مشاهدة النسخة كاملة : زلة القبيح مشهوره .. وزلة المليح مستوره.. موازين الناس المتعله ؟؟
زلة المليح مستوره ومخفيه .... وزلة القبيح تشهر وتعلن .. لان موازين الناس
دنيويه لا ربانيه اخلاقيه .. فهم قد لبسو نظارة تريهم الدنيا .. وخلعوا النظاره التى تريهم الاخره ..
قوانين اجتماعيه ..
كن مليحا ولن يكون لك عيب... كن ظرفيا خفيف الدم ولن يكون لك عيب .. كن كريما ولن يكون لك عيب
كن كبيرا بالمال او الجاه ولن يكون لك عيب .. كن غنيا ولن يكون لك عيب .. كن نافعا ولن يكون لك عيب ..
كن رفيعا بالعلم او السلطه او الشهاده ولن يكون لك عيب .. http://www.buraydahcity.net/vb/images/smilies/ohplease.gif
هكذا هي موازين الناس .. نعيب الناس ونستهزي بهم ونصلخهم ونذبحهم بسكاكين الانتقاد
لانه لا ينفع او ثقيل دم او بخيل او ضعيف او فقير او قبيح او لا ينفع او مغمور
موازين الناس تعتمد على (( المنافع والمصالح والعواطف )) http://www.buraydahcity.net/vb/images/smilies/smile.gif
دعه يحبك ولن يري لك عيب
دعه ينتفع منك ولن يري لك عيب
دعه يعجب بك بشكلك او لعبك او اسلوبك ولن يري لك عيب
شواهد واقعيه
(( المضحك والمونس ماله عيب ))http://www.buraydahcity.net/vb/images/smilies/smile.gif
احد الظرفاء يجعلك تضحك طول الوقت .... الكل يحبه وليس له عيب رغم ان عيوب
الدينا كلها فيه ... لانه يوسع الصدر ويونس وحبيب وطيب ... هكذا اذن
(( المزيونه ماله عيب ))http://www.buraydahcity.net/vb/images/smilies/smile.gif
فتي مليح وفتاه جمليه .. يصفه الناس بالعقل وحسن الخلق .. وخفه الدم .. ليس له عيب
لان صورته قد انبطعت في نفوسهم فصارت تمثالا يعكفون عليه وينسون كل خطاء وزلل فيه
(( الكريم ماله عيب ))http://www.buraydahcity.net/vb/images/smilies/smile.gif
رجل كريم يعطي عطاء من لايخشى الفقر يضيف الضيفان ويملاء البطون بالطعام الفاخر
ليس له عيب .. اكرم الضرس تنكسر العين ... ويقال فيه رجل ونعم وستين انعام ... لانه
يملاء بطون القوم بفاخر الطعام من المفطحات
(( الشيوخ مالهم عيب ))http://www.buraydahcity.net/vb/images/smilies/smile.gif
انسان له شهادة عاليه ومال وفير ومنصب رفيع .. رجل والنعم فيه .. رغم ان جزمته
اغلي منه ولو يباع لايساوي فلسين ... لكنه ينفع ويشفع ... فليس له عيب
صور مضاده
انسان فقير ضعيف واخطاء خطير صغير ... تقوم الديناء ولا تعقد .. وتعلن اخطائه وتكتب
بالبنط العريض .. وتسير الركبان بعيوبه ... لانه ضعيف فقير لايساوي فلس في ميزان الناس الدنيوي المادي ..
ابطال هذه السنن الجاهليه
في الصحيح (( رب رجل اشعث اغبر مدفوع بالابواب لو اقسم على الله لا بره ))
في الصحيح (( انه يأتي الرجل السمين العظيم يوم القيامه لا يزن عند الله جناح بعوضه ))
متى تكون عقولنا ربانيه تحكم على الناس من خلال سلوكهم ودينهم وتقواهم ... لامن خلال
وجباتهم وجمالهم وملاحتهم وظرافتهم ونفعهم لنا ...؟؟
فاصله
اياك ان تحكم على احد بالخير او بالشر من خلال كلام الناس ..؟؟؟
فهم يجعلون الشريف وضيعا والوضيع شريف بموازين دنيويه .. لان الدنيا وهم البطن
والعين والجيب قد استحوذ على عقولهم ومشاعرهم ... فصار الجميل والكريم والغني
هو الشريف ... لانه يكرم البطن بفاخر الطعام .. ويشبع العين بحسنه وجماله ... وينفع الجيب بالمال الوسطات
الـــفـــ@ــــد
04-11-12, 02:57 pm
فاصله
اياك ان تحكم على احد بالخير او بالشر من خلال كلام الناس ..؟؟؟
فهم يجعلون الشريف وضيعا والوضيع شريف بموازين دنيويه .. لان الدنيا وهم البطن
والعين والجيب قد استحوذ على عقولهم ومشاعرهم ... فصار الجميل والكريم والغني
هو الشريف ... لانه يكرم البطن ويشبع العين وينفع الجيب بالمال
عودا حميدا وتقبل الله طاعتك
حج مبرور وسعيا مشكور وذنب مغفور
صدقت في الجزئية اعلاه
تقبل مروري
عودا حميدا وتقبل الله طاعتك
حج مبرور وسعيا مشكور وذنب مغفور
صدقت في الجزئية اعلاه
تقبل مروري
جزاك الله عني خيرا اخي الفهد
قصه
اذكر واحد من الزملاء .. لايلتزم بدوامه .. ولا يقوم
بواجبه الوظيفي ... ومع ذالك لم يجازي
اتدري لماذا ؟؟
يأتي عند المدير ويعطيه نكته ... ثم ثانيه ... ثم ثالثه
حتى يضحك ... فأذا ضحك تحولت نقمة المدير عليه بردا وسلاما http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon10.gif
قصة اخري
اذكر ان رجل خطب من احد الاسر ... فسألوا عنه رجل كان
ينفعه بالمال والجاه والوسطات ... فمدحه الى النجوم .. وهو
لايساوي بعره ...
وكم وكم وكم .. خدعنا من الناس العاطفيين الذين يخفون
الحقيقه تبعا لمصالحهم واهوائهم ..
المنغره
04-11-12, 03:06 pm
-
وآيضاً في مُجتمعنا غلطه الذكر تُغفر وغلطه الآنثى تكبّر ..!
طرح جميل..دمت بخير
~
-
وآيضاً في مُجتمعنا غلطه الذكر تُغفر وغلطه الآنثى تكبّر ..!
طرح جميل..دمت بخير
~
اهلا وسهلا بك
صدقت
ولو نظرنا من جهة اخري زله الانثي تستر وزلة الذكر تشهر
زلة الانثي لا تعاقب عليها وزلة الذكر يعاقب عليها
الان لننظر الى الواقع الاجتماعي
متى عوقبت اثني على سرقه ؟؟؟
ومتى عوقبت على زنا وفاحشه ؟؟
ومتى عوقبت على خمر ومخدرات ؟؟؟
اقل القليل
لماذا ؟؟
لان غلطتها تكبر وتستر
معادلات اجتماعيه
زلة الانثي
تكبر + تستر = انثي
زلة الذكر
تصغر + تفضح = ذكر
نـ سـ ـرين
04-11-12, 03:18 pm
عظيم جداً كعادتك
تذكرت هذا البيت وانا اقرأ موضوعك
وعين الرضا عن كل عيب كليلة.... لكن عين السخط تبدي المساوئ
الإنسان إذا رضي عن إنسان وأحبه فلن يرى عيوبه والعكس صحيح
لكن
بالنسبة لنظرة الناس إلى بعضهم هي ليست في اعتقادي بسبب
أمور مادية أكثر من كونها امور معنوية متعلقة بالشخصية
على سبيل المثال
الفقير ينظر اليه الناس بعين الاحتقار والازدراء
لكن ليس اي فقير ينظرون اليه بهذه النظرة
إن الفقير القوي الواثق من نفسه يجبر الكل على احترامه
الإنسان يفرض شخصيته بثقته واحترامه لنفسه
بهذا الأمر فقط يجعل الآخرين يحترمونه ويحسبون له ألف حساب
المنغره
04-11-12, 03:30 pm
اهلا وسهلا بك
صدقت
ولو نظرنا من جهة اخري زله الانثي تستر وزلة الذكر تشهر
زلة الانثي لا تعاقب عليها وزلة الذكر يعاقب عليها
الان لننظر الى الواقع الاجتماعي
متى عوقبت اثني على سرقه ؟؟؟
ومتى عوقبت على زنا وفاحشه ؟؟
ومتى عوقبت على خمر ومخدرات ؟؟؟
اقل القليل
لماذا ؟؟
لان غلطتها تكبر وتستر
معادلات اجتماعيه
زلة الانثي
تكبر + تستر = انثي
زلة الذكر
تصغر + تفضح = ذكر
على مانرا ونشاهد إن زمن التستر للمراءه ولى وانقضى ..!
الم تشاهد في الإعلام شيئا عن السجينات..؟
نسأل الله الستر والسلامه للجميع..
" TWIX "
04-11-12, 05:58 pm
المصالح هي سيدة الموقف
وهي من ترفعك لسابع سماء أو تهوي بك لسابع أرض ...!!!
ابو عراده
04-11-12, 06:10 pm
هلا بحبينا واستاذنا ابوعمر .. يالله حيه .
صدقت يابوعمر لان الطيبين راحوا وصارت المصالح هي سيدة الموقف .
ناس تزم زم وناس إتدودل مع إذانها دودله ..على قولة مثلنا العامي .
عموما يابعدي لاتهتم لهؤلاء وكن واثقا من نفسك والاهم تعرف مقدار مكانتك عند ربك من خلال طاعتك له والتقرب إليه .
إقرأ هذا الحديث الشريف :
عن سهل بن سعد الساعدي (http://www.buraydh.com/forum/showalam.php?ids=31)قال : مر على رسول الله صلى الله عليه وسلم رجل فقال النبي صلى الله عليه وسلم ما تقولون في هذا الرجل قالوا رأيك في هذا نقول هذا من أشرف الناس هذا حري إن خطب أن يخطب وإن شفع أن يشفع وإن قال أن يسمع لقوله فسكت النبي صلى الله عليه وسلم ومر رجل آخر فقال النبي صلى الله عليه وسلم ما تقولون في هذا قالوا نقول والله يا رسول الله هذا من فقراء المسلمين هذا حري إن خطب لم ينكح وإن شفع لا يشفع وإن قال لا يسمع لقوله فقال النبي صلى الله عليه وسلم : لهذا خير من ملء الأرض مثل هذا
البكيراوي
05-11-12, 04:49 am
لأننا نحكم بقناعتنا السابقة
فإذا الشخص مقبولا او ناجحاً حكمنا على سائر اعماله بالنجاح والقبول
ولأننا أصبحنا نعرف الحق بالرجال ..
فالمهم عندنا من قال وليس ما قال
لأننا فوضنا عقولنا للآخرين .. ومن العلماء والامراء خاصة
لأنا تفكيرنا حدي أما صفر أو 100%
أي مقبول كل ما فيه أو مرفوض بأكمله
الزنقب .. جميل ما كتبت
عظيم جداً كعادتك
تذكرت هذا البيت وانا اقرأ موضوعك
وعين الرضا عن كل عيب كليلة.... لكن عين السخط تبدي المساوئ
الإنسان إذا رضي عن إنسان وأحبه فلن يرى عيوبه والعكس صحيح
لكن
بالنسبة لنظرة الناس إلى بعضهم هي ليست في اعتقادي بسبب
أمور مادية أكثر من كونها امور معنوية متعلقة بالشخصية
على سبيل المثال
الفقير ينظر اليه الناس بعين الاحتقار والازدراء
لكن ليس اي فقير ينظرون اليه بهذه النظرة
إن الفقير القوي الواثق من نفسه يجبر الكل على احترامه
الإنسان يفرض شخصيته بثقته واحترامه لنفسه
بهذا الأمر فقط يجعل الآخرين يحترمونه ويحسبون له ألف حساب
مرحبا واهلا بالاخت نسرين http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon7.gif
وان شاء الله مستعده لمناظرة الاخ توبي http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon7.gif
هذه البيت من اصدق الابيت التى قيلت في الشعر
معك ان الاخلاق تجبر الاخرين على الاحترام
ولكن اين الفقير الواثق من نفسه ؟؟؟
هذا اندر من الكبريت الاحمر
لان الفقر يدق الرقبه ويدسي النفس ويسلب الاراده
احيانا تعينك ظروف الحياة على ان تكون محترما محبوبا
فالغني والجاه والشهاده والحسب والنسب والجمال والظرافه
كل اسباب قويه لكسب احترام الناس
ولا شك ان الخلق سبب لاحترام الناس
لكن هل الخلق ياتي لانسان مكسور الجناح مرفوض من قبل الاخرين؟؟
في الغالب ان مثل هذا يتجه الى التحدي والمكابره والعناد
والسيكوباتيه وضعف الضمير
ويندر ان يتجه الى اثبات نفسه بالخلق وقوة النفس
بدليل
ان اكثر المبدعين والزعماء والعلماء من بيئات متوسطه وغنيه
ويقل ان تكون من بيئات فقيره رغم وجودها لكنها اقل بالنسبه
للطبقه الغنيه والفقيره
تقديري
على مانرا ونشاهد إن زمن التستر للمراءه ولى وانقضى ..!
الم تشاهد في الإعلام شيئا عن السجينات..؟
نسأل الله الستر والسلامه للجميع..
اهلا وسهلا بك مرة اخري
الاحصائيات من الهيئه تقول ان نسبه الستر
على الاناث في القضايا الاخلاقيه تصل الى خمس وتسعين بالمائه
صحيح يوجد سجينات لكنهن اقل بنسبه كبيره من السجناء
رغم ان الاجرام الاخلاقي تتساوي المرأه فيه مع الرجل في الغالب
تقديري
المصالح هي سيدة الموقف
وهي من ترفعك لسابع سماء أو تهوي بك لسابع أرض ...!!!
مرحبا واهلا وسهلا بك
صدقت عند كثير من الناس تحركهم مصالحهم
لكنهم ليسو كل الناس ..؟؟؟
وهناك بعض الناس تحركهم عواطفهم
واناس تحركهم ضمائرهم
اناس تحركهم قبائل وجماعتهم
ولكل وجهه هو موليها
هلا بحبينا واستاذنا ابوعمر .. يالله حيه .
صدقت يابوعمر لان الطيبين راحوا وصارت المصالح هي سيدة الموقف .
ناس تزم زم وناس إتدودل مع إذانها دودله ..على قولة مثلنا العامي .
عموما يابعدي لاتهتم لهؤلاء وكن واثقا من نفسك والاهم تعرف مقدار مكانتك عند ربك من خلال طاعتك له والتقرب إليه .
إقرأ هذا الحديث الشريف :
عن سهل بن سعد الساعدي (http://www.buraydh.com/forum/showalam.php?ids=31)قال : مر على رسول الله صلى الله عليه وسلم رجل فقال النبي صلى الله عليه وسلم ما تقولون في هذا الرجل قالوا رأيك في هذا نقول هذا من أشرف الناس هذا حري إن خطب أن يخطب وإن شفع أن يشفع وإن قال أن يسمع لقوله فسكت النبي صلى الله عليه وسلم ومر رجل آخر فقال النبي صلى الله عليه وسلم ما تقولون في هذا قالوا نقول والله يا رسول الله هذا من فقراء المسلمين هذا حري إن خطب لم ينكح وإن شفع لا يشفع وإن قال لا يسمع لقوله فقال النبي صلى الله عليه وسلم : لهذا خير من ملء الأرض مثل هذا
الرجل الطيب والانسان النبيل ابو عراده
حياك ربي في متصفحي
اعجبني المثال العامي وتذكرت مثال اخر
يقول فيه (( ناس يقال لها يا هلا وناس يقال لها وش تبي ))
المشكله ان الانسان يتأثر بالمجتمع بدرجات متفاوته
ولهم اثر عظيم على الانسان
وهل تشيع المتشيع وتسنن المتسنن وتصوف المتصوف
وتهود اليهودي وتنصر النصراني الا بالمجتمع
فالمجتمع يطبع افراده بطابعه ولذا من التعبيرات الرشيقه
في علم الاجتماع (( التطبيع الاجتماعي )) كأن المجتمع
يختم على الانسان ويعيد انتاجه فيكون قصيمي او شمالي
او جنوبي او حجازي ...
بورك فيك اخي الكريم
والعاقل من حفظ نفسه.
يقول أحد السلف ليس العاقل من عرف الخير والشر.
إنما العاقل من إذا عرف الخير استلزمه.ومن عرف الشر ابتعد عنه.
مرحبا بك
كلام من ذهب ...جميل جدا ..
دائما ما اسأل نفسي
متى يحرك الانسان عقله ودينه ... متى نتخلص من
اسر العادات والعواطف والمصالح ؟؟؟
متى متى ؟؟؟
سؤال من عشر سنين وهو يرن في رأسي ولم اجد له اجابه http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon9.gif
لأننا نحكم بقناعتنا السابقة
فإذا الشخص مقبولا او ناجحاً حكمنا على سائر اعماله بالنجاح والقبول
ولأننا أصبحنا نعرف الحق بالرجال ..
فالمهم عندنا من قال وليس ما قال
لأننا فوضنا عقولنا للآخرين .. ومن العلماء والامراء خاصة
لأنا تفكيرنا حدي أما صفر أو 100%
أي مقبول كل ما فيه أو مرفوض بأكمله
الزنقب .. جميل ما كتبت
مرحبا واهلا بالمفكر البكراوي
ما اجمل ما كتبت
لقد ذكرت اربعه اسباب (( تفكير حدي .. تقليدي ..سطحي ))
1 - نحكم على الناس من خلال نجاح واحد ثم يعمم
2 - تأجير العقول للامراء والكبراء والعلماء
3 - نعرف الحق بالرجال ولا نعرف الحق بذاته من قال لا ما قال
4 - التفكير الحدي اما قبول مطلق او رفض مطلق
نـ سـ ـرين
05-11-12, 03:33 pm
مرحبا واهلا بالاخت نسرين http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon7.gif
وان شاء الله مستعده لمناظرة الاخ توبي http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon7.gif
مستعدة تماما
هذه البيت من اصدق الابيت التى قيلت في الشعر
معك ان الاخلاق تجبر الاخرين على الاحترام
ولكن اين الفقير الواثق من نفسه ؟؟؟
هذا اندر من الكبريت الاحمر
لان الفقر يدق الرقبه ويدسي النفس ويسلب الاراده
صحيح هم ندر.. لأن الناس فرضوا نظرتهم القاسية وربطوا الفقر بالضعف
فأصبح الفقير ينظر لنفسه بهذه النظرة
احيانا تعينك ظروف الحياة على ان تكون محترما محبوبا
فالغني والجاه والشهاده والحسب والنسب والجمال والظرافه
كل اسباب قويه لكسب احترام الناس
ولا شك ان الخلق سبب لاحترام الناس
لكن هل الخلق ياتي لانسان مكسور الجناح مرفوض من قبل الاخرين؟؟
في الغالب ان مثل هذا يتجه الى التحدي والمكابره والعناد
والسيكوباتيه وضعف الضمير
ويندر ان يتجه الى اثبات نفسه بالخلق وقوة النفس
بدليل
ان اكثر المبدعين والزعماء والعلماء من بيئات متوسطه وغنيه
ويقل ان تكون من بيئات فقيره رغم وجودها لكنها اقل بالنسبه
للطبقه الغنيه والفقيره
تقديري
بارك الله فيك وفي علمك
احمد النجم
05-11-12, 03:44 pm
(( المضحك والمونس ماله عيب ))http://1.1.1.3/bmi/www.buraydahcity.net/vb/images/smilies/smile.gif
احد الظرفاء يجعلك تضحك طول الوقت .... الكل يحبه وليس له عيب رغم ان عيوب
الدينا كلها فيه ... لانه يوسع الصدر ويونس وحبيب وطيب ... هكذا اذن
الوجه الاخر(لبعض) خفيفي الظل فعلا مليء بالعذاريب الاساسيه .وليس العذاريب الطبيعيه التي تكون في غالبيه البشر
أجمالاً : كثير مانتصور شخصيات نقيه ويثبت العكس
(يــامــا خــذينا في بعضهم مــقــــالب)http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon6.gif
قرأه وافــيه جدا
بارك الله فيــك
الوجه الاخر(لبعض) خفيفي الظل فعلا مليء بالعذاريب الاساسيه .وليس العذاريب الطبيعيه التي تكون في غالبيه البشر
أجمالاً : كثير مانتصور شخصيات نقيه ويثبت العكس
(يــامــا خــذينا في بعضهم مــقــــالب)http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon6.gif
قرأه وافــيه جدا
بارك الله فيــك
جبتها على الجرح يا ابوحميد
كثير من المضحكين فيهم بلاوي للاسف
وهذا ما اكتشفته بنفسي مع كثير منهم
فهو يغر ويضر
تقديري
الكاســـــــــــر
06-11-12, 03:17 pm
والله صدقت أخوي : الزنقب .
ياكثرهم المصالح بهالزمن :
فيه مصالح فلوس .
وفيه مصالح سيارات .
وفيه مصالح علاقات .
وفيه مصالح طلعات وجلسات وتقطيع بالناس .
وفيه وفيه وفيه ..... إلخ ، هذا آخر الزمان " مصالح × مصالح " .
vBulletin® v3.8.8 Alpha 1, Copyright ©2000-2025, vBulletin Solutions, Inc Trans by mbcbaba