المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ام محمد تبي تفتح مشغل ( عبيات ) ..!!


المنطق
28-01-12, 10:13 am
اهلين كيفكم ..

كان اكبر هم ام محمد هو فتح مشغل عبيات ..

عمل شريف تقتات منه هي واسرتها مع بعض العاملات السعوديات ..

لكن كان احد البشر لها بالمرصاد ورفض منحها ترخيص..

حاولت وحاولت وبائت كل محاولاتها بالفشل ..

لمذا لا نشجع الفتاة السعودية على العمل الشريف ..

ونتخلص من العمالة الأجنبية والأختلاط معهم ..

الأجنبي يصمم الموديلات الفاضحه ويروج لها ..

لم يكن همه في يوم من الأيام ستر الرأة السعودية ..

فقط همه الربح السريع على حساب القيم والأخلاق ..

http://forum.mn66.com/imgcache2/551546.gif



http://www.youtube.com/watch?v=9w6Q6A-N2_s&feature=player_embedded

شميساوي
28-01-12, 10:56 am
*.


ابي أعرف شي وآحد ...

طلب التصريح لـ مزآولة العمل ,,, من الهيئه ..؟؟؟

من متى صار هـ الشي .؟؟

,,,

ثانيا ,,, كلنا نريد أن نأمر بـ المعروف و ننهى عن المنكر ...

لأنه أمر من الله سبحانه و تعالى ...

و هو من الدين ,,,

لكن المشكله بـ أن البعض يأخذها وصاية على الأشخاص ...

كأنه وصي عليهم ...!

الموضوع اللذي ذكر في المقطع خطير جدا ً

إتهام في الشرف و العرض ...

الوقوف ضد رغبات الموآطن ..

اقل مايقال عنه (( قطع أرزاق )) ...

يارب لا تجعلنا نَظلِم ولا نُظلَم ...


*,

المبصر
28-01-12, 11:10 am
*.




لكن المشكله بـ أن البعض يأخذها وصاية على الأشخاص ...

كأنه وصي عليهم ...!

الموضوع اللذي ذكر في المقطع خطير جدا ً

إتهام في الشرف و العرض ...

الوقوف ضد رغبات الموآطن ..



*,



ارجو منك ان توضح

الفرق بين الوصايه والنهي عن المنكر ؟؟

اذا استطعت ان تحدد الخيط الدقيق بين المفهومين

فانا اول من يسلم معك في ذالك ؟؟

الامر الثاني

ارجو ان توضح لي

مالحكم في سماع شكوي من طرف دون طرف اخر ؟؟؟

ولماذا استغفر دوود عليه السلام حين حكم بين الخصمين ؟؟؟

المبصر
28-01-12, 11:12 am
اهلين كيفكم ..


كان اكبر هم ام محمد هو فتح مشغل عبيات ..



http://forum.mn66.com/imgcache2/551546.gif



http://www.youtube.com/watch?v=9w6q6a-n2_s&feature=player_embedded


مشغل عبايات

وهل العباء تحتاج الى مشغل ؟؟

هل صارت العباءه فستان ؟؟

اذا جوابتي جواب منطقي امكنني ان اناقشك ؟؟؟

شميساوي
28-01-12, 11:33 am
المبصـــر ...




ارجو منك ان توضح

الفرق بين الوصايه والنهي عن المنكر ؟؟

اذا استطعت ان تحدد الخيط الدقيق بين المفهومين

فانا اول من يسلم معك في ذالك ؟؟

مفهومي لـ الوصايه هي :

أنه التحكم بـ الأشخاص كأنهم قاصرين أو دون سن الرشد ...

أو بـ أنه لا يستطيع فهم الأمور او انه عاجز عن أتخاذ القرار السليم ...

بل يجب أن يأخذ على يده ...

وهذه الوصايه بـ مفهومي ...

أما النهي عن المنكر : هو أن يكون لـ أشياء خارجة عن الدين ولها تأثير على باقي الأطراف من الشعب ...

أما ان يكون تأثيره لـ الشخص نفسه ,,, فـ أعتقد أن النصيحه تكفي فقط ...

و الا سـ ينقلب النهي عن المنكر الى وصاية ...

وهذه مشكله ,,, لأن الشعب شعب متعلم و مثقف ...

وعندما تمارس عليه ثقافة الوصاية ,, فـ أنت في موقف لا تحسد عليه ...

و حتى أذا أخطأ شخص ما ,,, فـ ماعليك الا أن تهديه النصيحه

اللتي ترجوا ثوابها من الله .. و ان لاتسأل عنها يوم القيامه ..

لا أن تجعل نفسك مقوم لـ أخلاق البشر بـ الطيب او بـ الإكراه ..




الامر الثاني

ارجو ان توضح لي

مالحكم في سماع شكوي من طرف دون طرف اخر ؟؟؟

ولماذا استغفر دوود عليه السلام حين حكم بين الخصمين ؟؟؟




هو من الخطأ ان يتم الحكم على الأشياء بعد السماع من طرف وآحد ...

ولكن بما أن الموضوع يقول بـ أن الحمين و رئيس هيئة الخفجي ..

قد استبعدوا جراء هذه القصه ...

فـ أعتقد أن ماذكرته أنا صحيح ...


*,

المبصر
28-01-12, 11:51 am
المبصـــر ...







مفهومي لـ الوصايه هي :

أنه التحكم بـ الأشخاص كأنهم قاصرين أو دون سن الرشد ...

أو بـ أنه لا يستطيع فهم الأمور او انه عاجز عن أتخاذ القرار السليم ...

بل يجب أن يأخذ على يده ...

وهذه الوصايه بـ مفهومي ...

أما النهي عن المنكر : هو أن يكون لـ أشياء خارجة عن الدين ولها تأثير على باقي الأطراف من الشعب ...

أما ان يكون تأثيره لـ الشخص نفسه ,,, فـ أعتقد أن النصيحه تكفي فقط ...

و الا سـ ينقلب النهي عن المنكر الى وصاية ...

وهذه مشكله ,,, لأن الشعب شعب متعلم و مثقف ...

وعندما تمارس عليه ثقافة الوصاية ,, فـ أنت في موقف لا تحسد عليه ...

و حتى أذا أخطأ شخص ما ,,, فـ ماعليك الا أن تهديه النصيحه

اللتي ترجوا ثوابها من الله .. و ان لاتسأل عنها يوم القيامه ..

لا أن تجعل نفسك مقوم لـ أخلاق البشر بـ الطيب او بـ الإكراه ..







هو من الخطأ ان يتم الحكم على الأشياء بعد السماع من طرف وآحد ...

ولكن بما أن الموضوع يقول بـ أن الحمين و رئيس هيئة الخفجي ..

قد استبعدوا جراء هذه القصه ...

فـ أعتقد أن ماذكرته أنا صحيح ...


*,






لن ادخل في تفاصيل القضيه فربما لها اطرف اخري او وجه اخر

دعني اناقش معك مفهوم الوصايه والنهي عن المنكر

اذا استطعنا ان نحرر الاشتباك بين المفهومين فهو اعظم انجاز

1 - مفهومك للوصايه ممتاز جدا وانا اوفقك عليك

اذا كان معناها هي التدخل في شئون الاخرين الخاصه بهم

لكن ما رايك ان نسميها بمسماها النجدي القديم

القراده او الشرافه او من دخل عصه بشي ما يخصه

او كما نقول ونحن صغار ( بزران حنا ) او ( ترنا نبخص الامور )


لان مصطلح الوصايه اوربي المنشى واكثر من يستعمله

اعدائي واعداك من اغليمه الصحافه الذين يريدون ابطال الديانه


2 - مفهومك للمنكر انه ما خرج عن الدين ويكون له اثر على

الشعب غير واضح لانه قد يكون الشي خارج على الدين

ولا يؤثر على الشعب مثل الخمر او الزنا برضي الطرفين

او معامله ربويه برضى الطرفين

ارجو ان نتفق واياك على تعريف واضح للمنكر

ما رايك ان نقول هو كل شي نهي الله عنه ورسوله

2 - تقول الشي الذي يعود اثره على الشخص نفسه

يكتفي فيه بالنصحيه

ما ريك في الزنا برضي الطرفين !!!

المعذره شبمساوي يجب ان تلتزم بالمفاهيم وتحددها بدقه


3 - تقويم اخلاق البشر بالطيب والاكره من مفاهم المنكر عندي انا

لان المنكر يغير باليد واللسان والقلب وكل هذا المراتب

فيها تقويم اخلق البشر

4 - هل كل متعلم يكتفي له بالنصيحه

ما رايك في متعلم يسرق او يزني او حتى يقتل

لديك غبش في تحديد مفهوم النهي عن المنكر ؟؟ ارجو الايضاح اكثر او تسلم

بما ذكرته من التعريف انه كل ما نهي الله عنه ورسوله بداء من الشرك الى حلق اللحيه ؟؟؟

اذا اتسع صدرك للمناقشه حتى تستفيد واستفيد انا

واصل معي الى النهايه

فانت انسان مثقف احب مناقشته

اذا احسست بضيق مني او من اسلوبي

ارجوك دعنا نغادر المتصفح بامان

حتى لا يقع شي في النفوس

رقيٌ وفضيله
28-01-12, 12:45 pm
سمعت عن المقطع من قبل

ولكن اليوم سمعت المقطع نفســـه

لا اقول الا حسبنا الله ونعم الوكيـــل


حسبني الله على من وقف في وجهها سواء من رجال الهيئه او من غيرهم

للمعلوميه انا ممن اخذوا من القروض الشبابيه

قبل ان تأخذها توقع على كمبيالات اي انه سيتم ايداعك في السجون

هل يريد هذا الطاغيه ان يجعلها ممن يزنون فيقبض عليها فيرتاح ضميره

حسبنى الله على هذا الطاغيه واتكمل هنا عن مدير الهيئه بالخفجي

حسبنى الله عليك

هل لانها لاتنتمي الى قبيله او انها تنتمي الى قبيله بينكم حروبٌ اندثرت مع زمنٍ وللا تعقد امورها


حسبنى الله عليك
هل لانها لم تتزوج وعمرها 26 سنه تعتبر غير شرفه
اللهم خذ بحقها ممن وقف ضدها ولم يعطها حقها

حسبنى الله عليك
يأمرك ولي الامر الامير محمد بن فهد فترد امره

اي معصيةٍ نحاسبك عليها
اغتصاب حق مسلمةٍ محتاجه
ام
عصيانٌ لولي الامر
ام
اشعال فتنةٍ قبليه
ام
ظلمٌ لأخوها وايقافه من جهة عمله واستخدام النفوذ
ام
الطعن في شرفها بغير وجه حق


عليك من الله ما تستحق

واسأل الله العظيم ان يرد لكل ذي حقٍ حقه


انا لا اتكلم عن جهاز الهيئه اتكلم عن فرد يشووه سمعت الهيئه

لاحول ولاقوة الا بالله

اعلم اني انفعلت قليلاً ولكن ظروف عائله تأن

لمن لايعلم عن ماهية القروض

فإن القروض الشبابيه لاتأتي بسهوله
فتدأ بتقديم الاوراق واثبات كفائة المشروع

اللهم ارزقها من حيث تحتسب ومن حيث لاتحتسب

شميساوي
28-01-12, 12:49 pm
2 - مفهومك للمنكر انه ما خرج عن الدين ويكون له اثر على

الشعب غير واضح لانه قد يكون الشي خارج على الدين

ولا يؤثر على الشعب مثل الخمر او الزنا برضي الطرفين

او معامله ربويه برضى الطرفين

ارجو ان نتفق واياك على تعريف واضح للمنكر

التعاملات الربويه و الزنا و الخمر كبيرة من الكبائر ...

ولها تأثير على المجتمع مثل الخمر و الزنا ...

من جرآئم و إنتشار الأمرآض و الأطفال الـ غير شرعيين ...



- تقول الشي الذي يعود اثره على الشخص نفسه

يكتفي فيه بالنصحيه

ما ريك في الزنا برضي الطرفين !!!

المعذره شميساوي يجب ان تلتزم بالمفاهيم وتحددها بدقه

الزنا ليس اثره شخصي ...

بل عام على مستوى المجتمع ...

و حتى ولو كان برضى الطرفين فهو كبيره و يجب ان يتم التعامل معه جيدا ...



تقويم اخلاق البشر بالطيب والاكره من مفاهم المنكر عندي انا

لان المنكر يغير باليد واللسان والقلب وكل هذا المراتب

فيها تقويم اخلق البشر

نعرف الحديث عن طريقة التعامل مع المنكر ...

ولكن هل كل شي يحصل من الإنسان المسلم نعتبره من الأشياء اللتي

يجب ان نتعامل معها على أنها منكر و يجب أن نغيره بـ أيدينا قبل السنتنا ..؟؟؟




هل كل متعلم يكتفي له بالنصيحه

ما رايك في متعلم يسرق او يزني او حتى يقتل

لديك غبش في تحديد مفهوم النهي عن المنكر ؟؟ ارجو الايضاح اكثر او تسلم

بما ذكرته من التعريف انه كل ما نهي الله عنه ورسوله بداء من الشرك الى حلق اللحيه ؟؟؟

ليس لدي غبش ,,,

ولكن لدي مشكله فـي أن الكثير من من يريد ان يقوم بعمل الآمر بـ المعروف و الناهي عن المنكر ..

لا يعلم كيفية التعامل مع الأشخاص ...

او التعامل مع المنكر اللذي أمامه ,,,

هي في البدايه أمر بـ المعروف ,,, ومن بعدها نهي عن المنكر ...

لكن البعض يأخذها نهي عن المنكر فقط ...

لا تفعل و لا تعمل و لا تقول و لا تضع و لا تذهب ...

كلها نهي ...

ايضا ً ألمشكله في عدم وضع مقياس لـ المنكر ..

حلق اللحيه منهي عنه شرعا ً ,, ولكن ليس من المنكر اللذي يؤثر على باقي المجتمع ..

لا أريد ان يتعامل مع شخص أطال شعره قليلا ً او وضع قزعا ,,, مثل تعامله مع شخص وجد مخمورا ً ...

هنا نجد الخلل في تطبيق الأمر بـ المعروف و النهي عن المنكر ...

هنا أجد أن يجب على صاحب الشعر أن يبين له أن القصة اللتي وضعها إذا كانت قزعا ً ..

بـ أن حكمها حرام ,,, ويقوموا بـ نصحه ...

لا أن يجروه جرا ً الى أقرب صالون لـ الحلاقه و يزيلوا شعره ...!!

و ايضا ً لا أطلب أن يكون الرجل المخمور يقام بـ نصحه و أن يخلى سبيله ...

لا بل يعاقب ...

لان ما فعله شي كبير ...

و الشرع و الحكم له حكمه في شارب الخمر ...

,,,

الإنسان المتعلم ليس منزها ً عن الخطأ ,,, لكن ليس التعامل معه يكون كـ التعامل مع

شخص جاهل او شخص لم يتعلم ... وحتى لو كان غير متعلم لا نكون أوصياء عليه

فـ المنكرات الكبيره اللتي تؤثر على المجتمع يسري على المتعلم و غير المتعلم الحكم نفسه ..

اما البسيطه تبين بيانا ً سهلا ً و سلسلا ً بدون لوي أيدي و أعناق ...

,,,,

انا اقصد في إنكار المنكر او الأمر بـ المعروف هو في الأشياء البسيطه ...

اللتي لا تحتمل الضرر الكبير ,,, كـ القتل او الزنا او الخمر أو اللواط ..

هذه اشياء كبيرة جدا ً ويجب أن نقوم بـ التعاون مع الجهات الرسميه لـ القضاء عليها ...

أنا أتكلم عن الأشياء اللتي يصفها البعض بـ (( حريات شخصيه )) ...


,,,,

نقاشي معك جميل جدا ً ...

ولن أتوآني عن الأفصاح عن كل مافي قلبي حتى نجد الحل لي أو لك :)



*,

shahd2007
28-01-12, 05:00 pm
ي شريرين ي الهيئه
ليه كذا ..!
ماتعطونه ترخيص
اول مره اسمع ان الهيئه له دخل بالترخيص

غريب الماضي
28-01-12, 05:38 pm
صدقوني الهيئة لاتستطيع فضح هذه المرأه وتصدر تصريحا رسميا بالسبب من منعها وعدم السماح لها بمزاوله هذا المشغل اللي ظاهره الرحمه وبباطنه العذاب ...افهموا السالفه زين مو علشان انها اتصلت وقالت اللي هي تبي مع موسيقى حزاينيه ركضنا وراها واخفت اللي ماتبي احد يطلع عليه ..اللي هو بالاساس سبب منعها من مزاوله المهنه . واللبيب بالاشارة يفهم .

شميساوي
28-01-12, 06:19 pm
صدقوني الهيئة لاتستطيع فضح هذه المرأه وتصدر تصريحا رسميا بالسبب من منعها وعدم السماح لها بمزاوله هذا المشغل اللي ظاهره الرحمه وبباطنه العذاب ...افهموا السالفه زين مو علشان انها اتصلت وقالت اللي هي تبي مع موسيقى حزاينيه ركضنا وراها واخفت اللي ماتبي احد يطلع عليه ..اللي هو بالاساس سبب منعها من مزاوله المهنه . واللبيب بالاشارة يفهم .


*.


وشلون يعني ...

يعني أنت تقصد أن البنت قصدها تقلب المشغل الى بيت دعاره ..!!!


*,

عزف الحقيقة
28-01-12, 07:53 pm
سبحان يظهر أن رئيس الهيئة

فعلا وقف ضدها

والدليل أنه المعد يقول أنني كلمته

ولكنه لم يرد

مثل هذه المرأة الواجب مساعدتها

وتسهيل أمرها وليس الوقوف ضدها

بهذه العنصرية والقبلية

نحن نعلم المواقف الايجابية الكثيرة

للهيئة لكن لايمنع من وجود من يعملون بها

ولهم سلبيات وعيوب .

كان الله بعون هذه الأخت

آرتــيــآحّ ..♥
28-01-12, 08:42 pm
للعلم فقط ، قد تم فصل رئيس هيئة الخفجي بعد هذه المكالمه ، .

كان الله في عونها و اللهم ارزقها بقدر نيتها ، .

~

عناية بالبشرة
28-01-12, 09:13 pm
مشغل عبايات

وهل العباء تحتاج الى مشغل ؟؟

هل صارت العباءه فستان ؟؟

اذا جوابتي جواب منطقي امكنني ان اناقشك ؟؟؟

بعد إذن صاحب الموضوع ..

,,,ياليت تترك الثقه الزايدة بآرائك وما تتكلم وكأنك فاهم أووم الدونيا :)
نعم اخوي المبصر العبايات لهن مشاغل ..
السعوديه تفصل العبايه تفصيل ....مايشتري جاهز إلا المصريات والمقيمات ...
وين أنت عايش فيه "المبصر" ..:(
ماقولك مانشتري جاهز نشتري ..لكن قليل السعوديه اللي تشتري عبايه والسلام..
لازم القماش تعبانه عليه مشتريته قماش أسود أصلي..ثم تفصله عن محل
عبايات او مشغل نسائي

أتمنى اكون افدتك

نـدى الـورد
28-01-12, 09:51 pm
وهل العباء تحتاج الى مشغل ؟؟


نعم نعم


هل صارت العباءه فستان ؟؟


وي وهل المشغل خاص ب الفساتين بس؟

ياخي المبصر كل عباياتنا تفصيل مشاغل اذا فعلاً تبي عباهـ مضبوطه في خياطها

وتكون مميزة ب نوعية القماش

يبدو أن معلوماتك ضئيلة في العبايات

وترى الي ب الأسواق وجاهزات من مشاغل وخياطيين هنوود

زي ثوبك الي تلبسه ب الضبط

من يفصله لك

وهل تجد جاهز محبووك عليك

,

شمووخ اثنى
28-01-12, 11:35 pm
شيء عيجييب يا بلادي


دايما ينظر الى المرأة بنظرة الشك والريبة

وانها مصدر فساد في الوطن

و خاصة اذا كانت امرأة

ضعيفة ليس لها مصدر قوة وجة تدعمها

ولو كانت هذة الفتاة من بنات رجل كبير في الدولة

او من بنات التجار لسمح لها ان تزاول مهنتها بدون اي مسائلة

ورجال الهيئة مو كلهم اكفاء للمهنة الهيئة

فكيف رجل يعرف عنة انه مصدر صلاح والاخلاق

ان يقول لها انتي ابنة عائلة غير معروفة يجب عليك ان تتوبي

ماهــــــــــــــــــــــــــــــــــــذا ؟؟؟؟

لا هم اعطوها ما تكف بة جاحتها هي واسرتها ولا هم

تركوها تترزق الله ويقول المثل (لا خيل عندك تهديها ولا مال)

يستخدمون مناصبهم للتضيق على خلق الله وخاصة على البسطاء

الضعفاء الفقراء

لو هو صادق ورجل يريدها ان تقتات وتعمل بعمل شريف

لساعدها وسهل عليها معاملتها واعطاها شروط في خياطة العباءة

اذا هو كان سبب منعة لها لذي لم يوضحة لنا ولا حتى لها

حسبي الله على كل ظالم

طبعا مو كل رجال الهيئة هكذا

.



قاتل الله المفسدين في كل مكان في الداخل والخارج
هم سبب ضياع الامة



.

الفيـصل
28-01-12, 11:37 pm
يبدو ان رئيس الهئية له وجهة نظر ويجب ان تحترم

شمووخ اثنى
28-01-12, 11:40 pm
يبدو ان رئيس الهئية له وجهة نظر ويجب ان تحترم


طيب نور علينا بها

الورده الجريحه
28-01-12, 11:47 pm
الحين الي متعاطفين ويقولون مسكينه ويدعون بعد

كيف قادرين يصدرون أحكام على مزاجهم والا الأن ماطلع تصريح

من المعنين بالقصيه

أبي أعرف كيف عرفتو أنها صادقه أوهي فراسه عندكم

شمووخ اثنى
29-01-12, 12:03 am
الوردة الجريحة

كان هناك مداخلة من رجل اخر يعرف القصة

كان بامكانة ان يقول السبب

وبعدين هو مشغل لخياطة العبائات وش فية ضرر

على المجتمع لمنعة

حتى لو كانت خريجة سجون يحق لها العمل

تحت انظمة وشروط يضعها المعنيين بالامر لكن المنع كذا

بدون وجه حق شيء غريب

الفيـصل
29-01-12, 12:09 am
طيب نور علينا بها



رئيس الهئية معني بقضايا وامورا تخفي على الجميع .

ومن خلال حكمكم على رئيس الهئية بدون تستمعوا لسبب المنع دليل على اخذكم للامور من باب العاطفة وهذا ما اراده ناشر المقطع .

عزف الحقيقة
29-01-12, 12:18 am
طيب سؤال لأخي الفيصل

هل تم فصل مدير الهيئة أم لا

؟؟

هلاوين
29-01-12, 12:20 am
رئيس الهئية معني بقضايا وامورا تخفي على الجميع .

ومن خلال حكمكم على رئيس الهئية بدون تستمعوا لسبب المنع دليل على اخذكم للامور من باب العاطفة وهذا ما اراده ناشر المقطع .

كلام سليم

ومايدريكم ماورى المشغل ؟؟؟

شمووخ اثنى
29-01-12, 12:23 am
رئيس الهئية معني بقضايا وامورا تخفي على الجميع .

ومن خلال حكمكم على رئيس الهئية بدون تستمعوا لسبب المنع دليل على اخذكم للامور من باب العاطفة وهذا ما اراده ناشر المقطع .


اولا
لا نظن ان هذي القضية هي سبب
اقالة الحمين هناك سبب اكبر بكثير

ثانيا
هناك امور لا بد ان تكون بشفافية تامة ووضوح
سواء كانت للمعنين بالامر او لغيرهم

والله اعلم



.

المنطق
29-01-12, 01:35 am
*.


ابي أعرف شي وآحد ...

طلب التصريح لـ مزآولة العمل ,,, من الهيئه ..؟؟؟

من متى صار هـ الشي .؟؟

,,,

ثانيا ,,, كلنا نريد أن نأمر بـ المعروف و ننهى عن المنكر ...

لأنه أمر من الله سبحانه و تعالى ...

و هو من الدين ,,,

لكن المشكله بـ أن البعض يأخذها وصاية على الأشخاص ...

كأنه وصي عليهم ...!

الموضوع اللذي ذكر في المقطع خطير جدا ً

إتهام في الشرف و العرض ...

الوقوف ضد رغبات الموآطن ..

اقل مايقال عنه (( قطع أرزاق )) ...

يارب لا تجعلنا نَظلِم ولا نُظلَم ...


*,



طلب ترخيص المشاغل نظاما من البلدية ..

لكن بعض مدراء الهيئة يطلب من البلدية ..

بعدم منح تراخيص للمشاغل ومحلات الخياطة ..

الا بعد مراجعة الهيئة وتنفيذ اشتراطاتهم والموافقة ..

بخطاب رشمي من الهيئة صادر للبلدية وعلى ضوء ذلك يعطى الترخيص ..

شميساوي شرفت الموضوع ..

http://forum.mn66.com/imgcache/2/241107alsh3er.JPG

المنطق
29-01-12, 01:58 am
مشغل عبايات

وهل العباء تحتاج الى مشغل ؟؟

هل صارت العباءه فستان ؟؟

اذا جوابتي جواب منطقي امكنني ان اناقشك ؟؟؟


نعم مشغل عبيات ..

يامبصر خبرك عتيق ..

الأن اختلف الوضع صار للعبي ..

مشاغل وموديلات وتطريز ..

وفتحات وشك والوان خاصه للأكمام..

مختلفه عن لون العباية ..

شي فوشي وشي احمر وشي استرتش ..

http://forum.unocafe.net/imgcache/img_unocafe_1318790217_958.jpg

المنطق
29-01-12, 03:38 am
سمعت عن المقطع من قبل

ولكن اليوم سمعت المقطع نفســـه

لا اقول الا حسبنا الله ونعم الوكيـــل


حسبني الله على من وقف في وجهها سواء من رجال الهيئه او من غيرهم

للمعلوميه انا ممن اخذوا من القروض الشبابيه

قبل ان تأخذها توقع على كمبيالات اي انه سيتم ايداعك في السجون

هل يريد هذا الطاغيه ان يجعلها ممن يزنون فيقبض عليها فيرتاح ضميره

حسبنى الله على هذا الطاغيه واتكمل هنا عن مدير الهيئه بالخفجي

حسبنى الله عليك

هل لانها لاتنتمي الى قبيله او انها تنتمي الى قبيله بينكم حروبٌ اندثرت مع زمنٍ وللا تعقد امورها


حسبنى الله عليك
هل لانها لم تتزوج وعمرها 26 سنه تعتبر غير شرفه
اللهم خذ بحقها ممن وقف ضدها ولم يعطها حقها

حسبنى الله عليك
يأمرك ولي الامر الامير محمد بن فهد فترد امره

اي معصيةٍ نحاسبك عليها
اغتصاب حق مسلمةٍ محتاجه
ام
عصيانٌ لولي الامر
ام
اشعال فتنةٍ قبليه
ام
ظلمٌ لأخوها وايقافه من جهة عمله واستخدام النفوذ
ام
الطعن في شرفها بغير وجه حق


عليك من الله ما تستحق

واسأل الله العظيم ان يرد لكل ذي حقٍ حقه


انا لا اتكلم عن جهاز الهيئه اتكلم عن فرد يشووه سمعت الهيئه

لاحول ولاقوة الا بالله

اعلم اني انفعلت قليلاً ولكن ظروف عائله تأن

لمن لايعلم عن ماهية القروض

فإن القروض الشبابيه لاتأتي بسهوله
فتدأ بتقديم الاوراق واثبات كفائة المشروع

اللهم ارزقها من حيث تحتسب ومن حيث لاتحتسب

لك حديقه لقلبك الناصع البياض ..


http://humanf.org:8686/vb/images/smilies/rose.gif
http://humanf.org:8686/vb/images/smilies/rose.gif

http://humanf.org:8686/vb/images/smilies/rose.gif
http://humanf.org:8686/vb/images/smilies/rose.gif
http://humanf.org:8686/vb/images/smilies/rose.gif
http://humanf.org:8686/vb/images/smilies/rose.gif

عناية بالبشرة
29-01-12, 04:44 am
طلب ترخيص المشاغل نظاما من البلدية ..

لكن بعض مدراء الهيئة يطلب من البلدية ..

بعدم منح تراخيص للمشاغل ومحلات الخياطة ..

الا بعد مراجعة الهيئة وتنفيذ اشتراطاتهم والموافقة ..

بخطاب رشمي من الهيئة صادر للبلدية وعلى ضوء ذلك يعطى الترخيص ..

شميساوي شرفت الموضوع ..

http://forum.mn66.com/imgcache/2/241107alsh3er.JPG




هذا مشغل تجميل http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon11.gif


نعم مشغل عبيات ..

يامبصر خبرك عتيق ..

الأن اختلف الوضع صار للعبي ..

مشاغل وموديلات وتطريز ..

وفتحات وشك والوان خاصه للأكمام..

مختلفه عن لون العباية ..

شي فوشي وشي احمر وشي استرتش ..

http://forum.unocafe.net/imgcache/img_unocafe_1318790217_958.jpg
وهنا رجا أخوي أو أختي المنطق... حنا ما نلبس هالعبايات الملونه أبد ...اولا مانفصلها ولا نشتريها ولو اشتريناها ما نلبسها في الشارع...
تلبس مثل هذي العبايه لبعض المناسبات كموديل إماراتي فقط ..ومن اللي يحبن الطهبله وكثر
التجديد المبالغ فيه فقط مو أي وحده .

الفيـصل
29-01-12, 08:38 am
طيب سؤال لأخي الفيصل

هل تم فصل مدير الهيئة أم لا

؟؟

لا لم يتم فصل رئيس الهئية والمراد به رئيس هئية حفر الباطن فلا تخلطوا الامور ببعضها .

الفيـصل
29-01-12, 08:45 am
اولا
لا نظن ان هذي القضية هي سبب
اقالة الحمين هناك سبب اكبر بكثير

ثانيا
هناك امور لا بد ان تكون بشفافية تامة ووضوح
سواء كانت للمعنين بالامر او لغيرهم

والله اعلم



.

لم اتطرق للحمين والمعني برئيس الهئية هو رئيس هئية حفر البابطن .

ليس من واجب رئيس الهئية ان يوضح للجميع سبب منع مزاولة فتاة لنشاط معين فربما اراد به درء المفاسد حيث لا يخفى على الجميع مشاكل المشاغل التي تديرها نساء .

الفيـصل
29-01-12, 09:09 am
عفو اقصد مدير هئية الخفجي وليس حفر الباطن ...

جبران
29-01-12, 09:24 am
نحن سمعنا من المنطق

ولم نسمع من المراه ولا من رئيس الهيئه

اذن الصوره ناقصه لايحق لنا ان نكيل الاتهامات

للهيئه وصدق المثل العامي القائل اذا سقط البعير

كثر سكاكينه

بعض الناس ليس له هم الا الطعن بسكين الانتقاد للهيئه

ربما كان لايصلى الجماعه في المسجد ولا يقرا القران الا من رمضان

الى رمضان ومع ذالك وضع نفسه وكانه رسول من عند الله يخطي

ويصحح

احد الشيبان سمع بعض الغلامان يقول الهيئه والقضاء والمطاوعه

فقال له يا اويلدي لو تهتم بقليبك والي ينفعك احسن لك

لانك تعيش حياتك في صراع وهمي اسمه مطاوعه

وهيئه وتصنع اعداء وهميون في ذهنك

رغم انك تصفق للافلام الامريكيه ومعجب بحياتهم وسلم منك

اليهود والنصاري بل اعجبت بهم ولم يسلم من المسلمون بل انت تحمل

ساطور الانتقاد وتقطع في لحمهم مع اهل العلمنه والنفاق

المبصر
29-01-12, 09:36 am
مشغل عبايات

وهل العباء تحتاج الى مشغل ؟؟

هل صارت العباءه فستان ؟؟

اذا جوابتي جواب منطقي امكنني ان اناقشك ؟؟؟


الاخت تحدوها وندي

انا لم اسال عن وجود ذالك

وانما سالت كما هو واضح عن الحاجه الى مشغل

للتفصيل وفرق بين الحاجه للشي ووجود الشي

السؤال الثاني ان العباءه تحولت عن بعض النسوان

الى زينه وليست ستر

والحجاب له شروط ثمانيه

منها ان لايكون زينه في نفسه

وهذا الشرط اخل به كثير من النساء

تحياتي

الزنقب
29-01-12, 09:39 am
للاسف القضيه اليوم تتجه من ادانه الفعل الى ادنه الجهاز بكامله

البحث عن الاخطاء وتتعبها سياسيه المسقطين من الناس

الاسقاط هو ان تتبع زلات الشخص وتكبرها وتسلط عليها المجهر والمكبر

العقلانيه ان نوازن بين كميه الاخطاء وكميه الحسنات

هنا نخرج من ضيق النفس والتهم المعلبه ومحاوله اسقاط الجهاز

بايدي علمانيه خبيثه لا تخفي على الحصيف

رفيــع الشــان
29-01-12, 10:02 am
معروف انه فيه مهن ما تعطى تصريح
الا اذا معك شهادة بنفس المجال
ومنها هذا المحل
يعني طبيعي راح تكون صاحبة المحل والمشرفه عليه أمرأة
بخصوص ان رئيس الهئية يعرف قضايا وخفايا
ما اعتقد انها اول من تبي تفتح محل بها المجال او مقارب له
المشاغل النسائيه مقاربة لمجالها خاصة انه فيها اقسام للخياطة
لكن يبدوا انه استمرار لتخبط المسؤلين
واصدار قرارات بدون اي مسوغ قانوني
او واجب على رئيس الهئية إصدار بيان توضيحي عن سبب المنع
لكن ابشعها واشنعها اذا كانت تخص ارزاق المسلمين
قطع الاعناق ولا قطع الارزاق

غريب الماضي
29-01-12, 12:21 pm
وبعدين هو مشغل لخياطة العبائات وش فية ضرر



على المجتمع لمنعة






اخت شموخ . تدرين اغلب من يقبض عليهن بخلوه غير شرعيه اما متواجدات بالمشغل اللي هو عباره عن غطاء للدعاره على النساء الفقيرات والغير فقيرات .
أو عن طريق احد المشاغل وبالتحديد (الكوافيره) فهي من تتصيد المتزوجات والفتيات وتغريهن بالمال والسهره والفرفشه .
والله يابلاوي ماتدرون عنها من تحت المشاغل والعيادات التجميليه لكن الهيئة تطبق مبدأ الستر مع الكثيريات .
وبعدين من السذاجه أن نناقش القضيه ونصدر الحكم النهائي والطرف الآخر غير متواجد ...ماتلاحظون إن الموضوع كله بكبره القصد منه تأليب الرأي العام على الهيئة فقط لاغير وهالشيء تحقق هنا .

رفيــع الشــان
29-01-12, 02:26 pm
غريب الماضي
باليوم تطلع بالمئات تصاريح لمشاغل جديدة
بكل شارع تحصل اكثر من مشغل
بغض النظر على اللى حاصل فيها
ليش هذي بالذات
ادارة الاعلام والمتحدث الرسمي بالهئية واجب عليه بمثل هذه القضايا
انه يطلع ويبين الوضع وهذا وقت عملهم
ويفند الادعاءات اذا كان فيه تجني على الهئية
ما يترك الموضوع للنقاش المفتوح
ويطلب من الناس انهم ما ينقاشونه

روعة الكون
29-01-12, 02:38 pm
نعم مشغل عبيات ..

يامبصر خبرك عتيق ..

الأن اختلف الوضع صار للعبي ..

مشاغل وموديلات وتطريز ..

وفتحات وشك والوان خاصه للأكمام..

مختلفه عن لون العباية ..

شي فوشي وشي احمر وشي استرتش ..

http://forum.unocafe.net/imgcache/img_unocafe_1318790217_958.jpg


واوك ماتو الي يلبسون فوشي واحمر واخضر تحللو صارو نفط .. الحين نادر ماتلقى
احد كذا اغلب الناس اسود , ولو كان فيه تطريز راح يكون بالمخمل الاسود فقط
ماظنتي الحين يلبس مزكرش والوان وترتر وياسلام سلّم الا الطقاقات !

بعدين صدز والله يانتم تقهرون اجل خلوه غير شرعيه ومدري وشو شوّحتو بالموضوع انتم وتفكيركم سبحان الله دايم نظرتكم شكاكه وسوداويه ..
اشوى ان رزقي موب على ايديكم بس تسان ذي طلعتوبه كل هالعيوب اجل وش غيره http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon13.gif

المنطق
29-01-12, 09:17 pm
التعاملات الربويه و الزنا و الخمر كبيرة من الكبائر ...

ولها تأثير على المجتمع مثل الخمر و الزنا ...

من جرآئم و إنتشار الأمرآض و الأطفال الـ غير شرعيين ...





الزنا ليس اثره شخصي ...

بل عام على مستوى المجتمع ...

و حتى ولو كان برضى الطرفين فهو كبيره و يجب ان يتم التعامل معه جيدا ...





نعرف الحديث عن طريقة التعامل مع المنكر ...

ولكن هل كل شي يحصل من الإنسان المسلم نعتبره من الأشياء اللتي

يجب ان نتعامل معها على أنها منكر و يجب أن نغيره بـ أيدينا قبل السنتنا ..؟؟؟






ليس لدي غبش ,,,

ولكن لدي مشكله فـي أن الكثير من من يريد ان يقوم بعمل الآمر بـ المعروف و الناهي عن المنكر ..

لا يعلم كيفية التعامل مع الأشخاص ...

او التعامل مع المنكر اللذي أمامه ,,,

هي في البدايه أمر بـ المعروف ,,, ومن بعدها نهي عن المنكر ...

لكن البعض يأخذها نهي عن المنكر فقط ...

لا تفعل و لا تعمل و لا تقول و لا تضع و لا تذهب ...

كلها نهي ...

ايضا ً ألمشكله في عدم وضع مقياس لـ المنكر ..

حلق اللحيه منهي عنه شرعا ً ,, ولكن ليس من المنكر اللذي يؤثر على باقي المجتمع ..

لا أريد ان يتعامل مع شخص أطال شعره قليلا ً او وضع قزعا ,,, مثل تعامله مع شخص وجد مخمورا ً ...

هنا نجد الخلل في تطبيق الأمر بـ المعروف و النهي عن المنكر ...

هنا أجد أن يجب على صاحب الشعر أن يبين له أن القصة اللتي وضعها إذا كانت قزعا ً ..

بـ أن حكمها حرام ,,, ويقوموا بـ نصحه ...

لا أن يجروه جرا ً الى أقرب صالون لـ الحلاقه و يزيلوا شعره ...!!

و ايضا ً لا أطلب أن يكون الرجل المخمور يقام بـ نصحه و أن يخلى سبيله ...

لا بل يعاقب ...

لان ما فعله شي كبير ...

و الشرع و الحكم له حكمه في شارب الخمر ...

,,,

الإنسان المتعلم ليس منزها ً عن الخطأ ,,, لكن ليس التعامل معه يكون كـ التعامل مع

شخص جاهل او شخص لم يتعلم ... وحتى لو كان غير متعلم لا نكون أوصياء عليه

فـ المنكرات الكبيره اللتي تؤثر على المجتمع يسري على المتعلم و غير المتعلم الحكم نفسه ..

اما البسيطه تبين بيانا ً سهلا ً و سلسلا ً بدون لوي أيدي و أعناق ...

,,,,

انا اقصد في إنكار المنكر او الأمر بـ المعروف هو في الأشياء البسيطه ...

اللتي لا تحتمل الضرر الكبير ,,, كـ القتل او الزنا او الخمر أو اللواط ..

هذه اشياء كبيرة جدا ً ويجب أن نقوم بـ التعاون مع الجهات الرسميه لـ القضاء عليها ...

أنا أتكلم عن الأشياء اللتي يصفها البعض بـ (( حريات شخصيه )) ...


,,,,

نقاشي معك جميل جدا ً ...

ولن أتوآني عن الأفصاح عن كل مافي قلبي حتى نجد الحل لي أو لك :)



*,







شميساوي + المبصر ..

كان حواركم جميل وراقي ..

فانتازيا إعلامي
29-01-12, 10:48 pm
مرحبا بالمنطق ..
المصيبة عندما تسن وتنفذ أوامر من اجتهادات وفهم شخصي ..
والأكثر الم عندما تفهم بعض الأمور بناءا على خلفيات ربما كان يمارسها ..

المنطق
30-01-12, 05:56 am
ي شريرين ي الهيئه
ليه كذا ..!
ماتعطونه ترخيص
اول مره اسمع ان الهيئه له دخل بالترخيص


شهد ..

لاتعممين مع ان مجتمعي ..

يقول ..

الشر يعم ..

والخير يخص ..!!


http://t0.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcQ-CTzLs-Vu2chpZnjbw7at9n3eBWMrleeZnUk9Ht0_iIb8vztb--aQdIC67A