مشاهدة النسخة كاملة : خُبز وجُبن
بنت العاصي
01-02-12, 10:44 pm
http://files.mothhelah.com/img/jDm20857.jpg (http://files.mothhelah.com/)
لا أظن تسود البيوت بفارهها ومتواضعها
وصفة غذائية سريعة التحضير وتلائم الجميع كما الخبز بداخله الجُبن ,
يصرخ بها الكبير قبل الصغير بشهيةً من نقض صيامه للتو ,
لتتراجع الأطباق الفلكلورية والمناطقية وتندر إطلالتها إلا بموائد كبرى
تجمع القاصي والداني ..,
وبمناسبة الحديث عن الخبز والجبن إفطار الفقراء وعشاء مُترفي النعمة
ممن أوكز خاصرتهم ندرة الأنسولين |
جلب ذهني مُقارنة بسيطة عن تراجع مستوى ثقافة الفرد أياً كانت أصوله الطبقية
إذا اتفقنا ان الثقافة التي أعنيها هي تعاملك الجيد مع الجميع وقدرتك على إيصال
أفكارك ببساطة و بأغلفة جديدةومُحسنة للجو العام داخل محيطك !
بسهولة وإشباع الخبز والجبن بتصادم أقل مع المختلفون عنآ ..,
لنسود إجتماعياً أثر تراجع النخبويين وذوو النجاحات الأكاديمية الملحوظ
عن كونهم خبزآ وجُبنآليختاروآ طواعيةً ان يتشابهوا
و (العريكة العسيرية ) عسيرة الإعداد كثيرة القدور ,
إنزوت أذهانهم وأجسادهم خلف تألقهم الورقي لانكاد نراهم بيننآ إلا لمامآ
ليُفصلوا تخصصاتهم بمقاس أكبر أو أصغر من قياسات مجتمعاتهم ,
ياترى كم من رغيف خبز وقطعةجبن نحتاج لنجتاح !
* مُصطلح ثقافة لايعني إزدراد الكُتب ,
بنت العاصي
01-02-12, 10:46 pm
لمن هربت لماحته /
طريقة التعامل وإيصال الأفكار بقالب جديدو سهل و جذاب فُقدت
وعلى من يجدها الإتصال بأقرب تجمع بشري
يُغالب الأمرين ليتماسك ,
عزف الحقيقة
01-02-12, 11:47 pm
أهلا بنت العاصي
...
خبز وجبن أكلتي المفضلة أسميتها همبرجر الفقراء .
هذه الثقافة لم تفقد
أراها وليدة هذا العصر وهذا الجيل
رغم أن محيطنا احيانا يحتاج لسبورة
تتسع للشرح والتفصيل
...
عذرا هكذا فهمت
ولا عضاضة أن تسعفيني بقلم وسبورة
تحيتي لك
الفتى السمنسي
01-02-12, 11:53 pm
ثقافة التعامل وإيصال الأفكار بقالب جديدو سهل و جذاب فُقدت
وعلى من يجدها الإتصال بأقرب تجمع بشري
يُغالب الأمرين ليتماسك ,
ثقافة التعامل لم تفقد و ثقافةإيصال الأفكار مستمرة دون إنقطاع .
اعتقد أن عبارتك خاطئة والصحيح أن تقولي :
ثقافة الإعتراف بالخطأ والتراجع عنه فقدت وعلى من يجدها الإتصال بأقرب تجمع بشري من أجل أن اعترف بخطأي وانصهر معهم في بوتقة واحدة وادع برجي العاجي الكذاب الذي حرمني لذة الحياة مع الآخرين .
بنت العاصي
02-02-12, 12:33 am
ولا عضاضة أن تسعفيني بقلم وسبورة
مطرح مايسري يمري هذا البورقر بنكهة الفقر
لا أجد الاعذار لأسوقها أمام بجاحة تُهلك فضائل ألستنا وفكرنا مؤخراً
جميع سبل الارتقاء مُتاحة والبعض مازال
يعتنق مبدأ زمجرة السابقون في إستعراض افكاره
بدل زلقها بيننا ملفوفة بالجاذبية ومربوطة بعقائد التجديد ,
لا أمتلك سبورة اقناع ولا أحبها
اقتنع بفكرتك بحسب ذكاءك بتسويقها
وسلب لب عقلي بمرادفاتك الكتابية والشفوية
هكذا علمتني الحاجه !
بنت العاصي من حسن حظي إني فتحت المنتدى ولقيتك .. http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon11.gif
فيني حكي ودي أقوله ولا لقيت له موضوع لي أقدر أكتبه ..
ولا لقيت لغيري موضوع يشبع غرور الحكي الموجود فيّ ..
^^ تصرّفي هاتي حيالله ثرثرة .. حيالله موضوع ..
أبي شي يهتم بتفاهاتنا .. والأشياء اللي مالها خص ببعض ..
زي حبي للجبن التشيدر .. وبين متابعتي الجنونية .. لـ الرطيان ..
وبين إنّي فيني شي يحرضني على إني أصير حدّه هاللحظة : ( ..
وبين إني ودي أحضر عرس هندي .. بملابسهم الملونة .. وعيون بناتهم المتوهجات .. http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon11.gif
شفتي الساري شلون حلو عليهن ..؟ http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon11.gif
ورقصة البنجابي .. اللي أفرط من الضحك عليها ..؟
كم مرة أقول لأمي آبي أرقص بعرسي هههه ثم تنظر لي بنظرات الشفقة .. :(
وبعدين معك يمّه .. مو عرسي طيب ..؟ ياخي ودي أرقص لمين تفكفك عظماتي .. http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon11.gif
ودي آكل كثير هذيك الليلة .. http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon11.gif
مو زمان .. كان .. إنو الصبية عيب تعزم على عرسها .. إلا مو عيب حرام وكبيرة بعد .. فيها قبايل ..
الحين تعزم وترتب الصالة .. وإلخ http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon11.gif
أمقن يجي يوم هيك ونرقص فيه بعروسنا .. ههههه http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon11.gif
ههه .. حلو صح ..؟ > أعرفك ماتحبي صف الهاهات وتحسيهم للمراهقين أكثر شي ..
تعرفين حريمنا عليهم مصطلحات مادري وش تبي ..
لا أحد ضحك .. بقوة .. قالوا الله يستر تالي هالضحك وشو ..
فـ يتوقعون المصيبة وتصير .. http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon11.gif
طيّب أنتم افرحوا بوقت الفرح وحزنوا بوقت البكي ..
مو تقرفون عيشة أهلي .. بهالعلاك المصدي ..
ماعلينا ..
من لمن انكسرت يدي .. حسيت بوجع .. حيل .. يشد علي بين الآونة والأخرى .. تدرين غني تعلمت الصبر .. بهالكم يوم .. أكثر من أي وقت آخر ..
أي شي ينكسر يبي له صبر ومداراة ..
سواء .. عظم .. جدار .. انسان .. صبيّة .. http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon11.gif > مادري ليه طلعت الصبايا من الإنسانين .. يمكن لأننا أحسن مخلوقات بالدنيآ ..؟ http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon11.gif
^^
ماظن فيه كاتب للحين يحصر حاله بين صفحات وينحني عليهن .. ومسوي لي فيها سيبويه .. ويتقعر بالحكي إلا إن كان والله إنّه ..
طيّب تعرفين مجتهد ..؟ ههههه ...
ضمير بريدة
02-02-12, 01:12 am
مشكلة عندما يكون من يقرأ الحروف لا يفهم ولا يستطيع فك رموزها مثلي .لا أعرف دندنتك يا بنت العاصي ولا دندنة توليب
لهذا راح أخلي الأمور بالجبن والخبز أسهل
الجبنة ( كيري) لذيذة وغالية ولكن لن تكون بلذة أصابع تملط جبنة البقرة الضاحكة على خبزة خباز ، نصيحة لاصحاب الكيري ، صوروا معها !!!!!
الفتى السمنسي
02-02-12, 01:25 am
بنت العاصي من حسن حظي إني فتحت المنتدى ولقيتك .. http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon11.gif
فيني حكي ودي أقوله ولا لقيت له موضوع لي أقدر أكتبه ..
ولا لقيت لغيري موضوع يشبع غرور الحكي الموجود فيّ ..
^^ تصرّفي هاتي حيالله ثرثرة .. حيالله موضوع ..
أبي شي يهتم بتفاهاتنا .. والأشياء اللي مالها خص ببعض ..
زي حبي للجبن التشيدر .. وبين متابعتي الجنونية .. لـ الرطيان ..
وبين إنّي فيني شي يحرضني على إني أصير حدّه هاللحظة : ( ..
وبين إني ودي أحضر عرس هندي .. بملابسهم الملونة .. وعيون بناتهم المتوهجات .. http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon11.gif
شفتي الساري شلون حلو عليهن ..؟ http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon11.gif
ورقصة البنجابي .. اللي أفرط من الضحك عليها ..؟
كم مرة أقول لأمي آبي أرقص بعرسي هههه ثم تنظر لي بنظرات الشفقة .. :(
وبعدين معك يمّه .. مو عرسي طيب ..؟ ياخي ودي أرقص لمين تفكفك عظماتي .. http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon11.gif
ودي آكل كثير هذيك الليلة .. http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon11.gif
مو زمان .. كان .. إنو الصبية عيب تعزم على عرسها .. إلا مو عيب حرام وكبيرة بعد .. فيها قبايل ..
الحين تعزم وترتب الصالة .. وإلخ http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon11.gif
أمقن يجي يوم هيك ونرقص فيه بعروسنا .. ههههه http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon11.gif
ههه .. حلو صح ..؟ > أعرفك ماتحبي صف الهاهات وتحسيهم للمراهقين أكثر شي ..
تعرفين حريمنا عليهم مصطلحات مادري وش تبي ..
لا أحد ضحك .. بقوة .. قالوا الله يستر تالي هالضحك وشو ..
فـ يتوقعون المصيبة وتصير .. http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon11.gif
طيّب أنتم افرحوا بوقت الفرح وحزنوا بوقت البكي ..
مو تقرفون عيشة أهلي .. بهالعلاك المصدي ..
ماعلينا ..
من لمن انكسرت يدي .. حسيت بوجع .. حيل .. يشد علي بين الآونة والأخرى .. تدرين غني تعلمت الصبر .. بهالكم يوم .. أكثر من أي وقت آخر ..
أي شي ينكسر يبي له صبر ومداراة ..
سواء .. عظم .. جدار .. انسان .. صبيّة .. http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon11.gif > مادري ليه طلعت الصبايا من الإنسانين .. يمكن لأننا أحسن مخلوقات بالدنيآ ..؟ http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon11.gif
^^
ماظن فيه كاتب للحين يحصر حاله بين صفحات وينحني عليهن .. ومسوي لي فيها سيبويه .. ويتقعر بالحكي إلا إن كان والله إنّه ..
طيّب تعرفين مجتهد ..؟ ههههه ...
ديم ,, هذا الديباجه مخلوطه بهلوسه مركزه . :4_1_7v[1]
رحّــال
02-02-12, 01:31 am
صباحك سكر بنت العاصي ..
وش علاقة كيس الفيشار مع الخبز ..!!
أذكر أحد المراجعين حينما سألته عن أسمه
جاوبني وقال : أنا الدكتور فلان الفلاني
وآخر سألته فرد عليّ وقال : أنا مدير مكتب الأمير فلان
عندما يتعامل المرء بموجب الطبقية العلمية والثقافية
لن يكون بمقدوره تسخير ثقافته ليقدمها لمن حوله
على حد سواء بأختلاف أصنافهم ..
من تواضع لله رفعه ..
لنأخذ كلمة تواضع ونركز بها قليلاً ..
ماذا تعني ..؟
ديم ,, هذا الديباجه مخلوطه بهلوسه مركزه . :4_1_7v[1]
أحب أهلوس والله .. http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon11.gif
يعني لو أحط موضوع عن الهلوسة .. بالمجلس توقع يحذفونه ..؟ http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon11.gif
بنت العاصي
02-02-12, 01:32 am
ماظن فيه كاتب للحين يحصر حاله بين صفحات وينحني عليهن .. ومسوي لي فيها سيبويه .. ويتقعر بالحكي إلا إن كان والله إنّه ..
طيّب تعرفين مجتهد ..؟ ههههه ...
جبر الله كسرك فكسر النساء لايُجبر :(
اقترح ان يقفلوا المكان عن المواضيع اللاحقه
لنحشر أنوفنا أعضاءً ومشرفين ومدراء تباعاً بردك
ففيه كل المباهج المنتهيه بالبكاء !
ماذا يطعمونك فطاقتك الخضرأ بأوجهها :)
أهيم ببهرجة صبيات كيرلا ذوات القدود الذهبية
وعُقود القرنفل ووشوم الحب على السواعد
تبتلهن بمحراب رجل واحد يعيد لي صوابي
بكل مره انوي أمراً ,
لترقد روح سيبويه بسلام
فمازال أتباعه يواصلون الإنكباب والانحناء وربما الإفتراش
على منهج أصالة تميز بها الخطاطون العرب وحدهم
دونما عن سائر خلق الله ..,
ديم بالسابق كان ممتهن تصوير المخطوطات العربية
عالم باللغة والأدب العربي ويحفظ القرآن ,
والآن الخطاط هندي يرسم الحروف بدون سابق معرفه !
لتأتي التقنية وتسكب الماء على الأحبار العربية المصنوعة
يدوياً ,
بنت العاصي
02-02-12, 01:40 am
مشكلة عندما يكون من يقرأ الحروف لا يفهم ولا يستطيع فك رموزها مثلي .لا أعرف دندنتك يا بنت العاصي ولا دندنة توليب
مرحبآ ضميربريدة /
الدندنه هي دو ري مي فا صول لا سي دو
وماهو امامك نص مقالي اجتمع فيه ناسخ ومنسوخ
واستعباد حرف جازم لما بعده من حروف ,
اتذكرك تتوهج بمقالاتي السابقة
ماذا دهاك ؟
اتدري ..؟
ردك السبق مقنع ولذيذ لولا .. حاجته لغلاف أدكن قليلاً
ليبدو جاداً .. عافيه على قلبك
ديم بالسابق كان ممتهن تصوير المخطوطات العربية
عالم باللغة والأدب العربي ويحفظ القرآن ,
والآن الخطاط هندي يرسم الحروف بدون سابق معرفه !
لتأتي التقنية وتسكب الماء على الأحبار العربية المصنوعة
يدوياً ,
يي ع أيام زمان ..
كان الفقيه ..
شاعر وأديب .. وفقيه
وكان الشاعر أديب وفقيه ..
والأديب شاعر وفقيه ..
الحين لأ ..
الشعرآ لوحدهم ..
الأدباء برضو ..
الفقهاء بعد ..
وكلن يغني على ليلاه .. *_*
إلا للحين فيه للوش ..؟ وتنحب ويفنى لأجلها العمر .. ؟ !
أم أن الزرق هنّ أصبحن الليالي التي يفنى لأجلها العمر .. :(
طيّب تعرفين نورة وعايش ...:( ؟
فانتازيا إعلامي
02-02-12, 02:39 am
مرحبا بنت العاصي ..
هناك تذوق واستمتاع , وآخر من اجل إخماد صرخات البطن ..
بعيدا عن الأسلوب ( العريكي ) والأسلوب ( الرغيفي)
وقد لا تكون ثقافة فقط بقدر ما هي موهبة مصقولة وأسلوب إبداعي .. وهنا التميز ..
وهناك من تغص أفكاره بالمعلومات ولكن يخونه صياغتها ! وآخرين مخزونهم
الثقافي قليل ولكن بأسلوب بسيط وجميل يوصل ما يريد ..
وهنا لماحة خلف السطور
تقول المجلس يعج بطباخي العريكة والنخبة رحلوا و لهوا بالخط على الورق !
وهنا نحتاج إلى مخابز ومصانع أجبان لنجتاح ..
ولكن لماذا الموجود منهم أرادوا التشابه ؟؟
لنفترض ان هذا المجلس مجتمع وسأفترض داخل الافتراض انه فريق كرة قدم
يا ترى بأي مركز ستضعين نفسك ؟ سواء مركز اللعب او النجومية ؟
عبدالجبار
02-02-12, 10:13 pm
الأستاذة بنت العاصي مرحبا بكِ
حتى نصل لهذة المرحلة المنشودة لابد بدايةً من البعد عن حظوظ الذات و الحرص على الموضوعية عند التعاطي مع الآخر ، مع القناعة الصادقة بأن دائرة الصواب في بعض الأحيان تتسع لأكثر من وجهة نظر ، فضلا عن أهمية الإطلاع والإستفادة من التجارب المتميزة في هذا المجال ، هذة الأمور تساعد في رفع مستوى التفاعل إيجابياً وترك آثار وإنطباعات حسنة بين أطراف الحوار ...
أشكركِ
بنت العاصي
02-02-12, 10:22 pm
صباحك سكر بنت العاصي ..
مساؤك بروائح المسك رحال..
وش علاقة كيس الفيشار مع الخبز ..!!
محاولة لتعويد حُليمات اللسان على المذاقات المُتدنية
,كما نفعل بمُقلنا !
أذكر أحد المراجعين حينما سألته عن أسمه
جاوبني وقال : أنا الدكتور فلان الفلاني
الأكادميون أولئك المخيبون لتوقعات أزمانهم
لاتفقأ دملتهم وأبقي على جلدها الرقيق
يسترهم من عوج لساني ,
لنأخذ كلمة تواضع ونركز بها قليلاً ..
ماذا تعني ..؟
ماذا تعني ..؟
بنت العاصي
02-02-12, 10:30 pm
يي ع أيام زمان ..
كان الفقيه ..
شاعر وأديب .. وفقيه
وكان الشاعر أديب وفقيه ..
وكانت الجواري عالمات لصنوف الأدب واللغه
يتبذلن هجاء غير أسيادهن
حتى هام بهن الملوك
سوداء يُشترى لسانها بقوافل الجمال
صفراء متمنعه تقتل بلسانها السلاطين
شفتي كيف الفصحى جمال
تكسي الغواني بالذهب والفضه ؟
طيّب تعرفين نورة وعايش ...:( ؟
أسماء رنانه
أللأمر علاقة بالخبز والجبن كما اعنيه ؟
ضمير بريدة
02-02-12, 10:32 pm
منعت الزكاة ، وتكبر التجار ، ولا حول ولا قوة إلا بالله .
للفقراء تحياتي فقد تبرعوا لجمعيات الفقر الثقافي حسب قدرتهم وجهدهم لا حرمهم الله الأجر
بنت العاصي
02-02-12, 10:46 pm
مرحبا بنت العاصي ..
هناك تذوق واستمتاع , وآخر من اجل إخماد صرخات البطن ..
بعيدا عن الأسلوب ( العريكي ) والأسلوب ( الرغيفي)
وقد لا تكون ثقافة فقط بقدر ما هي موهبة مصقولة وأسلوب إبداعي .. وهنا التميز ..
مشكلتنا يافنتازيا بمن يؤلمهم التجديد
ويترك جرحاً غائراً بأسقف حلوقهم
أحدنا يمحص فكرته تمحيص البرغل عن الحصى
حتى يكون بعيدآ عن النقد والمحاربة
هؤلاء المتصيدون وممسكوا البنادق ليطلقوا الرصاص
على المجددين بحاجه لجهد مكثف لإسماعهم
ثقافتنا القديمة بأغلفه جديده قسرآ,
وهناك من تغص أفكاره بالمعلومات ولكن يخونه صياغتها ! وآخرين مخزونهم
الثقافي قليل ولكن بأسلوب بسيط وجميل يوصل ما يريد ..
السطر الأول له رواده ان وجد ذلك النادر
والسطر الثاني له السواد الأعظم والبركه بهجر المعرفه المقروءه ,
وهنا لماحة خلف السطور
تقول المجلس يعج بطباخي العريكة والنخبة رحلوا و لهوا بالخط على الورق !
وهنا نحتاج إلى مخابز ومصانع أجبان لنجتاح ..
ولكن لماذا الموجود منهم أرادوا التشابه ؟؟
منهم ؟
انتشلني كي لا يسقط مني مااحمله . . !
لنفترض ان هذا المجلس مجتمع وسأفترض داخل الافتراض انه فريق كرة قدم
يا ترى بأي مركز ستضعين نفسك ؟ سواء مركز اللعب او النجومية ؟
أنحت الصخر لأبدوا امامكم (مجدده) وباعثه الانفاس
في محتضرين لعل وعسى ملك الموت يعدل عن رأيه ..,
بنت العاصي
02-02-12, 10:55 pm
الأستاذة بنت العاصي مرحبا بكِ
وبك المرحبآ تتزايد ,
حتى نصل لهذة المرحلة المنشودة لابد بدايةً من البعد عن حظوظ الذات و الحرص على الموضوعية عند التعاطي مع الآخر ،
اتقصد حضور الذات؟
أفكارك وكلامك هو جزء من ذاتك
حينما احاول اقناعك بأمر مآ كيف يمكنني انتزاع ذاتي جانبآ؟
وانااعتصرتها لتتذوقها ممزوجة بأدوات اقناعي لك ؟
مع القناعة الصادقة بأن دائرة الصواب في بعض الأحيان تتسع لأكثر من وجهة نظر ، فضلا عن أهمية الإطلاع والإستفادة من التجارب المتميزة في هذا المجال
عندي قناعه حتى لو لم يُظهر لي الاخر
اقتناعه بفكرتي وربما هاجمني
ستطارحه هدوءه وهو يستجلب النوم على وسادته
فصبرآ جميلاً والله المستعان ,
، هذة الأمور تساعد في رفع مستوى التفاعل إيجابياً وترك آثار وإنطباعات حسنة بين أطراف الحوار ...
أشكركِ
جميل ياعبدالجبار
جهزنا كل أدوات الحوار وبقي الحوار نفسه
تأخر وكأنه تعطلت به المركبة في طريقه إلينا؟
عبدالجبار
02-02-12, 11:28 pm
اتقصد حضور الذات؟
أهلا بالسيدة الكريمة
لتوضيح الفكرة
حظوظ الذات أسم جامع لكل ما يمكن أن يعتري النفس سلباً عند التفاعل مع الآخر كالتكبّر عن الحق والأستعلاء والغرور والإنتصار السخيف للذات ... الـــخ
شكرا لكِ من جديد
عزف الحقيقة
02-02-12, 11:55 pm
مشكلتنا يافنتازيا بمن يؤلمهم التجديد
ويترك جرحاً غائراً بأسقف حلوقهم
أحدنا يمحص فكرته تمحيص البرغل عن الحصى
حتى يكون بعيدآ عن النقد والمحاربة
هؤلاء المتصيدون وممسكوا البنادق ليطلقوا الرصاص
على المجددين بحاجه لجهد مكثف لإسماعهم
ثقافتنا القديمة بأغلفه جديده قسرآ
جميلة يا بنت العاصي
لكن ليتك لم تذكري كلمة النقد
فانها أرقى من حشرها هنا !
القضية تصيد وبنادق توجه حول نوارس
الحرف والكلمة .
بنت العاصي
03-02-12, 12:53 am
منعت الزكاة ، وتكبر التجار ، ولا حول ولا قوة إلا بالله .
للفقراء تحياتي فقد تبرعوا لجمعيات الفقر الثقافي حسب قدرتهم وجهدهم لا حرمهم الله الأجر
بيوت المال عامره ياضمير
ينقصنا تسويق جيد لصناديقنا الثقافية
ولنحترز عدم خدش بلاط موروثات مجتمع
تصدمه البدايات الثقيلة
,
بنت العاصي
03-02-12, 01:04 am
حظوظ الذات أسم جامع لكل ما يمكن أن يعتري النفس سلباً عند التفاعل مع الآخر كالتكبّر عن الحق والأستعلاء والغرور والإنتصار السخيف للذات ... الـــخ
بداياتي الأديبة لاثغة وحديثه ياسيدي
وأحتاج للتوضيح المستمر ان أذنت لي ,
كُنت أظن ان مترادفة (حظ)
تُطلق على المباهج وماينقل المرء من حالة البؤس
الى مايستحق عليه الحسد والعين ,
فكيف بمعناها اتسع ليشمل كل ماهو داكن وسلبي من اثار التفاعل ؟
لو استبدلت بنت العاصي ببنت قوقل
لكتبت لك :
هل تقصد حضوة الذات ؟
تلك العارمة المتضخمة عندما لايأتي الكلام متوافقآ مع ماتريده
الذات الاستعلائيه؟
بنت العاصي
03-02-12, 01:07 am
القضية تصيد وبنادق توجه حول نوارس
الحرف والكلمة .
وليتها من أولوا علم لكانت أزهرت بالصدور
تأتينا تلك الرصاصات ممن لم ينهوا كتابآ
بعد كتاب الهجاء المدرسي !
فانتازيا إعلامي
03-02-12, 01:12 am
أنحت الصخر لأبدوا امامكم (مجدده) وباعثه الانفاس
في محتضرين لعل وعسى ملك الموت يعدل عن رأيه ..,
إذا مدرب ...
وربما ان بنت العاصي سميت على نهر العاصي !! : )
يا سيدتي ..
من الأساس هم لا يدركوا التجديد لسبب أنهم اقفلوا عقولهم عند حد معين بداعي
الكمال !! ومن يوقن انه وصل القمة فهو لا يدرك (وما أتيتم من العلم إلا قليلا )
والأغلب لا يعلم أن التراجع عن الرأي هو إدراك لرأي جديد من خلال تطلع ومعرفة جديدة ..
عبدالجبار
03-02-12, 04:31 am
بداياتي الأديبة لاثغة وحديثه ياسيدي
وأحتاج للتوضيح المستمر ان أذنت لي ,
كُنت أظن ان مترادفة (حظ)
تُطلق على المباهج وماينقل المرء من حالة البؤس
الى مايستحق عليه الحسد والعين ,
فكيف بمعناها اتسع ليشمل كل ماهو داكن وسلبي من اثار التفاعل ؟
لو استبدلت بنت العاصي ببنت قوقل
لكتبت لك :
هل تقصد حضوة الذات ؟
تلك العارمة المتضخمة عندما لايأتي الكلام متوافقآ مع ماتريده
الذات الاستعلائيه؟
أثمن منكِ تلطفكِ بهذا التعليق
أستاذة بنت العاصي بعد التحية
أرى أن مثل هذا التواصل الفكري بين الأعضاء ثمرة يانعة من ثمار التفاعل في علاقة الحرف عبر المنتديات ...
لعل لحضوة الذات على حد تعبيرك ، ذات المدلول الذي تفضلتِ بالإشارة إليه ...
لكن ما أردت التعقيب عليه هنا بحسب معرفتي المتواضعة ولعل ذلك مع شيء من التأمل لا يخفى عليك أن ( حظوظ الذات ) عبارة في تركيب جملة تفهم من خلال السياق وليست ( كلمة ) مجرّدة بذاتها كمفردة ( حظ ) ذات الدلالة المتعارف عليها ، ومثل هذة العبارات أستعملها قبلنا لذات المعنى كبار الكتّاب كـ( طة حسين ) وغيرة ...
دمتِ بخير
بنت العاصي
03-02-12, 03:59 pm
إذا مدرب ...
وربما ان بنت العاصي سميت على نهر العاصي !! : )
مامن علاقة تُذكر الا بالبحر المتوسط الأب الروحي لهذا النهر
أكزيما اعترت أدمتي وأنا رضيعة تحسساً من حليب ليس من أمي
لتحرص من ربتني على غمسي بكرةً وأصيلاً بمياهه
ولاتسأل عن عُقد ونفائث العجائز حينما تخاف على وليدها العين !
من الأساس هم لا يدركوا التجديد لسبب أنهم اقفلوا عقولهم عند حد معين بداعي
الكمال !! ومن يوقن انه وصل القمة فهو لا يدرك (وما أتيتم من العلم إلا قليلا )
وهذا السبب الرئيسي لإحجام الجميع عن أدنى
درجات تداول الأشياء بأسلوب ومنطق المثقفين الجدد
الأخذ والرد والاقناع لمن عندهم عسر هضم
يجعل الوقت صعبآ مملاً !
والأغلب لا يعلم أن التراجع عن الرأي هو إدراك لرأي جديد من خلال تطلع ومعرفة جديدة ..
أصبت وخاب غيرك ,
بنت العاصي
03-02-12, 04:04 pm
لكن ما أردت التعقيب عليه هنا بحسب معرفتي المتواضعة ولعل ذلك مع شيء من التأمل لا يخفى عليك أن ( حظوظ الذات ) عبارة في تركيب جملة تفهم من خلال السياق وليست ( كلمة ) مجرّدة بذاتها كمفردة ( حظ ) ذات الدلالة المتعارف عليها ، ومثل هذة العبارات أستعملها قبلنا لذات المعنى كبار الكتّاب كـ( طة حسين ) وغيرة ...
لاتسعني الفرحة حين أرى من يحمل فانوسه
ليتوجس الأرض منيرآ لي ولغيري الطريق في متصفحي
أشهق فرحآ بمن يجادلني
لأغمز صديقي قوقل بعيني كإشارة لهيآ نسبقهم بالبحث قبل التجني
سعيدةً جداً بـ(حظوظ ) معرفية جلبتها لي معك
الفتى السمنسي
03-02-12, 07:24 pm
لعل وعسى ملك الموت يعدل عن رأيه ..,
بنت العاص : عبارتك هذه خطيره وأنتي لاتدركين معناها ,, رفقا بنفسك فقد ارهقتي كاهلها فالحمل ثقيل وثقيل جدا غفر الله لك .
ملك الموت لايملك من أمره شيئا بل هو مخلوق ينفذ أوامر خالقه فلايستطيع أن يعدل عن رأيه إذا أمره الجبار بقبض روح احدهم ....كفانا إبتذالا وتكلفا وترديد عبارات إبتكرها من لايخافون الله وإنخدع بها الكثيرين مقلدين لهم غير مدركين ماتحمله من معاني كفرية بالله .
استغفرك وأتوب إليك ..ربنا أننا لم نقدرك حق قدرك !!!!!!
فانتازيا إعلامي
03-02-12, 07:45 pm
مامن علاقة تُذكر الا بالبحر المتوسط الأب الروحي لهذا النهر
حفظك المولى ..
وكان التشبيه حول تسمية نهر العاصي
فقط يرون انك تجرين عكس باقي الأنهار ( الأعضاء ) ! : )
وهذا ليست مشكلتك معهم بل مشكلة مجتمع بأكمله لا يقبل التجديد ولا الاستفادة من تجارب الآخرين وقد تغتال أي معلومة ! لسبب ان صاحبها غير مرغوب فيه !!
كتبت موضوع حول ذالك بعنوان ( في سباق التتابع جردوا المعلومة من الديانة ) وهو حاليا يقمع بإحدى الصفحات , الثالثة , او الرابعة ولم يقبله إلا اثنين فقط !!
وقد التمست لهم العذر فربما يكون العيب فيني ..
حياك الله بنت العاصي
صورة الخبز والجبن التي وضعتيها عنوانا لموضوعك :)
عرضت صور كثيرة تحاكي عقول زوار هذا المتصفح
تتفق حصيلة تلك الصور بالمفهوم ( الثقافي ) والمكتسب من البيئه المحيطة
وتختلف مساحاتها حسب القبول بما هو جديد مالم يخالف معتقادات الشرع وليس معتقاداتنا
ويتشارك فيها الجميع من عامل النظافة الي طبيب القلب ودقة تعامله مع القلوب المفتوحة :)
دمتي مميزه
الفتى السمنسي
03-02-12, 08:18 pm
وهذا ليست مشكلتك معهم بل مشكلة مجتمع بأكمله لا يقبل التجديد ولا الاستفادة من تجارب الآخرين
كتبت موضوع حول ذالك بعنوان ( في سباق التتابع جردوا المعلومة من الديانة )
فانتا ,, مشكلة بعضنا فاهم التجديد بأنه يتخلى عن موروثه وينطلق إلى موروث الآخرين لكي ينهل منه مدعيا أن هذا من التجديد حتى اصبحوا تابعين لتلك الثقافات الغربيه .
التجديد بمعناه الحقيقي هو الذي لايعني تغييرا في مفاهيم الدين ومضامينه ولا عاداتنا وتقاليدنا الأصيلة وإنما بمواكبة التطور ومحاذاته واإستغلاله إستغلالا ينعكس إيجابا على ديننا وعاداتنا وتقاليدنا و حياتنا العامة والخاصه .
فانتا .. إقشعر بدني من عنوان موضوعك الذي سيجرد المعلومه من الديانه وتلك دعوة بنو علمان الذين يريدون فصل السلطه عن الدين .
حذاري من التجديد المفتوح والذي يسير بلاقيود فهو مستنقع قذر يحوي الحسن والسيء بل أن سيئه أكثر من حسنه .
جلوي العتيبي
03-02-12, 11:01 pm
( في سباق التتابع جردوا المعلومة من الديانة )
جردوا
تحتمل الماضي والأمر
بنت العاصي
03-02-12, 11:41 pm
حفظك المولى ..
وكان التشبيه حول تسمية نهر العاصي
فقط يرون انك تجرين عكس باقي الأنهار ( الأعضاء ) ! : )
لاأرى أي انهار هنا
بحر واحد أذهلني تلاطم أمواجه
يتمتع بعمق الدواهي ومرجانه نادر
مُقل ومواضيعه غير مأهوله بمشاهدات
وهذا ليست مشكلتك معهم بل مشكلة مجتمع بأكمله لا يقبل التجديد ولا الاستفادة من تجارب الآخرين وقد تغتال أي معلومة ! لسبب ان صاحبها غير مرغوب فيه !!
وماشأن عدم رغبتي بشخص بأن أهاجم أفكاره وأكفر ملته أو العكس .. ؟
هل بلغ بنا التأخر الفكري هذا الحد ؟
كتبت موضوع حول ذالك بعنوان ( في سباق التتابع جردوا المعلومة من الديانة ) وهو حاليا يقمع بإحدى الصفحات , الثالثة , او الرابعة ولم يقبله إلا اثنين فقط !!
وقد التمست لهم العذر فربما يكون العيب فيني ..
حاشاك ,
شاءوا أم أبوا.. فقد تغير الزمان وأهله
وبعد بضع سنوات قليلة
لن يجدوا من يلقي عليهم تحية المساء ,
عزف الحقيقة
03-02-12, 11:50 pm
فانتا .. إقشعر بدني من عنوان موضوعك الذي سيجرد المعلومه من الديانه وتلك دعوة بنو علمان الذين يريدون فصل السلطه عن الدين .
أهلا أخي الفتى
..
لاعلاقة لموضوع فانتا بما قلت !
كانه يقول أخرجوك من الملة بسبب كلمة أو
لصياغتك لفكرة بقالب واسلوب جديد لم يتقبلوه .
تحيتي لك
بنت العاصي
03-02-12, 11:56 pm
صورة الخبز والجبن التي وضعتيها عنوانا لموضوعك :)
عرضت صور كثيرة تحاكي عقول زوار هذا المتصفح
تتفق حصيلة تلك الصور بالمفهوم ( الثقافي ) والمكتسب من البيئه المحيطة
خُلقت بفراسة وتخمينات وراثية تجاه البشر قلما تخطيء
واحمدالله اني مازلت امارسها حتى بين انحناءات الأبجديات
لماح ياto be وترى أسطراً شفافه
لايراها غيرك وصاحب الطرح :)
حتى صورة الموضوع اليتيمة اختيرت من خبز التنور العربي
ولم يتعالى الموضوع بصور مخبوزات الجادور الفرنسية او البندزال
الى جانبها أعشاب معطره وجبنه فرنسية زرقاء /
الفتى السمنسي
04-02-12, 12:00 am
أهلا أخي الفتى
..
لاعلاقة لموضوع فانتا بما قلت !
كانه يقول أخرجوك من الملة بسبب كلمة أو
لصياغتك لفكرة بقالب واسلوب جديد لم يتقبلوه .
تحيتي لك
كيف ياعزف مافيه علاقه ؟؟ وحبيبي فانتا يريد مننا تجريد المعلومه من ديننا ... ماذا يعني لك هذا ؟؟ ولي عوده لتوضيح موقفي .
الفتى السمنسي
04-02-12, 12:01 am
جردوا
تحتمل الماضي والأمر
اتمنى تكون بصيغة (الماضي) . يااارب
فانتازيا إعلامي
04-02-12, 12:02 am
فانتا ,, مشكلة بعضنا فاهم التجديد بأنه يتخلى عن موروثه وينطلق إلى موروث الآخرين لكي ينهل منه مدعيا أن هذا من التجديد حتى اصبحوا تابعين لتلك الثقافات الغربيه .
الفتى الغالي
حكمنا قرآننا وسنة نبينا ..
وأي موروث لم يأتي به ديننا عادي جدا التخلي عنه ..
وأي موروث غربي لا يخالف ديننا ليس فيه مشكلة ..
التجديد بمعناه الحقيقي هو الذي لايعني تغييرا في مفاهيم الدين ومضامينه ولا عاداتنا وتقاليدنا الأصيلة وإنما بمواكبة التطور ومحاذاته واإستغلاله إستغلالا ينعكس إيجابا على ديننا وعاداتنا وتقاليدنا و حياتنا العامة والخاصه .
يا حبيي سمنسي
انظر خطورة ما كتبته أنت ساويت بين الدين والعادات والتقاليد ..
ديننا كامل وليس بحاجة لعادات وتقاليد ..
وأي تجديد يخدم الدين (وليس يكمله) ! يخدمه بتوصيله إلى غيرنا بكل يسر وسهولة هو هدفنا , ويساعدنا على زيادة العمل والجهد بكل يسر
فانتا .. إقشعر بدني من عنوان موضوعك الذي سيجرد المعلومه من الديانه وتلك دعوة بنو علمان الذين يريدون فصل السلطه عن الدين .
حذاري من التجديد المفتوح والذي يسير بلاقيود فهو مستنقع قذر يحوي الحسن والسيء بل أن سيئه أكثر من حسنه .
هذا العنوان وعادة العنوان لا يشمل كامل الموضوع وما يحويه ..
دع بنو علمان فربما كان عندك نوع من الخلط !
المعلومة ليس لها دخل بالسلطة !
أتمنى أن تقرأ الموضوع بكل هدوء وتمعن , هذا طلب مني ..
لا أريد أكمل ردي عليك ! كي لا ترد من خلال ردي
بل انتظرك بعد قراءة الموضوع ..
عذرا أيتها الكريمة وبعد ادنك ..
فانتازيا إعلامي
04-02-12, 12:20 am
اتمنى تكون بصيغة (الماضي) . يااارب
مرحبا بالفتى الذهبي
لن أقول هذه مشكلتك بل مشكل مجتمع !!
هو الحكم قبل النظر والسماع والتدبر ......
لو قرأت الموضوع جيدا لم انتظرت من يرشدك !!
وللمعلومة هي بالأمر ...
الفتى السمنسي
04-02-12, 12:29 am
مرحبا بالفتى الذهبي
لن أقول هذه مشكلتك بل مشكل مجتمع !!
هو الحكم قبل النظر والسماع والتدبر ......
لو قرأت الموضوع جيدا لم انتظرت من يرشدك !!
وللمعلومة هي بالأمر ...
أخي فانتا ,, الكتاب باين من عنوانه إلا إن كنت تريد جذب الآخرين بتلك العنوان أو المقوله .
حقيقة خيبت ظني عندما قلت أنها جاءت بصيغة ( الأمر ) .
أنا لم أقرأ موضوعك نهائي وليس لي إلا ماهو مطروح أمامي .
من ينادي بتجريد المعلومه من الديانة فهذا إنسان مع الأسف متمرد على قيم ومباديء ديننا العظيم .
أخي فانتا ,, لكي تعرف التجديد التبعي للموروث الأجنبي فما عليك إلا أن تقرأ عبارة بنت العاصي عندما قالت (
لعل وعسى ملك الموت يعدل عن رأيه ..,) .
أهذا هو التجديد ؟؟؟؟
فانتازيا إعلامي
04-02-12, 01:18 am
أخي فانتا ,, الكتاب باين من عنوانه إلا إن كنت تريد جذب الآخرين بتلك العنوان أو المقوله .
حقيقة خيبت ظني عندما قلت أنها جاءت بصيغة ( الأمر ) .
أنا لم أقرأ موضوعك نهائي وليس لي إلا ماهو مطروح أمامي .
من ينادي بتجريد المعلومه من الديانة فهذا إنسان مع الأسف متمرد على قيم ومباديء ديننا العظيم .
أخي فانتا ,, لكي تعرف التجديد التبعي للموروث الأجنبي فما عليك إلا أن تقرأ عبارة بنت العاصي عندما قالت (
لعل وعسى ملك الموت يعدل عن رأيه ..,) .
أهذا هو التجديد ؟؟؟؟
حبيبي السمنسي
لا تزال تجادل دون ان تقرأ الموضوع !! عموما على راحتك ..
المهم ..
لا أرى علاقة بين ما قلت لك وبين جملة بنت العاصي !
ان أي موضوع لبنت العاصي لا يمكن ان تقارنه بمواضيع أخرى لسبب انها
تنتقيه بعناية وتوليه اهتمام أدبي ومعنى راقي وأسلوب جذاب ..
ولكن لا يمنع ان أقول لك ما فهمته أنا من الجملة ..
هي تمنت لمن لم يستوعب وهو يحتضر ( أي لم يدرك ويكابر ) لعل وعسى ان يستوعب مع الأيام .. ( وعندما تقول يعدل عن رأيه ليس ان ملك الموت هو الله ) اعتقد لم تفوتك ولم تفوته ان ملك الملوك والكون هو الله سبحانه وتعالى وبأمره كل شيء .. ولم تقصد ما أردت أنت فهمه بل من كابر برأيه لأسباب اقرب ما تسمى بالموت ولم يدرك الا سطحيات الأمور ...
وصدقني تستطيع ان تقتبس أي جملة او كلمة من أي موضوع وتضعها لصالحك اذا لم تكمل الموضوع .. فأنت لم تأخذ من موضوعي الا العنوان ومن موضوع بنت العاصي سوى هذه الجملة ..
بنت العاصي
04-02-12, 01:31 am
فأنت لم تأخذ من موضوعي الا العنوان ومن موضوع بنت العاصي سوى هذه الجملة ..
تثلمت أظفار قدميه خلف صخور حروفي
تارةً ينزلق بها وتارةً تزلق به ,
ليجد ضالته جذلاناً بجملة او سبكة ..,
اتركه يفرح ويتنطط بها
لاتكن كمن بشر عقيماُ بمولود ذكرآ وبعدهااستدرك بحزن ليخبره ان المولود مات :(
لايقرأ مواضيعي بتمعن الراغب بالفهم مثله من الأعضاء
طالب نجيب يستحق فُل مارك وبجداره !
الفتى السمنسي
04-02-12, 01:56 am
حبيبي السمنسي
لا تزال تجادل دون ان تقرأ الموضوع !! عموما على راحتك ..
المهم ..
لا أرى علاقة بين ما قلت لك وبين جملة بنت العاصي !
ان أي موضوع لبنت العاصي لا يمكن ان تقارنه بمواضيع أخرى لسبب انها
تنتقيه بعناية وتوليه اهتمام أدبي ومعنى راقي وأسلوب جذاب ..
ولكن لا يمنع ان أقول لك ما فهمته أنا من الجملة ..
هي تمنت لمن لم يستوعب وهو يحتضر ( أي لم يدرك ويكابر ) لعل وعسى ان يستوعب مع الأيام .. ( وعندما تقول يعدل عن رأيه ليس ان ملك الموت هو الله ) اعتقد لم تفوتك ولم تفوته ان ملك الملوك والكون هو الله سبحانه وتعالى وبأمره كل شيء .. ولم تقصد ما أردت أنت فهمه بل من كابر برأيه لأسباب اقرب ما تسمى بالموت ولم يدرك الا سطحيات الأمور ...
وصدقني تستطيع ان تقتبس أي جملة او كلمة من أي موضوع وتضعها لصالحك اذا لم تكمل الموضوع .. فأنت لم تأخذ من موضوعي الا العنوان ومن موضوع بنت العاصي سوى هذه الجملة ..
حبيبي فانتا ,, خطة الترقيع لبنت العاصي اثبتت فشلها سابقا ,,,يافانتا هل تصدق أن ( المجاز ) وهو فن بلاغي قد تقدم لمحكمة الجزاء الدوليه بسبب ترقيع البعض لسقطاتها بأنها كانت مجازا والمجاز من كلامها براء .!!!!!
يافانتا لاتتحجج بأن موضوعك لم نقرأه وإلا لماذا من الأساس تطرح عبارتك الغير مقبوله إطلاقا .
كيف مافيه علاقة بين عبارتك وعبارة بنت العاصي .
العلاقه وثيقة جدا وهي أن عبارتك تنادي بتجريد الكلمه والمعلومه من الديانه وهاهي بنت العاصي قد سبقتك بهذا فقد جردت عباراتها من ضوابط الشرع والدين ولهذا انظر إليها وهي تنثر حروفها تجد بين تلك الحروف حروف سوداء تفوح منها رائحة التبعية للموروث الأجنبي .
الاختلاف مظهر حضاري ،بينما البعض يجعل من نفسه وصي الأوصياء فإما أن ينتصر عليك بذاتك أو يهلك دون بقاءك على قيد الحياة! روح الاستبداد سكنت الجميع للأسف
بالنسبة لي ,,كوب زنجبيل وخبز وجبن وملحقاتها يعني لي مصنفات
بقائي غزال ,, في طول مراحلي"| وحتمنا تاني ايه ,, http://www.aljsad.net/images/smilies/177.gif
وأن هوت دوق يعني قنبلة طبيعية تكمن في الوسط من جسدي
تحقق حباً للتلاعب ل أطفال الحيhttp://www.aljsad.net/images/smilies/smile.gif
+ قلمك تراكم إبداع فذّ http://www.aljsad.net/images/smilies/heartbeat.gif
بنت العاصي
05-02-12, 12:09 am
وصي الأوصياء فإما أن ينتصر عليك بذاتك أو يهلك دون بقاءك على قيد الحياة!
ليلتك سعيدة بندر/
هل أخبرتك بأني شممت رائحة سيجار أحد اعمامي
بأثواب وصي الأوصياء وهو يزلق عينيه لما خلف لثامي
ليتوعدني ان النساء أكثر حطب جهنم !
بنت العاصي
05-02-12, 12:17 am
وأن هوت دوق يعني قنبلة طبيعية تكمن في الوسط من جسدي
تحقق حباً للتلاعب ل أطفال الحيhttp://www.aljsad.net/images/smilies/smile.gif
ŋŌuƒ
وكيف لغامس بنانه ببالتة ألوان ان يناجي هدايا الأشجار ؟
لو كنت من ممتطي الريشه لما ثملت رائحة مأكول قط ..,
طوبآ لأهل فن.. كم يشبعون ويُشبعون /
vBulletin® v3.8.8 Alpha 1, Copyright ©2000-2025, vBulletin Solutions, Inc Trans by mbcbaba