المتأمل
07-06-12, 11:39 am
تغريدات لطيفة جدا
من فهد السنيد :
اتفق الشيخان ابن باز وابن عثيمين على أن تركيب الرموش الصناعية للعين من الوصل المنهي عنه ..
اتفق الشيخان ابن باز وابن عثيمين على أن من نظر في المصحف من غير أن يتلفظ بالقراءة ، أنه لا يعتبر قارئاً ولا يحصل له فضل القراءة حتى يحرك شفتيه ..
اتفق الشيخان ابن باز وابن عثيمين على أن أهل الأعراف الذين ذكروا في القرآن ، أنهم قوم تساوت حسناتهم وسيآتهم فيوقفون بين الجنة والناروأن مآلهم إلى الجنة ..
اتفق الشيخان ابن باز وابن عثيمين على أن الأذان الذي يرفع عبر التسجيل ، وليس مباشرِاً في المستشفيات وغيرها أنه لا يشرع أن يقول السامع كما يقول ..
اتفق الشيخان ابن باز وابن عثيمين على أن السنة في حق المسافر ترك السنن الرواتب فقط في السفر ، ما عدا راتبة الفجر فيحافظ عليها وكذلك الوتر وغيره من السنن ..
اتفق الشيخان ابن باز وابن عثيمين على أن من جمع بين الظهرين جمع تقديم فقد دخل في حقه وقت النهي ، ومن جمع بين العشاءين جمع تقديم فقددخل في حقه وقت الوتر ..
اتفق الشيخان ابن باز وابن عثيمين على إنكار قول القائل( العصمة لله )لأن العصمة لابد لها من عاصم ، والله هو الذي يعصم غيره ..
يمنع بعض الإخوة من قول : (لك خالص شكري) (لك خالص حبي) ، (لك خالص تحياتي) وقد اتفق الشيخان ابن باز وابن عثيمين على جواز إطلاقها وأنه لا حرج في ذلك
من فهد السنيد :
اتفق الشيخان ابن باز وابن عثيمين على أن تركيب الرموش الصناعية للعين من الوصل المنهي عنه ..
اتفق الشيخان ابن باز وابن عثيمين على أن من نظر في المصحف من غير أن يتلفظ بالقراءة ، أنه لا يعتبر قارئاً ولا يحصل له فضل القراءة حتى يحرك شفتيه ..
اتفق الشيخان ابن باز وابن عثيمين على أن أهل الأعراف الذين ذكروا في القرآن ، أنهم قوم تساوت حسناتهم وسيآتهم فيوقفون بين الجنة والناروأن مآلهم إلى الجنة ..
اتفق الشيخان ابن باز وابن عثيمين على أن الأذان الذي يرفع عبر التسجيل ، وليس مباشرِاً في المستشفيات وغيرها أنه لا يشرع أن يقول السامع كما يقول ..
اتفق الشيخان ابن باز وابن عثيمين على أن السنة في حق المسافر ترك السنن الرواتب فقط في السفر ، ما عدا راتبة الفجر فيحافظ عليها وكذلك الوتر وغيره من السنن ..
اتفق الشيخان ابن باز وابن عثيمين على أن من جمع بين الظهرين جمع تقديم فقد دخل في حقه وقت النهي ، ومن جمع بين العشاءين جمع تقديم فقددخل في حقه وقت الوتر ..
اتفق الشيخان ابن باز وابن عثيمين على إنكار قول القائل( العصمة لله )لأن العصمة لابد لها من عاصم ، والله هو الذي يعصم غيره ..
يمنع بعض الإخوة من قول : (لك خالص شكري) (لك خالص حبي) ، (لك خالص تحياتي) وقد اتفق الشيخان ابن باز وابن عثيمين على جواز إطلاقها وأنه لا حرج في ذلك