مشاهدة النسخة كاملة : الشعب القصيمي العظيم !!
التحليل الحقيقي
17-02-12, 11:15 am
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قرأت للعضو ( السلسة ) مقالا بعنوان :
حملة تغريب الشعب القصيمي
http://www.buraydh.com/forum/showthread.php?t=321525
وحرصا مني على أن يقرأ الجميع وجهة نظري المختصرة أفردت لها هذا الموضوع معتذرا من صاحب الموضوع فقد كان ينبغي أن يكون كرد على موضوعه .
أخواني الأفاضل
يا شعب القصيم العظيم (هذه الصياغة للمزح فقط فنحن وإياكم شعبا واحدا)
التحليل الحقيقي يقول لكم :
أنا أحب أهل القصيم ليس لأنهم أهل القصيم
بل لما يحملونه من حب لله ورسوله
هكذا تعلمت وفهمت ان الحب والبغض يكون في الله
فنحن نحبكم لما تحملونه بين جنوبكم من إيمان .
يا شعب القصيم العظيم :)
صدقوني لستم أكثر تدينا منا في أبها وضواحيها
صدقوني ان السهام التغريبية ليست موجهة لكم بمفردكم
بل هي موجهة لنا جميعا . موجهة لكل الملتزمين
فنحن جميعا غرضا للسهام ولكنهم يضعونكم أنتم في الواجهة
لماذا ؟؟
ربما لأن أكثر العلماء كانوا من القصيم
ولأنكم من ساهم في نشر العقيدة النقية الصافية
وأيضا هم يضعونكم في وجه المدفع ليستغلوا عواطف شريحة كبيرة من الناس السذج ويزرعوا الفرقة بيننا أن هذا فقه أهل القصيم وليس فقه أهل الجنوب أو أهل الشمال أو أهل الغربية فأهل الجنوب مثلا(شوافع) ومما يقال من كلام في هذا الباب لاستقطاب مشاعر البسطاء في جميع القبائل من خلال العصبية التي يمكن ان تحقق لهم قدرا من النجاح .. ولكننا نعلم أنهم لا يهتمون بشافعي ولا حنبلي ولا مالكي أو سواهم بل هدفهم هدم هذا الدين .
واصلوا التزامكم
واصلوا قوتكم
فضعفكم هو ضعف لنا .. وضعفنا ضعف لكم.
واصلوا نشر الفضيلة ودحر الرذيلة
واصلوا الحفاظ على صورتكم الناصعة المشرقة
وأي شخص منا او منكم يقف في صف أولئك الخونة فهو خائن مثلهم ..
تقبلوا فائق المحبة والتقدير
من احد أبناء الشعب الجنوبي العظيم.
صدقت اخي هي ثورة علمانية رافضية
لم تستثني اي منطقة من مناطق المملكة.
لكن تفاوت بحسب المنطقة وتدينها.
شكرا لك
التحليل الحقيقي
17-02-12, 03:17 pm
مشكلتنا أن بعض شبابنا هناك من يستدرجهم إلى تحقيق الفرقة والخلاف من خلال العصبية والمناطقية فيدندون لهم على هذه النغمة, وكل شخص مفتون بمنطقته وناسه واهله فهذه غريزة عند الجميع يستغلها من يبغضنا ليحقق أهدافه .
تحياتي
طقاقة بدون مايك
17-02-12, 06:59 pm
وإني لَ آرى آنه التعنصر شبه معدوم...النآس والعالم من تطور لِ تحضر ونحن فِ صدد ترك هالعنصرية القبائلية والمناطقية والاقليمية ..‘‘..‘‘!!~ http://i892.photobucket.com/albums/ac129/LoveIsTrick/Smiles/heartz/msn-9a99af8cc8.gif (http://i892.photobucket.com/albums/ac129/LoveIsTrick/Smiles/heartz/msn-9a99af8cc8.gif)
يَ مرحبن آلف بس بِ التحليل :) ..‘‘..‘‘!!~ http://i892.photobucket.com/albums/ac129/LoveIsTrick/Smiles/heartz/msn-9a99af8cc8.gif (http://i892.photobucket.com/albums/ac129/LoveIsTrick/Smiles/heartz/msn-9a99af8cc8.gif)
التحليل الحقيقي ..
هل جئت تكتب هنا لتعزيزالعنصرية المناطقية .. ؟؟
يكغي ما لدينا من عنصرية قبلية بغيضه ..
هذا قبيلي ..
وهذا خضيري ..
وهذا عبد ..
لن تندثر هذه المسميات الا با الحضارة البعيده عن التعنصر ..
الا بالعلم والثقافة والتغريب على قولكم وفكركم ..
ياناس متى نمتنع عن التمييز العنصري ..
ومسواة الجميع تحت مظله اسلامية واحده ..
جلوي العتيبي
18-02-12, 12:08 am
واصلوا التزامكم
واصلوا قوتكم
فضعفكم هو ضعف لنا .. وضعفنا ضعف لكم.
واصلوا نشر الفضيلة ودحر الرذيلة
واصلوا الحفاظ على صورتكم الناصعة المشرقة
هكذا يجب أن يكون حال المجتمع السعودي بأكمله
جزاك الله خيراً وثبتنا واياك على دينه
التحليل الحقيقي
18-02-12, 12:17 am
وإني لَ آرى آنه التعنصر شبه معدوم...النآس والعالم من تطور لِ تحضر ونحن فِ صدد ترك هالعنصرية القبائلية والمناطقية والاقليمية ..‘‘..‘‘!!~ http://i892.photobucket.com/albums/ac129/loveistrick/smiles/heartz/msn-9a99af8cc8.gif (http://i892.photobucket.com/albums/ac129/loveistrick/smiles/heartz/msn-9a99af8cc8.gif)
يَ مرحبن آلف بس بِ التحليل :) ..‘‘..‘‘!!~ http://i892.photobucket.com/albums/ac129/loveistrick/smiles/heartz/msn-9a99af8cc8.gif (http://i892.photobucket.com/albums/ac129/loveistrick/smiles/heartz/msn-9a99af8cc8.gif)
بصراحة العنصرية والقبلية في ازدياد والواقع خير شاهد
والأمل لازال قائما
والرسول أمرنا ان نتعلم من أنسابنا ما نصل به أرحامنا
بين جماعتنا يتعلمون أنسابهم ليفاخروا بها غيرهم ... ول ول .
ويا مرحبا بش وبهلش وبكل أهل الحتة
التحليل الحقيقي ..
هل جئت تكتب هنا لتعزيزالعنصرية المناطقية .. ؟؟
يكغي ما لدينا من عنصرية قبلية بغيضه ..
هذا قبيلي ..
وهذا خضيري ..
وهذا عبد ..
لن تندثر هذه المسميات الا با الحضارة البعيده عن التعنصر ..
الا بالعلم والثقافة والتغريب على قولكم وفكركم ..
ياناس متى نمتنع عن التمييز العنصري ..
ومسواة الجميع تحت مظله اسلامية واحده ..
آعجبني هذآ آلردhttp://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon7.gif
\
يديك العافيه آخويآ ع هيك ططرح
~
مرحبا واهلا اخي التحليل الحقيقي
حياك الله وبياك بين اهلك واصحابك
اين انت يا رجل لقد افتقدناك كثيرا ؟؟؟
الحقيقه ان هناك رأي يقول
ان اصل الصحوه الاسلاميه بدات من الجنوب
ومن نجد ومن الغربيه ذالك لان عصر الثمانيات تألق
فيه نجم عايض وسعيد بن مسفر مع سلمان العوده والعمر
وسفر الحوالي وهذه الثله من المشايخ هم قادة الصحوه
فالتدين الجنوبي الصحوي نشاء موازيا للتدين النجدي الصحوي
واذكر قبل خمس وعشرين سنه يوم اتي الشيخ عايض الى بريده
فحملناه على الاعناق في موكب بهيج مع سلمان العوده
وبقيه المشايخ
تحياتي لك
فانتازيا إعلامي
18-02-12, 01:40 am
من يوجه سهامه نحو قضية لا يفرق بين أجزاؤها وشعابها !
إلا عندما يخترق أسوارها !
وان وجدت تلك السهام بيننا فنحن مخترقون !
فيا ليتنا ندرك هذا لنغلق شحنات نحن من زرعناها او ساعدنا على زراعتها !
كل ما علينا هو إغماد سيوفنا في وجيه بعضنا !! لنكون على قدر مواجهة تلك السهام ..
بارك الله فيك أخي ,,
مع التكنولوجيا الحديثة ..
تغير الفكر الشامل مع هذه الأجهزه المتطوره ..
ومع هذه الثورة التقنية الشاملة واتصالاتها السريعة ..
اصبحنا وامسينا في رحى التفيير والتنوير ..
كمجموعة واحدة من ابناء وبنات الوطن الواحد ..
نخوض معركة فكريه ثقافية واحده ملتهبه ..
ضد القوى الفكرية الثقافية القديمة المختلفه ..
مما نتج عنه هذا العراك الفكري المتعارض ..
صدامات واختلاف قناعات فكرية ثقافية ..
لم يتقبلها التقليديون المتعصبين لأفكارهم ..
الجيل الجديد يعتبرها حرب شرسه ضد الوصي القديم ..
المتغطرس المتكبر المصر على احتكار كل شيء
ومن ضمنها الفكر والثقافة والأصرار على رأيه وفرض الوصاية ..
لكن نحن نأمل بحياة عصرية جديده نزرع فيها الأمل ..
بحياة سوية يتعايش على ارضها الجميع ..
بحب واحترام وبهجه ووئام خاليه من العنصرية ..
ومهما اختلفت توجهاتهم واعراقهم وهذا المهم وتقاليدهم وعاداتهم ..
هذا توجهنا للمستقبل والقادم الجديد ..
طقاقة بدون مايك
18-02-12, 04:03 am
الجيل الجديد يعتبرها حرب شرسه ضد الوصي القديم ..
المتغطرس المتكبر المصر على احتكار كل شيء
ومن ضمنها الفكر والثقافة والأصرار على رأيه وفرض الوصاية ..
لكن نحن نأمل بحياة عصرية جديده نزرع فيها الأمل ..
بحياة سوية يتعايش على ارضها الجميع ..
بحب واحترام وبهجه ووئام خاليه من العنصرية ..
ومهما اختلفت توجهاتهم واعراقهم وهذا المهم وتقاليدهم وعاداتهم ..
هذا توجهنا للمستقبل والقادم الجديد ..
المنطق صحيح آنآ ضد التعنصر والتحزب والشلليآت الكبيرة منه والصغيرة ...ضد العصبية آيآ كآنت ,,رياضية قبلية دينيه إلخ ...لكن آنآ عآد مآني مع الانسلاخ التآم من العادات والتقاليد ولا يعجبن ولا دخل مز1جي مَ يقوم به بعضهم من طرق ل الفصل التام بينهم وبين تقاليدهم وعاداتهم ...وآلآ آنت تشوف آزين ننسلخ منه تمآمآ..؟..‘‘..‘‘!!~ http://i892.photobucket.com/albums/ac129/LoveIsTrick/Smiles/heartz/msn-9a99af8cc8.gif (http://i892.photobucket.com/albums/ac129/LoveIsTrick/Smiles/heartz/msn-9a99af8cc8.gif)
المنطق صحيح آنآ ضد التعنصر والتحزب والشلليآت الكبيرة منه والصغيرة ...ضد العصبية آيآ كآنت ,,رياضية قبلية دينيه إلخ ...لكن آنآ عآد مآني مع الانسلاخ التآم من العادات والتقاليد ولا يعجبن ولا دخل مز1جي مَ يقوم به بعضهم من طرق ل الفصل التام بينهم وبين تقاليدهم وعاداتهم ...وآلآ آنت تشوف آزين ننسلخ منه تمآمآ..؟..‘‘..‘‘!!~ http://i892.photobucket.com/albums/ac129/loveistrick/smiles/heartz/msn-9a99af8cc8.gif (http://i892.photobucket.com/albums/ac129/loveistrick/smiles/heartz/msn-9a99af8cc8.gif)
اختي طقاقة بدون مايك ..
انا لم اطلب با انسلاخ العادات والتقاليد ابدا ..
لكن لا نتعصب لعاداتنا ونجبر بها الأخرين ..
متال نحن مذهبنا يحرم كشف الوجه ..
والمذهب الشافعي يجيزه ..
هل نجبر الشافعيه على ان تغطي وجهها ..
ونعتبرها فاجره ..؟؟
فقط لأن مذهبها غير مذهبنا ..
والأمثلة كثير ..
الهدف التعايش مع الأخريين ..
لو اختلفو معنا في توجههاتهم ..
وعاداتهم وتقاليدهم ..
وعدم الوصاية والأستعلأء عليهم ..
طقاقة بدون مايك
18-02-12, 05:22 am
^
جميل هَـ التفصيل المنطق...وهذ1 اللي كنت متوكدة تقريبآ أنك بِ تقوله...لكن حبيت يظهر منك لِ السطح والضوء..عشآن ينمسح التشويش وتوضع النقط عَ الحروف لمن لم يستوعب مَ المقصد من حديثك..‘‘..‘‘!!~ http://i892.photobucket.com/albums/ac129/LoveIsTrick/Smiles/heartz/msn-9a99af8cc8.gif (http://i892.photobucket.com/albums/ac129/LoveIsTrick/Smiles/heartz/msn-9a99af8cc8.gif)
اختي طقاقة بدون مايك ..
انا لم اطلب با انسلاخ العادات والتقاليد ابدا ..
لكن لا نتعصب لعاداتنا ونجبر بها الأخرين ..
متال نحن مذهبنا يحرم كشف الوجه ..
والمذهب الشافعي يجيزه ..
هل نجبر الشافعيه على ان تغطي وجهها ..
ونعتبرها فاجره ..؟؟
فقط لأن مذهبها غير مذهبنا ..
والأمثلة كثير ..
الهدف التعايش مع الأخريين ..
لو اختلفو معنا في توجههاتهم ..
وعاداتهم وتقاليدهم ..
وعدم الوصاية والأستعلأء عليهم ..
السؤال الذي يسدح نفسه
هل كشف الوجه وتغطيته عادة ام عباده ؟؟
وهل الشافعي اجاز كشف الوجه مطلقا ام له ضوابط ؟؟
اذا اجبت عن هذين السؤالين
فانت تعرف المساله بفقهها الشرعي
اذا لم تجب اجابه صحيحه فانت ناقل لا فقيه !!
التحليل الحقيقي ..
هل جئت تكتب هنا لتعزيزالعنصرية المناطقية .. ؟؟
يكغي ما لدينا من عنصرية قبلية بغيضه ..
هذا قبيلي ..
وهذا خضيري ..
وهذا عبد ..
لن تندثر هذه المسميات الا با الحضارة البعيده عن التعنصر ..
الا بالعلم والثقافة والتغريب على قولكم وفكركم ..
ياناس متى نمتنع عن التمييز العنصري ..
ومسواة الجميع تحت مظله اسلامية واحده ..
التحليل ليس متعصب ابدا
التغريب كفر بالله العظيم وليس ثقافه
التمييز العنصري موجود في كل مكان حتى في الغرب
القصيم بلد العلم الشرعي باعتراف الصديق والبعيد
..
اصبحنا وامسينا في رحى التفيير والتنوير ..
لا والله لن تفلحو بالتنوير
ماطرف لنا عين ونبض لنا قلب
فالجزيره العربيه بلد اسلامي تكسرت فيه
كل المناهج الكافره والمخالفه لدين الله
الفتى السمنسي
18-02-12, 10:59 am
التحليل ليس متعصب ابدا
التغريب كفر بالله العظيم وليس ثقافه
التمييز العنصري موجود في كل مكان حتى في الغرب
القصيم بلد العلم الشرعي باعتراف الصديق والبعيد
كان لي مشاركة هنا فحذفت ولا أعلم لماذا حذفت حقيقة ؟؟
عموما مشكلة المنطق عويصه وكبيره فهو لديه خلط واضح بين ( الـفـخـر ) وبين ( العنصرية اللعينة ) .
فالفخر ليس عيبا بل هو حق مشاع للجميع ولنا في رسولنا الكريم أسوة حسنة عندما إفتخر بنسبه قائلا : أنا إبن عبدالمطلب ..أنا النبي لاكذب .
وكانت القبائل في عهد النبي الكريم تفتخر بأسبقيتها فمنهم من يفتخر بأن أول شهيد في الإسلام هو منهم وقبيلة أخرى تفتخر أن من غسلته الملائكة هو منهم الخ ......
لكن حذاري أن يتحول الفخر لعنصرية .....كيف يكون هذا ؟؟
يكون عندما أفتخر بنفسي وقبيلتي وبنفس الوقت أقلل من مكانة وقيمة القبائل الأخرى .
لابد يامنطق أن تميز وتفرق بين الإثنين .
كان لي مشاركة هنا فحذفت ولا أعلم لماذا حذفت حقيقة ؟؟
عموما مشكلة المنطق عويصه وكبيره فهو لديه خلط واضح بين ( الـفـخـر ) وبين ( العنصرية اللعينة ) .
فالفخر ليس عيبا بل هو حق مشاع للجميع ولنا في رسولنا الكريم أسوة حسنة عندما إفتخر بنسبه قائلا : أنا إبن عبدالمطلب ..أنا النبي لاكذب .
وكانت القبائل في عهد النبي الكريم تفتخر بأسبقيتها فمنهم من يفتخر بأن أول شهيد في الإسلام هو منهم وقبيلة أخرى تفتخر أن من غسلته الملائكة هو منهم الخ ......
لكن حذاري أن يتحول الفخر لعنصرية .....كيف يكون هذا ؟؟
يكون عندما أفتخر بنفسي وقبيلتي وبنفس الوقت أقلل من مكانة وقيمة القبائل الأخرى .
لابد يامنطق أن تميز وتفرق بين الإثنين .
ما تقول في حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم
( ان الله اوحي لي ان تواضعو حتى لا يفخر احد على احد
ولا يبغي احد على احد ) رواه مسلم
فالفخر مضاد للتواضع بنص هذه الحديث
وربنا يقول في كتابه
( ان الله لا يحب كل مختال فخور )
ويقول الامام الشافعي
ما لفخر الا لاهل العلم انهم - على الهدى لمن استهدي ادلاء
فحصر الفخر في العلم
ويقول رسولنا
( ان الله قد اذهب عنكم عبيه الجاهليه وفخرها بالاباء مؤمن
تقي او فاجر شقي ) رواه ابو دود في سننه فجعل الفخر بالاباء من الجاهليه
ثم ان العنصريه لفظه غربيه دخليه في قاموس
التراث العربي والاسلامي
والواجب ترك مثل هذه المصطلحات وعدم الاخذ بها
لان ازمه الامه اليوم انها اعتمدت على مفاهميم غيرها
من الامم النصرانيه فحصل خلط كبير في المفاهيم
فعندهم ان الرق عنصريه مثلا وهو امر مباح في الاسلام
ومعناها في الاسلام الاحتقار
فلو قلت بدلا من العنصريه الاحتقار لكان لفظ نبوي عربي
اسلامي بدلا من اللفظ الافرنجي الغربي المستورد
ويقول عليه السلام ( المسلم اخو المسلم لا يحقره ) الحديث
رواه مسلم في صحيحه
كان لي مشاركة هنا فحذفت ولا أعلم لماذا حذفت حقيقة ؟؟
عموما مشكلة المنطق عويصه وكبيره فهو لديه خلط واضح بين ( الـفـخـر ) وبين ( العنصرية اللعينة ) .
فالفخر ليس عيبا بل هو حق مشاع للجميع ولنا في رسولنا الكريم أسوة حسنة عندما إفتخر بنسبه قائلا : أنا إبن عبدالمطلب ..أنا النبي لاكذب .
وكانت القبائل في عهد النبي الكريم تفتخر بأسبقيتها فمنهم من يفتخر بأن أول شهيد في الإسلام هو منهم وقبيلة أخرى تفتخر أن من غسلته الملائكة هو منهم الخ ......
لكن حذاري أن يتحول الفخر لعنصرية .....كيف يكون هذا ؟؟
يكون عندما أفتخر بنفسي وقبيلتي وبنفس الوقت أقلل من مكانة وقيمة القبائل الأخرى .
لابد يامنطق أن تميز وتفرق بين الإثنين .
مازلت تروغ كما يراوغ الثعلب ..
اذا اجبت على اسئلتي السابقه ..
كانت محرجه لك وهربت ..
سبق كتبت رد يليق بك وتم حذفه من المشرفين ..
التحليل الحقيقي
19-02-12, 08:13 am
عموما مشكلة المنطق عويصه وكبيره فهو لديه خلط واضح بين ( الـفـخـر ) وبين ( العنصرية اللعينة ) .
فالفخر ليس عيبا بل هو حق مشاع للجميع ولنا في رسولنا الكريم أسوة حسنة عندما إفتخر بنسبه قائلا : أنا إبن عبدالمطلب ..أنا النبي لاكذب .
وكانت القبائل في عهد النبي الكريم تفتخر بأسبقيتها فمنهم من يفتخر بأن أول شهيد في الإسلام هو منهم وقبيلة أخرى تفتخر أن من غسلته الملائكة هو منهم الخ ......
لكن حذاري أن يتحول الفخر لعنصرية .....كيف يكون هذا ؟؟
يكون عندما أفتخر بنفسي وقبيلتي وبنفس الوقت أقلل من مكانة وقيمة القبائل الأخرى .
لابد يامنطق أن تميز وتفرق بين الإثنين .
كلامك صح 100 % فقد ظل البعض يفتخر في عهد الرسول عليه السلام : منا فلان وفلان !! فيقول آخرون : ومنا فلان وفلان وفلان حتى وصلوا إلى المقابر فدخلوها وهم يقولون : هذا قبر فلان منا وهذا قبر فلان منا ..
فأنزل الله تعالى :
( ألهاكم التكاثر حتى زرتم المقابر كلا سوف تعلمون)..
عد لسبب نزول الآية وستقرأ القصة .
عموما لي عودة إن شاء الله فقد دخلت هذا الصباح على عجل
الفتى السمنسي
19-02-12, 07:56 pm
كلامك صح 100 % فقد ظل البعض يفتخر في عهد الرسول عليه السلام : منا فلان وفلان !! فيقول آخرون : ومنا فلان وفلان وفلان حتى وصلوا إلى المقابر فدخلوها وهم يقولون : هذا قبر فلان منا وهذا قبر فلان منا ..
فأنزل الله تعالى :
( ألهاكم التكاثر حتى زرتم المقابر كلا سوف تعلمون)..
عد لسبب نزول الآية وستقرأ القصة .
عموما لي عودة إن شاء الله فقد دخلت هذا الصباح على عجل
نعم كما ذكرت أنت .
ولكن أتعلم أننا في الغالب نسيء للفخر المحمود بمبالغتنا به وخصوصا عندما يتجاوز للطرف الآخر وهنا تكمن المشكله فتصبح المسأله (عنصريه وتعنصر ) وهذا مانهى عنه الدين .
ياعزيزي نحن نفخر بذواتنا وبعوائلنا وبقبائلنا وبديننا وبنبينا وببلدنا دون المساس بالآخرين .
تحيتي لك
vBulletin® v3.8.8 Alpha 1, Copyright ©2000-2025, vBulletin Solutions, Inc Trans by mbcbaba