مشاهدة النسخة كاملة : من يقف خلف مهزلة تقاطع شارع الاربعين مع طريق الملك فهد ؟
الصارم*
10-11-12, 06:16 pm
طريق الملك عبد العزيز وشارع الاربعين متقاربان جدا حتى وانت تسير على جسر الملك فهد وما ان تتجاوز تقاطعه مع طريق الملك عبدالعزيز وقبل ان يكتمل نزولة على الارض الا وياتيك تقاطع الاربعين .
وهذا العمل يثير الشك والريبة حول من يقف خلف منع امتداد الجسر قليلاً ليغطي شارع الاربعين ،وهو طريق هام ولا يستهان به فكيف يقطع بهذه الطريقة ومن يقف خلف هذا العمل ؟ ومن الذي قال ان شارع الاربعين لا يستحق جسر؟ ، هل العنصرية ضربت باطنابها هنا !!!.واذا كان صحيح فاين المجلس البلدي عن هذا التلاعب ؟ هل ستستمر كل يوم مهزلة جديدة في بريدة وكاننا في غزة او الضفة الغربية .
والله اني اتعجب اشد العجب عندما اسير على طريق الملك فهد وارى الشارع ينزل على شارع الاربعين وبعده بخطوات يصعد مرة اخرى ، والصحيح في مثل هذه الحالة كما هي جميع الطرق في الرياض وفي كل مكان ان يستمر الجسر ويغطي طريق الملك عبدالعزيز وشارع الاربعين ويستمر حتى يغطي طريق مشعل .
صحيح انه سوف يعمل لشارع الاربعين جسر خاص به لكن العمل الصحيح هو ان يستمر جسر الملك فهد .
كذلك يقال ان طريق الملك فهد في هذه المنطقة بدون تصريف سيول فهل الامر صحيح .
ومن يقف خلف هذا العمل ؟ ومن الذي قال ان شارع الاربعين لا يستحق جسر؟ ، هل العنصرية ضربت باطنابها هنا !!!.واذا كان صحيح فاين المجلس البلدي عن هذا التلاعب ؟ هل ستستمر كل يوم مهزلة جديدة في بريدة وكاننا في غزة او الضفة الغربية .
قبل ما أضع الخبر الذي جاء في جريدة عكاظ وهو خبر قديم مؤرخ بـ1433/03/12هـ حديث تم في مجلس صالح الفوزان .
وهو يدعم كلامك ويسيل بنفس الوادي الذي أسلت كلامك فيه.
وأقول في ثنايا ماخطته يداك أخي الصارم جاء إتهام منك بأن هناك عنصرية !!
وأحببت أن استفسر عن ماهي العنصريه المقصوده فيما كتبت ولمن ومن هم المتعنصرون ... وأرا بما أني بعيداً عن الجسر ومشاكله (ورأيي ليس إتهام لأحد )بل لنرى بزوايا أخرى مع ما اوردت بأن القضية تكمن بسوء التخطيط ولا أخفيك بأنني قليل ما ازور بريده بحكم مكان عملي وتفاجأت بإغلاق الطريق القضية مما أضطرني أن أسلك طريقاً آخر .
وبالأكيد تضرر من إغلاقه الكثير من مرتاديه أو من المستثمرين في أرجاءه.
*******
شريان الأربعين الحيوي يفجِّر أحاديث مجالس بريدة
عبدالله اليوسف (بريدة)
لا حديث يعلو في بريدة على اتهام المسؤولين المعنيين في كل اتجاه الذين - كما يقولون - صمتوا على إغلاق تقاطع طريق الأربعين مع طريق الملك فهد في بريدة دون تحريك ساكن، وفي مجلس صالح الفوزان في بريدة كان الحديث الموجه نحو المقصرين حادا للغاية.
وفي المجلس ذاته، خرجت سهام النقد إلى الحدود التي كانت قاسية للغاية صوب من حول مشاريع طرق في بريدة إلى اتجاهات أخرى وسط ما وصفوه بصمت المسؤولين في الأمانة والمجلس.
صالح الفوزان قال «الحل بمحاسبة من تجنى على بريدة بهذا التصرف وإيقاف العمل مباشرة في مشروع إغلاق تقاطع الأربعين وإعادة دراسة الوضع والنظر إلى التكدس الكبير الذي أحدثه الإغلاق في عدم وجود طرق موازية بديلة».
ناصر النصار قال «من غير المقبول أن يصمت من بيدهم الحل والعمل لرصد تجاوزات غير مقبولة»، وأضاف هل يعقل أن يتم إغلاق طريق حيوي يربط جنوب المدينة بشمالها فقط لأن لجنة من الوزارة درست الموقع قبل سنوات ووجدت أنه لا يحتاج الى جسر ولأن من درس الموقع لا يعلم عن الحقيقة الحالية.
فيما قال أحمد الربدي «كل من نسأل لا يجيب وكأن الموضوع أصبح غير متداول للمناقشة فهل يعجز المسؤولون عن إيجاد حل وإن كان متاحا لماذا يغلق تقاطع الأربعين وتتجاهل مطالب الأهالي كما تم تجاهل غيرها في مواقع أخرى»، ذاكرا أنه سمع من مختصين أن بدائل الإغلاق سهلة.
من جانبه، قال خالد الوشمي «من المعيب أن تلغى كل الارتباطات بين جنوب بريدة وشمالها بمجرد رأي عابر؛ فطريق الملك فهد الذي مضى عليه 20 عاما ولم ينجز سيقضي على ذلك الارتباط بمجرد تسليمه»، من جانبه، قال يزيد المحيميد المتحدث باسم أمانة القصيم، إن الأمانة أعطت رأيها الرافض لإغلاق الطريق كونه يخدم سوق الخضار والسوق المركزي وعلى جنباته عشرات الاستثمارات وهو رابط حيوي، وإغلاقه سبب تكدسا غير مبرر في شرايين أخرى، وأضاف طلبنا مراجعة للمشروع وننتظر الحل.
فيما أكد الدكتور حمد الغنيم رئيس المجلس البلدي في بريدة، أن المجلس التقى أمير القصيم بخصوص إغلاق تقاطع الأربعين، ووعد سموه بأن تعمل الإمارة مع الجهات المعنية لإيجاد حل مناسب، ذاكرا أن المجلس تلقى شكاوى المواطنين ورفع خطابا بذلك لمعالي وزير النقل أوضح المجلس خلاله الأضرار المترتبة على الإغلاق.
رابط الخبر http://bit.ly/SadQcI
http://www.u06p.com/up/upfiles/jts49310.jpg
http://www.u06p.com/up/upfiles/seq61797.jpg
وهنا خبر قديم / طرق الأربعين في بريدة يتعثّر ب«الزحمة»! بتاريخ 20صفر 1433هـ وحتى الآن لا جديد
http://s.alriyadh.com/2012/01/14/img/617858319413.jpg
بريدة, تقرير- ملفي الحربي
أحدث إغلاق طريق الأربعين عند تقاطعه بطريق الملك فهد في بريدة اختناقاً مرورياً في الطرق المجاورة؛ وسط تزايد مطالبات سكان المدينة بإيجاد حلول تصميمية وهندسية بديلةً للإغلاق، وتفادياً للسلبيات المرورية والتجارية المتعددة الناتجة عن الإغلاق.
وقال "د.حمد الغنيم" -رئيس مجلس بلدي أمانة منطقة القصيم- أن المجلس تلقى عدداً من الشكاوى الخطية والشفهية من مواطنين في بريدة حول إغلاق تقاطع الأربعين مع طريق الملك فهد، مشيراً إلى أن المجلس خاطب معالي وزير النقل بخطابه رقم 4126 وتاريخ 07/02/1433ه لتوضيح الأضرار الناتجة عن الإغلاق.
وقال:"سعي المجلس إلى إعادة فتح التقاطع المغلق؛ كونه ذا أهمية مرورية واقتصادية"، مطالباً بسرعة معالجة وضع التقاطع وفتحه لحركة المرور، مشيراً إلى أن المجلس التقى بصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر أمير منطقة القصيم لبحث الموضوع مع سموه، حيث وعد سموه أن تعمل الإمارة مع الجهات المختصة للوصول للحل المناسب.
http://s.alriyadh.com/2012/01/14/img/040326286627.jpg
وأكد الأستاذ "يزيد المحيميد" -الناطق الرسمي لأمانة منطقة القصيم- على أن إغلاق الطريق لم تنفذه أمانته، ولا تتحمل أعباءها، موضحاً انه لم يحدث من قبلها؛ فالطريق تعود مسؤوليته للإدارة العامة للطرق بمنطقة القصيم، مشيراً إلى أن أمانة المنطقة تنبأت لأمر الاغلاق في وقت مبكر، وحذّرت منه، كما طالبت طرق ونقل القصيم بمعالجة مخططات الطريق ووجوب تحريره ليكون نافذاً (شمال-جنوب)، مدركةً لأهميته المرورية والتجارية؛ كونه شرياناً هاماً ونافذاً بشكل مباشر للمنطقة المركزية للمدينة التي تضم مناشط حيوية وتجارية كبرى، وتتطلب خيارات لشبكة طرق مؤدية إليها ومنها بشكل مرن وسريع.
واعتبر العقيد "محمد المزيني" - مدير مرور منطقة القصيم - طريق الأربعين ببريدة محور رئيس لنقل الحركة المرورية من قلب المنطقة المركزية للشمال وبالعكس، موضحاً أن للطريق دورا كبيرا في امتصاص جزء كبير من المركبات بالاتجاهين، والمساهمة في تفريغ المنطقة المركزية عبر شارع الصناعة، مؤكداً على الأثر السلبي للإغلاق؛ كتكدس الحركة المرورية بشكل كبير على تقاطع إشارة طريق الملك فهد مع طريق الدائري الداخلي (الثمانين)؛ كونه الأنسب لمستخدمي طريق القناة، وشارع الصناعة للوصول للشمال؛ ممانتج عنه ثقل بالحركة المرورية على التقاطع وصرف المتجهين جنوباً إلى مركز المدينة باتجاه طريق الملك عبدالعزيز مع طريق الأمير فيصل بن بندر؛ مما نتج ارتداد للسيارات قبل التقاطع.
http://s.alriyadh.com/2012/01/14/img/318807277215.jpg
وقال:"حاولنا معالجة المشكلة بزيادة فترات الإشارات الضوئية الزمنية، وهي حلول لم تكن كافية، فشارع الأربعين شريان وحيد مرادف لطريق الملك عبدالعزيز ويصب شمالا ًبطريق عثمان بن عفان والملك عبد العزيز"، مشيراً إلى أن الإغلاق ظهرت له أبعاد سلبية، وبوادر ازدحام مروري بدأت واضحة بشكل كبير، من خلال المعطيات المرورية التي يتم ملاحظتها ميدانياً، وستكون المشكلة أكبر من الآن عند تنفيذ امتداد طريق الصباخ الذي ستسلكه آلاف المركبات المتجهة لتقاطع الملك فهد مع الدائري الداخلي (الثمانين)؛ إذ إنه الخيار الوحيد للراغبين بالاتجاه لشمال بريدة، مؤكداً على أن تحرير طريق الأربعين وفق تصميم هندسي يتوافق وطبيعة المنطقة أمام الحركة المرورية هو الحل الأنسب للمشاكل المرورية الناتجة عن الإغلاق.
http://s.alriyadh.com/2012/01/14/img/808744131345.jpg
http://www.u06p.com/up/upfiles/jts49310.jpg
http://www.u06p.com/up/upfiles/seq61797.jpg
الصارم*
11-11-12, 04:36 pm
قبل ما أضع الخبر الذي جاء في جريدة عكاظ وهو خبر قديم مؤرخ بـ1433/03/12هـ حديث تم في مجلس صالح الفوزان .
وهو يدعم كلامك ويسيل بنفس الوادي الذي أسلت كلامك فيه.
وأقول في ثنايا ماخطته يداك أخي الصارم جاء إتهام منك بأن هناك عنصرية !!
وأحببت أن استفسر عن ماهي العنصريه المقصوده فيما كتبت ولمن ومن هم المتعنصرون ... وأرا بما أني بعيداً عن الجسر ومشاكله (ورأيي ليس إتهام لأحد )بل لنرى بزوايا أخرى مع ما اوردت بأن القضية تكمن بسوء التخطيط ولا أخفيك بأنني قليل ما ازور بريده بحكم مكان عملي وتفاجأت بإغلاق الطريق القضية مما أضطرني أن أسلك طريقاً آخر .
وبالأكيد تضرر من إغلاقه الكثير من مرتاديه أو من المستثمرين في أرجاءه.
*******
شريان الأربعين الحيوي يفجِّر أحاديث مجالس بريدة
عبدالله اليوسف (بريدة)
لا حديث يعلو في بريدة على اتهام المسؤولين المعنيين في كل اتجاه الذين - كما يقولون - صمتوا على إغلاق تقاطع طريق الأربعين مع طريق الملك فهد في بريدة دون تحريك ساكن، وفي مجلس صالح الفوزان في بريدة كان الحديث الموجه نحو المقصرين حادا للغاية.
وفي المجلس ذاته، خرجت سهام النقد إلى الحدود التي كانت قاسية للغاية صوب من حول مشاريع طرق في بريدة إلى اتجاهات أخرى وسط ما وصفوه بصمت المسؤولين في الأمانة والمجلس.
صالح الفوزان قال «الحل بمحاسبة من تجنى على بريدة بهذا التصرف وإيقاف العمل مباشرة في مشروع إغلاق تقاطع الأربعين وإعادة دراسة الوضع والنظر إلى التكدس الكبير الذي أحدثه الإغلاق في عدم وجود طرق موازية بديلة».
ناصر النصار قال «من غير المقبول أن يصمت من بيدهم الحل والعمل لرصد تجاوزات غير مقبولة»، وأضاف هل يعقل أن يتم إغلاق طريق حيوي يربط جنوب المدينة بشمالها فقط لأن لجنة من الوزارة درست الموقع قبل سنوات ووجدت أنه لا يحتاج الى جسر ولأن من درس الموقع لا يعلم عن الحقيقة الحالية.
فيما قال أحمد الربدي «كل من نسأل لا يجيب وكأن الموضوع أصبح غير متداول للمناقشة فهل يعجز المسؤولون عن إيجاد حل وإن كان متاحا لماذا يغلق تقاطع الأربعين وتتجاهل مطالب الأهالي كما تم تجاهل غيرها في مواقع أخرى»، ذاكرا أنه سمع من مختصين أن بدائل الإغلاق سهلة.
من جانبه، قال خالد الوشمي «من المعيب أن تلغى كل الارتباطات بين جنوب بريدة وشمالها بمجرد رأي عابر؛ فطريق الملك فهد الذي مضى عليه 20 عاما ولم ينجز سيقضي على ذلك الارتباط بمجرد تسليمه»، من جانبه، قال يزيد المحيميد المتحدث باسم أمانة القصيم، إن الأمانة أعطت رأيها الرافض لإغلاق الطريق كونه يخدم سوق الخضار والسوق المركزي وعلى جنباته عشرات الاستثمارات وهو رابط حيوي، وإغلاقه سبب تكدسا غير مبرر في شرايين أخرى، وأضاف طلبنا مراجعة للمشروع وننتظر الحل.
فيما أكد الدكتور حمد الغنيم رئيس المجلس البلدي في بريدة، أن المجلس التقى أمير القصيم بخصوص إغلاق تقاطع الأربعين، ووعد سموه بأن تعمل الإمارة مع الجهات المعنية لإيجاد حل مناسب، ذاكرا أن المجلس تلقى شكاوى المواطنين ورفع خطابا بذلك لمعالي وزير النقل أوضح المجلس خلاله الأضرار المترتبة على الإغلاق.
رابط الخبر http://bit.ly/sadqci
http://www.u06p.com/up/upfiles/jts49310.jpg
http://www.u06p.com/up/upfiles/seq61797.jpg
بارك الله فيك اخي الكريم على المشاركة القيمة وشكرا على اثرا الموضوع ، وحول سؤالك الكريم اقول ان بريدة مدينة محسودة وهناك من يضايقة اي تطور فيها ويخاف كثيرا ان يذهب بها التطور بعيدا عنه كما يظن فيكون نسيا منسيا كما تملي لهم عقولهم ، حتى تاصل ذلك واصبحت تحسد في كل شي وتستمر محاولة اعاقة مشاريعها باي وسيلة كانت .
تخيل ان يصل الامر الى ان يمنع شارع حيوي ورئيسي في المدينة من جسر ، وتجد في المقابل جسور وانفاق خاوية على عروشها وليس لها داعي في احدى المحافظات في القصيم، هذه المقارنة البسيطة يبين وبكل جلاء مدى عمق وتاصل هذا الموضوع في النفوس .
هل رايت او شاهدت دائري في العالم على شكل حرف u حيث ينقصة واحد من اضلاعة .
اهم مافي الامر متى ينتهي هذا التلاعب ويوقف المقصر عند حدة ويحال الى هيئة مكافحة الفساد ويعزل من منصبة مهما علاء فلا مكان للحساد في مملكتنا الغالية .
حاتم محمد
12-11-12, 02:29 am
الله يجزاك خير طرح رائع وموضوع مهم جدا .
عبدالله المشيقح 1
12-11-12, 09:53 am
فعلا كلامك في محله اخوي الصارم فلقد كنت بالامس نتناقش نحن والشباب عن هذه المهزله ومن الذي يمسك هذه المشاريع والغريب في الامر انه عندما تكون مناقصه لاصلاح شارع او كبري او جسر تدفع مليارات له وعندها يبدا العمل في تخريب الشارع في الحفريات لمدة اقل من شهر وتركه لسنوات والى الآن انا وانت والاخرون يمرون بنفس الشارع لعدة سنوات وهو على وضعه ونقرا اللوحه هدى السرعه منطقة عمل لكن اين العمل؟
معالي المواطن
18-11-12, 04:54 pm
شف وأنا أخوك مشكلة أهل بريدة لا يصنعون الحدث
بل أنهم يصحون على صوت الحدث ..
أي يصحون بعدما يقع الحدث .. وين رجالات بريدة أثناء تخطيط الشارع
أنــا وأعوذ بالله من قول أنـــــــا ... أعرف أن شارع الاربعين سوف يغلق قبل خمس سنوات ..فمبالك برجالات بريدة ..
بريدة ياطويل العمر ولا يهونون جميع القراء
مصنفة على أنها من فئة (ب).
والمدينة التي من فئة (ب) عندما يقطع شارع شريان فيها مثل شارع الملك فهد فإنه يخدم تقاطع بكبري والتقاطع الذي بعده يسد وهكذا تقاطع وتقاطع ..
ولكن لم يتحرك أحد حينها خصوصا خصوصا لما كانت المزانية ترصد
والله أعلم ..
وصدق من قال : ( أهــل بريدة لا يصنعون الحدث ولكن يصحون على وقع الحدث ))
بريده مع الاسف مشاريع متعثره + سوء تخطيط مافيه اي تطوير الله يرحم الحال بس
أبو أنــــس
21-11-12, 02:31 pm
للأسف هم يعيشون كعيش المريح ويشعرون بها .. ونحن كالجماهير نصفق ونشجع وهم لا يحسون بها من ردى الاحساس لدينا !!
انها زمن الانتصار والسلطة المخفية لدى المسؤولين دون شعور سكان الابراء !! :(
خلاص اعتمد كبري لطريق الاربعين
بس المشكلة كم بتجلس مدة التنفيذ
vBulletin® v3.8.8 Alpha 1, Copyright ©2000-2025, vBulletin Solutions, Inc Trans by mbcbaba