تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : الزواج قانون الحياه !!!


المبصر
03-11-11, 11:15 pm
الزواج فطره انسانيه حيوانيه نباتيه كونيه قام عليها الوجود وتحركت بها الحياه وطابت بها
الخليقه

( ومن كل شي خلقنا زوجين )

ارأيت الماء يتزواج مع الارض فنبت من كل زوج بهيج ... او يدخل في باطنها كأنه جنين في رحم امه ... او يسيح على ارضها وكان رضيع خرج من بطن امه ....

ومن الزوجيه تفتحت الرياحين وتضوعت الازهار واثمرت الثمار وتأرجت الرياض الفيحا وغنت الاطيار وشذت الازهار ...

وتكاثرت الانعام وطارت الطيور وتنوعت الاسماك وتلونت الزواحف ...

الزوجيه قانون كوني من يخالفه ويرفضه يتحطم تحت مطارق

السنه الكونيه التي لا ترحم !!!

لقد قال زنون الفليسوف عليك ان توافق الطبيعه والا سوف تهلك !!!

وقال عالم الاجتمتاع سبنسر البقاء لمن يوافق شرط الطبيعه !!!

وقال داورن البقاء للاصلح !! والاصلح من يتكيف مع الطبيعه !!!

في عالم الحيوان والنبات الكل يتزوج الكل !!


في عالم الانسان لهم شرط في التزاوج يختلف

باختلاف ثقافاتهم واديانهم واعرفهم !!!

العزوبيه مرفوضه عند الكونفوشيه الصينه

وعند الهندوس عباد البقر وفي كل الاديان

والمذاهب والاعراف هكذا هي فطره غالبه

من حين انزل الابوين ادم وحواء كزوجين !!!

وعند كل الرسل ( ولقد ارسلنا من قبلك رسلا وجعلنا لهم ازواج وذريه ) سوره الرعد

الحل الوحيد والاكيد فتح باب التزوج على مصرعيه !!

وجعل التزوج كشرب الماء ...

( ابركهن ايسرهن مؤونه ) حديث شريف

و جعل التعدد كاتنفس الهواء

قال ابن عباس ( تعددو فان خير هذه الامه

قد عدد )

اليس رسول الله معدد وابو بكر معدد وعمر معدد وعثمان معدد وعلى معدد

والحسن معدد والحسين معدد وابن عمر وابن عباس وغالب الصحابه والتابعين ( معددون )

عندها يحدث السلام ويعم الامن وترتاح البشريه والله غالب على امره

الـــفـــ@ــــد
03-11-11, 11:29 pm
( ابركهن ايسرهن مؤونه ) حديث شريف

و جعل التعدد كاتنفس الهواء

قال ابن عباس ( تعددو فان خير هذه الامه

قد عدد )

اليس رسول الله معدد وابو بكر معدد وعمر معدد وعثمان معدد وعلى معدد

والحسن معدد والحسين معدد وابن عمر وابن عباس وغالب الصحابه والتابعين ( معددون )

عندها يحدث السلام ويعم الامن وترتاح البشريه والله غالب على امره


كلام جميل يروق للعقلاء فقط

ويل لك ثم ويل من غضب النساء ايه المبصر

تقديري

مستقل
03-11-11, 11:35 pm
مرحبا اخ مبصر

ولكن ما الحل اليوم حين تصعبت طرق الزواج ؟؟

هلاوين
04-11-11, 12:22 am
جميل لمن ياخذه بشروطه كالعدل والنفقة والتربية وو.

وفي هذا الوقت قل من يستطيع على اخذه بشروطه .

ان وجد المال اختفى العدل , وان حاول العدل قل المال .

لك شكري وتقديري

غنيمه
04-11-11, 01:10 am
وعلى معدد

تقصد علي بن ابي طالب ؟
إذا هو له زوجات غير فاطمة رضي الله عنها ؟

جلوي العتيبي
04-11-11, 01:21 am
عندها يحدث السلام ويعم الامن وترتاح البشريه والله غالب على امره

كل هذا يحدث حينما نعدد :)

يازين التعدد أجل

عبدالله ابو محمد
05-11-11, 04:27 am
مالشوف انه فيه عيب التعدد والله انه منفس للمطلقات والعوانس والنصح كل مقتدر أن يعدد لأن في الزمن هذا كثر فيه الطلاق والعوانس

شاها
05-11-11, 04:37 am
اليس رسول الله معدد وابو بكر معدد وعمر معدد وعثمان معدد وعلى معدد

والحسن معدد والحسين معدد وابن عمر وابن عباس وغالب الصحابه والتابعين ( معددون )

عندها يحدث السلام ويعم الامن وترتاح البشريه والله غالب على امره




طيب حلو كلامك ماقلنا شي لكن لصرتوا الله لايهينكم
ربع ربع ربع ذولاو ماعندنا مانع نفتح باب الكراج كان بدك مو باب البيت باس
--> مبصرأحس برامجك تبي فرمته نصيحه من لاتهملها..

المبصر
05-11-11, 05:22 am
كلام جميل يروق للعقلاء فقط

ويل لك ثم ويل من غضب النساء ايه المبصر

تقديري



هو دين الله من رضي فله الرضاء ومن سخط فله السخط

تقديري

آرتــيــآحّ ..♥
05-11-11, 05:23 am
الزواج كما ذكرت راحة نفسية وتكامل و موده , .

لا أعيب على مبدأ التعدد البتة بل احبب له وفق الشروط المبنية لهذا الجانب بالدين , .

لكن يا سيدي هل التعدد في وقتنا الحاضر يعمل بشروطه كما في السابق ؟!
من العدل والمعامله الحسنه الى غير ذلك من الامور التي لاتجهلها , .

لو كان يعمل بذلك لما وجدن المكلومات المأكول حقهن ولما وجدنا الحقد والحسد والغيره القاتله بين النساء , .

لو نستطيع تغيير مفاهيم الناس لهذا المبدأ وتطبيق ماجاء بالسنة بالنسبه للتعدد ,أجززم أن الحياة الأسريه ستسير على مايرام , .

~

المبصر
05-11-11, 05:23 am
مرحبا اخ مبصر

ولكن ما الحل اليوم حين تصعبت طرق الزواج ؟؟


ابركهن ايسرهن مؤنه

هذا هو الحل

المبصر
05-11-11, 05:23 am
جميل لمن ياخذه بشروطه كالعدل والنفقة والتربية وو.

وفي هذا الوقت قل من يستطيع على اخذه بشروطه .

ان وجد المال اختفى العدل , وان حاول العدل قل المال .

لك شكري وتقديري



وجهه نظر محل احترام

لك تقديري

المبصر
05-11-11, 05:26 am
كل هذا يحدث حينما نعدد :)

يازين التعدد أجل


بالتعدد الزواج الم يقل رسول الله

صلى الله عليه وسلم ( اذا جاءكم من ترضون دينه

وامانته زوجوه الاتفعلوا تكن فتنه في الارض وفساد كبير ) خرجه الترمذي

المبصر
05-11-11, 05:28 am
تقصد علي بن ابي طالب ؟
إذا هو له زوجات غير فاطمة رضي الله عنها ؟


نعم بعد موتها رضي الله عنها

اكثر من الزواج من النساء

عليهم رضوان الله

المبصر
05-11-11, 05:29 am
مالشوف انه فيه عيب التعدد والله انه منفس للمطلقات والعوانس والنصح كل مقتدر أن يعدد لأن في الزمن هذا كثر فيه الطلاق والعوانس



وجهة نظر نحترمها

لك تقديري

المبصر
05-11-11, 05:38 am
طيب حلو كلامك ماقلنا شي لكن لصرتوا الله لايهينكم
ربع ربع ربع ذولاو ماعندنا مانع نفتح باب الكراج كان بدك مو باب البيت باس
--> مبصرأحس برامجك تبي فرمته نصيحه من لاتهملها..


التعدد شرع ودين وهو مشروط بالعدل والقدره

عقلك المستقبل يحتاج الى صيانه واعاده تربيط

وغيسل وكي بالبخار

وليس عقلي المرسل

المبصر
05-11-11, 05:39 am
الزواج كما ذكرت راحة نفسية وتكامل و موده , .

لا أعيب على مبدأ التعدد البتة بل احبب له وفق الشروط المبنية لهذا الجانب بالدين , .

لكن يا سيدي هل التعدد في وقتنا الحاضر يعمل بشروطه كما في السابق ؟!
من العدل والمعامله الحسنه الى غير ذلك من الامور التي لاتجهلها , .

لو كان يعمل بذلك لما وجدن المكلومات المأكول حقهن ولما وجدنا الحقد والحسد والغيره القاتله بين النساء , .

لو نستطيع تغيير مفاهيم الناس لهذا المبدأ وتطبيق ماجاء بالسنة بالنسبه للتعدد ,أجززم أن الحياة الأسريه ستسير على مايرام , .

~


وجهة نظر نحترمها

ونعتقد ان تطبيق التعدد الايجابي موجود

ولو خلت لانقلبت

لك تقديري

منبع الحكمة
05-11-11, 05:42 am
أحياناً السطحية في حل المشاكل ،، والنظر على أن المشكلة التي تجذّرت في المجتمع على مدار 1000 سنة يكون حلّها بكلمتين ...

وأنا أجزم أن من يقول مثل هذه الحلول ( يدق ريوس ) لا صار القول فعل ...!!!

نحن في السعودية لا نعاني من نقص ( رجال ) وزيادة ( نساء ) قاعدات بالبيوت ...

مشكلة مجتمعنا يحتاج لرفع سقف الوعي بأهمية الزواج

وتيسيره

وتهيأة السكن

وتفكيك اللحمة الإجتماعية المقيتة لأنها تكونت على مظاهر وخرابيط

وأن الدولة لها جزء كبير من الحل

وأن الشاب يشغل بالعمل الجاد حتى لا يجد وقتاً ومالا يهرب به يميناً وشمالا للبحث عن المتعة أو الزواج الأسبوعي ..

هذه كلها تحتاج لإعادة نظر ...!!!

وتأكد أن ( الله يزع بالسلطان مالا يزع بالقرآن )

شكرا لحماسك ...

مجرد إنسانه
05-11-11, 12:55 pm
السلام عليكم اخي البصر

نعم التعدد شرع الله ولا احد ينكره اويستعيبه او يحرمه

لكن هل الكل سيعدل بين زوجاته ويخاف الله فيهن
او من يتزوج وينجب وينسى حتى ابنائه ناهيك عن زوجاته
اهم شي عند المرأه العدل العدل العدل العدل

والمرأه تكره التعددبسبب
خوف من عدم العدل ( المعامله - النفقه )
والسبب الاهم الخوف من كلام الناس وكراهيه المراه ان تكون مكان الرحمه ( ياحياتي فلانه تزوج زوجها عليها وماتسمع الا التويل مسكينه ياحرام )

تقبل مروري وشخبطاتي

وافي الخصايل
05-11-11, 01:00 pm
مالقينا ام العيال
علشان نعدد
علي فكرة
مطلوب خطابة
ملينا من العزوبية

مجرد إنسانه
05-11-11, 01:17 pm
مالقينا ام العيال
علشان نعدد
علي فكرة
مطلوب خطابة
ملينا من العزوبية


الخطابه نسمع بها ولانشوفها

المبصر
05-11-11, 02:39 pm
أحياناً السطحية في حل المشاكل ،، والنظر على أن المشكلة التي تجذّرت في المجتمع على مدار 1000 سنة يكون حلّها بكلمتين ...

وأنا أجزم أن من يقول مثل هذه الحلول ( يدق ريوس ) لا صار القول فعل ...!!!

نحن في السعودية لا نعاني من نقص ( رجال ) وزيادة ( نساء ) قاعدات بالبيوت ...

مشكلة مجتمعنا يحتاج لرفع سقف الوعي بأهمية الزواج

وتيسيره

وتهيأة السكن

وتفكيك اللحمة الإجتماعية المقيتة لأنها تكونت على مظاهر وخرابيط

وأن الدولة لها جزء كبير من الحل

وأن الشاب يشغل بالعمل الجاد حتى لا يجد وقتاً ومالا يهرب به يميناً وشمالا للبحث عن المتعة أو الزواج الأسبوعي ..

هذه كلها تحتاج لإعادة نظر ...!!!

وتأكد أن ( الله يزع بالسلطان مالا يزع بالقرآن )

شكرا لحماسك ...


وجهة نظر نحترمها ولنا عليها تعليق

1 - السطحيه هي النظر الى الامور من ظواهرها والعنوسه وارتفاع معدلات سن الزواج يضرب باطنابه في مجتمع اليوم وقد تجاوز عدد العوانس المليون والمطلقات والارامل المليون فعندنا بضاعه مليونين فتاه تحتاج الى رجل عندما نتكلم عن التعدد وتيسير الزوج نكون سطحيين !!!!

2 - نحن نعاني من صعوبه الزواج وينشأ من ذالك زياده النساء في البيوت وكثرة العزاب ... المسأله واضحه لاتحتاج الى دكتور

3 - ليس للسلطان ناقه ولا جمل في ارتفاع معدلات السن في الزوج المشكله اقتصاديه اجتماعيه حضاريه ولاينبغي لنا ان نرمي الحمل دائما على السياسي لانه جز وليس كل

4 - تيسير الزوج ونهيئه السكن التي تفضلت بها ترجع الى ماذكرته من تيسير التزويج والتعدد فاين الكلمتين والرويس !!!!

شكرا لحماسك !!

للك تقديري

المبصر
05-11-11, 02:44 pm
السلام عليكم اخي البصر

نعم التعدد شرع الله ولا احد ينكره اويستعيبه او يحرمه

لكن هل الكل سيعدل بين زوجاته ويخاف الله فيهن
او من يتزوج وينجب وينسى حتى ابنائه ناهيك عن زوجاته
اهم شي عند المرأه العدل العدل العدل العدل

والمرأه تكره التعددبسبب
خوف من عدم العدل ( المعامله - النفقه )
والسبب الاهم الخوف من كلام الناس وكراهيه المراه ان تكون مكان الرحمه ( ياحياتي فلانه تزوج زوجها عليها وماتسمع الا التويل مسكينه ياحرام )

تقبل مروري وشخبطاتي

وجهة نظر نحترمها ولنا عليها تعليق

1 - العدل والمقدره شرطا العدل ومن لم يستطع ان يقوم بهما
فانه اثم اذا تزوج .... اذا خالف بعض الناس فالاثم عليه ولا يرجع للتشريع !!

2 - العدل له وجهان ( المبيت والنفقه ) اما الحب فلايجب والواجب عدم الميل الكلي ....

3 - احسنت هذا ما نقوله ان الثقافه الاجتماعيه جعلت التعدد نقص حتى ترحم الفتاه وجعلته خطأ على الزوجه الاولي

لك تقديري

المبصر
05-11-11, 02:45 pm
مالقينا ام العيال
علشان نعدد
علي فكرة
مطلوب خطابة
ملينا من العزوبية


هذا ما نقوله ونأكده

تيسير الزواج واطلاق التعدد

رغم ان البعض اتهمنا بالسطحيه !!!

لك ودي

زمن الغرباء
05-11-11, 06:07 pm
يبقى السؤال
هل التعدد لمتعة الرجل ام للنساء ذوات الظروف الصعبة ؟؟


الله ..
ماأجمل التعدد حينما يكون كتعدد الحبيب عليه الصلاة والسلام
جمييييع زوجاته مطلقات وأرامل وأكبر منه وأصغر ماعدا واحدة فقط لم يسبق لها الزواج !!

على طاري التعدد
تسولف علينا وحدة تقول اخوي مسكه الشرطي نص الليل وهو الله يصلحه دايم يمسكونه له عدة مخالفات وعمره تحت العشرين
عاد تقول ان الشرطي يقوله
ابوك متزوج وحده ثانية ؟!
وش رايك ياأستاذ المبصر ؟



تقديري لك وجزيل امتناني

عزف الحقيقة
05-11-11, 10:31 pm
أهلا بالمبصر

رغم فوائد التعدد لكن للأسف

قلة من المعددين من يعدل

فالغالب يبحث عن نزوة عابرة

وتكون الضحية أما زوجته الاولى أن

الزوجة الثانية .

بارعة
06-11-11, 04:34 am
هذا اللي أنتم فالحين به !! كان عندكم قروش زايدة تبرعوا بهن للشباب العزاب اللي موب قادرين

ولا على نص مهر !! لاطرت على الرجل قال : أبتبع السنة وراح يتحلس ويتملس ويدور خطيبة تطيحه بتسبد

بنات خلق الله ،، وإذا زعلت أم العيال ، جدع هالبنية عند أهله ويدبج من هالتسذب يقول : بي نفس !!

مادري وش عليه ؟!! على الغناة ، ولا الجمال ، ولا الدين ؟!!!

بس شاف أرفقاه معرسين ومع الخيل ياشقراء ، ماغير والله تجميع بزارين وهم الضحية ،

وبعضهم يعرس يأدب مرته !! وش ذنب البنية المسكينة لاصارت مرته رفلاء وفطيسة وملوسنة ؟!!

(فَانكِحُواْ مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاء مَثْنَى وَثُلاَثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تَعْدِلُواْ فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذَلِكَ أَدْنَى أَلاَّ تَعُولُواْ)

التعدد لمن هو أهل له ، ليس لمن لايعدل ويلعب على كيفه ، ألحين ماقدرتوا على واحدة تبون الثانية

والثالثة بعد ؟!! والله ياهي تبي بعد .

الـــفـــ@ــــد
06-11-11, 01:16 pm
هذا اللي أنتم فالحين به !! كان عندكم قروش زايدة تبرعوا بهن للشباب العزاب اللي موب قادرين

ولا على نص مهر !! لاطرت على الرجل قال : أبتبع السنة وراح يتحلس ويتملس ويدور خطيبة تطيحه بتسبد

بنات خلق الله ،، وإذا زعلت أم العيال ، جدع هالبنية عند أهله ويدبج من هالتسذب يقول : بي نفس !!

مادري وش عليه ؟!! على الغناة ، ولا الجمال ، ولا الدين ؟!!!

بس شاف أرفقاه معرسين ومع الخيل ياشقراء ، ماغير والله تجميع بزارين وهم الضحية ،

وبعضهم يعرس يأدب مرته !! وش ذنب البنية المسكينة لاصارت مرته رفلاء وفطيسة وملوسنة ؟!!

(فَانكِحُواْ مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاء مَثْنَى وَثُلاَثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تَعْدِلُواْ فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذَلِكَ أَدْنَى أَلاَّ تَعُولُواْ)

التعدد لمن هو أهل له ، ليس لمن لايعدل ويلعب على كيفه ، ألحين ماقدرتوا على واحدة تبون الثانية

والثالثة بعد ؟!! والله ياهي تبي بعد .


ابصم على هالكلام مليون بالمليون

والله يالعينة اللي ذكرتي من اشباه الرجال محومين سبدي

بارعة يسلم فمك

تقديري

عندي أمل
06-11-11, 10:24 pm
أحياناً السطحية في حل المشاكل ،، والنظر على أن المشكلة التي تجذّرت في المجتمع على مدار 1000 سنة يكون حلّها بكلمتين ...

وأنا أجزم أن من يقول مثل هذه الحلول ( يدق ريوس ) لا صار القول فعل ...!!!

نحن في السعودية لا نعاني من نقص ( رجال ) وزيادة ( نساء ) قاعدات بالبيوت ...

مشكلة مجتمعنا يحتاج لرفع سقف الوعي بأهمية الزواج

وتيسيره

وتهيأة السكن

وتفكيك اللحمة الإجتماعية المقيتة لأنها تكونت على مظاهر وخرابيط

وأن الدولة لها جزء كبير من الحل

وأن الشاب يشغل بالعمل الجاد حتى لا يجد وقتاً ومالا يهرب به يميناً وشمالا للبحث عن المتعة أو الزواج الأسبوعي ..

هذه كلها تحتاج لإعادة نظر ...!!!

وتأكد أن ( الله يزع بالسلطان مالا يزع بالقرآن )

شكرا لحماسك ...

اتفق جدا مع هذا الفكر

واضيف قبل التفكير بالزواج لابد من التسليم للقدر

احيانا ناس تتأزم اذا مااتزوجت وتصير سلبية جدا وممكن تصل لمرحلة القنوط واليأس

وتعتبر الزواج هدف اجباري اذا مااوصلوا له معناته انهم فيهم شي وهذا خطا

القدر ممكن مانكتب لك فيه زواج هل هذا يعني انه توقف فيك الدنيا ..؟

التعدد هي علاقه تكامليه بين الزوجات لاشباع احتياج الرجل لو شافوا من هالزاويه

ماكان في غيره ولا نزاع من اجل البقاء الوهمي لكن يوقف قدام هذا هل كل الرجال يستحقون ..؟


شكرا لكم



-

أم سلطان
07-11-11, 12:30 am
عساكم على القوه .
لكن لا تنسو العدل فاان لم تستطيعو فاالاخره ونعيمها خير لكم من التعدد.

منبع الحكمة
09-11-11, 02:27 am
وجهة نظر نحترمها ولنا عليها تعليق

1 - السطحيه هي النظر الى الامور من ظواهرها والعنوسه وارتفاع معدلات سن الزواج يضرب باطنابه في مجتمع اليوم وقد تجاوز عدد العوانس المليون والمطلقات والارامل المليون فعندنا بضاعه مليونين فتاه تحتاج الى رجل عندما نتكلم عن التعدد وتيسير الزوج نكون سطحيين !!!!

2 - نحن نعاني من صعوبه الزواج وينشأ من ذالك زياده النساء في البيوت وكثرة العزاب ... المسأله واضحه لاتحتاج الى دكتور

3 - ليس للسلطان ناقه ولا جمل في ارتفاع معدلات السن في الزوج المشكله اقتصاديه اجتماعيه حضاريه ولاينبغي لنا ان نرمي الحمل دائما على السياسي لانه جز وليس كل

4 - تيسير الزوج ونهيئه السكن التي تفضلت بها ترجع الى ماذكرته من تيسير التزويج والتعدد فاين الكلمتين والرويس !!!!

شكرا لحماسك !!

للك تقديري




أخي المبااااااااااااارك ..

تخيّل ما يلي ..

بيان من الديوان الملكي ...

1- يعتمد السماح للمواطنين ببناء دور ثالث ورابع في كل بيت بعد التأكد من صلاحيته لذلك

2- يوصل لكل أمير قبيلة وقاضي في محكمة ومأذون أنكحة أن المهر لا يتعدى 40 ألف ،، ومن يتعداه كتابياً أو شفوياً يسجن الولي لمدة 6 أشهر

3- يمنع أن يوظف أي شاب أو شابه إلا بعد أن يحضر صك الزواج ..

4- يوقف إستقدام العمال ، ويمنع تحويل أي مبلغ للخارج إلا راتب العامل

5- تفتح دعم المشاريع الصغيرة ومن لم يتوظف أو يفتح مشروعاً أو يشارك به يحال للتحقيق ,

6- يعطى الشاب السعودي أو الفتاة راتب 4 أضعاف ما يعطيه صاحب المال من الدولة .

7- يمنع تأجير المحلات التجارية على العمال ،و من يؤجرها تسحب الرخصة والجواز لمدة سنة .

8- يوزع لكل مواطن أرض وتباع عليه بالتقسيط دون فوائد

9- كل شاب يقدم على عمل حر دون رخصة يعطى سيارة بالتقسيط المريح دون فوائد . وبدون كفيل ..

وغيرهااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

بس المخرج عاوز كدا ...

فهمت يا مستر مبصر ...