مشاهدة النسخة كاملة : أنت شيخ مقدس أو علماني منبوذ ؟!
الصيااد
11-01-12, 09:12 am
بسم الله الرحمن الرحيم
محمد بن عبدالله سيد الامه وخاتم الانبيا صلى عليه وسلم تسليما.
أبو بكر الصديق وعمر بن الخطاب وكل الخلفاء الراشدين رضي لله عنهم جميعا..
منهم المذكورين أعلاه ؟!
لماذا لم يُـذكر امام اسماؤهم تمجيد وتحميد ..؟!
وكيف تقارنهم بعلماء هذا الوقت الذي بدأت عثراتهم وتخبطهم تتضح للجميع فربما يوما حـرّم عليك أمرا وغدا يحلله وعن تحريمه يعتذر .!
للأسف مجتمعكم ابتعد عن الوسطية التي هي اساس الدين فبدأ فيه الغلوا والنبذ والتطرف ..!
حتى انه وصل الامر الى عدم ذكر متعلم في هذا الوقت دون ان تبدأ بالتمجيد والتحميد ..
فلابد ان تذكر قبل اسمه / الدكتور العلامة والشيخ الفاضل فلان بن فلان ...
فإن لم تمجد أو اعترضت او قلت رأئك فأنت علماني قد كفرت ..!
* الحمد لله الذي حفظ لنا القرآن الكريم وبين لنا سبل الهداية والتوفيق والحمد الله الذي جعل محمد صلى الله عليه وسلم يبين لنا الصغيرة والكبيرة وهدانا الى طريق الخير والرشاد والحمد الله الذي جعل الدين دين عقل وتفكر ورشاد .
اخوكم
الصيااد
فتاة غير
11-01-12, 09:22 am
إنتهى التطرف
نحن الآن في زمن التميــــــــــــــــــــــع ...
قـتـالـه
11-01-12, 11:50 am
ماتشوفهم حطوا الثقافه فهاره
وبدوا يكفرون المثقفين ويغربونهم !
لانهم قالوا نفس كلامك وبالصوت الحياني http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon10.gif
تدري وش الحياني :12[1]:
زمن التميــــــــــــــــــــــع ...
يختي وش التميعhttp://msn.ta7a.com/smilies/yello_small/p%20%286%29.gif
امرؤ القيس
11-01-12, 12:29 pm
للأمانة سبق أن طرحت مثل هذا الموضوع
فعلا نحن في زمن التلميع والتمييع وأصحاب التنظير والثرثرة !
متى ما تحرر الناس من " تقديس " المشايخ , فسيتقدم المجتمع نحو الأفضل
وما يحدث الآن من هجوم على المشايخ في الإعلام وفي المجالس
أرى أنه خطوة إيجابية نحو الوصول إلى المبتغى وهو
الاستقلالية الفكرية
تحياتي ,,
بدويه متحضره
11-01-12, 02:22 pm
صراحه اذا صار في هالزمن الناس تعظم الشيوخ والعلماء افضل من تعظيم رسولنا وصحابته فانا اقول على الدنيا السلام
وين تعظيم الشيوخ اليوم الشيوخ حماهم مستباح وتقطع جلودهم في كل مكان
واليوم العلماني مقدس ومرفوع فوق الرؤس وابن ابوه يتكلم فيه
بعدين المقارنه بين الشيخ والعلماني غلط
فالموضوع غلط والمقارنه غلط لان العلماني نابذ للدين والشيخ ياخذ بالدين
متى ما تحرر الناس من " تقديس " المشايخ , فسيتقدم المجتمع نحو الأفضل
وما يحدث الآن من هجوم على المشايخ في الإعلام وفي المجالس
أرى أنه خطوة إيجابية نحو الوصول إلى المبتغى وهو
الاستقلالية الفكرية
تحياتي ,,
اذا سقط الرمز سقطت الفكره المراد ان تسقط الرموز
الدنينه حتى يسقط الدين نفسه وتلك خطه علمانيه قديمه
تقدم المجتمع نحو الافضل ليس باسقاط المشايخ بل بالعمل بالدين
سبابه المشايخ في المجالس غيبه ونعوذ بالله من تحليل الحرام
الاستقلاليه الفكريه ان تاخذ منهجك من الكتاب والسنه وليس
ان تكون فوطه لكل علماني قذر
وبدوا يكفرون المثقفين ويغربونهم !
من الذي كفر المثقفين !!!!
الا اذا كان بالحلوم والاماني والهواجيس ممكن
ثم منهو المثقف هل هو الذي وجهه تقل ركبه لا لحيه ولا شنب
ولاحتى حجه زلط ملط وبراطمه تقل كفر سيكل من شفط الدخان
وتحت عيونه متصفط من شرب الوسكي
الآخ / الصياد
يمكنك الأطلاع على هذه الجزئية ..
يمكن تفيدك ..
بغض النظر عن .. علماني أو أي تيار .. فكري ..
مسألة: الجزء الرابع والعشرونالتحليل الموضوعيقل هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون إنما يتذكر أولو الألباب (http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?idfrom=3152&idto=3152&bk_no=61&id=3192#docu)استئناف بياني موقعه كموقع قل تمتع بكفرك قليلا (http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?idfrom=3152&idto=3152&bk_no=61&id=3192#docu)أثاره وصف المؤمن الطائع ، والمعنى : أعلمهم يا محمد بأن هذا المؤمن العالم بحق ربه ليس سواء للكافر الجاهل بربه .
وإعادة فعل " قل " هنا للاهتمام بهذا المقول ولاسترعاء الأسماع إليه .
والاستفهام هنا مستعمل في الإنكار . والمقصود : إثبات عدم المساواة بين الفريقين ، وعدم المساواة يكنى به عن التفضيل . والمراد : تفضيل الذين يعلمون على الذين لا يعلمون ، كقوله تعالى لا يستوي القاعدون من المؤمنين غير أولي الضرر والمجاهدون في سبيل الله بأموالهم وأنفسهم فضل الله المجاهدين (http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?idfrom=3152&idto=3152&bk_no=61&id=3192#docu)أو بالقرينة كما في قوله هنا هل يستوي الذين يعلمون (http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?idfrom=3152&idto=3152&bk_no=61&id=3192#docu)إلخ ؛ لظهور أن العلم كمال ولتعقيبه بقوله إنما يتذكر أولو الألباب (http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?idfrom=3152&idto=3152&bk_no=61&id=3192#docu)ولهذا كان نفي الاستواء في هذه الآية أبلغ من نفي المماثلة في قول النابغة :
يخبرك ذو عرضهم عني وعالمهم وليس جاهل شيء مثل من علما
وفعل " يعلمون " في الموضعين منزل منزلة اللازم فلم يذكر له مفعول .
والمعنى : الذين اتصفوا بصفة العلم ، وليس المقصود الذين علموا شيئا معينا حتى يكون من حذف المفعولين اختصارا إذ ليس المعنى عليه ، وقد دل على أن المراد الذين اتصفوا بصفة العلم قوله عقبه إنما يتذكر أولو الألباب (http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?idfrom=3152&idto=3152&bk_no=61&id=3192#docu)أي : هل العقول ، والعقل والعلم مترادفان ، أي : لا يستوي الذين لهم علم فهم يدركون حقائق الأشياء على ما هي عليه وتجري أعمالهم على حسب علمهم ، مع الذين [ ص: 349 ] لا يعلمون فلا يدركون الأشياء على ما هي عليه بل تختلط عليهم الحقائق وتجري أعمالهم على غير انتظام ، كحال الذين توهموا الحجارة آلهة ووضعوا الكفر موضع الشكر . فتعين أن المعنى : لا يستوي من هو قانت أناء الليل يحذر ربه ويرجوه ، ومن جعل لله أندادا ليضل عن سبيله . وإذ قد تقرر أن الذين جعلوا لله أندادا هم الكفار ؛ بحكم قوله قل تمتع بكفرك قليلا (http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?idfrom=3152&idto=3152&bk_no=61&id=3192#docu)ثبت أن الذين لا يستوون معهم هم المؤمنون ، أي : هم أفضل منهم ، وإذ تقرر أن الكافرين من أصحاب النار فقد اقتضى أن المفضلين عليهم هم من أصحاب الجنة .
وعدل عن أن يقول : هل يستوي هذا وذاك ، إلى التعبير بالموصول إدماجا للثناء على فريق ولذم فريق بأن أهل الإيمان أهل علم وأهل الشرك أهل جهالة فأغنت الجملة بما فيها من إدماج عن ذكر جملتين ، فالذين يعلمون هم أهل الإيمان ، قال تعالى إنما يخشى الله من عباده العلماء (http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?idfrom=3152&idto=3152&bk_no=61&id=3192#docu)والذين لا يعلمون هم أهل الشرك الجاهلون ؛ قال تعالى قل أفغير الله تأمروني أعبد أيها الجاهلون (http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?idfrom=3152&idto=3152&bk_no=61&id=3192#docu).
وفي ذلك إشارة إلى أن الإيمان أخو العلم لأن كليهما نور ومعرفة حق ، وأن الكفر أخو الضلال لأنه والضلال ظلمة وأوهام باطلة .
هذا ووقوع فعل يستوي في حيز النفي يكسبه عموم النفي لجميع جهات الاستواء . وإذ قد كان نفي الاستواء كناية عن الفضل آل إلى إثبات الفضل للذين يعلمون على وجه العموم ، فإنك ما تأملت مقاما اقتحم فيه عالم وجاهل إلا وجدت للعالم فيه من السعادة ما لا تجده للجاهل ولنضرب لذلك مثلا بمقامات ستة هي جل وظائف الحياة الاجتماعية .
المقام الأول : الاهتداء إلى الشيء المقصود نواله بالعمل به وهو مقام العمل ، فالعالم بالشيء يهتدي إلى طرقه فيبلغ المقصود بيسر وفي قرب ويعلم ما هو من العمل أولى بالإقبال عليه ، وغير العالم به يضل مسالكه ويضيع زمانه في طلبه ، فإما أن يخيب في سعيه وإما أن يناله بعد أن تتقاذفه الأرزاء وتنتابه النوائب وتختلط عليه الحقائق فربما يتوهم أنه بلغ المقصود حتى إذا انتبه وجد نفسه في غير مراده ، ومثله قوله تعالى والذين كفروا أعمالهم كسراب بقيعة يحسبه الظمآن ماء حتى إذا جاءه لم يجده شيئا (http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?idfrom=3152&idto=3152&bk_no=61&id=3192#docu)[ ص: 350 ] ومن أجل هذا شاع تشبيه العلم بالنور والجهل بالظلمة .
والمقام الثاني : ناشئ عن الأول وهو مقام السلامة من نوائب الخطأ ومزلات المذلات ، فالعالم يعصمه علمه من ذلك ، والجاهل يريد السلامة فيقع في الهلكة ، فإن الخطأ قد يوقع في الهلاك من حيث طلب الفوز ؛ ومثله قوله تعالى فما ربحت تجارتهم (http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?idfrom=3152&idto=3152&bk_no=61&id=3192#docu)إذ مثلهم بالتاجر خرج يطلب فوائد الربح من تجارته فآب بالخسران ولذلك يشبه سعي الجاهل بخبط العشواء ، ولذلك لم يزل أهل النصح يسهلون لطلبة العلم الوسائل التي تقيهم الوقوع فيما لا طائل تحته من أعمالهم .
المقام الثالث : مقام أنس الانكشاف فالعالم تتميز عنده المنافع والمضار وتنكشف له الحقائق فيكون مأنوسا بها واثقا بصحة إدراكه وكلما انكشفت له حقيقة كان كمن لقي أنيسا بخلاف غير العالم بالأشياء فإنه في حيرة من أمره حين تختلط عليه المتشابهات فلا يدري ماذا يأخذ وماذا يدع ، فإن اجتهد لنفسه خشي الزلل وإن قلد خشي زلل مقلده ، وهذا المعنى يدخل تحت قوله تعالى كلما أضاء لهم مشوا فيه وإذا أظلم عليهم قاموا (http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?idfrom=3152&idto=3152&bk_no=61&id=3192#docu).
المقام الرابع : مقام الغنى عن الناس بمقدار العلم والمعلومات فكلما ازداد علم العالم قوي غناه عن الناس في دينه ودنياه .
المقام الخامس : الالتذاذ بالمعرفة ، وقد حصر فخر الدين الرازي (http://www.islamweb.net/newlibrary/showalam.php?ids=16785)اللذة في المعارف ؛ وهي لذة لا تقطعها الكثرة . وقد ضرب الله مثلا بالظل إذ قال وما يستوي الأعمى والبصير (http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?idfrom=3152&idto=3152&bk_no=61&id=3192#docu)ولا الظلمات ولا النور (http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?idfrom=3152&idto=3152&bk_no=61&id=3192#docu)ولا الظل ولا الحرور (http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?idfrom=3152&idto=3152&bk_no=61&id=3192#docu)فإن الجلوس في الظل يلتذ به أهل البلاد الحارة .
المقام السادس : صدور الآثار النافعة في مدى العمر مما يكسب ثناء الناس في العاجل وثواب الله في الآجل . فإن العالم مصدر الإرشاد والعلم ودليل على الخير وقائد إليه ؛ قال الله تعالى إنما يخشى الله من عباده العلماء (http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?idfrom=3152&idto=3152&bk_no=61&id=3192#docu)والعلم على مزاولته ثواب جزيل ، قال النبيء - صلى الله عليه وسلم - ما اجتمع قوم في بيت من بيوت الله يتلون كتاب الله ويتدارسونه بينهم إلا نزلت عليهم الملائكة وغشيتهم الرحمة وذكرهم الله فيمن عنده . [ ص: 351 ] وعلى بثه مثل ذلك ، قال النبيء - صلى الله عليه وسلم - إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث : صدقة جارية ، وعلم بثه في الصدور ، وولد صالح يدعو له بخير .
فهذا التفاوت بين العالم والجاهل في صوره التي ذكرناها مشمول لنفي الاستواء الذي في قوله تعالى قل هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون (http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?idfrom=3152&idto=3152&bk_no=61&id=3192#docu)وتتشعب من هذه المقامات فروع جمة وهي على كثرتها تنضوي تحت معنى هذه الآية .
وقوله إنما يتذكر أولو الألباب (http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?idfrom=3152&idto=3152&bk_no=61&id=3192#docu)واقع موقع التعليل لنفي الاستواء بين العالم وغيره المقصود منه تفضيل العالم والعلم ، فإن كلمة " إنما " مركبة من حرفين " إن " و " ما " الكافة أو النافية فكانت إن فيه مفيدة لتعليل ما قبلها مغنية غناء فاء التعليل إذ لا فرق بين " إن " المفردة و " إن " المركبة مع " ما " ، بل أفادها التركيب زيادة تأكيد وهو نفي الحكم الذي أثبتته " إن " عن غير من أثبتته له .
وقد أخذ في تعليل ذلك جانب إثبات التذكير للعالمين ، ونفيه من غير العالمين بطريق الحصر لأن جانب التذكير هو جانب العمل الديني وهو المقصد الأهم في الإسلام لأن به تزكية النفس والسعادة الأبدية ؛ قال النبيء - صلى الله عليه وسلم - من يرد الله به خيرا يفقهه في الدين .
والألباب : العقول ، وأولو الألباب : هم أهل العقول الصحيحة ، وهم : أهل العلم . فلما كان أهل العلم هم أهل التذكر دون غيرهم أفاد عدم استواء الذين يعلمون والذين لا يعلمون . فليس قوله إنما يتذكر أولو الألباب (http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?idfrom=3152&idto=3152&bk_no=61&id=3192#docu)كلاما
أم سلطان
11-01-12, 05:28 pm
نحن في زمن تقديس الرافضي النمر واليبريالي عبدوه خال .
الا تتقى الله في ماتكتب قل خير او فصمت .
اذا كان لديك قلم جيد فظعه لصالح الدين واهله ولا تكون معول هدم .
لااعلم سبب حقدك على رجال الدين .!!!
أم سلطان
11-01-12, 05:30 pm
من الذي كفر المثقفين !!!!
الا اذا كان بالحلوم والاماني والهواجيس ممكن
ثم منهو المثقف هل هو الذي وجهه تقل ركبه لا لحيه ولا شنب
ولاحتى حجه زلط ملط وبراطمه تقل كفر سيكل من شفط الدخان
وتحت عيونه متصفط من شرب الوسكي
هم باانفسهم واعمالهم وكتاباتهم كفرو انفسهم .
فظايحهم ازكمة المجتمع .
شتآت خالدية
11-01-12, 05:30 pm
نحن زمن التباهي والضحك ع ذقون وتمجيدو التطبيل
الفتى السمنسي
11-01-12, 05:30 pm
من الذي كفر المثقفين !!!!
الا اذا كان بالحلوم والاماني والهواجيس ممكن
ثم منهو المثقف
أخي جبران .. من يساند ملتقى المثقفين أحد إثنين :
إما جاهل لايعرف حقيقتهم ...أو ...متواطيء معهم .
فقط سأورد لك ماذكره الكاتب المجنس السعودي كاشغري (مع الأسف) في جريدة البلاد وتأمل تطاوله على (رب العباد) وبكلامه هذا حكمه في الشرع أنه (مـــلــحـــد) يعني كــــافـــر ..نسأل الله أن يهديه قبل يوم الحساب ......تفضل وأقرأ لكي تعرف ملتقى الخزي والعار والجنس والمجون ::
الكاتب كاشغري بصحيفة البلاد يتطاول على الله بقوله: لله موسيقى تعيد الروح (http://www.alrawashed.com/vb/t241707.html)
بالصور.. الكاتب (http://www.alrawashed.com/vb/f28.html)كاشغري (http://www.alrawashed.com/vb/f28.html)يتطاول (http://www.alrawashed.com/vb/f28.html)على الله (http://www.alrawashed.com/vb/f28.html)بقوله: (http://www.alrawashed.com/vb/f28.html)لله موسيقى (http://www.alrawashed.com/vb/f28.html)تعيد (http://www.alrawashed.com/vb/f28.html)الروح (http://www.alrawashed.com/vb/f28.html)وتحيي الموتى.. ويصف «الهيئة» بكلاب الداخلية.. تواصل – خاص:
غالبا ما تشهد مواقع التواصل الاجتماعي هجوما بين شخص وآخر أو بين شخص ومسؤول أو يتسع نطاقها فتكون بين فرد ومؤسسة أو وزارة، إلا أن حمزة كاشغري الكاتب بصحيفة البلاد (http://www.alrawashed.com/vb/f28.html)خرج عن المألوف وذهب بتغريداته إلى التطاول على الله تعالى بقوله: (أن لله موسيقى تعيد الروح.. وموسيقى تحييك بعد الموت.. وموسيقى تهبط من الجنة.. أو تصعد من القلوب.. أو تنزل من أنوار العلو وأقداس المتعالي).
وينتقل كاشغري من التطاول على الله تعالى إلى وصفه للهيئة بـ"كلاب الداخلية" فغرد تغريدة أخرى على تويتر يقول فيها :(الهيئة هم كلاب الداخلية تفلتهم في الظروف المشابهة).
من جهته شن الإعلامي سلطان الجوفي رئيس تحرير صحيفة النخبة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر " هجوماً لاذعاً على كاشغري ووصفه بالملحد المفسد السافل وقال:(نعم هذا الفاسد الملحد أسمه حمزة كاشغري و يكتب بجريدة رسمية، ومن القائمين على مقهي جسور بجدة والذين أقام الليبراليين الدنيا بعد دخول الهيئة للمبني،نعم هذا أحد أشكال مثقفي الليبرالية الفاسدة).
وأضاف الجوفي:(أنا حيلتي هو ما أكتبه ولو كان لدي قوة أكبر لجعلت الكلب الملحد عبرة فسامحني يا رب وتقبل دمعتي مما وصلنا إليه، يا رب أنني أعلم لو شتم وزير لقامت الدنيا, وأنت يا رب تشتم وتجحد ومن وسط المدينة المنورة ولا هناك من يفتح فمه).
على فكره هذا الكاتب الملحد من الذين حضرو الملتقى مع عبده خال.
أم سلطان
11-01-12, 05:32 pm
[quote=المتزن;5415417]متى ما تحرر الناس من " تقديس " المشايخ , فسيتقدم المجتمع نحو الأفضل
وما يحدث الآن من هجوم على المشايخ في الإعلام وفي المجالس
أرى أنه خطوة إيجابية نحو الوصول إلى المبتغى وهو
الاستقلالية الفكرية
ياليت لك من معرفك نصيب !!!
وماهو المبتغى
انحلال ديني وخلقي .
الصيااد
11-01-12, 11:10 pm
إنتهى التطرف
نحن الآن في زمن التميــــــــــــــــــــــع ...
بل بدأ التطرف ...
ماتشوفهم حطوا الثقافه فهاره
وبدوا يكفرون المثقفين ويغربونهم !
لانهم قالوا نفس كلامك وبالصوت الحياني http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon10.gif
تدري وش الحياني :12[1]:
الحياني :ash: يمكن اخو الاطرش :for10:....
الصيااد
11-01-12, 11:15 pm
للأمانة سبق أن طرحت مثل هذا الموضوع
فعلا نحن في زمن التلميع والتمييع وأصحاب التنظير والثرثرة !
ربما توارد خواطر وحقوقك محفوظة ...
الصيااد
11-01-12, 11:19 pm
متى ما تحرر الناس من " تقديس " المشايخ , فسيتقدم المجتمع نحو الأفضل
وما يحدث الآن من هجوم على المشايخ في الإعلام وفي المجالس
أرى أنه خطوة إيجابية نحو الوصول إلى المبتغى وهو
الاستقلالية الفكرية
تحياتي ,,
نحن لانريد هجوم بل نريد تصحيح مفهوم الناس حول المشايخ الذين يعظمون ويقدسون من لا تعظيم له .
الصيااد
11-01-12, 11:23 pm
صراحه اذا صار في هالزمن الناس تعظم الشيوخ والعلماء افضل من تعظيم رسولنا وصحابته فانا اقول على الدنيا السلام
وصل الامر الى من لم يذكر كلمة شيخ فاضل قبل الاسم يكون مشكوك في تبعيته ودينة ..
الصيااد
11-01-12, 11:26 pm
وين تعظيم الشيوخ اليوم الشيوخ حماهم مستباح وتقطع جلودهم في كل مكان
واليوم العلماني مقدس ومرفوع فوق الرؤس وابن ابوه يتكلم فيه
بعدين المقارنه بين الشيخ والعلماني غلط
فالموضوع غلط والمقارنه غلط لان العلماني نابذ للدين والشيخ ياخذ بالدين
كلهم عبيد لله لا نزكي احد منهم ولا نكفره فحسابهم على الله .
الصيااد
11-01-12, 11:37 pm
الآخ / الصياد
يمكنك الأطلاع على هذه الجزئية ..
يمكن تفيدك ..
بغض النظر عن .. علماني أو أي تيار .. فكري ..
حياك يامشرفنا العزيز
الدين الاسلامي دين حرية دين وسطية دين لايحمّل مالا طاقة به .
إن الله جل وعلا وله المثل الأعلى هدنا الى الدين الاسلامي وترك لنا الحرية اما نشكر او نكفر .!
قال تعالى ( إنا هديناه السبيل إما شاكرا وإما كفورا (http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?flag=1&bk_no=50&ID=4987#docu))
يالله ياحي ياقيوم ياواحد احد يا فرد الصمد ياعلم بما تخفيه الصدور ان تجعلنا ممن يشكر ولنعمتك يذكر .
اللهم إني أعوذ بك من قلبا لا يخشع ومن عين لاتدمع لخشيتك ورجاء مغفرتك .
الصيااد
11-01-12, 11:43 pm
نحن في زمن تقديس الرافضي النمر واليبريالي عبدوه خال .
الا تتقى الله في ماتكتب قل خير او فصمت .
اذا كان لديك قلم جيد فظعه لصالح الدين واهله ولا تكون معول هدم .
لااعلم سبب حقدك على رجال الدين .!!!
ام سلطان حفظك الله وهداك واصلح لك النية والذرية .
كلامي ليس عن اهل الدين وليس عن اهل العلم بل لعامة الناس الذين يهرعون ويعظمون من لايحق له التعظيم
الصيااد
11-01-12, 11:44 pm
نحن زمن التباهي والضحك ع ذقون وتمجيدو التطبيل
نعم نحن في زمن الخداع والتبعية ..
عزف الحقيقة
12-01-12, 12:30 am
أهلا بالصياد
..
لابد أن تقول الشيخ الدكتور العلامة الفاضل المناضل
عضو هيئة التدريس وعضو هيئة الاغاثة والخطيب
وبتل لما تأصل اسمه !
للأسف ليس لدينا وسطية في حالة الرضأ نمجد ونبالغ
وفي حالة الخلاف والسخط نجردهم ونسقطهم .
الفتى السمنسي
12-01-12, 12:58 am
888
عزف ..طيب عندما أقول : سيدي صاحب السمو الملكي الأمير : نايف بن عبالعزيز .ولي العهد ووزير الداخلية ونائب رئيس مجلس الوزراء يحفظه الله .
هل أنا أقدسه أم أجله وأحترمه ؟؟
عزف الحقيقة
12-01-12, 01:25 am
عزف ..طيب عندما أقول : سيدي صاحب السمو الملكي الأمير : نايف بن عبالعزيز .ولي العهد ووزير الداخلية ونائب رئيس مجلس الوزراء يحفظه الله .
هل أنا أقدسه أم أجله وأحترمه ؟؟
لا أعلم ولك الحرية بأن تحترمه وأكثر..
لكن في الواقع نرى رؤساء دول
كانوا يحظون بالقاب وتمجيد كبير
والأن عندما يذكرونهم يجردونهم وقد
يصفونهم بما لايستساغ
أم سلطان
12-01-12, 01:25 am
ام سلطان حفظك الله وهداك واصلح لك النية والذرية .
كلامي ليس عن اهل الدين وليس عن اهل العلم بل لعامة الناس الذين يهرعون ويعظمون من لايحق له التعظيم
آمين وجزاك الله خير على دعواتك
اخي هذا رد
وصل الامر الى من لم يذكر كلمة شيخ فاضل قبل الاسم يكون مشكوك في تبعيته ودينة .. وهذا رد مختلف المعنى
اولا عطني اسم شيخ مقدس لافهم الموضوع وكيفية التقديس بفهمك .
كلمة شيخ فاضل من باب الاحترام مثل قولي لك اخ فاضل هل معنى هذا اني اقدس سخصك الكريم
اما معنى الشيخ د.فهذا شيخ يحمل شهادة الدكتوراه
ليس معنا تقييمهم الوظيفي تقديس لهم هو تعريف و احترام لهم .
الله واكبر قدس المطربين والممثليين ولعيبة الكوره بالقاب ومسميات ماارى فتح موضوع يلمز بمسمى التقديس لاهل العفن الفني وغيره .
يظل رجل الدين له احترامه وكل ماانسلخ المجتمع من الدين انسلخ من احترام وتقدير العلماء.
اخي الفاضل لديك قلم جميل استخدمه بالخير بارك الله فيك
الصيااد
12-01-12, 01:28 am
أهلا بالصياد
..
لابد أن تقول الشيخ الدكتور العلامة الفاضل المناضل
عضو هيئة التدريس وعضو هيئة الاغاثة والخطيب
وبتل لما تأصل اسمه !
للأسف ليس لدينا وسطية في حالة الرضأ نمجد ونبالغ
وفي حالة الخلاف والسخط نجردهم ونسقطهم .
هلا بك اكثر
هذه الظاهرة المجتمع هو السبب في إجادها بدأ يتقرب رويدا رويدا حتى اوصلهم الى منزلة ليست من حقهم .
شاكر لك مرورك .
الفتى السمنسي
12-01-12, 01:32 am
أخي عزف ..الناس مقامات ويجب إنزال الناس حسب مقاماتهم .
لايوجد ولله الحمد لدينا التقديس لأنه محرم شرعا فالتقديس معناه الحقيقي ليس كتابة هذه الألقاب والذي فهم البعض أنها هكذا .
بل التقديس يكون بالتمسح بهم والتبرك بأشيائهم وطلب الشفاعة منهم كما يفعل الروافض ومن شايعهم الخ .
فإتقوا الله ولاتتهموا الناس جزافا بالتقديس وتخلطوا على الناس وتلبسوا عليهم أن تلك الألقاب هي من باب (التقديس) بل هي إحترام وتقدير لما وصلوا إليه.
تحيتي لك عزف
عزف الحقيقة
12-01-12, 01:35 am
هذه الظاهرة المجتمع هو السبب في إجادها بدأ يتقرب رويدا رويدا حتى اوصلهم الى منزلة ليست من حقهم .
صدقت وكم من انسان رفعه الناس ونافقوا
وبالغوا في مدحه والثناء عليه وضربوا له
الالقاب من أجل مصالحهم حتى صدق مايسمع
وظنها منزلة حقيقية يستحقها !
عزف الحقيقة
12-01-12, 01:45 am
اهلا بالفتى
..
لو نظرت لردودي الثلاثة
ستلاحظ أنني لم أذكر أبدا كلمة التقديس
لأنني لم استسيغها لما فيها من موقف شرعي
..
لذا انا غالبا لا أحب الخوض في الامور الدينية
والشرعية والحديث في نصوص واحكام شرعية
أجهلها .
الفتى السمنسي
12-01-12, 01:50 am
اهلا بالفتى
..
لو نظرت لردودي الثلاثة
ستلاحظ أنني لم أذكر أبدا كلمة التقديس
لأنني لم استسيغها لما فيها من موقف شرعي
..
لذا انا غالبا لا أحب الخوض في الامور الدينية
والشرعية والحديث في نصوص واحكام شرعية
أجهلها .
حبيبي عزف ..لست من أقصده في كلامي بل كلامي موجه لصاحب الموضوع والذي خلط الحابل مع النابل ...خلط التقديس مع الإحترام والتقدير . تحيتي لك عزف
أم سلطان
12-01-12, 01:50 am
طيب خلصنا من التقديس المحور الثاني المنبوذ منهو العلماني المنبوذ التي سيبكى عليه بالموضوع ..
اكاد اجزم لا يوجد لدينا تقديس للعلماء لكن تمنيت اضافة اسماء فلان من الناس مقدس .
كمل لنا الحوار لاني اكاد اجزم ان المقدس هو العلماني في هذا الوقت.
اذا سقط الرمز سقطت الفكره المراد ان تسقط الرموز
الدنينه حتى يسقط الدين نفسه وتلك خطه علمانيه قديمه
تقدم المجتمع نحو الافضل ليس باسقاط المشايخ بل بالعمل بالدين
سبابه المشايخ في المجالس غيبه ونعوذ بالله من تحليل الحرام
الاستقلاليه الفكريه ان تاخذ منهجك من الكتاب والسنه وليس
ان تكون فوطه لكل علماني قذر
" إذا سقط الرمز سقطت الفكرة "
هنا تكمن المشكلة
أنت تريد أن تربط الدين بالمشايخ , وهنا المشكلة بل هنا الخطورة بل هنا المخالفة الشرعية
الدين ليس هو المشايخ
والمشايخ ليسوا هم الدين
ومتى ما فصل المجتمع بين الأمرين فحينها تتحقق أولى وأهم خطوات الاستقلالية الفكرية
[quote=المتزن;5415417]متى ما تحرر الناس من " تقديس " المشايخ , فسيتقدم المجتمع نحو الأفضل
وما يحدث الآن من هجوم على المشايخ في الإعلام وفي المجالس
أرى أنه خطوة إيجابية نحو الوصول إلى المبتغى وهو
الاستقلالية الفكرية
ياليت لك من معرفك نصيب !!!
وماهو المبتغى
انحلال ديني وخلقي .
المبتغى يا سيدتي تطهير وتنزيه الدين من أن يرتبط بأشخاص وهم المشايخ
هؤلاء المشايخ ( ولا أعمم ) هم الذين زرعوا في مخيلتك ومخيلة البعض هنا أن أي نقد أو انتقاد لهم يعني الانحلال الديني والخلقي !!
فتخلصوا من هذه العلة واخرجوا من هذا المفهوم الذي سجنوكم فيه , لتذوقوا طعم الإسلام الحقيقي وليس الإسلام المؤدلج الذي أنتم فيه
نحن لانريد هجوم بل نريد تصحيح مفهوم الناس حول المشايخ الذين يعظمون ويقدسون من لا تعظيم له .
وإذا كان تصحيح مفهوم الناس حول المشايخ لا يتم إلا بالهجوم
فهل سترفض الهجوم حينها ؟!
العلاج يا سيدي لا يتم أحياناً إلا بعملية جراحية تنزف فيها الدماء وتـُشق فيها البطون
ونحن الآن نعايش هذه العملية القيصرية وبانتظار نتيجتها .. إما النجاح وتقدم المجتمع نحو الأفضل بولادة جنين جميل أو موت الجنين وبقاء الأم مشلولة تصارع الموت !
المصيبة
أن الأب ( وهو المجتمع وأفراده ) يتمنون موت الجنين
فهل رأيتَ يوماً أباً يتمنى موت جنينه ؟!
إنهم أمامك :)
أم سلطان
13-01-12, 12:59 am
وإذا كان تصحيح مفهوم الناس حول المشايخ لا يتم إلا بالهجوم
فهل سترفض الهجوم حينها ؟!
العلاج يا سيدي لا يتم أحياناً إلا بعملية جراحية تنزف فيها الدماء وتـُشق فيها البطون
ونحن الآن نعايش هذه العملية القيصرية وبانتظار نتيجتها .. إما النجاح وتقدم المجتمع نحو الأفضل بولادة جنين جميل أو موت الجنين وبقاء الأم مشلولة تصارع الموت !
المصيبة
أن الأب ( وهو المجتمع وأفراده ) يتمنون موت الجنين
فهل رأيتَ يوماً أباً يتمنى موت جنينه ؟!
إنهم أمامك :)
انت ناوي تنحر نحر .
المجتمع اذا لم يحترم العلماء صمام الامان وورثة الانبياء فمن يستحق الاحترام .
المشكله ان مجتمعنا اصبح خليط بين سنه ورافضه وعلمانيه وليبراليه ولا تعلم مع من تتحدث !!!!!!!!!!!!
أم سلطان
13-01-12, 01:03 am
[quote=أم سلطان;5415693]
المبتغى يا سيدتي تطهير وتنزيه الدين من أن يرتبط بأشخاص وهم المشايخ
هؤلاء المشايخ ( ولا أعمم ) هم الذين زرعوا في مخيلتك ومخيلة البعض هنا أن أي نقد أو انتقاد لهم يعني الانحلال الديني والخلقي !!
فتخلصوا من هذه العلة واخرجوا من هذا المفهوم الذي سجنوكم فيه , لتذوقوا طعم الإسلام الحقيقي وليس الإسلام المؤدلج الذي أنتم فيه
من ناحية ماننقد مااعتقد الكل نقد هو باقي احد.؟؟هذي ميزه بالشعب الفاضل .
لكن الاسلام ادبنا وعلمنا ان نقدر اولى العلم هم ربان السفينه .
هم المحيين لسنة نبيه
لكن مايهمز ويلمز بااهل الدين الا دعاة التغريب ...
بريداوي؟؟
13-01-12, 09:49 pm
لاأعتقد أننا وصلنا لتقديس وتعظيم العلماء بقدر ماهو إحترام لهم ولمكانتهم..!!
فلا أعتقد أن الدكتور يريد أن تسميه بغير مرتبته..!!
أيضاً أن الشيخ يْنتقد إذا أخطأ فهو يبقى بشر يخطئ ويصيب وغلطة الشاطر بألف ..!!
أم سلطان
13-01-12, 09:55 pm
الكل لم يسمي لي الا الان اسم شيخ مقدس.
لكن ا رى ان البعض بوق يردد فقط .
الله المستعان حنا بزمن نادين بدير وخاشقجي ومن على شاكلتهم ,ولاننساء النمر !!!
رغــــيد
14-01-12, 06:37 am
متأكدين أنتم من صحة الموضوع !
وتناقشون بعد , ماشاء الله !
وين اللي يقدس ويعظم ويبجل , ؟؟
م أشوف شيء من اللي تقولونه , بل أرى العكس ؟!
الحين المشايخ كلمتهم مهدودة / والبعض يسجن والبعض يمنع ...
وتقولون تقديس !
وبعدين الله رافع أهل العلم قبل لا ترفعونهم أنتم " يرفع الله الذين آمنوا منكم والذين أوتوا العلم درجات "
+
سبحآن الله مارتحت لمشاركاتك يالصياد *
انت ناوي تنحر نحر .
المجتمع اذا لم يحترم العلماء صمام الامان وورثة الانبياء فمن يستحق الاحترام .
المشكله ان مجتمعنا اصبح خليط بين سنه ورافضه وعلمانيه وليبراليه ولا تعلم مع من تتحدث !!!!!!!!!!!!
احترام العلماء وغير العلماء واجب
لكن على قولة اخواننا فقهاء الفيزياء
لكل فعل ردة فعل مساوية لها في المقدار ومعاكسة لها في الاتجاه
[quote=المتزن;5417497]
من ناحية ماننقد مااعتقد الكل نقد هو باقي احد.؟؟هذي ميزه بالشعب الفاضل .
لكن الاسلام ادبنا وعلمنا ان نقدر اولى العلم هم ربان السفينه .
هم المحيين لسنة نبيه
لكن مايهمز ويلمز بااهل الدين الا دعاة التغريب ...
الإسلام أدبنا وعلمنا بأن لا نجامل أو نعطل عقولنا ونؤجرها لأناس تحت أي اسم أو شعار حتى ولو كان ديني
فالله سبحانه وتعالى قد ذم أولئك الذين اتخذوا أحبارهم ورهبانهم أرباباً من دون الله
وأنتم تريدوننا أن نسير على خطاهم !!
vBulletin® v3.8.8 Alpha 1, Copyright ©2000-2025, vBulletin Solutions, Inc Trans by mbcbaba