تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : سلام وألف تحية .... لأحوالنا المدنية .


ماجد الركيان
26-01-12, 04:37 pm
السلام عليكم ...

تحياتي للجميع

بدون مقدمات ...

كُنا نحلم بأن ندخل دائرة حكومية وننهي ماقدمنا من أجله بكل يسر وسهولة ، وكنا نضرب المثل بالدول المتقدمة من حيث احترام المراجع والقضاء على الروتينية المملة التي من شأنها تطفيش المراجع والتضييق عليه واستفزازه أحياناً !! وهذا كله رفع اسهم المعقبين لدينا ، فبدل من ذهابي إلى دائرة حكومية وانتظاري ثلاث ساعات لكي أنهي أمر ما أكلف معقب بـ 100 ريال مثلاً واشتري راحتي هكذا نحن السعوديين وهكذا تفكيرنا ....


المهم :

أردت تجديد بطاقتي الشخصية منذ فترة ومن أجل الأسباب الأنفة الذكر وهي الروتينية والتطفيش و..و... أجلت الذهاب للأحوال المدنية أكثر من مرة .. وللأسف الأحوال المدنية لايقبلون معقب فصورة المعقب لاتغني عن صورتي !!


حتى أتاني الفرج وقال لي أحد الأصحاب أن الأحوال المدنية فتحوا لهم فرع بمركز العثيم مول..!!

ظننت أنه يمزح وقلت له متعجباً : العثيم مول ماغيره ؟؟

(قال نعم بالعثيم مول ماغيره)وأزيدك ـ والكلام الصاحبي ـ لايستغرق تجديد البطاقة عندهم أكثر من عشرين دقيقة.!

فقلت له : أنت تمزح أو "تتريق"بالعامية

قال : اذهب لترى بعينك ...

المهم انتظرت صباح الغد لكي أذهب وأرى ما تحدث به صاحبي ، فاتجهت للعثيم مول وأنا بنفسي أقول : ربما هو مقلب من صاحبي ، ولكنني لن أخبره أنني ذهبت إن كان مقلب أراد أن يخادعني به ..


دخلت العثيم مول وسألت ـ على استحياء ـ أحد العمال عن الأحوال المدنية وأنا قصدت أن يكون المسؤل عامل أجنبي وليس مواطن لكي لايضحك علي ، فقال لي العامل : بالدور الثاني ..

صعدت للدور الثاني وإذا بالأحوال المدنية أمامي ، فدخلت فوجدت شباباً يقابلونك بالإبتسامة وكأن الحاجة لهم ..

سألت عن تجديد البطاقة فالكل منهم حاول خدمتي ، والكل منهم كأنني قد زرته ببيته ..

فلم يستغرق معي الوقت أكثر من سبعة عشر دقيقة من دخولي للعثيم حتى خروجي منه ..

حقيقة ومن باب قولنا للمحسن أحسنت أقول : وجدت منهم كل رحابة صدر حتى الصورة حينما صورت طلب مني المصور أن أشاهد الصورة وسيغيرها إن أردت أنا ..

وبالأخير طلب مني الموظف أن أقيم عملهم وتعاملهم على جهاز صغير كتب به ممتاز ، جيدجدا ، جيد ....

فلم يكن مني إلا أن أضغط على خيار ممتاز .. وممتاز جداً سجلتها بعقلي ..

قد يكون موقع الفرع به غرابة نوعاً ما ، ولكن تعاملهم وعملهم يجعلنا نقول : أخيراً تحقق الحلم ..

فشكراً لمدير الأحوال المدنية ببريدة ، وشكراً لشبابنا المخلصين

وهذه رسالة لجميع الدوائر الحكومية أقول لهم : أحذوا حذوهم وستجدون من المدح والثناء ..


تحياتي للجميع..

جلوي العتيبي
26-01-12, 09:57 pm
الأحوال المدنية تسير بخطوات ثابته للتقدم والرقي .ولعل حجز المواعيد عن طريق الموقع الخاص بهم على الانترنت خير شاهد .

من يحترم المراجع ويسهل اموره يستحق الشكر والتقدير والوعي الوظيفي موجود لدى بعض الجهات الحكومية ولله الحمد .ومانقلته انت اخي ماجد هو عمل حضاري راقي يدل على وعيهم وفهم للتقدم الذي تشهده بلادنا بشكل عام.

شكراً لك على هذه المبادره الكريمه

(*§ حـــــور §*)
27-01-12, 01:00 am
فكرة راائعة
وخدمة جميلة
شكرا لك ماجد الركيان على النقل الساار
الله يجعل التيسير و التوفيق حليفك وحليفهم

شاعر المشاعر
27-01-12, 07:56 am
والله شي طيب بس دوامهم من متي الي متي لو تكرمت

عبدالملك الوشمي
27-01-12, 02:50 pm
من يحترم الناس والمراجعين يذكر بالخير ..
لاكن نرى لـ دخولنا بعض الداوئر الحكوميه .. موظفين لايحترمون المراجع ..!!

رفيــع الشــان
28-01-12, 09:26 pm
الاحوال بمقرها الرئيسي فيه تكدس للمراجعين
خاصة عند التصوير
اقامة فروع للاحوال بالمولات التجارية
موجودة في اكثر من منطقة ولها فترة

الافق
28-01-12, 10:33 pm
أحسنت أخي الكريم ماجد وألف شكر لك على هذه اللفته الجميلة
وشكراً لمدير الأحوال المدنية ببريدة ، وشكراً لشبابنا المخلصين ..

تحياتي

سعيد عبدالغني
30-01-12, 03:22 pm
بالحقيقة زرت الأحوال المدنية بالعثيم مول ببريدة وفعلا رايت شئ يختلف جداً من ناحية التنظيم والترتيب والأهم من ذلك النظام جميل جداً بالحقيقة وفعلاً نموذجية جداً جداً وخدمة شاملة ووافية وراحة

اتمنى تعم الخدمة على جميع الدوائر الحكومية

وأشكر جميع الموظفين على رحابة صدرهم واستقبالهم لي ولجميع المراجعين

تحياتي لكم

العرقوب
01-02-12, 01:46 am
لوكان خارج المول كان أفضل