المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : منتجع آسيا يكرّم (( لابسات الزي المحتشم ))


التاج
24-07-03, 06:38 am
الخير في كل مكان ، ومتى ما أراد الإنسان الخير وجد طريقه . وفي منتجع آسيا في محافظة عنيزة أرادت إدارة المنتجع الخير للناس . فعملت على نشره . ما أجمل هذه التحركات التي تشعرنا بدفء الغيرة ومكارم الأخلاق . إن الإنسان بطبعه محب للخير ، ويتوافق هوى الخير مع مهدي الخير فينتج عن ذلك تحقيق هدف أسمى . هذا ما يحدث في منتجع آسيا فجزاهم الله كل الخير على ما يبذلونه في مجالات الخير .
قيل لي أن في منتجع آسيا مسابقات جميلة ولكن لفت انتباهي تلك المسابقة الخيّرة . هناك مسابقة للفتاة التي تلبس الزي المحتشم . يكفي أن ينادى أمام الناس ويذكرون بضرورة الزي المحتشم . ولكنهم في منتجع آسيا لا يذكّرون فقط بل يصرون على ذلك ، ويقدمون الجوائز والهدايا للابسات الزي المحتشم . ما أجمل هذه المسابقة التي تأتي في وقتها . ففي هذا الوقت ابتعدت الكثيرات عن لبس الزي المحتشم ولا أظن أنهن بذلك يردن شراً بل أغلب الظن في أنهن يقلّدن من حولهن من النساء . وهذه مشكلة العصر . إن مشكلة التقليد جد خطيرة وقد تورد الأشخاص المهالك وتجاوز به المحاذير الشرعية وهو لا يعلم . اللهم أهد كل ضال ومقلّد سلبي .
ينادون على جائزة للفتاة التي تلبس زياً محتشماً . وهم يبحثون عنها إلا أن يجدوها من بين الحاضرات ثم يقومون بتسليمها جائزة أمام غيرها . وهنا ندرك الهدف الأسمى . فالجائزة الحقيقية هي بالتزام تعاليم الشرع وهذا ما ترمز إليه الجائزة التشجيعية ، وكذلك فإن اللاتي لم يحصلن على الجائزة عرفن بطبيعة الحال سبب خسارتهن فيحدث منولوجاً داخلياً لدى فكر كل واحدة لتعرف السبب الحقيقي في عدم تسلّمها الجائزة ، وهنا يحصل مراجعة للنفس قد تفيد في الأيام القادمة . هذه هي المسابقات التي تسمو بالأخلاق وتؤكد على تعاليم الشرع والتزامه .
وهناك جائزة أخرى للطفلة التي تلبس الزي المحتشم ، وللأسف لم يجدوا طفلة تلبس زياً محتشماً من كل الحاضرين وهذا الأمر يدعونا للتساؤل . من المسؤول عن هذا الخلل ؟ ومن المؤكد أن المسؤول هو الأم ثم يأتي الدور على الأب . فلماذا لا تحاول الأم تعويد ابنتها لبس الزي المحتشم على الأقل في جموع الناس . أما في البيت وأمام أقاربها فهي أخف ضرراً . وكلنا يعرف ذلك المثل : من شب على شيءٍ شاب عليه . والخوف كل الخوف أن تشب أولئك الفتيات الصغيرات على مظاهر من مخلفات الغرب فلا نجد في ذلك اليوم فتاةً تستحق جائزة (( الزي المحتشم )) .

كتبه

التاج في 23/5/1424هـ

شقرديه
24-07-03, 11:24 am
رائع جدا جدا

لي وقفات مع الموضوع في وقت لاحق

مشكور التاج على الخبر الرائع والفكره الجيده

تقبل تحياتي :)

خزامى نجـد
30-07-03, 11:46 am
حياك الله أخي " التاج "

بالفعل هي فكرة رائعه وهادفه ...جزى الله كل من يبذل قصارى جهده لنشر التعاليم القويمه للإسلام كل الخير واثابه الله خير الثواب ...


بالنسبه لملابس الأطفال " وخاصة البنات " فهي تحتاج لمناقشه مستفيضه

والله إنها لتقشعر الأبدان عندما نرى طفله في سن التاسعه والعاشره وتلبس

ملابس " وكأنها لا تلبسها " فيها تقليد أعمى لأناس ليسو بقدوة ...

فمن الضروري جدا أن يستشعر ألأباء والأمهات أهمية " تنميه حب التستر عند بناتهم ..منذ الصغر "






مشكور أخي التاج على متابعتك

وننتظر المزيد من الرؤى ....

المرداسي
30-07-03, 05:19 pm
التاج

شكرا لك علي هذا الخبر الذي يؤكد معدنك الاصيل لان الخير واهل الخير وافكار الخير موجودين في كل زمان ومكان بحمد الله ولكن مع الاسف مايظهر للناس قليل جدا فمتي تجد فكرة كفكرة منتجيع اسيا متحمس كـ ( التاج ) ينشرها للناس

التاج
01-08-03, 06:47 am
الأخت شقردية

هذا الخبر مشاهد هناك في منتجع آسيا

فجزاهم الله خيراً على هذه الفكرة الخيّرة

الأخت خزامى نجد

وكما قلتِ فإن البنات الصغيرات قد نسي أمرهن

وكأن الأمر مقصور على الفتيات

والمثل يقول : من شب على شيءٍ شاب عليه

اللهم وفق الأمهات لتحصين بناتهن

الأخ المرداسي

جزاك الله خيراً

وكلنا متحمسون لمثل هذه الأفكار التي تعيدنا لأصلنا

فنحن من يظهر صورة الإسلام الحقيقة

ولا ننتظر من أحد أن يظهره لنا في تصورات يراها لنا


تحياتي للجميع

التاج

المورد
13-08-03, 07:26 pm
أخي التاج

حقيقة لابد أن ادلي بها (( يعجبني توجهك الديني و الدنيوي في كتاباتك
و ردودك .و تحمسك نحو الواجب الوطني ، فمن خلال تصفحي للمنتدى اجد مشاركاتك دائماً إجابيه و هادفه ، ويتضح إخلاصك للمنتدى وحرصك بأن يكون من أفضل المنتديات ، فجزاك الله عنا خير الجزاء )):for5:

وبالنسبة لمنتجع أسيا

القائمون عليه رجال من اهل الخير

نحسبهم كذلك و الله حسيبهم

أخوك المورد:for12: :for12: