المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ياناااااس خافوا ربكم .....نبي مطر


ابو عراده
03-11-12, 06:22 pm
قسم بالله ان اغلبنا مايخاف الله ولايرجيه ..غباء متأصل بنا .
وين الامطار ؟؟ وين البركه ؟؟ وين الامن ؟؟ وين رغد العيش ؟؟
كله من ذنوبنا ومعاصينا ليلا ونهارا .
قعدت مع شايب وجلسنا نسولف عن ايام زمان وسالته عن الامطار والخير والرخص والبركه ...قال ياوليدي منول مانعرف شيء اسمه صلاة الاستسقاء .. من اول مايدخل الشتاء والسماء محمله بالمزن والخير والامطار ...لاننا ياوليدي مانعرف ( الربا .. الزنا .. عقوق الوالدين .. التهاون بالصلاة .. الحسد .. الغيبه والنميمه )
وازيدك ياوليدي الزكاة كان الغني يدفعها بنفس سمحه وهالحين مايطلعونه اغلبهم نهائي من حبهم للمال وجمع المال .
ثم تنهد الشايب وقال : والله ياوليدي اني اخاف علينا من عذاب ينزل علينا من السماء من هاللي نسمعه ونشوفه انتهاك لحرمات الله وزنا وربا وعقوق للوالدين وحسد بين الاخوان والناس والواحد يقتل الثاني عند اتفه الاسباب .
لازم ياوليدي الناس يرجعون لربهم ويتركون هالبلاوي قبل فوات الاوان .
مااحلم ربنا علينا ...حنا ياوليدي امة التوحيد وقدوة المسلمين لكن حالنا الحين مايسر لاعدو ولاصديق .
ياناااس نبي مطر خلونا نتخلص من هالمعاصي والذنوب .
أنت يالمغزلجي اترك الزنا ..وانت يالمرابي اترك الربا وانت يالعاق بر بوالديك وانت ياصاحب الغيبه والنميمه تخلص من هالعاده اللعينه .
وانت ياشارب الخمر والمخدرات اتركها لوجه الله .
وانت يالمرتشي تب الى الله وانت ياشاهد الزور خف ربك قبل ان تلقاه .
وانت يالتاجر الخبيث خف من ربك وارحم هالضعوف المساكين .
اللهم غيثا مغيثا نافعا غير ضار . ياااارب ارحم ضعفنا وذلنا واسقنا يارب .
اللهم وخص كل انسان بذنبه ولاتعمنا معهم .

قـتـالـه
03-11-12, 06:32 pm
تايلند بتله ترطش خاصه مناطق اماكن الليل
رجلك لنصها ترطش بالمناقع مرات يخرب برستيجك ،

والأولين بهم حقهم من الفساد عاد مابهم ملح يعشقون حريم بعضهم هه
ويطقبها ذيك القصيده وماهمه بأحد :c3:
بعدين ماعندهم ذيك الامطار ترا
بيت طين يرطش من سحابة صيف

ابو عراده
03-11-12, 07:19 pm
تايلند بتله ترطش خاصه مناطق اماكن الليل

رجلك لنصها ترطش بالمناقع مرات يخرب برستيجك ،

والأولين بهم حقهم من الفساد عاد مابهم ملح يعشقون حريم بعضهم هه
ويطقبها ذيك القصيده وماهمه بأحد :c3:
بعدين ماعندهم ذيك الامطار ترا

بيت طين يرطش من سحابة صيف


يابنيت الحلال بلاد الكفر جنتهم الدنيا ومالنا دخل فيهم .
حنا مسلمين واذا نبي بركات الله ورضاه فقط نرضي الملك العظيم باتباع اوامره واجتناب نواهيه لكن اللي حاصا من الكثيرين الان العكس .
خمور ورقص وربا وزنا وظلم وفساد الخ .. يالله ترحمنا بس برحمتك .
ادعي يالمطيوره ربك وخلينا نستغفره ..قال تعالى ( فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّاراً يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَاراً ... )

تركـي
03-11-12, 07:33 pm
حيآآك ابوعرآآده ...

مثل ماذكرت .. قتاله ..
يجب الآ نربط زوآل أي شيء بذنوب البشر
تلك نعم بيد القادر العزيز ..
والله يمهل ولا يهمل ..

لندن مدينة الضباب وفيها أنواع الأشراك بالله من ربا وزنا ومراقص وخمور ..

هذا آبتلاء ويجب على المسلم أن يبدأ بنفسه أولا ..


تذكيرك وتحذيرك هذا تشكر عليه ..
ولكن الخير موجود وأمة محمد ستظل الى يوم البعث
تصدح مأذنها ,,

هذه قصة للتهويل ..

عندما توفي الفنان / طلال مداح رحمه الله ..
آرفقت مقاطع باليوتيوب بأن قبره تخرج منه الأفاعي وغير ذلك ..
وهذا نتيجة وفاته وهو يغني ..
بينما هي فقط مجرد أكاذيب ..
ولو قسنا ذلك على قبر .. طلال مداح ..
هناك من الكفار والمشركين والفاسقين توفو ولم نرى في قبورهم ماظهر
بالتلفيق على قبر طلال مداح ...
يجب الآ نتسرع بالحكم .. مهما كان ونرضى بالقدر خيره وشره ..

جزيت خيرا ..

قلب الأسد
03-11-12, 07:43 pm
ابوعراده جزاك الله خير على التذكير ..

حتى وان كان المناخ الصحراوي كذلك حيث يكون جافاً على المملكه عموما ..

والدليل المرتفعات كـ ابها والجنوب لايتوقف عنها المطر .. لكن ايضا قد تزول تلك

النعم وتجف السماء عند اللهو عن ذكر الله وكثرة المعاصي

قال تعالى : http://www.alminbar.net/images/start-icon.gifفَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا http://www.alminbar.net/images/mid-icon.gif يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا http://www.alminbar.net/images/mid-icon.gif وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًاhttp://www.alminbar.net/images/end-icon.gif

ابو عراده
03-11-12, 07:50 pm
حيآآك ابوعرآآده ...

مثل ماذكرت .. قتاله ..
يجب الآ نربط زوآل أي شيء بذنوب البشر
تلك نعم بيد القادر العزيز ..
والله يمهل ولا يهمل ..

لندن مدينة الضباب وفيها أنواع الأشراك بالله من ربا وزنا ومراقص وخمور ..

هذا آبتلاء ويجب على المسلم أن يبدأ بنفسه أولا ..


تذكيرك وتحذيرك هذا تشكر عليه ..
ولكن الخير موجود وأمة محمد ستظل الى يوم البعث
تصدح مأذنها ,,

هذه قصة للتهويل ..

عندما توفي الفنان / طلال مداح رحمه الله ..
آرفقت مقاطع باليوتيوب بأن قبره تخرج منه الأفاعي وغير ذلك ..
وهذا نتيجة وفاته وهو يغني ..
بينما هي فقط مجرد أكاذيب ..
ولو قسنا ذلك على قبر .. طلال مداح ..
هناك من الكفار والمشركين والفاسقين توفو ولم نرى في قبورهم ماظهر
بالتلفيق على قبر طلال مداح ...
يجب الآ نتسرع بالحكم .. مهما كان ونرضى بالقدر خيره وشره ..

جزيت خيرا ..

تركي يابعدي .. لاتخلط بين بلاد الكفار ونعيمهم بالدنيا وبين بلاد المسلمين .
دعك من لندن وباريس وغيرها هؤلاء بلاد كفار وقد اعطاهم الله حقهم بالدنيا كاملا .
اما المؤمن فهو بين خيارين : إما ان يطيع الله وبعدها يسبغ عليه من نعمه أو يعصيه فيعاقبه الله بنقمة من عنده .
تدري ان حبس المطر من عدم دفع زكاة الاغنياء .. تدري ان الزنا والربا وغيرها من البلاوي سببا للعقوبة الالهيه .
مجتمعنا مدرعم ولاهو حاسس باللي قاعد يصير .
تهاون بالصلاة .. اكل ربا عيني عينك ... زنا منتشر .. اقامة حدود مافيش . رشوه منتشره .. اكل اموال المسلمين بالباطل منتشر .. الظلم منتشر ... بلاوي حاصله وداسينن رووسنا ونبي مطر ورخص اسعار وبركات من الله . عجبي

قـتـالـه
03-11-12, 07:54 pm
اوكي ابو عراده .. المجتمع ماهو زي أول اسلامياً
تهاون ومرض قلوب وفقر
لكن لاتربطها بغضب ربنا
ليه نتصور ان الله دايم مترصد لعباده وماغير يرسل لهم المصايب
طيب اقنعني .. الجدري والحصبا والغرقه اللي جت الاولين
ليه جتهم وهم على كلامك صالحين وماهنا زين دينهم ؟

تركـي
03-11-12, 08:04 pm
ابوعرآده ...

كلامك صحيح ..
المعاصي موجوده عدم دفع الزكاة والربا والحرب اللتي يخوضها الغرب والمسيحين والمنصرين على الأمة الأسلامية ..
كل هذه وصلت جزيرة العرب ..
لكن يجب علينا أن لا نتشكى أو ننشر غسيلنا للغرب والكفار ..

المطر .. ليس توقفه مقترن بتلك الأعوام ..

مرت على الجزيزرة العربية ..
سنين الفقر وتوقف الأمطار وسنين الطاعون والجدب ..
منذ عشرات السنين ..

وآجبنا هو تغيير الأنفس ودعوتهم باللتي هي آحسن وليس بالتهويل
وهذا ماآقصد ..

هذا واجب العلماء والمشائخ عبر المنابر بالتذكير بعذاب الآخرة الذي هو الذي سيقاضى العبد عنه في دنياه
وماهذه الدنيا الآمتاع كل يمر فيها .. وبالنهاية في قبر سيسأل ماذا عملت في حياتك ودنياك ..

الم يان للغافلين ان يدركوا حقيقة الدنيا فهى تعب وعناء ونعيمها ابتلاء وملكها يفنى فالدنيا لا تساوى عند الله جناح بعوضة .

"يوم لا ينفع مال ولا بنون الا من اتى الله بقلب سليم"

الدنيا زائله ..

نـ سـ ـرين
03-11-12, 10:24 pm
يجب الآ نربط زوآل أي شيء بذنوب البشر






سبحانك ربي.. أتعجب من مسلم يقول ذلك!!!!

أما تقرأون كلام الله تعالى:

{مَّا أَصَابَكَ مِنْ حَسَنَةٍ فَمِنَ اللّهِ وَمَا أَصَابَكَ مِن سَيِّئَةٍ فَمِن نَّفْسِكَ وَأَرْسَلْنَاكَ لِلنَّاسِ رَسُولاً وَكَفَى بِاللّهِ شَهِيدًا}

قال أهل التفسير:

:" ما أصابك من حسنة فمن الله وما أصابك من سيئة فمن نفسك "
أي ما أصابك من خصب ورخاء وصحة وسلامة فبفضل الله عليك وإحسانه إليك،
وما أصابك من جدب وشدة فبذنب أتيته عوقبت عليه،
والخطاب للنبي صلى الله عليه وسلم المراد أمته، أي ما أصابكم يا معشر
الناس من خصب واتساع رزق فمن تفضل الله عليكم، وما أصابكم من جدب
وضيق رزق فمن أنفسكم أي من أجل ذنوبكم


و قوله تعالى : ( وما أصابكم من مصيبة فبما كسبت أيديكم ويعفو عن كثير ( 30 ) وما أنتم بمعجزين في الأرض وما لكم من دون الله من ولي ولا نصير ( 31 ) )

يقول - تعالى ذكره - : وما يصيبكم أيها الناس من مصيبة في الدنيا في أنفسكم
وأهليكم وأموالكم ( فبما كسبت أيديكم ) يقول : فإنما يصيبكم ذلك عقوبة
من الله لكم بما اجترمتم من الآثام فيما بينكم وبين ربكم ويعفو لكم ربكم
عن كثير من إجرامكم ، فلا يعاقبكم بها .

وبنحو الذي قلنا في ذلك قال أهل التأويل .


وفي الحديث:

حدثنا بشر قال : ثنا يزيد قال : ثنا سعيد ، عن قتادة ( وما أصابكم من مصيبة
فبما كسبت أيديكم ) . . . . الآية " ذكر لنا أن نبي الله - صلى الله عليه وسلم
- كان يقول : " لا يصيب ابن آدم خدش عود ، ولا عثرة قدم ، ولا اختلاج عرق
إلا بذنب ، وما يعفو عنه أكثر " .

وأيضا:

حدثني محمد بن سعد قال : ثني أبي ، قال : ثني عمي ، قال : ثني أبي
، عن أبيه ، عن ابن عباس قوله : ( وما أصابكم من مصيبة فبما كسبت أيديكم ) . . . . الآية ، قال : يعجل للمؤمنين عقوبتهم بذنوبهم ولا يؤاخذون بها في الآخرة .
هذا هو قول حبر الأمة عبد الله بن عباس


اللهم زدنا بك إيمانا ويقينا ومنك خوفا وبذنوبا اعترافا وتوبة

عاشق الخير
03-11-12, 10:31 pm
قعدت مع شايب وجلسنا نسولف عن ايام زمان وسالته عن الامطار والخير والرخص والبركه ...قال ياوليدي منول مانعرف شيء اسمه صلاة الاستسقاء ..

قل لهالشايب تكفى والله من الخرط ..
ففي خير القرون وبوجود خير البشر
صلى المصطفى عليه الصلاة والسلام الاستسقاء وهو من هو ..
وتبعه على ذلك الخلفاء الراشدين رضوان الله عليهم
والكثير من علماء و أامة هذه الامة

.....

ياليتنا نترك مخاطبة الناس بتعالي
ونبدا بالعمل و التطبيق على انفسنا
و من تحت ايدينا ثم من حولنا
بالدعوة واللين و الموعظة والحكمة وحسن العمل ..

تركـي
03-11-12, 10:40 pm
سبحانك ربي.. أتعجب من مسلم يقول ذلك!!!!



ليتك قرأتي باقي ردي ..
حتى تطلعين عليه جيدا ....


كلنا نعرف قصص الآنبياء عليهم السلام ..
وقصة فرعون وغيرها .. وقوم لوط

وأن الله يمهل ولا يهمل .. عز وجل ..
وكلها عبر دنيوية ..
لأنهم باعو آخرتهم ... بتلك المعاصي ..

آنا علقت على موضوع .. آبوعرآدة ..
من باب الآ يربط مايحدث حسب قوله بالمطر ..
ولنا في غيرنا عبرة ..

To Be
03-11-12, 10:50 pm
طبعا ابو عرادة


انا طالع من موضوعك فالإيام الماضية
سقا الله ارض الرياض من فضله

فنحن في ايام شكر

لك الحمد والشكر يارب :)

عزف الحقيقة
03-11-12, 10:54 pm
حياك ابو عرادة

الله يغفر لنا ويرحمنا ويحمينا من الفتن ماظهر منها وما

بطن ..

الاولين كانوا ياكلون بعض من الجوع ..

ونحن بنعمة تستوجب الشكر والحمد .

عزف الحقيقة
03-11-12, 10:57 pm
ياجماعة الخير والله يحز بالنفس حينما نرى التشكي

والجشع الحاصل في المجتمع !

احمدو ربكم والله أننا بنعمة كبيرة

اشكروا ربكم

قـتـالـه
03-11-12, 10:57 pm
.

عندما توفي الفنان / طلال مداح رحمه الله ..
آرفقت مقاطع باليوتيوب بأن قبره تخرج منه الأفاعي وغير ذلك ..
وهذا نتيجة وفاته وهو يغني ..
بينما هي فقط مجرد أكاذيب ..
ولو قسنا ذلك على قبر .. طلال مداح ..
.



مر بي .. مربي مايس الآعطاف وقدووو لولبي
ناعم الاطراف قلي وشتبي صحت من ماحل بي
ياصلاتي على النبي .. ياصلاتي على النبي

ابو عراده
03-11-12, 11:15 pm
ابوعراده جزاك الله خير على التذكير ..

حتى وان كان المناخ الصحراوي كذلك حيث يكون جافاً على المملكه عموما ..

والدليل المرتفعات كـ ابها والجنوب لايتوقف عنها المطر .. لكن ايضا قد تزول تلك

النعم وتجف السماء عند اللهو عن ذكر الله وكثرة المعاصي

قال تعالى : http://www.alminbar.net/images/start-icon.gifفَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا http://www.alminbar.net/images/mid-icon.gif يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا http://www.alminbar.net/images/mid-icon.gif وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًاhttp://www.alminbar.net/images/end-icon.gif

كلام جميل ياخلفهم والمعاصي والذنوب لها اثر كبير في انقطاع الخير من السماء .
ألم يقل جل جلاله ( وَلَوْ أَنَّ أَهْلَ الْقُرَى آمَنُوا وَاتَّقَوْا لَفَتَحْنَا عَلَيْهِمْ بَرَكَاتٍ مِنْ السَّمَاءِ وَالأَرْضِ ﴾.
بس وين اللي يفهم !!!!!

ابو عراده
03-11-12, 11:18 pm
اوكي ابو عراده .. المجتمع ماهو زي أول اسلامياً
تهاون ومرض قلوب وفقر
لكن لاتربطها بغضب ربنا
ليه نتصور ان الله دايم مترصد لعباده وماغير يرسل لهم المصايب
طيب اقنعني .. الجدري والحصبا والغرقه اللي جت الاولين

ليه جتهم وهم على كلامك صالحين وماهنا زين دينهم ؟


ومن قالك ان الزمن الاول كله نظيف لكن كان اقل من مانشاهده الان من قلة حياء وفساد ظاهر عيانا بيانا .
الجدري وغيره اوبئة يصيب بها الله من يشاء إما ابتلاء وتمحيص لذنوبهم ورفعة لهم أو عقوبة لهم ...لاخيار ثالث فيهما .

ابو عراده
03-11-12, 11:28 pm
ابوعرآده ...

كلامك صحيح ..
المعاصي موجوده عدم دفع الزكاة والربا والحرب اللتي يخوضها الغرب والمسيحين والمنصرين على الأمة الأسلامية ..
كل هذه وصلت جزيرة العرب ..
لكن يجب علينا أن لا نتشكى أو ننشر غسيلنا للغرب والكفار ..

المطر .. ليس توقفه مقترن بتلك الأعوام ..

مرت على الجزيزرة العربية ..
سنين الفقر وتوقف الأمطار وسنين الطاعون والجدب ..
منذ عشرات السنين ..

وآجبنا هو تغيير الأنفس ودعوتهم باللتي هي آحسن وليس بالتهويل
وهذا ماآقصد ..

هذا واجب العلماء والمشائخ عبر المنابر بالتذكير بعذاب الآخرة الذي هو الذي سيقاضى العبد عنه في دنياه
وماهذه الدنيا الآمتاع كل يمر فيها .. وبالنهاية في قبر سيسأل ماذا عملت في حياتك ودنياك ..

الم يان للغافلين ان يدركوا حقيقة الدنيا فهى تعب وعناء ونعيمها ابتلاء وملكها يفنى فالدنيا لا تساوى عند الله جناح بعوضة .

"يوم لا ينفع مال ولا بنون الا من اتى الله بقلب سليم"

الدنيا زائله ..
الجزيره العربيه عبد فيها الشجر والقبور قبل مئتين سنه فكلما كان الناس مخلصين لربهم مطيعين له سبغ عليهم نعمه وافضاله وعمت بركته عليهم .
ومتى ماعصوه وتكبروا عاقبهم الله بعقوبات عديده فعقوبات الله لاتعد ولاتحصى .
ياتركي لاتعتقد أن الامر هين فالملك غاضب علينا لان احفاد محمد صلى الله عليه وسلم تهاونوا بأوامره وانغمسوا في شهواتهم ودنياهم وهذا مؤشر خطير يجب أن نقف ونحاسب انفسنا .
انظر حولك البنوك تروج للربا وقد دخل كل بيت وانظر للخمور وانتشارها بمجتمعنا وانظر للعلاقات المحرمة وانتشارها وكيفية التعامل معها والقائمة تطول .
هل هذا يرضي الملك العظيم ؟؟؟
بالطبع لا وندعوه ليلا ونهارا أن لايرسل علينا قاصفا من الريح فيغرقنا أو حاصبا من السماء .
حتى اهم الفروض وهي عمود الدين قد تهاون بها البعض وانظر لصلاة الفجر والعصر لكي تعرف حقيقتنا .
اذهب للمولات وانظر بعينك هل هذا يرضي الملك الجبار ؟؟
بلاوي متلتله ومسكوت عنها وبالاخير يطلع لك واحد يقول : اسكتوا حنا بخير شوفوا الحروب حولكم والقتل والتشريد .
هذا الرجل اوجه له رساله : هل بيننا وبين الله نسب وحسب حتى لايأتينا مااصابهم ؟؟
ان لم نرجع ونحاسب انفسنا والا الدور سيصيبنا كما اصابهم .

ابو عراده
03-11-12, 11:31 pm
سبحانك ربي.. أتعجب من مسلم يقول ذلك!!!!

أما تقرأون كلام الله تعالى:

{مَّا أَصَابَكَ مِنْ حَسَنَةٍ فَمِنَ اللّهِ وَمَا أَصَابَكَ مِن سَيِّئَةٍ فَمِن نَّفْسِكَ وَأَرْسَلْنَاكَ لِلنَّاسِ رَسُولاً وَكَفَى بِاللّهِ شَهِيدًا}

قال أهل التفسير:

:" ما أصابك من حسنة فمن الله وما أصابك من سيئة فمن نفسك "
أي ما أصابك من خصب ورخاء وصحة وسلامة فبفضل الله عليك وإحسانه إليك،
وما أصابك من جدب وشدة فبذنب أتيته عوقبت عليه،
والخطاب للنبي صلى الله عليه وسلم المراد أمته، أي ما أصابكم يا معشر
الناس من خصب واتساع رزق فمن تفضل الله عليكم، وما أصابكم من جدب
وضيق رزق فمن أنفسكم أي من أجل ذنوبكم


و قوله تعالى : ( وما أصابكم من مصيبة فبما كسبت أيديكم ويعفو عن كثير ( 30 ) وما أنتم بمعجزين في الأرض وما لكم من دون الله من ولي ولا نصير ( 31 ) )

يقول - تعالى ذكره - : وما يصيبكم أيها الناس من مصيبة في الدنيا في أنفسكم
وأهليكم وأموالكم ( فبما كسبت أيديكم ) يقول : فإنما يصيبكم ذلك عقوبة
من الله لكم بما اجترمتم من الآثام فيما بينكم وبين ربكم ويعفو لكم ربكم
عن كثير من إجرامكم ، فلا يعاقبكم بها .

وبنحو الذي قلنا في ذلك قال أهل التأويل .


وفي الحديث:

حدثنا بشر قال : ثنا يزيد قال : ثنا سعيد ، عن قتادة ( وما أصابكم من مصيبة
فبما كسبت أيديكم ) . . . . الآية " ذكر لنا أن نبي الله - صلى الله عليه وسلم
- كان يقول : " لا يصيب ابن آدم خدش عود ، ولا عثرة قدم ، ولا اختلاج عرق
إلا بذنب ، وما يعفو عنه أكثر " .

وأيضا:

حدثني محمد بن سعد قال : ثني أبي ، قال : ثني عمي ، قال : ثني أبي
، عن أبيه ، عن ابن عباس قوله : ( وما أصابكم من مصيبة فبما كسبت أيديكم ) . . . . الآية ، قال : يعجل للمؤمنين عقوبتهم بذنوبهم ولا يؤاخذون بها في الآخرة .
هذا هو قول حبر الأمة عبد الله بن عباس


اللهم زدنا بك إيمانا ويقينا ومنك خوفا وبذنوبا اعترافا وتوبة



لاعطر بعد عروس ...كفيتي ووفيتي يابنت الاجواد . ارفع عقالي احتراما لهذا الفكر الراقي النظيف

طقاقة بدون مايك
03-11-12, 11:33 pm
ليه حنًآ مَ حنًآ خآيفين الله الحين !.‘‘..‘‘!!~http://www.msnxmsn.com/up/uploads/images/msn-9a99af8cc8.gif

والله إنك صآدق يَ بو عرآدآ ..حتى قمت أشك إنه بِندخل النآر كلنآ من شدة وقوة وعظآم آغلاطنآ التي لا تغتفر ..!.‘‘..‘‘!!~http://www.msnxmsn.com/up/uploads/images/msn-9a99af8cc8.gif


شكلنآ والعلم عند الله إننآ بِ آخر الزمآن ): ...!.‘‘..‘‘!!~http://www.msnxmsn.com/up/uploads/images/msn-9a99af8cc8.gif

ابو عراده
03-11-12, 11:38 pm
قل لهالشايب تكفى والله من الخرط ..
ففي خير القرون وبوجود خير البشر
صلى المصطفى عليه الصلاة والسلام الاستسقاء وهو من هو ..
وتبعه على ذلك الخلفاء الراشدين رضوان الله عليهم
والكثير من علماء و أامة هذه الامة

.....

ياليتنا نترك مخاطبة الناس بتعالي
ونبدا بالعمل و التطبيق على انفسنا
و من تحت ايدينا ثم من حولنا
بالدعوة واللين و الموعظة والحكمة وحسن العمل ..
موصيني الشايب وقال : قل لعاشق الخير والله ان ماعنده ماعند جدتي مزنه .
ويقول لك الشايب : ألم يستسقي موسى ربه ولم يستجب له وبعدها اخبره الله أنه يعيش معهم رجل عاصي لله فياموسى اخرج هذا الرجل من قريتك وستمطروا .
بعدها دعا هذا الرجل العاصي ربه بأن لايفضحه وانه تائب لربه وبعدها نزلت الخيرات من السماء .
حينها كلم موسى ربه : من هو الرجل الذي اوقفت بسببه القطر عنا وفجأه انزلته علينا .
قال ياموسى سترت على عبدي وهو عاصي لي سنوات طويله .أوتريدني افضحه وهو تائب لي .
ياعاشق الخير لاتكتب تعقيب إلا وأنت واثق من معلوماتك .
فعهد نبينا الكريم يوجد به المعاصي لانه كان عصر بدايه الاسلام والناس حديثي عهد بالدين والمعاصي منتشره وكان توقف المطر في زمانهم تهذيب لهم من الملك الجبار واشارة منه جل جلاله لوجود خلل بالمجتمع يجب ازالته .

رفيــع الشــان
03-11-12, 11:45 pm
قال -صلَّى اللهُ عليهِ وسَلَّمْ-: ((لَمْ يَنْقُصْ قَوْمٌ المِكْيَال والمِيزَانَ؛ إِلَّا أُخِذُوا بِالسِّنِينْ، وشِدَّة المَؤُونَة وجَوْر السُّلْطَانِ عَلَيْهِم, ولَمْ يَمْنَعُوا زَكَاةَ أَمْوَالِهِمْ؛ إِلَّا مُنِعُوا القَطْرَ مِنَ السَّمَاء))

ما ينكر عاقل ان سبب منع القطر من ذنوب العباد

الأميـــــرهـ
03-11-12, 11:53 pm
'

قال ابن رجب رحمه الله : يمر السحاب في بلدة بماء معين من المعصرات يريد النزول فلا يستطيع
لما حل بها من المنكرات "



رحماك يا رب بنا


.،،.

عاشق الخير
04-11-12, 12:09 am
موصيني الشايب وقال : قل لعاشق الخير والله ان ماعنده ماعند جدتي مزنه .
ويقول لك الشايب : ألم يستسقي موسى ربه ولم يستجب له وبعدها اخبره الله أنه يعيش معهم رجل عاصي لله فياموسى اخرج هذا الرجل من قريتك وستمطروا .
بعدها دعا هذا الرجل العاصي ربه بأن لايفضحه وانه تائب لربه وبعدها نزلت الخيرات من السماء .
حينها كلم موسى ربه : من هو الرجل الذي اوقفت بسببه القطر عنا وفجأه انزلته علينا .
قال ياموسى سترت على عبدي وهو عاصي لي سنوات طويله .أوتريدني افضحه وهو تائب لي .
ياعاشق الخير لاتكتب تعقيب إلا وأنت واثق من معلوماتك .
فعهد نبينا الكريم يوجد به المعاصي لانه كان عصر بدايه الاسلام والناس حديثي عهد بالدين والمعاصي منتشره وكان توقف المطر في زمانهم تهذيب لهم من الملك الجبار واشارة منه جل جلاله لوجود خلل بالمجتمع يجب ازالته .


يارب يصير صدق الشايب موصيك عا الكلام اللي قلته
ووصاك تقوله لي
لا تصير تنقل وصايا كذب هن هالشايب
وتنصحنا بترك الذنوب وانت مستلم توليف علي شويبنا


يعني هالحين شويبك عايش بعصر خالي من الذنوب
اكثر من عصر الصحابة و الخلفاء ..

لا خلاف علي ان الذنوب
من اسباب منع المطر و تنزل رحمه الخالق
لكن مو بالصورة اللي تنقلها عن شايبك
اللي ما ندري باي عصر او زمن عايش
وانهم في زمن لا يحتاجون للاستسقاء
من خلو مجتمعهم من الذنوب

باي زمن عايش هالشويب !!

To Be
04-11-12, 12:12 am
يارب يصير صدق الشايب موصيك عا الكلام اللي قلته
ووصاك تقوله لي
لا تصير تنقل وصايا كذب هن هالشايب
وتنصحنا بترك الذنوب وانت مستلم توليف علي شويبنا


يعني هالحين شويبك عايش بعصر خالي من الذنوب
اكثر من عصر الصحابة و الخلفاء ..

لا خلاف علي ان الذنوب
من اسباب منع المطر و تنزل رحمه الخالق
لكن مو بالصورة اللي تنقلها عن شايبك
اللي ما ندري باي عصر او زمن عايش
وانهم في زمن لا يحتاجون للاستسقاء
من خلو مجتمعهم من الذنوب

باي زمن عايش هالشويب !!


الا وابو عراده صادق


انا اعرف شيبان يقولون :


من أول ما نعرف الفريضة علشان نعرف الاستسقاء

واين انت عايش فيه عاشق :a1:

عاشق الخير
04-11-12, 12:19 am
معليش ابو عراده
بس الايقونه في ردك الاخير علي تركي
لا تليق بعد ذكرك لله سبحانه وتعالى
وكنايه عن الحاله التي تريد توضيحها !!

مع انها غير مقصوده لكن لا تليق ولله المثل الاعلى

عاشق الخير
04-11-12, 12:22 am
الا وابو عراده صادق


انا اعرف شيبان يقولون :


من أول ما نعرف الفريضة علشان نعرف الاستسقاء

واين انت عايش فيه عاشق :a1:


ايه يالشيبان
كل عمرنا نسمع يوم حنا كبركم وحنا احسن ناس
ويوم تبينت الامور اثر الدعوى مدحدره
و الحال من بعضه


وين راعي القدور يعلمكم 😜😜

ع ـروووبة
04-11-12, 12:30 am
-

تذكرت قصه قديمه تعجبن بهالخصوص ..

رُوي أنه لحق بني إسرائيل قحط على عهد موسى عليه السلام فاجتمع الناس إليه
فقالوا: ياكليم الله ، أدع لنا ربك أن يسقينا الغيث فقام معهم، وخرجوا إلى الصحراء وهم سبعون ألفا أو يزيدون
فقال موسى عليه السلام : إلهي .. أسقنا غيثك وانشر علينا رحمتك وارحمنا بالأطفال الرضع والبهائم الرتع والشيوخ الركع
فما زادت السماء إلا تقشعا والشمس إلا حراره !! فتعجب موسى عليه السلام وسأل ربه عن ذلك فأوحى الله إليه
إن فيكم عبدا يبارزني بالمعاصي منذ أربعين سنه، فناد في الناس حتى يخرج من بين أظهركم فبه منعتكم
فقال موسى: إلهي وسيدي أنا عبد ضعيف، وصوتي ضعيف، فأين يبلغ وهم سبعون ألفا أو يزيدون؟؟
فأوحى الله إليه: منك النداء ومنا البلاغ فقام موسى مناديا: يا أيها العبد العاص،
الذي يبارز الله بالمعاصي منذ أربعين سنه أخرج من بين أظهرنا فبك منعنا المطر
فنظر العبد العاصي ذات اليمين وذات الشمال فلم ير أحدا خرج منهم فعلم أنه المطلوب
فقال في نفسه: إن أنا خرجت من بين هذا الخلق فَضَحتُ نفسي،
وإن قعدت معهم منعوا لأجلي ودخل رأسه في ثيابه نادما على فعاله
وقال: إلهي وسيدي .. عصيتك أربعين سنه وأمهلتني، وقد أتيتك طائعا فاقبلني
فلم يستتم كلامه حتى ارتفعت سحابه بيضاء فأمطرت كأفواه القرب
فقال موسى: إلهي وسيدي .. بماذا سقيتنا وما خرج من بين أظهرنا أحد؟
فقال: ياموسى ... سقيتكم بالذي منعتكم فقال موسى : إلهي .. أرني هذا العبد الطائع
فقال: ياموسى، لم أفضحه وهو يعصيني، أأفضحه وهو يطيعني

قال الله تعالى في كتابه العظيم :
" ويا قومِ اِسّتَغْفِرُوا رّبْكُمْ ثُمَ تُوبُوا إليهِ يُرّسِلْ اَلَسَمَاءُ عَلَيّكُمْ مِدْرَارَا "

_ _ _ _ _ _ _ _ _


الغيث نعمة من الله يتفضل بها على من يششااء
ما نعلق هالنعمه بأي شي ونفعل الأسباب من توبه صادقه وإستغفار
تجديد التوبه أمر مطلوب للنجاه بالدنيا والآخره ,,

To Be
04-11-12, 12:32 am
-

تذكرت قصه قديمه تعجبن بهالخصوص ..

رُوي أنه لحق بني إسرائيل قحط على عهد موسى عليه السلام فاجتمع الناس إليه
فقالوا: ياكليم الله ، أدع لنا ربك أن يسقينا الغيث فقام معهم، وخرجوا إلى الصحراء وهم سبعون ألفا أو يزيدون
فقال موسى عليه السلام : إلهي .. أسقنا غيثك وانشر علينا رحمتك وارحمنا بالأطفال الرضع والبهائم الرتع والشيوخ الركع
فما زادت السماء إلا تقشعا والشمس إلا حراره !! فتعجب موسى عليه السلام وسأل ربه عن ذلك فأوحى الله إليه
إن فيكم عبدا يبارزني بالمعاصي منذ أربعين سنه، فناد في الناس حتى يخرج من بين أظهركم فبه منعتكم
فقال موسى: إلهي وسيدي أنا عبد ضعيف، وصوتي ضعيف، فأين يبلغ وهم سبعون ألفا أو يزيدون؟؟
فأوحى الله إليه: منك النداء ومنا البلاغ فقام موسى مناديا: يا أيها العبد العاص،
الذي يبارز الله بالمعاصي منذ أربعين سنه أخرج من بين أظهرنا فبك منعنا المطر
فنظر العبد العاصي ذات اليمين وذات الشمال فلم ير أحدا خرج منهم فعلم أنه المطلوب
فقال في نفسه: إن أنا خرجت من بين هذا الخلق فَضَحتُ نفسي،
وإن قعدت معهم منعوا لأجلي ودخل رأسه في ثيابه نادما على فعاله
وقال: إلهي وسيدي .. عصيتك أربعين سنه وأمهلتني، وقد أتيتك طائعا فاقبلني
فلم يستتم كلامه حتى ارتفعت سحابه بيضاء فأمطرت كأفواه القرب
فقال موسى: إلهي وسيدي .. بماذا سقيتنا وما خرج من بين أظهرنا أحد؟
فقال: ياموسى ... سقيتكم بالذي منعتكم فقال موسى : إلهي .. أرني هذا العبد الطائع
فقال: ياموسى، لم أفضحه وهو يعصيني، أأفضحه وهو يطيعني

قال الله تعالى في كتابه العظيم :
" ويا قومِ اِسّتَغْفِرُوا رّبْكُمْ ثُمَ تُوبُوا إليهِ يُرّسِلْ اَلَسَمَاءُ عَلَيّكُمْ مِدْرَارَا "

_ _ _ _ _ _ _ _ _


الغيث نعمة من الله يتفضل بها على من يششااء
ما نعلق هالنعمه بأي شي ونفعل الأسباب من توبه صادقه وإستغفار
تجديد التوبه أمر مطلوب للنجاه بالدنيا والآخره ,,



عرووووووووووبه


حضور جميل لكنه مكررر:g6:

SAGA
04-11-12, 01:13 am
بعهد الرسول صلى الله عليه وسلم مرت فترة جدب وقحط
يعني عهد الشايب اللي شكله كان عايش ببريطانيا على هالوصف بيكون أحسن من عهد الرسول
الدعوه لرجوع إلى الله والتوبه شي جميل بس بشي يقنع
...........

عازفة ألحان الليل
04-11-12, 01:58 am
والله ما نقدر ننكر كلام الله سبحانه وتعالى
ولا نقدر ننكر الموقع الجغرافيا لبلد ما وكيف يلعب دور هام بالطقس
لذالك حتى لو كان جونا صحراوي هذا لايعني ان لانكثر الإستغفار
ونزهي انفسنا من المعاصي والذنوب اقل شي انتم تستغفرون لأنفسكم وترا هذي نعمه كبيرة ..

اذكرفي واحد من الأعضاء نزل موضوع حتى
كل من يدخل الموضوع يستغفر طبعا
هو كاتب الموضوع حتى ينزل المطر وفعلا كل من
دخل رد بستغفار ..وما اكذب عليكم بعد كم يوم نزل المطر ..إذا تذكرون الموضوع ..

قـتـالـه
04-11-12, 09:57 am
الجدري وغيره اوبئة يصيب بها الله من يشاء إما ابتلاء وتمحيص لذنوبهم ورفعة لهم أو عقوبة لهم ...لاخيار ثالث فيهما .

هذا الكلام
طيب ليه مستغرب علينا قل المطر حنا زيهم

ابو عراده
04-11-12, 06:24 pm
طبعا ابو عرادة


انا طالع من موضوعك فالإيام الماضية
سقا الله ارض الرياض من فضله

فنحن في ايام شكر

لك الحمد والشكر يارب :)

توبي .. أنت تتعامل مع اكرم الاكرمين ..مع من ادخل الجنه من لم يسجد له قط .
كريم وجواد وحليم .
فقط ياتوبي ادع الله ان يكون بهذا المطر بركه وخير لانه بدونهما يصبح ولاشيء .

ابو عراده
04-11-12, 06:27 pm
حياك ابو عرادة

الله يغفر لنا ويرحمنا ويحمينا من الفتن ماظهر منها وما

بطن ..

الاولين كانوا ياكلون بعض من الجوع ..

ونحن بنعمة تستوجب الشكر والحمد .

حبيبي .. عن أي نعمة تتحدث ؟؟ هل الطعام والشراب دون ارضاء الملك العظيم تعتبر نعمه ؟؟ انها النقمة التي يأتي بعدها العذاب ..يستدرجنا فإن تمادينا فالويل لنا وان تراجعنا واستغفرنا وندمنا وتبنا له نجونا بأنفسنا .

احمد النجم
04-11-12, 07:26 pm
المفروض اللي حول الملك الله يحفظه (يفطنه) عن صلاه الاستسقاء ترى الوسم مضى منه كم اسبوع .

اللهم أنــزل علينا الغيث ولا تجعلنا من القانطين,,

oldman
05-11-12, 12:41 am
تعال يابوعراده ومن اراد ان يطّلع واقرأوا هذا الموضوع أليست تلك حقيقه نتعاما عنها او نتجاهلها أليست منتشره لماذا السكوت ولمصلحة من ؟!!
قسم بريــدة الخاص/ يا من تبحثون عن مرضاة الله وتخافون من سخطه : بريده في خطر
http://bit.ly/SjZXJn


قال الله تعالى:
(ذَلِكَ بِأَنَّ اللَّهَ لَمْ يَكُ مُغَيِّرًا نِعْمَةً أَنْعَمَهَا عَلَى قَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ وَأَنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ (53)الانفال
ان الله سبحانه وتعالى إذا عاقب قوما لم يغير ما بهم من العقوبه والبلاء حتى يغيروا مابأنفسهم من المعصية إلى الطاعة، كما قال ابن عباس عم الرسول(مانزل بلاء إلا بذنب ولا رفع إلا بتوبة ومنه قول النبي صلى الله عليه وسلم
ـ : (لَا تَدْخُلُ الْمَلَائِكَةُ بَيْتًا فِيهِ صُورَةٌ)(لا تدخل الملائكة بيتا فيه صورة ولا كلب)
فإذا منع الكلب والصورة دخول الملك إلى البيت ،
فكيف تدخل معرفة الرب ومحبته في قلب ممتليء بكلاب الشهوات وصورها.
أحكام القرآن لأبن العربي
من كتاب الأفانين







قال الله تعالى:
(مِمَّا خَطِيئَاتِهِمْ أُغْرِقُوا.... )25نوح
هذه الآية ومثيلاتُها دالة دلالة صريحة على أن مايُصيبنا من كوارث إنما هو بسبب خطايانا،ومحاولة بعض الناس الهرب عن معاني مثل هذه الآيات والتشكيك فيها إنما هو مصادمةٌ لصريح القرآن وغفلة عن تدبر معانية والأنتفاع بها، وتطمين للمذنبين،وادعاء للكمال في النفس والمجتمع،وهو علامة على قسوة القلب
(فَلَوْلَا إِذْ جَاءَهُمْ بَأْسُنَا تَضَرَّعُوا وَلَكِنْ قَسَتْ قُلُوبُهُمْ وَزَيَّنَ لَهُمُ الشَّيْطَانُ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ (43)الانعام
فهد العيبان
كتاب ليدبروا آياته





http://www.u06p.com/up/upfiles/jts49310.jpg
http://www.u06p.com/up/upfiles/seq61797.jpg

الكفاح
05-11-12, 01:31 am
الكل ذنب عقاب


جزاك الله خير ابو عراد

ابو عراده
07-11-12, 07:11 pm
حياك ابو عرادة

الله يغفر لنا ويرحمنا ويحمينا من الفتن ماظهر منها وما

بطن ..

الاولين كانوا ياكلون بعض من الجوع ..

ونحن بنعمة تستوجب الشكر والحمد .
امين ياعزف . اتركنا من الأولين ترى سنة الجوع مرت عليهم ماهيب طويله والا امورهم ماشيه ... شف سنة الهدام امطار ماتوقف ابد واكلوا فيها سنين طويله برغد عيش وفلة حجاج .
انت لاتقيس النعمة على النوم والاكل والشرب وبس .. فيه ماهو اهم وهو رضى الله علينا .
البركه منزوعه يابعدي شف كم سنه وحنا نصلي استسقاء وماشفنا ولاقطره بالوسم .
ربا وزنا وتهاون بالصلاة وحريم نازعات الحياء بلبسهن ومصاختهن ورجال مشغولين بدنياهم وشباب ضايع إلا من رحم الله ولاهين عن الله وعن طاعته .
الله يرحمنا برحمته بس

آشغلتموها
07-11-12, 07:14 pm
ياجماعه استغفرو الله
ابو عراده ماسكه معه يبي مطر

ابو عراده
07-11-12, 07:16 pm
ياجماعة الخير والله يحز بالنفس حينما نرى التشكي

والجشع الحاصل في المجتمع !

احمدو ربكم والله أننا بنعمة كبيرة

اشكروا ربكم
قمة التناقض ياعزف !!!!! وشلون يركبن هالكلمتين مع بعض :a1:

ابو عراده
07-11-12, 07:20 pm
ليه حنًآ مَ حنًآ خآيفين الله الحين !.‘‘..‘‘!!~http://www.msnxmsn.com/up/uploads/images/msn-9a99af8cc8.gif

والله إنك صآدق يَ بو عرآدآ ..حتى قمت أشك إنه بِندخل النآر كلنآ من شدة وقوة وعظآم آغلاطنآ التي لا تغتفر ..!.‘‘..‘‘!!~http://www.msnxmsn.com/up/uploads/images/msn-9a99af8cc8.gif


شكلنآ والعلم عند الله إننآ بِ آخر الزمآن ): ...!.‘‘..‘‘!!~http://www.msnxmsn.com/up/uploads/images/msn-9a99af8cc8.gif


ياطقاقه انتن يالحريم اكثر سكان اهل النار بس استغفرن ربكن وتقربن له لاتصيرن من سكانها .
حنا ببدايه آخر الزمان وهالشيء مفروغ منه .
الله يحسن خواتيمنا بس

ابو عراده
09-11-12, 05:44 pm
قال -صلَّى اللهُ عليهِ وسَلَّمْ-: ((لَمْ يَنْقُصْ قَوْمٌ المِكْيَال والمِيزَانَ؛ إِلَّا أُخِذُوا بِالسِّنِينْ، وشِدَّة المَؤُونَة وجَوْر السُّلْطَانِ عَلَيْهِم, ولَمْ يَمْنَعُوا زَكَاةَ أَمْوَالِهِمْ؛ إِلَّا مُنِعُوا القَطْرَ مِنَ السَّمَاء))

ما ينكر عاقل ان سبب منع القطر من ذنوب العباد


جزيت خيرا .. اللهم غيثا مغيثا نافعا غير ضار .

ابو عراده
09-11-12, 05:46 pm
'

قال ابن رجب رحمه الله : يمر السحاب في بلدة بماء معين من المعصرات يريد النزول فلا يستطيع
لما حل بها من المنكرات "



رحماك يا رب بنا


.،،.

الله اكبر .. نعم المنكرات وكثرة الذنوب من اسباب غضب الله جل جلاله وبعدها تحل علينا عقوبته .
يجب ان نرجع لربنا ونستغفره ونتوب اليه حتى يرضى علينا وتحل بركاته ورضاه علينا . جزيتي خيرا

To Be
09-11-12, 06:48 pm
** '

قال ابن رجب رحمه الله : يمر السحاب في بلدة بماء معين من المعصرات يريد النزول فلا يستطيع
لما حل بها من المنكرات "

رحماك يا رب بنا
الله اكبر .. نعم المنكرات وكثرة الذنوب من اسباب غضب الله جل جلاله وبعدها تحل علينا عقوبته .
يجب ان نرجع لربنا ونستغفره ونتوب اليه حتى يرضى علينا وتحل بركاته ورضاه علينا . جزيتي خيرا

وراها ما ترد عليها رد واضح و صريح !!!!!

ان الامر بيد الله يسوقه لمن يشاء !!!!

ولا للسحاب و ما يحمل حق الاختيار ؟ :)



ترى يجوز ان تقول ذلك دون تردد
لأن ردك يعيد المشيئة لله والتصرف في الكون لله وحدة :)

الجنـرآل $
09-11-12, 07:14 pm
كان ودي أعطي تعليقاً لكن جميع الردود كفّت ووفّت وكلامهم عقلاني جدا ومنطقي ..

إلا أني أخالف وأستغرب بعض الردود من اللي ردوا بالخط الأزرق والخط البنفسجي ..

تحياتي ..

ابو عراده
12-11-12, 07:10 pm
الا وابو عراده صادق


انا اعرف شيبان يقولون :


من أول ما نعرف الفريضة علشان نعرف الاستسقاء


واين انت عايش فيه عاشق :a1:


هذولا ياتوبي افضل مننا عند الله لأنهم جهلة والجاهل الذي لايعرف حكم الشيء فالله لايؤاخذه حتى يتبين له الحق ويعرف حكمه الشرعي .
لكن البلى ياتوبي اللي عاصين الله على بصيره وعارفين حكم كل شيء ومع هذا يمارسون المعاصي والذنوب والكبائر مع سبق الاصرار والترصد وهو مايحصل معنا حاليا .
منين تبي مطر وهذا هو الحال ...وتنشد عن الحال :d2:

ابو عراده
12-11-12, 07:29 pm
اسباب إنقطاع المطر :
عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما عن النبي أنه قال: (( يا معشر المهاجرين، خصال خمس إذا ابتليتم بهن وأعوذ بالله أن تدركهن: ما ظهرت الفاحشة في قوم حتى يعلنوا بها إلا فشا فيهم الطاعون والأوجاع التي لم تكن مضت في أسلافهم الذين مضوا, ولم ينقصوا المكيال والميزان إلا أخذوا بالسنين وشدة المؤنة وجور السلطان, ولم يمنعوا زكاة أموالهم إلا مُنعوا القطر من السماء ولولا البهائم لم يُمَطروا ))، يقول مجاهد بن جبر رحمه الله تعالى: " إن البهائم لتلعن العصاة من بني آدم إذا اشتدت السنن تقول: من شؤم معصية بني آدم"، ويقول أبو هريرة رضي الله عنه : ( إن الحبارى لتموت في وكرها من ظلم الظالم). ثم يقول : (( ولم ينقضوا عهد الله وعهد رسوله إلا سلط عليهم عدوهم من غيرهم فأخذ بعض ما كان في أيديهم، وما لم تحكم أئمتهم بكتاب الله عز وجل وينظروا فيه إلا جعل الله بأسهم بينهم)).أمران بهما يمنع القطر من السماء, بهما يحصل الجدب والقحط:أولهما: (( لم ينقصوا المكيال والميزان إلا أخذوا بالسنين )), والأخذ بالسنين من البلاء، والأخذ بالسنين من العذاب, قال تعالى عن عذاب آل فرعون في الدنيا: وَلَقَدْ أَخَذْنَا آلَ فِرْعَوْنَ بِالسِّنِينَ وَنَقْصٍ مِنْ الثَّمَرَاتِ لَعَلَّهُمْ يَذَّكَّرُونَ ، فالأخذ بالسنين من العذاب.ما نقص المكيال والميزان؟ نقص المكيال والميزان أن يغش الناس في معاملاتهم، فإذا ذهبت إلى السوق حرص البائع على غبن المشتري، فيجعل السلعة الرديئة تحت وبعض السلعة الحسنة أعلى, يحرص على أن يطفف في المكيال والميزان, إن كان الأمر له بخس صاحبه, وإن كان الأمر لغيره اكتال عليه.وهذا من أسباب شدة المؤنة إذ قال : ((إلا أخذوا بالسنين وشدّة المؤنة وجَوْر السلطان )). ولا يقف قول النبي : (( نقصوا المكيال والميزان )) عند هذا الحد, بل يتعدى إلى ما يحصل في زماننا من السرقات، من سرقات أموال المسلمين, من التزوير, من الاختلاس وغير ذلك, كل ذلك من نقص المكيال والميزان, وَلا تَبْخَسُوا النَّاسَ أَشْيَاءَهُمْ ، قالها شعيب عليه السلام لقومه.
ثم قال : (( ولم يمنعوا زكاة أموالهم ))، هذا هو السبب الثاني لتأخر نزول الغيث من السماء، (( إلا مُنعوا القطر من السماء ))، يكنزون الذهب والفضة, يكنزون أموالهم ولا يخرجون منها شيئًا, وإن أخرجوا أخرجوا دون ما أمر الله به في النصاب, ترى بعضهم أمواله بالملايين ويخرج بضعة آلاف، ظنًا منه أن هذه تغني عن الزكاة ولا يتحرى في زكاة ماله, ووالله الذي لا إله إلا هو لتبلغ زكاة ماله في السنة الواحدة الملايين ولا يخرج منها إلا بضعة آلاف, يقول: أخرجت زكاة مالي، لم يا عبد الله؟ لم هذا البخل؟! لم هذا الكنز للمال؟! أما سمعت قول الله تعالى: ( وَالَّذِينَ يَكْنِزُونَ الذَّهَبَ وَالْفِضَّةَ وَلا يُنفِقُونَهَا فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَبَشِّرْهُمْ بِعَذَابٍ أَلِيمٍ )! أتريد أن تنال هذا العذاب الأليم؟! أتعرف ما هذا العذاب الأليم؟! ( يَوْمَ يُحْمَى عَلَيْهَا فِي نَارِ جَهَنَّمَ فَتُكْوَى بِهَا جِبَاهُهُمْ وَجُنُوبُهُمْ وَظُهُورُهُمْ هَذَا مَا كَنَزْتُمْ لأَنفُسِكُمْ فَذُوقُوا مَا كُنتُمْ تَكْنِزُونَ ) [وإذا نزلت قطرات من المطر, وإذا نزل غيث من السماء ما كان ذلك إلا للبهائم, (( ولولا البهائم لم يمطروا )), فإذًا المطر الذي ينزل قليلاً ليس لهؤلاء العصاة المصرين على معاصيهم, الذين لا يقلعون عنها, الذين لا ينفون أسباب القحط وعدم نزول المطر, إنما الرحمة بالبهائم, , (( ولولا البهائم لم يمطروا )), هكذا بين لنا الصادق المصدوق.فليس سبب تأخر الأمطار رياح تأتي من الشمال أو الجنوب أو تغير في الأحوال المناخية, لا، سبب تأخر الأمطار هو هذا, هو ما ذكره الرسول عليه الصلاة والسلام, وإذا ما أقلع الناس عن هذه الأمور رجوا من الله تعالى الرحمة ونزول الغيث, قال سبحانه وتعالى عن هود عليه السلام: وَيَا قَوْمِ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ ثُمَّ تُوبُوا إِلَيْهِ ماذا؟ يُرْسِلْ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا وَيَزِدْكُمْ قُوَّةً إِلَى قُوَّتِكُمْ وَلا تَتَوَلَّوْا مُجْرِمِينَ . يا قوم، استغفروا الله وتوبوا إليه من المعاصي كلها من الشرك والبدع وما يتعلق بهما, ليس الاستغفار باللّسان, إنما الاستغفار بالفعال, توبوا إليه, أقلعوا عن المعصية, ومع الإقلاع استغفروا الله عز وجل, عندها يرسل السماء عليكم مدرارًا ويزدكم قوة إلى قوتكم, وإن لم تفعلوا فسيبقى الحال على ما ترون، لا تنتظروا إن لم تقلعوا عن معاصيكم وتستغفروا ربكم أن ينزل عليكم المطر بمجرد: اللهم اسقنا, لا, لا يكون ذلك بهذا فقط, وإنما يكون قبل ذلك بالإقلاع عن الذنب.ويقول تعالى عن نوح عليه السلام: فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا يُرْسِلْ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا مَا لَكُمْ لا تَرْجُونَ لِلَّهِ وَقَارًا إذًا إخوة الإيمان، من أسباب نزول الغيث من السماء أن نستغفر الله سبحانه وتعالى وأن نتوب إليه, فذلك هو المخرج, وأن نتضرع إليه أفرادًا وجماعات إذ هو القائل تعالى: ( وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا إِلَى أُمَمٍ مِنْ قَبْلِكَ فَأَخَذْنَاهُمْ بِالْبَأْسَاءِ وَالضَّرَّاءِ لَعَلَّهُمْ يَتَضَرَّعُونَ فَلَوْلا إِذْ جَاءَهُمْ بَأْسُنَا تَضَرَّعُوا وَلَكِنْ قَسَتْ قُلُوبُهُمْ وَزَيَّنَ لَهُمْ الشَّيْطَانُ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ )

تركـي
13-11-12, 12:39 am
جااك المطرر يابوعرآآده ...
والحمدلله على فضله ورزقه ..
اللهم زد وبارك ..
وأجعلها أمطار خير وبركة ..