المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التعصبات القبلية ومشاكل الزواج في السعوديه


زهرة نيسان
13-11-11, 03:41 pm
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته





http://www.youtube.com/watch?v=i4gWu_wqTlY&feature=channel_video_title







حسبي الله ونعم الوكيل ! الحمدالله الذي عافانا مما ابتلاهم به وفضلنا على كثير مما خلق تفضيلا

الله يكون بعون البنت ومن ماثلها حقا شيئ يندى له الجبين هل أصبح القبيلي دمه نبياً ؟!

لابارك الله في عادات وتقاليد أعمت البصيره عن الحق

ما رأيكم انتم ؟

روح لايسعهآ جسـد
13-11-11, 04:32 pm
ياكافي يعني قضوا الرجال اللي من اصل البنت
عشان البنت الا تعنس والا تأخذ من غير اصلها ؟
خلاص هي عادات وتقاليد
وبعدين البنت اذا اخذت من غير اصلها راح تتعب
لان كل اصل له عادات وتقاليد معينه
الشيخ نفسه اللي جالس يتكلم هذا
انا اتحداهـ يزوج بنته من اصل غير اصله لوهو حافظ كتاب الله
مايبي لها تعليم ولا ثقافه
هذا شيء متعارف عليه
ولايمكن انه يتغير

الصيااد
13-11-11, 04:49 pm
الله يهديهم ...

لكن عسى البنت المزيونة الغير اصيلة خارج الحسبة ؟!

مهند الجارالله
13-11-11, 05:29 pm
العنصرية موجوده وشعب متخلف الي الى الحين ماشي بلعنصريه
الى متى والعنصرية موجودة شباب بريده ما يبون عنيزه ولى العكس
ياخي نذبحتونا بهل عنصريه الزايدة الله يهدي الجميع

زهرة نيسان
13-11-11, 06:23 pm
ياكافي يعني قضوا الرجال اللي من اصل البنت
عشان البنت الا تعنس والا تأخذ من غير اصلها ؟
خلاص هي عادات وتقاليد
وبعدين البنت اذا اخذت من غير اصلها راح تتعب
لان كل اصل له عادات وتقاليد معينه
الشيخ نفسه اللي جالس يتكلم هذا
انا اتحداهـ يزوج بنته من اصل غير اصله لوهو حافظ كتاب الله
مايبي لها تعليم ولا ثقافه
هذا شيء متعارف عليه
ولايمكن انه يتغير





نسيتِ حديث الرسول صلى الله عليه وسلم عندما قال
إذا أتاكم من ترضون خلقه ودينه وأمانته فزوجوه ، إلا تفعلوا تكن فتنة في الأرض وفساد كبير
الحين عرفت ليش السعوديين يتزوجون اجنبيات وأتاري افكاركم كذا !

إلا مارحم الله


شكرا http://vb.qloob.com/images/icons/smile35.gif

زهرة نيسان
13-11-11, 06:24 pm
الله يهديهم ...

لكن عسى البنت المزيونة الغير اصيلة خارج الحسبة ؟!


امممم عفوا مافهمت http://vb.qloob.com/images/icons/smile35.gif

زهرة نيسان
13-11-11, 06:32 pm
العنصرية موجوده وشعب متخلف الي الى الحين ماشي بلعنصريه




التربيه لها دور عظيم




الى متى والعنصرية موجودة شباب بريده ما يبون عنيزه ولى العكس
ياخي نذبحتونا بهل عنصريه الزايدة الله يهدي الجميع




امين

شكرا http://vb.qloob.com/images/icons/smile35.gif

عزف الحقيقة
13-11-11, 07:14 pm
اذا كانت المشكلة في الزواج

فكل سيجد ما يناسبه وبدون حرج

فالحمدالله الكل موجود وبكثرة

وليست هناك مشكلة

نــف نــف
14-11-11, 12:45 am
ياكافي يعني قضوا الرجال اللي من اصل البنت
عشان البنت الا تعنس والا تأخذ من غير اصلها ؟
خلاص هي عادات وتقاليد
وبعدين البنت اذا اخذت من غير اصلها راح تتعب
لان كل اصل له عادات وتقاليد معينه
الشيخ نفسه اللي جالس يتكلم هذا
انا اتحداهـ يزوج بنته من اصل غير اصله لوهو حافظ كتاب الله
مايبي لها تعليم ولا ثقافه
هذا شيء متعارف عليه
ولايمكن انه يتغير


آول مره اسمع كذآ ..
كيف مآتآخذ غير من آصله .,؟
يعني مثلا مثلا .. وحده عنزيه مآتآخذ آلا عنزي ؟ ولآ كيف .,!؟
:g1:
آذآ كذآ ف مصيبه صرآحةً !!

بدرالوابلي
14-11-11, 01:19 am
العنصريه موجوده بنسب متفاوته في كل الأجناس والأعراق والألوان ولايخلوا مجتمع بشري منها في كل بلاد الدنيا وكلن يرى انه الأفضل ؟ ولكن بحمدالله فنحن مسلمين وموحدين وتجمعنا راية العقيده ولكن في رايي أن التكافؤ في كل شيء نسبا ونسلا ومادة وثقافه مطلوب ؟

فتكافؤ النسب افضل لتطابق العادات والتقاليد وحتى لاتقع مشاكل وحساسيات مجتمعيه يذهب ضحيتها الأبناء مستقبلا///

ايضا هناك تكافؤ النسل وهو لايقل اهميه ؟ بمعنى لو كنت مثلا بشرتي قمحيه فمن الطبيعي ان ابحث عن عائله مكافئه في اللون والملامح والرسوم
ونفس الوضع ينطبق على اصحاب البشره السمراء والحنطيه وغيرها !!

فأذا وهبني الله عزوجل ابناء فبقدرته عزوجل سيكونوا مقاربين في الملامح وليسوا متنافرين واحد حنطي والثاني اسمر والثالث كذا وكذا وفي هذا الأمر منع للمشاكل المستقبليه والحزازيات

وكلن يأخذ من محيطه الأسري افضل من خارج السرب حسب اعتقادي فالجمال والطبع والأخلاق ليست حكرا على احد بعينه

والأختلاف في النوع والجنس نعمه ولله في ذلك حكمه ؟

فديكا التميمي
14-11-11, 01:45 am
شعب متخلف يروح يراكض وراء الاجنبيات اللي مايندري وش هن
ولو جاء طاري للخطوط الثانيه قامت القيامه ...

:(

ذات الســـمو
14-11-11, 01:54 am
شعب متخلف يروح يراكض وراء الاجنبيات اللي مايندري وش هن
ولو جاء طاري للخطوط الثانيه قامت القيامه ...


:(




ايه والله انك صاادزه وماله داعي نهذر كثير لأننا ننفخ بقربه مشقوقه

روح لايسعهآ جسـد
14-11-11, 01:55 am
آول مره اسمع كذآ ..
كيف مآتآخذ غير من آصله .,؟
يعني مثلا مثلا .. وحده عنزيه مآتآخذ آلا عنزي ؟ ولآ كيف .,!؟
:g1:

آذآ كذآ ف مصيبه صرآحةً !!





اقصد الخضريين والقبليين
مافي امل يتزوجون من بعض





:12[1]:

الصيااد
14-11-11, 02:07 am
امممم عفوا مافهمت http://vb.qloob.com/images/icons/smile35.gif

يعني البنت المزيونة توخذ حتى ولو هي 12 فولط v12 فقط

جبل السكر
14-11-11, 03:44 am
يعني البنت المزيونة توخذ حتى ولو هي 12 فولط v12 فقط


ياعيني على التفكير

شوكولاته بنات
14-11-11, 04:24 am
بصرااحه شعب مدري كييف يفكرر يهمه الاصل والفصل ببنت بلده ولاراح لبلداان اجنبييه عاادي لو يااخذ راقصه


عقوول مريضه الله يشفيهم

بارعة
14-11-11, 05:57 am
( ياأيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم )

يعني هناك شعوب وقبائل وبلدان لتتعارف ، وجعل التفاضل بينها في الدين والتقوى وليس في الحسب ولاالنسب .

والرسول صلى الله عليه وسلم من أشراف قريش لكنه لم يتفاخر بذلك

بل تزوج بمن رضي من دينها وخلقها وليس بحسبها

تزوج صفية بنت حيي وأبوها من زعماء اليهود !! وهو رسول الأمة

إذاً .. فيه قبائل وأفخاذ لكن المفترض أن يكون بينهما تعارف وتناسب

وعدم تفاخر ، ولكن للأسف لو تقام محاضرات وندوات وكل شئ لن تتغير

هذه العادات والتقاليد الجاهلية ..

اقرأ واكتب وقل واسمع وإلى أن يفعل مايقال تمسون بخيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــر ..

الـــفـــ@ــــد
14-11-11, 09:29 am
بصرااحه شعب مدري كييف يفكرر يهمه الاصل والفصل ببنت بلده ولاراح لبلداان اجنبييه عاادي لو يااخذ راقصه


عقوول مريضه الله يشفيهم


:g3::x3::%:x19:

كلام واقعي متزن

Maria
14-11-11, 09:37 am
من جد شعب متخلف
.
.
.
يعطيكك العاافيهه

مباراة المطر
15-11-11, 09:10 am
ويقولون ربعنا ان الاسلام مافيه طبقيه

هههههه
قال ايش
قال الاسلام مافيه طبقيه
اسلامكم يامتخلفين اسلام طبقي اسوا من الطبقيه اللي عند الغرب

المنطق
15-11-11, 03:10 pm
أبن عمي طلئني ..


حنا نور لنا اصل وفصل ..!!


وأنت مالك اصل ..


أثناء شحنك سلكك أنفصل ..


طلئني وأنسى الي حصل ..


حنا ناكل ثوم ..


وأنتم تاكلون كراث وبصل ..


http://alweeam.com/wp-content/uploads/11673.jpg (http://alweeam.com/wp-content/uploads/11673.jpg)

زهرة نيسان
15-11-11, 06:34 pm
اذا كانت المشكلة في الزواج

فكل سيجد ما يناسبه وبدون حرج

فالحمدالله الكل موجود وبكثرة

وليست هناك مشكلة



انت ترى ذلك !

أشكرك على حضورك http://vb.qloob.com/images/icons/smile35.gif

زهرة نيسان
15-11-11, 06:36 pm
آول مره اسمع كذآ ..
كيف مآتآخذ غير من آصله .,؟
يعني مثلا مثلا .. وحده عنزيه مآتآخذ آلا عنزي ؟ ولآ كيف .,!؟
:g1:
آذآ كذآ ف مصيبه صرآحةً !!


لله درك

أشكرك على حضورك http://vb.qloob.com/images/icons/smile35.gif

زهرة نيسان
15-11-11, 06:51 pm
العنصريه موجوده بنسب متفاوته في كل الأجناس والأعراق والألوان ولايخلوا مجتمع بشري منها في كل بلاد الدنيا وكلن يرى انه الأفضل ؟ ولكن بحمدالله فنحن مسلمين وموحدين وتجمعنا راية العقيده ولكن في رايي أن التكافؤ في كل شيء نسبا ونسلا ومادة وثقافه مطلوب ؟

فتكافؤ النسب افضل لتطابق العادات والتقاليد وحتى لاتقع مشاكل وحساسيات مجتمعيه يذهب ضحيتها الأبناء مستقبلا///

ايضا هناك تكافؤ النسل وهو لايقل اهميه ؟ بمعنى لو كنت مثلا بشرتي قمحيه فمن الطبيعي ان ابحث عن عائله مكافئه في اللون والملامح والرسوم
ونفس الوضع ينطبق على اصحاب البشره السمراء والحنطيه وغيرها !!

فأذا وهبني الله عزوجل ابناء فبقدرته عزوجل سيكونوا مقاربين في الملامح وليسوا متنافرين واحد حنطي والثاني اسمر والثالث كذا وكذا وفي هذا الأمر منع للمشاكل المستقبليه والحزازيات

وكلن يأخذ من محيطه الأسري افضل من خارج السرب حسب اعتقادي فالجمال والطبع والأخلاق ليست حكرا على احد بعينه

والأختلاف في النوع والجنس نعمه ولله في ذلك حكمه ؟




السطر ماقبل الأخير متناقض مع السطر الأخير وبقوه


نحن لانأخذ حسب اعتقادك نحن نأخذ من الأسلام


أتقو الله في بناتكم


قال حبيبكم صلى الله عليه وسلم ( لايدخل الجنه من في قلبه مثقال ذرة من كبر )


وألا يتعالى القبيلي على الغير قبيلي كلنا سواسيه

زهرة نيسان
15-11-11, 06:53 pm
شعب متخلف يروح يراكض وراء الاجنبيات اللي مايندري وش هن
ولو جاء طاري للخطوط الثانيه قامت القيامه ...

:(



لاحول ولاقوة إلا بالله الله يصلح حال المسلمين

زهرة نيسان
15-11-11, 06:55 pm
يعني البنت المزيونة توخذ حتى ولو هي 12 فولط v12 فقط



والشاب المزيون ابو110 فولط ليش مايسمحون لأخواتهم يتزوجون منهم !!!!

زهرة نيسان
15-11-11, 07:07 pm
بصرااحه شعب مدري كييف يفكرر يهمه الاصل والفصل ببنت بلده ولاراح لبلداان اجنبييه عاادي لو يااخذ راقصه


عقوول مريضه الله يشفيهم




نسأل الله العافيه والسلامه والحمدالله الذي عافانا مما ابتلاهم به وفضلنا على كثير مما خلق تفضيلا


أشكرك على مرورك

زهرة نيسان
15-11-11, 07:09 pm
( ياأيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم )

يعني هناك شعوب وقبائل وبلدان لتتعارف ، وجعل التفاضل بينها في الدين والتقوى وليس في الحسب ولاالنسب .

والرسول صلى الله عليه وسلم من أشراف قريش لكنه لم يتفاخر بذلك

بل تزوج بمن رضي من دينها وخلقها وليس بحسبها

تزوج صفية بنت حيي وأبوها من زعماء اليهود !! وهو رسول الأمة

إذاً .. فيه قبائل وأفخاذ لكن المفترض أن يكون بينهما تعارف وتناسب

وعدم تفاخر ، ولكن للأسف لو تقام محاضرات وندوات وكل شئ لن تتغير

هذه العادات والتقاليد الجاهلية ..

اقرأ واكتب وقل واسمع وإلى أن يفعل مايقال تمسون بخيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــر ..



الله يصلح حال المسلمين

اشكرك على حضورك http://vb.qloob.com/images/icons/smile35.gif

زهرة نيسان
15-11-11, 07:10 pm
:g3::x3::%:x19:

كلام واقعي متزن



أشكرك على حضورك http://vb.qloob.com/images/icons/smile35.gif

زهرة نيسان
15-11-11, 07:12 pm
من جد شعب متخلف
.
.
.
يعطيكك العاافيهه






الله يعافيك أشكرك على حضورك http://vb.qloob.com/images/icons/smile35.gif

زهرة نيسان
15-11-11, 07:12 pm
ويقولون ربعنا ان الاسلام مافيه طبقيه

هههههه
قال ايش
قال الاسلام مافيه طبقيه
اسلامكم يامتخلفين اسلام طبقي اسوا من الطبقيه اللي عند الغرب



الله يصلح حال المسلمين




أشكرك على حضورك http://vb.qloob.com/images/icons/smile35.gif

زهرة نيسان
15-11-11, 07:27 pm
بصرااحه شعب مدري كييف يفكرر يهمه الاصل والفصل ببنت بلده ولاراح لبلداان اجنبييه عاادي لو يااخذ راقصه


عقوول مريضه الله يشفيهم




نسأل الله العافيه والسلامه والحمدالله الذي عافانا مما ابتلاهم به وفضلنا على كثير مما خلق تفضيلا


أشكرك على مرورك

زهرة نيسان
15-11-11, 07:30 pm
أبن عمي طلئني ..


حنا نور لنا اصل وفصل ..!!


وأنت مالك اصل ..


أثناء شحنك سلكك أنفصل ..


طلئني وأنسى الي حصل ..


حنا ناكل ثوم ..


وأنتم تاكلون كراث وبصل ..


http://alweeam.com/wp-content/uploads/11673.jpg (http://alweeam.com/wp-content/uploads/11673.jpg)






اولا وينك قبل الزواج ماسألت

مافي أحد ماله اصل وفصل مافي احد ينبت من شجره كل له اب وأم

وإن اكرمكم عند الله اتقاكم هذي النظره الصحيحه التي حثنا عليها الرسول عليه الصلاة والسلام


وإذا على سالفة اسلاك وميه وعشره و 120 ترا فيه محولات

شكرا http://vb.qloob.com/images/icons/smile35.gif

بدرالوابلي
16-11-11, 12:08 am
السطر ماقبل الأخير متناقض مع السطر الأخير وبقوه


نحن لانأخذ حسب اعتقادك نحن نأخذ من الأسلام


أتقو الله في بناتكم


قال حبيبكم صلى الله عليه وسلم ( لايدخل الجنه من في قلبه مثقال ذرة من كبر )


وألا يتعالى القبيلي على الغير قبيلي كلنا سواسيه



جزاك الله خيرا ولكن لاأرى فيه تناقض ؟

قال تعالى (وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا ) الآيه فكيف يحصل التعارف لو كان الناس كلهم مثلا شعب واحد او قبيله واحده ! حكمة الله عزوجل تقتضي اختلاف البشر فهذا احمر وهذا اصفر وذاك ابيض واسمر وبين بين وهذا عربي وذاك اعجمي والثاني فارسي والثالث كذا وكذا ويتفرعون الى حاضره وباديه وقبيليون وغير قبيليون والقبيله الفلانيه تختلف عن القبيله العلانيه وهكذا //// كيف تستقيم الحياة لوكان الناس كلهم من صنف وجنس واحد ؟؟؟؟؟؟؟ هل تستطيع المرأه ان تعيش بدون رجل وهو بلا امرأه ؟؟؟؟

مقياس التفاضل التقوى نعم والأسلام لايحرم ان يأخذ كل من نسقه العائلي كما لم يحرم التكامل ولكن عندما انوي الزواج مثلا واعلم ان هناك مشاكل وحساسيات ربما ستحدث ويذهب ضحيتها الأولاد فلماذا وجع الراس !!!

وكلن مكتوب له نصيبه ورزقه /// والكبر صفه ذميمه بلاشك تتولد من الأحساس بالنقص ولكن ماذا يمنع ان أختار من محيطي العائلي ؟؟؟؟

وللعلم فانا لست قبيليا وكل الناس عندي سواسيه وارى فيهم الخير وكلن حر في اختياره ولم افكر يوما ان اتزوج من خارج المحيط العائلي لأن غيري سيرفض وهذا من حقه فلماذا التحسس ؟ وماهو الشيء الغير موجود في نسقي الأجتماعي حتى ابحث عن غيره ؟؟؟؟

ولو تقدم لأبنتي من غير العائله فسأرفضه ليس لنقص فيه ولكن كما هم يرفضون ذلك وهم احرار فأنا حر أيضا وهناك تجارب كثيره فشلت وكان مصيرها الطلاق وأيضا تجارب ناجحه ولكن لماذا المغامره طالما أن هناك من يماثلني في محيطه العائلي ؟؟؟؟

على الود نلتقي

ام الوحيد
16-11-11, 12:42 am
ماحاس هناس وقسى قلوبهم وتغيرت الانفس الا هتحكم الي ماله داعي يوم الحشر سوف تجمع العالم بجميع انواعها فلماذا اتعصب بهدنيا

نــف نــف
16-11-11, 02:55 pm
اقصد الخضريين والقبليين
مافي امل يتزوجون من بعض





:12[1]:

آهآ ..
ب آلعكس آنآ مآأشوف فيه آي شي .. !
كثير من آلخضيريين على قولتك .. أوفى وآنقى من مليون قبيلي ..
لآ فرق بين عربي وأعجمي آلآ ب آلتقوى ..
حنآ بس لو نفتك من هَ آلعنصريه آلي مآلهآ معنى ، وبنستآثم فيهآ !

قلب أبيض
16-11-11, 03:02 pm
ودي أدلو بدلوي


لكن متوقع يتسكر الموضوع


وأخاف أتحسف ع ردي


وإلا ينقال ردك الصريح هو من تسبب بالحذف


مرحبا بالصمت هل هلاله

روح لايسعهآ جسـد
16-11-11, 03:16 pm
آهآ ..


ب آلعكس آنآ مآأشوف فيه آي شي .. !


كثير من آلخضيريين على قولتك .. أوفى وآنقى من مليون قبيلي ..


لآ فرق بين عربي وأعجمي آلآ ب آلتقوى ..


حنآ بس لو نفتك من هَ آلعنصريه آلي مآلهآ معنى ، وبنستآثم فيهآ !






كلنا نقول نفس كلامك واذا جاء الصدق قلنا هاهـ؟
اخاف واخاف
مافي احد يجزم ياخذ من غير اصله !
ومثل ماقلت بالسابق راح تتعب البنت بحكم اختلاف العادات والتقاليد
يعني
اريح لها تأخذ من اصله
وش له وجع الراس؟
يعني لو مثلا اصل كلها رجال
والاصل الثاني كله حريم
قلنا يالله تبادل مصالح
لكن الخير موجود بكل الاصليين
بصراحه ماشوف ان هناك مشكله

المنطق
16-11-11, 03:31 pm
الطيور على اشكالها تقع ..



رئصني ياجدع ..




http://r18.imgfast.net/users/1814/10/01/34/smiles/668630.gif

سحايب نجد
16-11-11, 09:01 pm
المتعصب مسكين
هذاهم قبيليين وياكلون في بعض وشايفين انفسهم على بعض وحالهم يرثى له وكل قبيله تقول انا الافضل يارب لك الحمد على نعمة العقل يعني عايشين الدور هههههه فما بالك نظرتهم للخضيريين

قلب أبيض
16-11-11, 09:39 pm
المتعصب مسكين
هذاهم قبيليين وياكلون في بعض وشايفين انفسهم على بعض وحالهم يرثى له وكل قبيله تقول انا الافضل يارب لك الحمد على نعمة العقل يعني عايشين الدور هههههه فما بالك نظرتهم للخضيريين


ف كلن شر


ف الخضيريين طبقية ايضا

المنطق
16-11-11, 09:46 pm
‏المنطق (http://www.buraydh.com/forum/member.php?u=43261) , ‏عاشق ديرتي بريده (http://www.buraydh.com/forum/member.php?u=14554) , ‏سحايب نجد (http://www.buraydh.com/forum/member.php?u=43890)


عاشق ..

اسئل بطتك تحريك يحذفونه ؟؟

ولا نستمر في الموضوع ..

http://www.zmn1.net/up/upfiles/aBq35898.jpg

عاشق ديرتي بريده
16-11-11, 09:57 pm
‏المنطق (http://www.buraydh.com/forum/member.php?u=43261) , ‏عاشق ديرتي بريده (http://www.buraydh.com/forum/member.php?u=14554) , ‏سحايب نجد (http://www.buraydh.com/forum/member.php?u=43890)


عاشق ..

اسئل بطتك تحريك يحذفونه ؟؟

ولا نستمر في الموضوع ..

http://www.zmn1.net/up/upfiles/abq35898.jpg


البطه تقول الردود منطقيه ولا داعي للحذف

لكن تقول انا جاهزه للتدخل بأي وقت اذا تغيرت الردود

قلب أبيض
16-11-11, 10:04 pm
البطه تقول الردود منطقيه ولا داعي للحذف


لكن تقول انا جاهزه للتدخل بأي وقت اذا تغيرت الردود



خلك حولي


عندي رد أقدم رجل وأخر رجلين !


وأنا افكر أضعه هنا


مهم ومنطقي لكن البعض لن يستوعبه وما ودي أضايق حد

المنطق
16-11-11, 10:05 pm
البطه تقول الردود منطقيه ولا داعي للحذف


لكن تقول انا جاهزه للتدخل بأي وقت اذا تغيرت الردود



اجل الله لا يفرق شملهم ..

ويهني سعيد بسعيده ..



http://sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc4/hs892.snc4/72592_156012274438533_100000892833856_266462_42076 00_n.jpg

عاشق ديرتي بريده
16-11-11, 10:07 pm
خلك حولي


عندي رد أقدم رجل وأخر رجلين !


وأنا افكر أضعه هنا


مهم ومنطقي لكن البعض لن يستوعبه وما ودي أضايق حد

اكتب اللي ببالك ولا تهتم

بس اهم شي لايصير سبب بتوقيف معرفك

عاد منين لنا قلب ابيض

شكلك تبي تصير قلب اسود بعد شوي خخخخخخخخخخخ

قلب أبيض
16-11-11, 10:13 pm
اكتب اللي ببالك ولا تهتم

بس اهم شي لايصير سبب بتوقيف معرفك

عاد منين لنا قلب ابيض


شكلك تبي تصير قلب اسود بعد شوي خخخخخخخخخخخ



هههههههههههههه



ترى قلبي مب أبيض كحلي من شد ما أسود


معرفي ( قلب ) أبيض


وليس قلبي أبيض


يعني حقود وده يصير نقي القلب


نقوله دا بعدك ياراقل ياحقود


بنزل موضوع عن رأيي ف العنصرية المطروحة


وما أثق بفكر ( بعض ) المشرفين ودكتاتوريتهم وميزاجيتهم


فحذفه هواء وهو الأصل


لا أريد أن أوتر نفسي ( بلا ) داع


مالم تحفظ حقوقي الأدبية

سحايب نجد
16-11-11, 10:13 pm
وش قصة البطه

ماتفهمونا ياقماعه

قلب أبيض
16-11-11, 10:14 pm
وش قصة البطه

ماتفهمونا ياقماعه


الأهم البطة قبيلية ولا خضرية <<< رايييق ويستهبل

عاشق ديرتي بريده
16-11-11, 10:16 pm
البطه لابسه بوته وتسخن شكله تبي تطب خخخخخخخخخخ

المنطق
16-11-11, 10:26 pm
وش قصة البطه

ماتفهمونا ياقماعه


عاشق ..

سحايب نجد تستاهل عطنا قصة البطه السوده ..

سحايب نجد
16-11-11, 10:27 pm
الأهم البطة قبيلية ولا خضرية <<< رايييق ويستهبل

لاهيكا ولاهيكا
يقولون من بني قحقول<<<سكتم بكتم

عاشق ديرتي بريده
16-11-11, 10:30 pm
نـكـتـة الـبـطـه (http://www.htoof.com/vb/t69842.html#ixzz1dtU9u1ye)

دخلت بطةعلى السوبرماركت وسألت البائع: عندكم عنب؟؟

فرد: لا ما عندناش .. فطلعت البطة من المحل .

في اليوم الثاني رجعت البطة للسوبر ماركت مرة ثانية .. وسألت البائع: عندكم عنب؟؟

قال لها: لا ماعندناش.

فطلعت البطة من المحل.
في اليوم اللي بعده .. رجعت البطة للسوبر ماركت وسألت البائع: عندكم عنب؟؟؟

فصرخ فيها:لالالالالاااااااااا..

انتي جيتي اليومين اللي فاتوا وسألتي اذا كان عندنا عنب وقلت لك في كل مرة جيتي

فيها ماعندناش.
والله إن جيتي مرة ثانية وسألتي عن عنب هأثبت رجلك المسطحة في الأرض

بالمسامير ،،فاهمة!!؟؟

فطلعت البطة برا من المحل.
















في اليوم الرابع رجعت البطة للسوبر ماركت .. وسألت البائع: عندك مسامير؟؟

فرد عليها: لا ماعندناش.

فقالت البطة: تمااااااااااااااام .



عندكم عنب؟!؟

سحايب نجد
16-11-11, 10:31 pm
عاشق ..


سحايب نجد تستاهل عطنا قصة البطه السوده ..



اللي معطينه ركبه يقول شايفيني ولد البطه السوده الا اذا كان فيه رواية اخرى مااعرفها

سحايب نجد
16-11-11, 10:37 pm
نـكـتـة الـبـطـه (http://www.htoof.com/vb/t69842.html#ixzz1dtU9u1ye)

دخلت بطةعلى السوبرماركت وسألت البائع: عندكم عنب؟؟

فرد: لا ما عندناش .. فطلعت البطة من المحل .

في اليوم الثاني رجعت البطة للسوبر ماركت مرة ثانية .. وسألت البائع: عندكم عنب؟؟

قال لها: لا ماعندناش.

فطلعت البطة من المحل.
في اليوم اللي بعده .. رجعت البطة للسوبر ماركت وسألت البائع: عندكم عنب؟؟؟

فصرخ فيها:لالالالالاااااااااا..

انتي جيتي اليومين اللي فاتوا وسألتي اذا كان عندنا عنب وقلت لك في كل مرة جيتي

فيها ماعندناش.
والله إن جيتي مرة ثانية وسألتي عن عنب هأثبت رجلك المسطحة في الأرض

بالمسامير ،،فاهمة!!؟؟

فطلعت البطة برا من المحل.
















في اليوم الرابع رجعت البطة للسوبر ماركت .. وسألت البائع: عندك مسامير؟؟

فرد عليها: لا ماعندناش.

فقالت البطة: تمااااااااااااااام .



عندكم عنب؟!؟

هههههههههههههههههييييييييييييييييااااااااااااااااي ييييييي

مواطن قصميمي
16-11-11, 10:38 pm
هلا ومسهلا
جاز لي الموضوع قلت بحط سطلي فيه:)


المسالة مب بين قبيلي وخضيري المسالة اكبر شوي
فهي بين قبيلي وبدوي وخضيري

العلاقة الثلاثية بينهم علاقة غريبة

فالقبيلي يريد جاره قبيلي او خضيري ولا يريد بدوي

والقبيلي يريد المتاجرة مع الخضيري ولا يريد البدوي

وعند الزواج يريد البدوي ولا يريد الخضيري


يعني القبيلي هو البطل :)


نجي الحين لموضوع الزواج

اذا العنصرية بس في الزواج فحنا بخير ونعمة
واللي اشوفه الان
ان في المدن الكبيرة مثل جدة ما يهتمون بالامور هذي مع انهم قبايل
وهذه الظاهرة بس في المدن الصغيرة تشوفها

وانا اشوف ان مالله حد ان الواحد ياخذ من غير خطه
يجي واحد مفحط ويقول وراهم ياخذون بنات برا اللي ما يندرا وش هم عليه وهذا نقول له بنات برا يجن بلحالهن هي براسه بس يعني ما وراه اخوان وعمام وخوال

لان المشاكل مصدرها قال وقيل
تخيلت عرس بين قبيلي وخضيري شلون وضع المعازيم (والمعازيمات)ههههههههههههه


الحمدلله ان العنصرية اختفت بشكل كبير في التعاملات والوظايف والجيران والعلاقات الاجتماعية
من زمان الاستراحات تلقاها عنصريات
الحين تلقى الاستراحة فيها 220 و110 و 60:)



انا ضد الزواج ( المبغوث) لان المشاكل ما تجي من المعرس والعروس ولا حتى من اباءهم بل تجيك من الاطراف


قصة واحد قبيلي ( توهق) وزوج بنته من ( خضيري)
طبعا الابو هذا قوي يعني ما همه احد دام انه داخل الشرع والدين

بس وش اللي صار؟
جو لمه ازواج بناته الثانيات وقالو له يا يطلق بنتك يا نطلق حنا بناتك!!!!

طبعا صار الطلاق وانتهت المشكلة.

كثرت هرج عارف بس متحمس ودايس 220 :)

المنطق
16-11-11, 10:38 pm
اللي معطينه ركبه يقول شايفيني ولد البطه السوده الا اذا كان فيه رواية اخرى مااعرفها


عاشق ..

نبي قصة البطه السوده ..

عاشق ديرتي بريده
16-11-11, 10:39 pm
8
8



8

يشبه خط قلب ابيض خخخخخخخخخخخ

المنطق افحز راسك شوي

المنطق
16-11-11, 10:47 pm
8
8



8

يشبه خط قلب ابيض خخخخخخخخخخخ

المنطق افحز راسك شوي


حرام عليك ..

اليوم منفجر خلقه ..

عاشق ديرتي بريده
16-11-11, 10:51 pm
حرام عليك ..

اليوم منفجر خلقه ..


زاد انا اقول وراي عجزت اشوف مواطن قصيمي

اثر رأسك منتفخ

طيب وخر شوي ابغز على مواطن قصيمي وابقول خطك يشبه خط قلب ابيض خخخخخخخخخخخ

╝◄ ساندرا ►╚
16-11-11, 10:53 pm
مافيش تعصبيه ولا حاجه كلن ياخذ الي مثله
وانتهت السالفه

قلب أبيض
16-11-11, 10:56 pm
8
8



8

يشبه خط قلب ابيض خخخخخخخخخخخ

المنطق افحز راسك شوي



إذا كنت تتوقع أنه أنا فماحزرت خيوه


زود الذكاء ( يورط )


خاصة اللي بيمرن عضلات المح


ويمس فيهم خط


و بيطلع كل الكربون و الايثيلين

بني تميم بريدة
16-11-11, 10:57 pm
السلام عليكم
بني تميم على الخط ...
مساء الخير للجميع

عاشق ديرتي بريده
16-11-11, 11:00 pm
إذا كنت تتوقع أنه أنا فماحزرت خيوه


زود الذكاء ( يورط )


خاصة اللي بيمغط عضلات المح


ويمس فيهم خط


و بيطلع كل الكربون الايثيلين

لا تورطن انا ماقلت شي

اللي قلته ان خطه يشبه خطك

<<<< تنسبل ويبي يزبن الدين مثل باقي العالم

تَـرفْ ♪
16-11-11, 11:00 pm
-


مستحيل هالعادة تتغير , لحد ماتنتهي هالدنيا
حتى لو كسروا العادات والتقاليد وكل واحد اخذ خط غير عن الثاني
مجتمعهم للأسف بيعيشهم ب جحيــم
وبتنتهي بالطلاق
لذلك خلك بخطك وعش بسلام

دكتورتنا المصرية تقول ايه يعني خط 110 و220 !
يعني لو فرضا حصل تقاوز بين بعضهم بيحصل التماس ؟ http://www.redcodevb.com/smiles/smiles/2/www.hh50.com-Smile-Laughing-Happy-Freaks-Laugh-1862.gif
تقول حنا نفرق بين الغني والفقير , تهمهم الطبقات ومايعطون بال للأصول

╝◄ ساندرا ►╚
16-11-11, 11:05 pm
السلام عليكم
بني تميم على الخط ...
مساء الخير للجميع

مساء النور ماقلت رايك
او قاعد تستعرض هع

فديكا التميمي
16-11-11, 11:10 pm
اتركونا من الزواج اللي بيجاور يجاور خضيريhttp://www.buraydh.com/forum/webkit-fake-url://123E7C63-29B0-425F-86B2-F1021C62CACE/imagegif

المنطق
16-11-11, 11:11 pm
يازينكم لاصار الحوار راقي ..

ك رقي عقولكم وثقافتكم ..

بطة عاشق سعيده بكم ..

بني تميم بريدة
16-11-11, 11:12 pm
البحث عن ذات النسب والقبيلة الأصيلة هي من الأمور التي حث عليها الرسول صلى الله عليه وسلم من أي جنسية ..
فليس النسب محصور بالجنسية السعودية فقط
ففي كل بلاد العرب يوجد فيها ذوات نسب شريف يصل بهم إلى أصل العرب
بأشجار مثبته ووثائق لايمكن أن يمسها لبس..

ففي الحديث الصحيح قال عليه السلام : ( تنكح المرأة لأربع ومنها ( لحسبها..)
وفي الحديث الآخر الذي يستأنس به ومعناه صحيح :
( اختارو لنطفكم فإن العرق دساس )


والتكافأ في النسب هي من الامور التي صارت
القبائل من بريدة مثل غيرهم يهتمون به أكثر من ذي قبل .

وعلم الانساب علم كبير ..
وكان ابو بكر الصديق رضي الله عنه نسابا

وياليت الذي يجهل الحديث عن هذه الامور أن يتجنبها..

ولايجوز أن يخلط أحد بين إكرام المسلم لأخيه المسلم من أي جنس كان ومحبته ومودته والولاء له والتواضع له وزرع الألفة والرحمة بين كل المسلمين،
وبين أن يتعلم الانسان نسبه وأصوله وقبيلته وحتى ماتعارف عليه الناس فيما بينهم من أمور التزاوج وغيرها منذ القدم ...

وهذا لايتناقض أبدا مع محبتنا لكل المسلمين .. سواء من أي جنسية كانت دولية .. كانو مثلا سودانية أو أتراك أو هنود أو بنقالية أو سعودية أو غيرهم ..
أو عرقية كانت كما ذكرتم من صفافير أو صناع أو خضيرية أو عبيد أو شيوخ ..
أو مناطقية مثل بريدة وعنيزة أو الحجازية أو الجنوب ..

بالمقام الأول يكونوا مسلمين فنحن كلنا إخوة لافرق بيننا ..

فالبحث عن ذات النسب أمر أرشدنا إليه الاسلام ..

وليس له علاقة بما ذكرنا ..

أما الطعن في الانساب والتفاخر على سبيل الاحتقار والتكبر على الآخرين وازدرائهم من أي جنسية كانت أو عرقية أو مناطقية فهذا هو الذي نهانا عنه ديننا الكريم وهذا الذي يجب أن نتقي الله فيه ويجب على كل مسلم أن يكرم أخاه المسلم ...

ومن حق صاحب النسب أن يظهر للناس نسبه وأصوله في بعض الحالات التي لايكون فيها عصبية ولا فيها أحتقار لأحد ولا جرح مشاعر الآخرين كما أن الرسول عليه الصلاة والسلام افتخر بنسبه عندما قال( أنا النبي لا كذب,أنا ابن عبدالمطلب)

وقد قال الله تعالى : ( يآأيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوباً وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله اتقاكم ..)
فقد فصل الله الناس وبين أن هناك قبائل وشعوب متعددة ..
ولكن الكريم عند الله من اتقاه وأرضاه ..

ويقول الرسول عليه الصلاة والسلام:
( من بطأ به عمله ، لم يعجل به نسبه )

وكما قال عليه الصلاة والسلام :
( لافرق بين عربي وعجمي إلا بالتقوى ) ..

فهناك من الجهال من يخلط في هذه الأمور خلطاً واضحاً...
بل هناك من يتهم الآخرين بالعنصرية القبلية !
وتجدعنده عنصرية مناطقية..؟؟!

تقولون لي كيف ..؟؟

أسوق لكم هاذين المثالين :

الاول

:
فتقول المرأة أو الرجل

: أنا ما أتزوج من دولة السودان وع الله يكرمك أو أنا اتزوج بنقالي.. تبغاني أنا اتزوج سوداني ولا بنقالي؟؟ ..الخ !!

أو مثال ثاني :
هل تقبلين أيتها الفتاة أن يأتيك شاب يتيم لقيط من دور الايتام
عافانا الله وإياكم فيتزوج بك ؟؟ هل عندك استعداد لهذا ؟؟
أو أنت ايها الشاب ؟؟ قبيلتك عندهم مانع؟؟
السنا كلنا عبيد لله ؟؟ لماذا لاتتزوجين بهذا الشاب؟؟؟
نريد الجواب ؟

فما هذا التناقض ..!؟
إذا هنا مربط الفرس لهذا السبب ولغيره اهتم الاسلام والكبار الأولون وكبار السن بأصحاب الانساب .. فالموضوع ليس بهذا الامر السهل يامن يتحدث بموضوع ويهذي به ولايوجد عنده مقدار ذرة من علم ..!

وقد يكون هناك من أصحاب النسب من يكون ذو أخلاق سيئه !
فاسقاً ..! أو كافراً ..!
فلايجوز تزويجه ايضاً ..

قال النبي صلى الله عليه وسلم
" إذا آتاكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه .. الحديث "


موفقين خير .

قلب أبيض
16-11-11, 11:13 pm
<<<< تنسبل ويبي يزبن الدين مثل باقي العالم


ههههههههههههههه



مسموح الزبن و الرزق ع الله


أزبن مرة وأحصل ع زبنة أخرى مجانا

╝◄ ساندرا ►╚
16-11-11, 11:14 pm
اتركونا من الزواج اللي بيجاور يجاور خضيريhttp://www.buraydh.com/forum/webkit-fake-url://123e7c63-29b0-425f-86b2-f1021c62cace/imagegif

لماذا ماسبب

المنطق
16-11-11, 11:17 pm
http://t2.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcRmc7YevMzscRNEv5unhGuyaGi4ODrvn MxhoDjZTP4KFP0d6xhM&t=1

بني تميم بريدة
16-11-11, 11:18 pm
مساء النور ماقلت رايك
او قاعد تستعرض هع

لا بالعكس هالامور لازم ندخل بالخط بكلام مؤصل وتحرير علمي .
لاني شايف فيه ناس تهذي بما لاتعرف .. وهذا له أسباب
واعتقد آثار الكبسة عقب هالظهر .. وحلا المغرب الي من الارياف عقب العيد منتهية مدته ..

فديكا التميمي
16-11-11, 11:19 pm
لماذا ماسبب

جاوري الاثنين وبتقولين ماتسذبت فديكااااا http://www.buraydh.com/forum/webkit-fake-url://D492C183-25E4-41FE-A570-9A24CB8FD2CF/imagegif

لآتيه
16-11-11, 11:19 pm
.



آهآ ..
ب آلعكس آنآ مآأشوف فيه آي شي .. !
كثير من آلخضيريين على قولتك .. أوفى وآنقى من مليون قبيلي ..
لآ فرق بين عربي وأعجمي آلآ ب آلتقوى ..
حنآ بس لو نفتك من هَ آلعنصريه آلي مآلهآ معنى ، وبنستآثم فيهآ !




إِيهْ آلليْ مَ هُوْ بكْ مَ يوجعكْ ! ، وَ آللي يدهـْ بَ المآءْ

مَ هوْ مثلْ آلليْ يدوهـْ بَ النآإرْ ..

خلوّ عنآ المثآليآإتْ وَ تكلموآ بشكلْ وَآإقعيْ وَ منطقيْ ، http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon12.gif ..

آكثرْ مَ كثّرْ آللهْ بَهآ آلبلدْ الصنآعْ ، يُروحونْ يتزوجونْ منْ بعضهمْ مْ

وَ يخلُونْ بنآإتْ الحمآإيلْ لعيآإلْ الحمآيلْ .

لوْ هيْ إختيْ وَ خطبهآ خضيريْ .. وَ اللهْ مَ أزوجهْ إيآإهـْ ،

وَ قولوآ لآتيهْ متعصبهْ .. بسلآإمتكمْ .

مَ شقْ اللهْ الإفآمْ الآ للحتسيْ !

.

╝◄ ساندرا ►╚
16-11-11, 11:25 pm
البحث عن ذات النسب والقبيلة الأصيلة هي من الأمور التي حث عليها الرسول صلى الله عليه وسلم من أي جنسية ..
فليس النسب محصور بالجنسية السعودية فقط
ففي كل بلاد العرب يوجد فيها ذوات نسب شريف يصل بهم إلى أصل العرب
بأشجار مثبته ووثائق لايمكن أن يمسها لبس..

ففي الحديث الصحيح قال عليه السلام : ( تنكح المرأة لأربع ومنها ( لحسبها..)
وفي الحديث الآخر الذي يستأنس به ومعناه صحيح :
( اختارو لنطفكم فإن العرق دساس )


والتكافأ في النسب هي من الامور التي صارت
القبائل من بريدة مثل غيرهم يهتمون به أكثر من ذي قبل .

وعلم الانساب علم كبير ..
وكان ابو بكر الصديق رضي الله عنه نسابا

وياليت الذي يجهل الحديث عن هذه الامور أن يتجنبها..

ولايجوز أن يخلط أحد بين إكرام المسلم لأخيه المسلم من أي جنس كان ومحبته ومودته والولاء له والتواضع له وزرع الألفة والرحمة بين كل المسلمين،
وبين أن يتعلم الانسان نسبه وأصوله وقبيلته وحتى ماتعارف عليه الناس فيما بينهم من أمور التزاوج وغيرها منذ القدم ...

وهذا لايتناقض أبدا مع محبتنا لكل المسلمين .. سواء من أي جنسية كانت دولية .. كانو مثلا سودانية أو أتراك أو هنود أو بنقالية أو سعودية أو غيرهم ..
أو عرقية كانت كما ذكرتم من صفافير أو صناع أو خضيرية أو عبيد أو شيوخ ..
أو مناطقية مثل بريدة وعنيزة أو الحجازية أو الجنوب ..

بالمقام الأول يكونوا مسلمين فنحن كلنا إخوة لافرق بيننا ..

فالبحث عن ذات النسب أمر أرشدنا إليه الاسلام ..

وليس له علاقة بما ذكرنا ..

أما الطعن في الانساب والتفاخر على سبيل الاحتقار والتكبر على الآخرين وازدرائهم من أي جنسية كانت أو عرقية أو مناطقية فهذا هو الذي نهانا عنه ديننا الكريم وهذا الذي يجب أن نتقي الله فيه ويجب على كل مسلم أن يكرم أخاه المسلم ...

ومن حق صاحب النسب أن يظهر للناس نسبه وأصوله في بعض الحالات التي لايكون فيها عصبية ولا فيها أحتقار لأحد ولا جرح مشاعر الآخرين كما أن الرسول عليه الصلاة والسلام افتخر بنسبه عندما قال( أنا النبي لا كذب,أنا ابن عبدالمطلب)

وقد قال الله تعالى : ( يآأيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوباً وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله اتقاكم ..)
فقد فصل الله الناس وبين أن هناك قبائل وشعوب متعددة ..
ولكن الكريم عند الله من اتقاه وأرضاه ..

ويقول الرسول عليه الصلاة والسلام:
( من بطأ به عمله ، لم يعجل به نسبه )

وكما قال عليه الصلاة والسلام :
( لافرق بين عربي وعجمي إلا بالتقوى ) ..

فهناك من الجهال من يخلط في هذه الأمور خلطاً واضحاً...
بل هناك من يتهم الآخرين بالعنصرية القبلية !
وتجدعنده عنصرية مناطقية..؟؟!

تقولون لي كيف ..؟؟

أسوق لكم هاذين المثالين :

الاول

:
فتقول المرأة أو الرجل

: أنا ما أتزوج من دولة السودان وع الله يكرمك أو أنا اتزوج بنقالي.. تبغاني أنا اتزوج سوداني ولا بنقالي؟؟ ..الخ !!

أو مثال ثاني :
هل تقبلين أيتها الفتاة أن يأتيك شاب يتيم لقيط من دور الايتام
عافانا الله وإياكم فيتزوج بك ؟؟ هل عندك استعداد لهذا ؟؟
أو أنت ايها الشاب ؟؟ قبيلتك عندهم مانع؟؟
السنا كلنا عبيد لله ؟؟ لماذا لاتتزوجين بهذا الشاب؟؟؟
نريد الجواب ؟

فما هذا التناقض ..!؟
إذا هنا مربط الفرس لهذا السبب ولغيره اهتم الاسلام والكبار الأولون وكبار السن بأصحاب الانساب .. فالموضوع ليس بهذا الامر السهل يامن يتحدث بموضوع ويهذي به ولايوجد عنده مقدار ذرة من علم ..!

وقد يكون هناك من أصحاب النسب من يكون ذو أخلاق سيئه !
فاسقاً ..! أو كافراً ..!
فلايجوز تزويجه ايضاً ..

قال النبي صلى الله عليه وسلم
" إذا آتاكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه .. الحديث "


موفقين خير .





متعصب ومتشدد او ي او ي

المنطق
16-11-11, 11:26 pm
بدينا !!

يازيننا بالعمل .... وبالأستراحه .... وبالمدرسه .... وبالكلية ....

ولجات للعصبية نسينا كل شي ..

نسنا الصداقه والزماله ..

ارجو من الأداره حذف الموضوع خرج عن الأخلاق الأسلاميه والأنسانيه ..

╝◄ ساندرا ►╚
16-11-11, 11:32 pm
جاوري الاثنين وبتقولين ماتسذبت فديكااااا http://www.buraydh.com/forum/webkit-fake-url://d492c183-25e4-41fe-a570-9a24cb8fd2cf/imagegif

على طاري المجاوره جيرانا خضيريين وفديتهم
نفس طيبه واخلاق عاليه وزد خفه دم
ودك مايطلعون من عندك من حلاه انفسهم

ويكفي حديث للرسول صلى الله عليه وسلم (زوجوا من ترضون دينه وخلقه ألا تفعلوا.تكن فتنة في الأرض وفساد كبير)

بني تميم بريدة
16-11-11, 11:33 pm
متعصب ومتشدد او ي او ي


أو مثال ثاني :
هل تقبلين أيتها الفتاة أن يأتيك شاب يتيم لقيط من دور الايتام
عافانا الله وإياكم فيتزوج بك ؟؟ هل عندك استعداد لهذا ؟؟
أو أنت ايها الشاب ؟؟ قبيلتك عندهم مانع؟؟
السنا كلنا عبيد لله ؟؟ لماذا لاتتزوجين بهذا الشاب؟؟؟
نريد الجواب ؟


فما هذا التناقض ..!؟
إذا هنا مربط الفرس لهذا السبب ولغيره اهتم الاسلام والكبار الأولون وكبار السن بأصحاب الانساب .. فالموضوع ليس بهذا الامر السهل يامن يتحدث بموضوع ويهذي به ولايوجد عنده مقدار ذرة من علم ..!



ممكن تعطيني رأيك في هالعبارة ..؟

فسقــان
16-11-11, 11:35 pm
عاشق ديرتي بريده

مبطين ماشفنا نكك الحمد لله على السلامه .....


ندخل الموضوع برجلي اليمنى ...
اخاف احتسي وابربر وما ادري الا انا غلط على حدا الخطين ... لكن ابعض على شحم

لكن تسد رحت لمي وقلت يا يمه ودي اكرر غلطت ابوي واتزوج هههههه وطبعت الكندره بجبهتي الى الحين جبهتي به رقم الكندره { 39 } http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon10.gif

وقلت لخويي ابتزوج قال خذ سوريه
قلت الخلا .. ما ابي الا سعوديه عطيت قلبك
... السوريه اول ماتزوجه من ثاني يوم امي بدا مصاري http://msn.ta7a.com/smilies/yello_small/p%20(6).gif خالي بدا مصاري http://msn.ta7a.com/smilies/yello_small/p%20(6).gif خيي بدا مصاري http://msn.ta7a.com/smilies/yello_small/p%20(6).gif ماتكمل اسبوع الا انت صارف على نص سوريا هههههههههه


عندي نكته طازجه عن الانسان ممكن اقوله ولا اعض على شحم http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon9.gif

فهد الرياض
16-11-11, 11:38 pm
:ash:س سؤال ليش مافيه زواج بين الخضيري والقبيلي ؟؟
وتلقاهم اخذين من شرق اسيا مثلا!!!

╝◄ ساندرا ►╚
16-11-11, 11:41 pm
ممكن تعطيني رأيك في هالعبارة ..؟



انت فاهم انك قبيلي غيرك يكونون اولاد لقطاء اتق الله
هذا غير صحيح
هم مثلك لهم اباء واجداد
اما عن سؤالك اذا جاني غير قبلي وفيه المواصفات الي اتمناها وعاجبني شكله واخلاقه
اكيد اخذه ولابتكون فتنه في الارض لانه يبيني واناابيه http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon10.gif
ويكفي حديث للرسول صلى الله عليه وسلم (زوجوا من ترضون دينه وخلقه ألا تفعلوا.تكن فتنة في الأرض وفساد كبير)

الرسول ماجاب طاري القبيله

المنطق
16-11-11, 11:44 pm
بين ابو ذر وبلال بن رباح موقف وفائدة وعبرة





اجتمع الصحابة في مجلس .. لم يكن معهم الرسول عليه الصلاة والسلام .. فجلس خالد بن الوليد ..

وجلس ابن عوف .. وجلس بلال وجلس أبو ذر .. وكان أبو ذر فيه حدة وحرارة .. فتكلم الناس في

موضوع ما .. وتكلم أبو ذر بكلمة اقتراح قائلا : أنا أقترح في الجيش أن يفعل به كذا وكذا ..

فرد عليه بلال : لا .. هذا الاقتراح خطأ .

فقال أبو ذر: حتى أنت يا بن السوداء تخطئني ! ..

فقام بلال مندهشا غضبا أسفا .. وقال : والله لأرفعنك لرسول الله عليه السلام .. وأندفع ماضيا إلى

رسول الله صلى الله عليه وسلم ..

وصل بلال إلى الرسول عليه الصلاة والسلام .. وقال : يا رسول الله .. أما سمعت أبا ذر ماذا يقول في ! ..

فقال عليه الصلاة والسلام : ماذا يقول فيك ؟ .

قال بلال : يقول كيت وكيت ..

فتغير وجه الرسول صلى الله عليه وسلم ..

وأتى أبو ذر وقد سمع الخبر .. فاندفع مسرعا إلى المسجد ..

فقال : يا رسول الله .. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

قال عليه الصلاة والسلام : يا أبا ذر أعيرته بأمه .. إنك امرؤ فيك جاهلية ! ..

فبكى أبو ذر .. وأتى الرسول عليه السلام وجلس .. وقال يا رسول الله استغفر لي .. سل الله لي

المغفرة .. ثم خرج باكيا من المسجد ..

وأقبل بلال ماشيا .. فطرح أبو ذر رأسه في طريق بلال ووضع خده على التراب وقال: والله يا بلال لا

ارفع خدي عن التراب حتى تطأه برجلك .. أنت الكريم وأنا المهان .

فأخذ بلال يبكي .. وأقترب وقبل ذلك الخد ثم قاما وتعانقا وتباكيا .

هذه هي حياتهم يوم تعاملوا بالإسلام رضي الله عنهم أجمعين..

أن بعضنا يسيء للبعض في اليوم عشرات المرات .. فلا يقول : عفوا أخي.

إن بعضنا يجرح بعضا جرحا عظيما .. في عقيدته ومبادئه وأغلى شيء في حياته فلا يقول حتى سامحني .

إن البعض قد يتعدى بيده على زميله .. وأخيه .. ويخجل من كلمة : آسف.

الإسلام دين التقوى لم يفرق بين لون أو حسب أو نسب ..

╝◄ ساندرا ►╚
16-11-11, 11:45 pm
:ash:س سؤال ليش مافيه زواج بين الخضيري والقبيلي ؟؟
وتلقاهم اخذين من شرق اسيا مثلا!!!

عجيب امرهم
قمه التخلف والغبااااااااء الله لابيلانا

فديكا التميمي
16-11-11, 11:49 pm
على طاري المجاوره جيرانا خضيريين وفديتهم
نفس طيبه واخلاق عاليه وزد خفه دم
ودك مايطلعون من عندك من حلاه انفسهم

ويكفي حديث للرسول صلى الله عليه وسلم (زوجوا من ترضون دينه وخلقه ألا تفعلوا.تكن فتنة في الأرض وفساد كبير)



وهذا المقصد واهم شي مايدلون درب النقاده
ولا ينسون العشره لو تروحين للخرخير ،،،

والنعم بالكل سواء قبيلي او خضيري
لكن مايمنع إننا نذكر الايجابيات والسلبيات

بني تميم بريدة
16-11-11, 11:52 pm
:ash:س سؤال ليش مافيه زواج بين الخضيري والقبيلي ؟؟
وتلقاهم اخذين من شرق اسيا مثلا!!!

هل النسب محصور بالسعودية مثلا ؟؟

وهل ماسبق سمعت عن زواج حالات بين خضيري وقبيلي بالسعودية زيه زي مايحصل بشرق اسيا ..

وهل تعرف أن هناك بيوت وعوائل بشرق آسيا وغيرها من بلاد العرب لو تعطيهم وزنك ذهب مازوجوك لأنهم يعرفون أصولهم ..!!!

╝◄ ساندرا ►╚
16-11-11, 11:56 pm
بين ابو ذر وبلال بن رباح موقف وفائدة وعبرة





اجتمع الصحابة في مجلس .. لم يكن معهم الرسول عليه الصلاة والسلام .. فجلس خالد بن الوليد ..

وجلس ابن عوف .. وجلس بلال وجلس أبو ذر .. وكان أبو ذر فيه حدة وحرارة .. فتكلم الناس في

موضوع ما .. وتكلم أبو ذر بكلمة اقتراح قائلا : أنا أقترح في الجيش أن يفعل به كذا وكذا ..

فرد عليه بلال : لا .. هذا الاقتراح خطأ .

فقال أبو ذر: حتى أنت يا بن السوداء تخطئني ! ..

فقام بلال مندهشا غضبا أسفا .. وقال : والله لأرفعنك لرسول الله عليه السلام .. وأندفع ماضيا إلى

رسول الله صلى الله عليه وسلم ..

وصل بلال إلى الرسول عليه الصلاة والسلام .. وقال : يا رسول الله .. أما سمعت أبا ذر ماذا يقول في ! ..

فقال عليه الصلاة والسلام : ماذا يقول فيك ؟ .

قال بلال : يقول كيت وكيت ..

فتغير وجه الرسول صلى الله عليه وسلم ..

وأتى أبو ذر وقد سمع الخبر .. فاندفع مسرعا إلى المسجد ..

فقال : يا رسول الله .. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

قال عليه الصلاة والسلام : يا أبا ذر أعيرته بأمه .. إنك امرؤ فيك جاهلية ! ..

فبكى أبو ذر .. وأتى الرسول عليه السلام وجلس .. وقال يا رسول الله استغفر لي .. سل الله لي

المغفرة .. ثم خرج باكيا من المسجد ..

وأقبل بلال ماشيا .. فطرح أبو ذر رأسه في طريق بلال ووضع خده على التراب وقال: والله يا بلال لا

ارفع خدي عن التراب حتى تطأه برجلك .. أنت الكريم وأنا المهان .

فأخذ بلال يبكي .. وأقترب وقبل ذلك الخد ثم قاما وتعانقا وتباكيا .

هذه هي حياتهم يوم تعاملوا بالإسلام رضي الله عنهم أجمعين..

أن بعضنا يسيء للبعض في اليوم عشرات المرات .. فلا يقول : عفوا أخي.

إن بعضنا يجرح بعضا جرحا عظيما .. في عقيدته ومبادئه وأغلى شيء في حياته فلا يقول حتى سامحني .

إن البعض قد يتعدى بيده على زميله .. وأخيه .. ويخجل من كلمة : آسف.

الإسلام دين التقوى لم يفرق بين لون أو حسب أو نسب ..

قصه مؤثره تدمع لها العيون
جزاك الله خير وجعلها في موازين حسناتك

اقرؤا واحذرو يالمتشددين لايكبر رؤسكم الشيطان على الفاضي


الحمدلله ع نعمه الاسلام

بني تميم بريدة
16-11-11, 11:56 pm
انت فاهم انك قبيلي غيرك يكونون اولاد لقطاء اتق الله
هذا غير صحيح
هم مثلك لهم اباء واجداد
اما عن سؤالك اذا جاني غير قبلي وفيه المواصفات الي اتمناها وعاجبني شكله واخلاقه
اكيد اخذه ولابتكون فتنه في الارض لانه يبيني واناابيه http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon10.gif
ويكفي حديث للرسول صلى الله عليه وسلم (زوجوا من ترضون دينه وخلقه ألا تفعلوا.تكن فتنة في الأرض وفساد كبير)

الرسول ماجاب طاري القبيله

إذا كنتي تريدين أن تحرفي كلامي على هواك
فلا أعتقد أنني سأصل لنتيجة معك ..
ولأن مثالي واضح
وأجيبي على قدر المثال من غير خروج عن النص ..!

قلب أبيض
16-11-11, 11:57 pm
بدأ يضهر تطرف ف الحوار وتشنج


هدو يالربع

فهد الرياض
17-11-11, 12:01 am
وهل تعرف أن هناك بيوت وعوائل بشرق آسيا وغيرها من بلاد العرب لو تعطيهم وزنك ذهب مازوجوك لأنهم يعرفون أصولهم ..!!!

هههههههههههه ضحكتني
رح شف اغلب اللي اخذين سوريات ومصريات ومن شرق اسيا خضيري وقبيلي ويمكن بعضهم يطلعون اعدلا وهم مايدرون بعد!!!

بنده
17-11-11, 12:01 am
‏بنده (http://www.buraydh.com/forum/member.php?u=40407)* , ‏عاشق ديرتي بريده (http://www.buraydh.com/forum/member.php?u=14554) , ‏المنطق (http://www.buraydh.com/forum/member.php?u=43261) , ‏╝◄ ساندرا ►╚ (http://www.buraydh.com/forum/member.php?u=44581) , ‏بني تميم بريدة (http://www.buraydh.com/forum/member.php?u=57372) , ‏فهد الرياض (http://www.buraydh.com/forum/member.php?u=62871)


بني تميم

سؤال موجه لك ويطرح نفسه

الخضيري يقال عنه ماله اصل

من وين جاء الخضيري ؟

فهد الرياض
17-11-11, 12:05 am
بدأ يضهر تطرف ف الحوار وتشنج


هدو يالربع
هههههههههههههههههههههه
لاعاااااادي لا تشنج ولا شي
بس الحين شفت مسلسل طاش باليوتيوب حلقه شهيبان :4_1_7v[1]
وفااااطس ضحك

╝◄ ساندرا ►╚
17-11-11, 12:06 am
هل النسب محصور بالسعودية مثلا ؟؟

وهل ماسبق سمعت عن زواج حالات بين خضيري وقبيلي بالسعودية زيه زي مايحصل بشرق اسيا ..

وهل تعرف أن هناك بيوت وعوائل بشرق آسيا وغيرها من بلاد العرب لو تعطيهم وزنك ذهب مازوجوك لأنهم يعرفون أصولهم ..!!!


االحريص على النسب مايروح يدوره خارج السعوديه

في رجال ياخذون من اندونسيا !! ولافكرو بالنسب
وهم من اصول عريقه > قمه التناقض

تَـرفْ ♪
17-11-11, 12:06 am
-


أو مثال ثاني :
هل تقبلين أيتها الفتاة أن يأتيك شاب يتيم لقيط من دور الايتام
عافانا الله وإياكم فيتزوج بك ؟؟ هل عندك استعداد لهذا ؟؟
أو أنت ايها الشاب ؟؟ قبيلتك عندهم مانع؟؟
السنا كلنا عبيد لله ؟؟ لماذا لاتتزوجين بهذا الشاب؟؟؟
نريد الجواب ؟

ما اتزوجه لأنه المسكين مقطوع من شجرة :(
لا ام لا اب ولا خوال ولا عمومة
ماعندي حمولة واويلي ><"
والغالب بيكون بشخصيته نقص , بيكون فاقد حنان الأسرة وماراح يقدر يعطي حنان لزوجته واولاده
و احيانا يكون عنده انتقام للمجتمع ومشاكل ككثيرة


المغزى من سؤالك يابني تميم
مقارنتك للقيط ب الخضيري ؟؟

جلوي العتيبي
17-11-11, 12:07 am
يغلق الموضوع

سياسة المنتدى منذ فتره طويله ترفض أي طرح يناقش التعصبات القبليه بشتى أنواعها .

وهذا الموضوع كنا نتمنى ان يسلك اتجاه آخر (مشاكل الزواج) لكنه للأسف سار في الطريق الذي نحذره ولانقبله.