المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المناظرة الثانية .. العضو ( توبي ) .. العضوة ( نسرين ) ..


تركـي
06-11-12, 10:09 pm
السلام عليكم ..

يسعدنا أن نلتقي معكم للمرة الثانية ..

في المناظرة الثانية ...
بين العضو / توبي
والعضوة / نسرين ..


ضوابط المناظره :


- يحق فقط للمشاركين في المناظرة من وردت آسمائهم لهم حق الردود .. في هذا المتصفح ..


- يحق لــ رئيس اللجنة .. التداخل في الردود اثناء المناظرة بأي شيء يراه يستدعي التدخل ..


- مدة المناظرة ساعتين تبدأ من الساعة 9 ليلا وتنتهي الساعة 11 ليلا ..


- الحكم النهائي هو للاعضاء عبر المتصفح الآخر لآبداء آرائهم وتتويج الفائزين بالمناظرة .. بعد نهاية المناظرة ..


- يمنع في المناظرة أي تعليقات خارج الفكرة الرئيسية للمناظرة أو الشخصنة للمشاركين




نود لكم مشاهدة ممتعة ..

الميكرفون للريس / احمد النجم ..

نبدأ على بركة الله ..

To Be
06-11-12, 10:09 pm
بالخير يا ريس :)

نـ سـ ـرين
06-11-12, 10:12 pm
هل أبدأ







؟؟

نـ سـ ـرين
06-11-12, 10:14 pm
بسم الله..



*توبي..

أرى ويرى الاعضاء أنك غامض وغير واضح وكثيرا ما تلجآ لأسلوب
اللف والدوران.. فما الذي يمنعك من أن تكون قويا في عباراتك
صريحا وواضحا ومثبتا لنفسك.. أسلوبك يدل على حقيقتك*

آنت في رأيي شخص غير صادق وتلجأ للخداع لتحقق
أهدافك كما أني أشك كثيرا آن لديك آكثر من معرف في
هذا المنتدى لتعزز بها آراءك وآراء من يوافقك توجهاتك
وتلجأ إليها في وقت الأزمات

احمد النجم
06-11-12, 10:14 pm
المناظره الثانيه

توبي × نســ رين


توبي هذا المعرف الذي انطلاق بقووه من تاريخ بدايته في منتدى بريده لايبرح المجلس ابداً يتميز بتعدد أطروحاته فهو يكتب للاسره والبيت .. ولرجل الشارع البسيط .. (ويصنع) من موقف يحدث له موضوع متعدد الاتجاهات
يقولون عنه الغامض فصدق هذه المقوله وأنشاء (قلعه الغموض)
ولكن صارت (مهجوره) هو (واضح) لدرجه كبيره في مبادئه في الكتابه ,,وغموضه يكون بين ثنايا السطور .. ومن (ينسى سوق الخضره)!؟
--------------------

نسرين : معرف انثوي حديث الحضور ..
نسرين ومن خلال حضورها المكثف في المجلس تحضر لهدف ورساله ساميه
من خلال عدد المشاركات والتي تدنوا من حاجز 700 مشاركه وهذا الرقم يعتبر متوزانا كنسبه لتاريخ التسجيل والحضور في قسم واحد غالباً
معظم هذه المشاركات ومن خلال(تصفحي ملفها الشخصي) تعتبر مشاركات ايجابيه والايجابيه (التي اعني) هي أخذ ورد وطرح مواضيع , وقد تخلو من المشاركات التي تأتي على الهامش
تجمع بين الهم الاجتماعي والثقافه الدينيه . فغالبا أطروحاتها مرتبطه
بحلول واستشهادات (مأثوره) ...
/://///////////

توبي×نسرين
كان بينهما وأكثر من مره سجال واختلاف راقٍ حول(بعض المفاهيم الشرعيه واستنباط(النصوص )الشرعيه وقياسها على الواقع ..

نترككم مع هذا السجال والتي سوف يكون0لنسرين) البدايه في طرح بعض القضايا التي ترى انها تختلف مع توبي كثيرا
وسوف يكون لتوبي حق التفنيد وايضا طرح ماقد يستجد ..

نـ سـ ـرين
06-11-12, 10:16 pm
أشعر أن ثلاثة أرباع من في المنتدى من أعضاء وزوار هم في صفي
وكأني أسمعهم وهم يهتفون باسمي.. أقول ذلك ثقة بنفسي وبثبات منهجي
أما الذين معك وفي صفك*فهم أصحاب البضاعة المزجاة

To Be
06-11-12, 10:18 pm
الاخت نسرين

احييك في تحية اهل الجنة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :)


في التصويت لهذه المناظرة ذكرتي ان بيني وبينك اختلاف كبير :)

واصررتي على المناظرة و اكتمل الحضور في فضل من الله وثم تنسيق الاخ تركي والريس احمد النجم :)


وافضل ان تذكري جميع نقاط المناظرة التي من اجلها قامت هذه المناظرة

ومن ثم نبدأ في كل نقطه في كل سرور :)

نـ سـ ـرين
06-11-12, 10:23 pm
الاخت نسرين

احييك في تحية اهل الجنة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :)


في التصويت لهذه المناظرة ذكرتي ان بيني وبينك اختلاف كبير :)

واصررتي على المناظرة و اكتمل الحضور في فضل من الله وثم تنسيق الاخ تركي والريس احمد النجم :)


وافضل ان تذكري جميع نقاط المناظرة التي من اجلها قامت هذه المناظرة

ومن ثم نبدأ في كل نقطه في كل سرور :)



وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

نعم الاختلاف بيني وبينك قائم وإن أنكرته فأنت غير صادق ومخادع
ولا تتكلم بما في نفسك

نـ سـ ـرين
06-11-12, 10:24 pm
لا تستعجل ستأتيك النقاط.. أجب على أسئلتي أولا يا أستاذ

To Be
06-11-12, 10:25 pm
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

نعم الاختلاف بيني وبينك قائم وإن أنكرته فأنت غير صادق ومخادع
ولا تتكلم بما في نفسك


ما في شك في ذلك

فانا اقدم حق الله ورسوله قبل حقي

وانت تقدمي حقك قبل حق الله ورسوله

نـ سـ ـرين
06-11-12, 10:29 pm
ما في شك في ذلك

فانا اقدم حق الله ورسوله قبل حقي

وانت تقدمي حقك قبل حق الله ورسوله


وكيف ذلك؟ هلا أتيتني بمثال من كتاباتي لتتضح الصورة

نـ سـ ـرين
06-11-12, 10:30 pm
أراك لم تلتفت لأسئلتي في المقدمة

هل هذا تهرب أم ماذا

To Be
06-11-12, 10:30 pm
بسم الله..



*توبي..

أرى ويرى الاعضاء أنك غامض وغير واضح وكثيرا ما تلجآ لأسلوب
اللف والدوران.. فما الذي يمنعك من أن تكون قويا في عباراتك
صريحا وواضحا ومثبتا لنفسك.. أسلوبك يدل على حقيقتك*

آنت في رأيي شخص غير صادق وتلجأ للخداع لتحقق
أهدافك كما أني أشك كثيرا آن لديك آكثر من معرف في
هذا المنتدى لتعزز بها آراءك وآراء من يوافقك توجهاتك
وتلجأ إليها في وقت الأزمات


سأجيبك :

اولا المناظرة بيني وبينك فتحدثي عن نفسك :)

هناك من يفهم كتابات توبي وهناك من تختلف عليهم

قدرة الله في الكون اختلاف القدرات



ذكرتي اهدافي هنا و يدل على معرفتك الي ما يسعى له توبي
اذكري تلك الاهداف ؟

To Be
06-11-12, 10:32 pm
وكيف ذلك؟ هلا أتيتني بمثال من كتاباتي لتتضح الصورة


سأعطيك مثالاً وامثله ان اردتي


لكن قبل كل شي

نحتاج للاتفاق على ترتيب الرود

لتصل الافكار كما نريد

اتمنى تدخل الريس احمد

نـ سـ ـرين
06-11-12, 10:36 pm
آنت تمثل الهدوء لتمتص أفكاري آو لتغطي ضعفك

لكن لا الأولى تستطيع ولا الثانية تنفعك

احمد النجم
06-11-12, 10:36 pm
نسرين . بعد هذه المقدمه العاصفه
نريد
1-
2-
3-
عن المأخذ التي _ سجلتيها على خصمك توبي
ووصفتيه بالمخادع وهذا وصف يحتاج توثيق وبعدها لتوبي حق الرد

احمد النجم
06-11-12, 10:38 pm
للمره الثانيه
الاخت /نسرين ماتطرحيه اشبه بمفرقعات متطايره

ممكن وضع يدك على جروح توبي؟

فالعبارات التي تطلقيها لا تحمل (أدله ماديه)؟

نـ سـ ـرين
06-11-12, 10:40 pm
سأجيبك :

اولا المناظرة بيني وبينك فتحدثي عن نفسك :)

هناك من يفهم كتابات توبي وهناك من تختلف عليهم

قدرة الله في الكون اختلاف القدرات



ذكرتي اهدافي هنا و يدل على معرفتك الي ما يسعى له توبي
اذكري تلك الاهداف ؟


حسنا مازلت تتهرب من الإجابات الواضحة والصريحة

لم أقل أيها الذكي أنني أعرف نوعية أهدافك وإنما أعني أن كل إنسان
لديه أهداف معينة في كل عمل يقوم به أم أنك شخص بلا هدف
وبلا رؤية

نـ سـ ـرين
06-11-12, 10:42 pm
للمره الثانيه
الاحت /نسرين ماتطرحيه اشبه بمفرقعات متطايره

ممكن وضع يدك على جروح توبي؟

فالعبارات التي تطلقيها لا تحمل (أدله ماديه)؟


مازلنا في بداية المناظرة لم الاستعجال سيأتيكم ما أردتم

نـ سـ ـرين
06-11-12, 10:44 pm
نسرين . بعد هذه المقدمه العاصفه
نريد
1-
2-
3-
عن المأخذ التي _ سجلتيها على خصمك توبي
ووصفتيه بالمخادع وهذا وصف يحتاج توثيق وبعدها لتوبي حق الرد



المناظرة بيني وبينه دعوه يتحدث ويدافع عن نفسه كيف شاء

To Be
06-11-12, 10:45 pm
حسنا مازالت تتهرب من الإجابات الواضحة والصريحة

لم أقل أيها الذكي أنني أعرف نوعية أهدافك وإنما أعني أن كل إنسان
لديه أهداف معينة في كل عمل يقوم به أم أنك شخص بلا هدف
وبلا رؤية


احيانا اوافقك في نقاط

مثل معرفتك لكل انسان اهداف معينة في في اي مكان يتواجد فيه

وانا هنا ليس لي هدف فقط








بل اهداف


في كل موضوع ومشاركة تتم بواسطة حروف توبي تمثل هدف اسعى لتحقيقه :)





ولا اعلم ماهي الاسألة التي لم افيها حقها :)

احمد النجم
06-11-12, 10:47 pm
^
نسرين
سوف (نطوي) صفحات بتصاريح . وليست بمناظره

طالما لديك شي (خليك)مباشره افضل

نـ سـ ـرين
06-11-12, 10:50 pm
ما في شك في ذلك

فانا اقدم حق الله ورسوله قبل حقي

وانت تقدمي حقك قبل حق الله ورسوله


للمرة الثانية


كيف أقدم حقي ع حق الله ورسوله؟

نـ سـ ـرين
06-11-12, 10:54 pm
احيانا اوافقك في نقاط

مثل معرفتك لكل انسان اهداف معينة في في اي مكان يتواجد فيه

وانا هنا ليس لي هدف فقط








بل اهداف


في كل موضوع ومشاركة تتم بواسطة حروف توبي تمثل هدف اسعى لتحقيقه :)





ولا اعلم ماهي الاسألة التي لم افيها حقها :)


وهذا ما أردته.. أعني أنك تريد بغموضك وعدم صراحتك الوصول
للشعور بانتصار الذات حتى لو على حساب الحق والحقيقة

نـ سـ ـرين
06-11-12, 10:57 pm
^
نسرين
سوف (نطوي) صفحات بتصاريح . وليست بمناظره

طالما لديك شي (خليك)مباشره افضل


قلت لكم من قبل آني سأبدأ المناظرة بطريقتي ووافقتم ولم تخبروني
بشروط أو طرح معين

To Be
06-11-12, 10:58 pm
للمرة الثانية


كيف أقدم حقي ع حق الله ورسوله؟





ساجيبك بعد انتهائك من الاسألة


فانا حضرت لطلبك ليس لما عندي :)



وممكن اقدم ردي على ردودك بشرط واحد

ان تقرأي هذه الاية الكريمة



( يا أيها الذين آمنوا كونوا قوامين لله شهداء بالقسط ولا يجرمنكم شنآن قوم على ألا تعدلوا اعدلوا هو أقرب للتقوى واتقوا الله إن الله خبير بما)


اذا قرائتيها اخبريني في ذلك وساوضح لك

نـ سـ ـرين
06-11-12, 10:59 pm
يبدو أني أناظر نفسي

أين آنت أيها التوبي

To Be
06-11-12, 11:00 pm
وهذا ما أردته.. أعني أنك تريد بغموضك وعدم صراحتك الوصول
للشعور بانتصار الذات حتى لو على حساب الحق والحقيقة


اعطيني مثالا واحد لحب انتصار الذات عندي على الحق

نـ سـ ـرين
06-11-12, 11:09 pm
ساجيبك بعد انتهائك من الاسألة


فانا حضرت لطلبك ليس لما عندي :)



وممكن اقدم ردي على ردودك بشرط واحد

ان تقرأي هذه الاية الكريمة



( يا أيها الذين آمنوا كونوا قوامين لله شهداء بالقسط ولا يجرمنكم شنآن قوم على ألا تعدلوا اعدلوا هو أقرب للتقوى واتقوا الله إن الله خبير بما)


اذا قرائتيها اخبريني في ذلك وساوضح لك



أسأله فيسألني.. تماماً كما يفعله الشيعة والروافض في مناظراتهم

عندما لا يجدون جوابا يتهربون لطرح الأسئلة


آمنت بالله وبآياته وكتبه ورسله.. هل تقصد أني غير عادلة
مع من يخالفني الرأي والمنهج.. الحمد لله لم أتهمك بالنفاق أو الكفر
أو أقل أنك من المغضوب عليهم..

ربما تكون أقرب إلى الله تعالى وأحب إليه مني

لكني أخالف أسلوبك ومنهجك الغامض ووقوفك ضد كل من يدعو إلى الله
وإلى الحق والخير وتأييدك ودعمك لكل من يخالفهم


فليتك توجه هذا لنفسك وتعمل بما في هذه الآية الكريمة
فإني أراك من حاد عنها كثيرا

نـ سـ ـرين
06-11-12, 11:12 pm
لا أراك تخالف وتنازع إلا كل من كتب موضوعا دعوي
وهذا لا يدل إلا على ثلاثة أحوال:*

إما أنك تنزعج من ذكر الله فحالك حال الشياطين
وإما أن أصحاب هذه المواضيع هم فقط من يخطئ
وإما أنك قد اطلعت على قلوبهم فعلمت زيفهم ونفاقهم

فهل يوجد لديك خيار رابع ؟*

To Be
06-11-12, 11:16 pm
أسأله فيسألني.. تماماً كما يفعله الشيعة والروافض في مناظراتهم

عندما لا يجدون جوابا يتهربون لطرح الأسئلة


آمنت بالله وبآياته وكتبه ورسله.. هل تقصد أني غير عادلة
مع من يخالفني الرأي والمنهج.. الحمد لله لم أتهمك بالنفاق أو الكفر
أو أقل أنك من المغضوب عليهم..

ربما تكون أقرب إلى الله تعالى وأحب إليه مني

لكني أخالف أسلوبك ومنهجك الغامض ووقوفك ضد كل من يدعو إلى الله
وإلى الحق والخير وتأييدك ودعمك لكل من يخالفهم


فليتك توجه هذا لنفسك وتعمل بما في هذه الآية الكريمة
فإني أراك من حاد عنها كثيرا







ما يهمني في حديثك اعلاه هذا الكلام :

لكني أخالف أسلوبك ومنهجك الغامض ووقوفك ضد كل من يدعو إلى الله
وإلى الحق والخير وتأييدك ودعمك لكل من يخالفهم


أثبتي ذلك ؟

وسأثبت لك انك تقدمي حقك على حق الله ورسوله
وانا اقدم حق الله ورسوله على حقي

وذلك من خلال المواضيع والمشاركات لنا في هذا المنتدى !

احمد النجم
06-11-12, 11:17 pm
أسأله فيسألني.. تماماً كما يفعله الشيعة والروافض في مناظراتهم

عندما لا يجدون جوابا يتهربون لطرح الأسئلة


حتى وان كان التشبيه (مجازا) فالاولى عدم استخدم هذه الامثله لانه(تشبيه) بتيار نختلف معهم (عقديا)

نـ سـ ـرين
06-11-12, 11:18 pm
اعطيني مثالا واحد لحب انتصار الذات عندي على الحق


عندما أتهمك هذا الاتهام فإني أنتظر منك إثبات عدم صحته

لأني لم أجزم به فلست مطلعة على قلبك وإنما هذه رؤيتي

وتوقعي فيك.. وأنت أعلم بنفسك فليتك تخبرنا بما فيها



أجبتك على كل تساؤلاتك وأنت لم تجبني على تساؤلاتي

طبيعي جدا فهذا هو شأن ضعاف الحجة دائما

احمد النجم
06-11-12, 11:24 pm
حينما يتم توجيه اتهام يجب أقترانه بموقف معين او رد او فكره



الى الان كلا الطرفين يتبادلون الاتهامات بلا توثيق لحادثه معينه
نحن نريد أستدلال .. ورد على الاستدلال

أمالقسم فهو في المحكمه الشرعيه


اتهام نسرين كان بلا دليل

وتوبي يتوعد بأثبات ولكن لم نراه؟


الرجــاء الانتقال لمرحله الاثباتات

نـ سـ ـرين
06-11-12, 11:24 pm
ما يهمني في حديثك اعلاه هذا الكلام :

لكني أخالف أسلوبك ومنهجك الغامض ووقوفك ضد كل من يدعو إلى الله
وإلى الحق والخير وتأييدك ودعمك لكل من يخالفهم


أثبتي ذلك ؟

وسأثبت لك انك تقدمي حقك على حق الله ورسوله
وانا اقدم حق الله ورسوله على حقي

وذلك من خلال المواضيع والمشاركات لنا في هذا المنتدى !



لا إله إلا الله.. عاد لطرح الأسئلة

أيها اللجنة لاحظوا أني أجبته ع كل تساؤلاته وهو يتهرب ولا يجيبني

ويعود لطرح الأسئلة


مشاركاتك أيها الفاضل تؤكد ذلك.. ولم يكن لك معارضات
إلا في تلك المواضيع الدعوية فهل تستطيع الإنكار؟

To Be
06-11-12, 11:24 pm
عندما أتهمك هذا الاتهام فإني أنتظر منك إثبات عدم صحته

لأني لم أجزم به فلست مطلعة على قلبك وإنما هذه رؤيتي

وتوقعي فيك.. وأنت أعلم بنفسك فليتك تخبرنا بما فيها



أجبتك على كل تساؤلاتك وأنت لم تجبني على تساؤلاتي

طبيعي جدا فهذا هو شأن ضعاف الحجة دائما



هل تقبلين ان تكون اجابتي على اتهامك في تقديم حقك على حق الله ورسوله في هذا الرد :

عندما أتهمك هذا الاتهام فإني أنتظر منك إثبات عدم صحته

لأني لم أجزم به فلست مطلعة على قلبك وإنما هذه رؤيتي

امل الاجابة فقط في نعم او لا ؟

تركـي
06-11-12, 11:26 pm
الرجاء من الكرآآم / توبي ونسرين ..
مراعاة الوقت المخصص للمناظرة ..

وسيتم إضافة نصف ساعة آخرى .. للمناظرة ..

وبذلك يكون نهاية المناظرة .. الحادية عشر والنصف ..

لكن نريد سرعة في الردود ...

وبالتوفيق للجميع ..

نـ سـ ـرين
06-11-12, 11:27 pm
حتى وان كان التشبيه (مجازا) فالاولى عدم استخدم هذه الامثله لانه(تشبيه) بتيار نختلف معهم (عقديا)


الحمد لله.. المهم أني لم أقع في المحذور

To Be
06-11-12, 11:29 pm
لا إله إلا الله.. عاد لطرح الأسئلة

أيها اللجنة لاحظوا أني أجبته ع كل تساؤلاته وهو يتهرب ولا يجيبني

ويعود لطرح الأسئلة


مشاركاتك أيها الفاضل تؤكد ذلك.. ولم يكن لك معارضات
إلا في تلك المواضيع الدعوية فهل تستطيع الإنكار؟


كل المواضيع الدعوية مشاركاتي فيها عبارة عن ابداء رأي وليس معارضة

نـ سـ ـرين
06-11-12, 11:29 pm
أصبحت أناظر شخصين

لكن عادي مافي مشكلة :)

احمد النجم
06-11-12, 11:29 pm
^ نحن نقول(الاولى) والمستحسن عدم اسقاط اسلوب الخصم
على تيار رافضي (نرباء) بالجميع عن اسلوبهم


اخت نسرين/ اذا التوجيه الذي يأتي لاي طرف تعتبريه مني خصومه
فيجب عليك تقديم طعن (مثبت)

المفترض ان تسعدي بتصحيح . يأتيك

عموما /بأنتظار الادله .. فنحن دخلن في الدقيقه 90
ولم نجد . أثبات أو مناقشه (خلاف وتوجه) سابق!!

الكلام موجه للطرفين!

نـ سـ ـرين
06-11-12, 11:35 pm
هل تقبلين ان تكون اجابتي على اتهامك في تقديم حقك على حق الله ورسوله في هذا الرد :

عندما أتهمك هذا الاتهام فإني أنتظر منك إثبات عدم صحته

لأني لم أجزم به فلست مطلعة على قلبك وإنما هذه رؤيتي

امل الاجابة فقط في نعم او لا ؟




أول شيء أجبني بعدين يصير خير :)

بشرب لي كوب شاي لحد ما تجي اجاباتك لأن شكلك تفكر

أو تبحث عن مساعدة من صديق

To Be
06-11-12, 11:40 pm
أول شيء أجبني بعدين يصير خير :)

بشرب لي كوب شاي لحد ما تجي اجاباتك لأن شكلك تفكر

أو تبحث عن مساعدة من صديق


أول شي هالسمايل هذا ( :) ) حصري لتوبي واخذ عليه وكالة حصرية

لكن اسمح لك تستخدمي هذا ( :( ) تتعبرين فيه لين تبدين تفلين شوي وتشوفي كيف هي الحياة جميلة:a1:

عافية على البك :)

نـ سـ ـرين
06-11-12, 11:42 pm
كل المواضيع الدعوية مشاركاتي فيها عبارة عن ابداء رأي وليس معارضة


آها.. يعني لا يكون لك آراء مختلفة إلا في تلك المواضيع

أتمنى أن أرى لك في المستقبل أخذ وعطاء ومشاكسة

في مواضيع أخرى غير دعوية

To Be
06-11-12, 11:45 pm
آها.. يعني لا يكون لك آراء مختلفة إلا في تلك المواضيع

أتمنى أن أرى لك في المستقبل أخذ وعطاء ومشاكسة

في مواضيع أخرى غير دعوية



طيب تعطيني الفرصة اظهر لك شد عداك لتوبي وكيف ساقك هذا العداء الي اضاعة حق الله وحق رسوله


اجيبي بنعم وبعدها لا تشاركي حتى اثبت لك كلامي !!


ردي في نعم فقط

نـ سـ ـرين
06-11-12, 11:48 pm
أول شي هالسمايل هذا ( :) ) حصري لتوبي واخذ عليه وكالة حصرية

لكن اسمح لك تستخدمي هذا ( :( ) تتعبرين فيه لين تبدين تفلين شوي وتشوفي كيف هي الحياة جميلة:a1:

عافية على البك :)


بالله عليك.. تصدق ما أنتبهت



أنتظر إجابتك:


لا أراك تخالف وتنازع إلا كل من كتب موضوعا دعوي
وهذا لا يدل إلا على ثلاثة أحوال:

إما أنك تنزعج من ذكر الله فحالك حال الشياطين
وإما أن أصحاب هذه المواضيع هم فقط من يخطئ
وإما أنك قد اطلعت على قلوبهم فعلمت زيفهم ونفاقهم

فهل يوجد لديك خيار رابع ؟

To Be
06-11-12, 11:53 pm
بالله عليك.. تصدق ما أنتبهت



أنتظر إجابتك:


لا أراك تخالف وتنازع إلا كل من كتب موضوعا دعوي
وهذا لا يدل إلا على ثلاثة أحوال:

إما أنك تنزعج من ذكر الله فحالك حال الشياطين
وإما أن أصحاب هذه المواضيع هم فقط من يخطئ
وإما أنك قد اطلعت على قلوبهم فعلمت زيفهم ونفاقهم

فهل يوجد لديك خيار رابع ؟



نعم

لدي ما تعجز عينيك
عن تمييزه :)

لا اعلم لماذا تذكرت قصة نبينا موسى عليه السلام مع الرجل الصالح :)

نـ سـ ـرين
06-11-12, 11:57 pm
طيب تعطيني الفرصة اظهر لك شد عداك لتوبي وكيف ساقك هذا العداء الي اضاعة حق الله وحق رسوله


اجيبي بنعم وبعدها لا تشاركي حتى اثبت لك كلامي !!


ردي في نعم فقط


هل تصدق أن نظرتي إليك هي نظرة إشفاق وليس فيها نوع من العداء
مطلقا.. أنا على يقين تام بأنك شخص طيب ولبق وخلوق لكن منهجك
فيه اضطراب وفكرك به اعتلال على ما يبدو من اطروحاتك


آما عن قولك أني أقدم حقي على حق الله ورسوله فخبت أنا وخسرت
لو كنت أفعل ذلك

أي حق لي قدمته على حق الله ورسوله؟؟

وضح لي ذلك فورا بلا تهرب آو التفافات ما هو حقي الذي قدمته؟؟

احمد النجم
06-11-12, 11:59 pm
لا أراك تخالف وتنازع إلا كل من كتب موضوعا دعوي
وهذا لا يدل إلا على ثلاثة أحوال


توبي ننتظر اجابتك حول هذا السؤال تحديدا

وبعدها ننتظر مافي جعبتك حول اتهامك لنسرين بأنها تقدم حق نفسها على حق الله ورسوله

نريد لاتخرجوا عن هذا المحورين .

To Be
07-11-12, 12:01 am
هل تصدق أن نظرتي إليك هي نظرة إشفاق وليس فيها نوع من العداء
مطلقا.. أنا على يقين تام بأنك شخص طيب ولبق وخلوق لكن منهجك
فيه اضطراب وفكرك به اعتلال على ما يبدو من اطروحاتك


آما عن قولك أني أقدم حقي على حق الله ورسوله فخبت أنا وخسرت
لو كنت أفعل ذلك

أي حق لي قدمته على حق الله ورسوله؟؟

وضح لي ذلك فورا بلا تهرب آو التفافات ما هو حقي الذي قدمته؟؟



مؤمن ان فكري سيغير من فكرك بأذن الله

انتظري لا تردي حتى ابين لك ما اضعتي من حقوق الله وحق نبيه :)

سأعرض لك مثال ومن ثم مثال اخر في رد ثاني
ولك الحق في نقاشي بعدها

اتمنى ان تستمتعي في وقتك في شرب كوب الشاي حتى انزل ردودي :)

نـ سـ ـرين
07-11-12, 12:01 am
نعم

لدي ما تعجز عينيك
عن تمييزه :)

لا اعلم لماذا تذكرت قصة نبينا موسى عليه السلام مع الرجل الصالح :)

ههههه

وما هو أيها الصادق الواضح ؟؟


الحمد لله أنك تذكرت قصة ( موسى عليه السلام مع الرجل الصالح)


أما أنا فقد تذكرت قصة أصحاب البقرة

To Be
07-11-12, 12:02 am
توبي ننتظر اجابتك حول هذا السؤال تحديدا

وبعدها ننتظر مافي جعبتك حول اتهامك لنسرين بأنها تقدم حق نفسها على حق الله ورسوله

نريد لاتخرجوا عن هذا المحورين .



ابشر ريس احمد :)

احمد النجم
07-11-12, 12:04 am
تركي ؟ كم بقي؟

اضبط ساعتك . والتنبيه لنا حول الفصل الاخير من المناظره.


ابشر ريس احمد :)
نريد اجابات واضحه ..والوقت ليس في صالحكما

نـ سـ ـرين
07-11-12, 12:05 am
مؤمن ان فكري سيغير من فكرك بأذن الله

انتظري لا تردي حتى ابين لك ما اضعتي من حقوق الله وحق نبيه :)

سأعرض لك مثال ومن ثم مثال اخر في رد ثاني
ولك الحق في نقاشي بعدها

اتمنى ان تستمتعي في وقتك في شرب كوب الشاي حتى انزل ردودي :)



حسنا.. سأنتظر:e6:

تركـي
07-11-12, 12:06 am
تبقى ياريس ...

25 دقيقه على انتهاء المناظرة ..

وأضافة آخر رد للمتناظرين في الوقت بدل الضائع ..

نـ سـ ـرين
07-11-12, 12:16 am
يبدو أن توبي قد خلد إلى النوم

احمد النجم
07-11-12, 12:19 am
توبي الاجابه عندك ؟

والوقت لم يتبقى منه الا القليل

//


نسرين / لديك اجابه غير موثقه ونريدها على السريع لظروف الوقت

توبي المخادع/ متى حكمتي أو اكتشفتي هذه الصفه فيه؟

نـ سـ ـرين
07-11-12, 12:21 am
توبي الاجابه عندك ؟

والوقت لم يتبقى منه الا القليل

//


نسرين / لديك اجابه غير موثقه ونريدها على السريع لظروف الوقت

توبي المخادع/ متى حكمتي أو اكتشفتي هذه الصفه فيه؟


عفوا المناظرة بين / توبي * نسرين

هذا السؤال إذا طرحه علي توبي سأجيبه

To Be
07-11-12, 12:22 am
في موضوعك ( من هو الانسان الاصيل )

http://www.buraydh.com/forum/showthread.php?t=339827 (http://www.buraydh.com/forum/showthread.php?t=339827)

موضوع ليس له اي علاقة في الدين

كان لي معك اختلاف في الرأي بأن الاصالة ليست مربوطة في الدين
واقريتي انت في ردك رقم (28) في صحة كلامي
واتهمتيني في الرد انني :

دائماً انت يا توبي تأخذنا الى خارج الموضوع الاصلي بدون فائدة
اأعاننا الله عليك وأعانك على نفسك


مع العلم انه في ردك رقم ( 49) تبنيتي رأيي ان الاصالة هي في ( تمييز العقل ) و اضفتي لها ( القلب )

ولم افرح لانتصاري كما ذكرتي




بل احزنني تجرؤ احد الاعضاء في الاستشهادات في الايات القرانية في غير مكانها
ايضا التشكيك في سيرة النبي صلى الله عليه وسلم وانه ويستمد أخلاقه وأصالته من دين ربه وملة إبراهيم عليه السلام .

و طلبت تدخلك في الرد على هذا العضو كونك صاحبت الموضوع في ردي رقم ( 39) !!!


الا انك تجاهلتي ردي و اكتفي في المشاهده فقط دون تحريك ساكن !!!

طبعا لان الامر لا يهمك :)



اعطيني مبررا لعدم الرد ؟


اخبريني كيف استمد صلوات الله عليه وسلم اخلاقة و اصالته من الدين وملة ابراهيم ومن هو الشخص الذي كان يعلمه ؟


اذا جاوبتي على هذا .


ساحضر استشهادك الخاط في حديث الرسول لاثبات صحة كلامك :)

بعد هذا الرد :)

To Be
07-11-12, 12:25 am
في موضوعك ( ! )

http://www.buraydh.com/forum/showthread.php?t=329888 (http://www.buraydh.com/forum/showthread.php?t=329888)

ابدأت رأيي بأن موضوعك فيها ( كذب ) في الطرح

فمن جهة نظري ان الاسلام عزيزا يعز اهله لا نحتاج للتحايل والاكاذيب حتى ندعو الناس


لكن هناك من الاعضاء من اضعك في ردودهم وصنعوا لك من الحق باطلا حتى تجرأتي في الاستشهاد في حديث يخالف موضوعك (100%)

وكل هذا لماذا ؟

حتى تنتصري على توبي بينما توبي مدافعا عن دينه لا قمتي عنده ولا جلستي


حتى الاخت سجا تدخلت وتعبت في ذلك في البحث عن فتاوي الا انك
انهيتي موضوعك بالشكر لمن دافع عنك وليس من دافع عن الحق :)


عرفتي لماذا اقول لك انت تقدمين حقك على حق الله ورسوله


ارجعي للمواضيع وستدركين ذلك


هناك موضوعك اخر

لكن لن اذكر :)

To Be
07-11-12, 12:26 am
اتمنى من اللجنة تمديد الوقت

لان الموضوع يخدم الطرفين :)

احمد النجم
07-11-12, 12:28 am
عفوا المناظرة بين / توبي * نسرين

هذا السؤال إذا طرحه علي توبي سأجيبه

لا اختي
هو خرج منك في البدايه وانتي ملزومه بالتدليل

تواجدي هنا يخول لي توجيه اي سؤال من خارج الطرفين
فمابالك من تساؤل خرج منك

نـ سـ ـرين
07-11-12, 12:30 am
في موضوعك ( من هو الانسان الاصيل )

http://www.buraydh.com/forum/showthread.php?t=339827 (http://www.buraydh.com/forum/showthread.php?t=339827)

موضوع ليس له اي علاقة في الدين

كان لي معك اختلاف في الرأي بأن الاصالة ليست مربوطة في الدين
واقريتي انت في ردك رقم (28) في صحة كلامي
واتهمتيني في الرد انني :

دائماً انت يا توبي تأخذنا الى خارج الموضوع الاصلي بدون فائدة
اأعاننا الله عليك وأعانك على نفسك


مع العلم انه في ردك رقم ( 49) تبنيتي رأيي ان الاصالة هي في ( تمييز العقل ) و اضفتي لها ( القلب )

ولم افرح لانتصاري كما ذكرتي




بل احزنني تجرؤ احد الاعضاء في الاستشهادات في الايات القرانية في غير مكانها
ايضا التشكيك في سيرة النبي صلى الله عليه وسلم وانه ويستمد أخلاقه وأصالته من دين ربه وملة إبراهيم عليه السلام .

و طلبت تدخلك في الرد على هذا العضو كونك صاحبت الموضوع في ردي رقم ( 39) !!!


الا انك تجاهلتي ردي و اكتفي في المشاهده فقط دون تحريك ساكن !!!

طبعا لان الامر لا يهمك :)



اعطيني مبررا لعدم الرد ؟


اخبريني كيف استمد صلوات الله عليه وسلم اخلاقة و اصالته من الدين وملة ابراهيم ومن هو الشخص الذي كان يعلمه ؟


اذا جاوبتي على هذا .


ساحضر استشهادك الخاط في حديث الرسول لاثبات صحة كلامك :)

بعد هذا الرد :)



الله المستعان وإليه المشتكى ولا حول ولا قوة إلا بالله

مالذي يفعله هذا الرجل ؟!!


أنت اتهمني بأني قد قدمت حقي على حق الله ورسوله

فهل ردك هذا الذي استقطعت بسببه الكثير من الوقت فيه إثبات لذلك

على العموم لن أنسى اتهامك هذا لي ويبدو أن وصفي لك بالمخادع لم يكن بعيدا

احمد النجم
07-11-12, 12:31 am
اتمنى من اللجنة تمديد الوقت

لان الموضوع يخدم الطرفين :)



عطنا مالديك

ولكل منكما رد خارج الوقت الاساسي

نوه عنه المشرف العام


بعد دقيقتين سوف يكون لكل منكما رد واحد ولكم حريه الاطاله بمده اقصاها 10 دقائق


والكلام موجه لنسرين ,,

تركـي
07-11-12, 12:34 am
ياليت يكون رد نهائي للطرفين ..

ويكتبون كل اللي عندهم برد واحد ...

عشششان نختم ..

To Be
07-11-12, 12:38 am
في موضوعك ( ! )

http://www.buraydh.com/forum/showthread.php?t=329888 (http://www.buraydh.com/forum/showthread.php?t=329888)

ابدأت رأيي بأن موضوعك فيها ( كذب ) في الطرح

فمن جهة نظري ان الاسلام عزيزا يعز اهله لا نحتاج للتحايل والاكاذيب حتى ندعو الناس


لكن هناك من الاعضاء من اضاعك في ردودهم وصنعوا لك من الحق باطلا حتى تجرأتي في الاستشهاد في حديث يخالف موضوعك (100%)

وكل هذا لماذا ؟

حتى تنتصري على توبي بينما توبي مدافعا عن دينه لا قمتي عنده ولا جلستي


حتى الاخت سجا تدخلت وتعبت في ذلك في البحث عن فتاوي الا انك
انهيتي موضوعك بالشكر لمن دافع عنك وليس من دافع عن الحق :)


عرفتي لماذا اقول لك انت تقدمين حقك على حق الله ورسوله


ارجعي للمواضيع وستدركين ذلك


هناك موضوعك اخر

لكن لن اذكره

نـ سـ ـرين
07-11-12, 12:40 am
في موضوعك ( ! )

http://www.buraydh.com/forum/showthread.php?t=329888 (http://www.buraydh.com/forum/showthread.php?t=329888)

ابدأت رأيي بأن موضوعك فيها ( كذب ) في الطرح

فمن جهة نظري ان الاسلام عزيزا يعز اهله لا نحتاج للتحايل والاكاذيب حتى ندعو الناس


لكن هناك من الاعضاء من اضاعك في ردودهم وصنعوا لك من الحق باطلا حتى تجرأتي في الاستشهاد في حديث يخالف موضوعك (100%)

وكل هذا لماذا ؟

حتى تنتصري على توبي بينما توبي مدافعا عن دينه لا قمتي عنده ولا جلستي


حتى الاخت سجا تدخلت وتعبت في ذلك في البحث عن فتاوي الا انك
انهيتي موضوعك بالشكر لمن دافع عنك وليس من دافع عن الحق :)


عرفتي لماذا اقول لك انت تقدمين حقك على حق الله ورسوله


ارجعي للمواضيع وستدركين ذلك


هناك موضوعك اخر

لكن لن اذكره



أتيت متأخرا جداً.. واللجنة يطالبون بالتختيم
والموضوع يحتاج لكثير من الشرح والتوضيح



أشكر اللجنة المنظمة والقائمة على هذه المناظرة التي أتمنى أن يكون
الحضور قد استفادوا ولو شيئا يسيرا


سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك

تركـي
07-11-12, 12:43 am
كل الشكر ..
للعضو / توبي والعضوة / نسرين ..

والشكر موصول للنجم / احمد النجم ..

وبأنتظار أنطباعات الآعضاء الكرآم ..
في المتصفح الآخر ..