مشاهدة النسخة كاملة : بـــيزنـطي !
امرؤ القيس
30-01-12, 11:15 am
أهلينــــ
وسهلينـــــ <<<< زيادة من الراوي
دائما نقاشات مجالسنا تتحوّل الى نقاش بيزنطي والكل يريد اثبات فكرته أو رأيه رغما عن أنوف الحاضرين .
والغريب في الأمر أن الأغلب دائما يذكر أو يذكّر بأن له رأي سابق تجاه مايتحدث عنه وأنه صاحب الأولويّة في الفكرة رغم أن الجميع لايتذكر مزاعمه وهذا ناتج عن حاجتين إما أن صاحبنا يكذب أو أن الحاضرين يتجاهلون أو يتناسون أو ناسون فكرته جملة وتفصيلا التي يزعم تبنيها أو أنه صاحب الأولوية !!
فالمجالس تغصّ بالبيزنطيّة والخروج عن النص في أغلب الأحيان دون ادراك بأن مايحدث سيكون نتاجه تراكمي وأن ساعة الصفر ستحين ولا بدّ منها وعندها ستنكشف أقنعة زائفة وإلى ذلك الحين نترككم مع البيزنطيّة .
امرؤ القيس
الفتى السمنسي
30-01-12, 09:32 pm
أبوعدي ,, ماتلاحظ إنك ظلمت البيزنطيين . :g1:
امرؤ القيس
31-01-12, 01:12 am
أبوعدي ,, ماتلاحظ إنك ظلمت البيزنطيين .
كانهم يقربون لك فأنا آآآآآسف هه
فانتازيا إعلامي
31-01-12, 01:26 am
ابو عدي
من اكبر أسباب انحراف الحوار هو عدم تحديد نقطة الحوار !
ويزيد تأزما بربط الحوار بأمثلة لا تمت بنقطة الحوار الا جزء يكاد لا يذكر ..
فعندما يتأزم الحوار تجد النقاش في محيط النقطة بعيدا عن نقطة الحوار ..
فتستنج ان المتحاورين بعيدين كل البعد عن نقطة الحوار !
وأحيانا يتفقون دون أن يعلمون !!
ترآتيل آلقدر
31-01-12, 01:38 am
لا نعتب على هؤلاء الا في حال علمهم بأن نقاشهم عقيم
لا ينجب فائدة منه !! فهؤلاء بيزنطيين بحق ..
فنقطة النهاية في حوارهم مازالت نقطة بداايه !!!!
لكن كونك لم تقتنع برأيي الشخصي وأنا لم أقتنع برأيك ..
فلا خطأ على كلانا ..
والخطأ وارد مرة ومرتين وثلاث ..
فنحن بشر ..
رائع طرحك وراقي
شكرا لك
╝◄ ساندرا ►╚
31-01-12, 01:49 am
ماخرب المواضيع الا هانوع لكن ماباليد حيله
احمد النجم
31-01-12, 01:56 am
والغريب في الأمر أن الأغلب دائما يذكر أو يذكّر بأن له رأي سابق تجاه مايتحدث عنه وأنه صاحب الأولويّة في الفكرة رغم أن الجميع لايتذكر مزاعمه وهذا ناتج عن حاجتين إما أن صاحبنا يكذب أو أن الحاضرين يتجاهلون أو يتناسون أو ناسون فكرته جملة وتفصيلا التي يزعم تبنيها أو أنه صاحب الأولوية !!
وعلى النقيض البعض يستخدم المشاحاه بأثر رجعي ! حينما يخسر فرض رأيه !
فيلجأ لاسترجع أي رأي خاطئ للمحاور الاخر في وقت مضى ويدندن بـ: (وين كلامك اللي قبل فتره) يمكن يكون قبل سنوات !!
كل هذا حتى لا يستسلم! ربما يظن انه في حاله حرب اوثبات قوه شخصيه !
كثيرون يجيدون الهروب الى الامام !حينما يعجزون في أثبات صحه أرائهم
امرؤ القيس
31-01-12, 01:57 am
ابو عدي
من اكبر أسباب انحراف الحوار هو عدم تحديد نقطة الحوار !
ويزيد تأزما بربط الحوار بأمثلة لا تمت بنقطة الحوار الا جزء يكاد لا يذكر ..
فعندما يتأزم الحوار تجد النقاش في محيط النقطة بعيدا عن نقطة الحوار ..
فتستنج ان المتحاورين بعيدين كل البعد عن نقطة الحوار !
وأحيانا يتفقون دون أن يعلمون !!
مرحبا بالغالي فنتز << تدليع
صحيح كلامك وأزيد عليه تفاوت المتحاورين ثقافيّا والذي يجعل من كلا الطرفينـ يبزنط الحوار لصالحه
امرؤ القيس
31-01-12, 01:59 am
لا نعتب على هؤلاء الا في حال علمهم بأن نقاشهم عقيم
لا ينجب فائدة منه !! فهؤلاء بيزنطيين بحق ..
فنقطة النهاية في حوارهم مازالت نقطة بداايه !!!!
لكن كونك لم تقتنع برأيي الشخصي وأنا لم أقتنع برأيك ..
فلا خطأ على كلانا ..
والخطأ وارد مرة ومرتين وثلاث ..
فنحن بشر ..
رائع طرحك وراقي
شكرا لك
مرحبا بالاخت تراتيل
أنا دائما ضد الاقتناع بالرأي لمجرد الاقتناع ومع الاختلاف بالرأي للخروج بفوائد لكن هناك حوارات جدا عقيمة ولايعلمون عقمها الا بعد نهاية الحوار وبعد أن يبحّ كل واحد صوته حتى المتواجدين تتغلّق آذانهم من صراخ العقماء
امرؤ القيس
31-01-12, 02:00 am
ماخرب المواضيع الا هانوع لكن ماباليد حيله
مرحبا
وهذه النوعيّة هي المسيطرة على أكثر الحوارات ولاتدع فرصة للرأي الآخر الحرّ
امرؤ القيس
31-01-12, 02:04 am
وعلى النقيض البعض يستخدم المشاحاه بأثر رجعي ! حينما يخسر فرض رأيه !
فيلجأ لاسترجع أي رأي خاطئ للمحاور الاخر في وقت مضى ويدندن بـ: (وين كلامك اللي قبل فتره) يمكن يكون قبل سنوات !!
كل هذا حتى لا يستسلم! ربما يظن انه في حاله حرب اوثبات قوه شخصيه !
كثيرون يجيدون الهروب الى الامام !حينما يعجزون في أثبات صحه أرائهم
مرحبا عزيزي أحمد
وهذا ايضا حاصل وبكثرة وهو مايجعل أغلب الجلسات تهرب للعب الورق أو مشاهدة أي برنامج حتى لايخسر لسانه وأذنيه وصحته
لابد من تمييز المصلحات حتى نقف على ارضيه ثابته
لان تحرير الالفاظ اهم شي في التفكير المنطقي كما يقول وليم شاندر
وعليه نستطيع ان نميز بين اربعه امور
تلحوار والجدال والمناقشه والمناظره
وكل واحد يختلف عن الاخر
هل من الممكن ان توضحها اكثر ؟؟
على الرحب والسعه
الحوار هي انتقال الحديث من طرف الى طرف من الحور وهو الرجوع
المناقشه محاوله التاثير في الاخر من النقش وهو احداث اثر في الشي
المناظره طرح الافكار على بساط البحث ليتحاور الفكر مع الفكر من النظر وهو العقل والفكر
الجدل هي محاوله اسقاط الخصم والانتصار عليه من الجدل وهو لي الشي
بعضه على بعض ويقال جدل الرجل الرجل اذا اسقطه على الارض !!!
في اي الاقسام يقع الحوار البيزنطي ؟؟
على الجدل لان معناه التغلب على الخصم واسكاته واسقاطه ...
وهل للجدل اسم اخر ؟؟ وما فضل تركه ؟؟
الجدل يسمي المراء
وقد قال رسول الله صلى الله عليه
وسلم ( انا زعيم ببيت في ربض الجنه لمن ترك المراء وانا كان محقا )
رواه ابوداد في سننه
الفتى السمنسي
31-01-12, 10:51 am
كانهم يقربون لك فأنا آآآآآسف هه
ياريت ياخلفهم ..من يحصل له (بيزنطي ومسلم) وتلقى ديرتي الحين اسبانيا أوفرنسا أو بريطانيا وعايش عيشه تحلم فيها لابطاله ولافقر ولاسرقات ولاظلم ولافوضى ولاغبار ولاذل .
أنا قصدت إن البيزنطيين أرقى مننا في النقاش فلماذا ظلمتهم بتلك المقارنه ؟؟
امرؤ القيس
31-01-12, 03:30 pm
لابد من تمييز المصلحات حتى نقف على ارضيه ثابته
لان تحرير الالفاظ اهم شي في التفكير المنطقي كما يقول وليم شاندر
وعليه نستطيع ان نميز بين اربعه امور
تلحوار والجدال والمناقشه والمناظره
وكل واحد يختلف عن الاخر
هل من الممكن ان توضحها اكثر ؟؟
على الرحب والسعه
الحوار هي انتقال الحديث من طرف الى طرف من الحور وهو الرجوع
المناقشه محاوله التاثير في الاخر من النقش وهو احداث اثر في الشي
المناظره طرح الافكار على بساط البحث ليتحاور الفكر مع الفكر من النظر وهو العقل والفكر
الجدل هي محاوله اسقاط الخصم والانتصار عليه من الجدل وهو لي الشي
بعضه على بعض ويقال جدل الرجل الرجل اذا اسقطه على الارض !!!
في اي الاقسام يقع الحوار البيزنطي ؟؟
على الجدل لان معناه التغلب على الخصم واسكاته واسقاطه ...
وهل للجدل اسم اخر ؟؟ وما فضل تركه ؟؟
الجدل يسمي المراء
وقد قال رسول الله صلى الله عليه
وسلم ( انا زعيم ببيت في ربض الجنه لمن ترك المراء وانا كان محقا )
رواه ابوداد في سننه
اثراء جميل أخي مستقل
لاأزيد عليه سوى شكرك على هذه المداخلة
امرؤ القيس
31-01-12, 03:31 pm
ياريت ياخلفهم ..من يحصل له (بيزنطي ومسلم) وتلقى ديرتي الحين اسبانيا أوفرنسا أو بريطانيا وعايش عيشه تحلم فيها لابطاله ولافقر ولاسرقات ولاظلم ولافوضى ولاغبار ولاذل .
أنا قصدت إن البيزنطيين أرقى مننا في النقاش فلماذا ظلمتهم بتلك المقارنه ؟؟
عندما اختلط الحابل بالنابل اختلطت الرؤى والرؤية تجاه أكثر القضايا
vBulletin® v3.8.8 Alpha 1, Copyright ©2000-2025, vBulletin Solutions, Inc Trans by mbcbaba