مشاهدة النسخة كاملة : رحـــمــاك يـــارب : (ثـــــوران الــبــراكــيــن) بــدأ والــنــاس غــافــلــة
الفتى السمنسي
05-01-12, 02:58 pm
رحماك يااااارب ثار بركان جبل زقر في البحر الأحمر القريب جدا للسعوديه والتابع لها والناس في غفله ولهو في دنياهم .
صحافتنا هي الأخرى غافلة ومشغولة بالمرأه وعملها بالأسواق والآخرين مشغولون بالمهرجانات والأسواق والفضائيات مشغولة بالرقص والمباريات .......رحماك يااارب
http://www.youtube.com/watch?v=YoMLNEJC-Nk (http://www.youtube.com/watch?v=YoMLNEJC-Nk)
http://www.youtube.com/watch?v=OjlQFVyE09A (http://www.youtube.com/watch?v=OjlQFVyE09A)
اللهم وارحمنا برحمتك ياجبار ياملك ياعظيم ياااارب .
ياساتر الله احفظنا واحفظ المسلمين اجمعين
الفتى السمنسي
05-01-12, 03:30 pm
ياساتر الله احفظنا واحفظ المسلمين اجمعين
اللهم آمين .... أكثروا من الدعاء واللجوء إلى الملك الجبار ..أكثروا من قراءة القرآن الكريم .
ليتخلص كل واحد مننا من الآثام ويعلنها توبة صريحه ويندم على مافات لعل الله يرحمنا .
مادري ليش تذكرت هذه الآية الكريمة بصوت الشيخ ياسر الدوسري :
http://www.aldosry.net/Audio-855
شكرا تركي على التعديل فقد كنت أعتزم إرسال رساله لك ولكنك سبقتني فجزيت خيرا
ام أساور
05-01-12, 03:31 pm
ياحبك لتهويل الأمور
ترى مايسوي كذا الا ضعيف الايمان
البراكين ظاهره طبيعيه تحدث بكل مكان وظواهر طبيعيه لابد تحدث
تشاااااو
الفتى السمنسي
05-01-12, 03:42 pm
ياحبك لتهويل الأمور
ترى مايسوي كذا الا ضعيف الايمان
البراكين ظاهره طبيعيه تحدث بكل مكان وظواهر طبيعيه لابد تحدث
تشاااااو
أختي الكريمه : من يدعي أنها ظواهر طبيعية هم (الطبائعيون) الغربيون وينسبون كل شيء يحدث من زلازل وبراكين إنما هو نتيجة لغضب الطبيعه فإتقي الله وإستغفريه ولاترددي مايردده هؤلاء المساكين .
هي براكين تنطلق بأمر الجبار تخويفا وتحذيرا لعباده وتذكيرا لهم بعظمته وهي إحدى علامات الساعه .
لاحول ولاقوة إلا بالله .
ام أساور
05-01-12, 03:56 pm
اجل البراكين اللي صارت قبل مئات السنين هي علامات قرب الساعه
انتم لو ماتمطر قلتو علامات الساعه
الغرب ابخص منك واعلم منك وافهم بكل شيئ ول كان ماطقطقت بالنت
أم سلطان
05-01-12, 04:10 pm
اهلا بالفتى .
كم يبعد الموقع عن عدن؟
المعروف في اخر الزمن تكثر الزلازل
والبراكين وبركان عدن هو من يدفع لناس للحشر .
اللهم اعذنا من فتنة المحيا والممات .
* اقْتَرَبَ لِلنَّاسِ حِسَابُهُمْ وَهُمْ فِي غَفْلَةٍ مُعْرِضُونَ )صدق الله العظيم
أم سلطان
05-01-12, 04:13 pm
اجل البراكين اللي صارت قبل مئات السنين هي علامات قرب الساعه
انتم لو ماتمطر قلتو علامات الساعه
الغرب ابخص منك واعلم منك وافهم بكل شيئ ول كان ماطقطقت بالنت
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
اقرايي صورة الزلزله بتمعن بارك الله فيك
وكثرة الزلازل والبراكين علامه من علامات الساعه .
عفوا وش علاقة الشيخ ياسر في البراكين ؟ :)
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
اقرايي صورة الزلزله بتمعن بارك الله فيك
وكثرة الزلازل والبراكين علامه من علامات الساعه .
عفوا ام سلطان
حجة ام أساور في مكانها :/
بان ثيران بعض البراكين كان قبل مئات السنين :/
ولم تقم القيامة حتي تاريخه
ولا يعني ذلك مخالفتها أر مخالفتنا لما جاء في سورة الزلزله
لكن لايماننا بأن ما جاء في السورة يفوق ما يتخيله ويتصوره عقل البشر
اللهم احسن خواتيمنا
فديكا التميمي
05-01-12, 04:36 pm
ياحبكم لتهويل الامور يالفتى علامات الساعه باديه من عهد الرسول
اللهم صلي وسلم عليه يعني موب شي جديد ...
اقول الله يهدينا بس تسان كل ماصار شي قلتوا قربت القيامه ...
مابقى الا تصدقون اللي يقول نهاية العالم بــ 21/12/2012
أم سلطان
05-01-12, 05:24 pm
عفوا ام سلطان
حجة ام أساور في مكانها :/
بان ثيران بعض البراكين كان قبل مئات السنين :/
ولم تقم القيامة حتي تاريخه
ولا يعني ذلك مخالفتها أر مخالفتنا لما جاء في سورة الزلزله
لكن لايماننا بأن ما جاء في السورة يفوق ما يتخيله ويتصوره عقل البشر
اللهم احسن خواتيمنا
!؟اقراء بارك الله فيك
عن أنس-رضي الله عنه- قال: قال رسول الله-صلى الله عليه وسلم- « بعثت أنا والساعة كهاتين قال وضم السبابة والوسطى »
والزلازل والبراكين علامه من العلامات ويليت بارك الله فيك ان تفتح لنا موضوع عن علامات الساعه لنناقش كم شرط بقي ..
أم سلطان
05-01-12, 05:29 pm
ياحبكم لتهويل الامور يالفتى علامات الساعه باديه من عهد الرسول
اللهم صلي وسلم عليه يعني موب شي جديد ...
اقول الله يهدينا بس تسان كل ماصار شي قلتوا قربت القيامه ...
مابقى الا تصدقون اللي يقول نهاية العالم بــ 21/12/2012
علم الساعه عند الله
ولكن ربما لم يبقى لدينا الا العلامات الكبرى وهي متتابعه وليس كالعلامات الصغرى
ونحن غافلون لاهون وعن الحق معرضون اننكر ذالك .
!؟اقراء بارك الله فيك
عن أنس-رضي الله عنه- قال: قال رسول الله-صلى الله عليه وسلم- « بعثت أنا والساعة كهاتين قال وضم السبابة والوسطى »
والزلازل والبراكين علامه من العلامات ويليت بارك الله فيك ان تفتح لنا موضوع عن علامات الساعه لنناقش كم شرط بقي ..
حياك الله ام سلطان
من حسن الحظ ان الدايري هذه الساعه سالك وخالي من الزحام
مما يساعد في سهولة التصفح والرد
لو فهمنا من الحديث الزمن
فليس من المنطق تشبيه قرب السبابه والوسطي بما يعادل فرق زماننا وزمن الرسول صلي الله عليه وسلم
اما اذا كان فهمنا للحديث إثبات وقوع يوم القيمة فكل مؤمن يؤمن بذلك :)
اعتذر عن طلبك وآراء انك اهل لذلك :)
لكن عندي سؤالك :
ما الحكمه من خلق الجبال ؟
:)
أم سلطان
05-01-12, 05:57 pm
حياك الله ام سلطان
من حسن الحظ ان الدايري هذه الساعه سالك وخالي من الزحام
مما يساعد في سهولة التصفح والرد ��
لو فهمنا من الحديث الزمن
فليس من المنطق تشبيه قرب السبابه والوسطي بما يعادل فرق زماننا وزمن الرسول صلي الله عليه وسلم
اما اذا كان فهمنا للحديث إثبات وقوع يوم القيمة فكل مؤمن يؤمن بذلك :)
اعتذر عن طلبك وآراء انك اهل لذلك :)
لكن عندي سؤالك :
ما الحكمه من خلق الجبال ؟
:)
لحماية الارض من الزلازل .
هل معنى ذالك انكارك ان الزلازل من علامات القيامه وهي من العلامات الصغرى ؟
ذات مبدأ
05-01-12, 05:59 pm
^^^^^
لتثبيت الأرض
......
أدري إني خاطمة بس أقسم بالله ماتوقعت يكون كذا ردكم على أقوال أهل العلم
.
.يقول الله تعالى :
(ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت أيدي الناس ليذيقهم بعض الذي عملوا لعلهم يرجعون)
القول في تأويل قوله تعالى: {ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت أيدى الناس} يقول تعالى ذكره: ظهرت المعاصي في بر الأرض وبحرها بكسب أيدي الناس ما نهاهم الله عنه.واختلف أهل التأويل في المراد من قوله: {ظهر الفساد في البر والبحر} فقال بعضهم: عنى بالبر: الفلوات، وبالبحر: الأمصار والقرى التي على المياه والأنهار. ذكر من قال ذلك:21324- حدثنا أبو كريب قال: ثنا عثام، قال: ثنا النضر بن عربي، عن مجاهد {وإذا تولى سعى في الأرض ليفسد فيها} [البقرة: 205] ...الآية، قال: إذا ولي سعى بالتعدي والظلم، فيحبس الله القطر، فـ {يهلك الحرث والنسل والله لا يحب الفساد} [البقرة: 205] قال: ثم قرأ مجاهد: {ظهر الفساد في البر والبحر} الآية؛ قال: ثم قال: أما والله ما هو بحركم هذا، ولكن كل قرية على ماء جار فهو بحر.21325- حدثنا ابن وكيع، قال: ثنا أبي، عن النضر بن عربي، عن عكرمة {ظهر الفساد في البر والبحر} قال: أما إني لا أقول بحركم هذا، ولكن كل قرية على ماء جار.21326- قال: ثنا يزيد بن هارون، عن عمرو بن فروخ، عن حبيب بن الزبير، عن عكرمة {ظهر الفساد في البر والبحر} قال: إن العرب تسمي الأمصار بحرا.21327- حدثنا بشر، قال: ثنا يزيد، قال: ثنا سعيد، عن قتادة، قوله {ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت أيدي الناس} قال: هذا قبل أن يبعث الله نبيه محمدا صلي الله عليه وسلم، امتلأت ضلالة وظلما، فلما بعث الله نبيه، رجع راجعون من الناس.قوله: {ظهر الفساد في البر والبحر} أما البر فأهل العمود، وأما البحر فأهل القرى والريف.21328- حدثني يونس، قال: أخبرنا ابن وهب، قال: قال ابن زيد، في قوله {ظهر الفساد في البر والبحر} قال: الذنوب، وقرأ {ليذيقهم بعض الذي عملوا لعلهم يرجعون} 21329- حدثنا ابن بشار، قال: ثنا أبو عامر، قال: ثنا قرة، عن الحسن، في قوله {ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت أيدي الناس} قال: أفسدهم الله بذنوبهم، في بحر الأرض وبرها، بأعمالهم الخبيثة.وقال آخرون: بل عني بالبر: ظهر الأرض، الأمصار وغيرها، وبالبحر البحر المعروف. ذكر من قال ذلك:21330- حدثنا ابن وكيع، قال: ثنا أبي، عن سفيان، عن ليث، عن مجاهد {ظهر الفساد في البر والبحر} قال: في البر: ابن آدم الذي قتل أخاه، وفي البحر: الذي كان يأخذ كل سفينة غصبا.21331- حدثني يعقوب، قال: قال أبو بشر: يعني ابن علية، قال: سمعت ابن أبي نجيح، يقول في قوله {ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت أيدي الناس} قال: بقتل ابن آدم، والذي كان يأخذ كل سفينة غصبا.21332- حدثنا ابن وكيع، قال: ثنا يزيد بن هارون، عن فضيل بن مرزوق، عن عطية {ظهر الفساد في البر والبحر} قال: قلت: هذا البر والبحر أي فساد فيه؟ قال: فقال: إذا قل المطر، قل الغوص.- حدثني محمد بن عمرو، قال: ثنا أبو عاصم، قال: ثنا عيسى؛ وحدثني الحارث، قال: ثنا الحسن، قال: ثنا ورقاء جميعا، عن ابن أبي نجيح، عن مجاهد، في قوله {ظهر الفساد في البر} قال: قتل ابن آدم أخاه، والبحر: قال: أخذ الملك السفن غصبا.وأولى الأقوال في ذلك بالصواب: أن الله تعالى ذكره، أخبر أن الفساد قد ظهر في البر والبحر عند العرب في الأرض القفار، والبحر بحران: بحر ملح، وبحر عذب، فهما جميعا عندهم بحر، ولم يخصص جل ثناؤه الخبر عن ظهور ذلك في بحر دون بحر، فذلك على ما وقع عليه اسم بحر، عذبا كان أو ملحا. إذا كان ذلك كذلك، دخل القرى التي على الأنهار والبحار.فتأويل الكلام إذن إذ كان الأمر كما وصفت، ظهرت معاصي الله في كل مكان، من بر وبحر {بما كسبت أيدي الناس} أي بذنوب الناس، وانتشر الظلم فيهما.قوله: {ليذيقهم بعض الذي عملوا} يقول جل ثناؤه: ليصيبهم بعقوبة بعض أعمالهم التي عملوا، ومعصيتهم التي عصوا {لعلهم يرجعون} يقول: كي ينيبوا إلى الحق، ويرجعوا إلى التوبة، ويتركوا معاصي الله.وبنحو الذي قلنا في ذلك قال أهل التأويل. ذكر من قال ذلك:21333- حدثنا ابن وكيع، قال: ثنا ابن فضيل، عن أشعث، عن الحسن {لعلهم يرجعون} قال: يتوبون.21334- قال: ثنا ابن مهدي، عن سفيان، عن السدي، عن أبي الضحى، عن مسروق، عن عبد الله {لعلهم يرجعون} يوم بدر، لعلهم يتوبون.21335- قال: ثنا أبو أسامة، عن زائدة، عن منصور عن إبراهيم {لعلهم يرجعون} قال: إلى الحق.21336- حدثنا بشر، قال: ثنا يزيد، قال: ثنا سعيد، عن قتادة، قوله {ليذيقهم بعض الذي عملوا لعلهم يرجعون} لعل راجعا أن يرجع، لعل تائبا أن يتوب، لعل مستعتبا أن يستعتب.21337- حدثنا ابن بشار، قال: ثنا أبو عامر، قال: ثنا قرة، عن الحسن، {لعلهم يرجعون} قال: يرجع من بعدهم.واختلفت القراء في قراءة قوله: {ليذيقهم} فقرأ ذلك عامة قراء الأمصار {ليذيقهم} بالياء، بمعنى: ليذيقهم الله بعض الذي عملوا، وذكر أن أبا عبد الرحمن السلمي قرأ ذلك بالنون على وجه الخبر من الله عن نفسه بذلك.
عاد الجريء يرد على الآيه
وسلامتكم
Я ę l â ҳ ê
05-01-12, 06:05 pm
أخي الفتى السمنسي لانعترض على قدرة الله ونؤمن بالزلازل والبراكين وأي كارثة طبيعة
ولكن بمنظوري الشخصي هذا المقطع الفديو لثوران البراكين في جبل زقر ليس ثوران بركان !!!
بـل تجربة نووية لأحد الدول العدوة والصهيونية المجاورة والقريبة من البحر الأحمر !
فالمقطع لم يظهر الحمم البركانية بل تصاعد أدخنة فقط .
والأيام القادمة ستبين لك صحه كلامي ! بأن العدو الصهيوني وضع مفاعلة النووية في قيعان البحار القريبة للدول العربية وهذا الأنفجار أحد المفاعل وتسمى مفاعل ديمونة ( إبحث عنها وتعرف الكثير )
تحيتي لشخصك الكريم
أخي الفتى السمنسي لانعترض على قدرة الله ونؤمن بالزلازل والبراكين وأي كارثة طبيعة
ولكن بمنظوري الشخصي هذا المقطع الفديو لثوران البراكين في جبل زقر ليس ثوران بركان !!!
بـل تجربة نووية لأحد الدول العدوة والصهيونية المجاورة والقريبة من البحر الأحمر !
فالمقطع لم يظهر الحمم البركانية بل تصاعد أدخنة فقط .
والأيام القادمة ستبين لك صحه كلامي ! بأن العدو الصهيوني وضع مفاعلة النووية في قيعان البحار القريبة للدول العربية وهذا الأنفجار أحد المفاعل وتسمى مفاعل ديمونة ( إبحث عنها وتعرف الكثير )
تحيتي لشخصك الكريم
معلومه جديده ريلاكس
الف شكرا لك
لحماية الارض من الزلازل .
هل معنى ذالك انكارك ان الزلازل من علامات القيامه وهي من العلامات الصغرى ؟
اتصدقين أني أؤمن بالعماره الثمان ادوار اللي بطرف الشارع انها من علامات يوم القيامه <<< اسلوب قتاله :)
أم سلطان
سؤال من حديثك :
اذا كانت الجبال حماية للارض من الزلازل !!
هل يعني ان الزلازل خارجه عن يد الله جلت قدرته سبحانه وتعالى ؟
^^^^^
لتثبيت الأرض
......
أدري إني خاطمة بس أقسم بالله ماتوقعت يكون كذا ردكم على أقوال أهل العلم
.
.يقول الله تعالى :
(ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت أيدي الناس ليذيقهم بعض الذي عملوا لعلهم يرجعون)
القول في تأويل قوله تعالى: {ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت أيدى الناس} يقول تعالى ذكره: ظهرت المعاصي في بر الأرض وبحرها بكسب أيدي الناس ما نهاهم الله عنه.واختلف أهل التأويل في المراد من قوله: {ظهر الفساد في البر والبحر} فقال بعضهم: عنى بالبر: الفلوات، وبالبحر: الأمصار والقرى التي على المياه والأنهار. ذكر من قال ذلك:21324- حدثنا أبو كريب قال: ثنا عثام، قال: ثنا النضر بن عربي، عن مجاهد {وإذا تولى سعى في الأرض ليفسد فيها} [البقرة: 205] ...الآية، قال: إذا ولي سعى بالتعدي والظلم، فيحبس الله القطر، فـ {يهلك الحرث والنسل والله لا يحب الفساد} [البقرة: 205] قال: ثم قرأ مجاهد: {ظهر الفساد في البر والبحر} الآية؛ قال: ثم قال: أما والله ما هو بحركم هذا، ولكن كل قرية على ماء جار فهو بحر.21325- حدثنا ابن وكيع، قال: ثنا أبي، عن النضر بن عربي، عن عكرمة {ظهر الفساد في البر والبحر} قال: أما إني لا أقول بحركم هذا، ولكن كل قرية على ماء جار.21326- قال: ثنا يزيد بن هارون، عن عمرو بن فروخ، عن حبيب بن الزبير، عن عكرمة {ظهر الفساد في البر والبحر} قال: إن العرب تسمي الأمصار بحرا.21327- حدثنا بشر، قال: ثنا يزيد، قال: ثنا سعيد، عن قتادة، قوله {ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت أيدي الناس} قال: هذا قبل أن يبعث الله نبيه محمدا صلي الله عليه وسلم، امتلأت ضلالة وظلما، فلما بعث الله نبيه، رجع راجعون من الناس.قوله: {ظهر الفساد في البر والبحر} أما البر فأهل العمود، وأما البحر فأهل القرى والريف.21328- حدثني يونس، قال: أخبرنا ابن وهب، قال: قال ابن زيد، في قوله {ظهر الفساد في البر والبحر} قال: الذنوب، وقرأ {ليذيقهم بعض الذي عملوا لعلهم يرجعون} 21329- حدثنا ابن بشار، قال: ثنا أبو عامر، قال: ثنا قرة، عن الحسن، في قوله {ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت أيدي الناس} قال: أفسدهم الله بذنوبهم، في بحر الأرض وبرها، بأعمالهم الخبيثة.وقال آخرون: بل عني بالبر: ظهر الأرض، الأمصار وغيرها، وبالبحر البحر المعروف. ذكر من قال ذلك:21330- حدثنا ابن وكيع، قال: ثنا أبي، عن سفيان، عن ليث، عن مجاهد {ظهر الفساد في البر والبحر} قال: في البر: ابن آدم الذي قتل أخاه، وفي البحر: الذي كان يأخذ كل سفينة غصبا.21331- حدثني يعقوب، قال: قال أبو بشر: يعني ابن علية، قال: سمعت ابن أبي نجيح، يقول في قوله {ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت أيدي الناس} قال: بقتل ابن آدم، والذي كان يأخذ كل سفينة غصبا.21332- حدثنا ابن وكيع، قال: ثنا يزيد بن هارون، عن فضيل بن مرزوق، عن عطية {ظهر الفساد في البر والبحر} قال: قلت: هذا البر والبحر أي فساد فيه؟ قال: فقال: إذا قل المطر، قل الغوص.- حدثني محمد بن عمرو، قال: ثنا أبو عاصم، قال: ثنا عيسى؛ وحدثني الحارث، قال: ثنا الحسن، قال: ثنا ورقاء جميعا، عن ابن أبي نجيح، عن مجاهد، في قوله {ظهر الفساد في البر} قال: قتل ابن آدم أخاه، والبحر: قال: أخذ الملك السفن غصبا.وأولى الأقوال في ذلك بالصواب: أن الله تعالى ذكره، أخبر أن الفساد قد ظهر في البر والبحر عند العرب في الأرض القفار، والبحر بحران: بحر ملح، وبحر عذب، فهما جميعا عندهم بحر، ولم يخصص جل ثناؤه الخبر عن ظهور ذلك في بحر دون بحر، فذلك على ما وقع عليه اسم بحر، عذبا كان أو ملحا. إذا كان ذلك كذلك، دخل القرى التي على الأنهار والبحار.فتأويل الكلام إذن إذ كان الأمر كما وصفت، ظهرت معاصي الله في كل مكان، من بر وبحر {بما كسبت أيدي الناس} أي بذنوب الناس، وانتشر الظلم فيهما.قوله: {ليذيقهم بعض الذي عملوا} يقول جل ثناؤه: ليصيبهم بعقوبة بعض أعمالهم التي عملوا، ومعصيتهم التي عصوا {لعلهم يرجعون} يقول: كي ينيبوا إلى الحق، ويرجعوا إلى التوبة، ويتركوا معاصي الله.وبنحو الذي قلنا في ذلك قال أهل التأويل. ذكر من قال ذلك:21333- حدثنا ابن وكيع، قال: ثنا ابن فضيل، عن أشعث، عن الحسن {لعلهم يرجعون} قال: يتوبون.21334- قال: ثنا ابن مهدي، عن سفيان، عن السدي، عن أبي الضحى، عن مسروق، عن عبد الله {لعلهم يرجعون} يوم بدر، لعلهم يتوبون.21335- قال: ثنا أبو أسامة، عن زائدة، عن منصور عن إبراهيم {لعلهم يرجعون} قال: إلى الحق.21336- حدثنا بشر، قال: ثنا يزيد، قال: ثنا سعيد، عن قتادة، قوله {ليذيقهم بعض الذي عملوا لعلهم يرجعون} لعل راجعا أن يرجع، لعل تائبا أن يتوب، لعل مستعتبا أن يستعتب.21337- حدثنا ابن بشار، قال: ثنا أبو عامر، قال: ثنا قرة، عن الحسن، {لعلهم يرجعون} قال: يرجع من بعدهم.واختلفت القراء في قراءة قوله: {ليذيقهم} فقرأ ذلك عامة قراء الأمصار {ليذيقهم} بالياء، بمعنى: ليذيقهم الله بعض الذي عملوا، وذكر أن أبا عبد الرحمن السلمي قرأ ذلك بالنون على وجه الخبر من الله عن نفسه بذلك.
عاد الجريء يرد على الآيه
وسلامتكم
حياك الله ذات مبدا :)
لا اعلم لماذا التحدي هنا :)
وكاننا بلسنا مسلمين
اوكاننا خالفنا الاية الكريمه :)
مع اني مؤمن بأن الخسوف والكسوف ايتان من ربي يخوف بهما عباده :)
فما بالك اذا زلزلت الارض :)
تحيتي لك
أم سلطان
05-01-12, 07:09 pm
http://www.youtube.com/watch?v=V6GjaFhi87s&feature=related
فلنستمع لشيخ نبيل العوضي ومن بعدها من اراد النقاش فلنفتح موضوع لنقاش ..
مع العلم من يستمع لجميع الاجزاء فهي كافيه ووافيه .
نفعنا الله واياكم
وانار بصيرتنا وايقضنا من نوم الغفله ..
http://www.youtube.com/watch?v=v6gjafhi87s&feature=related
فلنستمع لشيخ نبيل العوضي ومن بعدها من اراد النقاش فلنفتح موضوع لنقاش ..
مع العلم من يستمع لجميع الاجزاء فهي كافيه ووافيه .
نفعنا الله واياكم
وانار بصيرتنا وايقضنا من نوم الغفله ..
اشوى ان الصوت في الجهاز عندي عطلان
علشان كذا ساكتفي بالنقاش فيما سبق
:)
أم سلطان
05-01-12, 09:00 pm
اشوى ان الصوت في الجهاز عندي عطلان
علشان كذا ساكتفي بالنقاش فيما سبق
:)
لك ذالك .............
عناية بالبشرة
05-01-12, 09:17 pm
جزاك الله خير الفتى .. وكثر من المذكرين والواعظين امثالك .. مواضيعك دائما
هادفه ومفيده وان حارب بعضها الاعضاء يبقى انك تحب الخير فيها جميعا وتحاسب على كل حرف تكتبه
ان يكون مفيد وهادف يعود اليك بالاجر والمثوبه من الله عز وجل ..
تقديري العميق لشخصك
عناية بالبشرة
05-01-12, 09:27 pm
ملاحظه فقط لمن يدعي انها مفاعلات ...
شاهد عزيزي طريقة تصاعد الادخنه في هذا الفيديو بالذات ..لوكانت مفاعلات لكان مركز تصاعد
الدخان على الاقل يخرج من مكان معين ودخانه يشبه الشجره ويتلاشى تدريجيا..لكنه زي ماتلاحظ جميع
أرضية الجزيرة تتصاعد منها الادخنه على شكل أعمده مما يعني التراب ساخن ملتهب ..
والله اعلم
من الثانيه 26
http://www.youtube.com/watch?v=OjlQFVyE09A&feature=player_embedded#!
الفتى السمنسي
05-01-12, 11:40 pm
اجل البراكين اللي صارت قبل مئات السنين هي علامات قرب الساعه
انتم لو ماتمطر قلتو علامات الساعه
الغرب ابخص منك واعلم منك وافهم بكل شيئ ول كان ماطقطقت بالنت
لم يحصل إلا سنة ست مئة للهجره تقريبا بركانا شديدا في الحجاز يرى ناره من كان في العراق وحينها خاف الناس ولجأوا للمساجد يتضرعون إلى الله جل جلاله حتى إنقشعت الغمه وهو تحذيرا منه وتأكيدا لكلام سيد البشر لأن هناك من كذب بهذا وإستهزأ ولله في خلقه شؤون .
أنتي مع الأسف مخدوعه بالغرب وحضارتهم المزيفه ونصيحتي لك أكثري من قراءة علامات الساعة الكبرى وستعرفين الحقيقة المغيبة عنك .
الفتى السمنسي
05-01-12, 11:55 pm
اهلا بالفتى .
كم يبعد الموقع عن عدن؟
المعروف في اخر الزمن تكثر الزلازل
والبراكين وبركان عدن هو من يدفع لناس للحشر .
اللهم اعذنا من فتنة المحيا والممات .
* اقْتَرَبَ لِلنَّاسِ حِسَابُهُمْ وَهُمْ فِي غَفْلَةٍ مُعْرِضُونَ )صدق الله العظيم
والله ياأم سلطان لا أعرف المسافه بالضبط ولكن الأخبار تؤكد أنه بين المملكه واليمن وهو تابع للملكه .
الناس حاليا يعيشون في غفله وغيبوبة دنيوية . الهتهم الدنيا وركضوا ورائها ولم يسمعوا كلام النبي صلى الله عليه وسلم حينما قال : ما الفقر أخشى عليكم، ولكن أخشى عليكم أن تُبْسَط عليكم الدنيا كما بسطت على من كان قبلكم، فتنافسوا فيها كما تنافسوها، فتهلككم كما أهلكتهم .
المساجد تشتكي وتبكي قلة المصلين والإستراحات أغلبها اصبحت كالبارات رقص وغناء وخمر وبلاوي .
الربا انتشر بشكل رهيب . الغناء والرقص والزنا إنتشر بشكل رهيب ..كل هذه الأشياء ذكرها النبي عليه الصلاة والسلام وبمجرد إنتشارها ببلاد المسلمين عامة وجزيرة العرب خاصة فتوقعوا الخسف والعذاب من الله بأي لحظة .
كثرة الزلازل والبراكين من علامات الساعة.
اللهم امنا فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض .
شكرا سمنسي
الفتى السمنسي
06-01-12, 12:45 am
عفوا وش علاقة الشيخ ياسر في البراكين ؟ :)
هلا تو بي .. تصدق ياتوبي أني بعد وضع الرابط خطر ببالي خمسة أسماء هم اللي يبي يسألون سؤالك وصدقني أنت واحد منهم .
أنا قلت مادري ليش خطر ببالي هذه الآية وبالذات كلمة (( وَهُمْ يَخِصِّمُونَ )). وتذكرت واقعنا المؤلم فالناس مشغوله بدنياهم وهرجتهم الدنيا والمال والوظائف وهذا يسرق وهذا يظلم وهذا يقتل وهذا يزني فقدموا تلك الأشياء على الدين وطاعة الله وإعطاءه حقه من العباده .
فقط انظر ماذا فعل (حافز) ؟؟
شرفتني
الفتى السمنسي
06-01-12, 12:54 am
عفوا ام سلطان
حجة ام أساور في مكانها :/
بان ثيران بعض البراكين كان قبل مئات السنين :/
ولم تقم القيامة حتي تاريخه
ولا يعني ذلك مخالفتها أر مخالفتنا لما جاء في سورة الزلزله
لكن لايماننا بأن ما جاء في السورة يفوق ما يتخيله ويتصوره عقل البشر
اللهم احسن خواتيمنا
توبي .. أم اساور تقصد البراكين عموما في العالم وهذا لايمت لما ذكره النبي صلى الله عليه وسلم بأي علاقه .
ماذكره النبي المصطفى مايخص جزيرة العرب وماحولها فالحزام العربي بعيد عن الزلازل والبراكين منذ القدم وحصل براكين في الجزيره قبل الدعوه وقبل بعثة النبي صلى الله عليه وسلم .
مايهمنا هو مابعد بعثة نبينا الكريم .
ولم يحصل أي نشاط بركاني إلا عام 654هــ على ماأظن وحينها خاف الناس وكانت تخويفا من الله وتذكيرا لهم وتأكيدا لما ذكره النبي صلى الله عليه وسلم .
قلب الأسد
06-01-12, 12:57 am
الفتى السمنسي الله يجزاك الف خير على التذكير في مثل هالمواضيع
وسواءً كانت مفاعلات نوويه او ثوران براكين الاهم هو التذكير والله قادر
على كل شي .. الله يرحمنا برحمته ولايرينا ضعفنا ,,
الفتى السمنسي
06-01-12, 01:00 am
ياحبكم لتهويل الامور يالفتى علامات الساعه باديه من عهد الرسول
اللهم صلي وسلم عليه يعني موب شي جديد ...
اقول الله يهدينا بس تسان كل ماصار شي قلتوا قربت القيامه ...
مابقى الا تصدقون اللي يقول نهاية العالم بــ 21/12/2012
مع الأسف أن يصدر هذا الكلام من فديكا .
القيامة علمها عند الله وتلك ماهي إلا علامات لأولي الألباب فقط أما من إنغمست قلوبهم بقذارة الدنيا وزخرفها فلن يصدقوا هذا ويحاولون أن يتهربوا منها لأن أعمالهم مع الأسف يشوبها بعض الشوائب ومازالوا يعيشون بسكرات الدنيا فقدموها على عبادة الله وطاعته وهذه هي مصيبتنا حاليا .
شرفتيني
فديكا التميمي
06-01-12, 02:21 am
مع الأسف أن يصدر هذا الكلام من فديكا .
القيامة علمها عند الله وتلك ماهي إلا علامات لأولي الألباب فقط أما من إنغمست قلوبهم بقذارة الدنيا وزخرفها فلن يصدقوا هذا ويحاولون أن يتهربوا منها لأن أعمالهم مع الأسف يشوبها بعض الشوائب ومازالوا يعيشون بسكرات الدنيا فقدموها على عبادة الله وطاعته وهذه هي مصيبتنا حاليا .
شرفتيني
ياعمري يافديكا بس :(
انا بس لو ادري وش هي قايله ...؟؟!!!
ياحبك لتهويل الأمور ...
الفتى السمنسي
06-01-12, 12:41 pm
لكن عندي سؤالك :
ما الحكمه من خلق الجبال ؟
:)
رائع ياتوبي .أسئله كبيره بالرغم من بساطتها .
عندما خلق الله الأرض وصنعها صارت تتمايل وتضطرب ,فقالت الملائكة : إن هذه غير مقرة أحدا على ظهرها فأصبحت وقد أرسيت بالجبال فلم تدر الملائكة مم خلقت الجبال .
فسبحانك ربي وهذا مصداقا لقوله تعالى (وألقى في الأرض رواسي أن تميد بكم وأنهارا وسبلا لعلكم تهتدون (http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?flag=1&bk_no=51&ID=901#docu) ).
الفتى السمنسي
06-01-12, 03:14 pm
^^^^^
لتثبيت الأرض
......
أدري إني خاطمة بس أقسم بالله ماتوقعت يكون كذا ردكم على أقوال أهل العلم
.
.يقول الله تعالى :
(ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت أيدي الناس ليذيقهم بعض الذي عملوا لعلهم يرجعون)
القول في تأويل قوله تعالى: {ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت أيدى الناس} يقول تعالى ذكره: ظهرت المعاصي في بر الأرض وبحرها بكسب أيدي الناس ما نهاهم الله عنه.واختلف أهل التأويل في المراد من قوله: {ظهر الفساد في البر والبحر} فقال بعضهم: عنى بالبر: الفلوات، وبالبحر: الأمصار والقرى التي على المياه والأنهار. ذكر من قال ذلك:21324- حدثنا أبو كريب قال: ثنا عثام، قال: ثنا النضر بن عربي، عن مجاهد {وإذا تولى سعى في الأرض ليفسد فيها} [البقرة: 205] ...الآية، قال: إذا ولي سعى بالتعدي والظلم، فيحبس الله القطر، فـ {يهلك الحرث والنسل والله لا يحب الفساد} [البقرة: 205] قال: ثم قرأ مجاهد: {ظهر الفساد في البر والبحر} الآية؛ قال: ثم قال: أما والله ما هو بحركم هذا، ولكن كل قرية على ماء جار فهو بحر.21325- حدثنا ابن وكيع، قال: ثنا أبي، عن النضر بن عربي، عن عكرمة {ظهر الفساد في البر والبحر} قال: أما إني لا أقول بحركم هذا، ولكن كل قرية على ماء جار.21326- قال: ثنا يزيد بن هارون، عن عمرو بن فروخ، عن حبيب بن الزبير، عن عكرمة {ظهر الفساد في البر والبحر} قال: إن العرب تسمي الأمصار بحرا.21327- حدثنا بشر، قال: ثنا يزيد، قال: ثنا سعيد، عن قتادة، قوله {ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت أيدي الناس} قال: هذا قبل أن يبعث الله نبيه محمدا صلي الله عليه وسلم، امتلأت ضلالة وظلما، فلما بعث الله نبيه، رجع راجعون من الناس.قوله: {ظهر الفساد في البر والبحر} أما البر فأهل العمود، وأما البحر فأهل القرى والريف.21328- حدثني يونس، قال: أخبرنا ابن وهب، قال: قال ابن زيد، في قوله {ظهر الفساد في البر والبحر} قال: الذنوب، وقرأ {ليذيقهم بعض الذي عملوا لعلهم يرجعون} 21329- حدثنا ابن بشار، قال: ثنا أبو عامر، قال: ثنا قرة، عن الحسن، في قوله {ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت أيدي الناس} قال: أفسدهم الله بذنوبهم، في بحر الأرض وبرها، بأعمالهم الخبيثة.وقال آخرون: بل عني بالبر: ظهر الأرض، الأمصار وغيرها، وبالبحر البحر المعروف. ذكر من قال ذلك:21330- حدثنا ابن وكيع، قال: ثنا أبي، عن سفيان، عن ليث، عن مجاهد {ظهر الفساد في البر والبحر} قال: في البر: ابن آدم الذي قتل أخاه، وفي البحر: الذي كان يأخذ كل سفينة غصبا.21331- حدثني يعقوب، قال: قال أبو بشر: يعني ابن علية، قال: سمعت ابن أبي نجيح، يقول في قوله {ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت أيدي الناس} قال: بقتل ابن آدم، والذي كان يأخذ كل سفينة غصبا.21332- حدثنا ابن وكيع، قال: ثنا يزيد بن هارون، عن فضيل بن مرزوق، عن عطية {ظهر الفساد في البر والبحر} قال: قلت: هذا البر والبحر أي فساد فيه؟ قال: فقال: إذا قل المطر، قل الغوص.- حدثني محمد بن عمرو، قال: ثنا أبو عاصم، قال: ثنا عيسى؛ وحدثني الحارث، قال: ثنا الحسن، قال: ثنا ورقاء جميعا، عن ابن أبي نجيح، عن مجاهد، في قوله {ظهر الفساد في البر} قال: قتل ابن آدم أخاه، والبحر: قال: أخذ الملك السفن غصبا.وأولى الأقوال في ذلك بالصواب: أن الله تعالى ذكره، أخبر أن الفساد قد ظهر في البر والبحر عند العرب في الأرض القفار، والبحر بحران: بحر ملح، وبحر عذب، فهما جميعا عندهم بحر، ولم يخصص جل ثناؤه الخبر عن ظهور ذلك في بحر دون بحر، فذلك على ما وقع عليه اسم بحر، عذبا كان أو ملحا. إذا كان ذلك كذلك، دخل القرى التي على الأنهار والبحار.فتأويل الكلام إذن إذ كان الأمر كما وصفت، ظهرت معاصي الله في كل مكان، من بر وبحر {بما كسبت أيدي الناس} أي بذنوب الناس، وانتشر الظلم فيهما.قوله: {ليذيقهم بعض الذي عملوا} يقول جل ثناؤه: ليصيبهم بعقوبة بعض أعمالهم التي عملوا، ومعصيتهم التي عصوا {لعلهم يرجعون} يقول: كي ينيبوا إلى الحق، ويرجعوا إلى التوبة، ويتركوا معاصي الله.وبنحو الذي قلنا في ذلك قال أهل التأويل. ذكر من قال ذلك:21333- حدثنا ابن وكيع، قال: ثنا ابن فضيل، عن أشعث، عن الحسن {لعلهم يرجعون} قال: يتوبون.21334- قال: ثنا ابن مهدي، عن سفيان، عن السدي، عن أبي الضحى، عن مسروق، عن عبد الله {لعلهم يرجعون} يوم بدر، لعلهم يتوبون.21335- قال: ثنا أبو أسامة، عن زائدة، عن منصور عن إبراهيم {لعلهم يرجعون} قال: إلى الحق.21336- حدثنا بشر، قال: ثنا يزيد، قال: ثنا سعيد، عن قتادة، قوله {ليذيقهم بعض الذي عملوا لعلهم يرجعون} لعل راجعا أن يرجع، لعل تائبا أن يتوب، لعل مستعتبا أن يستعتب.21337- حدثنا ابن بشار، قال: ثنا أبو عامر، قال: ثنا قرة، عن الحسن، {لعلهم يرجعون} قال: يرجع من بعدهم.واختلفت القراء في قراءة قوله: {ليذيقهم} فقرأ ذلك عامة قراء الأمصار {ليذيقهم} بالياء، بمعنى: ليذيقهم الله بعض الذي عملوا، وذكر أن أبا عبد الرحمن السلمي قرأ ذلك بالنون على وجه الخبر من الله عن نفسه بذلك.
عاد الجريء يرد على الآيه
وسلامتكم
بورك فيك أختي الكريمة فالآية واضحة وصريحة لمن أراد النجاة والعبره .. هناك ثلاث مواقف عظيمة سنتعرض لها وهي : القبر ..والحشر ..والعرض على الملك الجبار .
وهذه المواقف الثلاثة تحتاج لعمل صالح في الدنيا حتى تتجنب المصير الأسود .
اللهم وارحمنا برحمتك ياااارب .
الفتى السمنسي
06-01-12, 03:40 pm
أخي الفتى السمنسي لانعترض على قدرة الله ونؤمن بالزلازل والبراكين وأي كارثة طبيعة
ولكن بمنظوري الشخصي هذا المقطع الفديو لثوران البراكين في جبل زقر ليس ثوران بركان !!!
بـل تجربة نووية لأحد الدول العدوة والصهيونية المجاورة والقريبة من البحر الأحمر !
فالمقطع لم يظهر الحمم البركانية بل تصاعد أدخنة فقط .
والأيام القادمة ستبين لك صحه كلامي ! بأن العدو الصهيوني وضع مفاعلة النووية في قيعان البحار القريبة للدول العربية وهذا الأنفجار أحد المفاعل وتسمى مفاعل ديمونة ( إبحث عنها وتعرف الكثير )
تحيتي لشخصك الكريم
أختي الكريمه ..فرق بين التجارب النووية وبين البراكين فالتفجير النووي يأتي على شكل شجره هذا أولا .
ثانيا هناك مياه إقليميه تابعه لكل دولة ولايجوز الإقتراب منها وهذه الجبال تابعة لنا ولادخل لإسرائيل بها .
أعرف مفاعل ديمونه وهو وسط إسرائيل والأمم المتحده وضعت قانونا صريحا لجميع الدول السبع النوويه بأن تجاربهم النوويه تتم بالمحيط الهادي وليس على البر فقط لخطورة مواد التفجير على البشر .
تأملي هذا التفجير النووي وسط المحيط وشكله :
http://www.youtube.com/watch?v=Dpfn5L1tpIg&feature=results_main&playnext=1&list=PLB05E1331778BC726
الفتى السمنسي
06-01-12, 09:16 pm
جزاك الله خير الفتى .. وكثر من المذكرين والواعظين امثالك .. مواضيعك دائما
هادفه ومفيده وان حارب بعضها الاعضاء يبقى انك تحب الخير فيها جميعا وتحاسب على كل حرف تكتبه
ان يكون مفيد وهادف يعود اليك بالاجر والمثوبه من الله عز وجل ..
تقديري العميق لشخصك
التذكير واجب شرعي على كل مسلم ومسلمه فنحن كما وصفنا رب العباد (كنتم خير أمة أخرجت للناس .تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر ) .
الغفله اصابتنا جميعا ومن هنا يجب التذكير إمتثالا لقوله تعالى ( وذكر فإن الذكرى تنفع المؤمنين) .
بالنسبة لمن يحارب ويسخر ويتهكم فأنا سعيد جدا به لأنه ربما اكون السبب بمعرفته للحقيقة المغيبة عنه .
شرفتيني
الفتى السمنسي
07-01-12, 11:28 am
كثرة الزلازل والبراكين من علامات الساعة.
اللهم امنا فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض .
شكرا سمنسي
هلا بالرائع هلاوين ..صدقت فالدول العربيه خصوصا بعيده عن حزام الزلازل والبراكين لحكمة هو يراها جل جلاله وبمجرد أن تظهر في الدول العربيه وخصوصا الجزيره العربيه فالأمر خطير .
ظهور الزلازل والبراكين له مسببات وهو كثرة الفساد في بلاد الحرمين الشريفين حيث الربا والزنا والظلم وأكل حقوق العباد والقوي لايطوله القانون والضعيف يطبق عليه القانون وغيرها كثير فبمجرد إنتشارها يزداد غضب الجبار علينا ويجب أن لا نأمن مكر الله .
لابد من عوده لله والتقرب إليه بالطاعات وترك المنكرات لعل الله يرضى علينا وتحل بركاته ونعمه وخيراته علينا .
الفتى السمنسي
07-01-12, 11:39 am
الفتى السمنسي الله يجزاك الف خير على التذكير في مثل هالمواضيع
وسواءً كانت مفاعلات نوويه او ثوران براكين الاهم هو التذكير والله قادر
على كل شي .. الله يرحمنا برحمته ولايرينا ضعفنا ,,
هلا وغلا بقلب ..هي ليست مفاعلات نوويه ولكن مايغيظ فعلا أن هناك مرجفين بالأرض يحاولون طمس الحقائق والآيات والنذر وتأويلها بشكل آخر حتى لايرجع الناس إلى ربهم ودينهم فشياطين الإنس قد ذكرهم الله جل جلاله في كتابه الكريم .
طبعا أنا لا أقصد المخدوعين بتلك التفسيرات الشيطانيه لأنهم ضحايا فقط ولكن أقصد من يلبس على الناس ويكذب ويقلب الحق إلى باطل عنوة مع سبق الإصرار والترصد .
ياقلب أمة محمد صلى الله عليه وسلم تئن وتبكي فأغلب رجالها ونسائها ركضوا خلف الدنيا وزخرفها وتنافسوا عليها على حساب دينهم وعلاقتهم مع خالقهم .
الأمر جدا خطير ...الموت الآن يتخطف الصغار والكبار دون مرض ولكن مع الأسف المتعظين قلة قليلة .
الله جل جلاله غني عنا وعن عبادتنا فنحن من بحاجته .
الله يكون بعوننا يوم نوضع في القبر ويوم الحشر ويوم العرض على الملك الجبار .
تخيل ياقلب يوم العرض ينادى عليك أمام الناس جميعا وتخرج حافي وعاري تجرك الملائكة للعرض أمام الجبار .
قلب أتمنى أن تستمع لهذا المقطع الرهيب وبعدها لكل حادث حديث :
http://www.youtube.com/watch?v=9Zy43B3t4Wo (http://www.youtube.com/watch?v=9Zy43B3t4Wo)
الفتى السمنسي
07-01-12, 12:23 pm
هذه علامات الساعة بشرح العلامة الشيخ / عبدالعزيز بن باز رحمه الله .
بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله والصلاة وصلى الله وسلم على رسول الله وعلى آله وأصحابه ومن اهتدى بهداه، أما بعد: فهذه الأشياء التي جاءت في الحديث المذكور -وهو من حديث عوف بن مالك الأشجعي- هذه من علامات النبوة ومن دلائل صدق رسالته عليه الصلاة والسلام، وهذه من علامات صدق الرسالة، وأنه رسول الله حقاً عليه الصلاة والسلام، فقد حصل فتح بيت المقدس بعد موته عليه الصلاة والسلام، وحصل المرض وهو الموتان الذي أخذ الناس وهو الطاعون الذي عم الناس وحصل به موت عظيم، والفتنة وقعت فتنة كثيرة ولا سيما الفتنة التي وقعت بين علي - رضي الله عنه – ومعاوية - رضي الله عنه – فإنه عم شرها بسبب مقتل عثمان وانتشر ضررها، ودخل بيوت العرب وبيوت المسلمين، فهي فتنة عظيمة حصلت على المسلمين وافترق فيها المسلمون فرقتين، ثم أطلعها الله جل وعلا بعد مقتل علي وبعد تنازل الحسن بن علي عن الإمرة وتركها لمعاوية، واجتمع الناس على معاوية وبايعوه في عام إحدى وأربعين من الهجرة، وصار ذلك العام يسمى عام الجماعة، والحمد لله على كل حال. وأما ما يتعلق بفيضان المال فقد فاض المال كثيراً، وسوف يفيض في آخر الزمان، والأقرب -والله أعلم- أنه يفيض في آخر الزمان؛ لأنه جاءت أحاديث أخرى كثيرة تدل على أنه في آخر الزمان يفيض حتى لا يقبله أحد، وهذا يكون في زمن عيسى عليه الصلاة السلام فإنه إذا جاء زمن عيسى فاض المال بين الناس ووضعت الجزية ولم تقبل، وصار المسلمون على دين واحد وصارت العبادة لله وحده، فهناك يفيض المال، وقد يفيض في أو قات قبل ذلك كما في الحديث الصحيح أيضاًَ أنها (لا تقوم الساعة حتى يفيض المال وحتى يخرج الرجل بصدقته لا يجد من يقبلها، وحتى تعود أرض العرب مروجاً وأنهاراً) كل هذا ثابت عن النبي - صلى الله عليه وسلم –، وقد يقع في جهات وفي دول دون جهات أخرى ودول أخرى، ولكنه واقع في آخر الزمان كما أخبر به النبي - صلى الله عليه وسلم – في زمن عيسى، وقد يقع في أزمان أخرى قبل زمن عيسى عليه الصلاة والسلام . وأما ما يتعلق ببني الأصفر وأنهم يأتون إلى المسلمين على ثمانين غاية هذا ما قد حصل ولا بد أن يقع كما قاله النبي - صلى الله عليه وسلم – لا بد أن يقع في آخر الزمان كما أخبر به النبي - صلى الله عليه وسلم –، وبني الأصفر هم الروم يقال لهم: بني الأصفر. والله المستعان. وأما الفيديو وما الفيديو والتلفاز فهذه فتن ليست هي المراد في الحديث، لكنها تدخل في عموم الأدلة الأخرى التي فيها ظهور الفتن وانتشار الشر، هذا من أسبابه الفيديو والتلفاز والإذاعات والصحف الماجنة والخليعة كل هذه من أسباب الشر، ما يذاع في الإذاعة من الباطل وما ينشر بسبب التلفاز أو بسبب الصحف أو ما أشبه ذلك من أنواعه، والمؤلفات الباطلة، كل هذا من أسباب الفتن، وكل هذا من أسباب الشر الذي يقع بين الناس. والله المستعان. سألت أختنا سماحة الشيخ هل يتوقف عمل الإنسان بظهور أولى العلامات الكبرى، وما هي أولى العلامات الكبرى؟. ج/ أول العلامات الكبرى عند أهل العلم خروج المهدي الذي يحكم الناس بالعدل وهو من أهل بيت النبي -صلى الله عليه وسلم- من أولاد الحسن من أولاد فاطمة، فيخرج في آخر الزمان ويبايعه الناس ويحكم الناس بالعدل ويملأ الأرض عدلاً بعدما ملئت جورا، وهذا يقع عند نزول المسيح، قرب نزول المسيح ابن مريم في آخر الزمان، وعند خروج الدجال. وأول العلامات هو المهدي، ثم الدجال، ثم نزول عيسى عليه الصلاة والسلام، ثم خروج يأجوج ومأجوج هذه كلها متقاربة في زمن واحد، أولها المهدي ثم يليه الدجال ثم ينزل المسيح ابن مريم فيقتل الدجال ثم يخرج يأجوج ومأجوج، والمسيح موجود في الأرض عليه الصلاة والسلام. والآيات التي إذا خرجت لم تقبل التوبة وختم على الأعمال هي طلوع الشمس من مغربها، إذا طلعت من مغربها الشمس حينئذ لا تقبل التوبة من التائبين، الكل يبقى على عمله، كما قال -عز وجل-: يَوْمَ يَأْتِي بَعْضُ آيَاتِ رَبِّكَ لا يَنْفَعُ نَفْساً إِيمَانُهَا لَمْ تَكُنْ آمَنَتْ مِنْ قَبْلُ أَوْ كَسَبَتْ فِي إِيمَانِهَا خَيْراً (الأنعام: من الآية158)، هذا هو طلوع الشمس من مغربها، كما صحت به الأخبار عن رسول الله –عليه الصلاة والسلام -.
ولمن يريد اإستزاده وسمع العلامات بصوت الشيخ عبدالعزيز بن باز رحمه الله
http://www.binbaz.org.sa/mat/18134
سميتك ثالث والديني
08-01-12, 12:04 am
لاحول ولاقوة الا بالله اللهم احسن خاتمتنا يااااااااارب
شكرا لك اخي الفتى
(((وذكر ان الذكرى تنفع المؤمنين)))
اللهم اني اعوذ بك من الغفلة ياااارب
vBulletin® v3.8.8 Alpha 1, Copyright ©2000-2025, vBulletin Solutions, Inc Trans by mbcbaba