مشاهدة النسخة كاملة : ... العينُ حق ...
البكيراوي
11-11-12, 11:58 am
:x11:
:x2:
"العين حق"
كلمتان لخير البشر .. لمن أوتي جمع الكلم .. للذي لا ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى
لا أحد يجرأ على إنكار العين .. مهما بلغ عمله أو على شأنه
ولكن النقاش الطويل العريض .. عن ماهية العين وما هو تأثيرها
وهل صحيح كل القصص والحكايات والأساطير التي نسمعها؟
وهل مشاكلنا من العين؟ أم وجدنا فيه إسقاط لأخطائنا وزلاتنا ونقصنا وعجزنا
فأصبحت العين متنفس للعاجزين القاصرين .. فيقول كنت وكنت ولكن عين حاسداً لا ترحم أصابتني
لا أخفيكم أني جلست فترة طويلة من الزمن لا أصدق كثيراً من قصص العين
خاصة تلك القصة المشهورة عن طفل صغير يمشي في الطريق في شدة الحر ربما في شهر آب (أغسطس)
فوجده شاب يركب سيارة الكرسيدا ومعروف مكيف الياباني فرحمه الشاب وأركبه
فقل الطفل الصغير : ( وش هالبرد تقل بالمربعانية)
يقولون السيارة لم تشتغل بعدها
كنت أظن أن شخص (عيّار) يتسم بشئ من الخيال ألفها وتناقلتها المجالس
ولكن شاءت أقدار الله أن التقي بشخص "نحوت" أو "نضول" عينه حارة
كنا في الثانوي نذاكر في المسجد جميعاً إستعداداً للاختبارات النهائية
كان العصر طويلاً فنقطع المذاكرة قُبيل صلاة المغرب بجلسة ( شاهي وبسكوت)
كان المؤذن رجلاً كبيراً وصوته جهورياً قوياً وكان يؤذن للمغرب
حتى قال "حي على الصلااااااه" .. اذكر انه فخم الحاء وشددها بصوت جهوري ممدود
فقال صاحبنا .. ( تقل يرفع )
لم يكمل المؤذن أذانه بدأ "يكحكح" حتى توقف عن الأذان ولزم البيت ثلاثة أيام
قام أحد الحريصين منا وأحضر علبة ماء القصيم ( لتر) وطلب من الجميع -حتى لا يتحسس النحوت- أن يقرؤوا المعوذات وينفثوا فيها وأعطاه للإمام وكان ابنا للمؤذن
قال له/ سلم على الوالد وعطه هالماء المقرين به
رد عليه الإمام من الغد / الوالد يسلم عليك ويقول إن كان عندك علبه زود يجيبه
*-*-*-*
بعد الإختبارات رحنا كلنا للشرقية .. كان البنزين وقته مرتفع سعره من 60هلله إلى 90هللة
ركبنا الجمس .. وصاحبنا النحوت توسط الجلوس كعادته حتى يسولف مع الجميع وقفنا عند محطة هيف مخرج 14 في الرياض
يوم عبينا الجمس (فل) قال العامل / الحساب 125 ريال
قال صاحبنا / والله يا هو شبع اسمع تغرته لاشتغل
والله ما اشتغل وقف الجمس ولا نعرف وش جاه ووقفناه بالمحطة وجبنا بداله سيارات صغيرة وكملنا الرحلة
الخلاصة :4_1_107[1 / أنبسطو يا الحريم .. كل سواليف العين نصدقه .. ومعذورات بالقوارير والفناجيل اللي تاخذونه .. ومفهومة وواضحة سالفة العزايم على القهوة والشاهي .. مهب لوجه الله
**ختاماً**
عن جابر بن عبدالله أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال " "العين حق لتورد الرجل القبر والجمل القدر وإن أكثر هلاك أمتي في العين".
المشكله في العين تدور في اربعة امور
من ينكرها جمله وتفصيلا
من يبالغ في اثباتها وانها وارء كل شر
من يخلط بينها وبين المرض النفسي والجسدي والروحاني
من تكون له العين مشجبا يعلق عليه اخطائه وعيوبه وتقصيره
النقطه الثالثه هي سبب كثير من الخلط في الامر
هناك مرض نفسي سببه الضغوط والهشاشه النفسيه والهرمونات
الجسديه والوراثه وغيرها
وهناك مرض جسدي سببه الخلل في احد وظائف الاعضاء
وهناك مرض روحاني وهو ثلاثة اقسام
عين حاسده ومعجبه ... سحر ... مس
اذن العين جزء من اجزاء كثيره
اهم شي في المسأله
من يستطيع ان يشخص العين ؟؟؟
من يستطيع ان يقول هذا فيه عين او مرض نفسي او اضطراب
في الشخصيه لكي يهرب من وجباته الاجتماعيه ويعترف باخطائه
اعرف شخص
بصير في هذه الامور ويعرف العين من المرض من العجر والمهانه
ويفرق بين العين والسحر والمس
وجود مثل هولاء اندر من الكبريت الاحمر
هم اناس درسو علم النفس ومارسو العلاج النفسي
وقراءو في العين والسحر ومارسو العلاج
وقراءو في الامراض الجسديه ومارسو العلاج
ولهم تواصل مع الاطباء البشريين والاطباء النفسانيين
ومع مهرة الرقاه وطلاب العلم الشرعي
ولديهم بصيره في العلم الشرعي والروحاني
اين هم ؟؟؟
قله مع الاسف ...؟؟؟
الرحـّـال
11-11-12, 01:48 pm
( العين حق )
لكن
كما ذكر مستقل "الخلط بينها وبين وبين المرض النفسي والجسدي والروحاني
:a1:
أعرف واحد من شدّة خوفه وهلعه من العين
إذا دخل على مجموعة ناس بداء يعرج
ابوغرام
11-11-12, 01:57 pm
العين حق
لاكن كثير من البشر علق كل مايصيبه يقول عين
اين الايمان بقضاء الله وقدره
امرؤ القيس
11-11-12, 02:25 pm
كلمات جميلة
لكن علينا عدم التحسس حتى لانصاب بالوهم والذي هو أشد من الاصابة بالعين
قل مايصيبنا الا ماكتب الله
نسمي بالرحمان ونتوكل عليه
ماكووو الا العافيه
الله يكفينا ويكفكم شر الحاسد
اذا حسد
اممممم هناك فرق بين العين والحسد
صوووح
نـ سـ ـرين
11-11-12, 03:09 pm
نعم العين حق..
يكفينا قوله عليه الصلاة والسلام:
"العين حق لتورد الرجل القبر والجمل القدر وإن أكثر هلاك أمتي في العين".
و قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "أكثر من يموت من أمتي بعد كتاب الله وقضائه وقدره بالأنفس" قال البزار يعني العين .
لذلك فإن المحافظة على أذكار الصباح والمساء والتوكل على الله
هي من أعظم الأسباب بإذنه تعالى للوقاية من العين وكل الأمراض الروحية
أتذكر هذه القصة الواقعية التي وقفت عليها بنفسي
كانت هناك طفلة صغيرة عمرها ست سنوات قبيل دخولها للمدرسة
وكان شعرها ناعم وجميل جدا وحضرت عرس مع أهلها وكانت احدى
الفتيات تمسك شعرها وتقول لأخواتها "حلو شعر أختكم"
في اليوم التالي أصبح في رأس هذه البنت بثورا مدببة ومؤلمة جدا جدا
وتبكي من شدة ألمها.. استمرت عدة أيام ولم تنفع علاجات المستشفيات
أبدا..
حتى نصحهم أحد الخبراء بحلق الشعر كله.. وبالفعل تم حلق الشعر
كله والحمد لله اختفت البثور حتى أن هذه الفتاة بعد أن دخلت المدرسة
كان شعرها مثل الولد تماما وكان البنات يظنون أنها ولد أول ما رأوها
البكيراوي
12-11-12, 06:35 pm
الكريم .. مستقل
شكراً على هذا التعليق والتفصيل الجميل ..
لن أبالغ إن قلت ... إضافتك فاقت الموضوع بأكمله
لك الشكر استاذي القدير
*-*-*-*-*
الرحــال
الله يوسع صدرك بالعافية .. قل آمين
تخيلت صاحبك وحالته :)
مشكور ع مرورك
*-*-*-*-*
ابو غرام
هلا وسهلا
صدقت في كلا الحالتين مأمورين بالصبر على البلاء
إضافة جميلة كصاحبها
البكيراوي
12-11-12, 06:39 pm
أخي الحبيب .. إمرؤ القيس
أصبت كبد الحقيقة
الوهم عند الناس الان اكثر انتشاراً وبلاءاً
من العين والمرض
*-*-*-*-*
بيبسي
اللهم آمين
كفانا الله وجميع المسلمين من الامراض
أظن العين ما يتضرر المعيون
ولكن الحسد قل لا يتضرر
والله أعلم
وياليت الاعضاء يصححون لو فيه خطأ
ومشكور يا الغالي
البكيراوي
12-11-12, 06:46 pm
المميزة .. نسرين
أشكر لك هذه الإضافة الجميلة والمفيدة
وكفانا الله والمسلمين شر العين
سمعت عن شخص عينه حاره
ولكنه أطلقها على الحيوانات والدواب
يقولون عنه إنه كان يتقهوى العصرية بالحوش
وشاف قطة (بسة) سوداء تنطنط من جدار لجدار بسرعة البرق
فقال/ امسكي غدفتتس يا بنت
يقولون البسة طاحت بلحظتها ميته
والعهدة ع الراوي
لك التحية
*-*-*-*-*
الفاضلة الدبلوماسية
صدقتي بعضهم يتسبب لنفسه السوء
وبالعامية نقول / يفطن الناس واهل الارض بحاله
لك التحية الدبلوماسية :)
آشغلتموها
13-11-12, 05:14 pm
موضوع قميل
العين ماتصير الا بديرة الحسد والقراده
هم اهل القصيم هم اهل الحسد طلعوا لمناطق ثانيه لكن لازلت صفة الحسد فيهم ونشروها للي حولهم
بالكليه تشوف كل البنات يغسلون فناجيل بعض من القراده
مانقول الا عسى من ناظر نعمة غيره وحسده عسى عيونه للعمى
الا خويك النحوت هذا وش تبي فيه مرافقه هذا اشهب ماشاف نعمه
بكرا يجيك من وراه مرض ماتقوم منه ترا مو كل حسد اذا اخذت من اثر صاحبه ترجع طبيعي
اهضم ان فيه حرمه نحوت بحكم ان الغيره والحسد مخلوقه منهن
لكن رجل نحوت ؟
يارب طلعني من هالديرة عاجلا غير اجل ..
آشغلتموها
13-11-12, 05:19 pm
المشكله في العين تدور في اربعة امور
من ينكرها جمله وتفصيلا
من يبالغ في اثباتها وانها وارء كل شر
من يخلط بينها وبين المرض النفسي والجسدي والروحاني
من تكون له العين مشجبا يعلق عليه اخطائه وعيوبه وتقصيره
النقطه الثالثه هي سبب كثير من الخلط في الامر
هناك مرض نفسي سببه الضغوط والهشاشه النفسيه والهرمونات
الجسديه والوراثه وغيرها
وهناك مرض جسدي سببه الخلل في احد وظائف الاعضاء
وهناك مرض روحاني وهو ثلاثة اقسام
عين حاسده ومعجبه ... سحر ... مس
اذن العين جزء من اجزاء كثيره
اهم شي في المسأله
من يستطيع ان يشخص العين ؟؟؟
من يستطيع ان يقول هذا فيه عين او مرض نفسي او اضطراب
في الشخصيه لكي يهرب من وجباته الاجتماعيه ويعترف باخطائه
اعرف شخص
بصير في هذه الامور ويعرف العين من المرض من العجر والمهانه
ويفرق بين العين والسحر والمس
وجود مثل هولاء اندر من الكبريت الاحمر
هم اناس درسو علم النفس ومارسو العلاج النفسي
وقراءو في العين والسحر ومارسو العلاج
وقراءو في الامراض الجسديه ومارسو العلاج
ولهم تواصل مع الاطباء البشريين والاطباء النفسانيين
ومع مهرة الرقاه وطلاب العلم الشرعي
ولديهم بصيره في العلم الشرعي والروحاني
اين هم ؟؟؟
قله مع الاسف ...؟؟؟
في ناس يجيهم مرض نفسي سببها عين
يصير وسيع صدر ومزوح وخفيف دم ويجيك واحد اشهب ويقول يابخته ماقد شفته مهموم ويصاب بمرض نفسه بعدها :a1:
اما تشخيص العين
اذا عرض نفسه على طبيب نفسي او جسدي ولا عرفوا وش علته
يعرف انها عين وصابته
:f5:
ألمــاس
13-11-12, 08:30 pm
العين حق
بس كثير من الناس فيها وساوس مالها أي شئ من الصحة ...
معذبين عمارهم بلاش ... ولو حكموا عقولهم وتحصنوا لارتاحوا ...
البكيراوي
14-11-12, 12:05 pm
موضوع قميل
العين ماتصير الا بديرة الحسد والقراده
هم اهل القصيم هم اهل الحسد طلعوا لمناطق ثانيه لكن لازلت صفة الحسد فيهم ونشروها للي حولهم
بالكليه تشوف كل البنات يغسلون فناجيل بعض من القراده
مانقول الا عسى من ناظر نعمة غيره وحسده عسى عيونه للعمى
الا خويك النحوت هذا وش تبي فيه مرافقه هذا اشهب ماشاف نعمه
بكرا يجيك من وراه مرض ماتقوم منه ترا مو كل حسد اذا اخذت من اثر صاحبه ترجع طبيعي
اهضم ان فيه حرمه نحوت بحكم ان الغيره والحسد مخلوقه منهن
لكن رجل نحوت ؟
يارب طلعني من هالديرة عاجلا غير اجل ..
اشغلتموها
الانسان بطبعه يدرك وبنظر عيوب قومه أكثر من الآخرين لانه ببساطة عاش معهم ورأهم بحلوهم ومرهم
اما المجتمعات الاخرى .. فلم يرى إلا ظاهرهم الحسن أما باطنهم فلم يتعمق بها
البكيراوي
14-11-12, 12:08 pm
العين حق
بس كثير من الناس فيها وساوس مالها أي شئ من الصحة ...
معذبين عمارهم بلاش ... ولو حكموا عقولهم وتحصنوا لارتاحوا ...
ألماس الاستثنائية
أهلا وسهلا
في حالات يكون الوسواس أشد ألما على صاحبه من العين نفسها
لك التحية
التنين الصيني
16-11-12, 05:12 am
العين .... حق
ومثبته بالأحاديث الصحيحة .... ولكن !
ان نعلق اخطاءنا وسوء تصرفاتنا على العين والسحر .... فـ هو امر مخجل جداً
فـ ما انزل الله من داءٍ إلا وانزل معه دواء
وداوء العين المحافظة على الأذكار
طقاقة بدون مايك
16-11-12, 06:53 pm
إذا كآن سيًدي نبي الله يعقوب...قآل لِ آبنآئه ...لآتدخلو من بآب وآحد وآدخلو1 من آبوآب متفرقة ..وخشي عَ أبنآئه من سهآم العين الغآدرة...!.‘‘..‘‘!!~http://www.msnxmsn.com/up/uploads/images/msn-9a99af8cc8.gif
وهو نبيً ...نبيً الله...وشلون حنًآ آجل ؟...!.‘‘..‘‘!!~http://www.msnxmsn.com/up/uploads/images/msn-9a99af8cc8.gif
vBulletin® v3.8.8 Alpha 1, Copyright ©2000-2025, vBulletin Solutions, Inc Trans by mbcbaba