مشعل باسكلاني
27-05-12, 06:30 pm
اول موضوع فاتمنى ماحد يشره لانه بيكون بالفصحى بس انقهرت اشوف مواضيع عن الوسائد ومواضيع عن وعن واقعد اتفرج فقلت احكي لكم قصة طلعتي للبر انا وعجيزي
بسم الله الرحمن الرحيم
كنت ذات ظهر
((تكفون بعض الكلمات تعبت عليها وانا اطلعها من اقاصي المخيخ فركزوا لي عليها ))
اشاهد التلفاز وكان المسلسل مشوقا جدا وكنت ممغطا عصاكيلي على الاريكه وكان الحوار بين بطلي المسلسل
*احمد متى سوف ياتي اهلك لخطبتي
* ان شاء الله قريبا ياحبيبتي عندما يحضر والدي من السفر
وانا اقول في نفسي انه ينصب عليك يابنت لن يخطبكي ابدا ابدا
فجاءة واذا بباب غرفتي يقرع
واذ بي ((هذي بعد يبي لها تركيز شوي ))
واذ بي التقط ريموت التلفاز لاخفت صوته الهادر
نعم من الطارق
واذ - بصوت امي القميل نبي نطلع للبر- بالفصحى هيا بنا الى الصحراء
فوالدتي قد جاوزت الستين من عمرها وانا ولدها الوحيد الذي يجب ان يلبي لها اي رغبه تريدها ( وخوالي الاثنين ما تتكل عليهم ابد ابدا ابد)
المهم خرجت من غرفتي مسرعا لانادي_النادله_ الظاهر اسمها كذا بالفصحى يعني الشغاله بالعربي
وعلى فكره ترى ماهيب يعنني عندنا شغاله بس مجبور عليها انا راسي وراس اميمتي يعني مجبور يكون عندها احد يخدمها يعني ماهيب فشخره
المووووووووووووهيم
صحت بالنادله
جهزي لنا دله القهوه والشاي
اتجهت لاصلي الظهر وكان وانا في طريقي للمسجد واذ بجارنا السمج ابو صالح يناديني من بعيد
مشعل
مشعل
اجبته لبيه سم يابوصالح عاد ابوصالح هذا حكايته حكايه عنده اربع بنات وكلهم مدرسات ومخطط يزوجني وحده
سم يابوصالح
قال لي وش عندك اليوم وش رايك ناخذ غدانا ونطلع للبر اقل شي توسع صدر هالعجوز الي محشوره بين اربع جدران
اعتذرت منه وقلت له انني العصر مشغول جدا ولا استطيع الخروج للصحراء القاحله التي لم تمطر منذ شهرين
عبس وجه ابوصالح واسرع الخطى للمسجد وانا اقول في نفسي -الفكه من جحا غنيمه __
ابوصالح اساس القصه فلا تنسونه بعدين تطلع القصه مالمها داعي
اتجهت للبيت واذا بي اشاهد امي العزيزه ونادلتها قد تجهزتا للمغادره
ادلفت صوب سيارتي ((هذي بعد ادلفت ترى تعبان عليها كثير))
قمت بترتيب الاغراض استعدادا للمغادره
استقلينا سيارتنا باتجاه الصحراء ((الطرفيه ))
وانا في الطريق كنت مستمتعا جدا وكنت انصب على العجوز واتسذب بمغامراتي واني واني واني وانا سذوبن ابقع
وصلنا ( لنقطه بيع البقوليات )) هذي الي يعرف وش معناها له جائزه كبيره لو يبي ايباد ثري مايخالف
دخلت النقطه والقيت السلام على بائعها الاسمر ذو الجنسيه الهنديه والذي تبدوا عليه تعريات الزمن وبدت اثار الصلع تغزو راسه الاشهب
اما ذي يبي لي انا عليها جائزه
تبضعت قليلا من الكوكاء السوداء _ هذي بعد الي يعرفها له جوال اريكسون
وقليلا من البطاطس المقليه والمبريه حتى كاد سمكها ان يختفي
وقليلا من حبوب الفصفص النقيه من ذلك النوع الفاخر الذي يباع باغلفه زرقاء وعليها خطوط صفراء __ يالبى العالمي ياشيخ
تبضعت جميع مايلزمني وهممت باستقلال سيارتي وفعلا وضعت ناقل الحركه على دي - دي ولا دي في دي خخخخخخخخخ
وتجاوزت برج قلعه الطرفيه ورويدا رويدا اذ بي اتجاوز الاثل الذي يقع على جانبي شعيب الطرفيه والسعاده تغمرني حيث انها رحله يبدوا انها موفقه حيث بدات خيوط الشمس الصفراء تختفي وبدات الغيوم البيضاء تحجبها __ والله اني فتيت لغه عربيه على هالعباره
الزبده شوي الا السياره بدت تنتفض - هذي مايعرفها الا السواقين يعني بالفصحى بعد برهه من الوقت واذ بالسياره ينتابها امر غريب حيث بدات كرجل تنفضه الحما نفضا عجيبا
اخذت جانب الطريق الايمن واذ بي اتفاجاء بانني قد بنشرت
بالفضحى ضرب علي الكفر
والله هذي عجزت اجيبها بالفصحى الزبده بنشرت وبس
نزلت من سيارتي وتفحصت الاطار الاحتياطي واذا به منسم
منسم بالفصحى يعني مافيه هواء ابد ابد ابد
صدمتني المفاجاءة وهولها ياربي وش اسوي
ماذا اعمل في هذا الموقف
وقفت بجانب السياره وبعد قليل حصلت المفاجاءة
حصلت الكارثه
حصل امر كبير لازلت اعاني اثاره حتى الان
وقفت بجانبي سياره اعرفها جيدا
واعرف من يقودها جيدا
وكان يرغب ان نخرج للبر معا
ولاكنني صرفته
يعني تسذبت عليه
هلا ابوصالح قلتها ووجهي تكسوه حمره الخجل __ طماطه
هلا بالي عنده شغل العصر
ياخوي ماودك تخاوينا بسلامتك بس لاتسذب علينا
عندها فقط ادركت ان حبل الكذب قصير حتي وان قرئت هذه العباره كثيرا
عندها فقط علمت معنى ان لاتكذب حتى في مزاحك
وعندها فقط ادركت ان كذبه صغيره قد تخرجت من مطب تستطيع تلافيه بالصدق ولاكنها حتما ستغرقك في مشكله اكبر واكبر
ومنذ ذلك الوقت وحتى الان وانا لا استطيع النظر لوجه ابوصالح
ومنذ ذلك الوقت وحتى الان لا استطيع ان اريه وجهي
قصه حقيقه والله بس قلت اجيبها بطريقه سيبويه
يارب يارب يارب تعجبكم
ويارب يارب يارب ماكون ضيف ثقيل بمنتداكم
والله يحفظكم في كل وقت
اخوكم مشعل الارندلي
بسم الله الرحمن الرحيم
كنت ذات ظهر
((تكفون بعض الكلمات تعبت عليها وانا اطلعها من اقاصي المخيخ فركزوا لي عليها ))
اشاهد التلفاز وكان المسلسل مشوقا جدا وكنت ممغطا عصاكيلي على الاريكه وكان الحوار بين بطلي المسلسل
*احمد متى سوف ياتي اهلك لخطبتي
* ان شاء الله قريبا ياحبيبتي عندما يحضر والدي من السفر
وانا اقول في نفسي انه ينصب عليك يابنت لن يخطبكي ابدا ابدا
فجاءة واذا بباب غرفتي يقرع
واذ بي ((هذي بعد يبي لها تركيز شوي ))
واذ بي التقط ريموت التلفاز لاخفت صوته الهادر
نعم من الطارق
واذ - بصوت امي القميل نبي نطلع للبر- بالفصحى هيا بنا الى الصحراء
فوالدتي قد جاوزت الستين من عمرها وانا ولدها الوحيد الذي يجب ان يلبي لها اي رغبه تريدها ( وخوالي الاثنين ما تتكل عليهم ابد ابدا ابد)
المهم خرجت من غرفتي مسرعا لانادي_النادله_ الظاهر اسمها كذا بالفصحى يعني الشغاله بالعربي
وعلى فكره ترى ماهيب يعنني عندنا شغاله بس مجبور عليها انا راسي وراس اميمتي يعني مجبور يكون عندها احد يخدمها يعني ماهيب فشخره
المووووووووووووهيم
صحت بالنادله
جهزي لنا دله القهوه والشاي
اتجهت لاصلي الظهر وكان وانا في طريقي للمسجد واذ بجارنا السمج ابو صالح يناديني من بعيد
مشعل
مشعل
اجبته لبيه سم يابوصالح عاد ابوصالح هذا حكايته حكايه عنده اربع بنات وكلهم مدرسات ومخطط يزوجني وحده
سم يابوصالح
قال لي وش عندك اليوم وش رايك ناخذ غدانا ونطلع للبر اقل شي توسع صدر هالعجوز الي محشوره بين اربع جدران
اعتذرت منه وقلت له انني العصر مشغول جدا ولا استطيع الخروج للصحراء القاحله التي لم تمطر منذ شهرين
عبس وجه ابوصالح واسرع الخطى للمسجد وانا اقول في نفسي -الفكه من جحا غنيمه __
ابوصالح اساس القصه فلا تنسونه بعدين تطلع القصه مالمها داعي
اتجهت للبيت واذا بي اشاهد امي العزيزه ونادلتها قد تجهزتا للمغادره
ادلفت صوب سيارتي ((هذي بعد ادلفت ترى تعبان عليها كثير))
قمت بترتيب الاغراض استعدادا للمغادره
استقلينا سيارتنا باتجاه الصحراء ((الطرفيه ))
وانا في الطريق كنت مستمتعا جدا وكنت انصب على العجوز واتسذب بمغامراتي واني واني واني وانا سذوبن ابقع
وصلنا ( لنقطه بيع البقوليات )) هذي الي يعرف وش معناها له جائزه كبيره لو يبي ايباد ثري مايخالف
دخلت النقطه والقيت السلام على بائعها الاسمر ذو الجنسيه الهنديه والذي تبدوا عليه تعريات الزمن وبدت اثار الصلع تغزو راسه الاشهب
اما ذي يبي لي انا عليها جائزه
تبضعت قليلا من الكوكاء السوداء _ هذي بعد الي يعرفها له جوال اريكسون
وقليلا من البطاطس المقليه والمبريه حتى كاد سمكها ان يختفي
وقليلا من حبوب الفصفص النقيه من ذلك النوع الفاخر الذي يباع باغلفه زرقاء وعليها خطوط صفراء __ يالبى العالمي ياشيخ
تبضعت جميع مايلزمني وهممت باستقلال سيارتي وفعلا وضعت ناقل الحركه على دي - دي ولا دي في دي خخخخخخخخخ
وتجاوزت برج قلعه الطرفيه ورويدا رويدا اذ بي اتجاوز الاثل الذي يقع على جانبي شعيب الطرفيه والسعاده تغمرني حيث انها رحله يبدوا انها موفقه حيث بدات خيوط الشمس الصفراء تختفي وبدات الغيوم البيضاء تحجبها __ والله اني فتيت لغه عربيه على هالعباره
الزبده شوي الا السياره بدت تنتفض - هذي مايعرفها الا السواقين يعني بالفصحى بعد برهه من الوقت واذ بالسياره ينتابها امر غريب حيث بدات كرجل تنفضه الحما نفضا عجيبا
اخذت جانب الطريق الايمن واذ بي اتفاجاء بانني قد بنشرت
بالفضحى ضرب علي الكفر
والله هذي عجزت اجيبها بالفصحى الزبده بنشرت وبس
نزلت من سيارتي وتفحصت الاطار الاحتياطي واذا به منسم
منسم بالفصحى يعني مافيه هواء ابد ابد ابد
صدمتني المفاجاءة وهولها ياربي وش اسوي
ماذا اعمل في هذا الموقف
وقفت بجانب السياره وبعد قليل حصلت المفاجاءة
حصلت الكارثه
حصل امر كبير لازلت اعاني اثاره حتى الان
وقفت بجانبي سياره اعرفها جيدا
واعرف من يقودها جيدا
وكان يرغب ان نخرج للبر معا
ولاكنني صرفته
يعني تسذبت عليه
هلا ابوصالح قلتها ووجهي تكسوه حمره الخجل __ طماطه
هلا بالي عنده شغل العصر
ياخوي ماودك تخاوينا بسلامتك بس لاتسذب علينا
عندها فقط ادركت ان حبل الكذب قصير حتي وان قرئت هذه العباره كثيرا
عندها فقط علمت معنى ان لاتكذب حتى في مزاحك
وعندها فقط ادركت ان كذبه صغيره قد تخرجت من مطب تستطيع تلافيه بالصدق ولاكنها حتما ستغرقك في مشكله اكبر واكبر
ومنذ ذلك الوقت وحتى الان وانا لا استطيع النظر لوجه ابوصالح
ومنذ ذلك الوقت وحتى الان لا استطيع ان اريه وجهي
قصه حقيقه والله بس قلت اجيبها بطريقه سيبويه
يارب يارب يارب تعجبكم
ويارب يارب يارب ماكون ضيف ثقيل بمنتداكم
والله يحفظكم في كل وقت
اخوكم مشعل الارندلي