المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شـــارب الـخـمـر لا تـقـبـل صـلاتـه اربـعـيـن يـومـا .


الفتى السمنسي
10-06-12, 03:12 am
أحبتي في الله مع الأسف الشديد إنتشر شرب أم الكبائر بمجتمعنا بشكل كبير بين اوساط الشباب وبعض الفتيات وبعض كبار السن مع الأسف الشديد وهم لايعلمون عقوبة شاربها عند الملك الجبار .
فقد تساهل البعض وجعل شربها خفيفا أيام العطل والخميس والجمعه ظنا منه أنه قد نجا من العقوبة .
تخيل بارك الله فيك أن من شربها لاتقبل صلاته نهائيا اربعين يوما وملزم بأدائها ولكن دون أجر يؤجر عليها إطلاقا
ومن مات ولم يتب دخل النار وشرب من عصارة أهل النار وهو القيح والصديد والعياذ بالله .
هل عرفت أخي الحبيب أن شربها أمر عظيم .
مع الأسف اقبلت الإجازة والكثير يعد العدة للسفر وربما شربها وهو لايعلم عقوبتها فأحذر أخي الحبيب أن تسول لك نفسك وتذكر أن صلاتك لن تقبل اربعين يوما . يالله مااعظمها واشدها من عقوبة
عافاني الله وإياكم منها في الدنيا لكي نشرب من خمر الآخرة .

مستقل
10-06-12, 03:19 am
الاخ السمنسي

تعودنا منك النصح وارشاد المسلمين


وحب الخير لهم


جزاك الله عنا خير اخي الكريم

الفتى السمنسي
10-06-12, 03:26 am
الاخ السمنسي

تعودنا منك النصح وارشاد المسلمين


وحب الخير لهم


جزاك الله عنا خير اخي الكريم

مرحبا مستقل ,, المشكله أنها إنتشرت بين الناس وخصوصا ليالي الخميس والجمعه والبعض مداوم على شربها وهو لايعلم أن لاصلاة له اربعين يوما .
تخيل يقوم ويتوضأ ويذهب ويصلي مع المسلمين اربعين يوما ومع هذا لايؤجر نهائيا ولو تركها لكفر .
الأمر خطير وعظيم والأغلب لايعي هذا الخطر العظيم الذي يواجهه ولو مات ولم يتب دخل النار وشرب عصارة أهل النار من القيح والصديد .
يالله ماأعظمها من خاتمة وابشعها .
تحيتي لك

علندا
10-06-12, 03:26 am
مرحبا بك

اولا اثبت انه انتشر بمجتمعنا

في الحديث من قال هلك الناس فهو اهلكهم

ثانيا هل من النصح اتهام الناس وافتراض انهم فسقه

سوف يشربون الخمر ثم نصحهم

هل هذا سؤ ظن او حسن دعوه



ثالثا جزمك بقولك من مات ولم يتب سوف يدخل النار

لماذا لم تقل ان لم يغفر الله له

هذه اشكاليه عقائديه عظيمه

دكتور
10-06-12, 03:31 am
المشكله أنها إنتشرت بين الناس وخصوصا ليالي الخميس والجمعه والبعض مداوم على شربها يواجهه ولو مات ولم يتب دخل النار وشرب عصارة أهل النار من القيح والصديد .
يالله ماأعظمها من خاتمة وابشعها .




العجيب انك تقول انتشرت وفي ليالي الخميس والجمعه

ونقول ما برهانك على ماتقول يعني انت تشوف عندنا مصانع

خمر وجرار الوسيكي في كل مكان


وما الدليل على ان من مات ولم يتب منها شرب عصاره اهل النار

ارجوك اثبت الحديث بصحيح الاسناد من صحححه

دكتور
10-06-12, 03:33 am
الفتي

ربما تحب الخير ولكنك لا تحسن النصح

ولا تحسن عرض افكارك بطريقه مقبوله


تقبل مروري

ألمــاس
10-06-12, 03:34 am
منتشره عند الشباب فقط
مو كلهم طبعا
استغفرالله واتوب اليه

الفتى السمنسي
10-06-12, 03:34 am
مرحبا بك

اولا اثبت انه انتشر بمجتمعنا

في الحديث من قال هلك الناس فهو اهلكهم

ثانيا هل من النصح اتهام الناس وافتراض انهم فسقه

سوف يشربون الخمر ثم نصحهم

هل هذا سؤ ظن او حسن دعوه



ثالثا جزمك بقولك من مات ولم يتب سوف يدخل النار

لماذا لم تقل ان لم يغفر الله له

هذه اشكاليه عقائديه عظيمه

حبيبي علندا ,, أنا قلت إنتشرت الخمره ولم أقل أن الناس جميعهم سكارى ويشربون .
لا احد ينكر إنتشارها والدليل مصانع الخمور التي تطيح بها هيئة الأمر بالمعروف وانهي عن المنكر ومن يقل غير هذا فهو مكابر وكاذب .

من مات ولم يتب فأمره عظيم .
لن ينظر الله إليه ولن يكلمه ولن يزكيه وله عذاب اليم ولكنه ليس مخلدا في نار جهنم .
وفي سنن النسائي ( 5570 ) أَنَّ ابْنَ الدَّيْلَمِيِّ قال لعبد الله بن عمرو هَلْ سَمِعْتَ يَا عَبْدَ اللَّهِ بْنَ عَمْرٍو رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ذَكَرَ شَأْنَ الْخَمْرِ بِشَيْءٍ فَقَالَ نَعَمْ سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ : " لا يَشْرَبُ الْخَمْرَ رَجُلٌ مِنْ أُمَّتِي فَيَقْبَلُ اللَّهُ مِنْهُ صَلاةً أَرْبَعِينَ يَوْمًا " وصححه الألباني في السلسلة الصحيحة ( 709 ) . والمعنى : أنه لا يثيبه عليها لا أنه لا تجب عليه الصلاة ، بل يتوجب عليه أن يأتي بجميع الصلوات ، ولو ترك الصلاة في هذا الوقت لكان مرتكبا لكبيرة من أعظم الكبائر ، حتى أوصلها بعض العلماء إلى الكفر ، والعياذ بالله .

خيوط الشمس
10-06-12, 03:36 am
إنتشر شرب

فقد تساهل البعض .


ما تلاحظ ان فيه تناقض

مره تقول تنتشر شرب الخمر

ومرة تقول تساهل البعض في شربها

علندا
10-06-12, 03:43 am
من مات ولم يتب فأمره عظيم .
لن ينظر الله إليه ولن يكلمه ولن يزكيه وله عذاب اليم ولكنه ليس مخلدا في نار جهنم .




قولك لن ينظر الله اليه

هذا جزم قل يا اخي ان لم يتب ولم يغفر الله له

قل هو على خطر عظيم لاباس

قل لا احد يضمن ان يغفر الله له لاباس

قل ربنا عذب بهره فكيف بالخمر لاباس

لكن لا تجزم وتقول لن ينظر الله اليه

قيد كلامك

احسن لك من الجزم واسلم في معتقدك

لان الوعيد قد لا يقع فربنا قد يرحم اصحاب الكبائر

ولا يعذبهم



قل ان لم يتب ويغفر الله له وهو على خطر عظيم وربنا

اخرج ادم من الجنه بمعصيه واحده وقطع اليد في ربع دينار

وامر بالرجم بدخل شي يسير في فرج لا يحل يضرب بالحجاره

فمن قطع في ربع الدينا ورجم في مقدار الحشفه لاتأمن ان يعذبك في النار


كما قاله كلام نحوه الامام ابن القيم رحمة الله

مستقل
10-06-12, 04:03 am
الاخ علندا ودكتور

رفقا باخيكما انظرا الى الجانب الممتلي من الكأس

السمنسي عندما قال انتشر هو لم يعمم ويقول كل الناس

يشربون الخمر ونحن نقول نعم انتشر شرب الخمر بين الناس

وتلاحظ كثرة السكاري واصحاب المخدارت


ثانيا الفتي لم يكفر احد بعينه حتى تقول له يجب ان تقيد

بالمشئه والتوبه فالفتي حفظه الله انطلق من الحديث

ولاحظ معي اخي علندا الحديث

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

من شرب الخمر في الدنيا كان حقا على الله ان يسقيه من

ردغه الخبال قالو وما ردغه الخبال يارسول الله قال عصاره اهل

النار


اخي علندا

هل الرسول عليه السلام قال الا ان يتوب

هل الرسول عليه السلام قال الا ان يغفر الله له


الفتي انطلق من هذا الحديث


اخي علندا

يجب ان تعرف ان مقام التحذير يختلف عن مقام التبشير

والفتي حفظه الله يريد ان يحذر الناس من هذه الخمره

المعلونه التي تهافت الناس على شربها

فقولك ان اتهام للناس نقول

حاشا وكلا الفتي لم يتهم احد بعينه

الفتي ينصح ويحب الخير للمسلمين

ارجو ان تقبل كلامي اخي علندا واخي دكتور بصدر رحب

مستقل
10-06-12, 04:07 am
قولك لن ينظر الله اليه

هذا جزم قل يا اخي ان لم يتب ولم يغفر الله له

قل هو على خطر عظيم لاباس

قل لا احد يضمن ان يغفر الله له لاباس

قل ربنا عذب بهره فكيف بالخمر لاباس

لكن لا تجزم وتقول لن ينظر الله اليه

قيد كلامك

احسن لك من الجزم واسلم في معتقدك

لان الوعيد قد لا يقع فربنا قد يرحم اصحاب الكبائر

ولا يعذبهم



قل ان لم يتب ويغفر الله له وهو على خطر عظيم وربنا

اخرج ادم من الجنه بمعصيه واحده وقطع اليد في ربع دينار

وامر بالرجم بدخل شي يسير في فرج لا يحل يضرب بالحجاره

فمن قطع في ربع الدينا ورجم في مقدار الحشفه لاتأمن ان يعذبك في النار


كما قاله كلام نحوه الامام ابن القيم رحمة الله




علندا

نعم ما ذكرته عن الامام ابن القيم ذكره في الفوائد

لكن الفتي جزم بناء على الحديث الشريف الذي لم يقيد

ونحن نقول ان الفتي تأسي برسول الله وقصده الخير للمسلمين


والفتي حفظه الله لاينكر ان الله قد يغفر لعصاه الموحدين

ولكن مقام التحذير يختلف عن مقام التبشير


ثم ان لكل وحد اسلوبه في الوعظ والتذكير ولا يجوز لنا

ان نحجر وسعا على عباد الله في وعظهم وارشادهم

تحياتي لك

الفتى السمنسي
10-06-12, 04:08 am
العجيب انك تقول انتشرت وفي ليالي الخميس والجمعه

ونقول ما برهانك على ماتقول يعني انت تشوف عندنا مصانع

خمر وجرار الوسيكي في كل مكان


وما الدليل على ان من مات ولم يتب منها شرب عصاره اهل النار

ارجوك اثبت الحديث بصحيح الاسناد من صحححه



نعم أخي لدينا مصانع خمور سريه وغير معلنه والبركه بالعماله السائبه .
أما دليل شربه عصارة أهل النارفهو ثابت وصريح بأحاديث صحيحة وقد اختلف فيه فمن العلماء من يرى أن العرق هو العرق والقيح والصديد ومنهم من يراه العرق فقط .
قوله صلى الله عليه وسلم :" كل مسكر حرام، وإن على الله عهدا لمن يشرب المسكر أن يسقيه من طينة الخبال . قالوا : يا رسول الله صلى الله عليه وسلم وما طينة الخبال؟ قال : عرق أهل النار أو عصارة أهل النار". [أخرجه مسلم والنسائي].

هلاوين
10-06-12, 04:10 am
صراحة تحقر رجال عطاه الله عقل ويفسده بتصرفه بماحرم الله .


اسال الله السلامة لي ولك ولجميع المسلمين .




شكرا اخى السمنسي

الفتى السمنسي
10-06-12, 04:12 am
الفتي

ربما تحب الخير ولكنك لا تحسن النصح

ولا تحسن عرض افكارك بطريقه مقبوله


تقبل مروري

أنا لست عالما بل مجتهدا ومحبا لأخوتي من المسلمين واعذرني على طريقة عرضي فربما لم تناسبك وتناسب غيرك . ولكنها حرقة في القلب عندما نرى شبابا سكارى لايعرفون حكمها ومغرر بهم .

علندا
10-06-12, 04:16 am
القدير مستقل


اولا انا لم اطعن في دين الفتي حتى تقول لي رفقا به

انا اناقشه ومن حقي ان اذكر وجهة نظري فيما كتب

ثانيا لفظه انتشر توحي بالتعميم وهو لم يقل انني اقصد

بعض الناس بل انك تلاحظ انه في تضاعيف حديثه يذكر

المصانع السريه والعماله السائبه مما يدل على انه يعتقد

ان الخمر كثيره لدينا وهذا سؤ ظن لا يقبله مسلم في مجتمع

اسلامي يحكم الشريعه الاسلاميه والناس فيه على الخير


ثالثا حديث رسول الله على الرأس والعين ولكن الفتي

جزم بدخول النار اكثر من مره ولم يقيد بالميشئه حتى بعد

انا نقشناه وقلنا له لا تجزم


رابعا انني مؤمن ان مقام الانذار يختلف عن مقام التبشير

ولكن لا بد لنا اخي ان نعرف مفاتيح قلوب الناس وكيف نصل

الى قلوبهم مثل هذا الاسلوب فيه اتهام للناس وافترض لسؤ

النيه فيهم الرسول عليه السلام ارود الحديث يشكل عام

ولم يقل ان مجتمع المدينه انتشر فيه الخمر وسوف يعذبهم الله

مستقل
10-06-12, 04:23 am
الفتي

ربما تحب الخير ولكنك لا تحسن النصح

ولا تحسن عرض افكارك بطريقه مقبوله


تقبل مروري



القدير دكتور

لكل واحد اسلوبه الخاص في الوعظ والتذكير

لا نريد ان نفصل وعظ وارشاد على مقاسنا ويناسب

اذواقنا

ارجوكم لا تحجروا واسعا ربما اسلوب الفتي لا يناسبك

لكن ثق انه قد يناسب بعض الناس

الفتى السمنسي
10-06-12, 04:25 am
منتشره عند الشباب فقط
مو كلهم طبعا
استغفرالله واتوب اليه

هنا المشكله انتشرت بصمت ومخافر الشرطة وضبطيات الهيئة تدل على أنها تنتشر إن لم يشن حمله توعويه للمجتمع وبيان خطرها على الناس .
المشكله أن البعض تهاون بها وهو لايعلم أنه عندما يشربها ويموت خلال الأربعين يوما دخل النار ومات ميتة جاهليه .
بل وصفه النبي الكريم أنه يأتي يوم القيامة هو وعابد الأوثان سواء .

الفتى السمنسي
10-06-12, 04:28 am
ما تلاحظ ان فيه تناقض

مره تقول تنتشر شرب الخمر

ومرة تقول تساهل البعض في شربها

أخي وحبيبي لاتعتقد أنني أوجه كلامي واحصره في المملكه فقط نعم إنتشر شرب الخمر بين المسلمين عامة والبعض هنا خاصة .
ألا يكفي هذا :)

مستقل
10-06-12, 04:28 am
الاخ علندا

نحن لم نقل انك طعنت في دين الفتي نحن نقول

رفقا بمن يرشد الناس ويحب لهم الخير لا تسلو عليه

سكاكينكم


اذا قال الفتي انتشر في اول ما كتب فقد قال بعض الناس

وكررها مرتين ارجوك اخي لماذا ركزت على لفظه انتشر

والفتي التزم بالحديث الشريف ولايلزم ان يقول في كل

كلامه الا ان يتوب او يغفر الله له


ثم ان مفياح قلوب الناس اليوم اللين واليسر والسهوله

حتى وهم يشربون الخمر نرفق بهم في الخطاب

يا اخي اين الشده على اهل المعصيه والفجور

هل تريد تقيل الخشوم وحب الروؤس حتى لشراب الخمر

الفتى السمنسي
10-06-12, 04:31 am
قولك لن ينظر الله اليه

هذا جزم قل يا اخي ان لم يتب ولم يغفر الله له

قل هو على خطر عظيم لاباس

قل لا احد يضمن ان يغفر الله له لاباس

قل ربنا عذب بهره فكيف بالخمر لاباس

لكن لا تجزم وتقول لن ينظر الله اليه

قيد كلامك

احسن لك من الجزم واسلم في معتقدك

لان الوعيد قد لا يقع فربنا قد يرحم اصحاب الكبائر

ولا يعذبهم



قل ان لم يتب ويغفر الله له وهو على خطر عظيم وربنا

اخرج ادم من الجنه بمعصيه واحده وقطع اليد في ربع دينار

وامر بالرجم بدخل شي يسير في فرج لا يحل يضرب بالحجاره

فمن قطع في ربع الدينا ورجم في مقدار الحشفه لاتأمن ان يعذبك في النار


كما قاله كلام نحوه الامام ابن القيم رحمة الله

حبيبي علندا ,, ترى شرب أم الكبائر عظيم عندالله وفيه وعيد شديد لمن لم يتب ويتوقف قبل أن يأتيه اليقين .
إقرأ هذا الحديث الصحيح :
قال صلى الله عليه وسلم : ثلاثة لا ينظر الله إليهم يوم القيامة : العاق لوالديه ، والمرأة المترجلة المتشبهة بالرجال ، والديوث ، وثلاثة لايدخول الجنة ، العاق لوالديه ، والمدمن الخمر ، والمنان بما أعطى ) رواه أحمد والنسائي والحاكم

خيوط الشمس
10-06-12, 04:32 am
مع الأسف اقبلت الإجازة والكثير يعد العدة للسفر .



الفتي تقول انك تقصد كل الناس ولم تقصد السعوديين

ممكن تشرح لي الكلام اعلاه

تقول الناس سوف تسافر في الاجازه

يعني تقصد السعوديين بالعربي الفصيح

والان تقول اقصد كل الناس

الفتي كن صريحا ارجوك

هلاوين
10-06-12, 04:56 am
الفتى

المشكله أن البعض تهاون بها وهو لايعلم أنه عندما يشربها ويموت خلال الأربعين يوما دخل النار ومات ميتة جاهليه .
بل وصفه النبي الكريم أنه يأتي يوم القيامة هو وعابد الأوثان سواء

اولا احمد الذي عافاني منه

يعني من مات شارب للخمر ولم يتب وهو مسلم

لايغسل ولا يصلى عليه ولا يقبر بمقابر المسلمين ولا يدعى له

وهذا كلام خطير جدا احببت الله يسعدك توضح كيف نجمع بينه وبين قوله تعالي
( ان الله لايغفر ان يشرك به ويغفر مادون ذلك )

جلوي العتيبي
10-06-12, 04:57 am
لاشك في تحريمها وعظيم ذنبها

لكن لو لم يأتي منها إلا أنها تذهب العقل وتجعل الرجل كالطفل الصغير أو أردى لكفى

فهل يعقل أن يسقط رجل عاقل نفسه لهذا المستوى وبمحض إرداته !؟

نديم بريده
10-06-12, 06:02 am
لاشك أن شرب الخمر من أكبر الذنوب وأعظم المعاصي، وتحريمه معلوم من الدين بالضرورة عند كل مسلم، لكثرة نصوص الوحي الواردة في ذمه وتحريمه. فقد لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم في الخمر عشرًا فقال: لعن الله الخمر ولعن شاربها وساقيها وعاصرها ومعتصرها وبائعها ومبتاعها وحاملها والمحمولة إليه وآكل ثمنها. ‏ رواه أبو داود والحاكم.
وقال صلى الله عليه وسلم: من شرب الخمر في الدنيا ثم لم يتب منها حرمها في الآخرة. رواه البخاري ومسلم.
وقال صلى الله عليه وسلم: من شرب الخمر لم تقبل له صلاة أربعين صباحًا، فإن تاب تاب الله عليه، فإن عاد لم يقبل الله له صلاة أربعين صباحًا، فإن تاب تاب الله عليه، فإن عاد في الرابعة لم يقبل الله له صلاة أربعين صباحًا، فإن تاب لم يتب الله عليه، وسقاه من نهر الخبال. أي صديد أهل النار. رواه الترمذي ، ومثله عند أبي داود والنسائي.
وعلى هذا فإن من شرب الخمر لم تقبل أعماله الصالحة أربعين صباحًا.

هذا والله أعلم .

المنطق
10-06-12, 07:20 am
الله يحزاك خير ..

http://i168.photobucket.com/albums/u168/alsalaami/sign200.jpg

الفتى السمنسي
10-06-12, 02:39 pm
صراحة تحقر رجال عطاه الله عقل ويفسده بتصرفه بماحرم الله .


اسال الله السلامة لي ولك ولجميع المسلمين .




شكرا اخى السمنسي

هلا بالحبيب هلاوين ,, الحمدلله على العافيه وادعو الله لكل مبتلى أن يسارع بتركها لأنه في خطر عظيم وعظيم جدا وهو لايعلم .
القنوات الفضائية العميله قامت بدورها على اكمل وجه وابرزت أن شرب الخمر يشربه كبار الشخصيات ورجال المال والأعمال من أجل أن يضللوا على الشباب ونجحوا في ذلك وغيرت إسمها لمشروب روحي لكي تضلل اكثر .
جسر البحرين فقد كتبت صحيفة الرياض أن الجسر استقبل اكثر من خمسين الف سياره سعوديه متجه للبحرين خلال عطلة نهاية الأسبوع .
هذا غير العماله السائبه اللي جعلت من منازلها مصانعا للخمر وترويجها عينك عينك وبسيارتهم أو على سيكله لأنه أمن العقوبة .

التنين الصيني
10-06-12, 03:32 pm
اتفق مع البعض بسوء طريقة العرض والتعميم بانتشار الخمر " ولن اجامل الفتى بذلك " ....

ولكن .... !

الهدف نبيل وان اختلف الطرح .... :)

....

اليكم قصة عن شاربٍ للخمر رواها لي احد الأصدقاء وكان احد اطرافها :

يقول :

خرجنا لأحد الدول المجاورة ومعنا احد الأصدقاء ممن ابتلي بشرب الخمر

بعد شربه للخمر وفقدان عقله " تماماً " يتعرى امامنا اكثر من مرة ....

يقول : ضقنا به ذرعاً , حتى اننا صورناه بـ كاميرا فيديو وهو يتعرى .... :(

وبعد ما افاق من سكرته ورجع له عقله ونحن راجعون للبلد ....

سألناه : هل تعلم ما تصنع وانت فاقداً عقلك .... ؟!!

اجاب : لا .... هل آذيتكم ....؟!

فأعطيناه الكاميرا ورأى حادثته بعينه :(

ولكنه ولله الحمد تركها بعد ذلك

تركـي
10-06-12, 03:53 pm
السلام عليكم ..

هذه فتوى ..

قد تفيد الموضوع ..



السؤال
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله إخواني الأعزاء أصلي أوقاتي والحمد لله ولكن أشرب الخمر بين فترة وأخرى، هل صلاتي وأعمالي الصالحة لا تقبل مني وجزاكم الله الخير


الإجابــة


الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فلا شك أن شرب الخمر من أكبر الذنوب وأعظم المعاصي، وتحريمه معلوم من الدين بالضرورة عند كل مسلم، لكثرة نصوص الوحي الواردة في ذمه وتحريمه. فقد لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم في الخمر عشرًا فقال: لعن الله الخمر ولعن شاربها وساقيها وعاصرها ومعتصرها وبائعها ومبتاعها وحاملها والمحمولة إليه وآكل ثمنها. ‏ رواه أبو داود والحاكم.
وقال صلى الله عليه وسلم: من شرب الخمر في الدنيا ثم لم يتب منها حرمها في الآخرة. رواه البخاري ومسلم.
وقال صلى الله عليه وسلم: من شرب الخمر لم تقبل له صلاة أربعين صباحًا، فإن تاب تاب الله عليه، فإن عاد لم يقبل الله له صلاة أربعين صباحًا، فإن تاب تاب الله عليه، فإن عاد في الرابعة لم يقبل الله له صلاة أربعين صباحًا، فإن تاب لم يتب الله عليه، وسقاه من نهر الخبال. أي صديد أهل النار. رواه الترمذي ، ومثله عند أبي داود والنسائي.
وعلى هذا فإن من شرب الخمر لم تقبل أعماله الصالحة أربعين صباحًا.
والحديث نص في عدم قبول الصلاة التي هي أم الدعائم وعماد الدين. أما غيرها من الأعمال الصالحة فلا نعلم هل يقبل من شارب الخمر أو لا؟ ولكن يكفي المسلم في الردع والتنفير من شرب الخمر أن صلاته، التي هي الركن الثاني من أركان الإسلام وعمود الدين، لا تقبل منه مادام مصرًّا على شرب الخمر.
ومن هنا ننصح السائل الكريم أن يتقي الله تعالى ويبتعد عن أم الخبائث، وأن يحافظ على إقامة الصلاة والذكر لله تعالى، ليصدق فيه قول الله تعالى: إِنَّ الصَّلاةَ تَنْهَى عَنِ الْفَحْشَاءِ وَالْمُنْكَرِ[العنكبوت:45].
ولمزيد من الفائدة نرجو الاطلاع على الفتوى رقم:
1108 (http://www.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&lang=&option=fatwaid&id=1108)
والله أعلم.

الفتى السمنسي
10-06-12, 04:22 pm
الفتي تقول انك تقصد كل الناس ولم تقصد السعوديين

ممكن تشرح لي الكلام اعلاه

تقول الناس سوف تسافر في الاجازه

يعني تقصد السعوديين بالعربي الفصيح

والان تقول اقصد كل الناس

الفتي كن صريحا ارجوك

مشكلتك تركت الحصان وتمسكت بالبردعه .
ياحبيبي فقط إذهب يوم الإربعا لجسر البحرين لترى بأم عينك ,,شباب مغرر بهم وجهلة ويحتاجون من يخبرهم بأن صلواتهم لن تقبل اربعين يوما .
ترى الإسلاك ليس حكرا على السعوديين فحديثنا شامل للأمة وخاص للسعوديين . وترى السعوديين ليسوا منزهين بل منهم من يشرب الخمر ويزني فهل تنكر هذا؟؟
فياليت تشاركنا بمشاركة مفيده تكتب لك بموازين اعمالك ودع عنك سفاسف الأمور .

الفتى السمنسي
10-06-12, 04:27 pm
الفتى


اولا احمد الذي عافاني منه

يعني من مات شارب للخمر ولم يتب وهو مسلم

لايغسل ولا يصلى عليه ولا يقبر بمقابر المسلمين ولا يدعى له

وهذا كلام خطير جدا احببت الله يسعدك توضح كيف نجمع بينه وبين قوله تعالي
( ان الله لايغفر ان يشرك به ويغفر مادون ذلك )

حبيبي هلاوين ,, نعم يغفر مادون ذلك كشرب الخمر إن تاب وآمن وعمل صالحا لكن مادام لم يتب فهو كعابد الأوثان يوم القيامة وله عذاب عظيم .
ألا يكفي أن لاتقبل صلاته اربعين يوما وملزم بأدائها دون اجر ومثوبه إلا إن تاب توبة لارجعة فيها للخمر .
تأمل هذا الحديث الصحيح :
أن مدمن الخمر كعابد الوثن رواه الإمام أحمد في مسنده من حديث أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله قال : مدمن الخمر كعابد الوثن..و ذكر أن مدمن الخمر إذا مات ولم يتب لا يدخل الجنة

مشعل باسكلاني
10-06-12, 04:59 pm
اغلب من يدمن عليها كانت تجربته الاولى من باب اثبات قوه الشخصيه عند الاصحاب ومن بعدها ادمان

والله ان قوه الشخصيه هو الابتعاد عن هذه الامور

سمعة الرجل مثلها مثل الزجاج اذا انكسرت ماعاد ترجع مثل اول

هذا لمن يهمه سمعته وسمعه اهله والعائله التي ينتمي اليها ولا بعضهم ماقامت عنده هالاشياء ولاقعدت

الله لايبلانا ويعافي من ابتلى بهالاشياء يارب

الفتى السمنسي
10-06-12, 06:02 pm
لاشك في تحريمها وعظيم ذنبها

لكن لو لم يأتي منها إلا أنها تذهب العقل وتجعل الرجل كالطفل الصغير أو أردى لكفى

فهل يعقل أن يسقط رجل عاقل نفسه لهذا المستوى وبمحض إرداته !؟
صدقت يابوشهد ,, الأمر اكبر من أن يكون عظيما بل اكبر جريمة نقترفها بحق انفسنا عندما نشرب الخمر فحرمان شاربها من اجر صلاته اربعين يوما ليس بالأمر الهين .
ربما يقول قائل : لماذا اربعين يوما ؟؟
ذكر بن القيم رحمه الله أن جوف الرجل لايتخلص من آثار الخمر إلا بعد مضي اربعين يوما وحينها يصبح جوفه طاهرا للقاء الله .
اتعرف كيف كان يعاقب شارب الخمر بزمن رسول الله ؟؟
كان يضرب بالجريد والنعال اكرمكم الله .

الفتى السمنسي
10-06-12, 06:10 pm
لاشك أن شرب الخمر من أكبر الذنوب وأعظم المعاصي، وتحريمه معلوم من الدين بالضرورة عند كل مسلم، لكثرة نصوص الوحي الواردة في ذمه وتحريمه. فقد لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم في الخمر عشرًا فقال: لعن الله الخمر ولعن شاربها وساقيها وعاصرها ومعتصرها وبائعها ومبتاعها وحاملها والمحمولة إليه وآكل ثمنها. ‏ رواه أبو داود والحاكم.

وقال صلى الله عليه وسلم: من شرب الخمر في الدنيا ثم لم يتب منها حرمها في الآخرة. رواه البخاري ومسلم.
وقال صلى الله عليه وسلم: من شرب الخمر لم تقبل له صلاة أربعين صباحًا، فإن تاب تاب الله عليه، فإن عاد لم يقبل الله له صلاة أربعين صباحًا، فإن تاب تاب الله عليه، فإن عاد في الرابعة لم يقبل الله له صلاة أربعين صباحًا، فإن تاب لم يتب الله عليه، وسقاه من نهر الخبال. أي صديد أهل النار. رواه الترمذي ، ومثله عند أبي داود والنسائي.
وعلى هذا فإن من شرب الخمر لم تقبل أعماله الصالحة أربعين صباحًا.


هذا والله أعلم .

جزيت الجنة يانديم الهوى والله يجعلها بموازين اعمالك .

الفتى السمنسي
10-06-12, 07:21 pm
الله يحزاك خير ..

http://i168.photobucket.com/albums/u168/alsalaami/sign200.jpg


اشكرك المنطق واهدي لك هذا المقطع الذي يبين حالة السكران عندما يشرب الخمر وهو لايدري .
اللهم لك الحمد ولك الشكر على نعمك

http://www.youtube.com/watch?v=CZ57QxO2BV8&feature=related

الفتى السمنسي
10-06-12, 11:52 pm
اتفق مع البعض بسوء طريقة العرض والتعميم بانتشار الخمر " ولن اجامل الفتى بذلك " ....


ولكن .... !

الهدف نبيل وان اختلف الطرح .... :)

....



التنين ,,تراي اتحدث عن أمة الإسلام جمعاء والسعودية بصفة خاصه ..ولا أحد يستطيع انكار انتشار الخمور والمخدرات في بلادنا بشكل مريع .
قصتك جدا مؤلمة واتمنى ممن ابتلي بشرب الخمر أن يقلع قبل أن يباغته ملك الموت وهو على ضلاله وحينها لن ينفعه الندم يوم الحسرة والندامة .

عزف الحقيقة
11-06-12, 01:06 am
اللهم عافنا والمسلمين أجمعين

بارك الله فيك

الفتى السمنسي
11-06-12, 12:42 pm
السلام عليكم ..

هذه فتوى ..

قد تفيد الموضوع ..
جزيت خيرا حبيبي تركي على هذه الفتوى والتي تؤكد فداحة شرب الخمر وعدم قبول صلاة شارب الخمر اربعين يوما .

الفتى السمنسي
11-06-12, 06:19 pm
اغلب من يدمن عليها كانت تجربته الاولى من باب اثبات قوه الشخصيه عند الاصحاب ومن بعدها ادمان

والله ان قوه الشخصيه هو الابتعاد عن هذه الامور

سمعة الرجل مثلها مثل الزجاج اذا انكسرت ماعاد ترجع مثل اول

هذا لمن يهمه سمعته وسمعه اهله والعائله التي ينتمي اليها ولا بعضهم ماقامت عنده هالاشياء ولاقعدت

الله لايبلانا ويعافي من ابتلى بهالاشياء يارب

كلمة طيبه ونصيحة هادفه واتمنى من فئة الشباب الحذر من تعاطي المسكر أو المخدر من باب إثبات الرجوله .
واتمنى أن تقوم إدارة مكافحة المخدرات بدورها الحقيقي وهو توعية المجتمع ولايكتفون بأسبوع كل عدة سنوات من باب إخلاء المسؤوليه .
وأن لايكتفي دورهم ويقف عند القبض على هؤلاء المتعاطين وهم ضحايا بل التوجيه والحملات الضخمة لتوعية الفرد والمجتمع .

الفتى السمنسي
12-06-12, 01:35 am
اللهم عافنا والمسلمين أجمعين

بارك الله فيك
اللهم آمين وشكرا ياعزف على تشريفك .
لي عوده لطرح احاديث صريحه وصحيحة يجهلها الكثيرين عن جريمة شرب الخمر والنهاية السوداء في الآخرة لمن مات وهو شارب للخمر ولم يتب إلى الله توبة نصوح .

الفتى السمنسي
12-06-12, 02:03 pm
الأدلة النبوية على تجريم شارب الخمر في الدنيا :

وعن أبي سعيد الخدري قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : لا يقبل الله لشارب الخمر صلاة ما دام في جسده شيء منها .

ولهذا تجلت الحكمة بأن الله لايقبل صلاة شارب الخمر اربعين يوما والسبب أن الجسم يحتاج لأربعين يوما حتى يتخلص من لآثار الخمرة اللعينة .

الفتى السمنسي
12-06-12, 02:21 pm
وروى الإمام أحمد من حديث أبي موسى الأشعري رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : لا يدخل الجنة مدمن خمر ولا مؤمن بسحر ولا قاطع رحم ومن مات وهو يشرب الخمر سقاه الله من نهر الغوطة وهو ماء يجري من فروج المومسات أي الزانيات يؤذي أهل النار ريح فروجهن .

الفتى السمنسي
12-06-12, 07:38 pm
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : إن الله بعثني رحمة وهدى للعالمين بعثني لأمحق المعازف والمزامير وأمر الجاهلية وأقسم ربي تعالى بعزته لا يشرب عبد من عبيدي جرعة من الخمر إلا سقيته مثلها من حميم جهنم ولا يدعها عبد من عبيدي من مخافتي إلا سقيته إياها في حظائر القدس مع خير الندماء .

الفتى السمنسي
12-06-12, 07:43 pm
عن عبدالله بن عمرو بن العاص رضي الله عنهما قال لا تعودوا شراب الخمر إذا مرضوا قال البخاري وقال ابن عمر لا تسلموا على شربة الخمر وقال لا تجالسوا شراب الخمر ولا تعودوا مرضاهم ولا تشهدوا جنائزهم وإن شارب الخمر يجيء يوم القيامة مسودا وجهه مدلعا لسانه على صدره يسيل لعابه يقذره كل من رآه وعرفه أنه شارب خمر

الفتى السمنسي
13-06-12, 02:40 am
وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : من كان في صدره آية من كتاب الله وصب عليها الخمر يجيء يوم القيامة كل حرف من تلك الآية فيأخذ بناصيته حتى يوقفه بين يدي الله تبارك وتعالى فيخاصمه ومن خاصمه القرآن خصم فالويل لمن كان القرآن خصمه يوم القيامة .

الفتى السمنسي
13-06-12, 03:50 am
3615 - وفي رواية عن النبي صلى الله عليه وسلم كان يضرب في الخمر بالنعال والجريد أربعين .

الفتى السمنسي
13-06-12, 12:43 pm
وقال النبي صلى الله عليه وسلم : اجتنبوا الخمر فإنها أم الخبائث فمن لم يجتنبها فقد عصى الله ورسوله واستحق العذاب بمعصية الله ورسوله

الفتى السمنسي
13-06-12, 12:53 pm
- عن جابر عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : من شرب الخمر فاجلدوه فإن عاد في الرابعة فاقتلوه قال : ثم أتي النبي صلى الله عليه وسلم بعد ذلك برجل قد شرب في الرابعة فضربه ولم يقتله . رواه الترمذي (http://www.islamweb.net/newlibrary/showalam.php?ids=13948).
ثم نسخ حكم القتل في الرابعة ونسخه رب العالمين رحمة بعباده لكي يتوبوا وهي مكرمة ملكيه من الملك الجبار لعباده لإعطائهم فسحة لكي يعودوا لرشدهم قبل فوات الآوان.

الفتى السمنسي
13-06-12, 02:29 pm
السؤال
أبي يشرب الخمر وهو يحاول جاهداً أن يبتعد عنه فيقوم بالصيام ولكنه يعود للشرب بعدها وأنا لا أستطيع نصحه لأنه سيغير من معاملته لي بعدها ويعتبرني عاصية لأوامره والسؤال هل تتقبل أعماله وصيامه تلك الفترة؟ جزاكم الله خيراً.


الإجابــة


الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فلا شك أن شرب الخمر من المنكرات الكبيرة والذنوب العظيمة، فقد قال الله عز وجل: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّمَا الْخَمْرُ وَالْمَيْسِرُ وَالأَنْصَابُ وَالأَزْلامُ رِجْسٌ مِنْ عَمَلِ الشَّيْطَانِ فَاجْتَنِبُوهُ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ * إِنَّمَا يُرِيدُ الشَّيْطَانُ أَنْ يُوقِعَ بَيْنَكُمُ الْعَدَاوَةَ وَالْبَغْضَاءَ فِي الْخَمْرِ وَالْمَيْسِرِ وَيَصُدَّكُمْ عَنْ ذِكْرِ اللَّهِ وَعَنِ الصَّلاةِ فَهَلْ أَنْتُمْ مُنْتَهُونَ [المائدة:90، 91].
وقد وردت أحاديث كثيرة في تحريم الخمر وذمها وذم شاربها.
ولهذا يجب على من ابتلي بهذا الذنب العظيم أن يقلع عنه، وأن يبادر بالتوبة إلى الله تعالى، وأن يكثر من أنواع الطاعات.
وعليك - أيتها السائلة الكريمة - أن تنصحي أباك برفق ولين، وتسرّبي إليه ما استطعت من المعلومات - ولو بطريق غير مباشر - في ذم الخمر وتحريمها وخطر الإدمان عليها وعقوبة صاحبها في الدنيا والآخرة.
واستعيني عليه بزوجته وأصدقائه من الأقارب لعل الله تعالى أن ينفعه بكلمة من أحدهم فيقلع عن أم الخبائث، وتكوني قد أبرأت ذمتك وأديت واجبك من النصح لأبيك.
وأما قبول عبادة مدمن الخمر فالظاهر أنها لا تقبل منه ما دام مصراً على شرب الخمر؛ لقول النبي صلى الله عليه وسلم: من شرب الخمر لم تقبل له صلاة أربعين صباحاً، فإن تاب تاب الله عليه، فإن عاد لم يقبل الله صلاته أربعين صباحاً، فإن تاب تاب الله عليه، فإن عاد لم يقبل الله له صلاة أربعين صباحاً، فإن تاب تاب الله عليه، فإن عاد في الرابعة لم يقبل الله له صلاة أربعين صباحاً، فإن تاب لم يتب الله عليه وسقاه من نهر الخبال. أي صديد أهل النار. رواه الترمذي وأبو داود والنسائي.
فإذا كانت صلاته لا تقبل فإن غيرها من العبادات أحرى ألا يُقبل.
قال المناوي: خصت الصلاة لأنها أفضل عبادات البدن، والأربعين لأن الخمر يبقى أثرها في العروق والجسم في تلك المدة.
وقال صاحب تحفة الأحوذي: وقيل: إنما خص الصلاة بالذكر لأنها أفضل عبادات البدن، فإذا لم تقبل فلأن لا يقبل منها عبادة أصلاً كان أولى.
والمقصود بعدم القبول هنا عدم الإثابة عليها وإن كان ملزماً بها، ويأثم على تركها، وإذا أداها سقطت عنه المطالبة بها.
ولمزيد من الفائدة نرجو الاطلاع على الفتوى رقم: 1108 (http://www.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&lang=&Option=FatwaId&Id=1108).
نسأل الله للجيمع الهداية والتوفيق والسداد.
والله أعلم.

الفتى السمنسي
13-06-12, 02:32 pm
السؤال
ما حكم شارب الخمر؟ هل صحيح أن الله عز و جل لا يتقبل صلاته أربعين يوما ؟. وماذا يفعل هذا الإنسان حتى يكفر عن ذنبه؟


الإجابــة


الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله أما بعد:

فشرب الخمر كبيرة من الكبائر، يجب البعد عنها واجتنابها، لقول الله جل وعلا (يا أيها الذين آمنوا انما الخمر والميسر والأنصاب والأزلام رجس من عمل الشيطان فاجتنبوه لعلكم تفلحون، إنما يريد الشيطان أن يوقع بينكم العداوة والبغضاء في الخمر والميسر ويصدكم عن ذكر الله وعن الصلاة فهل أنتم منتهون).[المائدة: 90-91]. وقد جاء في ذم شارب الخمر وعقابه أحاديث كثيرة، منها قوله صلى الله عليه وسلم :" كل مسكر حرام، وإن على الله عهدا لمن يشرب المسكر أن يسقيه من طينة الخبال . قالوا : يا رسول الله صلى الله عليه وسلم وما طينة الخبال؟ قال : عرق أهل النار أو عصارة أهل النار". [أخرجه مسلم والنسائي].
ولا تقبل صلاته أربعين صباحا ، لقوله صلى الله عليه وسلم. " من شرب الخمر لم تقبل له صلاة أربعين صباحا، فإن تاب تاب الله عليه، فإن عاد لم يقبل الله له صلاة أربعين صباحًا، فإن تاب تاب الله عليه. فإن عاد لم يقبل الله صلاة أربعين صباحًا، فإن تاب تاب الله عليه.فإن عاد في الرابعة لم يقبل الله له صلاة أربعين صباحًا، فإن تاب لم يتب الله عليه وسقاه من نهر الخبال" أي: صديد أهل النار. [أخرجه الترمذي بسند حسن. ومثله عند أبي داود والنسائي].
فالواجب على من ابتلي بشيء من ذلك أن يبادر التوبة إلى الله، وشرط التوبة الصحيحة : الإقلاع عن الذنب. والندم على ما فات. والعزم على عدم العودة. والله أعلم.

الفتى السمنسي
13-06-12, 07:04 pm
طالعتنا الصحف اليوم بهذا الخبر المؤلم والسبب هو الخمر ,,وهو ليس الخبر الوحيد ولكنه فقط لإثبات خطورة الخمر وشربه :

كان في حالةٍ غير طبيعية
منذ ساعة 04:04 pm
- الطائف ـ فهد الثبيتي أطلق مواطن، في الثلاثينات من عمره، عياراً نارياً على قدم زوجته ما أودى بحياتها, فيما ظلت تنزف حتى أن تم استدعاء الهلال الأحمر من قبل جارهم، والذي شعر بإصابتها دون أن يعلم عن سببها, وتوفيت بالمستشفى الذي نُقلت إليه, في الوقت الذي كانت فيه الجهات الأمنية قد قبضت على الزوج الجاني ويخضع للتحقيق حالياً، وكان القاتل احتجز زوجته وطفليه داخل المنزل الذي يسكنه.
وأشارت مصادر بأن الزوج 35 عاماً, والذي كان" مخمور ", قد عاد للمنزل في ساعة متأخرة من ليل أمس الأول، وأطلق النار على قدم زوجته، والتي توفيت بعد نقلها للمستشفى, فيما ظل الزوج محتجِزاً لاثنين من أطفاله، حتى جرى تحريرهما من قبل دوريات الأمن بتواجد رجال الشرطة ممثلين عن مركز الحوية, التي قبضت على الزوج القاتل, فيما عثر على السلاح المستخدم في قتل زوجته وسلاح من نوع آخر.
وقال الناطق الإعلامي بشرطة محافظة الطائف المقدم تركي الشهري في تصريحه الأمني: ورد بلاغ لمركز شرطة الحوية عن وفاة مواطنة بعد تعرضها لإطلاق النار، وجرى انتقال الجهات الأمنية المعنية لمباشرة البلاغ، كما تم ضبط زوجها المتهم والسلاح المستخدم في الحادث، وبانتظار التقرير الطبي الصادر بحق المجني عليها ولازالت إجراءات التحقيق جارية.

الفتى السمنسي
15-06-12, 02:24 pm
عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( المُدمِن على الخَمرِ كعابِدِ وثنٍ )". رواه البزَّار من حديث مجاهدٍ عن عبد الله بن عمر وأبو نُعيم في الحلية وابن حبان بلفظ "( مدمن خمر كعابد وثن )" ومعناه أن الذي يُواظبُ ويُداوم على شُربها ذَنبُه كبيرٌ كأنّه يَعبُدُ الوثَنَ في شدَّة إثمه وقد يُبتلى بسوءِ الخاتمة عند الموت فبعض النّاس الشَّيطان يتخبَّطهم عند الموت ويأتيهم بخواطرَ خبيثة فيكفرونَ ومَن حولهم من النَاسِ لا يعرفون.