بها؟؟؟

على فكره
مالونته بالأحمر مافهمته

الدفااع
11-12-12, 01:28 am
السفيه هو الجاهل :)
وأنت تجهل مصادر التشريع الإسلامي عدا القرآن والسنه
منطقك هذا يعني أنك لاتعترف بمصادر التشريع الأخرى الإجماع والقياس وسدالذرائع وغيرها’’’والأمر فيه تفصيل
أنت تقول أن المظاهرات مباحه لإن لايوجد دليل
أنا أقولك عندما أتماشى مع مفهومك أن المخدرات حلال
لإن لم يرد دليل على تحريمه:)
حرمت المخدرات قياسا بتحريم الخمر
وحرمت المظاهرات لإن العلماء اجمعوا على تحريمها
والإجماع والقياس من مصادر التشريع لإختلاف عليها
والمظاهرات ليست الوحيده التي حرمت بإجماع العلماء
كثير من الأشياء حرمت بالإجماع بدون وجود ينص على تحريمه
سؤال وأتمنى الجواب منك بصراحه:)
من هو الشيخ الذي تثق في فتاويه وتعمل بها؟؟؟

على فكره
مالونته بالأحمر مافهمته

العفو على السوال

ممكن تذكرين الاجماع للفائدة

SAGA
11-12-12, 01:34 am
لأنك ماتدرين إن فيه فتوى سياسية فمن الطبيعي تحكمين عليه بسفيه لأن الجاهل عدو نفسه ، قبل حرب الخليج كانت المؤسسة الدينية الرسمية تفتي بعدم جواز الإستعانة بالكفار من باب ( الولاء والبراء ) وبعد غزو الكويت تم إصدار فتوى تتيح الإستعانة بهم ووقته حدثت معركة بين المؤسسة الدينية الرسمية وبين رموز الصحوة في السعودية وكان من ضمنهم الشيخ ناصر العمر ، حتى أن موضوع الولاء والبراء في المواد الدراسية تم تغييره ليتناسب مع الفتوى !

والأمثلة عديدة ..
صراحه وأتكلم من قلب
أرحم هالعقليات
الإندفاع والحماس موجود بس على خطأ
سؤال؟؟
أيهم أكثر علم بالدين الشيخ العمر وإلا اللي أصدر الفتوى؟؟وياليت تذكرين اسم من أصدر الفتوى عشان نكون على بينه..

ديننا أمر بالأخذ من الأكثر علما,,

وأنصحك لوجه الله
كونك تقولين فتوى سياسيه معناه إن هالعلماء اللي أصدروا الفتوى علماء سلطان ومال
ولحوم العلماء مسمومه
ومن الصعب إنك تحكمين إن الفتوى سياسيه
إلا في حالة أحد المشايخ الثقات ذكر إن الفتوى باطله

SAGA
11-12-12, 01:40 am
لابعد فيه فتاوي مدفوعة الثمن .

وهل كل مفتي يخاف الله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
سؤال جميل
نصيحه لك أخي
وهالنصيحه أغلى نصيحه قدمت لي في حياتي
بأن ما آخذ الفتوى إلا من كبار العلماء
يعني من هيئة كبار العلماء سواء الأحياء كصالح الفوزان أو الأموات كابن عثيمين رحمه الله
هذي نصيحه ولله الحمد ماعمري قلت ضعت مادري من أتبع مادري إيش...

SAGA
11-12-12, 01:46 am
العفو على السوال

ممكن تذكرين الاجماع للفائدة


تفضل اخي


مصادر التشريع الإسلامي أربعة مصادر أصلية وهي على النحو التالي: القرآن الكريم، السنة، الإجماع، القياس، وأما المصادر الأخرى فهي تكميلية فقد أخذت الأمة ببعضها دون البعض الآخر، وسنذكر الآن المصادر الأساسية:
1. القرآن الكريم: وهو المصدر الأول والقرآن هو: {كلام الله -عز وجل- المنزل على رسوله -صلى الله عليه وسلم- بلسان عربي مبين، المنقول إلينا بالتواتر، والمتعبد بتلاوته، والمكتوب في المصحف، والمعجز في لفظه ومعناه، والمبدوء بسورة الفاتحة، والمختوم بسورة الناس}،

المصدر الثاني: السنة النبوية: وهي ما صدر عن النبي محمد -صلى الله عليه وسلم- من فعل أو قول أو تقرير، جاء في الحديث: ) إني تركت فيكم ما إن اعتصمتم به فلن تضلوا أبدا: كتاب الله وسنة نبيه (، وقد جاءت السنة النبوية في هذه المكانة لأنها إما تكون مبينة ومفصلة لما جاء في القرآن الكريم، وإما أن تثبت حكما جديدا لم ينص عليه فيه، ومن هنا كانت طاعة الرسول -صلى الله عليه وسلم- مقرونة بطاعة الله، قال تعالى: ﴿ أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ فَإِنْ تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلًا ﴾

المصدر الثالث الإجماع: وهو اتفاق مجتهدي هذه الأمة بعد النبي -صلى الله عليه وسلم- على حكم شرعي، ومن الأدلة على كونه مصدر تشريع قوله تعالى: ﴿ وَكَذَلِكَ جَعَلْنَاكُمْ أُمَّةً وَسَطًا لِتَكُونُوا شُهَدَاءَ عَلَى النَّاسِ ﴾ (سورة البقرة، آية 143)، فقوله: ﴿ شهداء على الناس ﴾ يشمل الشهادة على أعمالهم وعلى أحكام أعمالهم والشهيد قوله مقبول، أيضا قول النبي -صلى الله عليه وسلم-: ) لا تجتمع أمتي على ضلالة (.
المصدر الرابع القياس: وهو تسوية فرع بأصل في حكم لعلة جامعة بينهما، وقد دل على اعتباره دليلا شرعيا الكتاب والسنة وأقوال الصحابة، من القرآن قال تعالى: ﴿ اللَّهُ الَّذِي أَنْزَلَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ وَالْمِيزَانَ ﴾ (سورة الشورى، آية 17)، والميزان ما توزن به الأمور ويُقَايَس به بينها، ومن السنة قوله -صلى الله عليه وسلم- لمن سألته عن الصيام عن أمها بعد موتها: ) أرأيت لو كان على أمك دين فقضيتيه أكان يؤدي ذلك عنها؟ قالت: نعم، قال: فصومي عن أمك (.

ومن المصادر الفرعية الاستحسان: وهو العدول عن قياس جلي إلى قياس خفي لعلة أو استثناء مسألة من أصل كلي أو قاعدة عامة لدليل يقتضي هذا العدول.
ومن المصادر أيضا المصالح المرسلة: وهي المصالح التي لم يشرع الشارع أحكاما لتحقيقها ولم يقم دليل معين على اعتبارها أو إلغائها.
ومنها سد الذرائع: الذرائع تسد وتمنع إذا كانت تفضي إلى الفساد، وتفتح إذا كانت تفضي إلى المصالح.
ومنها أيضا العرف: وهو ما اعتاده الناس وساروا عليه في أمور حياتهم ومعاملاتهم من قول أو فعل أو ترك.
ومنها أيضا الاستصحاب: وهو الحكم ببقاء الشيء على ما كان عليه في الماضي حتى يقوم الدليل على تغييره.

,,,,,,,,,,,,,,,,

الدفااع
11-12-12, 01:50 am
اعرف الله يوفقك ان الاجماع حجه


لكن اين اجماع العلماء على تحريم المظاهرات .

حتى ننقل الفتوى ليستفاد منها .

#هشتاقة
11-12-12, 01:58 am
[quote=saga;9805921]
صراحه وأتكلم من قلب
أرحم هالعقليات
الإندفاع والحماس موجود بس على خطأ
سؤال؟؟
أيهم أكثر علم بالدين الشيخ العمر وإلا اللي أصدر الفتوى؟؟وياليت تذكرين اسم من أصدر الفتوى عشان نكون على بينه..

ديننا أمر بالأخذ من الأكثر علما,,

وأنصحك لوجه الله
كونك تقولين فتوى سياسيه معناه إن هالعلماء اللي أصدروا الفتوى علماء سلطان ومال
ولحوم العلماء مسمومه
ومن الصعب إنك تحكمين إن الفتوى سياسيه
إلا في حالة أحد المشايخ الثقات ذكر إن الفتوى باطله
[/

طيب ميخالف حنا مانفهم وعقولنا صغيرة وطافين بشي اسمه فتوى سياسية

خلينا في فتوى الإستعانة بأمريكا أيام حرب الخليج
اربطي علاقة هذه الفتوى بالدين وعلاقة العبد بربه ! حتى تنتفي عنها صفة السياسة !

وليش هيئة الإفتاء ماتصدر فتوى بوجوب وقف احتكار الأراضي البيضاء في السعودية عبر فرض رسوم عليها ولا تنسين إن الرسول صل الله عليه وسلم وفي بداية الرسالة النبوية، كانت القبائل القوية تحتكر مساحات شاسعة من الأراضي كانت تسمى بالحمى، وتمنع الآخرين من الاستفادة منها، وبعد أن قويت شوكة الإسلام في الجزيرة العربية، سحب الرسول صلى الله عليه وسلم الأراضي المحتكرة من قبل هذه القبائل، وجعل تلك الأراضي مشاعا للمسلمين، وقال حينها رسول الله: “لاحمى إلا لله ورسوله” و عمر بن الخطاب رضي الله عنه أصدر تشريعات لحماية المسلمين من إحتكار الأراضي حين قال: “ليس لمحتجر حق بعد ثلاث سنين”. وبذلك كانت الأراضي البيضاء تسحب ممن لا يستخدمها خلال ثلاث سنوات.

ليش هيئة الإفتاء ماتصدر فتوى بهذا الشأن !
الجواب ببساطة: الأراضي البيضاء مملوكة لطبقة معينة ! لذلك لن تصدر فتوى ! والصمت هو بحد ذاته فتوى سياسية لأنها تخدم مصلحة جماعة معينة على المصلحة العامة ، ولا بعد هم أعلم من الرسول صل الله عليه وسلم

#هشتاقة
11-12-12, 02:38 am
صراحه وأتكلم من قلب
أرحم هالعقليات
الإندفاع والحماس موجود بس على خطأ
سؤال؟؟
أيهم أكثر علم بالدين الشيخ العمر وإلا اللي أصدر الفتوى؟؟وياليت تذكرين اسم من أصدر الفتوى عشان نكون على بينه..

ديننا أمر بالأخذ من الأكثر علما,,

وأنصحك لوجه الله
كونك تقولين فتوى سياسيه معناه إن هالعلماء اللي أصدروا الفتوى علماء سلطان ومال
ولحوم العلماء مسمومه
ومن الصعب إنك تحكمين إن الفتوى سياسيه
إلا في حالة أحد المشايخ الثقات ذكر إن الفتوى باطله


أنت الآن تركتي الحالة الخاصة بالاستعانة بالكفار وتحولها من حرام إلى حلال لغرض سياسي وهي الحرب ، وهذا أمر طبيعي واعذرك عليه لأن مثل ماقلت الجاهل عدو نفسه ولا يستطيع التعامل مع الحقائق لأنه يخاف على زعزة قناعاته المُصنعة مسبقاً ، وتعلقتي بالشيخ العمر بوضعه في مقارنة مع المؤسسة الدينية الرسمية ووضعتيه في خانة التفضيل معهم بحيث منحتهم الأفضلية عليه ، ثم تلومين من ينتقدهم ، اعطيتي لنفسك الحق في التفضيل والتفضيل نوع من أنواع النقد وسلبتيه من المعارضين لك !!!

طبعاً أنت الحين بتتمسكين بردي هذا وتهملين إلي قبله لأن هذا الرد قائم على تحليل شخصي وليس على وقائع ، فـ ياليت إذا أنت ناوية تردين ما تتجاهلين ردي الأول وتقولين للأمانة ماقريت إلا أول سطرين مثل ردك السابق في موضوع العلوان ، لأنه بصراحة مادري شلون تردين وأنت ما تقرين سبحان الله

"حسيبك زمآنك"
11-12-12, 01:07 pm
السفيه هو الجاهل :)
وأنت تجهل مصادر التشريع الإسلامي عدا القرآن والسنه
منطقك هذا يعني أنك لاتعترف بمصادر التشريع الأخرى الإجماع والقياس وسدالذرائع وغيرها’’’والأمر فيه تفصيل
أنت تقول أن المظاهرات مباحه لإن لايوجد دليل
أنا أقولك عندما أتماشى مع مفهومك أن المخدرات حلال
لإن لم يرد دليل على تحريمه:)
حرمت المخدرات قياسا بتحريم الخمر
وحرمت المظاهرات لإن العلماء اجمعوا على تحريمها
والإجماع والقياس من مصادر التشريع لإختلاف عليها
والمظاهرات ليست الوحيده التي حرمت بإجماع العلماء
كثير من الأشياء حرمت بالإجماع بدون وجود ينص على تحريمه
سؤال وأتمنى الجواب منك بصراحه:)
من هو الشيخ الذي تثق في فتاويه وتعمل بها؟؟؟

على فكره
مالونته بالأحمر مافهمته


اهلآ بكك ..
من يخآلف هيئة كبآر العلمآء اصبح لآيؤمن بالقيآس والأجمآع ؟
وهل الأسلآم لآيوجد الآ عند علمآء السعوديه
لم يحرم المظآهرآت الآ مفتي حسني مبآرك والبوطي مفتي بشآر
ثآنيآ:علمآء السعوديه وهيئة كبآر العلمآء هي مجرد ادآه بيد السلطه ولآيمكن لأحد منهم
ان يتعدى الخطوط الحمرآء او ان يتطرق الى من ينهب بيت مآل المسلمين
او ان يكفر من دعا الى حوآر الأديآن مثل ابن عثيمين
ولآ يخفى عليك ان مؤتمر المسمى حوآر الأديآن انشأ بقرآر سعودي
انظر ماذآ يقول بن عثيمين عن من يدعو لهذه المؤتمرآت ,وآل الشيخ سكتم بكتم :c7:

http://www.youtube.com/watch?v=2hVBPZBtudM
المرآد من الاستطرآد الذي ذكرته اعلآه ان تعلم ان المفتي وغيره لآ يقول الآ مآيملى عيه
وبكذآ نضرب بفتوآهم بتحريم المظاهرات عرض الحآئط لأنهآ مهزله :)
المظآهرآت جهآد سلمي ..وخير الجهآد كلمة حق عند سلطآن جآئر
وهي منآصحه علنيه للحآكم بتصحيح الأخطآء
ولكن هيئة كبآر العلمآء تحرم الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر علنآ
امآ المخدرآت من قآل لك انه لآيوجد دليل على تحريمهآ ؟
المخدرآت وغيرهآ تندرج تحت قول الله تعآلى "ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة"
ومعلوم ان المخدرآت اول المهآلك <دور غير المخدرآت غديهآ تمشي معك :c7:

مالونته بالأحمر مافهمته
الحين يفهمك :a1:
التيتر الشرير قائم على الكذب وخارج من سفهاء وقليلي حياء وإيمان :c9:
http://www.youtube.com/watch?v=7o8kWCxk7TE

SAGA
16-12-12, 03:38 am
اعرف الله يوفقك ان الاجماع حجه


لكن اين اجماع العلماء على تحريم المظاهرات .

حتى ننقل الفتوى ليستفاد منها .
احسبك تبي التعريف
الفتوى قرأتها قبل اسبوع من موقع مركز الفتوى
بس للأسف ماحصلت الرابط الآن
بجيبه لك بإذن الله

SAGA
16-12-12, 03:48 am
اهلآ بكك ..
من يخآلف هيئة كبآر العلمآء اصبح لآيؤمن بالقيآس والأجمآع ؟
وهل الأسلآم لآيوجد الآ عند علمآء السعوديه
لم يحرم المظآهرآت الآ مفتي حسني مبآرك والبوطي مفتي بشآر
ثآنيآ:علمآء السعوديه وهيئة كبآر العلمآء هي مجرد ادآه بيد السلطه ولآيمكن لأحد منهم
ان يتعدى الخطوط الحمرآء او ان يتطرق الى من ينهب بيت مآل المسلمين
او ان يكفر من دعا الى حوآر الأديآن مثل ابن عثيمين
ولآ يخفى عليك ان مؤتمر المسمى حوآر الأديآن انشأ بقرآر سعودي
انظر ماذآ يقول بن عثيمين عن من يدعو لهذه المؤتمرآت ,وآل الشيخ سكتم بكتم :c7:

http://www.youtube.com/watch?v=2hvbpzbtudm
المرآد من الاستطرآد الذي ذكرته اعلآه ان تعلم ان المفتي وغيره لآ يقول الآ مآيملى عيه
وبكذآ نضرب بفتوآهم بتحريم المظاهرات عرض الحآئط لأنهآ مهزله :)
المظآهرآت جهآد سلمي ..وخير الجهآد كلمة حق عند سلطآن جآئر
وهي منآصحه علنيه للحآكم بتصحيح الأخطآء
ولكن هيئة كبآر العلمآء تحرم الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر علنآ
امآ المخدرآت من قآل لك انه لآيوجد دليل على تحريمهآ ؟
المخدرآت وغيرهآ تندرج تحت قول الله تعآلى "ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة"
ومعلوم ان المخدرآت اول المهآلك <دور غير المخدرآت غديهآ تمشي معك :c7:


الحين يفهمك :a1:
التيتر الشرير قائم على الكذب وخارج من سفهاء وقليلي حياء وإيمان :c9:
http://www.youtube.com/watch?v=7o8kwcxk7te
بما أنك مثل اللي فوق ماتقتنع بهيئة كبار العلماء إذا لايمكن أن نلتقي :)
بعدين ترا ابن عثيمين من هيئة كبار العلماء وشلون تستشهد بكلامه وهو آداه على قولتك :)
زمن غريب :)
أنت وهشتاقه أبناء هالديره ماتقتنعون بابن باز وابن عثيمين
والفوزان وال الشيخ والأجانب يتمنون كتبهم
والأعجب من ذلك :)
كلامك قوي بحق كبار العلماء وماشفت أحد تهجم عليك بعكس موضوع العلوان مع أن هالعلماء أعلى درجه في العلم منه
قاتل الله الهوى :)<<ما أقصدك
طيب للآن ماقلت
مين الشيخ اللي تثق في فتاويه؟؟؟

SAGA
16-12-12, 04:11 am
طيب ميخالف حنا مانفهم وعقولنا صغيرة وطافين بشي اسمه فتوى سياسية
ماقلت عقلك صغير
قلت أرحم عقليتك خلاص ماتبين أرحمك مهب لازم ولاتزعلين:)

خلينا في فتوى الإستعانة بأمريكا أيام حرب الخليج
اربطي علاقة هذه الفتوى بالدين وعلاقة العبد بربه ! حتى تنتفي عنها صفة السياسة !

وليش هيئة الإفتاء ماتصدر فتوى بوجوب وقف احتكار الأراضي البيضاء في السعودية عبر فرض رسوم عليها ولا تنسين إن الرسول صل الله عليه وسلم وفي بداية الرسالة النبوية، كانت القبائل القوية تحتكر مساحات شاسعة من الأراضي كانت تسمى بالحمى، وتمنع الآخرين من الاستفادة منها، وبعد أن قويت شوكة الإسلام في الجزيرة العربية، سحب الرسول صلى الله عليه وسلم الأراضي المحتكرة من قبل هذه القبائل، وجعل تلك الأراضي مشاعا للمسلمين، وقال حينها رسول الله: “لاحمى إلا لله ورسوله” و عمر بن الخطاب رضي الله عنه أصدر تشريعات لحماية المسلمين من إحتكار الأراضي حين قال: “ليس لمحتجر حق بعد ثلاث سنين”. وبذلك كانت الأراضي البيضاء تسحب ممن لا يستخدمها خلال ثلاث سنوات.

ليش هيئة الإفتاء ماتصدر فتوى بهذا الشأن !
الجواب ببساطة: الأراضي البيضاء مملوكة لطبقة معينة ! لذلك لن تصدر فتوى ! والصمت هو بحد ذاته فتوى سياسية لأنها تخدم مصلحة جماعة معينة على المصلحة العامة ، ولا بعد هم أعلم من الرسول صل الله عليه وسلم

أنتي تسألين بنفسك وتجاوبين على نفسك
وما أظن درجتك العلميه تخولك للجواب:)
هالأجوبه إما أنك أخذتيها عن أحد المشايخ وياليت تذكرين اسمه:)
وإذاكانت الأجوبه إستنباطات عقليه من نفسك ومن علمك اللي مايقارن طبعا بعلم مشايخ هيئة الإفتاء
فأنا أقولك إسألي أحد المشايخ ربما يدعم كلامك ويقتنع الغير:)


أنت الآن تركتي الحالة الخاصة بالاستعانة بالكفار وتحولها من حرام إلى حلال لغرض سياسي وهي الحرب ، وهذا أمر طبيعي واعذرك عليه لأن مثل ماقلت الجاهل عدو نفسه ولا يستطيع التعامل مع الحقائق لأنه يخاف على زعزة قناعاته المُصنعة مسبقاً ، وتعلقتي بالشيخ العمر بوضعه في مقارنة مع المؤسسة الدينية الرسمية ووضعتيه في خانة التفضيل معهم بحيث منحتهم الأفضلية عليه ، ثم تلومين من ينتقدهم ، اعطيتي لنفسك الحق في التفضيل والتفضيل نوع من أنواع النقد وسلبتيه من المعارضين لك !!!

طبعاً أنت الحين بتتمسكين بردي هذا وتهملين إلي قبله لأن هذا الرد قائم على تحليل شخصي وليس على وقائع ، فـ ياليت إذا أنت ناوية تردين ما تتجاهلين ردي الأول وتقولين للأمانة ماقريت إلا أول سطرين مثل ردك السابق في موضوع العلوان ، لأنه بصراحة مادري شلون تردين وأنت ما تقرين سبحان الله
ههههههههههه أقسم:) بالله العظيم وهذاي حلفت إني ماقريت إلا السطر الأول من ردك
بس هذي شهاده منك إن ردي بموضوع العلوان كان بمحله
تدرين ليه ماقريت إلا السطر الأول:)
لإن اللي مثل تفكيرك مارن علي كثير بتويتر وغيره
ومعروف بمين متأثرين:)
وأنا أحييك على طرح آرائك بشجاعه حتى لوهي مخالفه لي
أنتي أحسن من كم شنب هنا بالمجلس جبناء مايعبرون عن آرائهم بكل وضوح:)
لذا ياليت تذكرين الشيخ اللي تثقين فيه وتنهلين منه العلم
لنستفيد:)

"حسيبك زمآنك"
16-12-12, 03:23 pm
بما أنك مثل اللي فوق ماتقتنع بهيئة كبار العلماء إذا لايمكن أن نلتقي :)
بعدين ترا ابن عثيمين من هيئة كبار العلماء وشلون تستشهد بكلامه وهو آداه على قولتك :)
زمن غريب :)
أنت وهشتاقه أبناء هالديره ماتقتنعون بابن باز وابن عثيمين
والفوزان وال الشيخ والأجانب يتمنون كتبهم
والأعجب من ذلك :)
كلامك قوي بحق كبار العلماء وماشفت أحد تهجم عليك بعكس موضوع العلوان مع أن هالعلماء أعلى درجه في العلم منه
قاتل الله الهوى :)<<ما أقصدك
طيب للآن ماقلت
مين الشيخ اللي تثق في فتاويه؟؟؟


اهلآ بك مره آخرى ..
لكني اعجب من امرك ’تركتي صلب الموضوع ونآقشتيني عن الأستطرآد :a1:
"انآ اشير الى القمر والأحمق ينظر الى اصبعي"
لكن سأجيبك عن سؤآلك
انآ استشهدت بكلآم ابن عثيمين في مسألة تكفير القائمين على حوآر الأديآن
لأني اريدهآ صفعه قويه لمن يؤيد هيئة كبآر العلمآء
اي ان اقتل الضحيه بسلآحه :c7:
ومع ذلك ..فأن العلآمه ابن عثيمين عجزت البيض ان تأتي بمثله فهو عآلم جليل
ولآيستهين بعلمه الآ ضآل او جآهل ..
ولكن لآيمنعني هذآ ان اختلف معه ..فكلآم ابن عثيمين ليس وحي منزل لآيزيغ عنه الآ هآلك
ومع هذآ فأنآ لآ اقدسه او اعصمه بل اختلف معه في بعض اقوآله وفتآويه وهو بشر مجتهد يصيب ويخطأ .
امآ مسألة كلآمنآ "القوي"كمآ تزعمين بهيئة كبار العلمآء فهو مجرد رأي وليسوا بمعصومين حتى يجب علينآ ان نؤمن بكل حرف ينطقونه ..
وهم فعلآ ادآة بيد السلطة ..لآهم لهم الآ الدفآع عن الدوله وضآربين بمصلحة الأمه عرض الحآئط !

امآ الشيخ اللي اثق بعلمه ..
فهو انآ ,استفتي قلبي :a1:

المتزن
16-12-12, 04:12 pm
سؤال ياسجى فقط للاستيضاح فأنا لست مع ولا ضد

إذا كانت المظاهرات محرمة ، فما هي الوسيلة الشرعية اللي ممكن من خلالها يوصل المواطنون صوتهم لولي الأمر ؟

يقول العلماء المجيزون للمظاهرات بأنها وسيلة حضارية لإيصال صوت المواطن والمطالبة بحقوقه وتحقيق غاياته ورفع الظلم عنه وتنفيس لما في نفسه